ثوابت الأمة يتوعد .. واسيل ترد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Q8awi

عضو فعال
الدكتورة أسيل تدرس طالباتنا أن الحجاب يعتبر حق نسبي ولا وجود للحق المطلق !!

أخي الكريم ،، أختي الكريمة
عندما قرأت تصريح الدكتورة أسيل العوضي
وهي تبرر بأنها كانت تستخدم الفلسفة السفسطائية مع طلبتها
تبادر إلى ذهني هذا السؤال،، ما هي الفلسفة السفسطائية ؟!!
هل هو من قصور فهمي عدم سماعي بها، ام لأني لست من محبين الاطلاع على العلوم الأخرى
فبدأت أبحث عن معنى هذه الفلسفة، فوجدتها إدانة بحد ذاتها !!

تقول الفاضلة بنت العوضي :
وقالت الدكتورة اسيل العوضي ' بشان موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة لنساء النبي فقط فهذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض بغض النظر عن صحتها أو خطأها وأن دوري هنا كان محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير قد يبدو شاذاً لكنه موجود ومكتوب في الكثير من الكتب... هدفي هنا كان اختبار قدرة الطالبات على دعم حجتهم ومنطقهم عن طريق وضعهم أمام حجة ومنطق آخر'. وأضافت 'ما أفعله في هذا الموضوع وأي موضوع آخر هو دور أستاذ الفلسفة الذي لا يدلي برأيه الشخصي بتاتاً في قاعة المحاضرة بل يقوم بدور المحفز والمستفز والمخالف... نستطيع أن نسميها سفسطة كما نقول نحن مدرسي الفلسفة'.


معنى الفلسفة السفسطائية :
ماذا تعني الفلسفة السفسطائية ؟ أو ما هي ؟ أو ما هي محدداتها الفكرية وعلى ماذا قامت ؟

تقوم الفلسفة السفطائية على مبدا ( الحقيقة النسبية ) أي أنه لا أحد يملك الحقيقة , ولا احد يستطيع تحديد الحقيقة المطلقة , فما تعتقده أنت هو حقيقة لك ولكن ليس حقيقة لي , ولكن هذا لا يعني أنك على خطا ولا أنا على خطأ , فالحقيقة عندك هو ما تعتقده والحقيقة عندي هو ما لم أعتقد ما تعتقده أنت ,
أي اثبات الشيء ونفيه بنفس الوقت .فلا احد ينكر على احد , فالكل على صواب .

وهي مبتنية على مقولات مثل : ( الحق المطلق لا يملكه أحد ) أو ( لا أحد يدعي الحقيقة ) أو ( الحق نسبي ) وغيرها من العبارات التي تفيد نفس المعنى .

يقول الدكتور ابراهيم ابو حلاوة منطلقا من الفلسفة السفطائية لفهم الحقيقة عند المجتمع المدني في كتابه ( اشكالية مفهوم المجتمع المدني , ص 42) :
(ارتكزت التعددية بمعناها المعرفي على الفكرة القائلةبأن لا أحد يملك الحقيقة كلها، وبالتالي ليس من حق أحد مصادرة آراء وأفكارالآخرين) .

ويقول الدكتور عمر الطباع عن السوفسطائيين:
(وكانت هذه الجماعة تنكر وجود حقائق ثابتة، وتدعي أن الحقيقة نسبية). (السلم في علم المنطق للأخضري، ص7 ) .

فتعاليم النسبيون الفلسفيون - كما يقول مؤلف " قصة الفلسفة اليونانية - :
( تعاليم هدامة لكل نظام اجتماعي ؛ للدين ، للأخلاق ، لكل نظم الدولة ) .


فهل الدكتور أسيل العوضي تعلم بناتنا ان الحق نسبي في قضية الحجاب ؟؟
وأن لا أحد يملك الحق المطلق في هذه القضية ؟؟
هذا الشي خطير صراحة،،
هل نأتمن عن هذه المرأة لتمثلنا في مجلس الأمة ؟؟
هل نأتمن على بناتنا في الجامعة ؟؟
ما الذي تحاول ان تغرسه الدكتور اسيل في عقول بناتنا ؟

يجب ان يقف الشعب الكويتي وقفة جادة في وجه هذه الأفكار البشعة
ويجب ان يقف كل انسان غيور على دينه

أمرنا الرسول الكريم بإنكار المنكر
وهذه الأفكار منكر،، فنحن مطالبون بإنكارها !!

والله من وراء القصد
 

Liberal Girl

عضو فعال
مع احترامي انا اشوف كل اللي كتبته ماله معنى ...حدث العاقل بما يعقل
ليش دايما ً تحبون تصدقون الشيء السيء
الدكتورة أسيل مالها علاقة بالنسبية هاذي
انا طالبة فلسفة وماخذة مادة التفكير النقدي ( عند الدكتورة حنان بجامعة الكويت)
واللي تتكلم عنه أسيل هو ( دعم الحجج) وليس النسبية

وهي باختصار كانت تحاول تغير وجهات نظرهم بشأن قضية ثابتة بعقولهم : (( ألا وهي وجوب الحجاب))
وتخصه بنساء النبي وهذا ليس رايها الشخصي (( هذا الرأي منتشر عند علماء مصر وغيرها))
فهي تطرح آراء مخالفة لمعتقداتهم وافكارهم الراسخة وتفندها
ثم تترك لكل شخص حرية الدفاع عن رأيه وذلك عن طريق الحجج والبراهين

للتوضيح أكثر اقرا تعريف المقال الفلسفي :

· هو تفكير غايته طرح مشكلة بغية مناقشتها، يقتضي ضرورة دعمها بالبراهين و الحجج اللازمة للاقناع .
· والخاصية المميزة للمقال الفلسفي تتجلى في كونه تغيير نقدي للاحكام الجاهزة و لما يبدو بديهيا من الافكار.( كالمعتقدات الدينية)
· والمحاجة وسيلة للسيطرة علي الآخرين وخداعهم فهي نوع من السفسطة والمحاج هو شخص متحيز متصلب ومماطل يسعى بعقلية الحجاجية البارعة السيطرة على الآخرين.

وهذا ماقامت به الدكتورة أسيل ...
والهدف من ذلك تعليمهم كيفية دعم الحجج وكيفية تكوين مقال فلسفي فقط..!
فهو ليس درس ديني حتى تعلمهم الفتاوي في الشريعة.. الموضوع طرح كمثال
درس كغيره من دروس الفلسفة لكنه حُــرف حسب أهواء المتطرفين
 

الحوووت

عضو مميز
«أكثر من أول.. بندعم أسيل»

مؤيدو أسيل العوضي ازدادوا إصرارا على دعمها


كتبت أميرة بن طرف:
ما زالت قضية الفيديو المنشور على موقع اليوتيوب والذي شكك بالمعتقدات الدينية لمرشحة الدائرة الثالثة د. أسيل العوضي عبر بتر مقاطع مسجلة لمحاضرة لها في الجامعة هي القضية الاسخن من ضمن القضايا التي يناقشها الشباب على موقع الفايس بوك، حيث ان الجميع يتابع بشغف كل ما ينشر من مستجدات حول هذه الاشاعات التكنولوجية التي ظهرت مع قرب موعد الاقتراع في 16 الجاري.
«اكثر من اول.. بندعم اسيل» بهذا الشعار رد مؤيدو العوضي على مثيري هذه الاشاعات حولها ليثبتوا انهم لن يتأثروا بما يقال بين الحين والآخر عن مرشحتهم خاصة بهذه الأساليب غير المقبولة قانونيا وعرفيا على حد قول رواد صفحة المرشحة على الفايس بوك.
وتحت العنوان نفسه «أكثر من أول.. بندعم أسيل» انشأ مؤيدو المرشحة صفحة جديدة لها لجمع أكبر عدد ممكن من معارضي استخدام هذه الأساليب في نشر الاشاعات وتشويه صورة مرشحي مجلس الأمة والعوضي تحديدا.
وذكر منشئو الصفحة في افتتاحيتها «اكثر من أول.. بندعم أسيل هي حملة نطلقها بنوايا صادقة، كون الظلم والتشهير اللذان تعرضت لهما العوضي على أيدي «خفافيش اليوتيوب» هو امر يدعو للحراك ومعاونة المظلوم.. كيف لا والظلم يطال المعتقد والدين؟! دعونا نعبر ونبين للعالم كافة ان المواطن الكويتي لا تنطلي عليه الالاعيب الرخيصة ولا يمكن ان نخدع ونغير صورة مرشحة محبة لهذا البلد من اجل مقطع لا يتجاوز طوله ثلاث دقائق، مضيفين ان حملة الاشاعات هذه هي خطة خبيثة للتشهير بالمرشحة من اجل تكسبات انتخابية خاصة في الوقت الحالي.
واعتبر اعضاء هذه الصفحة التي يتكاثر اعضاؤها بسرعة كبيرة رغم حداثة نشأتها ان نجاح حملة د. أسيل العوضي هو الدافع الأساس الذي دفع بضعاف النفوس إلى استخدام هذه الأساليب الرخيصة في التصدي لنجاحها بعد أن رأوا أنها على بعد خطوات فقط من دخول المجلس لتكون النائبة الأولى في تاريخ الكويت.
وشدد اعضاء هذه الصفحة على أن القانون يجب أن يكون حازما مع هذا النوع من قضايا التشهير، مؤكدين ان محاولة التشويش هذه لم تزدهم الا تمسكا بدعم العوضي، بل اوضح عدد ليس بقليل من اعضاء الصفحة الجديدة انهم انضموا إلى مؤيدي المرشحة بعد حملة الاشاعات التي وجهت ضدها، معتبرين ان هذه الاشاعات اثبتت لهم انها على الطريق الصحيح.
واتهم اعضاء الصفحة تيارا سياسيا معينا في الكويت انه يقف خلف اثارة هذه الاشاعات وبث مقطع الفيديو على اليوتيوب ولم يكتفوا بنشر اتهامهم هذا عبر صفحتهم فقط، بل نشروا ذلك عبر التعليقات التي كتبوها في الصفحات المتعلقة بالتيار محل الاتهام أو الصفحات المخصصة لمرشحيه.
بينما يلتزم القائمون على تلك الصفحات بالصمت أو كحد أقصى حذف التعليقات التي لا تروق لهم عبر اتهامهم بشكل صريح في حملة التشويش على مرشحة الدائرة الثالثة د. أسيل العوضي من دون أي ردة فعل متقابلة من قبل القائمين على صفحات التيار موضع الاتهام

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=497516&date=08052009
 

زنجبيل

عضو ذهبي
أسيل العوضي....واللغة العربية...

لن اتكلم عن موضوع الحجاب الذي تكلمت به أسيل العوضي في القاعة....لأنه من الواضح ان اي موضوع يُفتح بهذا الخصوص بهذا المنتدى سيتم اغلاقه فورا...! بالاضافة الى ان اسيل العوضي المؤمنة بالديمقراطية وحرية الرأي قد ترفع عليه قضية وتبهذله.....طبعا لأن غضب النسوان ينسيهم الديمقراطية وحرية الرأي!!!

سأتكلم عن حالة "الصدمة والرعب" التي شعرت بها عندما سمعت كلامها في الفيديو إياه...!
هذه المرأة لا تنطق كلمتين عربي الا وبينها عشر كلمات باللغة الانجليزية...!!
بالاضافة الى ان لحن صوتها وهي تتكلم بالانجليزية يبدو انها فخورة جدا انها لا تعرف المصطلح العربي ولكنها تعرف المصطلح الانجليزي.....!!!
هذه المراة جعلتني استشعر الخوف الشديد على لغتنا العربية التي نعتز بها ونعشقها ونفخر بأنها اللغة الوحيدة الباقية منذ العصور الوسطى.....لغتنا هذه تمثل انتماءنا الذي نفخر به....قد يكون حالنا كعرب خلال الخمسين سنة السابقة يصعب على الكافر حيث لا ثقافة ولا علوم ولا أدب ولا حتى قوة عسكرية بالاضافة الى ان سمعتنا العالمية زي الزفت.... ولكن لغتنا العربية الجميلة تاريخها الذي نعتز به أوسع من الخمسين سنة العجاف السابقة....بل في الحقيقة ان لغتنا تنتمي الى ذلك العصر العظيم..عصر اجدادنا الذين بنوا تلك الحضارة المعروفة والتي لا يزال الاوربيون يتذكرونها على انها حضارة راقية مهدت لعصر النهضة الاوروبي....
لغتنا..هي انتماءنا...هي روحنا....هي وجودنا....ليس لنا هوية بلا لغة...الفرنسيون والبريطانيون وغيرهم من الاوربيين يفتخرون بلغاتهم ولا يتكلمون غيرها ونحن نجد إمرأة تنتمي الى حضارة العرب والاسلام تتكلم اللغة الانجليزية في بلد عربي وبين عرب وفي قلب جامعة الكويت!!!!

يا اسيل.....ستصعقين لو علمتي أن الاجانب لا يحبون "المتلزقين" بثقافتهم...الأجانب يحترمون من يتمسك بلغته وثقافته التي ينتمي لها ويدافع عنها.....
يا اسيل...تحدثك بالانجليزية في القاعة قد يعطي انطباعا لدى الطالبات انك تعرفين انجليزي عدل! لكن لو تكمتي بهاللغة في اجتماع او عزيمة كلها اجانب راح يصير شكلج بايخ...راح يحسون انج بدون ثقافة ولا انتماء وقاعدة تقلدين ثقافتهم ولغتهم!!!
أكاد أبكي وانا اسمع لهذه المرأة نص كلامها انجليزي!!!!
يا اسيل...اللغة الانجليزية لعلمك كانت لغة همج اوروبا....كانت القبائل الهمجية هي التي تتكلم باللغة الانجليزية....ثم انتشرت هذه اللغة عن طريق الاستعمار البريطاني....ثم اهتموا فيها اصحابها وطوروها لتتلائم مع التطور العلمي.....
العبرية يا اسيل لغة ماتت منذ زمن بعيـــــــــــــد....لكن عندما ارادت الحركة الصهيونية ان تصنع دولة اسرائيل على ارض فلسطين وتجميع اليهود من الشتات الى ارض فلسطين وطرد اهل الارض الاصليين منها وتشريدهم...قاموا الصهاينة بإحياء لغتهم العبرية وغيّروا اسمائهم الى الاسماء العبرية القديمة التي بحثوا عنها في تلمودهم وتوراتهم...فهل يُعقل ان يقوم اليهود والاوربيون بإحياء لغاتهم القديمة ونقوم نحن بقتل لغتنا...؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آآآه يالقهر!!

عليك يا أسيل ان تقرئي في التراث العربي والاسلامي بشكل مكثف حتى تزيدي من روح الانتماء والفخر لديك وتقضي على روح الانهزامية التي تشعرين بها في عقلك الباطن....

الفرنسيين ما يمحنوك الجنسية الا اذا كنت تتكلم الفرنسية بطلاقة واثناء المقابلة الشخصية يسألونك عن المسلسلات الفرنسية اللي تتابعها ويسألونك اسئلة حول الثورة الفرنسية وأسماء الرؤساء الفرنسيين....ويقولوك نكتة باللغة الفرنسية ويشوفونك تضحك ولا لأ!!! يعني لازم تضحكك النكتة الفرنسية ولازم تكون فاهم تركيبة الثقافة الفرنسية بحيث تفهم نكتهم عشان تقدر تاخذ الجنسية الفرنسية!!!



على كل حال شوفي الاسبان الأصليين شلون يفتخرون الى اليوم بانهم كانوا ينتمون الى حضارة عريقة اسلامية اسمها الأندلس....شوفي شلون يلبسون الحجاب على راسهم ويلبسون اللبس الاسلامي ويحيون سنويا هالذكرى العظيمة في قلوبهم التي يتفاخرون فيها........

http://www.youtube.com/watch?v=wpT0...AE7B3C2BB&playnext=1&playnext_from=PL&index=3
 

aboazoz77

عضو فعال
ثوابت الأمة يتوعد .. واسيل ترد7/5/2009 19:23:22
752009193244531thwabitaseel.jpg



أكد "تجمع ثوابت الأمة" أنه كلف محاميه برفع دعوى قضائية ضد المرشحة اسيل العوضي لما أدلت به من تصريحات تطاولت بها على ثوابت الدين والعقيده، وتشكيكها المرأة المسلمة بالتزامها.

وردت اسيل العوضي على ثوابت الأمة بقولها: "ارحب بكم القضاء النزيه لينصفني وليضع حدا للإشاعات والتلفيق".

يذكر انه قد انتشر "تسجيل صوتي" على اليوتيوب للمرشحة اسيل العوضي تذكر فيه رأيها من لبس الحجاب وهو الذي اثار حفيظة الاسلاميين.
 

الحوووت

عضو مميز
وأضافت المصادر ذاتها لـ«الجريدة» أن التجمع فضّل التوجه الى القضاء حتى لا يتعرض للحرج أمام قواعده النسائية، الأمر الذي من شأنه التأثير على موقف هايف في الانتخابات.

فالج المجلس يا اسيل والقضاء راح ينصفج ولا عزاء لهم :)
 

الحوووت

عضو مميز
واللافت في الأمر أن مصادر قريبة إلى أمين عام تجمع ثوابت الأمة المرشح محمد هايف ذكرت أن التجمع طلب من هايف، خلال اجتماعه مساء أمس الأول، الحديث في ندواته الانتخابية عن عدم شرعية التصويت للمرأة في الانتخابات، والتطرق الى ما بُثَّ على الإنترنت من مقطع «اليوتيوب» إلا أن هايف طلب عدم إقحامه في سجال سياسي مع المرشحة أسيل ومواجهتها، حتى لا يخسر الأصوات النسائية في دائرته، مؤيداً الرأي الآخر بالتوجه الى القضاء.
 

بايعها

عضو فعال
ذثوابت الامه كلنا بنصير معاكم في هل القضية
وبتشفون الدعم خصوصا من الدائرة الثالثه
 

بايعها

عضو فعال
هذوله».. يا أسيل؟! اهلاً بكم.. اعتقد ان من حق المرشحة اسيل العوضي تقديم بلاغ وبلاغين وثلاثة ورُباع.. عن المقطع المنشور في موقع «اليوتيوب».. و«اليوتيوب» موقع يحتوي على مقاطع فيديو ومقاطع صوتية وصور.. يستطيع اي مستخدم للانترنت نشر ما يريد عليه! لان المقطع مجتزأ من محاضرة القتها في الجامعة.

لا داعي للتصفيق.. شكرا.. لا داعي.. شكراً.

لكن من حقنا على المرشحة د.اسيل العوضي، معرفة موقفها من الحجاب، هل هي تعتقد ان الحجاب مفروض على نساء النبي - صلى الله عليه وسلم- فقط.. ام انه مفروض على جميع النساء المسلمات في حال الخوف من الاذى فقط؟! ام انه مفروض على الجميع وفي جميع الحالات؟! وهل يصح منها ان تستخدم كلمة «هذوله» مع نساء النبي.. امهات المؤمنين؟!

لان الذي اعرفه.. ان كلمة «هذوله» تستخدم للاشارة نحو الاشياء غير المحترمة، فتقول مثلاً لبائع السمك بكم «هذوله» وتشير بيدك نحو الزبيدي؟! وتقولها لبائع الاغنام في سوق الغنم.. طبعاً بكم «هذوله».. وعند البعض يصح ان تقول لرجل الشرطة المأمور بمراقبة زنزانة المجرمين.. ديربالك على «هذوله»! لكنها لا تقال لنساء النبي صلى الله عليه وسلم، او لصحابيات جليلات.

ادري اننا سندخل في نقاش عقيم، مع المدافعين عن المرشحة اسيل العوضي، وانهم سيشرحون لنا كيفية استخدام كلمة «هذوله» مع كل شيء.. لانها كلمة عادية بنظرهم؟! وبالتالي فان المطلوب منهم، هو توفير شرحهم لهم، وكتابة خطبة كاملة للمرشحة اسيل، تقول في مطلعها:

هذوله.. افراد اللجان العاملة في حملتي الانتخابية!

و«هذوله».. الناخبيني «مالوتي»!

و«هذوله».. ربعي في التحالف الوطني!

وهذوله.. اصدقائي في «الفيس بوك»!

وهذوله.. المرشحين معي في الدائرة!

وهذوله.. «الحريم» نازلين ضدي!


 

بايعها

عضو فعال
الكاتب احمد الكوس والي قبلها احمد الفهد

يا وزيرة التربية أحيلي الدكتورة المرشحة للتحقيق صيانة للدين والنبي الأمين!!
كثير من الليبراليين والعلمانيين يحذرون الحكومة من المتدينين من استخدام الدين في تدريس العلوم المتنوعة في المدارس أو الجامعة وما فتئوا يكررون ذلك في مقالاتهم.

وسبحان الله يأبى الله تعالى إلا أن يفضح هؤلاء الذين يريدون ان يبينوا للطالبات من خلال تفسير نصوص القرآن الآراء الشاذة والسكوت عنها وذلك في أهم قضية تحدث عنها ربنا سبحانه وتعالى في كتابه الكريم وهي قضية الحجاب وهي وإن كان الخطاب فيها لزوجات رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم - فإن الخطاب للعموم كما يقول علماء التفسير.

لقد استمعت الى محاضرة الدكتورة التي ادعت فيها انها وجهة نظر بغض النظر عن صحتها أو خطئها.. وأن دورها مع الطالبات كان يعتمد على مادة التفكير النقدي باللغة الإنجليزية وتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة عبر تقديم المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة... بدون أن تدلي برأيها..».

أقول يا سلام على أمانة بناتنا الطالبات اللاتي سلمناهن لك يا دكتورة لكي تشوشي عليهن من خلال إقحام مادة كان ينبغي أن تدرس في كلية الشريعة من خلال دكتورة أو دكتور حاصل على دكتوراه في أصول الفقه أو أصول التفسير لكي يتناول هذه الآيات وهذه الأحكام بالشرح والتفصيل. لا أن يقوم صاحب تخصص الفلسفة باللف والدوران والاستشهاد بالآراء الشاذة ثم تقولين انه ليس لي دور أو رأي!!

نتمنى أن تكون عندك الشجاعة وتضعي مذكرة البحث والمحاضرة التي تم إلقاؤها في الصحف خلال هذه الأيام ونتمنى ممن سجلت المحاضرة أن تستأذن الدكتورة لتنشر كاملة لنعرف الحقيقة.

والآن عرفنا جزءا من الحقيقة ولكي نعرف البقية وبما أننا مستأمنون على بناتنا الطالبات في الجامعة فعلى وزيرة التربية والتعليم العالي أن تشكل فورا لجنة تحقيق فيما جرى.

لنقف على الحقيقة لأنه إذا صح ذلك الكلام فهي مصيبة لأن الكلام فيه مساس بزوجات النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ، ومساس بالرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم- ، ولا يحق لهذه الدكتورة أن تدرس مادة التفسير.

وعليه أرجو أن تحال المسألة الى التحقيق لنعرف حيثيات القضية وتقول الدكتورة كلامها كاملا غير منقوص.

وفي حال تقاعس الوزيرة فنحن بانتظار صناديد مجلس الأمة حال وصولهم الى المجلس ان يوجهوا مجموعة من الأسئلة دفاعا عن الدين وعن جناب النبي المصطفى الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.

وواضح من المرشحة انها تنتمي الى التحالف الوطني الليبرالي فماذا ستضيف الى مجلس الأمة؟ هل ستفعل مثل علي الراشد وتنادي بإلغاء قانون منع الاختلاط وغيره من القوانين الإسلامية؟

ماذا ستضيف المرأة الليبرالية في المجلس بعد أن عجز إخوانها الليبراليون الذين نزعوا عباءة الليبرالي وحزب المنبر الديموقراطي والتحالف (وأنت منهم) والآن كل مرشح أصبح مستقلاً والبعض يقول: أنا من أسرة مسلمة وأنا أصلي!!

أرجو من المرشحين احترام عقولنا فنحن بلد إسلامي ودين الدولة الإسلام وغالبية النساء محجبات.

وسامح الله من خدع بالضوابط الشرعية لإدخال المرأة إلى المجلس لتترشح، وأقول لهؤلاء أين هي الضوابط المزعومة؟ والله المستعان.


تاريخ النشر 06/05/2009
 

بايعها

عضو فعال
خالد السلطان
لا تتفلسفي بالدين يا أسيل...
لن تجدي نكيرا كبيرا يا (د.أسيل) عندما تطرحين أي موضوع سياسي او فيما يتعلق بالدستور وتتفلسفين فيه كونك أستاذة فلسفة بالشكل والمضمون الذي تحبين وذلك لأن هذه مواضيع وامور بشرية في مصدرها واما مسائل الشرع والدين فليس فيه مجال للفلسفة الماصخة والترويج للآراء الشاذة وذلك لقدسية المصدر والمنبع قال الحكيم العليم {وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى} فهل تدركين ذلك يا دكتورة الفلسفة..!!؟

نعم من حقك ان تطرحي المواضيع التي ترينها مناسبة لتحريك الجموع الطلابية لتكسبي تفاعلهم في قاعة المحاضرات مع تلك المواضيع المطروحة ولكن ليس من حقك ان تجعلي المسائل الشرعية مسألة جدلية يتكلم بها من شاء بما يشاء حتى لو كنت انت يا (اسيل) وذلك لقلة علمك بالمسائل الشرعية وادلتها وخير شاهد على ذلك هو عدم قدرتك على ذكر الدليل واستحضاره اثناء طرحك لموضوع الحجاب قال تعالى {ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا } .isn't that right Dr:aseel

لن اتناقش معك على فرضية الحجاب ووجوبه على كل مسلمة عاقلة بالغة قادرة لأن هذه من القضايا المعلومة بالدين من الضرورة ولكني سأقف معك على سطحية الطرح لموضوع خطير مثل ذلك بمثل ماذكرتيه بالطريقة العلمانية التي سيطرت فكرتها على طائفة من الدول الاسلامية حتى جعلوا الحجاب جريمة لا تغتفر وهذه دعوة كل لبرالي متطرف.

ماذا يريد من يروج لمثل هذا الطرح؟ هل يريد التقليل من شأن المحجبات اللاتي هن اكثر طبقة في كل مجتمع مسلم!!؟

ام يريد الانتقاص من المحجبات للظن ان الحجاب رجعية كما يتبناها بني علمان في مقالاتهم ومؤلفاتهم ومنتدياتهم!!؟

ام يريد ان يمجد المتبرجات ويرفع من شأنهن رغم ترك الحجاب الواجب عليهن شرعا، والفيلسوفة محسوبة عليهن حالا ومقالا!!؟

ام هي دعوة جديدة للانقلاب على الحجاب كما فعلت مجموعة من ناقصات العقل والدين في مصر وتركيا والكويت..!!

ما قالته اسيل يوم امس على صفحات الجرايد كان عذرا اقبح من ذنب فليس من المقنع ما قالته عن سبب استشهادها في قضية الحجاب في قاعة كلية الطب، فمسائل الدين ليست ألعوبة بيد الاساتذة والدكاتره فمن لم يقدس الشرع والدين فليس بكفء ليتقلد المناصب في دولة رفعت شعار الاسلام والدين على كل مستوياتها مثل الكويت.

الحمد لله الذي اخرج للناس الزبد (اسيل) والفكر الديني وما تتبناه بعض المرشحات من عقيدة اتجاه الشرع والدين فإن كان هذا كلامها وهي خارج البرلمان فبالله عليكم الى أي شيء ستدعونا الفيلسوفة اسيل لو كانت تحت قبة البرلمان...!! waw.

***

* لفتة:

اخي الناخب اختي الناخبة ما للصلايب الا اهلها لا تتسببون على الكويت بالتصويت لمن لا يستحق الصوت ذوقا او شرعا فإن التصويت أمانة والله سائلكم عنها واتقوا الله في الكويت واعتبروا بمن مضى.

تاريخ النشر 06/05/2009
 

بايعها

عضو فعال
انصر اجاك ظالما او ملوما هذا عهد الجاهليه الاولى
وعاد الحين من الليببراليين
 

aboazoz77

عضو فعال
يالحوت رد كمل سباحتك بالبحر ونزل راسك تحت حتى لا تموت علينا هههههههههههه وتفوح ريحتك
هزلت والله كلامك كله تضليل عن الشيخ محمد هايف والايام بيننا يالحوت
وترى آخرتك معلق بالسناره ان ما سمعت كلامى


أخوى بايعها بارك الله فيك
 

aboazoz77

عضو فعال
اخوى الهاشمى بارك الله فيك وهداك ليش الغلط رد ولكن بحدود العقل والمنطق وما راح انجر لطريقك الغير سوى اتمنى ترجع لى انا ناطرك على الصراط المستقيم;)
 

Liberal Girl

عضو فعال
الاسلاميين أثبتوا للناس انهم وراء التسجيل لما رفعوا القضية،،
فمن التسجيل واضحه رغبتهم في قلب الطاولة على أسيل وابعاد الناس عنها
يليها رفع قضية عليها للتكسب من الوضع ورفع أسهمهم بالانتخابات ليظهروا بمظهر الابطال أمام الشعب

بما انهم داخلين الانتخابات بأجواء مشحونة ووضعهم سيء ردة الفعل الطبيعية المتوقعة
بكل بساطة أنهم ينطرون الانتخابات تخلص بعدين يرفعون قضية أو يتصرفون أي تصرف آخر خصوصا انه لم يتبقى الا ايام
لكن رفع القضية بهذا التوقيت واضح مغزاها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى