تقييم لأداء النائب السابق صالح الملا المحترم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حراااام علييييك صالح الملااااا من الناس العقلااء والشرفااااء وشرفاااااء الضمااائر

صالح الملاااا نموووذج العضووو الوطنى الذى اتى لينجز وليسى ليئزم وخالف تعرف

صالح الملاااا مو بدائرتى وله بينى وبينه اى معرفه لكن لو اصوت يستااااهل صووووووتى

بو محمد ونعم الاختيار يا اهل الدائره الثالثه

انا اقول لا خي من الدائرة الرابعة اذا تبية خدها عندكم بالرابعة لاني اعتقد ولا واحد يهطية صوتة بالثالثة بعد الدورة الاطافت

Bo Naser

عضو
العضو Civilian

ممكن تفهمنا شنو الانجازات والأداء الممتاز الي عند النائب الفاضل صالح الملا؟

وشكرا لك:)

ala7sas

عضو بلاتيني
صالح الملا على قناة العداله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقاء مع صالح الملا على قناة العداله الآن

غريب امركم

عضو فعال
العضو Civilian

ممكن تفهمنا شنو الانجازات والأداء الممتاز الي عند النائب الفاضل صالح الملا؟

وشكرا لك:)

و شنو الانجازات بنظرك ؟!
ممكن تعطيني ما هي الانجازات إللي تتحقق في 3 اشهر لأي نائب ؟!

لان تعبت و انا ادور معنى لكلمة انجاز لمجلس الامة !!

في ناس يقولون تقديم الاسأله و ناس يقولون التصويتات و ناس يقولون الاقتراحات !!

لنتكلم كلامي منطقي و يدش الراااس

( اخوي بو ناصر :) انا مو قاعد اهاجمك :) انا ابي اعرف شنو الانجاز بمجلس الامة !! )

Bo Naser

عضو
العضو "غريب امركم"
شكرا على سؤالك، الإنجاز هو أن تحقق عمل يفخر به الناخب أو مكسب يعتز به.

إخوى واضح إنك من المعجبين جداً بالنائب السابق صالح الملا؟ ممكن تبين لنا ما هي المكاسب التي حققها هو للشعب.

وشكرا لك مرة ثانية:)

هههههههههه

:إستحسان:انا بصراحه اعرف المطرب خالد الملا بصراحه زين
لكن نائب اسمحلي ما اعرف وبسكم تلميع فيه لان ما يترقع واذا نجح راح تكون من 8 المستحيلات لان الي طافت بصدفه........صالح الملا كاد ان ينطق:إستحسان:

غريب امركم

عضو فعال
العضو "غريب امركم"
شكرا على سؤالك، الإنجاز هو أن تحقق عمل يفخر به الناخب أو مكسب يعتز به.

إخوى واضح إنك من المعجبين جداً بالنائب السابق صالح الملا؟ ممكن تبين لنا ما هي المكاسب التي حققها هو للشعب.

وشكرا لك مرة ثانية:)

انا من المعجبين جدا فيك :p و في الاخ الملا و العمير والصرعاوي و السعدون والمليفي و و و و و و و و ...... عشان ما ابي اكون محسوب وايد على واحد فيهم !!
في الدائرة الثالثه هناك اكثر من 10 يستحقون دخول المجلس !!
بالنسبه لدفاعي عن صالح الملا !!

فــ من الملاحظ ان الهجوم زاد بدرجه كبيره عقب ما كسر التوقعات و أخذ المركز الثالث !
وصدقني الهجوم واضح من منو !! و اي جهه و شنو مكاسبها مقابل سكوت صالح الملا على خمبقتهم !!

يمكن احسبها لك على طريقت بعض الاخوان !!
اقدر اقول ان قدم 18 حزمه من الاسئله الحساسه و لو تقره الحزم هذي رااح تلاقيها اكثر من 65 سؤال !!
و هذي احد الحزم !! http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=85074
وما طبعاً اتعرف ليش ماكو رد !! :cool: و هذي القضيه ( الداو كيميكال ) كان لصالح الملا الاسبقية في تقديم الاسأله !! طبعاً تاريخ النشر في الجريده 27-7-2008 و ابيك تسأل احد بالمجلس !! كم من الوقت تاخذ دورة تقديم الاسأله !!
مع العلم ان فترة المجلس استمرة 3 شهور !! ( 10 اشهر شيل العطل و استقالة الحكومة و و و و )

و طبعاً انتشرة اشاعه بعدم حضور لاغلب الجلسات !! و الصحيح ان حضر جميع الجلسات ما عدا جلستين خاصتين ( لعدم اكتمال النصاب )

بالنسبه لتصويتاته !! راح اذكر بشنو صوت لاحقاً لان ما املك كل المعلومات !!

