القرضاوي ، وصفعة جديدة ومن العيار الثقيل ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ولد النوخذه

عضو ذهبي
بشنو إذا الخبر مومأكد

اخى العزيز

مايحتاج الموضوع الى ذكاء.


طالما ان الابن لازال صامتا رغم الاشاعات التى تحيط به شخصيا وبوالده الشيخ وهو الاهم فيعنى ان (القاضى راضى ) وكان الاجدر بالابن ان (يفزع ) لوالده وينفى الاشاعات مباشره فى وسائل الاعلام لكنه لم يفعل!!!!!
 
اخى العزيز

مايحتاج الموضوع الى ذكاء.


طالما ان الابن لازال صامتا رغم الاشاعات التى تحيط به شخصيا وبوالده الشيخ وهو الاهم فيعنى ان (القاضى راضى ) وكان الاجدر بالابن ان (يفزع ) لوالده وينفى الاشاعات مباشره فى وسائل الاعلام لكنه لم يفعل!!!!!

والله احس انه في الموضوع هذا بالذات بتصير صدمة بس شلون الله اعلم :cool:
 
ردا على صفعة القرضاوي التي من العيار الثقيل

لا صفعة ولا هم يحزنون ...........
القرضاوي مرجع للاخوان المسلمين , القرضاوي ضخمته قناة الجزيرة

بالنسبة للشيعة كان الشيخ القرضاوي يمثل لهم الاعتدال السني قبل ان ينقلب عليهم في تصريحاته و تحذيراتة منهم , كلنا يذكر كيف كان المثقفين الشيعة يشيدون به قبل هذه التصريحات , كلنا يذكر مناظرات قناة المستقلة و كيف كانوا يصفونه برجل الدين المعتدل الذي يسعى للحوار بين المذاهب الاسلامية و يدعو للتقارب بين الشيعة والسنه , و كم طبل له العلمانين والشيعة بسبب هذا الموضوع , اما الان فهو متشدد يدعو الى الارهاب و يمزق الامة الاسلامية ؟؟

يبدو ان القرضاوي عطى الشيعة 1-0 :cool:



اما بالنسبة للسنه فلا يعتبر انقلاب القرضاوي على الشيعة نصر لهم بل يعتبر انتقاص من قدر القرضاوي كمفتي و مرجع للملايين , لانه سعى الى التقارب و على حسب قوله فانه قد يأس من الشيعة و ممارساتهم المستفزة , و انه بعد ان اتضحت له حقيقة الفكر الشيعي قرر ان يقول قول الحق في هذه المجموعة ؟؟؟

اسئلة للقرضاوي و لاتباعة :
كيف يا سماحة العلامة تدعو الى التقارب من الشيعة و انت لم تعرف عقيدتهم من البداية ؟
الم يكن على من هو بمقامك العلمي ان يدرس ويتعرف على الشيعة و من ثم يحكم و يفتي بانه يجب التقارب معهم ؟
ان كنت لم تعلم فتلك مصيبة و ان كنت تعلم فالمصيبة اعظم .


في الماضي كان هناك من علماء المسلمين من يعتبر البهائية فرقة اسلامية , و لكن بعد ان تصدى لهذه الدعوة علماء من اهل السنة و لكن اي علماء انهم المخلصين الذين لا يخشون في الله لومة لائم , اعترفت البهائية انها دين آخر و اعترف كبرائهم و ساداتهم انهم ليسوا مسلمين , و ان دينهم خرج من دائرة الاسلام (ملاحظة : اشد المدافعين عن البهائية كانوا الشيعة و الصوفية )


رحم الله بن باز و بن عثيمين الذين حددوا العلاقة مع الشيعة من خلال دراستهم عقائد الشيعة , اما انت ايها القرضاوي فقد سعيت في امر جهلته و بعد ان عرفته تراحعت عنه ثم تعود فتشترط الشروط للعودة في السعي , الم تعلم ان هناك تبعات , لقد خدع الكثيرين غي دعوات التقارب و انت و من معك ساهم في ذلك :إستنكار:

الصفعة لم تكن فقط على وجهه الشيعة بل ارتدت على السنه كذلك :)


ما يفعله القرضاوي هو ما يسمى ضحك على الذقون , لا يوجد فرق بينه و بين من معه من شيعة و سنه
 

alfdany

عضو فعال
كفرو ابو النبى وامه وخلوهم فى النار
ويقولون ان امهم وابوهم فى الجنه

صج مصخره
ليش هما كانوا على أي دين (مو الجاهليه) و الجاهليه شنو إسلام و لا عبدة أوثان --زين ياشاطر شنو كانو إذا بغو ينطقون الشهاده شنو كانو يقولون ----و قولك--ويقولون ان امهم وابوهم فى الجنه -- حلوه هاذي --منو قال هالشيئ و كأنك تعرف و مطلع على الغيب حتى تحدد مكانهم



السؤال:
سُئلَ :‏ هل صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن اللّه تبارك وتعالى أحيا له أبويه حتى أسلما على يديه، ثم ماتا بعد ذلك ‏؟‏

المفتي: شيخ الإسلام ابن تيمية الإجابة:
لم يصح ذلك عن أحد من أهل الحديث، بل أهل المعرفة متفقون على أن ذلك كذب مختلق، وإن كان قد روى في ذلك أبو بكريعني الخطيب في كتابه [‏السابق واللاحق‏]‏، وذكره أبو القاسم السهيلي في [‏شرح السيرة] ‏بإسناد فيه مجاهيل، وذكره أبو عبد اللّه القرطبي في‏ [‏التذكرة]‏، وأمثال هذه المواضع، فلا نزاع بين أهل المعرفة أنه من أظهر الموضوعات كذبًا، كما نص عليه أهل العلم، وليس ذلك في الكتب المعتمدة في الحديث، لا في الصحيح ولا في السنن ولا في المسانيد ونحو ذلك من كتب الحديث المعروفة، ولا ذكره أهل كتب المغازي والتفسير، وإن كانوا قد يروون الضعيف مع الصحيح؛ لأن ظهور كذب ذلك لا يخفى على متدين، فإن مثل هذا لو وقع لكان مما تتوافر الهمم والدواعي على نقله، فإنه من أعظم الأمور خرقًا للعادة من وجهين‏:‏
من جهة إحياء الموتى، ومن جهة الإيمان بعد الموت، فكان نقل مثل هذا أولى من نقل غيره، فلما لم يروه أحد من الثقات علم أنه كذب‏.‏
والخطيب البغدادي هو في كتاب‏ [السابق واللاحق]‏ مقصوده أن يذكر من تقدم ومن تأخر من المحدثين عن شخص واحد، سواء كان الذي يروونه صدقًا أو كذبًا، وابن شاهين يروي الغَثَّ والسَّمِين، والسهيلي إنما ذكر ذلك بإسناد فيه مجاهيل‏.‏
ثم هذا خلاف الكتاب، والسنة الصحيحة والإجماع‏.‏ قال اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏‏إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ ‏}‏‏ ‏[‏النساء‏:‏ 17-18‏]‏‏.‏ فبين اللّه تعالى‏:‏ أنه لا توبة لمن مات كافرًا، وقال تعالى‏:‏ ‏{‏‏فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ‏}‏‏ ‏[‏غافر‏:‏ 85‏]‏‏.‏
فأخبر أن سنته في عباده أنه لا ينفع الإيمان بعد رؤية البأس؛ فكيف بعد الموت‏؟‏ ونحو ذلك من النصوص‏.‏
وفي صحيح مسلم‏:‏ " أن رجلًا قال للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ أين أبي‏؟‏ قال‏:‏ ‏ إن أباك في النار. فلما أدبر دعاه فقال‏:‏ ‏إن أبي وأباك في النار‏"‏‏.
‏‏ وفي صحيح مسلم أيضًا أنه قال‏:‏ ‏‏"‏استأذنت ربي أن أزور قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في أن أستغفر لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور، فإنها تُذكِّر الآخرة‏".
‏‏ وفي الحديث الذي في المسند وغيره قال‏:‏ ‏‏"‏إن أمي مع أمك في النار‏"‏‏، فإن قيل‏:‏ هذا في عام الفتح والإحياء كان بعد ذلك في حجة الوداع؛ ولهذا ذكر ذلك من ذكره، وبهذا اعتذر صاحب التذكرة، وهذا باطل لوجوه‏:‏
الأول‏:‏ أن الخبر عما كان ويكون لا يدخله نسخ، كقوله في أبي لهب‏:‏ ‏{‏‏سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ‏}‏‏ ‏[‏المسد‏:‏ 3‏]‏، وكقوله في الوليد‏:‏ ‏{‏‏سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا‏}‏‏ ‏[‏المدثر‏:‏ 17‏]‏‏.‏
وكذلك في‏:‏ ‏‏"‏إن أبي وأباك في النار‏"‏‏ و ‏"إن أمي وأمك في النار‏"،، وهذا ليس خبرًا عن نار يخرج منها صاحبها كأهل الكبائر؛ لأنه لو كان كذلك لجاز الاستغفار لهما، ولو كان قد سبق في علم اللّه إيمانهما لم ينهه عن ذلك، فإن الأعمال بالخواتيم، ومن مات مؤمنا فإن اللّه يغفر له، فلا يكون الاستغفار له ممتنعًا‏.
‏‏ الثاني‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم زار قبر أمه؛ لأنها كانت بطريقه بالحَجُون عند مكة عام الفتح، وأما أبوه فلم يكن هناك، ولم يزره؛ إذ كان مدفونًا بالشام في غير طريقه، فكيف يقال‏:‏ أحيى له ‏؟‏
الثالث‏:‏ أنهما لو كانا مؤمنين إيمانًا ينفع، كانا أحق بالشهرة والذكر من عميه‏:‏ حمزة والعباس، وهذا أبعد مما يقوله الجهال من الرافضة ونحوهم من أن أبا طالب آمن، ويحتجون بما في السيرة من الحديث الضعيف، وفيه أنه تكلم بكلام خفي وقت الموت‏.‏
ولو أن العباس ذكر أنه آمن لما كان قال للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ "عمك الشيخ الضال كان ينفعك فهل نفعته بشىء‏؟‏ فقال‏:‏ ‏‏وجدته في غمرة من نار فشفعت فيه حتى صار في ضحضاح من نار، في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه، ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار‏"‏‏‏.‏
هذا باطل مخالف لما في الصحيح وغيره، فإنه كان آخر شىء قاله‏:‏ هو على ملة عبد المطلب، وأن العباس لم يشهد موته، مع أن ذلك لو صح لكان أبو طالب أحق بالشهرة من حمزة والعباس، فلما كان من العلم المتواتر المستفيض بين الأمة خلفًا عن سلف أنه لم يذكر أبو طالب ولا أبواه في جملة من يذكر من أهله المؤمنين، كحمزة، والعباس، وعلي، وفاطمة، والحسن والحسين رضي اللّه عنهم كان هذا من أبين الأدلة على أن ذلك كذب‏.‏
الرابع‏:‏ أن اللّه تعالى قال‏:‏‏{‏‏قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ‏}‏ إلى قوله‏:‏ ‏{‏لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ‏}‏‏ الآية ‏[‏الممتحنة‏:‏4‏]‏، وقال تعالى‏:‏‏{‏‏وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ‏}‏‏ ‏[‏التوبة‏:‏ 114‏]‏‏.‏
فأمر بالتأسى بإبراهيم والذين معه، إلا في وعد إبراهيم لأبيه بالاستغفار، وأخبر أنه لما تبين له أنه عدو للّه تبرأ منه‏.‏ واللّه أعلم ‏.‏


