حزب الله... بقايا العزة في زمن الخنوع

fad3oos

عضو فعال
حزب الله... بقايا العزة في زمن الخنوع. بقلم: د. ساجد العبدلي
18 - يوليو - 2006
د. ساجد العبدلي
نعلم أن الدوافع شتى في الهجمة الإعلامية الشرسة تجاه حزب الله وزعيمه السيد حسن نصر الله، فبرغم أن الجميع يتدثرون في الظاهر بدثار الخوف على لبنان وعلى شعبه، فإننا ندرك بأن البعض منهم لا يزال حتى في هذا الظرف الحرج أسيرا للطائفية البائسة التي لا ترى أبعد من أرنبة أنفها التافه تجاه هذا الحزب الإسلامي الشجاع، والبعض الآخر ينطلق من دوافع مغرقة في مصلحته الذاتية، وبعض آخر ينطلق من جهل بالحقيقة وعدم إدراك لخلفيات ومرامي الأمور، ناهيك عن بعض لديه تفسير غريب للدين!

لقد صار الحديث عن الموقف العربي الموحد والوحدة العربية، شيئا ممجوجا، وأضحى من يقول به شخص حالم بأحلام شيطانية!، لذلك لم أكن لأقول بذلك لكي لا أتهم بجريمة الأحلام في عصر محكوم علينا فيه بالنوم ولكن حرمت علينا فيه الأحلام وصار لأمتنا دستور من الذل والخنوع، فما دام العدو الإسرائيلي جبارا ويملك من القوة ما لا طاقة لنا به، فعلينا أن نستسلم ونذعن ونستمر بتقديم القرابين والضحايا البشرية لإرضاء سورات غضبه، وأي مقاومة وغضبة شرف وعزة وكرامة هي «مغامرة غير محسوبة», ولا أدري إن كانوا يسمحون لنا بدعاء «اللهم شتت شملهم وأحصهم عددا وأبدهم بددا ولا تغادر منهم أحدا»!
ليس المقام مناسبا للمقالات الإنشائية والاستعراض الأدبي والحال ما ترون، لكن صدق المصطفى حين قال: «سيأتي على الناس سنوات خدّاعات يصدّق فيها الكاذب ويكذّب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخوّن فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة، قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامة»، وها قد عشنا لنرى الرويبضات باعة القلم أصحاب الزوايا والأعمدة المباحة لمن يدفع أكثر يتكلمون في حزب الله الباسل والسيد حسن نصر الله!
إن حزب الله لم يتوقف يوما عن سعيه لأسر جنود العدو في مسعاه الاستراتيجي لإجبار العدو على تبادل الأسرى، لكن الفرق أن تلك المحاولات، من بعد تبادل الأسرى في يناير 2004 والذي أطلقت فيه إسرائيل أكثر من 400 أسير فلسطيني ولبناني لم تنجح,,, وهذه نجحت، لذلك فلا مجال للاعتراض على توقيت العملية، وكان الأجدر السؤال، لو كانوا يفقهون، لماذا اختارت إسرائيل هذا التوقيت لفتح معركة شاملة على لبنان كما تساءل اخيرا عزمي بشارة في مقال له؟
والجواب هو أن إسرائيل وأميركا تراهنان على تأجيج حالة من الانشقاق في الداخل اللبناني والعربي بغرض تضييق الخناق على حزب الله، بعدما فشلت أميركا في تنفيذ القرار 1559 الذي نص ضمن ما نص على تفكيك ونزع سلاح الميليشيات اللبنانية، وأن إسرائيل جاءت اليوم لتنفذ هذا الجانب من القرار بنفسها لأنها رأت أن تأجيل ذلك سيفاقم الوضع ويمنح وقتا للمقاومة لتعزيز قوتها، وأن أميركا - كما يقول عزمي بشارة - ترشِّد الضربات الإسرائيلية بحيث تمس بالمقاومة دون المس بمشروعها في لبنان، وبحيث تبتز وتخيف حلفاء أميركا من دون أن تحطمهم أو تبعدهم أو تدفع جمهورهم إلى أحضان المقاومة.
إذن فليكرمنا جبناء هذه الأمة بسكوتهم، كما عودونا، ولينصرف الرويبضات المأجورون للكتابة في موضوعاتهم التافهة، ولأصحاب دين الهوان والاستسلام لهم دينهم ولنا دين، وأما حزب الله والسيد حسن نصر الله فسيظلون بقايا الكرامة والعزة
في زمن الخنوع، ولن يضرهم من خالفهم!

مقال للدكتور ساجد العبدلي
http://www.arabgate.com
 

Fakire

عضو فعال
Assalame Alikom

Dear brother fad3oos

This is the position of all your borthers and siters in our lovely cuntry. Mybe sombody will

be object that Hisb Allummah is just a Gathering of certain individuals. It is certanly not

the thrue, the position of Hisb Alluma is that of the whole Kuwait, and this position is well

expressed by the representatives of the people koweitien in all his ideologies. Thus the doubt

.of the feeling of kuwaty peopel is not any more allowed now

You must be sure dear brother that any true moslem is ready to lost his life aganist his

.brothet of Hisb ALLAH

Allahum onssorhom wa thabit Aqdamahum, Allahum inzel be A'adaehim A'ada'a Allah jam

gathabak wa schtak Aleihime yarab Alalamine.Inaho Niem Almawla wa naima Annassir.e


أعنف هجوم برلماني بعد المجزرة الإسرائيلية في قانا في الجلسة المخصصة لاقرار منحة صاحب السمو للمواطنين
النواب: إقرار المنحة.. والأمريكان والإسرائيليون «أبناء كلب.. ونغول»
كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأسامة القطري ويوسف النصار:

اقر مجلس الامة في جلسته غير العادية امس المنحة الاميرية (200 دينار لكل مواطن) واعتمد مشروع القانون بشأنها في مداولتيه الاولى والثانية باجماع 43 عضوا بينهم 11 وزيرا فيما غاب عن الجلسة 18 نائبا واربعة وزراء، وقد احيل القانون للحكومة لتنفيذه.
واعرب وزير المالية بدر الحميضي عن امله في ان تتمكن الحكومة من صرف المنحة الاميرية قبل 15 سبتمبر المقبل، متوقعا ان تصل الكلفة على الميزانية العامة للدولة ما بين 200 و210 ملايين دينار كويتي على اعتبار أن آخر احصائية لسكان الكويت من الكويتيين اواخر العام الماضي بلغت 992 الف نسمة، مؤكدا تلافي السلبيات والملاحظات السابقة في صرف المنحة هذه المرة.
ووجه النواب الشكر والتقدير لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على لفتته الكريمة للمواطنين وتمنوا له موفور الصحة والعافية، فيما اكد سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ان صحة سمو الامير بخير وانه يتمتع بصحة جيدة، متوقعا ان يغادر سموه المستشفى ويمارس عمله في مكتبه صباح اليوم ناقلا شكر سمو الامير لمشاعر النواب والمواطنين.
وقد شدد النواب على ضرورة التزام الحكومة بالسيطرة على ارتفاع اسعار السلع والخدمات حتى يتمكن المواطنون من الانتفاع بالمنحة، واكد وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري في مداخلته ان مجلس الوزراء تطرق في جلسته الاحد الماضي لمثل هذه المخاوف، موضحا ان الحكومة عازمة على المضي في تفعيل التشريعات المتعلقة بحماية المستهلك، وقال ان الحكومة ستتخذ اجراءاتها حيال ارتفاع الاسعار المصطنع على السلع والخدمات المترتبة على صرف المنحة، داعيا المواطنين لخلق رقابة ذاتية من خلال الاتصال بالارقام المخصصة لحماية المستهلك.
وقال احمد السعدون ان المطلوب هو محاربة الفساد بكل صوره بعيدا عن اية ضغوطات قد تجري على الوزراء، مشيرا الى ان رموز الفساد لا يزالون يعملون في اكثر من موقع، فيما اشار مرزوق الحبيني الى ان شعارات الحكومة غير كافية والمطلوب معرفة عدد من احيلوا للنيابة بسب ارتفاع الاسعار.
ودخل النائب مسلم البراك في جدل مع رئيس المجلس بالانابة احمد المليفي عندما رفض الاخير السماح له بالحديث بعد انتهاء المتحدثين الاربعة الذين قرر لمجلس منحهم فرصة للنقاش، ولوح المليفي برفع الجلسة عندما خاطبه البراك قائلا «مستانس على الرئاسة!».
"هذا وقد فتح المجلس على بند ما يستجد من اعماله نقاشا موسعا في الحرب ضد لبنان وفلسطين ومذبحة قانا وذلك على اثر طلب قدمه النواب بعد بيان تلاه رئيس المجلس بالانابة احمد المليفي دان فيه الحادثة وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في وقف العدوان - حيث رفض النائب خالد العدوة البيان واعتبره ركيكا وغير شاف ولا يتناسب وحجم المأساة، وقال العدوة ان الموقف الامريكي متواطئ في سفك دماء الاطفال وان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس عندما جاءت للمنطقة سبقتها القنابل التي ارسلت للكيان الصهيوني.. امريكا مجرمة وعدوة للشعوب ومصاصة للدماء.. وبؤرة نجسة وقذرة.. وان من يرسمون سياستها «ابناء كلب».
وذكر احمد السعدون انه وبعد عناقيد الغضب لدينا اليوم عناقيد كوندوليزا رايس وعناقيد العرب.
وأشار جمال الكندري إلى ان الأنظمة العربية عاجزة عن الانتصار للبنان لتواطئها مع الإدارة الأمريكية، واصفا ما يحدث بأنه حرب صليبية.. ونحن نخاطب أمواتاً في هذه الأنظمة العربية التي تدوس على شعوبها للحفاظ على مصالحها.
وقال خضير العنزي إن ما تفعله إسرائيل وأمريكا في لبنان جاء لوجود ضوء أخضر عربي ودولي، وبسبب الفتاوى المعلبة، فيما ذكر حسن جوهر ان هناك اذناباً لأمريكا من الحكام العرب وسيأتي يوم ونراهم في مزبلة التاريخ، واعتبر مسلم البراك ما حصل في قانا بأنه فضيحة للأمة العربية وان حسن نصر الله جاء في زمن إهدار كرامة الأمة العربية، وقال ان أفضل من بث الصورة الحقيقية لما يحدث هما محطتا الجزيرة والعربية أما تلفزيون الكويت فقد نقل الدق والرقص.
وأشار علي العمير إلى انه لا غرابة في الاعتداءات الإسرائيلية ولكن الغرابة تكمن في موقف الأمة العربية المتخاذل.
ووجه د. ضيف الله بورمية تحية لحزب الله الذي أجبر الإسرائيليين على التراجع وهو الأمر الذي لم تستطعه الأنظمة العربية في مواجهة الحرب الصليبية، واعتبر صالح عاشور ما يحدث بأنه عار على الحكومات العربية وانه لا أحد استطاع وقف المخطط غير حزب الله وحماس.
وقال حسين مزيد ان ما تمر به الأمة العربية هو هدر لكرامة شعوبها التي يتآمر حكامها مع الصهاينة وأمريكا، بينما وصف النائب عدنان عبدالصمد وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس بأنها «حمالة الحطب» مشيرا الى ان اعتبار رايس قتل الاطفال امر عادي ينم عن شيء في نفسها لانها عانس سبقها القطار ولا تستطيع الشعور بالامومة، وقال ان الجيش الصهيوني هم مجموعة لقطاء «نغول» محييا الشيخ الملهم والمجاهد المناضل السيد حسن نصرالله.
وأعرب جمال العمر عن الاستياء من الموقف الامريكي والبريطاني، مشيرا الى ان تناقضات امريكا لا تصب في مصلحة العلاقات بين البلدين، واشار عبدالله الرومي الى ان امريكا تصدر الارهاب وتدينه في نفس الوقت، وذكر احمد باقر ان النظام الجديد الذي يريدونه فاسداً، متسائلا اين استعدادات المسلمين للحرب كما اوصانا بذلك الاسلام؟.
وحيا عادل الصرعاوي المقاومة اللبنانية الباسلة، مشيرا الى وجود عدم ثقة في الحكومات العربية، ووجه احمد لاري حديثه للسفير الامريكي في الكويت قائلا: نقول لك من اليوم وصاعدا لا اهلا ولا سهلا بك في دواويننا خاصة مع اقتراب شهر رمضان.
وقال مرزوق الحبيني ان الصمت الذي يلف الانظمة العربية وصمة عار في جبين الامة، فيما ذكر حسين الحريتي انه لا يلوم الشعوب العربية اذا تمردت على حكامها لانهم لم ينتصروا لها.
وقد رد وزير الاعلام محمد السنعوسي على انتقادات النواب للاعلام الرسمي الكويتي تجاه ما يحصل في لبنان مؤكدا وضوح دوره رغم ضعف الامكانات الاخبارية بدليل اشادة السلطة الفلسطينية والدولة اللبنانية بالكويت وموقفها.
وابدت الحكومة تحفظها على ما قيل بحق الانظمة العربية والصديقة وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور اسماعيل الشطي «ان الحكومة توافق النواب فيما ذكروه وتقف جنبا الى جنب مع الاخوة في لبنان قلبا وقالبا.. ولكننا نتحفظ على ما جاء بحق الدول الصديقة والشقيقة.
واصدار المجلس قرارا بتوصية للحكومة ببث حديث النواب في الجلسة على القناة الفضائية الكويتية عدة مرات، في وقت لم يعلق فيه وزير الاعلام على الطلب واكتفى بالتوجه الى سمو رئيس الوزراء والحديث معه اثناء طرح الاقتراح للتصويت عليه.
وكان سمو رئيس الوزراء قد القى بيانا حول الحرب على لبنان في مستهل الجلسة اعتبر فيه ما تمارسه اسرائيل هو ارهاب منظم متواصل متجاهلة الاعراف والمواثيق الدولية والضمير الانساني والنداءات العالمية في وضع حد لهذا العدوان الهمجي الآثم مؤكدا ان الكويت تؤكد تضامنها الكامل مع الاشقاء في لبنان.
واكد رئيس المجلس بالانابة احمد المليفي ان مجلس الامة عبر عن نبض الشارع الكويتي الذي لا يرضى بالاعتداءات والتجاوزات ضد الانسانية والشعب اللبناني الشقيق، ورفضه الاسلوب الذي يعالج فيه الوضع في الوطن العربي واستقراره.
لعربي واستقراره

خالد العدوة: أمريكا سفاكة دماء متواطئة نجسة قذرة مجرمة مصاصة دماء
عدنان عبدالصمد: كوندوليزا حمالة الحطب العانس المجرمة.. والصهاينة نغول ولقطاء

السعدون: صهاينة اليمين المتطرف بأمريكا هم وراء ما يحدث
الصانع: «عناقيد» كوندوليزا.. وبعض العرب
الكندري: انها بالفعل حرب صليبية كما قال بوش
خضير: يأتوننا بفتاوى معلبة لشق صف المسلمين
بورمية: تحية للبنانيين وللفلسطينيين.. ولحزب الله الباسل
البراك: البطل حسن نصرالله جاء للدفاع عن كرامتنا
جوهر: حكام عرب أذناب لأمريكا مصيرهم مزبلة التاريخ
عاشور: مخطط للسيطرة على المنطقة بدأ بأفغانستان والعراق
مزيد: أين دور مصر وسورية والأردن حيال ما يجري؟
الرومي: ماذا بقي للانسان من سبل الحياة في لبنان؟
الحربش: أصبحنا كحائط المبكى.. الكل يشتم بأمريكا.. وهي قاعدة
لاري: أيها السفير الأمريكي.. لا نريدك في دواويننا
باقر: النساء والأطفال يدفعون الثمن.. ولبنان ملعون بوخامسهم
الحريتي: لا ألوم الشعوب إذا تمردت على حكامها اليوم
إسماعيل الشطي: الحكومة توافق النواب في كل ما قالوا
[/COLOR][/B]

Al Watan Newspaper, 1/8/2006


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=420045&pageId=26
 

Aryaag

عضو جديد
لا اجد حروف ولا اصطلاحات في اللغة تعبر عن مدى غضبي
وسخطي على تلك المذابح البشرية والجميع صامت
حتى بعد كل هذه التجاوزات نجد من يقف بصف الدولة الصهيونية
نجد من يعقد آمال على مجلس الامن
ذلك الكيان الذي بات اشبه بحضيرة خنزير وحشي

لا اطيل عليكم فلا امتلك الكثير من سعة الصدر هنا

تحيه الى المقاومة الباسلة ..............
تحية رغم كل ما يحصل الى هذا الصمود الرائع
تحية الى شعب اصر على استرجاع الكرامة

اما اشباه الرجال ......وبقايا الناس فلا املك الا ان ابصق عليهم وابصق على من معهم
 

fad3oos

عضو فعال
من مقال لفهمي هويدي

يحسب للحملة الصهيونية الأمريكية الراهنة أنها عمقت من خطوط الفرز في داخل العالم العربي. فعرف الناس كافة من هم الموالون ومن هم المهزومون، ومن هم المخترقون، ومن هم الفتانون والدساسون. ويلفت النظر أن هؤلاء من عناصر النخبة للأسف الشديد، وأنهم جميعاً وقفوا في جانب، في حين كان الشارع العربي واقفاً في جانب آخر. معاكس تماماً.
لأن المواجهة صريحة بين الحق والباطل، بين الخضوع والمقاومة وبين الذل والكرامة، لم يحتمل الأمر وقوفاً بين المنزلتين، ولا لعباً على الحبلين، ولا امساكاً للعصا من الوسط. وإنما تعين على كل أحد أن يحسم أمره بوضوح، وان يحدد موقفه من الصراع. لذلك قلت أكثر من مرة أن الصمت في هذه الحالة يعد جريمة تتراوح بين التستر والتواطؤ، وان الحياد انحياز ضمني للباطل، اما الوساطة فإنها تعد تخلياً عن الحق وإضعافاً له.
الموالون رأيناهم بأعيننا على شاشات التلفزيون، وسمعنا بآذاننا تصريحاتهم، التي عبرت عن وقوفهم في المربع الأمريكي و"الإسرائيلي"، واستحقوا لذلك شكراً علنياً من واشنطن وتل أبيب. وشارك وزير الداخلية العبرية في فضحهم، حين قال إن بعض الأنظمة العربية استحسنت ما تفعله "إسرائيل"، معتبرة أن معركتها ضد "التطرف والإرهاب" هي معركتهم.
المهزومون انكشف أمرهم أيضاً، وهم كل من آثر الانبطاح وتقاعس عن نصرة المقاومة، أو عمد إلى تجريحها والحط من شأنها. أما المخترقون فقد طالعنا خطابهم في كتابات غثه منشورة، ووقفنا على آرائهم في عدة برامج تلفزيونية اعدت خصيصاً لإشاعة الوهن وتسويغ الصمت المشين بحسبانه تعقلاً وحكمة. وكان كل ما صدر عن هؤلاء وهؤلاء بمثابة اعترافات مشينة، أدت إلى تعرية اصحابها أمام الرأي العام، وأثارت لدينا خليطاً من مشاعر الرثاء والغثيان والقرف.
الدساسون والفتانون فاجؤننا، وأطلوا علينا من حيث لا نحتسب. أعني بهم أولئك الذين لم يجدوا سبيلاً إلى طعن المقاومة اللبنانية إلا من خلال إثارة النعره الطائفية والادعاء بأن عناصر حزب الله هم شيعة "رافضة"، لا تجوز نصرتهم ولا الدعاء لهم أو الصلاة على شهدائهم، إلى غير ذلك من الأغاليط المسمومة التي أهدت "الإسرائيليين" حزمة من الفتاوى الغبية، ففضحت أصحابها ومن وراءهم.
نحمد الله على أن تلك الفئات الأربع لا جذور لها ولا شرعية تذكر في العالم العربي، فضلاً عن أن مواقفها البائسة صنفتها تلقائياً في معسكر "الضد"، الذي وجد نفسه في نهاية المطاف واقفاً في المربع "الإسرائيلي" والأمريكي، أرادت عناصره أن لم ترد.
رغم أن ذلك الذي انكشف يثير الاشمئزاز بأكثر مما يبعث على القلق، فلست أخفي أنني واحد من الذين دأبوا على التساؤل طوال الوقت: لحساب من يعمل هؤلاء؟ ومن سلطهم علينا

http://www.wa3ad.org/index.php?show=news&action=article&id=388
 

البدر

عضو فعال
فعلا انها مقاومة ، اشاوس حزب الله في الكهوف ينعمون واهالي لبنان تحت الانقاض يعيشون...
اذا كانت مسألة تبادل الاسرى واختطاف جنود اسرائيلين تشكل عند د.ساجد امر عظيم فهنيئا له بهذا القائد الضرغام المسمى بحسن نصر الله . واذا كانت الطائفيه لا تشكل عند الدكتور العبدلي اي شيء لماذا لا نشاهد اي فرد من الطائفه الشيعيه بما يسمى بحزب الامة ؟!
 

fad3oos

عضو فعال
البدر قال:
فعلا انها مقاومة ، اشاوس حزب الله في الكهوف ينعمون واهالي لبنان تحت الانقاض يعيشون...
اذا كانت مسألة تبادل الاسرى واختطاف جنود اسرائيلين تشكل عند د.ساجد امر عظيم فهنيئا له بهذا القائد الضرغام المسمى بحسن نصر الله . واذا كانت الطائفيه لا تشكل عند الدكتور العبدلي اي شيء لماذا لا نشاهد اي فرد من الطائفه الشيعيه بما يسمى بحزب الامة ؟!

تربيط عصاعص واضح :)
 
أعلى