أسيل العوضي «وطن من جديد»

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحوووت

عضو مميز
108794_aseel-1.jpg


108794_555.jpg

108794_551.jpg


أكدت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي ان الكويت في حاجة إلى إحداث نقلة نوعية على الصُّعُد كافة من اجل إعادتها درة للخليج كما كانت، مشيرة الى أن اوضاع البلاد تحتاج الى النظر من اجل الإصلاح في كل المجالات، متسائلة: هل ننتظر الآخرين لحل مشكلاتنا التي نعانيها رغم اننا نملك كل الإمكانات لحل هذه المشكلات؟
شددت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي خلال افتتاحها مقرها الانتخابي بإقامة ندوتها 'وطن من جديد' مساء أمس الاول في منطقة السرة بحضور السياسي المخضرم أحمد الخطيب والنائب السابق محمد الصقر، على ضرورة الاستفادة من دروس الماضي من هؤلاء الذين وضعوا الدستور، مشيرة في هذا الصدد إلى الدكتور أحمد الخطيب، الذي خاطبته بقولها:' نفخر بوجودك يا دكتور فأنت قدوتنا'.
وأضافت ان الغزو العراقي الغاشم بيّن معدن الكويتيين الأصيلين الذي صمدوا إلى أن تحررت الكويت وتمت إعادة بنائها، مشيرة الى أن وضعنا الحالي ليس أسوأ من وضعنا عندما كانت الدولة تحت الوصاية الاجنبية وليس أسوأ من الكويت في ازمة المناخ وليس أسوأ من وضعنا في فترة الغزو، مشددة على ضرورة النظر إلى قضية الإصلاح بقوة. وقالت: يجب ان نصلح ديرتنا، فإذا وقع علينا سقف لن يفيدنا شيء ويجب من هذا المنطلق ترميم البيت الكويتي والبدء برسم ملامح كويت المستقبل انطلاقاً من هذه الانتخابات.
«هواش»
وانتقدت العوضي الاوضاع السياسية قائلة أنه من غير المقبول ما يحدث في أروقة المجلس والحكومة، لافته إلى ان 'هواش' النواب داخل المجلس والقذف والسب الحاصل بين افراده الذين يفترض ان يكونوا قدوة في المجتمع الكويتي.
وأضافت: يفترض بنا ان نقدم الحلول للحكومة وان ننفض الغبار عن كافة المبادرات والدراسات من اجل إطلاق المشاريع، موضحة ان الكويت تحتاج إلى إعادة هيكلة لكافة الوزارات كي نصلح التعليم والصحة ونحفظ حقوق المواطن، مشيرة الى ان الوطن ليس فقط شعاراً نرفعه إنما هو البيت لمستقبل ابنائنا لذلك يجب أن نعد العدة من هذا الوقت لولادة الكويت الجديدة من خلال المشاركة في هذه الانتخابات وعدم العزوف عنها واحداث الثورة الوطنية لإيصال النواب الشرفاء إلى مجلس الأمة للحفاظ على الكويت
لماذا نخوض الانتخابات؟
وتساءلت العوضي: لماذا نلتقي ونتحاور ونخوض الانتخابات ونصوت رغم ان الظروف السياسية سيئة والكل غير راض عن احوال البلاد وخاصة بعدما تسلل الإحباط إلى نفوس البعض، مشيرة إلى ان السبب في ذلك يعود إلى ان الشعب الكويتي مؤمن تماما بانه بالإمكان أن يكون أفضل من ذلك، لافتة إلى أن الكويت توجد بها إمكانيات مادية وبشرية هائلة ونستطيع من خلالها ان نبني بلدنا من جديد متى ما استغللنا هذه الموارد بالطريقة الصحيحة التي تمهد للتنمية الحقة.
وشددت على ضرورة ان يقول الشعب كلمته من جديد من اجل ان تعود الكويت وطنا جديدا يحملنا إلى ابواب المستقبل، موضحة ان بلدنا ينتظر منا الكثير ويجب ألا نترك بيتنا الكبير تعصف به المشكلات ونحن نقف مكتوفي الايدي إنما يجب علينا ان نتعاون من اجل انتشاله والعمل على إعادة دوره الريادي.
صراعات
وأكدت ان المشكلات الداخلية والصراعات باتت تنهش في بلدنا العزيز ولا بد أن نعرف ان هذه المشكلات لن تحل ولن تعالج ولن ينصلح حال البلد إذا كنا جالسين في البيت، لذلك علينا التحرك جميعا وأن نضع ايدينا بأيدي بعض لمواجهة هذه المشكلات والقضاء على العنصرية والطائفية والقبلية وأن نتكاتف كما كنا في المحن دائماً ولعل تجربة الغزو تعد اكبر دليل لصمودنا وتكاتفنا.
وتطرقت العوضي للحديث عن الدستور فقالت ان هذا الموروث لن يأتي من فراغ انما كان نتاج لكفاح وجهد بدأ منذ العشرينيات إلى ان قطف الشعب الكويتي ثمره في عام 62، موضحة أن الموضوع المهم اليوم ليس إصلاح أو فساد أو تأزيم أو استجواب او وصف هذا حكومي وهذا قبلي ولا الموضوع موضوع اسيل العوضي ولا أي مرشح آخر، إنما نتحدث عن القضية الأكبر وهي الكويت ومصير أجيال المستقبل، فلا بد أن نعي هذه المسؤولية الكبيرة ونتجه إلى إصلاح بيتنا الكبير.
وطالبت بضرورة تحريك عجلة الإقتصاد وأن يمسك ابناء الكويت اصحاب الكوادر المتميزة زمام المبادرة وان نعمل جميعا على تنفيذ المشاريع وإخراجها من الأدراج عندما عجزت الحكومة عن تنفيذها.
وعرجت في هذا الصدد على ضرورة الحفاظ على المال العام وتطوير التعليم وخلق نظام تعليمي يقوم على اساس مناهج ثرية وطريقة تفكير تطوّر من مدارك الطالب.
الشتم والصراخ
وانتقلت العوضي إلى الحديث عن الممارسات السياسية السيئة فقالت ان الوضع لا يطاق، فما هي الرسالة التي نريد إيصالها إلى العالم، فهذا النائب يشتم زميله وآخر يشتم الوزير والصراخ بات السمة الغالبة في الخطاب السياسي للنواب، متسائلة: هل هذه هي اخلاقنا ككويتيين أو كبشر؟ مشددة على ضرورة ان يتم الارتقاء بالحوار وان يبتعد النواب عن الممارسات السلبية من اجل الكويت.
وختمت العوضي ندوتها قائلة بانها ستكون عند حسن الظن بها وانها ستعمل بايجابية كبيرة وتكون الصوت الوطني الذي يهتم بحل المشكلة بدلا من إلغاء اللوم على المتسبب بها مطالبة الناخبين بالتصويت للشرفاء من اهل الكويت
الصقر: أسيل أخت الرجال
قال النائب السابق محمد الصقر أن عزوفه عن خوض الانتخابات 'يعود إلى المشهد السياسي المؤلم في مجلس الامة السابق'، مشيرا إلى انه يرى ان 'لا دور له في هذا المجلس في ظل الظروف السياسية الحالية'.
وأضاف الصقر: 'ضحيت بكثير من الأمور والمناصب مثل لجنة الشؤون الخارجية ورئاسة البرلمان العربي، لذلك رأيت انني سأخدم الكويت من مجال آخر'، متطرقا للانتخابات قائلا: 'لا بد أن نمنح الفرصة للشباب الكويتي لقيادة المرحلة المقبلة مشيرا إلى ان 'ديمقراطيتنا لا تزال عرجاء بسبب عدم وصول المرأة إلى مجلس الامة، وأتمنى من هذا المنبر ان اخاطب اسيل العوضي بعد 16 من الشهر المقبل بالنائب وانا في هذا الجانب متأكد انها ستصل وستكون ضمن الخمسة الأوائل في الدائرة ولن نقبل بأقل من ذلك'.
وقال الصقر: 'أذكر أننا كنا مجتمعين أيام التحالف الوطني في الانتخابات السابقة وعندما حدثت بعض الخلافات وقررت أسيل العوضي الانسحاب وقفت رافضاً لهذا الأمر وأصررت على ضرورة خوضها الانتخابات وفعلا خاضتها وحصلت على المركز الأول في قائمة التحالف في الدائرة الثالثة وكانت قاب قوسين أو أدنى من النجاح لولا تقصير الحظ القليل'.
وتحدث الصقرعن نفسه قائلا: انا عزفت عن البرلمان لكن لم أعزف عن العمل السياسي وسأخدم وأدافع عن بلدي في كل المواقع سواء كانت سياسية أو غيرها من المواقع الأخرى، فالكويت تستحق منا الكثير'.
ودعا الصقر ناخبي الدائرة الثالثة الى التصويت لأسيل العوضي واصفاً إياها بالأصيلة وأخت الرجال التي ستدافع عن الكويت وتحفظ حقوق المواطنين والمكتسبات الدستورية.
متفرقات
الرابع مغلق
الحضور الكثيف في مقر الدكتورة اسيل العوضي أحدث ازدحاما كثيرا أدى إلى إغلاق الدائري الرابع المحاذي لمنطقة السرة لوقت ليس بقليل.
أوضاع غير مقبولة
انتقدت العوضي اوضاع البلد قائلة ان وضع الحكومة والمجلس والمواطن غير مقبول، مؤكدة ان التعامل مع كافة المشكلات غير مقبول ايضا
كن إيجابياً
رفعت الدكتورة العوضي شعار 'كن إيجابياً' وقالت إنها اقتبست ذلك الشعار من مجموعة من اطفال المدارس الذين شددوا على ضرورة التفاؤل في المرحلة المقبلة وبناء الكويت كلٌ من موقعه، مطالبة ان يستفيد الكبار من تفاؤل الصغار.
رسالة الشباب
أكدت العوضي أن هناك رسالة يجب ان يعيها الشباب الكويتي رجال المستقبل أن الكويت أمانة في اعناقهم ويجب أن ينتصروا لها في يوم الاقتراع بالتصويت لمن فيه الخير للكويت.
ما هو الوطن؟
عبرت العوضي عن الوطن قائلة بأنه البيت الذي يضمنا ويضيّفنا ويحمينا من الأخطار والتغيرات والظروف والمكان الذي نستثمر فيه أموالنا ومجهودنا باننا على يقين أن كل ذلك لن يضيع وسيرثه أبناؤنا وان الوطن مصدر الأمان.
نحفر لبعضنا
انتقدت العوضي بعض الظواهر السلبية التي تفشت في مجتمعنا متسائلة: لماذا نحفر لبعضنا ونشكك في الذمم ونطلق الاتهامات ونزايد على بعض؟ ليس كذلك فحسب بل إن بعضنا من كثرة الاحباط يجلس في منزله ويصبح سلبيا.
إذا طاح السقف
قالت العوضي في إشارتها للكويت ومشكلاتها الحالية 'إذا طاح السقف راح يطيح علينا كلنا ولن يستثني احداً لذلك لا بد ان نعمل جاهدين لحل مشكلاته فنحن في قارب واحد'.
الوطن ليس جنسية
قالت العوضي ان الوطن لا يعني فقط الجنسية والأرض انما الوطن يعتبر قانونا وإنتماء وإنجازا ويجب أن نضع هذا الوطن في نفوسنا وان ندافع عنه في كل موقف.
دافع عن نفسك
عندما خاطبت العوضي النائب محمد الصقر قائلة 'نشره عليك يابو عبدالله، خليتنا ورحت وعزفت عن خوض الانتخابات وشرهتنا كبيرة لأن الوطن بحاجة إليك'، فصفق الحضور وبعدها قالت مخاطبة إياه 'قوم دافع عن نفسك'، فرد الصقر مبتدء كلمته قائلا: 'لم ارتكب خطأ لأدافع عن نفسي'.
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
عن اي فوز تتكلمون عنه !!

اسيل انتهت خلاص , الرقم المتوقع هو اقل من 4 آلاف صوت بكثير .... والحمله لن تتوقف الآن وهي حاميه , بل مستمره وسوف تقوى .

هاردلك اسيل .
 

هزاع

عضو بلاتيني
ممكن الاقي جواب ويكون الجواب رد على ما اثير عن التسجيل الصوتي للمرشحة الدكتورة اسيل العوضي
سؤالي : هل الدكتورة تعتبر انه الحجاب فرض على كل مسلمة او عندها وجهة نظر
ارجو الاجابه تكون من الدكتورة او احد يسئلها ابي الجواب صوتي او على ورقة موفوعه على موقعها ووضغ رابط الرد اهني
 

الحوووت

عضو مميز
ضحكتني ياكتكوت هذا اول ندوه لها هذا من الداخل التصوير وما ادراك الي في الخارج وهذا قبل لانسمع بسالفة الحجاب اما الحين زادت شعبيتها اكثر وعيش بغيضك الناس تسفط سيايرها من بعيد وتروح لها مشي من الزحمه وهذا يقولي ماكو حضور هذا دليل انك ماتطلع وايد تقعد فالبيت :) وتقرا في المنتديات
 

هزاع

عضو بلاتيني


ممكن الاقي جواب ويكون الجواب رد على ما اثير عن التسجيل الصوتي للمرشحة الدكتورة اسيل العوضي
سؤالي : هل الدكتورة تعتبر انه الحجاب فرض على كل مسلمة او عندها وجهة نظر
ارجو الاجابه تكون من الدكتورة او احد يسئلها ابي الجواب صوتي او على ورقة موفوعه على موقعها ووضغ رابط الرد اهني لكي نخلص من السالفه اللي يقول قالت واللي يقول الكلام مبتور

وهذا اليوم الثاني اعيد السؤال ولا اجابه اتلقها من اللجنه الاعلامية للدكتورة
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
باذن الله الدكتورة اسيل تكون ناجحة
و ان شاء الله يكون نجاحها هو نجاح لكل الاصوات الوطنية و لكل شباب الكويت
و ان شاءالله يكون نجاحها شوكة فى عيون كل من اراد النيل منها و الاساءة اليها
 

الحوووت

عضو مميز
باذن الله الدكتورة اسيل تكون ناجحة
و ان شاء الله يكون نجاحها هو نجاح لكل الاصوات الوطنية و لكل شباب الكويت
و ان شاءالله يكون نجاحها شوكة فى عيون كل من اراد النيل منها و الاساءة اليها

امين انشاءالله..!:D:إستحسان:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى