هل الحاكم والنسائي شيعة ؟!

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اذا كان النسائى رحمه الله قد توفى بسبب اراءه فى معاوية و داسوا على خصيته حتى مات متاثرا - كما قيل -
فان هؤلاء ربما سمعوا حديثا جميلا من النسائى - فكافئوه بالدوس على خصيته :):)



يعنى سنوا سنة حسنة :)


استغفر الله من التخلف و التاليف و التحوير الذى يحاولون الترقيع له بشتى الطرق ولو بالخروج من الموضوع !!

ورحم الله الشيخ الامام النسائى الذى قتله رايه بمعاوية !


)

ما دخل هذا الحديث بالموضوع عن وفاة النسائى بعدما نال و قال قوله فى معاوية و الذى لم يعجب الغوغاء ...؟؟؟ اشرب ميته !!

سبحان الله على العقول واذا كان بالامر الواضح الجلى يجادلون فكيف بالمتشابهات !!

نكرر : العقل زينة !!

وفي

و انا اقول ايضا كما قال النبى -ص : لا اشبع الله بطن معاوية !!

:)



هدية على السريع عن الحديث الذى اورده المتبحر :


صحيح مسلم - البر والصلة والآداب - من لعنه النبي (ص) أو سبه أو دعا - رقم الحديث : ( 4713 )

‏- حدثنا : ‏ ‏محمد بن المثنى العنزي ‏ ‏ ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏إبن بشار ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لإبن المثنى ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏أمية بن خالد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي حمزة القصاب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏ كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فتواريت خلف باب قال : فجاء ‏ ‏فحطأني ‏ ‏حطأة وقال : ‏‏ أذهب وإدع لي ‏ ‏معاوية ‏ ‏قال : فجئت فقلت : هو يأكل قال : ثم قال : ‏ ‏لي أذهب فإدع لي ‏ ‏معاوية ‏ ‏قال : فجئت فقلت : هو يأكل فقال : لا أشبع الله بطنه !! ‏قال : ‏ ‏إبن المثنى ‏ ‏قلت ‏ ‏لأمية ‏ :‏ما حطأني قال : ‏قفدني ‏ ‏قفدة ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏إسحق بن منصور ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏النضر بن شميل ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏أبو حمزة ‏ ‏سمعت ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏يقولا ‏: ‏كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فإختبأت منه فذكر ‏ ‏بمثله. ‏



ايضا :

البيهقي - دلائل النبوة - جماع أبواب غزوة تبوك

2506 - أخبرناه : أبو عبد الله الحافظ ، حدثنا : علي بن حمشاد ، حدثنا : هشام بن علي ، حدثنا : موسى بن إسماعيل ، حدثنا : أبو عوانة ، عن أبي حمزة ، قال : سمعت إبن عباس ، قال : كنت ألعب مع الغلمان فإذا رسول الله (ص) قد جاء فقلت : ما جاء إلاّ إلي فإختبأت على باب فجاء فحطأني حطأة ، فقال : أذهب فإدع لي معاوية ، وكان يكتب الوحي ، قال : فذهبت فدعوته له فقيل : إنه يأكل ، فأتيت رسول الله (ص) فأخبرته فقال : فأذهب فإدعه فأتيته فقيل : إنه يأكل ، فأتيت رسول الله (ص) فأخبرته فقال في الثالثة : لا أشبع الله بطنه ، قال : فما شبع بطنه ، قال : فما شبع بطنه أبداً ، وروي عن هريم ، عن أبي حمزة في هذا الحديث زيادة تدل على الإستجابة.

:):)

خوش دعاء

و رحم الله النسائى برحمته و لعن الله قتلته من الجهلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه منقبة لسيدنا معاوية رضي الله عنه فالشبع فيه الضرر للبدن --فلعن الله من لعنه و حرف الأحاديث كما حرف أئمته القرآن



روى مسلم من حديث ابن عباس قال: كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله ـ فتواريت خلف باب. فجاء فحطأني حطأة وقال: "اذهب وادع لي معاوية". قال: فجئت فقلت هو يأكل. قال: ثم قال لي: "اذهب فادع لي معاوية". قال: فجئت فقلت: هو يأكل، فقال: "لا اشبع الله بطنه" (2604



فعن ابن عمر (رضي الله عنه) قال: "تجشأ رجل عند رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال: "كف عنا جشاءك؛ فإن أكثرهم شبعا في الدنيا أطولهم جوعا يوم القيامة" رواه الترمذي وابن ماجة.

وقال صلى الله عليه وسلم "ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه؛ بحسب ابن آدم لقيمات يُقمن صلبه؛ فإن كان لا محالة؛ فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه" رواه الترمذي

عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: "أول بلاء حدث في هذه الأمة بعد نبيها الشبع؛ فإن القوم لما شبعت بطونهم سمنت أبدانهم، وضعفت قلوبهم، وجمحت شهواتهم" رواه البخاري


اللهم أرضى عن معاوية رضي الله عنه



و أما القول عن النسائي رحمه الله تعالى بأنه قتل بسبب عدم لعنه لمعاوية فقد ذكر هذا القول الذهبي رحمه الله تعالى و ضعفه لترجيح غيره--و هذي الرواية التي رجحها الإمام الذهبي التي لا يذكرها الروافض بسبب رفض الحقائق لا أكثر --- وهناك من قال توفى بفلسطين في صفر سنة ثنين وثلاث مائة مثل ابن يونس علق الذهبي على كلامه بقوله: هذا أصح فإن ابن يونس حافظ يقظ وقد أخذ عن النسائي وهو به عارف (سير أعلام النبلاء 14/133) -- و العجيب في الأمر أن كتب النسائي رحمه الله تعالى لم تكن من المراجع الأساية للرافضة هذا و صلى الله على نبينا محمد و على آله و سلم
 
لقد قرات شبه الروافض هذه بالحرف الواحد في اوكارهم حيث لا تقية هناك ويقوم الاعضاء الروافض بنسخها من هذه الاوكار ولصقها في هذا المنتدى المبارك وهم لا يفقهون شيئا في الحوار بالحجة الا ان ينسخوا اكاذيب وشبهات الروافض من اوكارهم والهدف النيل من كل صحابي رضي الله عنهم رغم انف الروافض
وحقيقة المس عدم اهتمام الروافض بدعوى تشيع النسائي الباطلة بقدر اهتمامهم انه رفض الحديث عن فضائل معاوية رضي الله عنه والصاق تهمة قتله بانصار سيدنا معاوية رضي الله عنه
وهكذا هم الروافض لا يهتمون بشيء الا بشيء ينتقص الصحابة ويطعن فيهم ولاجل ذلك فهم يغضون البصر عن حياة الصحابي كاملة وانجازاته العظيمة ويتعلقون بشبهه او حادثة بسيطة في حياته وفي اغلب الاحيان تكون مكذوبة ومختلقة فهم اصبحوا كالذباب لا يقع الا على القاذورات....... فزيدوا حقدا ايها الروافض على صحابة رسول الله فوالله لن يضرهم حقدكم شيئا وهم في ذمة الله واسال ان يجزيهم خير الجزاء عنا بان قاموا بواجب تبليغ الدين والجهاد في سبيله حتى وصلنا هذا الدين ووصل الى كثير من البلاد التي كانت في ضلال مبين وبفضلهم اصبحت بلاد اسلامية يعبد الله فيها وحده لا شريك له....
ولولا فضل الله ثم فضل الصحابة لبقيت بلاد فارس معقل الروافض بلادا مجوسية يعبد فيها النار ولو ان عند الروافض ذرة حياء لشكروا الصحابة على جهادهم وتضحيتهم بانفسهم في مقابل توصيل الدين اليهم بدلا من لعنهم وشتمهم والاصرار على الوقوع فيهم واطلب من كل شيعي عاقل ان ياتي برواية واحدة صحيحة السند عن ائمة اهل البيت رضي الله عنهم يلعنون فيها واحدا من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولا تكونوا بهذا الغلو والحقد بحيث تكونوا كعالمكم نعمة الله الجزائري حينما قال في كتابه الانوار النعمانية 2/278 إننا لا نجتمع مع السنة - على إله ، ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم هو الذي كان محمدا نبيه وخليفته من بعده أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول :إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس بربنا ولا ذلك النبي نبينا
انكار الرب فقط من اجل الحقد على ابو بكر رضي الله عنه رغم انف الزنادقة
وانظروا ماذا يقول الهالك الخميني بسبب حقده على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم :
إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ) كشف الأسرار-ص 123. ؟!!
فهذا خمينيكوم لا يريد عبادة اله جعل معاوية ويزيد رضي الله عنهما خلفاء للمسلمين ولم يقرر مصير الامة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
قبح الله دينا بني على الحقد واتباع الهوى والتضليل
ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
رضى الله عن سيدنا يزيد قتل سيدنا الحسين

كدينا خير

رجل يشرب الخمر وفاسق حتى الذهبى نزل فيه وحرقه حراق

بس الحقد الدفين موجود الى يومنا
 
رضى الله عن سيدنا يزيد قتل سيدنا الحسين

كدينا خير

رجل يشرب الخمر وفاسق حتى الذهبى نزل فيه وحرقه حراق

بس الحقد الدفين موجود الى يومنا
ان كنت تقصد ان اهل السنة يحقدون على الحسين رضي الله عنه او على اي احد من اهل البيت فهذه دعوى باطلة واهل السنة متفقين على حب ال البيت جميعا وان ادعيت غير ذلك فعليك بالدليل القاطع
واذا كنت تقصد حقدكم الدفين على صحابة رسول الله فهذا الشيء معروف ولا نحتاج لان تذكرنا به...
اما قتل الحسين بن علي رضي الله عنه فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء
إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.

وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.

ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.

وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .

ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

واعتذر من صاحب الموضوع عن الخروج عن الموضوع
 
رضى الله عن سيدنا يزيد قتل سيدنا الحسين

كدينا خير

رجل يشرب الخمر وفاسق حتى الذهبى نزل فيه وحرقه حراق

بس الحقد الدفين موجود الى يومنا

منو قالك إننا أنترضا على يزيد ونقول سيدنا يزيد أنا أول مره يمر علي مصطلح سيدنا يزيد :eek:
 

بو حظين

عضو بلاتيني
فقط تنويه الى بعض المشاركات الهزيلة :

أما القول عن النسائي رحمه الله تعالى بأنه قتل بسبب عدم لعنه لمعاوية



لا يا زميلى ..لم اقل هذا و كن واضحا

قتل بعدما قال ما قال فى معاوية فى الشام فداس الهمج على خصيته و ضربوه و مات من اثر ذلك

روى مسلم من حديث ابن عباس قال: كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله ـ فتواريت خلف باب. فجاء فحطأني حطأة وقال: "اذهب وادع لي معاوية". قال: فجئت فقلت هو يأكل. قال: ثم قال لي: "اذهب فادع لي معاوية". قال: فجئت فقلت: هو يأكل، فقال: "لا اشبع الله بطنه"


اشكرك على الدليل و الذى يبين انه امتنع و لم يبالى الى الذهاب الى النبى بسبب نهمه !!وشهد شاهد من اهله :) ولو كان خيرا لدعا له الرسول فى المرة الاولى عندما سمع انه ياكل فلم ياتى !
و نذكر الناس بالاية :
(أطيعوا الله وأطيعوا الرسول واولي الامر منكم)
وفضلا ان المتن برواية : اللهم من لعنته او سببته فاجعل فى ذلك زكاة و رحمة !! لا يقبله عقل و هذا امر مكذوب ومتنه يشهد على وضعه !! لانه الرسول يقول :سباب المسلم فسوق !! (صحيح البخارى )ومن يسب و يشتم فاعله فاسق !! حاشا للرسول -ص- ذلك !!


والالباني في سلسلتة الصحيحة عندما صحح الحديث فهو لم يرى ان الحديث دعاء لصالح معاوية بل وجده لعن لمعاوية من النبي لكنه اوله على انه لعن بغير حق انظر ماذا يقول ::
((وقد أشار الذهبي إلى هذا المعنى الثاني، فقال في سير أعلام النبلاء (9/171/2): قلت: لعل أن يقال: هذه منقبة لمعاوية لقوله (صلّى الله عليه وسلّم): اللّهمّ من لعنته أو سببته فاجعل ذلك له زكاة ورحمة
وهذا ما يقوله النووى : النووي في تفسيره لصحيح مسلم :
وأمّا دعاؤه صلّى الله عليه وسلّم أن لا يشبع حين تأخر ففيه الجوابان السابقان: أحدهما أنّه جرى على اللسان بلا قصد (ونحن نقول: غفرانك اللّهمّ ان هذا إلاّ بهتان عظيم)، والثاني أنّه عقوبة له لتأخره، وقد فهم مسلم (رحمه الله) من هذا الحديث


و اذا كان اللعن عندكم دعاء فماذا نقول بالباقى !! ( ترقيع فاشل )

عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: "أول بلاء حدث في هذه الأمة بعد نبيها الشبع؛ فإن القوم لما شبعت بطونهم سمنت أبدانهم، وضعفت قلوبهم، وجمحت شهواتهم" رواه البخاري


اللهم أرضى عن معاوية رضي الله عنه

و الدليل ان معاوية لم يكن نحيفا بل كان اكولا و نهما ياكل فى اليوم كثيرا و سمين الجسم !!
لا اشبع الله بطنه !!
:)

اخيرا - هدية - :

نورد هذا الحديث النبوى عندما يدعو الرسول لبعض الصحابة بشبع بطونهم و اشبعك الله و ارواك !

(حدثنا معمر قال سمعت ابن ابي الحكم الغفاري يقول حدثتني جدتي عن عم أبيها رافع بن عمرو الغفاري قال: كنت وأنا غلام أرمي نخلا للأنصار فأتي النبي ص فقيل ان هاهنا غلامنا يرمي نخلنا فأُتي بي إلى النبي ص فقال: ياغلام لاترمي النخل قال قلت: آكل، قال: فلاترم النخل وكُل ما يسقط في أسافلها ثم مسح رأسي وقال اللهم أشبع بطنه) (مسند أحمد ح19830)
وأخرجه كل من: (ابويعلي ح1482) و ( ابن ابي شيبه في مصنفه ح2) و (البيهقي في سننه ح20220) و (والطبراني في معجمه الكبير ح4459)

2- (حدثنا أبوعمار الحسين بن حريث الخزاعي حدثنا الفضل بن موسى عن صالح ابن أبي جبير عن أبيه عن رافع بن عمرو قال: كنت أرمي نخل الانصار فأخذوني فذهبوا بي إلى النبي ص فقال: يارافع لم ترمي نخلهم ، قال قلت: يارسول الله الجوع، قال: لاترم وكُـــل ما وقع أشبعك الله وأرواك) ((هذا حديث حسن غريب صحيح))

حدثنا محمد بن الصباح ويعقوب بن حميد بن كاسب قالا: حدثنا معتمر بن سليمان قال: سمعت بن ابي الحكم الغفاري قال: حدثتني جدتي عن عم أبيها رافع بن عمرو الغفاري .......... ثم مسح رأسي وقال: اللهم أشبع بطنه)
(سنن ابن ماجة كتاب التجارات ح2290)


و رحم الله النسائى الذى قال ما قال فى معاوية فقتله الهمج ظلما و عدوانا !




شكرا للجميع
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخطأت هنا باللون الأحمر و الصواب قتل بسبب عدم مدحه



بأنه قتل بسبب عدم لعنه لمعاوية فقد ذكر هذا القولQUOTE]


الحمد لله لم يدرك الخطء رافضي


و حبيت أظيف بعض ما جاء في سيرة الإمام النسائي رحمه الله تعالى المتعلقة في الموضوع من كتاب سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي رحمه الله تعالى مع بعض تعليقاتي

[ ص: 129 ] وقال الوزير ابن حنزابة سمعت محمد بن موسى المأموني - صاحب النسائي - قال : سمعت قوما ينكرون على أبي عبد الرحمن النسائي كتاب : " الخصائص " لعلي - رضي الله عنه - ، وتركه تصنيف فضائل الشيخين ، فذكرت له ذلك ، فقال : دخلت دمشق والمنحرف بها عن علي كثير ، فصنفت كتاب : " الخصائص " ، رجوت أن يهديهم الله تعالى . (((قال بو فاطمة الحمد لله لا يزال الكتاب يتداوله أهل السنة-والروايات التي فيه لا تقتصر على جعفر الصادق رحمه الله تعالى كما في كتب الروافض في أغلبها و إن قلت لهم لماذا أقتصرت أكثر رواياتكم على جعفر الصادق قالوا إذا أقتصرت الرواية عن جعفر الصادق فهي عن النبي عليه الصلاة و السلام و آله --و إذا قلت لهم لماذا إذن تقتصرون بكلمة عليه السلام لماذا لا تقولون صلى الله عليه وسلم أحتاروا أن يجيبوك --و إذا قلت لهم لو كان السائل على عهد جعفر الصادق هل المجيب النبي عليه الصلاة و السلام و آله أم جعفر طبعا يحتار ماذا يجيبك؟؟؟؟))))



قال قاضي مصر أبو القاسم عبد الله بن محمد بن أبي العوام السعدي : حدثنا أحمد بن شعيب النسائي ، أخبرنا إسحاق بن راهويه ، حدثنا محمد بن أعين قال : قلت لابن المبارك : إن فلانا يقول : من زعم أن قوله تعالى : إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني مخلوق ، فهو كافر . فقال ابن المبارك : صدق ، قال النسائي : بهذا أقول . (((قال بو فاطمة وهذا ما عليه أهل السنة و الجماعة و لله الحمد )))


 

بو حظين

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخطأت هنا باللون الأحمر و الصواب قتل بسبب عدم مدحه


بأنه قتل بسبب عدم لعنه لمعاوية فقد ذكر هذا القولQUOTE]


الحمد لله لم يدرك الخطء رافضي


و حبيت أظيف بعض ما جاء في سيرة الإمام النسائي رحمه الله تعالى المتعلقة في الموضوع من كتاب سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي رحمه الله تعالى مع بعض تعليقاتي

[ ص: 129 ] وقال الوزير ابن حنزابة سمعت محمد بن موسى المأموني - صاحب النسائي - قال : سمعت قوما ينكرون على أبي عبد الرحمن النسائي كتاب : " الخصائص " لعلي - رضي الله عنه - ، وتركه تصنيف فضائل الشيخين ، فذكرت له ذلك ، فقال : دخلت دمشق والمنحرف بها عن علي كثير ، فصنفت كتاب : " الخصائص " ، رجوت أن يهديهم الله تعالى . (((قال بو فاطمة الحمد لله لا يزال الكتاب يتداوله أهل السنة-والروايات التي فيه لا تقتصر على جعفر الصادق رحمه الله تعالى كما في كتب الروافض في أغلبها و إن قلت لهم لماذا أقتصرت أكثر رواياتكم على جعفر الصادق قالوا إذا أقتصرت الرواية عن جعفر الصادق فهي عن النبي عليه الصلاة و السلام و آله --و إذا قلت لهم لماذا إذن تقتصرون بكلمة عليه السلام لماذا لا تقولون صلى الله عليه وسلم أحتاروا أن يجيبوك --و إذا قلت لهم لو كان السائل على عهد جعفر الصادق هل المجيب النبي عليه الصلاة و السلام و آله أم جعفر طبعا يحتار ماذا يجيبك؟؟؟؟))))



قال قاضي مصر أبو القاسم عبد الله بن محمد بن أبي العوام السعدي : حدثنا أحمد بن شعيب النسائي ، أخبرنا إسحاق بن راهويه ، حدثنا محمد بن أعين قال : قلت لابن المبارك : إن فلانا يقول : من زعم أن قوله تعالى : إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني مخلوق ، فهو كافر . فقال ابن المبارك : صدق ، قال النسائي : بهذا أقول . (((قال بو فاطمة وهذا ما عليه أهل السنة و الجماعة و لله الحمد )))


قد سبقك السيف العذل

وقد سبقك رافضى

انظر الى اعلاه فى المشاركة السابقة

اما ما وضعت ...فلا علاقة له بالموضوع و اخذت تشرق و تغرب !!!!
اقول فى الموضوع : قال الرسول و قال مسلم و البخارى و الذهبى و النسائى

و تقول :قال ابو فاطمة



الحمد لله

:)
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
فقط تنويه الى بعض المشاركات الهزيلة :




لا يا زميلى ..لم اقل هذا و كن واضحا

قتل بعدما قال ما قال فى معاوية فى الشام فداس الهمج على خصيته و ضربوه و مات من اثر ذلك




اشكرك على الدليل و الذى يبين انه امتنع و لم يبالى الى الذهاب الى النبى بسبب نهمه !!وشهد شاهد من اهله :) ولو كان خيرا لدعا له الرسول فى المرة الاولى عندما سمع انه ياكل فلم ياتى !
و نذكر الناس بالاية :
(أطيعوا الله وأطيعوا الرسول واولي الامر منكم)
وفضلا ان المتن برواية : اللهم من لعنته او سببته فاجعل فى ذلك زكاة و رحمة !! لا يقبله عقل و هذا امر مكذوب ومتنه يشهد على وضعه !! لانه الرسول يقول :سباب المسلم فسوق !! (صحيح البخارى )ومن يسب و يشتم فاعله فاسق !! حاشا للرسول -ص- ذلك !!


والالباني في سلسلتة الصحيحة عندما صحح الحديث فهو لم يرى ان الحديث دعاء لصالح معاوية بل وجده لعن لمعاوية من النبي لكنه اوله على انه لعن بغير حق انظر ماذا يقول ::
((وقد أشار الذهبي إلى هذا المعنى الثاني، فقال في سير أعلام النبلاء (9/171/2): قلت: لعل أن يقال: هذه منقبة لمعاوية لقوله (صلّى الله عليه وسلّم): اللّهمّ من لعنته أو سببته فاجعل ذلك له زكاة ورحمة
وهذا ما يقوله النووى : النووي في تفسيره لصحيح مسلم :
وأمّا دعاؤه صلّى الله عليه وسلّم أن لا يشبع حين تأخر ففيه الجوابان السابقان: أحدهما أنّه جرى على اللسان بلا قصد (ونحن نقول: غفرانك اللّهمّ ان هذا إلاّ بهتان عظيم)، والثاني أنّه عقوبة له لتأخره، وقد فهم مسلم (رحمه الله) من هذا الحديث


و اذا كان اللعن عندكم دعاء فماذا نقول بالباقى !! ( ترقيع فاشل )



و الدليل ان معاوية لم يكن نحيفا بل كان اكولا و نهما ياكل فى اليوم كثيرا و سمين الجسم !!
لا اشبع الله بطنه !!
:)

اخيرا - هدية - :

نورد هذا الحديث النبوى عندما يدعو الرسول لبعض الصحابة بشبع بطونهم و اشبعك الله و ارواك !

(حدثنا معمر قال سمعت ابن ابي الحكم الغفاري يقول حدثتني جدتي عن عم أبيها رافع بن عمرو الغفاري قال: كنت وأنا غلام أرمي نخلا للأنصار فأتي النبي ص فقيل ان هاهنا غلامنا يرمي نخلنا فأُتي بي إلى النبي ص فقال: ياغلام لاترمي النخل قال قلت: آكل، قال: فلاترم النخل وكُل ما يسقط في أسافلها ثم مسح رأسي وقال اللهم أشبع بطنه) (مسند أحمد ح19830)
وأخرجه كل من: (ابويعلي ح1482) و ( ابن ابي شيبه في مصنفه ح2) و (البيهقي في سننه ح20220) و (والطبراني في معجمه الكبير ح4459)

2- (حدثنا أبوعمار الحسين بن حريث الخزاعي حدثنا الفضل بن موسى عن صالح ابن أبي جبير عن أبيه عن رافع بن عمرو قال: كنت أرمي نخل الانصار فأخذوني فذهبوا بي إلى النبي ص فقال: يارافع لم ترمي نخلهم ، قال قلت: يارسول الله الجوع، قال: لاترم وكُـــل ما وقع أشبعك الله وأرواك) ((هذا حديث حسن غريب صحيح))

حدثنا محمد بن الصباح ويعقوب بن حميد بن كاسب قالا: حدثنا معتمر بن سليمان قال: سمعت بن ابي الحكم الغفاري قال: حدثتني جدتي عن عم أبيها رافع بن عمرو الغفاري .......... ثم مسح رأسي وقال: اللهم أشبع بطنه)
(سنن ابن ماجة كتاب التجارات ح2290)


و رحم الله النسائى الذى قال ما قال فى معاوية فقتله الهمج ظلما و عدوانا !




شكرا للجميع
يا سبحان الله ما سألتم أنفسكم لماذا أصر النبي عليه الصلاة و السلام و آله بقدومه -- و لو كان معنا كلامه عليه الصلاة و السلام و آله لعنة لما طلبه روى مسلم عن عمران بن حصين قال: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وامرأة من الأنصار على ناقة فضجرت فلعنتها، فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: خذوا ما عليها ودعوها فإنها ملعونة. وروى مسلم أيضا نحوه من حديث أبي برزة، وفيه: لا تصاحبنا ناقة عليها لعنة. وروى أحمد نحوه من حديث عائشة، وفيه: لا يصحبني شيء ملعون --- يا سبحان الله لو كان معاوية ملعون لما طلبه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







قد سبقك السيف العذل

وقد سبقك رافضى

انظر الى اعلاه فى المشاركة السابقة

اما ما وضعت ...فلا علاقة له بالموضوع و اخذت تشرق و تغرب !!!!
اقول فى الموضوع : قال الرسول و قال مسلم و البخارى و الذهبى و النسائى

و تقول :قال ابو فاطمة



الحمد لله

:)
لا تخاف هذا قدر الله نؤمن به و أما قولك (((و تقول :قال ابو فاطمة ))) أقولك رد على تعليقات بو فاطمة إن كنت سيفا
 

بو حظين

عضو بلاتيني
يا سبحان الله ما سألتم أنفسكم لماذا أصر النبي عليه الصلاة و السلام و آله بقدومه -- و لو كان معنا كلامه عليه الصلاة و السلام و آله لعنة لما طلبه يا سبحان الله لو كان معاوية ملعون لما طلبه

الفعل قبل الحكم !!

العمل يكون اولا ثم النتيجة و الحكم

يعنى :
اكل معاوية و لم يجب الرسول لندائه مرتين فقال الرسول -ص- :

لا اشبع الله بطنه !!

و ايضا لو كان خيرا له : لقالها الرسول بدءا عندما سمع ان معاوية كان ياكل فى المرة الاولى !
اما الترقيع :

: اللهم من لعنته او سببته فاجعل فى ذلك زكاة و رحمة !! لا يقبله عقل و هذا امر مكذوب ومتنه يشهد على وضعه !! لانه الرسول يقول :سباب المسلم فسوق !! (صحيح البخارى ) ومن يسب و يشتم فاعله فاسق !! حاشا للرسول -ص- ذلك !!
و عندما يلعن الرسول شيئا فانه يقصده و هو اهل لذلك !!


كيف يكون اللعن او السب زكاة و رحمة !!

يا ناس اعقلوا شوى !!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الفعل قبل الحكم !!

العمل يكون اولا ثم النتيجة و الحكم

يعنى :
اكل معاوية و لم يجب الرسول لندائه مرتين فقال الرسول -ص- :

لا اشبع الله بطنه !!

و ايضا لو كان خيرا له : لقالها الرسول بدءا عندما سمع ان معاوية كان ياكل فى المرة الاولى !
اما الترقيع :

: اللهم من لعنته او سببته فاجعل فى ذلك زكاة و رحمة !! لا يقبله عقل و هذا امر مكذوب ومتنه يشهد على وضعه !! لانه الرسول يقول :سباب المسلم فسوق !! (صحيح البخارى ) ومن يسب و يشتم فاعله فاسق !! حاشا للرسول -ص- ذلك !!


كيف يكون اللعن او السب زكاة و رحمة !!

يا ناس اعقلوا شوى !!

أنتم لا تفهمون السنة خص الله نبيه صلى الله عليه وسلم بجملة من الخصائص , من أهمها , أنه أوتي جوامع الكلم وخواتمه وفواتحه , واختصر له الكلام اختصاراً , فجمع الله له المعاني الكثيرة في ألفاظ يسيرة , وجعل ذلك من أدلة نبوته , وأعلام رسالته , ليسهل على السامعين حفظه , ولا يشق عليهم حمله وتبليغه , وكل هذا من الحفظ الذي تكفّل الله به لهذا الدين .

ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( بعثت بجوامع الكلم , ونصرت بالرعب , وبينا أنا نائم أُتيتُ بمفاتيح خزائن الأرض , فوضعت في يدي ). وفي رواية للترمذي ( فُضِّلْتُ على الأنبياء بستٍّ , أعطيت جوامع الكلم , ونصرت بالرعب , ......... الحديث -- و معنى الحديث الذي تطرق لتضعيفه مثلما تطرق أئمتة القول بالتحريف --أن مقصوده عليه الصلاة و السلام و آله إن لم يكن يستحق ذلك -- و أما عدم تلبيت معاوية رضي الله عنه لرسول الله عليه الصلاة و السلام و آله فلعله أول ذلك لحديث في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( لا صلاة بحضرة الطعام )) و من المعلوم الصلاة لله المفروضة أولا بالإجابه فعذر من حضره الطعام و قياسا على ذلك دعاء النبي عليه الصلاة و السلام له
 

بو حظين

عضو بلاتيني
أنتم لا تفهمون السنة خص الله نبيه صلى الله عليه وسلم بجملة من الخصائص , من أهمها , أنه أوتي جوامع الكلم وخواتمه وفواتحه , واختصر له الكلام اختصاراً , فجمع الله له المعاني الكثيرة في ألفاظ يسيرة , وجعل ذلك من أدلة نبوته , وأعلام رسالته , ليسهل على السامعين حفظه , ولا يشق عليهم حمله وتبليغه , وكل هذا من الحفظ الذي تكفّل الله به لهذا الدين .

ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( بعثت بجوامع الكلم , ونصرت بالرعب , وبينا أنا نائم أُتيتُ بمفاتيح خزائن الأرض , فوضعت في يدي ). وفي رواية للترمذي ( فُضِّلْتُ على الأنبياء بستٍّ , أعطيت جوامع الكلم , ونصرت بالرعب , ......... الحديث -- و معنى الحديث الذي تطرق لتضعيفه مثلما تطرق أئمتة القول بالتحريف --أن مقصوده عليه الصلاة و السلام و آله إن لم يكن يستحق ذلك -- و أما عدم تلبيت معاوية رضي الله عنه لرسول الله عليه الصلاة و السلام و آله فلعله أول ذلك لحديث في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( لا صلاة بحضرة الطعام )) و من المعلوم الصلاة لله المفروضة أولا بالإجابه فعذر من حضره الطعام و قياسا على ذلك دعاء النبي عليه الصلاة و السلام له
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نحن لا نفهم السنة و انت تفهمه !!

لذلك تفهم عبارة :
لا اشبع الله بطنه انه : مدح و رحمة .....:confused: وماشاء الله كل خير
و ان قول الرسول -ص- و تحذيره للمسلمين من امثال معاوية مثلا : في حديث صحيح يرويه الخاصة والعامة: ((ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار !!

ومن الثابت ان عمار بن ياسر (رضوان الله عليه) قتله جيش معاوية في حرب صفين، فمعاوية وجيشه بحسب هذا الحديث النبوي من الدعاة إلى النار.. فأين التزكية والرحمة المدعاة لمعاوية؟

روى السيوطى و الهيثمي و غيرهم في مجمع الزوائد عن ابن عباس ان النبي (ص) , سمع صوت رجلين وهم يتغنيان .. فسأل عنهما فقيل له: معاوية وعمروبن العاص , فقال : اللهم أركسهما في الفتنة ركساً ودعهما الى النار دعاً . ( السيوطى و مجمع الزوائد 8 / 121) فانكروا الحديث بشتى الطرق و نحن نقول لا دخان من غير نار !!

وقتال معاوية لعلى و اضح و فتنته و دسائسه التىتقول عنها انها بالقول انها سياسة ودهاء !! و قتله للامام الحسن بالسم عندنا ثابت - و نيل و سب معاوية لعلى و بطشه بالمسلمين( رغم انكارهم عبطا ) و قتله لحجر بن عدى و مالك الاشتر بالسم وولى ابنه الفاسق يزيد- وتوريثه الحكم - على رقاب المسلمين فاوسع القتل فيهم لدرجة انه استباح مدينة رسول الله فى واقعة الحرة !


مثال :
maja.jpg



3.jpg

انظر الهامش :
فنال معاوية من على(ع) !! بتصحيح الالبانى

ومع ذلك فمعاوية ممدوح و الرسول يحبه و دعا له الخ



فانتم تفهمون الحديث و السنة فهما عجيبا خاصا بكم ...... تضعون اشياء بغير موضعه كرامة لاؤلئك الذين تعتبرونهم مقدسين فتحفلون بالتناقضات : ومن يقول الرسول عنه : لا اشبع الله بطنه هو دعاء له و امر جيد !!! و من يقول الله اذا رايتموه على منبرى فاقتلوه ...هذا حديث موضوع !! واذا قال الرسول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم الى الجنة و و يدعونه الى النار ...هو امر عام و لاعلاقة له بمعاوية وجيشه و انها فتنة فلنسكت السنتنا و قلوبنا عنها !! ومن هذا الكلام ينطبق على الفاسق ابنه يزيد المجرم !!

عموما ...

قد قلت مقالتى .....و حسبى الله و هذا اخر الكلام عندى . لاننى لا اعتقد ان الكلام عند غير ذوى الالباب ينفع ..
و نذكر انه حتى مع اية و معجزة انشقاق القمر ....عاند المعاندون الرسول الاكرم فى حجته
فتقكر و تامل فى ما اقول فان الحياة قصيرة فانية

استودعكم الله و لا حول و لاقوة الا بالله
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نحن لا نفهم السنة و انت تفهمه !!

لذلك تفهم عبارة :
لا اشبع الله بطنه انه : مدح و رحمة .....:confused: وماشاء الله كل خير
و ان قول الرسول -ص- و تحذيره للمسلمين من امثال معاوية مثلا : في حديث صحيح يرويه الخاصة والعامة: ((ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار !!

ومن الثابت ان عمار بن ياسر (رضوان الله عليه) قتله جيش معاوية في حرب صفين، فمعاوية وجيشه بحسب هذا الحديث النبوي من الدعاة إلى النار.. فأين التزكية والرحمة المدعاة لمعاوية؟

روى السيوطى و الهيثمي و غيرهم في مجمع الزوائد عن ابن عباس ان النبي (ص) , سمع صوت رجلين وهم يتغنيان .. فسأل عنهما فقيل له: معاوية وعمروبن العاص , فقال : اللهم أركسهما في الفتنة ركساً ودعهما الى النار دعاً . ( السيوطى و مجمع الزوائد 8 / 121) فانكروا الحديث بشتى الطرق و نحن نقول لا دخان من غير نار !!

وقتال معاوية لعلى و اضح و فتنته و دسائسه التىتقول عنها انها بالقول انها سياسة ودهاء !! و قتله للامام الحسن بالسم عندنا ثابت - و نيل و سب معاوية لعلى و بطشه بالمسلمين( رغم انكارهم عبطا ) و قتله لحجر بن عدى و مالك الاشتر بالسم وولى ابنه الفاسق يزيد- وتوريثه الحكم - على رقاب المسلمين فاوسع القتل فيهم لدرجة انه استباح مدينة رسول الله فى واقعة الحرة !


مثال :
maja.jpg



3.jpg

انظر الهامش :
فنال معاوية من على(ع) !! بتصحيح الالبانى

ومع ذلك فمعاوية ممدوح و الرسول يحبه و دعا له الخ



فانتم تفهمون الحديث و السنة فهما عجيبا خاصا بكم ...... تضعون اشياء بغير موضعه كرامة لاؤلئك الذين تعتبرونهم مقدسين فتحفلون بالتناقضات : ومن يقول الرسول عنه : لا اشبع الله بطنه هو دعاء له و امر جيد !!! و من يقول الله اذا رايتموه على منبرى فاقتلوه ...هذا حديث موضوع !! واذا قال الرسول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم الى الجنة و و يدعونه الى النار ...هو امر عام و لاعلاقة له بمعاوية وجيشه و انها فتنة فلنسكت السنتنا و قلوبنا عنها !! ومن هذا الكلام ينطبق على الفاسق ابنه يزيد المجرم !!

عموما ...

قد قلت مقالتى .....و حسبى الله و هذا اخر الكلام عندى . لاننى لا اعتقد ان الكلام عند غير ذوى الالباب ينفع ..
و نذكر انه حتى مع اية و معجزة انشقاق القمر ....عاند المعاندون الرسول الاكرم فى حجته
فتقكر و تامل فى ما اقول فان الحياة قصيرة فانية

استودعكم الله و لا حول و لاقوة الا بالله



نفس المنهج المبثوث في كتب الشيعة , الإعتقاد أولا ثم البحث عن أي نص يمكن أن يكمل صورة الكراهية المكلوبة لصحابي من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم....


والغريب أن هناك من يتهج عن رجل كان أخا لزوج النبي صلى الله عليه وسلم , وأحد كتاب الوحي الذين كتبوا عن النبي صلى الله عليه وسلم , ثم قائدا لجيوش المسلمين في عهد الخليفة الأول والثاني , وبما أن النيل من الأصحاب أمر واقع لا محالة وحرمات الناس منتهكة فكيف لنا بفعل النبي صلى الله عليه وسلم , ولقد كان جيش معاوية رضي الله عنه هي الفرقة الباغية والتي تدعو إلى النار وليس معنى ذلك أنهم من أهل النار , والفارق بينهم كبير جدا , والحاكم أو المفتي إذا أخطا في فتواه كانت فتواه هذه مدعاة للنار لمن يتبعها ولا يبصر طريقه....


و معاوية رضي الله عنه الصحابي الجليل أفضل ملوك المسلمين , رضيه "المعصوم الثاني" حاكما عليه وخليفة على أمره بل والثالث أيضا ( الحسن والحسين رضي الله عنهما ) وكانا يأخذان الأموال منهما عطية وهدية كما ورد ذلك في كتب الشيعة أنفسهم , بل هو أول من وهب ألف ألف كان معاوية رضي الله عنه وابنه يزيد , فهل فقهت أنت يا بو حظين حكما ونظرة في الرجل وغابت عن المعاصيم الأوائل الذين صالحوه وعاهدوه على البيعة ولم يخرجوا عن حكمه ابدا حتى الحسين رضي الله عنه لم يخرج إلى أن مات معاوية رضي الله عنه ؟؟؟ فلو كان في الرجل شبهة كفر لما قبلوا به حاكما على المسلمين و ولو كانت في أمواله شبهة حرام ما أكلوا ماله ؟ أليس كذلك أم أنك أوتيت من الفهم ما لم يعطه المعصايم؟!!!! فعلهم يلزمك وأمرهم يملكك والقدح فيمن صالحوه وبايعوه وقبلوا ماله هو قدح فيهم وفي حكمتهم وحكمهم في الدين وفي شيعتهم , فتلمس لقدمك موضعا صحيحا لا يحملنك بغض السنين على الطعن في أئمتك وإلا ضربت مذهبك واهنت أئمتك , فتأمل وافهم
 
الم اقل ان الروافض لا يهتمون بدعوى تشيع النسائي والمهم فقط النيل من الصحابة وانظر كيف حولوا الموضوع الى الحديث عن معاوية رضي الله عنه والنيل منه والغريب ان العضو الذي ادعى تشيع النسائي البهبهاني لم يات ويثبت ما ادعاه هنا
والرسول صلى عليه وسلم قال لمعاذ بن جبل رضي الله عنه :ثكلتك امك (وهو دعاء بالموت) واستغرب ان الروافض لم يحتجوا بهذه ايضا على كفر معاذ بن جبل لان الرسول صلى الله عليهخ وسلم دعا عليه
وعلى كل الاحوال انا لا استغرب اي طعن من الروافض على الصحابة رضي الله عنهم فهذا دينهم الذي ارتضاه لهم معلمهم عبدالله بن سبا ومعلمهم الكافر ابو لؤلؤة المجوسي
وعندما تسال اليهود من افضل الناس بعد موسى عليه السلام ؟
فيقولوا اصحاب موسى ومن كان معه

وعندما تسال النصارى من افضل الناس بعد عيسى عليه السلام؟
فيجيبوا: حواريي عيسى واصحابه

وعندما تسال الروافض من اسوا الناس على وجه الارض؟
فيقولوا اصحاب محمد
فلهذه الدرجة كان سيدنا محمد يسيء الاختيار لاصحابه ووزرائه وانسابه
وصدق الشعبي حين قال : لو كانت الرافضة من الحيوانات لكانت حمرا, ولو كانت من الطيور كانت رخما
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله الاطهار وجميع صحبه الاخيار ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
 

صندوق العمل

عضو مميز
وعلى كل الاحوال انا لا استغرب اي طعن من الروافض على الصحابة رضي الله عنهم فهذا دينهم الذي ارتضاه لهم معلمهم عبدالله بن سبا ومعلمهم الكافر ابو لؤلؤة المجوسي
وعندما تسال اليهود من افضل الناس بعد موسى عليه السلام ؟
فيقولوا اصحاب موسى ومن كان معه
وعندما تسال النصارى من افضل الناس بعد عيسى عليه السلام؟
فيجيبوا: حواريي عيسى واصحابه
وعندما تسال الروافض من اسوا الناس على وجه الارض؟
فيقولوا اصحاب محمد
فلهذه الدرجة كان سيدنا محمد يسيء الاختيار لاصحابه ووزرائه وانسابه
وصدق الشعبي حين قال : لو كانت الرافضة من الحيوانات لكانت حمرا, ولو كانت من الطيور كانت رخما


تكفير علني لمسلمين يشهدون الشهادتين !!

تكفير علني وأين بالكويت !!!!!!!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اللهم صلي على الحسن بن علي بن أبي طالب الذي بايع معاوية أبن أبي سفيان رضي الله عنه وصالحه --- و لو كان ملعونا لم يبايعه و لم يرضى بأن يكون المسلمون تحت إمرته
 
رضى الله عن سيدنا يزيد قتل سيدنا الحسين

كدينا خير

رجل يشرب الخمر وفاسق حتى الذهبى نزل فيه وحرقه حراق

بس الحقد الدفين موجود الى يومنا

شكو يزيد في الموضوع ، شفيك قمت تخلط ماي ودهن ؟!:D

قايل لكم يا شباب :

الموضوع مؤلم جداً وصدمة أفقدت البعض وعيهم ، فأصبحوا يتكلمون بدون استيعاب .:D
 
أعلى