و شارك اخوانه من الاعضاء المحترمين في الغاء مشروع المصفاة الرابعه !

سهم في اصدار قانون العمل إللي كان يهدف استقرار العمالة الوطنية في القطاع الخاص ( وللأسف لم يصوت عليه بسبب اندماج الاعضاء بأستجواب رئيس الحكومة و من بعدها استقالة الحكومة )

طبعاً اسألته كانت واضحه ولها اهمية !! مقارنه مع بعض اسألة ال

وسامحنا على اي قصور و صدقني راح افيدك أول ما احصل على المعلومات :)

اشكرك على ذوقك الطيب :)

:إستحسان:انا بصراحه اعرف المطرب خالد الملا بصراحه زين
لكن نائب اسمحلي ما اعرف وبسكم تلميع فيه لان ما يترقع واذا نجح راح تكون من 8 المستحيلات لان الي طافت بصدفه........صالح الملا كاد ان ينطق:إستحسان:

يا سلام عليك !! دمك وايد ضريف :D بس لا تكثر من هل قطات :p
صالح ما صعد بالصدفة !! لان الدائرة الثالثة تعتمد 80% على الفكر و ليس القبليه او المذهبية !!

دام ما اتعرفه انصحك نصيحه !! لا تعلق !!
من قال لا اعرف فقد افتااااااااااااااااااااااااااااااااااا :cool:

Doctor

عضو ذهبي
قال مرشح الدائرة الثالثة صالح الملا ان من الواجب ان نتحدث عما نريد من المجلس القادم في ظل الظروف السيئة واستمرار حالة الاحباط، متسائلا هل كلمة التغيير تكون في تركيبة مجلس الامة ام في الحكومة ام هناك عنصر يفترض ان يتغير حتى تستقيم المعادلة؟
وبين ان المجلس السابق كان يعاني أزمة حكم لا أزمة مجلس في ظل وجود حكومة تعتمد على المحاصصة، موضحا أن الدستور واضح، وقد حدد السلطات والقى المسؤولية على جهات عدة في تشكيل السلطات، مشيرا إلى أن هناك مجموعة سوف تظل تكرس الأجندة الطائفية والقبلية من قوى اقتصادية وأطراف من نزاع الحكم.
وأكد الملا ان اختيار المحمد لرئاسة مجلس الوزراء كان موفقا، إلا أنه جاء في ظروف غير مناسبة وفي وقت مفصلي من تاريخ الكويت، أولها كان عند طريق انتقال مسند الإمارة، وفصل ولاية العهد عن رئاسة الوزراء، فضلا عن رحيل كبار رجالات الأسرة الحاكمة، مما أعطى الصف الثالث من الأسرة في أن يتحول طموحه إلى طمع، وهو ما جعل الكويتيين يتحدثون عن الأسرة الحاكمة في المنتديات العامة ويتساءلون ما هو النزاع الحاصل داخل الأسرة؟
واضاف: اننا بدأنا نرى التطاحن بين الأعضاء داخل المجلس بين نواب كانوا يمثلون الأمة ونواب كانو يمثلون على الأمة، خاصة من وصل منهم عن طريق المال السياسي لتحقيق طموحات البعض، وافشال مهمة ناصر المحمد، والوصول إلى السلم الأقرب لسلم الإمارة.
وقال الملا ان هناك من يحاول أن يشيع جو من الاحباط بين المواطنين لكي ييأسوا من مجلس الأمة، وهناك من يريدهم أن يكفروا بالديموقراطية، مؤكدا أن الصراع قائم وواضح جليا من خلال توجيه النواب في وقت سابق استجوابا إلى وزير الصحة السابق، فهو يمثل استجواب الاسرة لـ «الأسرة».
واضح أن الخطورة في تشكيل الحكومة، وتحديدا المحاصصة الموجودة في أسرة الحكم، متسائلا: لماذا بعض الكفاءات مبعدة؟ خاصة أن الأسرة لديها من الكفاءات الكثير، مطالبا المجتمع الكويتي بالتصويت في يوم الانتخابات، فهو واجب وطني حتى لا نتخلى عن مسؤوليتنا السياسية.
وبين أن من يحاول إشاعة جو الإحباط لديه أدوات يستخدمها أثناء فترة الانتخابات للمحافظة على أماكنهم، مشيرا إلى أنه كلما زادت نسبة التصويت زادت فرصة النواب الوطنيين للوصول إلى قبة المجلس، مؤكدا أن المجلس السابق شابته العديد من الممارسات اللامسؤولة من البعض الذين تعسفوا في استخدام صلاحياتهم في استجوابات شخصانية وغير مستحقة، يقف وراءها اشخاص مقاصدهم معروفة.
وأكد الملا ان رئيس الوزراء أصبح محاربا من الكل، حتى من بعض وزرائه بتصرفات مقصودة أم غير مقصودة، مطالبا الأسرة الحاكمة بترتيب البيت من الداخل، ووضع حد لكل طامح بحيث يستخدم الطموح وفقا للادوات المشروعة.
المصدر:جريدة القبس

One_Kuw

عضو ذهبي
اسيل العوضي + احمد السعدون

عندي 2 فاضيين .. لا اعرف قد يكون صالح الملا بينهم ولكن الى الان لم اقرر

alq80

عضو مميز
والله انا كنت متأمل من الكثير
لكن
بعد لجنة الظواهر السلبية ورفضها ومن ثم الاصرار على الدخول بعضويتها
هنا وضعت علامة استفهام كبيرة ؟

gmail

عضو جديد
كما وصلني بالإيميل ..

اتوقع فرصته صعبة بعد ما انكشف بالدائرة

اخوي الملا نزل وكلنا شوفنا وقيمنا وندري شنو سوه اما بالنسبة لي انا اعطية او لا اعطية
انت شنو تتوقع

بن خليفه

عضو مميز
صالح الملا كان من المفترض أن يكون أفضل من ما كان .. والناس كانت متامله فيه الخير ..

بس للأسف ..خيب الظن وانكشف عند الناس .. وأقول لمن يدعي بانه نشيط وفاعل .. ماهو مفياس الكفائة في مجلس الأمة ..

بتصوري مقياس الكفائة كالتالي :

- نائب حريص على حضور جلسات المجلس ويأتي الجلسة وهو محضر ولا يرتجل.

- نائب حريص على حضور إجتماعات لجان المحلس ويكون فاعل بانجاحها.

- نائب يراقب وبوعي ويسأل الوزراء عن الأمور التي قد لا يجد لها إجابة واضحة والسؤال البرلماني

حق للنائب وله آلياته الخاصة والمعروفة .. الطامة أن الملا لم يسأل ولا سؤال في المجلس

السابق حاله حال راعي الفحما.

- نائب حريص على تشريع وسن القوانين التي قد يراها مفيدة للبلد وفق دراسات تعمل من قبل

المستشاؤين المختصيين في مجلس الأمة.

وهذه بوجة نظري أدوار النائب أو بالأحرى التوصيف الوظيفي للنائب ..

صالح الملا انكشف خلال 3 أشهر من عمر المجلس على قولة الشباب .. لو المجلس 4 سنوات جان أشسوى .. !!

ولد ابوي

عضو جديد
مواقف صالح الملا : 1- موقفه من التصويت على رئاسة المجلس وكان من أشد المؤيدين لعودة العم احمد السعدون للرئاسة ولكن اعتذار العم احمد السعدون جعل الموجودين بديوان الملا يزكون عبدالله الرومي .

2- موقفه من لجنة الإزالات : كان مؤيد للجنة الفريق البدر
3- موقفه من خطة الانقاذ : غير موافق على الخطة إلا بعد تعديلات الشعبي .

4- موقفه من الداو : كان رافض الصفقه نهائيا .

5-موقفه ضد مؤيدي ومروجي الحل الغيير دستوري كان موقف مشرف وكان تصريحة ممتاز وانا احييه على هذا التصريح

6- موقفه من قضية الاتحاد الكويتي لكرة القدم وكلنا نعرف شنو كان دوره في اللجنه الرياضيه مع مرزوق

وبالأخير حبيت اذكر اخواني الاعزاء بأن المجلس عقد 11 جلسة رفعت 3 منهم لعدم اكتمل النصاب ورفعت 4 لعدم القدرة على إدارة الجلسة (يتهاوشون والحبيب اللي بالمنصه مو قادر يسكتهم) وباقي 4 جلسات كملوا على خير ودمتم;)

almwhoob

عضو
يااختي نازل رسمي باسم المنبر الديموقراطي..شلون يلعب على موضوع الاختلاط..!

ممكن تصريح واحد لو سمحتي انه ضد الاختلاط..

والدائرة الثالثة فيها منبر و ليبراليين و ايد.

نجحوا بالعديلية المنيس + الراشد
و الروضة الشايع
و الخالدية الربعي

وبالنسبة لمشروع الانقاذ الاقتصادي

موافقين عليه

العمير و الصانع و الشايجي قبله..!

واصلا الدائرة تعتبر من طبقة البرجوازية المثقفة (كتصنيف اجتماعي)..واغلبها له ميول مع قانون الاستقرار الاقتصادي..!

الله بالخير..!![/QUOTE

اخي الكريم يا ريت انت ايضا تأتي بالدليل على انه النائب على العمير موافق على قانون الاستقرار ,طبعا ما يحتاج اقولك انه الدليل يكون تصريح نائب مو جريده تقول انه فلان موافق او لا:) , وشكرا

غريب امركم

عضو فعال
كما وصلني بالإيميل ..

اتوقع فرصته صعبة بعد ما انكشف بالدائرة

صالح الملا كان من المفترض أن يكون أفضل من ما كان .. والناس كانت متامله فيه الخير ..

بس للأسف ..خيب الظن وانكشف عند الناس .. وأقول لمن يدعي بانه نشيط وفاعل .. ماهو مفياس الكفائة في مجلس الأمة ..

بتصوري مقياس الكفائة كالتالي :

- نائب حريص على حضور جلسات المجلس ويأتي الجلسة وهو محضر ولا يرتجل.

- نائب حريص على حضور إجتماعات لجان المحلس ويكون فاعل بانجاحها.

- نائب يراقب وبوعي ويسأل الوزراء عن الأمور التي قد لا يجد لها إجابة واضحة والسؤال البرلماني

حق للنائب وله آلياته الخاصة والمعروفة .. الطامة أن الملا لم يسأل ولا سؤال في المجلس

السابق حاله حال راعي الفحما.

- نائب حريص على تشريع وسن القوانين التي قد يراها مفيدة للبلد وفق دراسات تعمل من قبل

المستشاؤين المختصيين في مجلس الأمة.

وهذه بوجة نظري أدوار النائب أو بالأحرى التوصيف الوظيفي للنائب ..

صالح الملا انكشف خلال 3 أشهر من عمر المجلس على قولة الشباب .. لو المجلس 4 سنوات جان أشسوى .. !!

صدقني ضحكت من هذي الصوره !!!

جد تراا والله مو زين تنقل الشيء و انت مو متأكد منه !!!!

تراا الاسأله عبارع عن 18 حزمة من الاسأله بأجمال 63 سؤال !! بس مو من الاسأله الدايخه !!

وجهه 34 سؤال للوزر السابق / العليم و لم يتم الرد عليهم !!!

ولديه اسأله موجهه لوزيرة التربية و وزير الشؤن و عدد من الوزراء !!!

اتمنى تقرأ جريدة الدستور ( صادره من مجلس الامة )
فيها احصائية بأداء النواب و عدد اسألتهم وأقتراحاتهم !!

عشان إذا بتنقل !! تنقل على حق !!

للعلم !! مصدر هذي السوالف ( حركة مصريه ) آسف حركة كويتية بأذن الله :cool:

ترا ما ينرمي بظهره --------------> في المقدمه :cool:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى