اسيل العوضي .. دكتورة؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Q8awi

عضو فعال
..​

انا رديت عليك باسلوب محترم اذا على كلمه "طالعلي فيها" فأنت اتهمتني باطنياً بالكفر​

لما قلت " اتمنى ماتتضايقين لاقتباسي من كتاب الله" وطوفتها لك​

وبعدين رديت واتهمتني اني اسيل العوضي واللي اهو شي مضحك صراحه​

وبالنسبة للحرية لا ماخذينا حريتنا الاغلبية يعتبرنا كفرة والبعض الاخر لا يعترف بوجودنا اصلا ّ !​

الحرية واحدة وليس لها مفاهيم عديدة​

لا يقمع حرياتنا ولا نقمع حرياته​

لا يتعدى على حدودنا ولا نتعدى على حدوده​

نعيش على هوانا وعيشوا على هواكم​

لكن من يفهم ..!​

..​

عفوا اختي
انا لما قلت تتضايقين من اقتباس القرآن
ما كان قصدي اللي انتي فهمتيه !!
اعوذ بالله من التكفير ( المعلن منه او المبطن )

السالفة وما فيها اختي الكريمة ،،
انا كل ما حطيت آية أو حديث
قلتوا لي انت تسيرالدين على هواك!!
فعشان جذيه قلت لج انج ما تتضايقين
بناءً على المواقف اللي صارت لي
وانا آسف إذا حسيتي ان فيها إساءة لج، ما كان هذا القصد اخيتي :)

على فكرة ،، ترى حسن النية مقدم على سوء النية
فاتمنى احسان الظن فيني :)

اخالفج في نقطة الحرية
لما اقول ان الحرية عندج غير عن فلان
اقصد سقف الحرية يختلف من واحد إلى ثاني
النظرة للحرية تختلف من واحد إلى ثاني

مثلا ،، انا عندي ان الحرية ما تتعدى على الأمور والفتاوى الدينية
فالحجاب على سبيل المثال ،، فرض ، فمو من الحرية (من وجهة نظري الشخصية)
ان ايي احد ويقول ان الحجاب كان على نساء الرسول فقط

(يمكن) بالنسبة لج ان لا عادي، ما تشوفينها مثل ما انا اشوفها

ردي هذا كان توضيح ،، فقط لا غير
اتمنى ان لا يؤخذ "بسوء النية" :)

بالمناسبة ،، مو انا اللي قلت انج اسيل العوضي
الأخ Q8Shaw اهو اللي قال
اتمنى تحري الدقة مرة ثانية اختي الكريمة :)

تحياتي

،،،

فهد العسكر

عضو ذهبي
هذا مقال يوضح فيه الكاتب مدى لف ودوران أسيل عندما ردت على مقطع اليوتيوب الأول من ناحيتين
المقال:

لا يكاد أحد منا لم يسمع بأمر الشريط الذي تسرب لإحدى المحاضرات الدراسية التي تلقيها الدكتورة والمرشحة لانتخابات مجلس الأمة أسيل العوضي , ذات التوجه الليبرالي والمنتمية لما يسمى ب¯ "التحالف الوطني الديمقراطي" المعروف بعدائه الشديد لكل ما يمت للدين بصله.
ناقشت الدكتورة أسيل طلبتها في مسألة حجاب المرأة المسلمة, وادعت زورا وبهتانا أن الحجاب فرض فقط على زوجات النبي (صلى الله عليه وسلم) دون غيرهن من نساء المسلمين, لكي يعرف الناس أمهات المؤمنين فلا يتحرشن بهن

وكأن مجتمع الصحابة كان مجتمعاً التحرش فيه أمر عادي.

مشعل النامي
* كاتب كويتي

هذا نص الأية

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (59) لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلا قَلِيلا (60) مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا (61) سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا (62) . الأحزاب

وهذا تفسير ابن كثير لها

يقول تعالى آمرا رسوله، صلى الله عليه وسلم تسليما، أن يأمر النساء المؤمنات -خاصة أزواجه وبناته لشرفهن -بأن يدنين عليهن من جلابيبهن، ليتميزن عن سمات نساء الجاهلية وسمات الإماء. والجلباب هو: الرداء فوق الخمار

وقوله: ( ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ )

أي: إذا فعلن ذلك عُرِفْنَ أنَّهن حرائر، لسن بإماء ولا عواهر،

قال السدي في قوله تعالى: ( [ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ] قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ )

قال: كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة، يتعرضون للنساء، وكانت مساكن أهل المدينة ضَيِّقة، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا: هذه حرة، كفوا عنها. وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب، قالوا: هذه أمة. فوثبوا إليها .

وقال مجاهد: يتجلببن فيعلم أنهن حرائر، فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة
.
وقوله: ( وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) أي: لما سلف في أيام الجاهلية حيث لم يكن عندهن علم بذلك.

ثم قال تعالى متوعدًا للمنافقين،
وهم الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر:
( وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ )
قال عكرمة وغيره: هم الزناة هاهنا

الي ابي افهمه هذا الكاتب لما يفسر على مزاجه من جيبه

وينفي حالة سائدة ذكرها الله في كتابه ليبين السبب في امره

ايش حكمه بالشرع

اقول له من ايات المنافق اربع

اذا حدث ككذب واذا اؤتمن خان واذا عاهد غدر
واذا خاصم فجر

فمن يريد ان ينهي عن منكر

لا ينهاه بمنكرين لربما اشد

Q8Shaw

عضو بلاتيني
صحيح كلامك

بس لا تنسى ان في اناس كفروها بعني من فئة الي مو راضين

وفي ناس حرموا التصويت للمرأة يعني من قئة الي مو راضين

وهي تشعر انها مستقصدة من قبل تكتلات ضدها

فهؤلاء هم الي مو راضين

فهي تشعر ان المنافسة اصبحت ليس بالكفاءة

بل في التربص والتصيد وايضا التلفيق والتزوير

فما يراه المو راضين حق لهم وحرية وديمقراطية

باستخدام جميع الوسائل النظيفة والغير نظيفة للمنافسة

تراه هي عداء وهجوم غير شريف بالمنافسة للبرلمان

فلذلك استخدمت هذا الأسلوب بالتحدى

الي هو اقل بشاعة من الأسلوب المتخذ ضدها

التربص والتصيد تعني حقائق بدرت منها وهنا الحق في الانتقاد و تسليط الاضواء على زلات الآخرين حق مشروع في أي صراع فكري سياسي ..

ولكن التلفيق والتزوير موضوع آخر .. هل أنت على قدر من الاستعداد بان تتحمل ذنوبها أمام الخالق عز وجل؟؟ إن كان ما ذُكر عنها هو حقيقي وصحيح ولأنك قد قمت بالتدليس وتضليل الناس عما إرتكبته في حق دين الله ورسوله و زوجاته الأطهار أمهات المؤمنين و أصحابه الطيبين ؟!

اذا كنت على استعداد بأن تحمل معها وزر ما إقترفته في حق الله عز وجل ومن ثم رسوله الكريم و زوجاته الاطهار و أصحابه الشرفاء و بحق كل من شهد بـ لا إله إلا الله محمد رسول الله فتفضل عزيزي و زد من دفاعك وإستنكاراتك لردود فعلنا و تبرير إهانتها للاسلام والمسلمين ..

عندما خرج علينا سلمان رشدي بكتابه اللعين أحدث غصه ولكن عزاؤنا كان بأن من يدافع عنه و يحتضنه دول عظمى دأبت على الطعن في الدين الاسلامي .. وجاء من بعده الدانمركيون وما سطروه في حق حبيب الله و سيد الخلق

فكانت الغصه أكبر .. ولكن أتعلم أين هي الغصه العظمى والتي تحرق في قلوبنا والتي نراها الشراره الحقيقه في القضاء على الدين الاسلامي هي ليست المتخلفه المدعوه أسيل لا بل انتم يا من تشدون من أزرها و تباركون ما تطرح

ضد الاسلام موهمين أنفسكم بان كل من يرفض طرح هذه المتخلفه هو من التيارات الدينيه المعاديه لـ الليبراليين ولا تريدون أن تقتنعوا بأن كل عاقل يرفض المساس بمسلمات و رموز معتقده ..

Liberal Girl

عضو فعال
عفوا اختي

انا لما قلت تتضايقين من اقتباس القرآن
ما كان قصدي اللي انتي فهمتيه !!
اعوذ بالله من التكفير ( المعلن منه او المبطن )

السالفة وما فيها اختي الكريمة ،،
انا كل ما حطيت آية أو حديث
قلتوا لي انت تسيرالدين على هواك!!
فعشان جذيه قلت لج انج ما تتضايقين
بناءً على المواقف اللي صارت لي
وانا آسف إذا حسيتي ان فيها إساءة لج، ما كان هذا القصد اخيتي :)

على فكرة ،، ترى حسن النية مقدم على سوء النية
فاتمنى احسان الظن فيني :)

اخالفج في نقطة الحرية
لما اقول ان الحرية عندج غير عن فلان
اقصد سقف الحرية يختلف من واحد إلى ثاني
النظرة للحرية تختلف من واحد إلى ثاني

مثلا ،، انا عندي ان الحرية ما تتعدى على الأمور والفتاوى الدينية
فالحجاب على سبيل المثال ،، فرض ، فمو من الحرية (من وجهة نظري الشخصية)
ان ايي احد ويقول ان الحجاب كان على نساء الرسول فقط

(يمكن) بالنسبة لج ان لا عادي، ما تشوفينها مثل ما انا اشوفها

ردي هذا كان توضيح ،، فقط لا غير
اتمنى ان لا يؤخذ "بسوء النية" :)

بالمناسبة ،، مو انا اللي قلت انج اسيل العوضي
الأخ Q8Shaw اهو اللي قال
اتمنى تحري الدقة مرة ثانية اختي الكريمة :)

تحياتي

،،،

..​

ليش نزعل من آية ؟؟ هذا كلام الله لا اعتراض عليه​

بالعكس احنا نطالب بالآيات القرآنية والأدلة التي تدين د.أسيل​

هل هناك دليل على حرمة " ذكر فتوى أحد المفكرين أو علماء الدين أو أي شخص من العامه ؟ "​

" طيب هناك فتوى لاحد شيوخ الدين بمصر بجواز الرضاع لزملاء العمل "
ما رأيك بها ؟ أتوقع هذا شي يخالف الدين .. هل كفرت حين ذكرتلك ذلك.؟​

هل أكفر حين أذكرلك خلال مناقشتي معاك رأي أحد اليهود ؟؟
هل أكفر اذا قتلك هناك احد المشركين يدعي عدم وجود الله ويقول كذا وكذا "​

مناقشة هذه الآراء موجودة في كتب الدين اللي درسناها بالمدارس ووافقت عليها الوزارة
بل موجودة بأسمى الكتب "بالقرآن" حين يناقش الله ادعاءات اليهود والكفار ويرد عليهم​

مناقشة الرأي الذي يدعي عدم وجود الله لايعني اني ادعوكم إلى الايمان به
مناقشة مشكلة المخدرات لايعني اني أروج لها
بل بالعكس انا بهذه الطريقة أدعوكم إلى دحضها​

..​

Liberal Girl

عضو فعال
..​

بما ان الردود انحذفت مادري نقلت أو مادري شصار​

أكرر الأدلة على إيذاء نساء النبي :​

ينقل تفسير ابن كثير عن السدي قوله"ان الفساق كانوا يأذون النساء اذا خرجن بالليل فإذوا رأوا المرأه عليها قناع (حجاب) تركوها وقالوا هذه حرةوإذا رأوها بغير قناع قالوا انها أمه فآذوها".
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
قال النبي صلى الله عليه وسلم بعد ان صعد المنبر وخطب في الناس ( مابال أقوام يأذونني في أهلي )
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الآية رقم 53 من سورة الأحزاب: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوابُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَإِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُواوَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّفَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَاسَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُلِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِوَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَاللَّهِ عَظِيمًا.

و فسرت هذه الايات والاحاديث تفسيرات عديدة منها التفسير اللي استخدمته الدكتورة "كمثال"​

انا ابي طلع الحين لكن ابي رد منك اخوي "كويتاوي " بما انك الوحيد هني اللتي تتكلم "بشبه منطق"​

..​

الكويت لنا

عضو فعال
بعد الاستماع الي التسجيل الصوتي ان الجوهر اهم بكثير من المظهر .. وقيمة الحديث في معانيه ومقاصده وليس في الفاظه .. لكن الالفاظ والمصطلحات تعطيك فكرة عن مدى ثقافة الشخص الذي امامك .. واطلاعه .اذا رجعنا لكلام الدكتورة اسيل العوضي .. ننصدم بالضحاله الفكرية والثقافية لدكتورتنا المحترمه !اخذ عندك تقول عن امهات المؤمنين كانوا لما يروحون السوق، أو قاعدين بالخيام أو تو ذا باثرووم يطلعون بره الخيمة كلمتين عربي باللهجة العامية الكويتية على انجليزي باثروم بالمناسبة يعني الحمام بره الخيمة؟ الحين نساء النبي عليه الصلاة والسلام كانوا عايشين بخيمة؟ الدكتورة عمرها قرت كتاب واحد يتعلق بتلك الفترة قبل لا تفتي بكيفها؟ الا تعلم ان مكة والمدينة كانت مراكز حضرية ومدنية؟ وان اهلها كانوا يعيشون في بيوت -وان كانت متواضعة- الا انها تضل بيوت وليست خيام !!كان تعرفون انتوا بعد .. الناس، الرجاجييل العرب كانوا يتحرشون فيهم الناس والرياييل العرب .. كانوا الصحابة الكرام .. علي وعمر وابوبكر وعثمان وابوعبيدة وخالد .. يتحرشون بنساء النبي؟ لا واين .. وهم طالعين من الخيمة تالي الليل رايحيين الباثرووم .. اتقي الله يا دكتورة الواحد لاايدري ماذا يقول .تقول عن الصحابة.المؤمنين الاساسين لكن لو سالت اصغر طفل في بيتكم .. .. تعرف الناس الذي كانوا مع الرسول عليه الصلاة والسلام .. الذي كانوا يقعدون معاه ويتمشون معاه ويسولفون وياه .. ما اسمهم هل يقول ؟ الصحابة والا المؤمنين الاساسيين؟ زد على ذلك على كلامها عن موضوع البارات و النساء المسترجلات و البلاوي الاخرى.

فهد العسكر

عضو ذهبي
والله يا اخوي مهما كان

اسلوب التعميم كان غير موفق

يعني مثلا انا
ما اشوف في اسيل كفاءة انها تكون عضوة في المجلس هذا

هل قصبن علي راح تفوز ؟؟

هل كل معارض لأسيل يتبنى الآراء المتطرفة ؟؟
هل كل معارض لأسيل يجب ان يحارب اهو الآخر من قبلها ؟؟

انا ما اشوف انها وفقت بهذا الأسلوب نهائياً
كان المفروض يكون ردها باسلوب ارقى من جذيه

في السياسة اخوي ،، مثل ما انت عارف
مو كل ما يطري على بال المرشح من كلام ينقال

احلى صباح لك يا اخوي فهد
يا ريت الكل في هالمنتدى يكون بنفس اسلوبك
جان احنا بخير والله :)

عسى الله يكثر من امثالك اخوي

واحلى صباح لك حبيب قلبي
واصبحنا واصبح الملك لله ونسأل الله من خير هذا اليوم من رزقه وبره
ونعوذ بالله من شره وشر ما بعده

انا حسب فهمي انها لا تقصد الي مو مقتنعين فيها لأنتخابها

فانت لك كامل الحرية بعدم اقتناعك بها كما تزعم وهذه الديمقراطية

بل الى قاعدين يحاربونها ويشوهون سمعتها لدى بقية الناخبين علشان ما يقتنعون فيها
فان كانوا هم غير مقتنعين فهذه حريتهم
ولكن لعدم قناعتهم قاموا بالتشويه عليها وشن حملة ضدها واثارة العامة عليها
لماذا
فليترك كل ناخب يقرر من يصوت له بدون تأثير آخرين بالتشويه على حرية اختياره وتحكيم عقله ورأيه

في فرق اني انا مو مقتنع كل الي بصوت لهم 4 يعني الباقين مو مقتنع في ادائهم بالمجلس

وهذه حرية الأختيار

ولكن تشوبه سمعة مرشح ليس حرية اختيار
هذا اعتداء
وقانون الأنتخاب يجرم هالشيء وله عقوبة غرامة مالية او سجن

وتحياتي

aboazoz77

عضو فعال
د.أسيل تتراجع كتب طارق نافع المطيري
<SPAN id=ctl00_ContentPlaceHolder1_lblContent>
<STRONG>في هذه الأثناء وأنا أكتب هذه المقالة أنظر لعدة استطلاعات للرأي أرى فيها الدكتورة أسيل العوضي مرشحة الدائرة الثالثة تتراجع عن ترتيبها في استطلاعات الرأي السابقة، وأتساءل كيف أخطأت الدكتورة أسيل ذلك الخطأ الذي أفقدها تلك المراتب المتقدمة في أعين وقناعات الناخبين حتى توشك على الخروج من حسبة الفوز؟<SPAN class=apple-style-span><SPAN dir=ltr style="FONT-SIZE: 12pt; COLOR: black; LINE-HEIGHT: 115%; FONT-FAMILY: 'Tahoma', 'sans-serif'">!

http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=95255

aboazoz77

عضو فعال
أخر تحديث 11/05/2009 الاستهزاء بالدين من نواقض الإسلام كتب د. بسام الشطي
مصطلحات يستخدمها بعض المرشحين أو بعض الكتاب في الصحف أو بعض المذيعين ويحسبونها هينة وهي عند الله عظيمة وقد توردهم المهالك، وأعرضها حتى يحذرها الجميع، فالبيب بالاشارة يفهم:
> كتب أحدهم: ان بعض كبار المسؤولين ومنهم ورئيس مجلس الوزراء لا يُسألون عما يفعلون.. وغيرهم يُسأل! لا اعتقد انهم يقبلون هذه الألفاظ أو التعالي والكبرياء، بل كلنا بشر يخطئ ويصيب وينسى ويغضب ويتوب ويرجع، والذي لا يُسأل عما يفعل هو الله تبارك وتعالى وحده لا شريك له «لا يُسأل عما يفعل وهم يسألون» وتشمل الحاكم والمحكوم والجميع.
> وما كتبه أيضاً الأخ د. فهد الخنة عن كاتبين الأول يقول: «فكل تلك المهام منوطة برجال القضاء الذين لا شريك لهم» والثاني قال: «وتخييرهم بتحديد ولاتهم لوطن واحد لا شريك له» والذي لا شريك له ولا ند ولا شبيه هو الله وحده سبحانه وتعالى: «وقل الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا» فمقام الله عز وجل عال جداً فهو وحده المالك لا شريك له، فلا تجعل الفاظ الالوهية متعلقة بالبشر مهما بلغ سلطانهم وتخصصاتهم.. «تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا».
> قبل أيام طُرح مشروع للمعاقين اطلقوا عليه مشروع الجنة.. لا شك ان الكل يتعاطف مع المعاقين والفقراء والمساكين والمرضى ولكن المشروع «أهل الجنة» من الذي يدخل الجنة ويضمنها؟ أليس هو الله تبارك وتعالى. فاقترح عليكم عنوان يا مجموعة أو أدماير بالتعاون مع جمعية المهندسين والمجلس الأعلى للمعاقين «اسعدهم، أو لنفرحهم، أو طريق إلى الجنة».
> كثرة الاستهزاء باللحية وتقصير الثوب وكل من يلتزم بهذه السنن لحبه الشديد لأن تكون هيئته مثل النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم والمصلحين ويمتثل بالأوامر ويجتنب النواهي، وللعمل بالفطرة، حيث جعل الرب سبحانه خلقة الرجل يظهر الشعر في وجهه والمرأة لا يظهر الشعر في وجهها وتقصير الثوب للوعيد الشديد «اسفل الكعبين في النار»، ويُخشى على هؤلاء الكتاب ان يدخلوا في فتوى هيئة كبار العلماء المستدلين بقوله تعالى: «قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم» الآية.. وعلى من اراد الرد على التعرض لشعيرة الدين.
> كتب يوم أمس أحدهم في احدى الصحف يتطاول على العلماء الذين افتوا منذ محاولة اقحام المرأة في المعترك السياسي بعدم جواز التصويت للمرأة من خلال البراهين الساطعة والأدلة القاطعة وليس خوفاً من ان تصل المرأة ولكنها أمانة علمية يجب تبصير الناس بها وتوعيتهم حتى لا يقعوا في المحاذير الشرعية، وتوقيتها مناسب في هذه الأيام، فمثلا أنفلونزا الطيور والخنازير والحصن وتوعية الناس متى تكون؟ ثم اذا طبقت الدولة امرا يخالف الشرع مثل الربا أليس من واجب الدعاة بيان هذه الحرمة للناس وتوعيتهم!
واذا كانت المرأة ضامنة للمقعد فلماذا تصر على الكوتا وتطالب بها؟
أقول لهذا الكاتب الذي لم يمسك لسانه وقلمه من التجريح بالعلماء وهذه ليست حديثه بل قديمة جداً والحديث هو الذي خرج العام الماضي فقط وسببها معروف فلماذا لا تتسع الساحة للاستماع وكفاية استغلال مناسبة الترشح للطعن في الدين والملتزمين فلا بارك الله في حرية تعدت كل الأخلاقيات حتى يتكلم هؤلاء الاقزام النكرات باسم الدين فحسبنا الله ونعم الوكيل.
> كتبت مقالاً تحت عنوان السلف تلف: السلف هم الانصار والمهاجرون والصحابة أجمعين ومن تبعهم باحسان إلى يوم الدين. فهل يجوز ان تقولي عنهم تلف؟ وماذا أتلفوا؟ أليس هم الذين بنوا قواعد السير على الصراط وفق الكتاب والسنة؟ أليس هم الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل نشر هذا الدين؟ أنا متأكد أنك لم تقصديهم ولكن لأن بعض الكتابات التي صدرت أزعجتك واغضبتك ولم تتحملي الديمقراطية التي تتشدقون بها، بل ضاق ذرعاً بكم ما يكتبون، فإن كان ولا بد فقولي الرد على كتابات مخالفة! ربما يشفي الغليل.
> كاتب ينقل كلاماً يحبه ويعشقه ولكنه يخاف من ردود الأفعال فيقول: ناقل الكفر ليس بكافر، وطبعا هذه ليست آية أو حديث ولكنه قول يخالف صريح الحديث: «كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع» رواه مسلم، فكف اللسان وكف الأيدي عن النطق والكتابة كفيل بألا يقع المرء في الكذب كما سماه رسولنا صلى الله عليه وسلم.
> أحد المرشحين يقول: بعض مساجد السنة تشهد نشاطاً لبعض الجماعات التكفيرية ومساجد الشيعة للتعبد فقط وبعيدة عن السياسة.. مساجد السنة تتبع وزارة الأوقاف فكل الخطب مسجلة والدروس والأشرطة والكتب والنشرات مراقبة بدقة متناهية ويشهد بذلك القاصي والداني وأي تعد أو تجاوز تتخذ في حقهم الإجراءات القانونية، اما مساجد الشيعة فلا تسمح لوزارة الأوقاف ان تدخلها أو تسجل خطبها ودروسها أو تراقب الكتب والأشرطة.
أشكر أخي الكاتب مشاري الحمد للاطراء حول ردي على د. أسيل العوضي ونسأل الله تبارك وتعالى ان يظهر لها الحق في المسألة ويشرح صدرها لقبوله والالتزام به، انه على كل شيء قدير.

الحوووت

عضو مميز
احمد السعدون 28 % 8.58

اسيل العوضى 27 % 8.28

فيصل المسلم 27 % 8.28

روضان الروضان 24 % 7.36

صالح الملا 23 % 7.05

وليد الطبطبائى 23 % 7.05

عادل الصرعاوى 22 % 6.74

رولا دشتى 17 % 5.21

ناجى العبدالهادى 16 % 4.9

على العمير 15 % 4.

وين تأثرت اسيل ماتأثرت بشي الا بقليل مايهزها ريح بنت الكويت
من الملاحظ ان حتى وبعد قضية اليوتيوب فان اسيل العوضي مازالت في دائرة الاوائل الثلاثة ...وهذا امر غريب ...فاما جمهور الناخبين لم يتأثر بقوة بهذا الامر

فهد العسكر

عضو ذهبي
التربص والتصيد تعني حقائق بدرت منها وهنا الحق في الانتقاد و تسليط الاضواء على زلات الآخرين حق مشروع في أي صراع فكري سياسي ..

ولكن التلفيق والتزوير موضوع آخر .. هل أنت على قدر من الاستعداد بان تتحمل ذنوبها أمام الخالق عز وجل؟؟ إن كان ما ذُكر عنها هو حقيقي وصحيح ولأنك قد قمت بالتدليس وتضليل الناس عما إرتكبته في حق دين الله ورسوله و زوجاته الأطهار أمهات المؤمنين و أصحابه الطيبين ؟!

اذا كنت على استعداد بأن تحمل معها وزر ما إقترفته في حق الله عز وجل ومن ثم رسوله الكريم و زوجاته الاطهار و أصحابه الشرفاء و بحق كل من شهد بـ لا إله إلا الله محمد رسول الله فتفضل عزيزي و زد من دفاعك وإستنكاراتك لردود فعلنا و تبرير إهانتها للاسلام والمسلمين ..

عندما خرج علينا سلمان رشدي بكتابه اللعين أحدث غصه ولكن عزاؤنا كان بأن من يدافع عنه و يحتضنه دول عظمى دأبت على الطعن في الدين الاسلامي .. وجاء من بعده الدانمركيون وما سطروه في حق حبيب الله و سيد الخلق

فكانت الغصه أكبر .. ولكن أتعلم أين هي الغصه العظمى والتي تحرق في قلوبنا والتي نراها الشراره الحقيقه في القضاء على الدين الاسلامي هي ليست المتخلفه المدعوه أسيل لا بل انتم يا من تشدون من أزرها و تباركون ما تطرح

ضد الاسلام موهمين أنفسكم بان كل من يرفض طرح هذه المتخلفه هو من التيارات الدينيه المعاديه لـ الليبراليين ولا تريدون أن تقتنعوا بأن كل عاقل يرفض المساس بمسلمات و رموز معتقده ..

لا يوجد دليل شرعي
فتسجيل شريط مقطع لا يعتبر دليل قاطع بالشرع
وايضا بالقانون

لما تتكلم بتحمل المسئولية امام الله
فابدأ بنفسك اولا

فانت ايضا تتحمل كامل المسئولية امام الله انك سمعت كامل المحاضرة واصدرت حكمك كشاهد اثبات على كلامها والله يشهد على كلامك

انا شرعا لا اتهم حتى تثبت الأدانة
فالتسجيل المقطع ليس اثبات للأدانة

الدفاع عن الحق والنهي عن المنكر واجب المؤمنين

فاكبر منكر هو ما تقوم به من اتهام المتهم من غير دليل ثابت شرعي

اما حكم الهوى و مزاجك لا يعنينا

كلامك كله مردود عليك وما ذلك الا لأنك لا تحكم الشرع الي تدلس على الناس فيه وتدعي ان هذا من الشرع

هي طلعت وانكرت التهم

انت من لكي تفرض رأيك غصب على الناس وتتهمهم جزاف

كل هذا بسبب الخصومة والكراهية التي
نسبتها انت للدين والدين بريء منها

اكبر تدليس هو اتهامك الأبرياء من غير دليل

وثاني تدليس فجورك بالخصومة

وثالث تدليس التشتيت بالكلام فموضوعنا عن الدعاية الأنتخابية للمرشحة فقط

ذكرك لمواضيع أخرى لتجذب القراء لتوهمهم
بانك تتكلم بالحق بضرب امثلة مضلله

ورابع تدليس هو سوء النية المبطنة والمعلنة من كلامك

الحوووت

عضو مميز
روح اقرا اخر استفتاء حاطينه بالمواضيع شوف الي يعجبك ولاتشوف الي مايعجبك ماشي على هالمثل انت :)

q8.vote

عضو
أسيل .. والتسجيل !!

بعدما شاهدنا وسمعنا لتسجيل محاضرة الجامعة على مدى العشرة ايام الماضية.
أنا سألت سؤال واضح وصريح.
لم اجد عليه إجابه لا من الدكتورة اسيل العوضي، ولا من مؤيدينها ومحبينها الذين يريدون اصواتنا لها- ربما بسبب مركزها من استفتاء الجاسم - والذي جعلها ايضا تقول سأفوز غصبا على اللي مايرضى (( حتى ماذكرت اسم الله عز وجل - وكأن الفوز بيديها !! )

السؤال هو: هل يحق للدكتورة أسيل العوضي أن تستخدم اسلوب الإستهزاء بأمهات المؤمنين والحجاب الشرعي، بحجة إثراء مادة التفكير النقدي ؟؟!!!

وبعد 10 ايام من الجدل لم نصل إلا للنتائج والأجوبة التالية :
1- ان التسجيل كان مقطع (قص ولزق)
2- هناك من يحاول اسقاط اسيل
3- حدس وراء الموضوع
4- حرية شخصية
5- مادة الفلسفة تحتاج ذلك
6- .. الخ

لم اجد إجابه واضحة على الموضوع، والذي افهمه من خلال عدم الإجابة أنها مؤيده لهذه الفكره. نعم نعرف ان الدكتورة الفاضلة صاحب خلق ودين وامها محجبه. لكن هل يمكنها فعل ذلك..

ياشباب وياشابات، الي عنده إضافه منطقية جواب نستفيد منه، ياريت يبين لنا إياه..

وشكرا لكم

الجواب لكم ولضمائركم..:وردة:

Q8Shaw

عضو بلاتيني

لا يوجد دليل شرعي
فتسجيل شريط مقطع لا يعتبر دليل قاطع بالشرع
وايضا بالقانون

لما تتكلم بتحمل المسئولية امام الله
فابدأ بنفسك اولا

فانت ايضا تتحمل كامل المسئولية امام الله انك سمعت كامل المحاضرة واصدرت حكمك كشاهد اثبات على كلامها والله يشهد على كلامك

انا شرعا لا اتهم حتى تثبت الأدانة
فالتسجيل المقطع ليس اثبات للأدانة

الدفاع عن الحق والنهي عن المنكر واجب المؤمنين

فاكبر منكر هو ما تقوم به من اتهام المتهم من غير دليل ثابت شرعي

اما حكم الهوى و مزاجك لا يعنينا

كلامك كله مردود عليك وما ذلك الا لأنك لا تحكم الشرع الي تدلس على الناس فيه وتدعي ان هذا من الشرع

هي طلعت وانكرت التهم

انت من لكي تفرض رأيك غصب على الناس وتتهمهم جزاف

كل هذا بسبب الخصومة والكراهية التي
نسبتها انت للدين والدين بريء منها

اكبر تدليس هو اتهامك الأبرياء من غير دليل

وثاني تدليس فجورك بالخصومة

وثالث تدليس التشتيت بالكلام فموضوعنا عن الدعاية الأنتخابية للمرشحة فقط

ذكرك لمواضيع أخرى لتجذب القراء لتوهمهم
بانك تتكلم بالحق بضرب امثلة مضلله

ورابع تدليس هو سوء النية المبطنة والمعلنة من كلامك

تقول " انا شرعا لا إتهم حتى تثبت الادانه " !!!

أولا لا أعلم كيف أدخلت كلمة شرعا قسرا هنا وما دخل الشرع في عدم الاتهام حتى الادانه ؟!!!

ثانيا " لا أتهم حتى تثبت الادانه " اي تتهم بعد أن تثبت الادانه ؟!! الاتهام يا من تتحدث بالقانون يسبق الادانه فبدون إتهام لا يكون هناك دعوى وبعدم وجود دعوى لن تصدر إدانه !!! إستوعبت ؟!

إثبات الادانه لا يتهم بعدها المتهم إنما يحكم عليه .. ولأقربها لك أكثر هل تعلم ماذا يسمى المدعى عليه في أي قضيه ؟؟ يسمى متهم حتى تثبت إدانته من براءته ..

حتى وصلت إلى "إتهام المتهم من غير دليل ثابت شرعي" !!! هل يوجد دليل غير ثابت شرعي ؟؟!!! فكيف يكون دليل إن لم يكن ثابت ؟؟!!! وللمره الثانيه ما دخل الشرع في دليل الاثبات ؟؟!! أم إنه هناك دليل متحرك شرعي مثلا؟!!!! شنووو يعني ؟؟؟ ممكن تفسر لي لأني صج ماني فاهم الطلاسم اللي تلقطها و تجمعها ظنا منك أنك قاعد تتكلم بعلميه !!!!

أكتفي بهذا القدر لأني صدعت من محاولة تفسير طلسمين من طلاسمك !!!

مع الأسف من يقرأ كلامك يظن بانك تعي ما تقول ولكن من يركز في كلامك يجدك لا تقول ولا تعي ما تجمع من كلمات وتنقلها هنا .. فعلا هذا هو زمن الرويبضه ..

Shja3

عضو مخضرم
يعنى الهجوم عليها حلال والرد على هالهجوم صار حرام وعيب والخ والخ

:)

فهد العسكر

عضو ذهبي
تقول " انا شرعا لا إتهم حتى تثبت الادانه " !!!

أولا لا أعلم كيف أدخلت كلمة شرعا قسرا هنا وما دخل الشرع في عدم الاتهام حتى الادانه ؟!!!

ثانيا " لا أتهم حتى تثبت الادانه " اي تتهم بعد أن تثبت الادانه ؟!! الاتهام يا من تتحدث بالقانون يسبق الادانه فبدون إتهام لا يكون هناك دعوى وبعدم وجود دعوى لن تصدر إدانه !!! إستوعبت ؟!

إثبات الادانه لا يتهم بعدها المتهم إنما يحكم عليه .. ولأقربها لك أكثر هل تعلم ماذا يسمى المدعى عليه في أي قضيه ؟؟ يسمى متهم حتى تثبت إدانته من براءته ..

حتى وصلت إلى "إتهام المتهم من غير دليل ثابت شرعي" !!! هل يوجد دليل غير ثابت شرعي ؟؟!!! فكيف يكون دليل إن لم يكن ثابت ؟؟!!! وللمره الثانيه ما دخل الشرع في دليل الاثبات ؟؟!! أم إنه هناك دليل متحرك شرعي مثلا؟!!!! شنووو يعني ؟؟؟ ممكن تفسر لي لأني صج ماني فاهم الطلاسم اللي تلقطها و تجمعها ظنا منك أنك قاعد تتكلم بعلميه !!!!

أكتفي بهذا القدر لأني صدعت من محاولة تفسير طلسمين من طلاسمك !!!

مع الأسف من يقرأ كلامك يظن بانك تعي ما تقول ولكن من يركز في كلامك يجدك لا تقول ولا تعي ما تجمع من كلمات وتنقلها هنا .. فعلا هذا هو زمن الرويبضه ..

هذا اتهام من قبلك انت

اين الدليل الشرعي

والا الشرع على كيفك وانك ما تطبقه الا بمزاجك

اسمع قول الله

انت لا تعرف معنى الشرع او احكام الشرع بالقذف

ممكن

انت صدعت راسك وراس القراء
باسلوبك الملتوي

وتحريفك عن المضمون

واذا زعلان عن اتهام المتهم
خلها تصديق الأتهام

وانا اكتفي بهذا الرد البسيط ولا تعنيني تاويلاتك
الباطلة في شرح وتفسير الآيات والاحكام الشرعية بالشهادة
بمزاجك

سكوب

عضو مميز
من يصدق ان هذه المرأة هي نفسها الطفلة الجميلة التي كانت تغني وترقص في الحفلات الوطنية بكل براءة وعفوية ؟؟:cool:

من افسد عقلها لكي تتطاول علي اسلامنا العظيم لكي تسخر من الحجاب وتتجرأ علي نساء ال البيت بقولها ( هذوله)؟!!!!

من ...من.... من ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

صقر قريش

عضو مخضرم

الموضوع أخذ أكبر من حجمه ، وأسيل بينت رايها يالموضوع

هناك من يرى أن ما طرح استهزاء

هناك من يرى أن ماطرح وجهة نظر لا يقصد بها الاستهزا ء

هناك من يرى أن الدكتورة لم تحسن اختيار المفردات ...

وبعدين إذا يت على السالفة هذي ،، فإحنا قاعدين نقرأ ونسمع بلاوي ( زرقه )

في التاريخ ومطوفين بمزاجنا وبعض المرات ( أنرقع ) ..

ارهاب فكري

عضو ذهبي
موضوع التسجيل أخذ أكبر من حجم الجبنه الدينماركيه , وكسر المرشحه وسوف تسقط سقوط مدوي لم يشهد له مثيل .

كتبت موضوع عن استخدامات التسجيل ومدى خطورته اذا تم التلاعب وقلب المحتوى

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=61804

شاهدت ردود الدكتوره عن التسجيل , وأقنعني ردها .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى