الدكتورة أسيل تدرس طالباتنا أن الحجاب يعتبر حق نسبي ولا وجود للحق المطلق !!
أخي الكريم ،، أختي الكريمة
عندما قرأت تصريح الدكتورة أسيل العوضي
وهي تبرر بأنها كانت تستخدم الفلسفة السفسطائية مع طلبتها
تبادر إلى ذهني هذا السؤال،، ما هي الفلسفة السفسطائية ؟!!
هل هو من قصور فهمي عدم سماعي بها، ام لأني لست من محبين الاطلاع على العلوم الأخرى
فبدأت أبحث عن معنى هذه الفلسفة، فوجدتها إدانة بحد ذاتها !!
تقول الفاضلة بنت العوضي :
معنى الفلسفة السفسطائية :
ماذا تعني الفلسفة السفسطائية ؟ أو ما هي ؟ أو ما هي محدداتها الفكرية وعلى ماذا قامت ؟
تقوم الفلسفة السفطائية على مبدا ( الحقيقة النسبية ) أي أنه لا أحد يملك الحقيقة , ولا احد يستطيع تحديد الحقيقة المطلقة , فما تعتقده أنت هو حقيقة لك ولكن ليس حقيقة لي , ولكن هذا لا يعني أنك على خطا ولا أنا على خطأ , فالحقيقة عندك هو ما تعتقده والحقيقة عندي هو ما لم أعتقد ما تعتقده أنت ,
أي اثبات الشيء ونفيه بنفس الوقت .فلا احد ينكر على احد , فالكل على صواب .
وهي مبتنية على مقولات مثل : ( الحق المطلق لا يملكه أحد ) أو ( لا أحد يدعي الحقيقة ) أو ( الحق نسبي ) وغيرها من العبارات التي تفيد نفس المعنى .
يقول الدكتور ابراهيم ابو حلاوة منطلقا من الفلسفة السفطائية لفهم الحقيقة عند المجتمع المدني في كتابه ( اشكالية مفهوم المجتمع المدني , ص 42) :
(ارتكزت التعددية بمعناها المعرفي على الفكرة القائلةبأن لا أحد يملك الحقيقة كلها، وبالتالي ليس من حق أحد مصادرة آراء وأفكارالآخرين) .
ويقول الدكتور عمر الطباع عن السوفسطائيين:
(وكانت هذه الجماعة تنكر وجود حقائق ثابتة، وتدعي أن الحقيقة نسبية). (السلم في علم المنطق للأخضري، ص7 ) .
فتعاليم النسبيون الفلسفيون - كما يقول مؤلف " قصة الفلسفة اليونانية - :
( تعاليم هدامة لكل نظام اجتماعي ؛ للدين ، للأخلاق ، لكل نظم الدولة ) .
فهل الدكتور أسيل العوضي تعلم بناتنا ان الحق نسبي في قضية الحجاب ؟؟
وأن لا أحد يملك الحق المطلق في هذه القضية ؟؟
هذا الشي خطير صراحة،،
هل نأتمن عن هذه المرأة لتمثلنا في مجلس الأمة ؟؟
هل نأتمن على بناتنا في الجامعة ؟؟
ما الذي تحاول ان تغرسه الدكتور اسيل في عقول بناتنا ؟
يجب ان يقف الشعب الكويتي وقفة جادة في وجه هذه الأفكار البشعة
ويجب ان يقف كل انسان غيور على دينه
أمرنا الرسول الكريم بإنكار المنكر
وهذه الأفكار منكر،، فنحن مطالبون بإنكارها !!
والله من وراء القصد
أخي الكريم ،، أختي الكريمة
عندما قرأت تصريح الدكتورة أسيل العوضي
وهي تبرر بأنها كانت تستخدم الفلسفة السفسطائية مع طلبتها
تبادر إلى ذهني هذا السؤال،، ما هي الفلسفة السفسطائية ؟!!
هل هو من قصور فهمي عدم سماعي بها، ام لأني لست من محبين الاطلاع على العلوم الأخرى
فبدأت أبحث عن معنى هذه الفلسفة، فوجدتها إدانة بحد ذاتها !!
تقول الفاضلة بنت العوضي :
وقالت الدكتورة اسيل العوضي ' بشان موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة لنساء النبي فقط فهذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض بغض النظر عن صحتها أو خطأها وأن دوري هنا كان محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير قد يبدو شاذاً لكنه موجود ومكتوب في الكثير من الكتب... هدفي هنا كان اختبار قدرة الطالبات على دعم حجتهم ومنطقهم عن طريق وضعهم أمام حجة ومنطق آخر'. وأضافت 'ما أفعله في هذا الموضوع وأي موضوع آخر هو دور أستاذ الفلسفة الذي لا يدلي برأيه الشخصي بتاتاً في قاعة المحاضرة بل يقوم بدور المحفز والمستفز والمخالف... نستطيع أن نسميها سفسطة كما نقول نحن مدرسي الفلسفة'.
معنى الفلسفة السفسطائية :
ماذا تعني الفلسفة السفسطائية ؟ أو ما هي ؟ أو ما هي محدداتها الفكرية وعلى ماذا قامت ؟
تقوم الفلسفة السفطائية على مبدا ( الحقيقة النسبية ) أي أنه لا أحد يملك الحقيقة , ولا احد يستطيع تحديد الحقيقة المطلقة , فما تعتقده أنت هو حقيقة لك ولكن ليس حقيقة لي , ولكن هذا لا يعني أنك على خطا ولا أنا على خطأ , فالحقيقة عندك هو ما تعتقده والحقيقة عندي هو ما لم أعتقد ما تعتقده أنت ,
أي اثبات الشيء ونفيه بنفس الوقت .فلا احد ينكر على احد , فالكل على صواب .
وهي مبتنية على مقولات مثل : ( الحق المطلق لا يملكه أحد ) أو ( لا أحد يدعي الحقيقة ) أو ( الحق نسبي ) وغيرها من العبارات التي تفيد نفس المعنى .
يقول الدكتور ابراهيم ابو حلاوة منطلقا من الفلسفة السفطائية لفهم الحقيقة عند المجتمع المدني في كتابه ( اشكالية مفهوم المجتمع المدني , ص 42) :
(ارتكزت التعددية بمعناها المعرفي على الفكرة القائلةبأن لا أحد يملك الحقيقة كلها، وبالتالي ليس من حق أحد مصادرة آراء وأفكارالآخرين) .
ويقول الدكتور عمر الطباع عن السوفسطائيين:
(وكانت هذه الجماعة تنكر وجود حقائق ثابتة، وتدعي أن الحقيقة نسبية). (السلم في علم المنطق للأخضري، ص7 ) .
فتعاليم النسبيون الفلسفيون - كما يقول مؤلف " قصة الفلسفة اليونانية - :
( تعاليم هدامة لكل نظام اجتماعي ؛ للدين ، للأخلاق ، لكل نظم الدولة ) .
فهل الدكتور أسيل العوضي تعلم بناتنا ان الحق نسبي في قضية الحجاب ؟؟
وأن لا أحد يملك الحق المطلق في هذه القضية ؟؟
هذا الشي خطير صراحة،،
هل نأتمن عن هذه المرأة لتمثلنا في مجلس الأمة ؟؟
هل نأتمن على بناتنا في الجامعة ؟؟
ما الذي تحاول ان تغرسه الدكتور اسيل في عقول بناتنا ؟
يجب ان يقف الشعب الكويتي وقفة جادة في وجه هذه الأفكار البشعة
ويجب ان يقف كل انسان غيور على دينه
أمرنا الرسول الكريم بإنكار المنكر
وهذه الأفكار منكر،، فنحن مطالبون بإنكارها !!
والله من وراء القصد