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية - المجلد الرابع (العقيدة)
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
ليش هما كانوا على أي دين (مو الجاهليه) و الجاهليه شنو إسلام و لا عبدة أوثان --زين ياشاطر شنو كانو إذا بغو ينطقون الشهاده شنو كانو يقولون ----و قولك--ويقولون ان امهم وابوهم فى الجنه -- حلوه هاذي --منو قال هالشيئ و كأنك تعرف و مطلع على الغيب حتى تحدد مكانهم



السؤال:
سُئلَ :‏ هل صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن اللّه تبارك وتعالى أحيا له أبويه حتى أسلما على يديه، ثم ماتا بعد ذلك ‏؟‏

المفتي: شيخ الإسلام ابن تيمية الإجابة:
لم يصح ذلك عن أحد من أهل الحديث، بل أهل المعرفة متفقون على أن ذلك كذب مختلق، وإن كان قد روى في ذلك أبو بكريعني الخطيب في كتابه [‏السابق واللاحق‏]‏، وذكره أبو القاسم السهيلي في [‏شرح السيرة] ‏بإسناد فيه مجاهيل، وذكره أبو عبد اللّه القرطبي في‏ [‏التذكرة]‏، وأمثال هذه المواضع، فلا نزاع بين أهل المعرفة أنه من أظهر الموضوعات كذبًا، كما نص عليه أهل العلم، وليس ذلك في الكتب المعتمدة في الحديث، لا في الصحيح ولا في السنن ولا في المسانيد ونحو ذلك من كتب الحديث المعروفة، ولا ذكره أهل كتب المغازي والتفسير، وإن كانوا قد يروون الضعيف مع الصحيح؛ لأن ظهور كذب ذلك لا يخفى على متدين، فإن مثل هذا لو وقع لكان مما تتوافر الهمم والدواعي على نقله، فإنه من أعظم الأمور خرقًا للعادة من وجهين‏:‏
من جهة إحياء الموتى، ومن جهة الإيمان بعد الموت، فكان نقل مثل هذا أولى من نقل غيره، فلما لم يروه أحد من الثقات علم أنه كذب‏.‏
والخطيب البغدادي هو في كتاب‏ [السابق واللاحق]‏ مقصوده أن يذكر من تقدم ومن تأخر من المحدثين عن شخص واحد، سواء كان الذي يروونه صدقًا أو كذبًا، وابن شاهين يروي الغَثَّ والسَّمِين، والسهيلي إنما ذكر ذلك بإسناد فيه مجاهيل‏.‏
ثم هذا خلاف الكتاب، والسنة الصحيحة والإجماع‏.‏ قال اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏‏إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ ‏}‏‏ ‏[‏النساء‏:‏ 17-18‏]‏‏.‏ فبين اللّه تعالى‏:‏ أنه لا توبة لمن مات كافرًا، وقال تعالى‏:‏ ‏{‏‏فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْكَافِرُونَ‏}‏‏ ‏[‏غافر‏:‏ 85‏]‏‏.‏
فأخبر أن سنته في عباده أنه لا ينفع الإيمان بعد رؤية البأس؛ فكيف بعد الموت‏؟‏ ونحو ذلك من النصوص‏.‏
وفي صحيح مسلم‏:‏ " أن رجلًا قال للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ أين أبي‏؟‏ قال‏:‏ ‏ إن أباك في النار. فلما أدبر دعاه فقال‏:‏ ‏إن أبي وأباك في النار‏"‏‏.
‏‏ وفي صحيح مسلم أيضًا أنه قال‏:‏ ‏‏"‏استأذنت ربي أن أزور قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في أن أستغفر لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور، فإنها تُذكِّر الآخرة‏".
‏‏ وفي الحديث الذي في المسند وغيره قال‏:‏ ‏‏"‏إن أمي مع أمك في النار‏"‏‏، فإن قيل‏:‏ هذا في عام الفتح والإحياء كان بعد ذلك في حجة الوداع؛ ولهذا ذكر ذلك من ذكره، وبهذا اعتذر صاحب التذكرة، وهذا باطل لوجوه‏:‏
الأول‏:‏ أن الخبر عما كان ويكون لا يدخله نسخ، كقوله في أبي لهب‏:‏ ‏{‏‏سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ‏}‏‏ ‏[‏المسد‏:‏ 3‏]‏، وكقوله في الوليد‏:‏ ‏{‏‏سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا‏}‏‏ ‏[‏المدثر‏:‏ 17‏]‏‏.‏
وكذلك في‏:‏ ‏‏"‏إن أبي وأباك في النار‏"‏‏ و ‏"إن أمي وأمك في النار‏"،، وهذا ليس خبرًا عن نار يخرج منها صاحبها كأهل الكبائر؛ لأنه لو كان كذلك لجاز الاستغفار لهما، ولو كان قد سبق في علم اللّه إيمانهما لم ينهه عن ذلك، فإن الأعمال بالخواتيم، ومن مات مؤمنا فإن اللّه يغفر له، فلا يكون الاستغفار له ممتنعًا‏.
‏‏ الثاني‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم زار قبر أمه؛ لأنها كانت بطريقه بالحَجُون عند مكة عام الفتح، وأما أبوه فلم يكن هناك، ولم يزره؛ إذ كان مدفونًا بالشام في غير طريقه، فكيف يقال‏:‏ أحيى له ‏؟‏
الثالث‏:‏ أنهما لو كانا مؤمنين إيمانًا ينفع، كانا أحق بالشهرة والذكر من عميه‏:‏ حمزة والعباس، وهذا أبعد مما يقوله الجهال من الرافضة ونحوهم من أن أبا طالب آمن، ويحتجون بما في السيرة من الحديث الضعيف، وفيه أنه تكلم بكلام خفي وقت الموت‏.‏
ولو أن العباس ذكر أنه آمن لما كان قال للنبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ "عمك الشيخ الضال كان ينفعك فهل نفعته بشىء‏؟‏ فقال‏:‏ ‏‏وجدته في غمرة من نار فشفعت فيه حتى صار في ضحضاح من نار، في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه، ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار‏"‏‏‏.‏
هذا باطل مخالف لما في الصحيح وغيره، فإنه كان آخر شىء قاله‏:‏ هو على ملة عبد المطلب، وأن العباس لم يشهد موته، مع أن ذلك لو صح لكان أبو طالب أحق بالشهرة من حمزة والعباس، فلما كان من العلم المتواتر المستفيض بين الأمة خلفًا عن سلف أنه لم يذكر أبو طالب ولا أبواه في جملة من يذكر من أهله المؤمنين، كحمزة، والعباس، وعلي، وفاطمة، والحسن والحسين رضي اللّه عنهم كان هذا من أبين الأدلة على أن ذلك كذب‏.‏
الرابع‏:‏ أن اللّه تعالى قال‏:‏‏{‏‏قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ‏}‏ إلى قوله‏:‏ ‏{‏لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ‏}‏‏ الآية ‏[‏الممتحنة‏:‏4‏]‏، وقال تعالى‏:‏‏{‏‏وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ‏}‏‏ ‏[‏التوبة‏:‏ 114‏]‏‏.‏
فأمر بالتأسى بإبراهيم والذين معه، إلا في وعد إبراهيم لأبيه بالاستغفار، وأخبر أنه لما تبين له أنه عدو للّه تبرأ منه‏.‏ واللّه أعلم ‏.‏


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية - المجلد الرابع (العقيدة)

الى شيخ الاسلام بن تيميه

وماذنب من ماتوا قبل ظهور الاسلام من مثل والد ووالدة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الاولين فهؤلاء لم يشهدوا نبيا يدعو الى الاسلام ؟؟؟ فلماذا يتم عقابهم بالنار اليس لديهم عذر ؟؟

 

7antosh

عضو فعال
كان الموضوع انحرف عن مبتغاه
كاتب الموضوع نقل عن القرضاوي بانه لم تصدر فتوى من شلتوت بخصوص التعبد بالمذهب الشيعي

وهذا ما يعارض ما نقله الغزالي في كتابه

ليش ما يكون النقاش في صلب الموضوع

ليش التبعثر شمالا ويمينا
 

alfdany

عضو فعال
الى شيخ الاسلام بن تيميه

وماذنب من ماتوا قبل ظهور الاسلام من مثل والد ووالدة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الاولين فهؤلاء لم يشهدوا نبيا يدعو الى الاسلام ؟؟؟ فلماذا يتم عقابهم بالنار اليس لديهم عذر ؟؟
شوف في ناس أهل فتره لهم حكم خاص بهم راجع http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=59962


و في ناس يعرفوف التوحديد ثم عدلو عنه إلي الأوثان أمثال والدي النبي عليه الصلاةو السلام و آله لذلك أخبر عنهم النبي عليه الصلاة و السلام و آله بكفرهم -- و أما وضعك فتداوكه قبل أن تموت و يومها لا ينفعك ندمك
 

alfdany

عضو فعال
كان الموضوع انحرف عن مبتغاه
كاتب الموضوع نقل عن القرضاوي بانه لم تصدر فتوى من شلتوت بخصوص التعبد بالمذهب الشيعي

وهذا ما يعارض ما نقله الغزالي في كتابه

ليش ما يكون النقاش في صلب الموضوع

ليش التبعثر شمالا ويمينا
الله يذكر بالشهاده أنت مثل مأنت شايف أهل البدع دايم يحوصون يفتحون مواضيع بنفس الموضوع ليغطوا فضائحهم و يظنون أنا لا نرد عليهم
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
شوف في ناس أهل فتره لهم حكم خاص بهم راجع http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=59962


و في ناس يعرفوف التوحديد ثم عدلو عنه إلي الأوثان أمثال والدي النبي عليه الصلاةو السلام و آله لذلك أخبر عنهم النبي عليه الصلاة و السلام و آله بكفرهم -- و أما وضعك فتداوكه قبل أن تموت و يومها لا ينفعك ندمك


شكرا على الرابط الذى قرأته ولم اقتنع به لانه مجرد كلام فى كلام ولاشئ فيه من العلم .

هؤلاء البشر الذين خلقوا قبل ظهور الاسلام فى الجزيره العربيه او روسيا او اليابان او امريكا الجنوبيه او ادغال افريقيا لاذنب لهم هكذا يقول العقل والمنطق وليس كما ورد من اباطيل امتلأ به الرابط الذى اشرت اليه فلو جئت بقاضى اى قاضى فى الدنيا ليحكم لهؤلاء البشر لحكم لهم بالبراءه .

لقد نسب الرواة احاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغت 600 الف حديث لم يأخذ منها البخارى ويعتمده الا 7275 حديث يعنى بحدود ال 1 بالمائه بمعنى ان النسبه الباقيه ال 99 بالمائه شكك بها الامام البخارى !!!!!!! يعنى 600 الف مسلم (يتبلون ) على الرسول الكريم !!! ماذا نسميه هذا!!!!!

مازال فى هذى المنتدى بقيه من ال 600 الف من المجاهيل!!!!

فعلا الاعراب اشد كفرا .
 

ابواسامة

عضو مميز
اسئلة للقرضاوي و لاتباعة :
كيف يا سماحة العلامة تدعو الى التقارب من الشيعة و انت لم تعرف عقيدتهم من البداية ؟
الم يكن على من هو بمقامك العلمي ان يدرس ويتعرف على الشيعة و من ثم يحكم و يفتي بانه يجب التقارب معهم ؟
ان كنت لم تعلم فتلك مصيبة و ان كنت تعلم فالمصيبة اعظم .


يااخوان فعلا ليش انحرف الموضوع عن مساره....................ليش هالطعن والدخول بالنيات من جميع الاطراف.................الا من رحم الله


شنو الموضوع...................طبعا اختيار عنوان فيه شي من الاستفزاز احد اسباب الحدية في النقاش


كل الموضوع ان القرضاوي سئل عن فتوي الشيح شلتوت رحمه الله بجواز التعبد بالمذهب الجعفري فقال انا من الذين جمعو كتبة وعاشرته مدة طويلة لم اقرأ هالفتوى ولو اسمعه منه ولا اعلم بها


في المقابل هذا لا يعني تقليل للاخوان الشيعة ..................وعمليا القرضاوي يعمل بما قيل بالفتوى ان صدقت وقد ذكرت ذالك في مشاركتي السابقه


القول بعدم وجودها لا يعني رفض فحواها.......................القرضاوي نفسه يقول صليت بالاخوة الشيعة في ايران وصليت خلفهم...................ماذا يعني هذا لكم اليست الصلاة من العبادات الم يصلي خلفهم


اما موضوع ابنه وتشيعه فقلت انه لايقدم ولا ياخر ولا يضر ولا ينفع اخواننا الشيعه ............واستغرب من الذين يطلبون الدليل على نفيه التشيع علما ان القاعدة تقول البينه على من ادعاء

انت اخوي الي جيب الدليل على تشيعه ولا تقولي القصيدة فهذا ليس بدليل...............علما ان تشيعة من عدمه لا ياخر ولا يقدم كما ذكرت


وردا على اسئلة اخوي الجوكر العظيم.................اقول بان القرضاوي يعرف عقيدة اخواننا الشيعة وفقههم منذ نعومة اظفاره ولم يكن دعواه للتقريب عن جهل ...............ومع هذا يرى بالتقريب بينهم

والدليل ارائة وفتاويه ببعض معتقداتهم وفقههم والرد عليها منذ القدم...............سواء العقدية مثل العصمة لاهل البيت او الامامة او انكار بعض القران ممن يقول بهذا الراي من الشيعة لان منهم من ينكر هذا

او الامور الفقهيه العقدية مثل التبرك بالقبور والطواف عليها والسجود لها سواء من الشيعة او السنه................المقصد ان القرضاوي يعلم بذالك ورد علية ومع ذالك يطلب التقريب لان مهما عملنا لابد من الحوار


اما انقلاب القرضاوي على الشيعة فليس بصحيح....................فاعتراض الشيخ هو عدم تصدير المذهب الشيعي للبلاد السنية الصرفة بسبب الا تكون هناك فتنه اكبر وذكر امثله لليمن ومصر


في المقابل ذكر للاخوة في ايران وهو في ايران انكم انتم لا تسمحون ومنذ القدم بنشر المذهب السني في بلادكم بل بالعكس تعاقبون من يقدم على ذالك فلم يعترض احد فلماذا يحلل لكم ويحرم علينا


في الختام .........الشيخ يوسف عبدالله القرضاوي بوعبدالرحمن ...............رجل فاضل ومن كبار العلماء..................رجل قدم الكثير للامة الاسلامية................لاينكر ذالك الامكابر


فقد اقر بفضله وعلمة كبار علماء السنة والشيعة...................وهذا لا يمنع وجود اخطا وانتقاد لبعض فتاويه وارائة السياسية والاجتماعية وغيرها من علماء المذهبين وهذا لا يفسد للود قضية


لكل مجتهد نصيب ...................ولكل عمل وقول رقيب وحسيب....................والله يجمع للمسلمين مايحب ويرضى بالدنيا والاخرة
 

بوكمان

عضو ذهبي
اذا اردت ان تعرف الانسان على حقيقته فاعرف عن الذين حوله فان كانوا ملتفون عليه وحوله فان الرجل يتمتع بشخصيه قويه واحترام .

الغريب ان القرضاوى لم يستطع ان يؤثر على ابنه الذى تشيع وترك مذهب اباه !!!وكما قال المثل الشعبى (لو فيه خير ماعافه الطير ) لكن القرضاوى له تأثير على الملايين من اتباعه !!!!!! اقرب الناس اليه لم يسير خلفه وابعد الناس ساروا خلفه!!!!

حاول القرضاوى ان يثنى ابنه عن التشيع درأ للفضيحه لكن محاولاته بائت بالفشل !!!


الذى يعرف الشيخ القرضاوى جيدا هو ابنه المتشيع الذى يعيش مع اباه ويعرفه عن قرب اكثر من الناس الذين لايعرفون الشيخ الا عن طريق الاعلام .فلو كان الابن يعرف ان اباه من اهل العلم وجدير بالاحترام لما خالفه لكنه يعلم جيدا ان والده الشيخ ...............!!!!

اتقي الله ياهذا في قولك
ان القول الذي تقوله هو وكأنك تتطاول بالقول علي نبي الله سيدنا نوح عليه السلام مع ابنه الذي لم يؤمن ولم يركب معه السفينة
او نبي الله سيدنا يعقوب عليه السلام وابناؤه من غير يوسف وبنيامين عليهما السلام
او سيدنا لوط عليه السلام وزوجته او سيدنا ابراهيم عليه السلام وابيه
او خاتم الرسل سيدنا محمد عليه وآله افضل الصلاة والتسلييم مع عمه ابي لهب
وبما انك شيعي على ما اظن فأنكم ترون ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يستطيع التأثير على اصحابه المقربيين وخاصة صاحبه بالغار ابي بكر رضي الله عنه ( وتنزه عما تنسبون اليه)
فهل ذلك دليل على ضعف شيخصياتهم وعدم احترامهم كما تدعي والعياذ بالله

 

alfdany

عضو فعال
شكرا على الرابط الذى قرأته ولم اقتنع به لانه مجرد كلام فى كلام ولاشئ فيه من العلم .

هؤلاء البشر الذين خلقوا قبل ظهور الاسلام فى الجزيره العربيه او روسيا او اليابان او امريكا الجنوبيه او ادغال افريقيا لاذنب لهم هكذا يقول العقل والمنطق وليس كما ورد من اباطيل امتلأ به الرابط الذى اشرت اليه فلو جئت بقاضى اى قاضى فى الدنيا ليحكم لهؤلاء البشر لحكم لهم بالبراءه .

لقد نسب الرواة احاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغت 600 الف حديث لم يأخذ منها البخارى ويعتمده الا 7275 حديث يعنى بحدود ال 1 بالمائه بمعنى ان النسبه الباقيه ال 99 بالمائه شكك بها الامام البخارى !!!!!!! يعنى 600 الف مسلم (يتبلون ) على الرسول الكريم !!! ماذا نسميه هذا!!!!!

مازال فى هذى المنتدى بقيه من ال 600 الف من المجاهيل!!!!

فعلا الاعراب اشد كفرا .
إذا كانت عندك أمانه علميه لذكر سبب تاليف البخاري لكتابه الصحيح



سبب تأليف صحيح البخاري:
قال البخاري : كنا عند إسحاق بن راهويه فقال : لو جمعتم كتاباً مختصراً لصحيح سنة النبي صلى الله عليه وسلم . قال : فوقع ذلك في قلبي فأخذت في جمع الجامع الصحيح . ----أفهم مختصر --ياجاهل ---الحكمة تقول --إذا عرف السبب بطل العجب
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
اتقي الله ياهذا في قولك
ان القول الذي تقوله هو وكأنك تتطاول بالقول علي نبي الله سيدنا نوح عليه السلام مع ابنه الذي لم يؤمن ولم يركب معه السفينة
او نبي الله سيدنا يعقوب عليه السلام وابناؤه من غير يوسف وبنيامين عليهما السلام
او سيدنا لوط عليه السلام وزوجته او سيدنا ابراهيم عليه السلام وابيه
او خاتم الرسل سيدنا محمد عليه وآله افضل الصلاة والتسلييم مع عمه ابي لهب
وبما انك شيعي على ما اظن فأنكم ترون ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يستطيع التأثير على اصحابه المقربيين وخاصة صاحبه بالغار ابي بكر رضي الله عنه ( وتنزه عما تنسبون اليه)
فهل ذلك دليل على ضعف شيخصياتهم وعدم احترامهم كما تدعي والعياذ بالله

لاتحاول ان تربط الموضوع بالانبياء نحن لم نتحدث عنهم.
 

بوكمان

عضو ذهبي
الى شيخ الاسلام بن تيميه

وماذنب من ماتوا قبل ظهور الاسلام من مثل والد ووالدة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرهم من الاولين فهؤلاء لم يشهدوا نبيا يدعو الى الاسلام ؟؟؟ فلماذا يتم عقابهم بالنار اليس لديهم عذر ؟؟

قال تعالى:
(إناأرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا وإن من أمة إلا خلا فيها نذير)( 24 ) فاطر: بمعنى وما من أمة خلت من بني آدم إلا وقد بعث الله إليهم النذر ، وأزاح عنهم العلل ، كما قال تعالى : (إنما أنت منذر ولكل قوم هاد) (الرعد :7)
وقال تعالى في سورة الملك اية 8 (تكاد تميز من الغيظ كلما ألقي فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزل اللهمن شيء إن أنتم إلا في ضلال كبير) يذكر تعالى عدله في خلقه ، وأنهلا يعذب أحدا إلا بعد قيام الحجة عليه وإرسال الرسول إليه، كما قال عز وجل (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) الإسراء : 15
وهذا دليل على ان الله قد حج كل خلقه قبل موتهم بدين و شريعة ، والا كيف علم عبد المطلب بأن البيت الذي بناه ابراهيم (عليه السلام) هو بيت الله وقال لابرهة للبيت رب يحميه .
هذا وهناك رسل لانعلمهم فهل تعلم اسماء الرسل التي بعثت للصينيين او لليابانيين او اهل الاسكيمو
ام ترى انهم ليس لهم ذنب ان ادخلوا النار والله عز وجل قال : (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) الإسراء : 15
وقال عز من قائل :( وإن من أمة إلا خلا فيها نذير) ( 24 ) فاطر
وقد كان قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم هناك بعض نفر من قريش لايعبدونالأصنام فبعضهم تنصر كورقة بن نوفل وبعضهم بحث عن الحقيقة واتبع ملةابراهيم عليه السلام وبقي على التوحيد ومنهم وقس بنساعدة و زيد بن عمرو بن نفيل الذي شهد له النبي عليه وآله افضل الصلاة والسلام انه بالجنه وانه يبعث امة لوحده
قلت قولي هذا واستغفر الله الزلات .....و الله اعلم
وانت عليك القياس ان اردت الحقيقة ..هدانا الله واياك اليها
 

alfdany

عضو فعال
لاتحاول ان تربط الموضوع بالانبياء نحن لم نتحدث عنهم.
و أنت لا تحاول أن تطعن في الدين بسبب شخص إن صح الخبر أنه تركه وتأمل

(( ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً ))


د . محمد بن عبدالعزيز المسند

هذا القَبَس من كِتاب الله ورد ضِمن مشهد مِن مشاهِد يوم القِيامة،
وهو مشهد النَدم، قال تعالى: { وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً * يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَاناً خَلِيلاً * لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولاً }
[الفرقان: 27-29]،
وقد جاء التعبير بلفظ الظَّالم دون الكَافر والله تعالى أعلم ـ ليشمَل الكَافر وغيره مِمَّن ينتسب إلى الإسلام، وقد ظَلم نفَسه بالذُّنوب والعِصيان، أو ظَلم غيره بالإفْك والإعتِداء والغٍيبة والنَّميمة والبُهتان وعَضُّ اليدين جَميعاً كِناية عن شِدّة الندم والألم والخُسران
وهو في هذا المقام العَصيب يندم على فوات أمرين جليلين
أحدُهما: اتخاذُ سبيلٍ مع الرَّسول الكَريم وذلك باتِّباعه وطَاعته وسُلوك سبيله القويم
والثاني: ترك رِفقة السُّوء الأشرَار الذين كانوا سَبباً في زيغِه وابتعِاده عن سبيلِ الرَّسول، وتزيين الإنحرَاف له، سواء كان هذا الإنحِراف سُلُوكياً أخلاقِياً، أو فِكرِياً وعَقدَياً، وهو الأسوأ.. ولقد أكثر الرَّسول ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ من التحذير مِن صاحب السُّوء في أحاديث كثيرة، وحثّ على مُصاحبة الأخيار الصَّالحين، ذوي الأخلاق الحسنة والسُّلوك الحَسَن، والفِكر النَّظيف الصَحيح، ومِن ذلك قوله: " المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل "..
ثُمّ في خِتام الآية تَجيء الِإشارة إلى العَدُّو الأوّل للإِنسان، والذي تخرّج في مدرسته رُفقَاء السوء، وضُلّال البشر، ألا وهو الشَّيطان الرَّجيم: { وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولاً }:
يَخذله في الحَياة الدُنيا حِين يُزيِّن له مُصاحبة الأشرار، وعمل الفُجّار، واعتناقِ السيء من المبادىء والأفكار، ويخذله عند الإحتِضار حين يصُدّه عن الرُّجوع والتَّوبة والإستغفَار، ويدعوه إلى الثَّبات على الباطِل والإصرَار، ويخذله يوم القيامة حين يقوم خطِيباً في أصحابه ويتبرأَ مِنهم،
وفيما يلي نصّ خُطبته كما ذكرها الله ـ عزّ وجلّ ـ في كتابه الكريم: {وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [إبراهيم:22]..فيا من تُصاحِب الأشرَار، أنتَ الآن فِي دار القرار، وقد علمتَ ما سيكون في الدار الآخرة مِنش النَّدم والإقرار، فهلاَّ اخترتَ لنفسكَ الرُّفقَاء الصَّالحين الطَّيِّبين، الذين يُعينونك على الهِداية والثَّبات، ويحفظُونك ـ بإذنِ الله ـ من الزَّيغ والضَّلال والإنحِراف، فلا تزال الفُرصة سانِحة، والأبواب مشرعة:
{ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ } [الزمر: 56-58]
فا ارجو الهدايه للجميع وان يبتعدوا عن كل منكر وبدعه
التى نراها والتى سوف تقودهم الى الهلاك وبعدها الندم على ما فات بدون علم
وان ناتي بما امرنا الله به ونهى عنها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم
اختكم في الله
مريم السعدي


منقول

http://www.al-mzon.com/vb/showthread.php?t=12918


 

بوكمان

عضو ذهبي
لاتحاول ان تربط الموضوع بالانبياء نحن لم نتحدث عنهم.

الم تقل انت ((اذا اردت ان تعرف الانسان على حقيقته فاعرف عن الذين حوله فان كانوا ملتفون عليه وحوله فان الرجل يتمتع بشخصيه قويه واحترام .)) ارجع الى قولك الذي كتبت

وهل خرجت انا عن قولك ان الانسان يعرف بمن حوله ومدى تأثيره عليهم
و انا قلت وبما انك شيعي المذهب فأنك
ترى ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يستطيع التأثير على اصحابه المقربيين وخاصة صاحبه بالغار ابي بكر رضي الله عنه ( وتنزه عما تنسبون اليه)
فهل ذلك دليل على ضعف شيخصية وعدم احترام من حوله له كما تدعي والعياذ بالله
او ليس هذا ما يفهم من قولك اعلاه
 

ناشد الود

مشرف سابق
- التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أو إنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به.

- تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.
- يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

تم نقل مشاركات مخالفه
مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى