هل السلطان اعان على قتل مسلم وايس من رحمة الله؟؟

الصامت

عضو بلاتيني
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من أعان على قتل مسلم بشطر كلمة لقي الله يوم القيامة مكتوب على جبهته : آيس من رحمة الله



الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: [فيه يزيد بن أبي زياد الشامي ذكر من جرحه] - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/425

ــــــــــــــــ

سوف افكر بعقلية (اهل الدين) هذه المرة وليعذرني احبابي من المدنيين و التقدميين بان انتزع ثوب والبس ثوب اخر ...

ــــــــــــ

هذا القول قول الهدى وسيد البشرية ...

يعني ولو بشطر كلمة وليس بالشراكه بالعون المقدم

البعض يقول ومادخل السلطان به ...؟؟

انا اقول لكم ...

السلطان يمتلك اسهم في مركز سلطان وهي الحصة الاكبر ..

وكذلك في شركة المخازن ـ اجيليتي ـ

التي بدورها قد فازت بعقود مليارية مع الجيش الامريكي بتقديم دعم لوجستي لجيوش (الحرة) امريكا ... طبعا لحربها ضد الارهاب ... أين ...؟ ليس لقتال كفار قريش ... وانما لقتال المسلمين في العراق و افغانستان ...

اليس تلك الاعانة اكبر واكثر من كلمة التي نبهنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ...؟؟

اذا كان الدعم الذي قدمه السلطان وقد قال عنه رسولنا الكريم ايس من رحمة الله ... فكيف لنا لشخص نريده ان يرحمنا .....؟؟ كمواطنين ... !!


اذا صدقنا خالد بانه طلب او حتى ينتظر الى الانتخابات عام 2013 بانه سوف يزول الخمر ... وصدقناه القول ...

فإن ما مضى ليس به سوف اسحب وابيع اسهمي ... لأنه قد شارك وانتهى ...

اهدي هذا الموضوع لاحبيتي المدافعين عن خالد السلطان عل وعسى ان يفقهوا دينهم ... قليلا ...

وأن يعرفوا الحق من الباطل ...



يوم لا ينفع مالا ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ...
 

سلامات

عضو ذهبي
مع انك سبت الحمار ومسكت في البردعه لكن احسنت

نعم اعان على قتل اكثر من نص مليون مواطن كويتي عندما افتى سماحتة بعدم جواز شراء مديونيات هؤلاء المساكين وانا منهم

الله ينتقم منه
 
أخي الصامت ........... رب كلمه قالت لصاحبها دعني كيف وانت تصمت دهرا وتنطق كفرا

لقد تماديت ايها الصامت بلي ذراع الحقائق وتلبيس الحق بالباطل لقد اسرفت

وارهقت نفسك مرارا وتكرارا بمهاجمة الاسلاميين بكل تياراتهم رافعا لواء

الخصومه الغير شريفه متماديا بأدنى درجات الحياد باحثا في الجانب المظلم

متجاوزا فضاء النقاء والصفاء ودوائر الضوء هم كذلك الخفافيش لا يسكنون سوى

الاطلال المظلمه الغارقه في الوحشه والسواد ........ لقد تناوبت بضربات

خنجرك المسموم جسد خالد السلطان وقطعته اشلاء متناثره دون رحمه

او هواده بهذه الوحشيه مزقت شرف وكرامة هذا الشيخ الطاعن في السن
دون ان تأخذك فيه رحمه او شفقه وتجردت من كل مشاعر الانسانيه وناصبته
العداء وهو ابن جلدتك وابن وطنك وفيه من الخير الكثير مايشفع له ولكن القساه
لايرحمون ولا يرون سوى مايسوس لهم الشيطان

أرجوك ارحم الرجل فقد اذيته وقتلته ادبيا ومعنويا وهو لايستحق من ابناء
سوى التقدير


 

الصامت

عضو بلاتيني
اضع بعض الادلة للاستفادة عن علاقة مركز سلطان واجيليتي :

على ضوء تطورات التحقيق مع سمير عيتاني في قضية «إمدادات البنتاغون»
الادعــــاء الأميركــي يدفــع باتجـــاه إلـــزام «أجيليتــي»​

الجمعة, 19 - أكتوبر - 2007 عدد القراء : 296



بــــرد أمـــوال لحكومـــة الولايـــات المتحـــدة
ذكرت مصادر اميركية ان التحقيقات في قضية «شبكة إمدادات الغذاء للقوات الأميركية في العراق»، قد تقود الى إلزام شركة «أجيليتي» رد مبالغ كبيرة الى حكومة الولايات المتحدة، اذا ثبت ان شركة مركز سلطان تتبع «اجيليتي»، وتأتي هذه التطورات، بعد تركز التحقيقات حول رجل أعمال لبناني يحمل الجنسية الأميركية يدعى سمير عيتاني، الذي تعاون مع الشركتين الكويتيتين بشكل وثيق.

عيتاني

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية ان عيتاني المتهم بالمبالغة في أسعار الغذاء من خلال فواتير مزورة، يسكن في مدينة هوستون، ويدير شركة خاصة تسمى «أميركان غروسرز»، وهى التي قامت بإمداد الشركتين الكويتيتين بمقادير من الزبد والمنتجات الغذائية تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات، وفقا لمحاضر جلسات المحكمة وقوائم الشركات. ويشك المحققون في أن أسعار هذه البضائع تمت المبالغة فيها.

46 اتهاماً لعيتاني

ووجهت محكمة في جنوب تكساس بالولايات المتحدة 46 اتهاما إلى سمير عيتاني تتضمن التآمر على غش الولايات المتحدة، واخذ ما لايقل عن 1.9 مليون دولار، باستخدام فواتير مزيفة قدمها خــــــــلال الفـتــــرة بـــين عامي 2004 و 2005.
وهو ماينفيه بول نوغنت، محامي عيتاني ،
ويتهم الادعاء «أميركان غروسرز» بزيادة قيمة الفواتير المتعلقة بإمدادات الغذاء، باضافة تكاليف وهمية إلى قيمة الفاتورة مثل تكاليف النقل، ووفقا للادعاء قامت شركة «اجيليتي» - المتعاقد الرئيي لإمداد الغذاء للقوات الأميركية في العراق -، الى جانب عدد من الشركات الأميركية بسداد قيمة الفواتير المبالغ في أسعارها، وحملت التكاليف على الحكومة الأميركية.

حدود الشاهد

وفي هذا الشأن أعلنت شركة «كوناغرا» الأميركية انها تلقت تأكيدا من وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، أن مركزها في القضية «في حدود الشاهد». وأوضحت الشركة أنها «قدمت الدفاتر المتعلقة بالقضية بالإضافة إلى شهادتها» بعد الاتصال بها في يناير الماضي. كما اعلنت شركة «بردو فارمز» إن شركتها «لم تبع أبدا منتجاتها مباشرة إلى شركة اجيليتي»، ولم تحدد الأسعار التي تم سدادها أو المطالبة بها من قبل «اجيليتي».

أجيليتي وغروسرز

وتقول «وول ستريت جورنال» ان «أميركان غروسرز»، كانت الشركة الأميركية الأساسية الموردة لشركة كويتية أخرى هي مركز سلطان للمواد الغذائية، التي تقوم بدورها بتوفير إمدادات غذائية قيمتها أكثر من 200 مليون دولار سنويا إلى «اجيليتي». وأشارت الصحيفة الأميركية الى ان الأجهزة الفيدرالية الأميركية تحقق في ما إذا كانت «أجيليتي» حملت الحكومة الأميركية أسعارا مبالغا في ارتفاعها لصالح عدد من موردي الباطن ،ثم قامت بعد ذلك باسترداد هذه الأموال من هؤلاء الموردين واحتفظت بها لنفسها بشكل غير قانوني».

وترى «وول ستريت جورنال» ان سمير عيتاني، الذي أصبح الآن مواطنا أميركيا، يمكن أن يلعب دورا أساسيا في هذه القضية، لأنه يعرف بشكل مباشر أساليب التشغيل عند الشركتين الكويتيتين وفقا لمصادر مشاركة في التحقيقات. وقبل القبض عليه، كان عيتاني يسافر باستمرار إلى الشرق الأوسط، ولكنه الآن رهن تحديد الإقامة في مدينة هوستون. وقد دفعت زوجته كفالة مقدارها مليون دولار بشيكات. وتحقق سلطات الولايات المتحدة الآن في ما إذا كانت «أجيليتي» تتفاوض من دون تدخل عوامل شخصية والمصالح الخاصة مع مركز سلطان، استنادا الى ان عائلة السلطان تملك حصصا مؤثرة في الشركتين، وإذا لم تكن تفعل ذلك، تحقق السلطات في ما إذا كانت الولايات المتحدة تحملت تكاليف أكثر من اللازم نتيجة لذلك.

حقيقة الملكية

وتشير الصحيفة الأميركية الى ان مركز سلطان يمتلك 30.54 في المئة من شركة أخرى هي الشركة الوطنية العقارية التي تمتلك 23.74 في المئة من «أجيليتي». وقد حصل المحققون على أدلة «تشير إلى أن مركز سلطان، بعد تلقيه ثمن السلع التي يوردها، يقوم برد 10 في المئة من قيمتها إلى أجيليتي وهو ما تسميه الشركتان حسما، وفقا لمصادر قريبة من الأحداث.
وكثير من عقود البنتاغون تسدد تكاليف المورد علاوة على هامش من الربح. ولكن قواعد التعاقد بشكل عام تحظر على المورد تمرير البضائع في سلسلة من الشركات التابعة بما يزيد من تكاليفها من مرحلة إلى أخرى.

قيمة الحسم

ووفقا لـ «وول ستريت»، إذا تم التأكد من أن أ جيليتي ومركز سلطان وحدتان متصلتان، ربما يفرض على «أجيليتي» أن تقوم بتوريد قيمة الحسم إلى حكومة الولايات المتحدة أو المبالغ المردودة إليها من قبل مركز سلطان.

وفي أحد الخطابات التي قدمت إلى البنتاغون، قالت «أجيليتي» إن مركز سلطان «ليس شركة مالكة لها ولا أحد فروعها».
ولم يذكر الخطاب الملكية المشتركة أو تداخل الإدارة. وفي شهادته أمام المحكمة كرر الرئيس التنفيذي لأجيليتي توبي سويتزر الكلام نفسه وقال إن الشركتين وحدتان منفصلتان.

نشاط أجيليتي

كثير من المواد الغذائية التي تصل إلى القوات الأميركية في العراق والكويت تأتي عبر المقر الرئيس الكبير لشركة أجيليتي في منطقة صناعية يقوم على حمايتها حراس مسلحون علاوة على أسوار تمتد على مسافة نصف ميل، وفوقها خمس طبقات من الأسلاك الشائكة. وفي أحد أركان المنطقة منفذ كبير لتجارة الجملة تابع لمركز سلطان.

شطائر البيتزا

ووفقا لسجلات الشركات، يعمل مركز سلطان كوسيط، ويمد أجيليتي بشطائر بيتزا السوسيس الحار، وأصابع البطاطس ومنتجات أميركية أخرى تنتجها شركة كوناغرا الأميركية وغيرها، التي توفرها عبر شركة أميركان غروسرز.

ومن غير الواضح سبب عدم قيام شركة أميركان غروسرز بتسليم المنتجات مباشرة إلى «أجيليتي»، بدلا من توريدها أولا إلى مركز سلطان للمواد الغذائية كوسيط. وتقوم «أجيليتي» بسداد قيمة الفواتير إلى مركز سلطان، الذي يقوم بدوره بسداد قيمة فواتيره إلى أميركان غروسرز، وفقا لـ « وول ستريت جورنال» .

************************

أجيليتي: لم نخطئ.. ونحن من أبلغ عن المخالفات

أكدت شركة أجيليتي أنها لم ترتكب أي خطأ، وأنها تتعاون مع تحقيقات الحكومة الأميركية مشيرة إلى أنها هي التي رصدت مخالفات في فواتير شركة «أميركان غروسرز» الأميركية، ولفتت نظر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى ذلك.

وفي مذكرة قدمت إلى محكمة في واشنطن قالت «أجيليتي» إن مركز سلطان للمواد الغذائية يعمل بشكل منفصل عن المصالح الشخصية في تعاقداته.

وفي شأن اتهام اجيليتي بالتربح من وراء خصومات حصلت عليها من مركز سلطان في تعاقدات للجيش الأميركي، يؤكد محامو أجيليتي أن عملية الاستفادة من الخصم مشروعة ومقبولة، لافتين إلى أنه لم توجه أي اتهامات للشركة في 23 يوليو الماضي عند توجيه اتهامات لرجل الأعمال الأميركي من أصل لبناني سمير عيناتي.

وكان مصدر من «أجيليتي» ذكر الأربعاء الماضي أن الشركة غير معنية بالتحقيقات الأميركية، لأنها تدور بشأن مدى صحة وسلامة العقود من الجيش الأميركي نفسه، وليس العلاقة مع الشركات بشكل عام وأجيليتي بشكل خاص، مؤكدة أنها تؤيد قيام الأميركيين بأي إجراء يعزز الشفافية في طرح العقود ومحاربة الفساد.

المصدر :
http://www.alwasat.com.kw/Default.aspx?MgDid=26762&pageId=43

ـــــــــــــــــــــــــــــ


31/5/2003


أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المخازن العمومية قد فازت بعقد حصري مدته 5 سنوات (سنتين مع خيار بثلاث سنوات) مع الجيش الأميركي لتنفيذ خدمات لوجستية ومشتروات دولية ومحلية للمنتجات الغذائية وغير الغذائية إلى القوات البرية والبحرية والجوية التابعة للجيش الأميركي والعاملة في الكويت وقطر والعراق. علما أن القيمة الدنيا السنوية للعقد 22,391,904 دولارا أميركيا قابلة للزيادة. ومن المتوقع أن تكون شركة مركز سلطان للمنتجات الغذائية مورد لبعض المشتريات المحلية والخدمات الأخرى.



تحليل العقد الامريكي من الصحف الكويتية
خـــــــــــــــــــــــــبر بلاتــــــــــــــــــــيني ( القبس ) + الراي العام

--------------------------------------------------------------------------------

9/6/ 2003
المـخازن العمومية: 350 مليون دولار قيمة العقد سنويا مع الاميركيين و العائد السنوي المتوقع 70 مليوناً سنويا


علمت «القبس» من مصادر مطلعة في شركة المخازن العمومية ان العقد الذي وقعته الشركة مع الجيش الاميركي هو عقد حصري «اي ان المخازن ستكون هي المورد الوحيد للمواد الغذائىة والاستهلاكية واللوجستية الى كل القوات الاميركية المتواجدة في كل من قطر والكويت والعراق».

والجانب اللوجستي يشمل نقل وتخليص ليس فقط المواد الغذائىة والاستهلاكية وانما البضائع الاخرى التي قد يحتاجها الجيش الاميركي.

وذكرت المصادر ان عدد هذه القوات هو بحدود 275 الف جندي، وان هذا العدد في تزايد نظرا لتزايد المتطلبات الامنية في العراق، مما قد يرفع قيمة هذا العقد الى ما يزيد عن 350 مليون دولار سنويا لمدة 5 سنوات متتالية، منها نحو عامين بالتزام تام ثم 3 اعوام على نحو اختياري.


اما الراي العام في عددها اليوم اشارت الى التفاوض بشأن عقد نفطي هام حيث كتب المحرر الاقتصادي الاتربي ( وانعكس كذلك تأثير عقد نفطي آخر ترددت معلومات قوية بين أوساط المستثمرين عنه لصالح المخازن العمومية لم تشأ مصادر الكشف عن تفاصيل تتعلق بهذا العقد، الا ان اثاره امتدت بقوة الى أسهم الوطنية العقارية وشركة مركز سلطان)


--------------------------------------------------------------------------------

الراي العام 14/6/2003

المحلل محمد الاتربي :

ارتفعت «المخازن العمومية» الاسبوع الماضي بمقدار 120 فلسا وكسر سعر السهم حاجز الدينار، بقوة وجاءت الارتفاعات مصاحبة للتوضيحات التي سردتها الشركة عبر سوق الكويت للأوراق المالية، والمتعلقة بعقد الخدمات اللوجستية وتوفير كميات من الاغذية لعدد من القوات الاميركية،

والمتوقع ان يرتفع عدد القوات المستفيدة ما سينعكس على قيمة وحجم العقد المنتظر ان يكون حده الاعلى نصف مليار دولار ( مــــائة وخـــمسون مـــــــليون دينار كويتي تقريبا )

ولم يشكل ذلك العقد الدافع الوحيد لسهم المخازن حيث ان هناك العديد من العقود الاخرى التي دفعتها الشركة خلال الاشهر القليلة الماضية، إلى جانب توسعها في كل من البحرين وقطر والامارات، وهناك توجه للدخول إلى السوق السعودية،

ويلفت المراقب ان ثمار تلك التوسعات ستنعكس تدريجيا على السهم مما يعــني ان الارتفاعات الحالية لـــيست فـــــورة مــــرحلية أو مــــوقتة.


رد المخازن على المنشور بالصحف

10/6/2003

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عن إعادة التعامل باسهم شركة المخازن ‏
ِ العمومية بعد أن تلقت إدارة السوق من الشركة الرد التالي على الخبر المنشور
ِ في احدى الصحف اليومية يوم 2003/6/9 حول تعاقدها مع الجيش الامريكي:‏
ِ1- إن الخبر المنشور لم يكن دقيقا ولم يصدر عن أي مسؤول في الشركة.‏
ِ2- إن قيمة العقد تقدر بمبلغ 22391904 دولار أمريكي سنويا وقد تم تحديد هذه ‏
ِ القيمة على اساس توفير الإحتياجات اللازمة لعدد ثلاثة آلاف فرد كحد ادنى
ِ وبالتالي فإنها قابلة للتغيير تبعا لما يطرا من زيادة في إعداد الأفراد في ‏
الجانب الأمريكي.‏
ِ3- نظرا للزيادة التي طرأت على عدد الأفراد نتيجة للظروف الأخيرة فإن ‏
الشركة تتوقع زيادة في قيمة العقد وسوف تقوم بالإعلان عن هذه الزيادة فور ‏
توفر البيانات والمعلومات اللازمة عنها.


القبس 11/10 /2003

--------------------------------------------------------------------------------

المـخازن العمومية: العقد مع القوات الاميركية 2 .1مليار دولار سنويا اعتبارا من نوفمبر

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان عقد المخازن العمومية مع الجيش الاميركي لتقديم الخدمات اللوجستية والمشتريات الدولية والمحلية من منتجات غذائية وغير غذائية الى القوات البرية والبحرية والجوية العاملة في المنطقة، سيصل الى ما يقارب 2 .1 مليار دولار في السنة مع بداية تنفيذ العقد رسميا في اول نوفمبر المقبل.

وذكرت المصادر ان قيمة العقد وصلت حتى تاريخه الى حوالي 80 مليون دولار في الشهر وانه من المتوقع ان تزداد بنسبة 20% مع بداية تنفيذ العقد رسميا لتصبح 100 مليون في الشهر آي 1200 مليون دولار في السنة (2 .1 مليار دولار).

واضافت المصادر بما ان العقد الذي وقعته المخازن مع الاميركيين حصري ومدته 5 سنوات، وبما ان عدد القوات بتزايد نظرا لتزايد المتطلبات الامنية في العراق، فسيؤدي ذلك الى تزايد احتياجات القوات، مما سيؤدي بدوره الى ارتفاع قيمة العقد.


.
 

الصامت

عضو بلاتيني
أخي الصامت ........... رب كلمه قالت لصاحبها دعني كيف وانت تصمت دهرا وتنطق كفرا


لقد تماديت ايها الصامت بلي ذراع الحقائق وتلبيس الحق بالباطل لقد اسرفت

وارهقت نفسك مرارا وتكرارا بمهاجمة الاسلاميين بكل تياراتهم رافعا لواء

الخصومه الغير شريفه متماديا بأدنى درجات الحياد باحثا في الجانب المظلم

متجاوزا فضاء النقاء والصفاء ودوائر الضوء هم كذلك الخفافيش لا يسكنون سوى

الاطلال المظلمه الغارقه في الوحشه والسواد ........ لقد تناوبت بضربات

خنجرك المسموم جسد خالد السلطان وقطعته اشلاء متناثره دون رحمه

او هواده بهذه الوحشيه مزقت شرف وكرامة هذا الشيخ الطاعن في السن
دون ان تأخذك فيه رحمه او شفقه وتجردت من كل مشاعر الانسانيه وناصبته
العداء وهو ابن جلدتك وابن وطنك وفيه من الخير الكثير مايشفع له ولكن القساه
لايرحمون ولا يرون سوى مايسوس لهم الشيطان

أرجوك ارحم الرجل فقد اذيته وقتلته ادبيا ومعنويا وهو لايستحق من ابناء
سوى التقدير


وهو لم يرحم دمعة ارملة وطفل مسكين و شاب محتاج و مواطن فقير ....

اين هو من كلماته ومبحثه عن اسقاط القروض ... او اعادة جدولتها

واين هو من قوله في ابن عثيمين ؟.

بل اين هو عندما قال سوف استقيل اذا ثبت بان اعادة جدولة القروض شرعية ؟؟ بينما في الحملات الانتخابية يقول بان لديه حل ومشروع من التجمع السلفي .؟؟ ايهما اصدق ؟؟

وايضا اين هو من شركاته تتعامل بالربا و هو يمنع اعادة جدولة القروض ...


بل اين دينه وعمره من اهل الكويت والمواطنين الكادحين ...

واين هو من موقف باقر اخوه بالعقلية ... بمحاربته لاي خير لاهل الكويت ...

ان كان الحديث الشريف لا ينطبق عليه فأني استغفر الله واتوب اليه ولكن جميع الوقائع تثبت ذلك ...

ان كان همه الوطن والمواطن لينزل الى الشعب لا ان يصعد عليه باسم الدين ... و قدساته ...

لكن الدرهم والدينار ...
 

سونار

عضو بلاتيني
خالد السلطان تجارته مافيها كلام الكثير منها حرام والله اعلم

يا خالد السلطان نحن مواطنيين بسطاء وغير ملتزمين دينياً حصلت لنا الكثير من الفرص لتزويد الجيش الامريكي بمتطلباته في العراق عن طريق وسطاء بعد سقوط صدام كثيره ..منها تاجير تريلات وتاجير معدات مصابغ وطلبات مواد غذائيه تقريباً كل شئ حتى الديباجات للنوم ولكننا رفضناها لأن فيه فتوى بعدم الاعانه على قتل المسلمين

على الرغم بأن هذه التجاره تحدث لنا نقله نوعيه في ارصدتنا

يا خالد السلطان راجع نفسك في تجارتك لأن الدنيا ما تغني عن الأخره
 

الرحال

عضو بلاتيني
بغض النظر عن هذف الزميل الصامت من مقاله السابق

ولكني أقول وبحكم كوني سلفي مستقل ----نعم كلامك أيها الصامت فيه من الصحة الشيء الكثير

ليس القضية قضية خمور ولحم خنزير تباع في مراكز سلطان في لبنان

هذه معاصي وكبائر ---لا شك

لكن لماذا نتاسى الجانب العقدي من الموضوع ؟

ألسنا نجن السلفيين نؤمن ونعتقد بحرمة المشاركة في أعياد النصارى ----فكيف يبع مركز سلطان شجرة عيد الميلاد وما يتعلق بهذا العيد النصراني --اليس هذا الأمر يخالف العقيدة الإسلامية ؟!!

وخالد السلطان أكبر مساهم فيه ؟!!

وموضوع عقدي آخر :

لا شك أن شركة أجيلتي لها علاقة بتزويد الجيش الامريكي بالمواد الغذائيةوغيرها
وهناك ارتباط وثيق بين أجيلتي ومراكز سلطان

فكبف يدعم الجيش الأمريكي المحارب للمسلمين ----من شركات يملك فيها خالد السلطان نصيبا كبيرا ؟!!

عدا بيع الدخان والمجلات في مركز سلطان

أنا سلفي مستقل وربما نصف الشبكة يعرف هذا

ومع أني أختلف اختلافا كبيراوكثيرا مع الزميل الصامت فأنا في الشرق وهو في الغرب وبغض النظر عن دوافعه من هجومه على خالد السلطان
لكن هنا أصاب ---- وللأسف واقولها بحسرة -----لم يجعل لنا خالد السلطان عذرا أو حجة لندافع عنه بها!!

 

المعري

عضو بلاتيني
وموضوع عقدي آخر :

لا شك أن شركة أجيلتي لها علاقة بتزويد الجيش الامريكي بالمواد الغذائيةوغيرها
وهناك ارتباط وثيق بين أجيلتي ومراكز سلطان

فكبف يدعم الجيش الأمريكي المحارب للمسلمين ----من شركات يملك فيها خالد السلطان نصيبا كبيرا ؟!!

والله السلف والمتدينين أعجوبه بجميع أطيافهم

لو كان شخص غير السلطان (أي غير ملتحي)

لرأيناهم يسارعون بكفر وردة صاحب هذه التجاره لدعمه ... للقوات الصليبيه :D الغازيه لبلاد المسلمين !!!

وستجد الفتاوى تتطاير عليك من كثرتها , والكل سيفتي حتى قبل أن يفتي أصحاب الفتاوى المعلبه حفظهم الله .

الناقض الثامن من نواقض الاسلام عند محمد عبدالوهاب زعيم السلف :
(( الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين والدليل قوله تعالى : (( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ))





لكن بما أن صاحب التجاره المحرمه ...

هو حبيب السلف والداعم لهم ... وقريب من جميع التيارات الدينيه .

نسمع كلمات التسويف ... ربما , لعل , أخطأ ولكن ...

ونحن ايضا نختلف معه ... على الرغم من اختلافي معك اكثر كلامك صحيح ...


كلمه أخيره : مهما قدم المتدينون من نماذج سياسيه لايمكنها أن تتواكب مع طرحهم لأنه لايمكنه أن ينسجم مع الواقع ومع السنن الكونينه للتقدم والتطور .

وقلناها مرارا وتكرارا يجب على الاسلاميين نسف وتجديد خطابهم السياسي , او الاستجابه لنصيحة الألباني (دخلوا السياسه ليصلحوا فأفسدوا )

شكرا للصامت ... عدت والعود أحمد
 
رحال .........

خالد غني عنك وعن غيرك والله هو الحامي والحافض والسلفيه التي تدعيها
لاتنسجم مع ماخطته يداك اين انت من قول الرسول صلوات الله عليه وسلم
كفى بالمرء اثم ان يحدث بما سمع ... لكن لخالد رب ينصفه
 

الرحال

عضو بلاتيني
رحال .........

خالد غني عنك وعن غيرك والله هو الحامي والحافض والسلفيه التي تدعيها
لاتنسجم مع ماخطته يداك اين انت من قول الرسول صلوات الله عليه وسلم
كفى بالمرء اثم ان يحدث بما سمع ... لكن لخالد رب ينصفه


أخوي المتوكل ---بدأت بالهجوم علي حتى لم تسلم

لكني ساقول لك أولا :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ولعلمك أنا سلفي مع الشباب أكثر من 20 سنة --لاأدري وقتها أنت أين كنت --ربما كنت في الشارع تلعب مع الصبيان
لاأريد أن أصرح بمن أكون لأنك لو عرفت ربما تنصدم من معرفتك لشخصيتي في الدعوة السلفية

اخي السلفي الحق لا يتعصب للرجال بل يتعصب للحق هكذا علمنا مشايخنا واولهم شيخي ابن عثيمين رحمه الله ووشيخي عبد الرحمن عبد الصمد رحمه الله ووشيخي عبدالرحمن عبد الخالق حفظه الله
وغيرهم وغيرهم على مدى سنين طويلة

خالد السلطان غفر الله لنا وله أكبر مساهم في مراكز سلطان التي هي امتداد او فرع أو تبع لأجيلتي الداعمة للجيش الامريكي ---هذا لا ينكره أحد
وما ذكره الزميل - الي أختلف معه كثيرا الصامت - كافي ومثق

أنا آخذ الحق حتى من الشيطان ----كما أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم ولااتعصب للرجال وإن غضب علي أهل الأارض جميعهم





نكشة للزميل المعري :

التكفير له شروط وله موانع - ربما لا تخفى عليك - فأنت لديك اطلاع ديني تستخدمه - للأسف - لمحاربة الدين والمتديننين كما ألاحظ - لعلك كنت متدينا سابق أو قارئا - المهم

تكفير مسلم - أيها المعري - نحن أبعد الناس عنه حتى تتحقق الشروط وتنتفي الموانع


 

المعري

عضو بلاتيني
نكشة للزميل المعري :

التكفير له شروط وله موانع - ربما لا تخفى عليك - فأنت لديك اطلاع ديني تستخدمه - للأسف - لمحاربة الدين والمتديننين كما ألاحظ - لعلك كنت متدينا سابق أو قارئا - المهم

تكفير مسلم - أيها المعري - نحن أبعد الناس عنه حتى تتحقق الشروط وتنتفي الموانع

أيها الرحال ... شروط التكفير وموانعه تطبقونها فيما بينكم ياايها المتدينون , وغيركم الرده الرده مصيره .

خذ :cool: موانع التكفير من شرح شيخكم السلفي عبدالعزيز الراجحي ولاتحاججني بالموانع والشروط الخرافيه ... فهي معلومه ولم تأت بجديد :


قال الإمام ـ رحمه الله ـ (( ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما يكون خطرا وأكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه , وصلى الله على خير خلقه محمد وعلى آله وصحبه وسلم ))
قال الشارح ـ حفظه الله ـ يقول رحمه الله لا فرق بين هذه النواقض العشرة إذا فعلها الإنسان عامدا أو فعلها هازلا أو فعلها خائفا هذا يكفر كأن يفعلها ويقول أنا أمزح فإنه يكفر بهذا ولو كان يمزح أو فعلها قاصدا جادا يكفر أو فعلها خائفا يكفر ولا يعذر إلا المكره , وهو الذي يكون إكراهه ملجئا كأن يوضع السيف على رقبته ويقال له : أكفر وإلا قتلناك فهذا لا يكفر , ولا بد أن يكون قلبه مطمئنا بالإيمان أما إذا اطمأن قلبه بالكفر فإنه يكفر . فتكون الحالات :
الحالة الأولى : إذا فعلها عامدا
الحالة الثانية : إذا فعلها هازلا أي مازحا
الحالة الثالثة : فعلها خائفا
الحالة الرابعة : فعلها مكرها وقلبه مطمئن بالكفر
في هذه الحالات الأربع يكفر .
الحالة الخامسة : فعلها مكرها وقلبه مطمئن بالإيمان هذا لا يكفر لقوله تعالى : (( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم )) . والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

http://www.saaid.net/Minute/m51.htm

لايصح أن أقول بالنهايه إلا أن الارهاب يأكل بعضه بعضا ... كما قال الرسول الكريم (إن هذا الدين يسر ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه )
 

الكويت وطني

عضو فعال
مع انك سبت الحمار ومسكت في البردعه لكن احسنت

نعم اعان على قتل اكثر من نص مليون مواطن كويتي عندما افتى سماحتة بعدم جواز شراء مديونيات هؤلاء المساكين وانا منهم

الله ينتقم منه

نعم كلامك صحيح السلطان قتل الشعب بوقوفه ضد اسقاط المديونيات واستبساله في الفتاوي
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
مصيبة أفعال خالد السلطان عظيمة........و هي بأنه شوه إسم السلف و أصبح غالب المتدينيين ينظر لهم بنظرة مشبوه و يشك بأفعالهم........

فبعد تهم الارهاب و التعصب .....أتي ما هو أسؤ النفاق و العصيان و الكبائر.......إخواني السلف و الملتزمين سارعو بإنقاذ منهجكم بالتخلص من التلفي المتاجر بالدين .......
 

المعري

عضو بلاتيني
المعري شكرا لك من اعماق قلبي:وردة:


انا ممنون لك عزيزي :وردة:

________________

بما أن الموضوع الان انتقل الى المنتدى الديني:D

ننتظر أقوال مشايخ المنتدى الديني حول هذا الموضوع ,ورجال الدين !!

لأننا حتى اليوم ...نرى أشد فتوى دينيه سمعناها ... هي حرمة التصويت للمرشح السلطان فقط .

بينما لو كان هذا التاجر غير اسلامي كأن يكون ليبرالي او قومي او او ...

لرأينا أخف الأقوال عليه ... أن فعله كفر ... هذا اذا لم يكفر باسمه !!!

ازدواجيه رخيصه ...

وعوده للمثل السلفي (البدعه هي ماعليه غيرنا والسنه هي نحن )


و (احسان الظن فينا فضيله , واساءة الظن بمخالفنا واجب )
 

بوكمان

عضو ذهبي
لا شك أن شركة أجيلتي لها علاقة بتزويد الجيش الامريكي بالمواد الغذائيةوغيرها
او ليس من المواد الغذائية التي تنقل للامريكان خمور بانواعه المختلفة؟
ان كان الجواب نعم !
فان حامل الخمر ملعون قال صلى الله عليه وسلم: { لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها }
 
مع انك سبت الحمار ومسكت في البردعه لكن احسنت

نعم اعان على قتل اكثر من نص مليون مواطن كويتي عندما افتى سماحتة بعدم جواز شراء مديونيات هؤلاء المساكين وانا منهم

الله ينتقم منه

ياااااااا مسكين ارحم نفسك
ترا مو السلطان هو اللي أفتى بل العلامة الإمام الشيخ محمد بن صالح العيثيمن - رحمه الله -
واقرا كتابه الشرح الممتع اذا كنت تعرف تقرا كتب دينية
لكن ما نقول الا الله يعينكم على أنفسكم
 
أعلى