طلب مناظره ---ومتى يحضر المشرف المختص

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hbeeb12

عضو فعال
السيد hbeeb12

لا أعلم أي من القانون لم تفهمه حتى الآن و أنت شخص مناظر، عزيزي في البداية اتفق مع السيد الموسوي على المحاور والشروط وعند اتفاقكم الكلي سوف أفتح بنفسي موضوع جديد في منتدى المناظرات و تستطيع عندها البدأ.
الموضوع الأول أختاره الموسوي أما الموضوعين فختار أنت ما يناسبك:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال
زميلي ..

1- هل انت موافق على ما جاء اعلاه ؟

2- هل لديك شروط تحب اضافتها ؟

انتهى
يا حجي أنا ألي طالب المناظره مو انت حتى تختار و بعدين أنت أبديت أستعدادك أشفيك تصد و ترى مالها داعي التمطيط
 

الموسوي

عضو مخضرم
الموضوع :

1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

الشروط :

3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

5- التزام بالحوار الحسن .

=================

حبيب موافق على ما جاء اعلاه ؟

ان لم تجب لا حاجة لي بمخاطبتك ..
 

hbeeb12

عضو فعال
الموضوع :

1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

الشروط :

3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

5- التزام بالحوار الحسن .

=================

حبيب موافق على ما جاء اعلاه ؟

ان لم تجب لا حاجة لي بمخاطبتك ..
1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا . أنت بديت بالسؤال معني أنا ألي

طالب المناظره و طبعا أقولك ليس بالإفراط كما هو عندكم أذ أن التقية تسعة أعشار الدين و من لا يكذب لا تقية له يعني دينكم عشر صحيح و الباقي كذب و هل هذا دين من وصف بالصادق عليه السلام ----و أتمنا أنك تسألني عن الدليل
 

الموسوي

عضو مخضرم
1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا . أنت بديت بالسؤال معني أنا ألي

طالب المناظره و طبعا أقولك ليس بالإفراط كما هو عندكم أذ أن التقية تسعة أعشار الدين و من لا يكذب لا تقية له يعني دينكم عشر صحيح و الباقي كذب و هل هذا دين من وصف بالصادق عليه السلام ----و أتمنا أنك تسألني عن الدليل
يا حبيب .. ان هذا ليس سؤال بل هذا موضوع المناظرة .. هل توافق عليه ام لا .. !!

ان البنود التي اوردتها انا , ما هي الا تنظيم للمناظرة وليست اسئلة .. !!

وهي عبارة عن الموضوع .. والمصادر التي وجب الاعتماد عليها .. والشروط البسيطة .

والمناظرة لا تكون بهذا الموضوع بل بموضوع خاص ..

زميلي ليس لدي اليوم بطوله من اجلك ..

اقرا المشاركة بشكل جيد ثم اجب ..

وان استمريت في " تعمد تلافيك " لمشاركاتي وعدم الرد عليها سيكون لنا تصرف اخر .
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
حبيب المناظرة تكون في موضوع خاص

و للحق الاخ الموسوي لم نعرف عنه الا كل ادب واحترام
 

hbeeb12

عضو فعال
يا حبيب .. ان هذا ليس سؤال بل هذا موضوع المناظرة .. هل توافق عليه ام لا .. !!

ان البنود التي اوردتها انا , ما هي الا تنظيم للمناظرة وليست اسئلة .. !!

وهي عبارة عن الموضوع .. والمصادر التي وجب الاعتماد عليها .. والشروط البسيطة .

والمناظرة لا تكون بهذا الموضوع بل بموضوع خاص ..

زميلي ليس لدي اليوم بطوله من اجلك ..

اقرا المشاركة بشكل جيد ثم اجب ..

وان استمريت في " تعمد تلافيك " لمشاركاتي وعدم الرد عليها سيكون لنا تصرف اخر .
موافقين عليه من زمان --- والتصرف الآخر هو تسكير الموضوع لا غير أو طردي أو الهروب مثل ما أنت قاعد تمطط الردود أنا حاطلك السؤال من أمس و أنت قاعد تحط بنود و شوي تسميها شروط وشوي تسميها أتفاقات و هكذا تمطيط على الفاضي ----ترى الناس تشوف


----بقايا حب من الأدب الأمانه ومن الأمانة أن لا تحذف الردود

ومن الأدب الدخول بصلب الموضوع بدون تمطيط ثم التهديد بتخاذ الإجراآت الازمة:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
موافقين عليه من زمان --- والتصرف الآخر هو تسكير الموضوع لا غير أو طردي أو الهروب مثل ما أنت قاعد تمطط الردود أنا حاطلك السؤال من أمس و أنت قاعد تحط بنود و شوي تسميها شروط وشوي تسميها أتفاقات و هكذا تمطيط على الفاضي ----ترى الناس تشوف


----بقايا حب من الأدب الأمانه ومن الأمانة أن لا تحذف الردود

ومن الأدب الدخول بصلب الموضوع بدون تمطيط ثم التهديد بتخاذ الإجراآت الازمة:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
زميلي اترك عنك هذا الاسلوب فهو انفع لك ..

" تسكير الموضوع , هروب , تمطط , الفاضي " ..

==============

جميل لقد اتفقت مع الزميل على هذه البنود , كما صرّح بالموافقة :

الموضوع :

1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

الشروط :

3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

5- التزام بالحوار الحسن .

كما انوه للادارة الكريمة , فهل توافق على هذه المناظرة ام انها مخالفة للقوانين ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال
زميلي اترك عنك هذا الاسلوب فهو انفع لك ..

" تسكير الموضوع , هروب , تمطط , الفاضي " ..

==============

جميل لقد اتفقت مع الزميل على هذه البنود , كما صرّح بالموافقة :

الموضوع :

1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

الشروط :

3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

5- التزام بالحوار الحسن .

كما انوه للادارة الكريمة , فهل توافق على هذه المناظرة ام انها مخالفة للقوانين ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
ترى موضوعي مو هذا 1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .


موضوعي
طلب مناظره لماذا ينسب لجعفر الصادق عكس ماوصف به و هو الكذب ---- من مستعد

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "


حبيبي القرآن مانسب لجعفر الصادق عليه السلام الكذب ---و أي سنه في كتبكم أكثر أحاديثكم عن جعفر الصادق كذبا وزورا



أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

دربك خضر وبشرك متبين الباطل من أول ما قرأت كتبكم



أشرح لي معنى هذى الكلام مذا تقصد 3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

وهل يوجد لكتبكم من جمع الضعيف لكل كتاب حتى أتأكد من الحديث قبل كتابته لك مثال ضعيف الكافي --ضعيف الإصتبصار و هاكذا



5- التزام بالحوار الحسن . نعم خوش كلام

كما انوه للادارة الكريمة , فهل توافق على هذه المناظرة ام انها
مخالفة للقوانين ؟



و أيضا بلغ الإداره يردون ألي حذفوه مثال موضوع الخميني و بعض الردود :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:


 

الموسوي

عضو مخضرم
ترى موضوعي مو هذا 1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .


موضوعي
طلب مناظره لماذا ينسب لجعفر الصادق عكس ماوصف به و هو الكذب ---- من مستعد
زميلي انت تعتقد ان التقية كذب .. وهذه مصيبة .. فالتقية تختلف ..

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

حبيبي القرآن مانسب لجعفر الصادق عليه السلام الكذب ---و أي سنه في كتبكم أكثر أحاديثكم عن جعفر الصادق كذبا وزورا
هذا التهجم غير مقبول بتاتا .. احترم قلمك .. زميلي .. ونحن لا ننسب الكذب لامامنا جعفر

الصادق عليه السلام .. بل هناك منهج واضح في علم الحديث , والرجال ..


أشرح لي معنى هذى الكلام مذا تقصد 3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

وهل يوجد لكتبكم من جمع الضعيف لكل كتاب حتى أتأكد من الحديث قبل كتابته لك مثال ضعيف الكافي --ضعيف الإصتبصار و هاكذا
يعني ان تستدل عليّ بحديث صحيح .. او رواية حسنة .. وهكذا ..

بالعكس يا زميل .. في كتبي كثير من الروايات الصحيحة ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال
زميلي الموسوي أنت نسيت أشياء لم توضحها و ياليت تراجع الرد

و قلت لك هل يوجد عندكم كتب جمعت الأحاديث الضعيفه حتى تكون

هذه الكتب حجه لك إذا أستدليت بحديث و أنت قلت لي أنه ضعيف

تكون هذه الكتب هي الفاصله بيني وبينك ----------



و لا تنس أني

قلت لك و أيضا بلغ الإداره يردون ألي حذفوه مثال موضوع طلب

مناظره في فتوة الخميني لتغير الجنس و بعض الردود وشكرا لك على حسن ملاطفتك :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
زميلي الموسوي أنت نسيت أشياء لم توضحها و ياليت تراجع الرد

و قلت لك هل يوجد عندكم كتب جمعت الأحاديث الضعيفه حتى تكون

هذه الكتب حجه لك إذا أستدليت بحديث و أنت قلت لي أنه ضعيف

تكون هذه الكتب هي الفاصله بيني وبينك ----------



و لا تنس أني

قلت لك و أيضا بلغ الإداره يردون ألي حذفوه مثال موضوع طلب

مناظره في فتوة الخميني لتغير الجنس و بعض الردود وشكرا لك على حسن ملاطفتك :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
يا عزيزي .. لدينا كتب فيها الصحيح والحسن والموثق والضعيف .. والضابطة لذلك

هو علم الرجال , وعلم الحديث ..

ان كنت تجهل بهما فمالك تناظر دون علم ؟

وان كنت تعلم فسر على بركة الله تعالى ..

حط شروطك يرحم والديك خل نخلص .. !!

تحياتي
 

hbeeb12

عضو فعال
يا عزيزي .. لدينا كتب فيها الصحيح والحسن والموثق والضعيف .. والضابطة لذلك

هو علم الرجال , وعلم الحديث ..

ان كنت تجهل بهما فمالك تناظر دون علم ؟

وان كنت تعلم فسر على بركة الله تعالى ..

حط شروطك يرحم والديك خل نخلص .. !!

تحياتي
هل يوجد عندكم كتب جمعت الأحاديث الضعيفه حتى تكون

هذه الكتب حجه لك إذا أستدليت بحديث و أنت قلت لي أنه ضعيف


تكون هذه الكتب هي الفاصله بيني وبينك ----------


معلش جاوب على هالسؤال و لا تتهرب


--و أما علم الحديث فلديا دراية بفضل الله --



و إذا ما ودك تجاوب و ندخل في الموضوع على طول فإليك ماطرحناه

عليك من قبل و لم تجيب عليه ---

وبعد فإليك الأسئله البسيطه السهله هل هذه الروايات ضعيفه أم

صحيحه

((( 1 - عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال :

يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له

9 أصول الكافي 2 : 172 / 2 . والمحاسن / البرقي : 359 / 309 .

والخصال / الصدوق : 22 / 79 . ))) ((( عن معمر بن خلاد ، عن أبي

الحسن عليه السلام قال : قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من

ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية لهأصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب

التقية .))) (((عن أبان بن عثمان عن الإمام الصادق عليه السلام قال :

لا دين لمن لا تقية له ، ولا إيمان لمن لا ورع له صفات الشيعة /

الشيخ الصدوق : 3 / 3)))((( عن عبد الله بن أبي يعفور ، عن الإمام

الصادق عليه السلام قال : اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقية ، فإنه لا

إيمان لمن لا تقية له أصول الكافي 2 : 218 / 5 ، باب التقية )))


---هذا للعلم الموضوع قد مر عليه أكثر من 490 شخص أرجوا من المشرفين أن لا يغلق

الموضوع و لا يطرد المناظر و أن لا يحذف الرد وصلى الله على نبينا محمد و على آله و سلم تسليما كثيرا

 

الموسوي

عضو مخضرم
زميلي .. انت لا تريد المناظرة .. تريد الجدال ..

" اختر مصطلحاتك بعناية " ..
 

hbeeb12

عضو فعال
زميلي .. انت لا تريد المناظرة .. تريد الجدال ..

" اختر مصطلحاتك بعناية " ..
سميها مثل ما أنت عايز ----بس لا

تتهرب من الإجابه و ترى العدد قاعد يزيد و هذا التمطيط مو من

صالحك

و هذي الروابط لعل الله أن يهديك (((ولا تقدم الخمس و المتعه على

طاعة الله ))) و حاسب نفس كم واحد خدعته و كم واحد راح يحاجك

عند الله


http://www.youtube.com/watch?v=ANBu3nEvYyM

http://www.youtube.com/watch?v=Xz534qa5wT8

http://www.youtube.com/watch?v=meuQDXz4zH0

http://www.youtube.com/watch?v=02vuR4lPnsY


وهذا يذكرك بحيرة التى لا تجد إلا هروب لتعلم أن الدين الحق ليس

فيه حرج ولا حيره

http://www.youtube.com/watch?v=1AZOEuHZs6o





 

الموسوي

عضو مخضرم
زميلي .. انت تريد مناظرني .. وتريد مناظرت المشرف ..

ولا تريد ان نفتح موضوع مستقل للمناظرة ..

وتتهم , تتهجم , ولا تريد ان نتفق على موضوع وشروط ..

تريد ان تتهجم فقط وفقط ..

فاعذرني زميلي , انت لست اهلا للمناظرة ..

اعلم علم اليقين انك سوف تقول " هروب " وغيره من الكلام الفارغ , لكنك بالحقيقة لست اهلا

للمناظرة .. !!

انت معبأ ضد الشيعة , ولا تعلم مافي كتبهم , قرات كم كلمة في منتديات ومواقع ضد الشيعة ..

وتريد تفريغ شحناتك هنا ..

اني قبلت بالمناظرة لا لاشي .. بل لاغير نظرتك السطحية , وتعبأتك ضد الشيعة .. لكنك للأسف لا

تريد ..

والله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ..

ومع اني وجدت انك لا تريد ان تتغير ,فقبلت بأن أبين زيف ادعائك لكن حتى هذه لم تقبل لها ,

بتهجمك و اتهامك المستمر ..

قلنا نصبر , ومازلنا صابرين , لكن ليس باليد حيلة ..

اعطيك فرصة اخيرة .. " وارجو ان تكون اهلا لها " ..

ولكن سوف اناظرك رغم تهجمك الغير مبرر , لاني ادعوا الى سبيل ربي بالحكمة والموعظة

الحسنة ..

سوف اضع صيغة توافقيه ..

الموضوع : لماذا ينسب للامام الصادق عليه السلام الكذب " ان كان كذب " وهو الصادق ..

المصادر : القران والسنة النبوية الشريفة .

الشروط : الالتزام بالجدال الحسن و اللزام الطرف المقابل بما يلزم به نفسه .

ان اتفقت عليها نبدأ بحول الله تعالى , ان لم توافق ينتهي كل شي .

:وردة:
 

المجهر

عضو مخضرم
الموسوى لا تعبت :)

منو الفايز وجم النتيجه ؟ :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى