تقييم لأداء النائب السابق صالح الملا المحترم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

milano 22

عضو فعال
يا اخى حرام عليكم التشهير بالمسلم. وبعدين عليكم بالدعاء له ولكل مسلم بالهدايه.
ولكن تبقى مواقف الرجل شريفه ووطنيه فذه واداءه رائع
اما الامور الخاصه فهذه بينه وبين الله هو اللى يحاسب عليها
الله سبحانه وتعالى لايرضى بالظلم والتعدى على حقوق الغير.
وامور الرجل الشخصيه تبقى شخصيه
 

زخات مطر

عضو مميز
والله إن هذا الموضوع يجب أن يطبع ويوزع على مناطق الدائرة الثالثة
وموضوع حالة سكره الدائمة يجب أن يعرفها الجميع لكي يعرفوا سبب تضييع نائبهم للأمانه التي طنشها ولم يلتزم بحضور جلسات مجلس الأمه
وأحيي كاتب الموضوع على جمعه لهذه المادة التي ربما تكون كلمة حق أريد بها باطل إلا أنها تبقى كلمة حق يجب أن يعرفها الناخبين ليعرفوا أين يضعون أصواتهم
 

غريب امركم

عضو فعال
هل ما زال صالح الملا جدير بثقتنا؟!!!

صاحب النظارة السوداء، ما يفيق من السكر وتناول الخمور العالمية، صاحب مشكلات بكل قطاع أوهيئة يعمل بها، طرد من عمله بالسلك الدبلوماسي بعد عامين من استلامه للعمل، كثير التغيب وعدم الالتزام بالدوام أو المواعيد الرسمية تسبب بإجباره على تقديم استقالته من القطاع النفطي، كثيرا ما يغلق تليفوناته أمام من عطوه أصواتهم، ولا يزور ديوانيات الدائرة الثاثلة التي جعلته نائبا إلا في شهر رمضان..... إنه صالح الملا ....ذاك التاجر المتقلب الأهواء والمزاج!!! ولكننا لا نعيب عليه فقد فعل أكثر من ذلك؛ فالأخ صالح الملا المحترم لم يقبل بتجديد جواز سفر ابنه الصغير عام 2006 ولم يسمح لوالدته( زوجته السابقة) لعلاجه بالخارج على نفقتها الخاصة حيث به عيب خلقي بالمسالك البولية ، مما اضطرها لرفع دعوة مستعجلة لتجديد الجواز للطفل وحصلت على حكم بذلك ؟؟؟؟!!!فماذا ننتظر منه بعد ذلك؟!!....هل هذه الصفات تليق بمرشح يمثلنا بمجلس الأمة؟؟؟!!! سؤال لابد على الجميع الاجابة عنه قبل أن يخسر صوته بانتخابات 2009....

انفصام بالشخصية
كشف اللقاء الذي جمع عضو المجلس البلدي ماجد موسى بالنائب السابق صالح الملا على قناة «العدالة» مؤخرا حقيقة شخصية النائب السابق صالح الملا..
فقد بدأ بداية جميلة نالت إعجابنا جميعا، حيث شدد على ضرورة تطبيق القانون وبشكل تام على الصغير والكبير وعدم التهاون مع أي مخالفة، وانتقد موسى لتشجيعه التعديات والدفاع عن المتجاوزين، وذكره بأن دوره كنائب في المجلس البلدي يحتم عليه الدفاع عن القانون لا عن مخالفيه!كلام جميل جدا، لكنه لم يستمر طويلا للأسف، فما إن أخرج ماجد موسى صورة توضح مخالفة الديوان المملوك لعائلة الملا وهي عبارة عن الاستيلاء على الأرض المحيطة بالديوان وجعلها مواقف خاصة، حتى تغيرت ملامح الملا وبدا عليه الحرج والارتباك وتلخبط تماما، ثم اتخذ وضعا دفاعيا هجوميا في نفس الوقت، عبر تقديمه مبررات وأعذاراً غير مقنعة بالمرة، أبرزها:
التعلل بزيارة صاحب السمو الأمير حفظه الله للديوان، وهو أمر يتطلب احتياطا أمنيا بالطبع، لكنه لا يستدعي الاستيلاء على الأرض طوال الوقت، لأنه بالإمكان وضع حواجز متنقلة لتسوير المكان بشكل مؤقت قبل تشريف سموه بالزيارة ثم إزالتها بعد مغادرته؟!
أما المبرر الثاني «المغازلجية» ، فكان واهيا وحله هو الاتصال بالجهات الأمنية لعمل اللازم! لكنه يستحق رئاسة لجنة الظواهر السلبية بذرة هيئة الامر بالمعروف الكويتية!!!!
ولم يقر الملا بوجود المخالفة ويعتذرعنها، ويعد بإيجاد حل لها، سواء بالحصول على قرار رسمي بالاستثناء لظروف زيارة صاحب السمو، أو باستخدام الأسوار المؤقتة... أما أن يكابر ويحاول إيجاد أعذار وتبريرات غير مقنعة ويتكلم بلغة فوقية فيها رائحة التكبر، وكأنه يريد القول «ديواننا غير دواوينكم» فهذا ما لم أستسغه منه أبدا!
مشكلة صالح الملا أنه يعاني الفصام في كل شيء، فهو مع تطبيق القانون وبشدة حين يتعلق الأمر بالآخرين، لكن ما إن يتعلق الأمر به ينقلب 180 درجة، ويحاول خلق الأعذار والتبريرات والاستثناءات لشعوره بالاختلاف عن باقي البشر.....!
نص الحوار:
عرض ماجد موسى صورة لمواقف سيارات مسورة مكتوب عليها "مواقف خاصة لرواد (أو زوار) ديوان الملا صالح الملا"..
فسأله ماجد موسى.. وسأله المذيع.. أليست هذه أملاك دولة؟ أليس هذا تجاوز؟
فأجاب بأن ديوان الملا صالح الملا هو الوحيد من دواوين البحر الذي لم يتم تثمينه.. وأصبح يتكلم عن الديوان والورثة وانه حقهم (محاوله منه لذر الرماد في العيون)
فقال له ماجد موسى..
أنا لا أتكلم عن الديوان.. أنا أتكلم عن المواقف.. بأي حق تضع يدك على أملاك الدولة وتسورها.. وتجعلها مواقف خاصة بديوانك؟
فأعطى المشاهد تبريرات.. تضحك من لم يضحك ولا مره فيحياته..
قال..
إن في هذا المكان كان تحدث أعمال غير أخلاقيه.. يا عيني عليك يا صالح الملا.. الآن عرفت لماذا رشح نفسه للجنة الظاهر السلبية!!! يستحق أن يكون رئيسها بصراحة..تتوقعون رئيس هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربيه السعوديه طرت على باله هذه الفكره الرائعه للقضاء على القضايا الغير اخلاقيه.. بصفتة رئيس جهاز متخصص بهذه القاضيا..
هناك ظواهر سلبيه حدثت "بالبراحه" اللي عند ديوان الملا.. فما كان من الأخ صالح الملا إلا تسويرها وجعلها مواقف خاصة له.. ليقضى على هذه المظاهر!! الله يجزاه خير.. هل هذا الحق فقط لصالح الملا؟؟أم لكل مواطن كويتي يحدث بالبراحه اللي قدام بيتهم مظاهر غير أخلاقيه؟

أما السبب الثاني الذي دعا صالح الملا للاستيلاء على أملاك الدولة وتسويرها وتحويلها مواقف خاصة له..(وهو مضحك جدا ايضا)
هو أن سمو الأمير حفظه الله يزورهم بالشهر مرتين على الأقل..
فصالح الملا يجب أن يسور أراضي أملاك الدولة ويجعلها خاصة له ولا يسمح بدخولها إلا لرواد ديوانه.. حفاظا على سلامة سمو الأمير!! يعني سور أراضي أملاك الدولة.. وحولها ملك خاص.. لدواعيأمنيه!!
والسؤال ايضا لصالح الملا..
هل كل من يزورهم سمو الأمير.. يحقلهم الاستيلاء على أراضي أملاك الدولة المحيطة في بيوتهم؟
أم فقط صالح الملا؟
إذا صالح الملا باستيلائه على أملاك الدولة للأسباب التي ساقها نصب نفسه.. رئيس مخفر.. ورئيس امن دوله.. ورئيس الحرس الأميري..ورئيس وحماية الشخصيات!!
ادعى صالح الملا أن لديه حق انتفاع.. وواضح من كلامه انه يكذب.. لأن ماجد موسى قال له.. هل هي بقانون؟ أم شفوية؟ فقام يحوص يمين ويسار.. وادعى أن لديه قرار مادري قانون.. فقال ماجد موسى انشره بالجرايد (من باب التحدي) وأنا اعتذر لك من بكره.. فقال انه لا يريد اعتذار..
يا صالح الملا.. نحن كمواطنين نريد تنشرها لنا.. كونك ممثلنا في البرلمان.. وأنت الآن مشتبه فيك.. ودفاعك عن البدر يوجد وراءه مصالح خاصة.. الموضوع ليس بينك وبين ماجد موسى.. الموضوع بينك وبين كل من أعطاك الدستور الحق بتمثيلهم في البرلمان وتكون نائب عنهم. ولكن حتى لو كان لديه حق انتفاع.. فهي لا تبرره..
لان الأسباب التي ساقها يستطيع أن يسوقها كل مواطن تحدث بالبراحه اللي أمام بيته مظاهر غير أخلاقيه.. أو كل مواطن يزوره سمو الأمير..
وبعدين ...الأوراق الرسمية لا تعفي الحرامي من كونه سارق.. فكيف تعفي المتجاوز كونه متجاوز..

جمبازي كبييير
منذ بداياته السياسية دأب على توجيه الانتقادات السياسية للجميع شمالاً ويميناً، لتعلقه بالمار كسية، فبات يجيد الصياح بأعلى صوت، فتراه يعلن استقالته من النادي العربي لمنحه عضوية شرفية لعلي الخليفة، ثم يقدم أخيه للعضوية مكانه!
رفضه إقرار الخمسين دينار
تقوده تحليلاته المغلوطة دائما إلى التخبط بالمواقف، فرغم تشدقه بالعمل على خدمة المواطنين ورفع المعاناة عن المواطن البسيط، إلا أن منطلقاته بالمواقف ازاء القضايا الاقتصادية تحكمها رؤية التاجر الذي ينظر لما يعود عليه بالنفع أولا..فحينما تم إقرار الخمسين ديناراً للمواطنين لم يوافق عليه وعارضه لأنه من الطبقة المخملية التي لا تعلم ماذا يمثل مبلغ الـ50 دينار للموواطن البسيط، بل قال النائب التاجر عن القرار تم استعجاله، ولم تنبت شفاه بكلمة عن «كَروّتة» ميزانية بتسعة عشر ملياراً، من أجل الاسترخاء على شواطئ بلاد العم سام هرباً من صيف الكويت الحارق.
بل لم يكتف الملا بذلك بل مارس هواية التصريحات البهلوانية ضد زملائه النواب الذي وقفوا ضد تمرير الميزانية قائلا: "إنهم عرفوا حجمهم الحقيقي " في مماحكة مسيئة للنواب. نعم لقد عرف أولئك النواب حجمهم الطبيعي، ولكن لدى الشعب والأمة، وليس لدى صالح الملا، فرفضهم المشاركة في هذه الجريمة التشريعية، أفضل ألف مرة من جعل أموال الشعب ومقدرات الدولة عرضة لسوء الاستغلال والهدر من دون حسيب أو رقيب.
ومن جملة تناقضاته السياسية انتقاده المشاريع التنموية التي أقرتها مجالس الأمة السابقة، مثل : بنك جابر الإسلامي، الذي اعتبره توزيع حصص أو فوائض مالية قانونية، وشركة الاتصالات الكويتية الثالثة التي لا تعني له سوى مشروع استهلاكي بالدرجة الأولى ومص لجيوب الكويتيين لشركة غير كويتية....دون أن يقدم مشروع قانون ذو جدوى واقتصر أدائه على تسجيل المواقف ليس إلا، إزاء القضايا المطروحة...
وحيما بدأ بالتفكير ، تقدم بمقترح كبييييييييييير وهو تأسيس شركة نقل لتلاميذ المدارس، على أن تستثمر فيها وزارة التربية بنسبة 25% من رأس مال الشركة ، و25% لشركة النقل العام، فيما تطرح بقية أسهم الشركة للاكتتاب العام ذو الأفراد... على أن تخضع لرقابة مجلس الأمة..
ولم يتصور أنه يخلط الأوراق بإعطاء وزارة التربية دور الهيئة العامة للاستثمار، مطالبا الوزارة أن تتخلى عن جزء من ميزايتها من أجل الاستثمار في "شركة باصات المدارس"، بل تفرغ عددا من موظفيها لمتابعة أعمال الشركة وأرباحها التي ستكون مادة دسمة لبعض النواب لتوجيه الأسئلة والاستجوابات وإشغال وزارة التربية عن مهامها التربوية والتعليمية..

التحريش بين القوى السياسية
خلال مناظرة قناة العدالة بين ماجد موسى وصالح الملا ..قال ماجد موسي اننا طالبنا بإزالة حسينية بجانب بيوت سكنية حيث انها غير قانونية ..
فأراد الملا استغلال ذلك بإثارة الشيعة وصنع طائفية جديدة بسؤاله لماجد موسي لماذا تطالبون ازالة والغاء دور عبادة !!!!!!!!!!!!!!!
نعم , ظهر الملا علي حقيقته وهو الذي يصنع من نفسه انه الحريص علي تطبيق القوانين علي الجميع ...فهل يقبل الملا ان يبني مسجدا بجانب بيته حتي ولو كان بالقانون ؟ أتحدا الملا أن يجاوب , وإن جاوب فأعتقد انه جوابه لا , وهذا ليس عداوة للمساجد ودور العبادة , ولكن لان المسجد يأتيه المصلين بكثافة وبصورة دورية وايضا وقوف السيارات الدائم الي المسجد , وبالتالي دور العبادة يجب ان تكون في اماكن معينة دون ان تسبب الازعاج , والملا اعترض علي ماجد موسي علي ازالة حسينية بجانب بيوت وهي بالاساس غير قانونية , فكيف يالملا تفوتك تلك الامور وتكشف نفسك بنفسك بانك داعي الي فتنة بإثارة طائفة علي طائفة !!!

كما كشفت مناظرة " لجنة الظواهر السليبة " التي شارك فيها النائب د. جمعان الحربش والنائب صالح الملا في 24/6/2008، فرغم اشتداد الهجمة من الحاضرين على النائب الحربش الذي قدم ردوداً مقنعة أسكتت كثيراً من الأقلام بأن اللجنة تم الموافقة عليه من 43 نائباً في مجلس الأمة 2006، فحاول النائب الملا دق الأسافين بإشاعة طائفية بغيضة عندما قال :إن أعضاء اللجنة يريدون مراقبة ما يحدث بالحسينيات... ولكنها ما مشيت معه ورد عليه النائب الشيعي د.حسن جوهر : أن اللجنة لا تتعارض مع أي توجه شيعي، وأن كلامه مجرد دخول في النوايا، حذر هو منه ـ الملا ـ في اتهاماته للجنة بأنها ستتدخل في نوايا الناس!

نكران جميل الليبراليين عليه:
معروف عنه نكرانه للجميل فبعد وصوله إلى سدة مجلس الأمة بعدما تلقى دعماً سياسياً كبيراً من الليبراليين في انتخابات مجلس الأمة 2008، بات يكيل الاتهامات شمالا ويمينا ضد التيار الليبرالي الذي أوصله لقاعة عبد الله السالم.. فمارس أعمال المراهقة السياسية والجمبازية متهما التحالف الوطني الديمقراطي بدعمه للوزير العليم لتورط قياديين وممثلي التحالف الوطني في المصفاة الرابعة، دون أن يقدم أي دليل لوجود مصالح لنواب التحالف بالمصفاة الرابعة - بما فيهم قيادي المنبر محمد عبدالجادر ، الأمر الذي نفاه التحالف الوطني في بيانه السياسي في 8/10/2008 مستغربين التشكيك الذي يمارسه النائب صالح الملا في مواقف التحالف الوطني، ومشاركته في حملة مغرضة وتجريح سياسي واصطياد في الماء العكر وترديد للاتهامات بلا أدلة في موضوع المصفاة الرابعة..ودعا التحالف الوطني جميع النواب أن يمارسوا دورهم الرقابي في حال امتلاكهم أدلة تثبت الهدر والفساد في المال العام.
ويمكن تفسير قذف هذه التهم بدون دليل على التحالف الوطني راجع إلى حقد الملا على عدم ترشيحه من قبل التحالف ضمن قائمة التحالف بالدائرة الثالثة وأيضاً بسبب خلافه بالجمعية العمومية للتحالف في ابريل 2008 مع خالد هلال المطيري .. لكن المدهش ان الملا عضو بكتلة العمل الوطني – التي تضم اعضاء التحالف الوطني – وكان يحاول جاهداً اقناع النائبان الصرعاوي والمليفي للدخول لكتلة العمل الوطني .. هذا يعني ان صالح الملا متمسك بكتلة العمل الوطني ومؤمن بمبادئها التي تضم اعضاء التحالف الوطني - المتمصلحين بالمصفاة الرابعة على حد قوله - وان صحت اتهامات الملا فكيف له أن يكون عضو بكتلة 3 من اعضائها متمصلحين بأحد المشاريع التي يقول عليها شبه مالية ؟! كيف يقبل الملا صاحب المبادئ ان يمد يده بيد من لديه مصالح في مشاريع بها شبهات..إنها فنون الجمبازية!!

الهروب من المواجهة
والغريب أن جميع أوجه التناقض قد تجلت في أم المعارك للنائب الصياح الملا، ورغم تصريحه أكثر من مرة على صفحات الجرائد بأنه أول من قدم تساؤلات لوزير النفط م. محمد العليم حول مشروع المصفاة الرابعة في المجلس الحالي ـ أنا لا أريد أن أنسب الأمر إلي ـ ورغم واسع خبرته بمخالفات القطاع النفطي، إلا أنه عندما طلبت قناة سكوب مشاركته في المناظرة التي جرت بين الوزير العليم وم. عادل الزامل والنائب د. حسن جوهر .. لم يجرؤ الملا على الحضور واعتذر، الأمر الذي لا يسع أحد أن يفسره إلا بخوفه من انكشاف مغالطاته وتاريخه غير المشرف في القطاع النفطي. بل آثر الملا الزاوية الأضعف وسن سلاحه بالتصريحات الصحفية بامتلاكه مستندات ووثائق تثبت تضارب المصالح بين القيادات النفطية، وأن هناك أموال توزع سنوياً على بعض الأشخاص، فضلاً عن الظلم الإداري الواقع على مجموعة من الموظفين بجانب المحسوبية والمجاملات القبائلية والعائلية التي يمارسها العليم..
ولم يستطع الملا المواجهة إلا بسلاحه التقليدي " التصريحات الصحفية " بأن : سقوط العليم من المنصة لن يكون صعباً ... مواصلاً سياسة دق الأسافين، بأن هناك حكومة أخرى تدير البلاد وهي حكومة الحركة الدستورية وليست حكومة ناصر المحمد، وأن هناك تحالف لا يعرف أسبابه بين الشامي والمغربي .. بين حدس وتيارات ليبرالية، وأن من يريد المحافظة على الحياة البرلمانية ويمنع أي عبث سياسي يطول مؤسسات الدولة فعليه أن يتعامل بحرفية مع التسريبات والمؤشرات التي تصدر من القيادة السياسية التي ضاقت ذرعاً من تصرفات بعض القوى السياسية (الراي 9/10/2008).
الهجوم على مناهج التربية الإسلامية
في سؤاله عن تسيس التعليم في الكويت بقناة سكووب ، قال الملا بالحرف الواحد : "التعليم اكيد مسيس.. نحن عشنا ثقافة للاسف الشديد لم يعلمها الكويتيون، الكويتيون معروفون بتقواهم.. عمرهم ما درسوا في المدارس عذاب القبر، طفلنا من صغره ونعلمه عذاب القبر ! طفلنا من صغره انقوله امك لان مو حاطة حجاب كافرة !! دشت بيوتنا فرقت الاب عن بنته.. بسبب التيارات التي تفرض قناعاتها علينا"؟!
النائب الماركسي القديم صالح لم يخبرنا بحكم خبرته وحنكته البرلمانية، هل تولى حقيبة وزارة التربية منذ التحرير الى يومنا هذا.. اي وزير ينتمي للتيار الاسلامي حتى يفرض هذه المناهج؟! وهل الوزراء "التقدميون" الذين حملوا حقيبة وزارة التربية »احمد الربعي، يوسف الابراهيم، نورية الصبيح".. هل كانوا مجبرين على هذه المناهج الدراسية، ولم يكن باستطاعتهم تغييرها؟! واذا كانوا مجبرين على هذه المناهج.. وانهم كانوا مجرد »واجهات«، فهلا انقذ الموقف وأرسل سؤاله الاول لوزيرة التربية :
ما اسم الكتاب المدرسي الذي يدرس فيه الطلبة موضوع تكفير الام اذا لم تلبس الحجاب؟ ومن وضع المادة العلمية للكتاب؟ ومن اللجنة التي اجازت الكتاب؟! ولماذا تستمر وزارة التربية في تدريس هذا الكتاب؟!
أو ان يتحفنا بمعلوماته عن هذه الكتب، فيقول في الكتاب الفلاني في الصفحة الفلانية.. في السطر الفلاني فقرة او سطر يشير لتكفير غير المتحجبة؟! ويا حبذا لو اخبرنا الاخ صالح الملا كيف يعتبر تعليم الأمور الغيبية، من عذاب القبر الى أهوال يوم القيامة..الخ، كيف يعتبره نوعاً من أنواع »تسيس« التعليم؟! هل هذه المعلومات التي يعرفها الجميع، ستجعلهم في اعداد التيارات الاسلامية، وبالتالي سيصوت لهم خريج المدارس الحكومية، في انتخابات مجلس الامة، وفي البلدي، وفي الجمعيات التعاونية؟!
ولكن يبدو أن الملا نسي أن تلك المناهج أعدها خبراء نفسيون وتربويون، وقبل ذلك نسي أن النبي صلى الله عليه وسلم قد حذر من عذاب القبر ... ولكن الملا تعذر بخوفه على أبنائنا أن يتعقدون، رغم أننا كمربين لأبنائنا نخوفهم من أمور الدنيا..: لا تطلع بالليل يخطفونك .. لا تدعمك السيارة..
لماذا يرفض ميثاق للشرف الصحفي؟
والأدهى مما سبق أنه يعتبر حديث الصحفيين في لقائهم مع رئيس مجلس الأمة النائب جاسم الخرافي في 7/7/2008 حول ضرورة صياغة ميثاق شرف صحفي لتفعيل دور الصحافة في النهضة المجتمعية ودعم الاستقرار السياسي- بأنه اقتراح فيه شبهة دستورية ولا يجب أن نضع خطوطاً حمراء على حرية الصحافة .. متناسياً المسئولية المجتمعية الواقعة على وسائل الإعلام في صياغة استقرار المجتمعات بنص الوثائق الدولية. وعقب ذلك وفي تناقض غريب، وصف الملا الصحفيين الذين ينتقدونه بأنهم مأجورون ويقبضوا أموالاً مقابل كتاباتهم، الأمر الذي وصفه أمير سر جمعية الصحفيين فيصل القناعي بأنه إساءة غير مقبولة، مطالباً إياه بالاعتذار العلني، ما أحرج التيار الوطني الذي ينتمي إليه.
الكيل بمكيالين
ويرى الملا أن على النائب حسن جوهر أن يتحول باللجنة التعليمية بمجلس الأمة إلى لجنة تحقيق بدلاً من تقديم استجواب للوزيرة نورية الصبيح لمناقشة المخالفات، فيما يذهب إلى أبعد من ذلك في مشروع المصفاة الرابعة، بذريعة أن هناك إهدار للمال العام وأن تأخير الاستجواب يفاقم الأوضاع! ولم ينس الملا أن يوزع الاتهامات المارثوانية على وزيرة التربية بأنها لم تنتمي إلى أي تيار وطني سواء أكان التحالف أو المنبر الديمقراطي في محاولة لتبرير نزاهة موقفه الرافض لاستجوابها.
تناقض الملا ومصالح عمه نجيب..الاستقرار الاقتصادي مجرد مثال
في 25 /2/2009 : أكدالنائب صالح الملا أن عدم حضور الحكومة اجتماع اللجنة المالية اليوم شكل رسالة استفزازية لكل النواب مشددا علي أن قانون تعزيز الاستقرار الاقتصادي لن يمر بصيغته الحالية حتى وأن أدى الأمر إلى حل مجلس الأمة.
وفى تصريح سابق قال الملا لـ «الراي» أن «التلويح بالمساءلة السياسية من أجل إجراء تعديلات على قانون الاستقرار المالي الذي قدمته الحكومة ليس في محله، وإن كان الهدف الضغط على الحكومة كي تستوعب الرسالة التي عجزنا عن إيصالها، خصوصا أن القانون جاء بمثالب حذرنا منها، إذ لم يحمل سقفاً، ولم يكن شفافا إلى الحد المتوقع، ولم يحتو على إجراءات قانونية تدين المتلاعبين بالسوق».

في 20/3/2009: طالب النائب السابق صالح الملا الحكومة بالتريث في اصدار مراسيم الضرورة مشيرا الى وجوب ان تأتي هذه المراسيم وفقا للاطر الدستورية...القبس

في 26/3/2009 أكد : النائب السابق صالح الملا لـ «النهار» ان القانون "الاستقرار الإقتصادي" مشروع ازمة قادمة يجب على الحكومة ان تنتبه لها، موضحاً «نحن لسنا ضد اصدار مراسيم ضرورة ولكن ان تكون ملحة وتهم الوطن والمواطنين وقانون الاستقرار مهم ولكن لا تنطبق عليه تلك الشروط»، مشدداً على ان «القانون اذا صدر كما هو دون تعديلات فان الجميع سيرفضه وسنقف ضده سواء وصلنا الى البرلمان ام لا». ودعا الملا الحكومة الى عدم الذهاب الى التأزيم وتأجيج الاوضاع وان تأخذ بالاعتبار التعديلات التي طلبها اكثر من نائب سابق ونحن منهم لا ان تصدر القانون في وقت حرج ومرحلة حساسة وخطيرة تمر بها الكويت. (النهار )..
في 29/3/2009 أكد : النائب السابق صالح الملا أن القانون «ضروري للبلاد وتنطبق عليه شروط مرسومالضرورة». (الجريدة).. اشلون نفهم موقفه من القانون؟؟؟ ولمصلحة من؟

لن ننسى
بعد تلك الخصائل والصفات والمواقف المتناقضة بل والمتضاربة...هل ما زال صالح الملا جدير بثقة أحد من أبناء هذا الوطن؟ وهل يصلح الملا ليكون رجل المرحلة السياسية التي تعايشها الديرة؟ أعتقد لالالالا ومليون لالالالالالا...حتى لو أشهر سلاح المال السياسي الذي يجيده...أو استغل تناقضات وخلافات الليبرالييين ؟ أو صراعات السلف ؟؟ لن تمر علينا حركات الملا الجمبازي ......لن ننسى رفضك تخفيف المعاناة عن أبناء هذا الوطن ...برفضك المزري للخمسين دينار..........

فلن ننسى المؤامرة التي شوهت صورة الكويت بالعالم ودورك المو وطني بتدبير مؤامرة للإطاحة برئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ونائبه....والتي كشفها عضو اللجنة الرياضية النائب الدكتور حسين قويعان!!!!!!!!!
ولن ننسى تصريحه المثير للدهشة قبل أيام عقب سقوط سقف مسرح المدرسة الثانوية بالصباحية بلا اكتراث من وزيرة التربية واثناء غضب المواطنين من تردي الأوضاع بالتربية ومدارسها ..زطلع علينا الملا مدافعا عنها قائلا: ان تصريحات النواب والمرشحين حول الحادثة شغل انتخابات ورفض ادانة الوزيرة او حتى محاسبتها ....

ههههههههههههه
والله يا حدس انكم تضحكوني :cool:

هااااااااا ما خلصت اسلحتكم !!! :cool:

بأنتظار المزين من الافلام الهندية يا اصحااااب اللوجيتسة و الشركات النفطية :cool:


سلاماً



الاخلاق والخصائل معبرة عن حقيقة الشخص الذي يمثلنا او يمثل علينا....لا تقف عند القشور ودش بالموضوع

يا سلام :cool: ابي افلام اكثر :cool:

طالب الجامعة الذي يمثل نفسه اذا غاب 7 محاضرات تعطيه إدارة الجامعة حرمان.. لكن صالح الملا الذي مثل الأمة .. منو يعطيه حرماااان !!!

حكم من ابو الحكم !!! و اصحاب الوجيسيتية و الداو وين راحو !!!
و ترشيد !! نسيناهم !!!

شنو الفايده من حضور 100% و الطالب غبي و يريد ان يمرر الصفقات المشبوهه :إستنكار:


وو للعلم 8 محاضرات يا حلو :وردة:




يقال انه في اخر لقاء له بمقره الانتخابي مع ابناء دائرته ؟؟؟ القى ما لديه في وجه الحضور ؟؟؟

ولم يسمح لأحد بالتعقيب على ما قاله ؟؟؟ أي عنجهية وأي غرور وأي

تعالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكانه يقول أنا فقط وليصمت الجميع ؟؟؟

أما في 2009 سيقول له الناخبون أصمت أنت ونحن من سيتحدث

بالنتاااااااااااااااااااااااااااااااااائج ؟؟ :وردة:


=============================================

كلمة أخيرة : بسبب تصفية الحسابات ضاعت مكاسبنا الديموقراطية..

تصفية الحسابات اظن ان واضح منو قاعد يصفي الحسابات !!
و دائماً افتتاح المقر ما فيه اسأله من الحضور !!!



و الدائرة رااح تقول لاصحاب المشاريع المشبوهه
 

الهزبر.

عضو فعال
كاان الاولى والاجدى بالملاااا
وهو المطاالب في كل محفل بتطبييق القاانوون
أن يبدأ بنفسه ويزييل التعديااااات
والإستيلاااآت على املااك الدوله
بجواار ديواان الملا الذي على البحر !!

ولكن كل من يعرف شخصية الملاا يعرف جيداا
قدر التناقض الصرييح الذي يماارس صاالح الملاااا !!!
لوووووووووووو سمحت
اهو قال

انه الساحه الي استولى عليها تصير فيها امور غير اخلاقيه
عشان جذي حطوها مواقف :D

وقال بعد
ان الامير يمرهم بالشهر مرتين ف لاحتياطات امنيه سور الساحه وخلاها مواقف :p

هاااااااااااااااااااااااااا
بس
مو عشان جذي هو يدافع عن الفريق البدر ;)

عجبي من صبيان المنبر:إستنكار:
 

غريب امركم

عضو فعال
مخاالفه صرييحه وتعديي من الناائب صااللح الملااا

على املااك الدوله
وهو اللذيي يتظااهر بأنه حاامي حمى المال العام
والمداافع رقم وااحد عنه
والمطبق للقاانون وهو ابعد ما يكوون عن ذلك !!

ففي المقاابله الشهييره في قناةالعداله
بين ماجد موسى والشرييف صاالح الملاا

تحدث الملاا في البدايه عن احتراام القاانون
ووجووب تطبييقه على الجمييع
ووقف التعدياات على املااك الدوله

الى الحيين كلاام حلو ومعسول ومصفصف من الملااا :D


ولكن ماجد الرجل ماسكت عن هالحجي الفاضي
واحرج الملاا عندما أخرج له صور ديوان الملاا
الذي على البحر
وكاان وااضحاا بالصووره تعدي الملاا على املااك الدوله
وتسييج الساحه المجاوره للديواان
وهي من املاا ك الدوله !!!


أليس هذاا تعديي صرييح على املااك الدوله
أين القانوون واين تطبييق القانوون الذي تتشدق فيييه

طبعاا الملاا بلع المووس وتوهق
وقاام يرقع ترقييعاات سخيييفه

من هالترقيعاات والله هذي السااحه
يتيمعوون فييها المغازلجيه !!!

يا سلاام
يعني المغازلجيه هدوو الكوييت كلها
وما لقوا يتوااعدوون إلا عند ديواان الملاا
للأسف ان يكوون من يدااوي جرااح الامه علييل ومرييض

كفااك تمثييل ياا الملاااا !!!


ههههههههههههه
ضحكتني :cool: يا بتاع الداو كيميكال :cool:

حبيبي :cool: بسك تشويه بسمعة الريال :cool: ترا كما تدين تدان :cool: و ان شاء الله نشوف التشويه فيك و في ............. عشان تتوب :إستحسان:


القافلة تسير ........ و ...... . . . . . . . . :cool::p
 

الهزبر.

عضو فعال
الملا صالح الخطيب القطامي :إستنكار:

مبروووووووووووووووووووك عليك فوز محمد بن همام

اكيد انك فرحان بمن طعن الكويت

يالمردم :D
 

غريب امركم

عضو فعال
الملا صالح الخطيب القطامي :إستنكار:

مبروووووووووووووووووووك عليك فوز محمد بن همام

اكيد انك فرحان بمن طعن الكويت

يالمردم :D


عدل :cool: يخرب بيييت دمك الخفيييييييييييييف :cool::D:cool::إستحسان::إستنكار:


طاطااططاااااااااااااااااااااااااااااااااط :cool: هيياااا فااااز :cool:



سلاماً :cool:
 

q8.vote

عضو
المنطق.. والعقل

أنا استغرب واتعجب من ردود بعض الناس ودفاعهم المستميت عن النائب الفاضل صالح الملا، بدون علمهم ما هو الموضوع.. !!

تقول لجنة الظواهر السلبية ، يقولك عدس
تقوله تناقضات، يجاوبك صبيان حدس
تقوله المصفاة الرابعة، يقولك الحركة الدستورية
تقوله ممتلكات الدولة ، يقولك ها .. اه حدسي

وانا اتوقع لو أكتب موضوع ما قاله صالح الملا اصلا ، راح يرد عليك الحركة المصرية

كنت اتمنى ردود مقنعة وليس تعليق ساخر يزيد الخلاف بيننا يا صديقي الغريب..:cool:
 

غريب امركم

عضو فعال
أنا استغرب واتعجب من ردود بعض الناس ودفاعهم المستميت عن النائب الفاضل صالح الملا، بدون علمهم ما هو الموضوع.. !!

تقول لجنة الظواهر السلبية ، يقولك عدس
تقوله تناقضات، يجاوبك صبيان حدس
تقوله المصفاة الرابعة، يقولك الحركة الدستورية
تقوله ممتلكات الدولة ، يقولك ها .. اه حدسي

وانا اتوقع لو أكتب موضوع ما قاله صالح الملا اصلا ، راح يرد عليك الحركة المصرية

كنت اتمنى ردود مقنعة وليس تعليق ساخر يزيد الخلاف بيننا يا صديقي الغريب..:cool:


لان ارد على من يستحق السخرية :cool:
اما صبيان حدس !!! ما عندنا !! اكو صبيان المنبر :cool:

ردينا على كل موضوع طرحته !! لكن اللف والدوران إللي فيك اهو إللي قاعد يظلل الاجوبه :cool:


اذا تريد الجواب ! فتكل بأدب انت و الهزبر :cool: لان جد امركم غريب :cool:



تعال : منو قال الظواهر السلبية - حدس !! ( بسكم لف ودوران ):إستنكار:
 
أنا استغرب واتعجب من ردود بعض الناس ودفاعهم المستميت عن النائب الفاضل صالح الملا، بدون علمهم ما هو الموضوع.. !!

تقول لجنة الظواهر السلبية ، يقولك عدس
تقوله تناقضات، يجاوبك صبيان حدس
تقوله المصفاة الرابعة، يقولك الحركة الدستورية
تقوله ممتلكات الدولة ، يقولك ها .. اه حدسي

وانا اتوقع لو أكتب موضوع ما قاله صالح الملا اصلا ، راح يرد عليك الحركة المصرية

كنت اتمنى ردود مقنعة وليس تعليق ساخر يزيد الخلاف بيننا يا صديقي الغريب..:cool:




يا اخيي الكرييم


من يبحث عن الحقييقه يجدها
ومن يبحث عن النقااش الموضووعي يجده
ومن يبحث عن الغوغاائيه والمعااياات
وسواالف الثنوياات يلقااها



طول باالك
وانتقي من تتحااور معااهم :)
 

q8.vote

عضو
بس تصحيح، لأن فيه ناس ماتدري عن منو إحنا قاعدين نتكلم- الموضوع عن صالح الملا ولس محمد الملا.

وشغلة ثانية، ترى طريقة الرد وإختيار الكلمات تبين ثقة الشخص بنفسة وبمرشحه.
 
لوووووووووووو سمحت
اهو قال

انه الساحه الي استولى عليها تصير فيها امور غير اخلاقيه
عشان جذي حطوها مواقف :D

وقال بعد
ان الامير يمرهم بالشهر مرتين ف لاحتياطات امنيه سور الساحه وخلاها مواقف :p

هاااااااااااااااااااااااااا
بس
مو عشان جذي هو يدافع عن الفريق البدر ;)

عجبي من صبيان المنبر:إستنكار:



بصراااحه ماانلوووم أبنااء القبااائل
إذاا قاالوا هنااك تفرقه في تطبييق القانوون

مداااام صالح الملااا يتجااوز القاانوون
ويبرر لنفسه تبرييراات واااهيه وسخييفه
من ويين بيينا الخييير :eek:
 

q8.vote

عضو
قال الله تعالى: يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

أنا اقول ،الله يوفق كل من فيه خير وصلاح لنا ولإخواننا ووطننا ولديننا، اي كان سواء كان وليد الطبطبائي - صالح الملا - محمد الدلال- جمال العمر - فيصل المسلم - اسيل العوضي - عبدالعزيز الشايجي.....
 

الهزبر.

عضو فعال
هل ما زال صالح الملا جدير بثقتنا؟!!!


الهروب من المواجهة
والغريب أن جميع أوجه التناقض قد تجلت في أم المعارك للنائب الصياح الملا، ورغم تصريحه أكثر من مرة على صفحات الجرائد بأنه أول من قدم تساؤلات لوزير النفط م. محمد العليم حول مشروع المصفاة الرابعة في المجلس الحالي ـ أنا لا أريد أن أنسب الأمر إلي ـ ورغم واسع خبرته بمخالفات القطاع النفطي، إلا أنه عندما طلبت قناة سكوب مشاركته في المناظرة التي جرت بين الوزير العليم وم. عادل الزامل والنائب د. حسن جوهر .. لم يجرؤ الملا على الحضور واعتذر، الأمر الذي لا يسع أحد أن يفسره إلا بخوفه من انكشاف مغالطاته وتاريخه غير المشرف في القطاع النفطي. بل آثر الملا الزاوية الأضعف وسن سلاحه بالتصريحات الصحفية بامتلاكه مستندات ووثائق تثبت تضارب المصالح بين القيادات النفطية،
ولم يستطع الملا المواجهة إلا بسلاحه التقليدي " التصريحات الصحفية " بأن : سقوط العليم من المنصة لن يكون صعباً ... مواصلاً سياسة دق الأسافين، بأن هناك حكومة أخرى تدير البلاد وهي حكومة الحركة الدستورية وليست حكومة ناصر المحمد،
سبق
ان اعتذر من مواجهة جمعان الحربش اكثر من مره;)
واعتذر من مواجهة حمد المطر مع انه كان موافق اولا ;)

ف الهروب مو غريب عليه :إستحسان:

السؤال الاهم ل صبي المنبر الديمقراطي ؟؟
مو
اهو يقول انا اول واحد قدمت اسئله ؟؟ انا الاوحد الي اسقطت المشاريع المشبوهه:p
من شهر 7 ؟؟
من شهر 7 الى شهر 2 ,,,,,,,, سعة اشهر لم يتجرأ صالح الملا توجيه استجواب الى وزير النفط محمد العليم :D

ليش ياترى
انا اقول
مثل ماتفضلت ياالسياسي الحر
ان
لايجيد المواجه الا بالسلاح الاضعف والجعجعه :) عن ربعه فقط لاغير


وعجبي من صبيان المنبر
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

توقيعي وايد حلو
ارجو الاطلاع عليه:cool:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى