لم لا نحافظ على مسميات خص الله به إيامه دونا عن الأيام الأخرى ؟؟
لم لا نحافظ على أي رمز أو لفظ إسلامي ؟؟
الاصل في القضيةانها ليست قضية مسميّات بأي حال من الاحوال ..
انما ما يقع عليه هذا المسمى ..
فلو اسميتِ المُسكر ، عصيراً لن يتغير الحكم الشرعي تجاه هذا الشراب .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يشرب ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها " رواه النسائي (8/312)
فتخصيص يوم من الايام ، او بقعة من البقاع ، و الاعتياد بها ، و الاجتماع فيها
وتلازمها مع اعمال معينة ..
ما هي الا عيد .
والمسلم لم يشرع له سوى عيدين ثالثهما الجمعة .
عن أنس بن مالك رضي الله قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال:
((ما هذان اليومان؟)) قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله قد
أبدلكم بهما خيراً منهما يوم الأضحى ويوم الفطر)).
أخرجه أحمد (12006)، وأبو داود في كتاب الصلاة (1134)، والنسائي في كتاب العيدين (1556)، والضياء في
المختارة (1911)، قال شيخ الإسلام في اقتضاء الصراط المستقيم (1/432): "إسناده على شرط مسلم"،
وصححه الحافظ في الفتح (2/442).
وللقضية وجه اخر يجب النظر اليه :
وهو التشبه بالكفار ، فنحن لم نعرف هذا العيد سوى منهم ، والاصل عند المسلمين ، عدم التشبه بالكافرين .
وما زلت اذكر و أقول : ان الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت ، يعلم النفاق .