بشنو إذا الخبر مومأكداكثر واحد اساء للشيخ القرضاوى هو ابنه .
بشنو إذا الخبر مومأكداكثر واحد اساء للشيخ القرضاوى هو ابنه .
بشنو إذا الخبر مومأكد
اخى العزيز
مايحتاج الموضوع الى ذكاء.
طالما ان الابن لازال صامتا رغم الاشاعات التى تحيط به شخصيا وبوالده الشيخ وهو الاهم فيعنى ان (القاضى راضى ) وكان الاجدر بالابن ان (يفزع ) لوالده وينفى الاشاعات مباشره فى وسائل الاعلام لكنه لم يفعل!!!!!
ابن القرضاوي لم ، وفند هذا الاتهام ،سؤال الى القرضاوي؟؟؟
ليش ابنك عبدالله تشيع؟؟ واين هو الان؟؟؟؟
وشكرا
ليش هما كانوا على أي دين (مو الجاهليه) و الجاهليه شنو إسلام و لا عبدة أوثان --زين ياشاطر شنو كانو إذا بغو ينطقون الشهاده شنو كانو يقولون ----و قولك--ويقولون ان امهم وابوهم فى الجنه -- حلوه هاذي --منو قال هالشيئ و كأنك تعرف و مطلع على الغيب حتى تحدد مكانهمكفرو ابو النبى وامه وخلوهم فى النار
ويقولون ان امهم وابوهم فى الجنه
صج مصخره
ليش هما كانوا على أي دين (مو الجاهليه) و الجاهليه شنو إسلام و لا عبدة أوثان --زين ياشاطر شنو كانو إذا بغو ينطقون الشهاده شنو كانو يقولون ----و قولك--ويقولون ان امهم وابوهم فى الجنه -- حلوه هاذي --منو قال هالشيئ و كأنك تعرف و مطلع على الغيب حتى تحدد مكانهم
السؤال:
سُئلَ : هل صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن اللّه تبارك وتعالى أحيا له أبويه حتى أسلما على يديه، ثم ماتا بعد ذلك ؟
المفتي: شيخ الإسلام ابن تيمية الإجابة:
لم يصح ذلك عن أحد من أهل الحديث، بل أهل المعرفة متفقون على أن ذلك كذب مختلق، وإن كان قد روى في ذلك أبو بكريعني الخطيب في كتابه [السابق واللاحق]، وذكره أبو القاسم السهيلي في [شرح السيرة] بإسناد فيه مجاهيل، وذكره أبو عبد اللّه القرطبي في [التذكرة]، وأمثال هذه المواضع، فلا نزاع بين أهل المعرفة أنه من أظهر الموضوعات كذبًا، كما نص عليه أهل العلم، وليس ذلك في الكتب المعتمدة في الحديث، لا في الصحيح ولا في السنن ولا في المسانيد ونحو ذلك من كتب الحديث المعروفة، ولا ذكره أهل كتب المغازي والتفسير، وإن كانوا قد يروون الضعيف مع الصحيح؛ لأن ظهور كذب ذلك لا يخفى على متدين، فإن مثل هذا لو وقع لكان مما تتوافر الهمم والدواعي على نقله، فإنه من أعظم الأمور خرقًا للعادة من وجهين:
من جهة إحياء الموتى، ومن جهة الإيمان بعد الموت، فكان نقل مثل هذا أولى من نقل غيره، فلما لم يروه أحد من الثقات علم أنه كذب.
والخطيب البغدادي هو في كتاب [السابق واللاحق] مقصوده أن يذكر من تقدم ومن تأخر من المحدثين عن شخص واحد، سواء كان الذي يروونه صدقًا أو كذبًا، وابن شاهين يروي الغَثَّ والسَّمِين، والسهيلي إنما ذكر ذلك بإسناد فيه مجاهيل.
ثم هذا خلاف الكتاب، والسنة الصحيحة والإجماع. قال اللّه تعالى: {إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ } [النساء: 17-18]. فبين اللّه تعالى: أنه لا توبة لمن مات كافرًا، وقال تعالى: {فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ} [غافر: 85].
فأخبر أن سنته في عباده أنه لا ينفع الإيمان بعد رؤية البأس؛ فكيف بعد الموت؟ ونحو ذلك من النصوص.
وفي صحيح مسلم: " أن رجلًا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أين أبي؟ قال: إن أباك في النار. فلما أدبر دعاه فقال: إن أبي وأباك في النار".
وفي صحيح مسلم أيضًا أنه قال: "استأذنت ربي أن أزور قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في أن أستغفر لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور، فإنها تُذكِّر الآخرة".
وفي الحديث الذي في المسند وغيره قال: "إن أمي مع أمك في النار"، فإن قيل: هذا في عام الفتح والإحياء كان بعد ذلك في حجة الوداع؛ ولهذا ذكر ذلك من ذكره، وبهذا اعتذر صاحب التذكرة، وهذا باطل لوجوه:
الأول: أن الخبر عما كان ويكون لا يدخله نسخ، كقوله في أبي لهب: {سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ} [المسد: 3]، وكقوله في الوليد: {سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا} [المدثر: 17].
وكذلك في: "إن أبي وأباك في النار" و "إن أمي وأمك في النار"،، وهذا ليس خبرًا عن نار يخرج منها صاحبها كأهل الكبائر؛ لأنه لو كان كذلك لجاز الاستغفار لهما، ولو كان قد سبق في علم اللّه إيمانهما لم ينهه عن ذلك، فإن الأعمال بالخواتيم، ومن مات مؤمنا فإن اللّه يغفر له، فلا يكون الاستغفار له ممتنعًا.
الثاني: أن النبي صلى الله عليه وسلم زار قبر أمه؛ لأنها كانت بطريقه بالحَجُون عند مكة عام الفتح، وأما أبوه فلم يكن هناك، ولم يزره؛ إذ كان مدفونًا بالشام في غير طريقه، فكيف يقال: أحيى له ؟
الثالث: أنهما لو كانا مؤمنين إيمانًا ينفع، كانا أحق بالشهرة والذكر من عميه: حمزة والعباس، وهذا أبعد مما يقوله الجهال من الرافضة ونحوهم من أن أبا طالب آمن، ويحتجون بما في السيرة من الحديث الضعيف، وفيه أنه تكلم بكلام خفي وقت الموت.
ولو أن العباس ذكر أنه آمن لما كان قال للنبي صلى الله عليه وسلم: "عمك الشيخ الضال كان ينفعك فهل نفعته بشىء؟ فقال: وجدته في غمرة من نار فشفعت فيه حتى صار في ضحضاح من نار، في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه، ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار".
هذا باطل مخالف لما في الصحيح وغيره، فإنه كان آخر شىء قاله: هو على ملة عبد المطلب، وأن العباس لم يشهد موته، مع أن ذلك لو صح لكان أبو طالب أحق بالشهرة من حمزة والعباس، فلما كان من العلم المتواتر المستفيض بين الأمة خلفًا عن سلف أنه لم يذكر أبو طالب ولا أبواه في جملة من يذكر من أهله المؤمنين، كحمزة، والعباس، وعلي، وفاطمة، والحسن والحسين رضي اللّه عنهم كان هذا من أبين الأدلة على أن ذلك كذب.
الرابع: أن اللّه تعالى قال:{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ} إلى قوله: {لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ} الآية [الممتحنة:4]، وقال تعالى:{وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ} [التوبة: 114].
فأمر بالتأسى بإبراهيم والذين معه، إلا في وعد إبراهيم لأبيه بالاستغفار، وأخبر أنه لما تبين له أنه عدو للّه تبرأ منه. واللّه أعلم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية - المجلد الرابع (العقيدة)
شوف في ناس أهل فتره لهم حكم خاص بهم راجع http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=59962الى شيخ الاسلام بن تيميه
وماذنب من ماتوا قبل ظهور الاسلام من مثل والد ووالدة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الاولين فهؤلاء لم يشهدوا نبيا يدعو الى الاسلام ؟؟؟ فلماذا يتم عقابهم بالنار اليس لديهم عذر ؟؟
الله يذكر بالشهاده أنت مثل مأنت شايف أهل البدع دايم يحوصون يفتحون مواضيع بنفس الموضوع ليغطوا فضائحهم و يظنون أنا لا نرد عليهمكان الموضوع انحرف عن مبتغاه
كاتب الموضوع نقل عن القرضاوي بانه لم تصدر فتوى من شلتوت بخصوص التعبد بالمذهب الشيعي
وهذا ما يعارض ما نقله الغزالي في كتابه
ليش ما يكون النقاش في صلب الموضوع
ليش التبعثر شمالا ويمينا
شوف في ناس أهل فتره لهم حكم خاص بهم راجع http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=59962
و في ناس يعرفوف التوحديد ثم عدلو عنه إلي الأوثان أمثال والدي النبي عليه الصلاةو السلام و آله لذلك أخبر عنهم النبي عليه الصلاة و السلام و آله بكفرهم -- و أما وضعك فتداوكه قبل أن تموت و يومها لا ينفعك ندمك
اسئلة للقرضاوي و لاتباعة :
كيف يا سماحة العلامة تدعو الى التقارب من الشيعة و انت لم تعرف عقيدتهم من البداية ؟
الم يكن على من هو بمقامك العلمي ان يدرس ويتعرف على الشيعة و من ثم يحكم و يفتي بانه يجب التقارب معهم ؟
ان كنت لم تعلم فتلك مصيبة و ان كنت تعلم فالمصيبة اعظم .
اذا اردت ان تعرف الانسان على حقيقته فاعرف عن الذين حوله فان كانوا ملتفون عليه وحوله فان الرجل يتمتع بشخصيه قويه واحترام .
الغريب ان القرضاوى لم يستطع ان يؤثر على ابنه الذى تشيع وترك مذهب اباه !!!وكما قال المثل الشعبى (لو فيه خير ماعافه الطير ) لكن القرضاوى له تأثير على الملايين من اتباعه !!!!!! اقرب الناس اليه لم يسير خلفه وابعد الناس ساروا خلفه!!!!
حاول القرضاوى ان يثنى ابنه عن التشيع درأ للفضيحه لكن محاولاته بائت بالفشل !!!
الذى يعرف الشيخ القرضاوى جيدا هو ابنه المتشيع الذى يعيش مع اباه ويعرفه عن قرب اكثر من الناس الذين لايعرفون الشيخ الا عن طريق الاعلام .فلو كان الابن يعرف ان اباه من اهل العلم وجدير بالاحترام لما خالفه لكنه يعلم جيدا ان والده الشيخ ...............!!!!
إذا كانت عندك أمانه علميه لذكر سبب تاليف البخاري لكتابه الصحيحشكرا على الرابط الذى قرأته ولم اقتنع به لانه مجرد كلام فى كلام ولاشئ فيه من العلم .
هؤلاء البشر الذين خلقوا قبل ظهور الاسلام فى الجزيره العربيه او روسيا او اليابان او امريكا الجنوبيه او ادغال افريقيا لاذنب لهم هكذا يقول العقل والمنطق وليس كما ورد من اباطيل امتلأ به الرابط الذى اشرت اليه فلو جئت بقاضى اى قاضى فى الدنيا ليحكم لهؤلاء البشر لحكم لهم بالبراءه .
لقد نسب الرواة احاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغت 600 الف حديث لم يأخذ منها البخارى ويعتمده الا 7275 حديث يعنى بحدود ال 1 بالمائه بمعنى ان النسبه الباقيه ال 99 بالمائه شكك بها الامام البخارى !!!!!!! يعنى 600 الف مسلم (يتبلون ) على الرسول الكريم !!! ماذا نسميه هذا!!!!!
مازال فى هذى المنتدى بقيه من ال 600 الف من المجاهيل!!!!
فعلا الاعراب اشد كفرا .
اتقي الله ياهذا في قولك
ان القول الذي تقوله هو وكأنك تتطاول بالقول علي نبي الله سيدنا نوح عليه السلام مع ابنه الذي لم يؤمن ولم يركب معه السفينة
او نبي الله سيدنا يعقوب عليه السلام وابناؤه من غير يوسف وبنيامين عليهما السلام
او سيدنا لوط عليه السلام وزوجته او سيدنا ابراهيم عليه السلام وابيه
او خاتم الرسل سيدنا محمد عليه وآله افضل الصلاة والتسلييم مع عمه ابي لهب
وبما انك شيعي على ما اظن فأنكم ترون ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يستطيع التأثير على اصحابه المقربيين وخاصة صاحبه بالغار ابي بكر رضي الله عنه ( وتنزه عما تنسبون اليه)
فهل ذلك دليل على ضعف شيخصياتهم وعدم احترامهم كما تدعي والعياذ بالله
الى شيخ الاسلام بن تيميه
وماذنب من ماتوا قبل ظهور الاسلام من مثل والد ووالدة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الاولين فهؤلاء لم يشهدوا نبيا يدعو الى الاسلام ؟؟؟ فلماذا يتم عقابهم بالنار اليس لديهم عذر ؟؟
و أنت لا تحاول أن تطعن في الدين بسبب شخص إن صح الخبر أنه تركه وتأمللاتحاول ان تربط الموضوع بالانبياء نحن لم نتحدث عنهم.
لاتحاول ان تربط الموضوع بالانبياء نحن لم نتحدث عنهم.