استجواب مسلّم البراك لجابر الخالد .. ما هو السيناريو القادم ؟

بلنتي

عضو مميز
.
.



استجواب النائب مسلّم البراك لوزير الداخلية جابر الخالد



بغض النظر عن قوة هذا الإستجواب .. أو ركاكته



هل تتوقع له بأن يطيح بالوزير .. ?

أم ياترى يستمر الوزير .. و " يطيح " الإستجواب .. ؟

أم يقدم الوزير استقالته ؟


ياترى .. ما هو السيناريو القادم ..


و ماذا سوف تكون مواقف النواب ؟




هناك من يقول بأن الوزير غير قادر أصلا على مواجهة مسلّم البراك

حتى و ان كان الإستجواب ( مش ولا بد ) ! .. لما يمتلكه البراك من

كاريزما و طلاقة في الكلام .. والقدرة على الإقناع


ولكن .. هل الإقناع هو سيّد الموقف ؟ .. أم أن المواقف قد اتخذت

مسبقا !

وان كان كذلك .. فرأس الوزير غير مهم للبراك بقدر الوفاء بالوعد

الإنتخابي


هل نواب الفرعيات قادرين على قلب الطاولة على رأس الوزير

الفاضل .. أم " الّي فات مات " ؟




و اخيرا .. هل أصبح شبح الحل غير الدستوري .. من الماضي ؟

أم هناك الحل ( الّي متعودين عليه ) .. أي الدستوري ؟

أم الحل مستبعد جدا ؟



باختصار .. من خلال الوضع العام .. ماذا تتوقع أن يحصل ؟
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
مسلم.. وعلي مساعد * حسناً فعل النائب مسلم البراك عندما قدم استجوابه لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد.

فالاستجواب اثبت بما لا يمكن تبريره انه يمثل الشخصانية رغم هرطقات «الا الدستور». وان جل ما يحدث هو تحقيق النرجسية واثبات كلمة قيلت لجمهور او قسم متسرع امام ناخبين.

ثم ان البراك اثبت كذلك بهذا الاستجواب ان المصلحة العامة لا محل لها من الاعراب في جدول الاولويات، فسمعة مسلم وصيت مسلم تأتي قبل الاستقرار السياسي الذي ينادي به الجميع ويأملونه للكويت.

ثم ان البراك حامي حمى الدستور لا يقيم للدستور وزنا وهو يقدم استجوابا حكمت المحكمة الدستورية بعدم جوازه في احكام سابقة، ماعدا محور الكاميرا اليتيمة التي حولت الكويت الى دولة بوليسية ودولة معتقلات كما يحاول ابناء الكويت الاوفياء تصوير الكويت!

ثم ان الاستجواب اثبت الخروج عن التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير الكويت، وهي توجيهات لا يختلف عليها احد ولا يزايد عليها احد.

اما قول مسلم عند سؤاله عن توجيهات صاحب السمو ان «الأمير على راسي وعيني» فهي مقولة ذربة تتناقض مع الفعل المجحف.

ثم يأتي استجواب البراك ليثبت مرة اخرى ان هواه ومنهجه يقوم على مبدأ «أنا ومن بعدي الطوفان». فتضخم «الأنا» أوصله الى مرحلة رفض كل توجه نيابي يخالف ما يريده هو!. فلا لإحالة الاستجواب للدستورية، ولا للجلسة السرية ولا للإحالة الى التشريعية!. فليس هناك من طريق سوى ما يرسم لنا مسلم، وليس هناك حل سوى ما يريد لنا مسلم.

ففي نهاية الامر مسلم هو الشريف الوحيد في الكويت، وهو الذي قام كتبة الدستور بتوقع قدومه في مجلس يضم 49 نائبا فاسدا - كما يشير الصوت الاعلامي لمسلم الزميل سعد العجمي - ولذلك فقد اتاحوا للنائب الفرد ان يقدم استجوابا في اي وزير حتى ولو اختلفت معه باقي الأمة وممثليها!.

ألا تلاحظون ان الحياة الكويتية اصبحت تتمحور على ما يقول مسلم، وتدور على ما يفعل مسلم، وتتأهب لما سيصرح به مسلم، وتتشتت بما صرح به مسلم؟!

فهل كُتب على الكويت والمجتمع الكويتي وشعب الكويت ان يقضي حياته في دوامة احلام مسلم وما يريده مسلم وما تفيض به حنجرة مسلم؟!

مليون لعنة على ديموقراطية هذه نتائجها، وهذه افرازاتها وهذه نوعية الحياة التي تخلقها للمواطنين.

* تعالوا بعيدا عن دوشة استجواب وممارسة مسلم وما يحاول ان يفرضه على مفردات الحياة الكويتية، لننتقل بكم الى مفردات اشد انسانية واكثر حميمية واجمل رونقا واعذب وقعا من حنجرة مسلم.

تعالوا الى صديقنا المبدع علي مساعد لنقرأ قصيدته الجديدة كما وعدناكم، فربما غسلتم بقراءتها غبار الجو من اعينكم وصراخ الحناجر من اذانكم.

واذا كان مسلم يحاول فرض وجوده على حياتنا، فإن علي مساعد يترك لنا حرية الحياة بين ابيات شعره.

صحِّني.... قبل الفوات

قبل اهيم.. وقبل أتيه

ليت كل ما فات.. مات

بقرش نسيان.. اشتريه

ان غدى عمرك شتات

بين ابيه.. وما أبيه

تفتكر في..... هالحياة

شي نفسك.. تشتهيه؟

انتثر...... كلي فتات

عطف في صمت الوجيه

انتظاري...... والجهات

كلنا نسأل...... عليه

فيه مني.... الف ذات

محتويني.. وما حتويه

ياوله.... لا تقول هات

لانسا.... انسا تجيه

ضاق الصدر الامنيات

من كثر.... ما تحتريه

الضمير الحي.... مات

ادعو بالرحمة... عليه



أعزاءنا

تمنوا معنا على العزيز علي مساعد ان يستمر تواصله معكم لا عبر هذه الزاوية التي تتشرف به فقط، ولا عبر القصائد الفريدة فقط وإنما بابداعاته النثرية كذلك.

فمما قرأنا له وجدنا كاتبا مختلفا مثلما هو شاعر مختلف بكل معنى الاختلاف.

تاريخ النشر 10/06/2009


شكرا لك يا نبيل الفضل
 
وينك يا شوارتسكوف

انا سمعت ان الوزير اجتمع مع قياديين وزارة الداخلية علي شان يزهبون مذكرة الرد علي الاستجواب

وقولوا عني اني غشيم وما اعرف شي بالنسبه لهذا التصريح فهو الاستعداد للأستقاله نعم الاستقاله وهذا من وجهة نظري المحتمله والخاصة

ولاتنسون مشاركتي هذي راح اذكركم فيها اذا تمت الاستقاله

ابيكم تعرفون شي واحد ان المحاور الثلاثة اللي ذكرها مسلم راح تتجزأ وتفرخ الي اثنين مليار محول بوقت الاستجواب

وحدووووووووووووووووووووه لا اله الا الله


لا حول ولا قوه الا بالله
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
هذه المره الحكومة في حرج, فلو استقال الوزير سيكون هناك سخط عام من الشارع والنواب على الحكومة ..وسترسخ مقولة "حكومة ضعيفة", هي بين نارين, فالاستجواب سيكون به تجريح سياسي مشروع, وسيقف الوزير أمام مسلم..وهذا ما لا يريده الوزير..ولكن دعه حتى يعرف ان الله حق, وأن استهتاره وتغطيته على سقط القوم واستخدام السلطات في موضع وتركها في موضع آخر لن يمر مرور الكرام...فهو في تجريح الاشخاص لم يدع النيابة ترفع القضية بل استخدم سلطاته في غير موضعها, وهنا يقول للبراك اذهب للنيابة..تاركا الوحدة الوطنية عرضة لسقط القوم.

شخصيا...اتوقع صعود الوزير, ولن يكون هناك طرح ثقة, ولكن ما سيخلفه الاستجواب من الناحية المعنوية على البراك وبعض النواب المؤيدين ومن صوت لهم سيكون كافيا..وسيحسب أي وزير قادم خطوته قبل التجرؤ على أي فئة من فئات الشعب الكويتي.



بعدها... سيكون لخالد الطاحوس كلمة, وسيجبر الوزير مره اخرى على الوقوف على المنصه لتجريح سياسته,وهذا هو عمى الوزير وسقط القوم المطبلين له...فنحن الآن في معركة سياسية يجيدها جيدا التكتل الشعبي.

وبعد الانتهاء من الطاحوس سيكون لابورمية دور قادم, والخير قادم على هذا الوزير الذي اثبت فشله دائما وأبدا في التعامل مع الاحداث, وأول حياته كان بطلب من السعودية بعزله من منصبه كسفير والاسباب معلومة لدى الكثيرين.

ورغم ان الوزير على مايبدو لديه مسشتارين يورطونه... هناك ايضا لغط بعد الزاوية التي نشرت في جريدة الراي التي حذرت الوزير بأن يلبس درعه من خلف, وهذه عبارة لها مغزى جعلت الوزير يصدر قرارا بتدوير القيادات في الداخلية :)

واضح أنه وزير مخترق ومسكين , كثير طهبله ويريد أن يظهر بمظهر الرجل الفاهم القوي ولكن "ما هو عارف" والنتائج لكثير من قراراته عكسية...وارجعوا بالذاكرة عن سؤال السعدون له عن تنصت الداخلية على مكالمات بعض النواب والكتاب...وستعلمون مغزى زاوية جريدة الراي.
الآن, نريد نبيل الفضل والجويهل يقفون مع الوزير والذي افتتح حياته السياسية بطوام, وجعل من سقط القوم أداة استفزاز آخرها تصريح الجويهل القائل: "قرت عينك يا مسلم بعودة الجابرين", وهذا جهل من الوزير قبل ان يكون جهلا من الجويهل الذي اعطي الضوء الاخضر, ثم تحدي نبيل الطبل للبراك -والكثيرون يعلمون أن الطبل هو ذراعه وبوقه الاعلامي - في أن يري الشارع الكويتي كيف سيحاسب الوزير معتقدا أن الوضع العام ونجاح الكثير من البصامه سيرهب البراك وهذه حسبة خاطئة ستكلف الوزير الكثير,, , والحياة السياسية وخصوصا لمن هو في موضع المساءلة لايعتمد على التصاريح الاستفزازية.....ولايدخل مع السلطة الرقابية باستفزازت كونه يمثل سلطة تنفيذية بعيدا عن الصراع واستعراض العضلات, فمن الطبيعي ان يكون الوزير اكثر هدوءا وأقل استفزازا, ولكن هذا الوزير فهم الأمر بالخطأ بتحريض سقط القوم له, فمارس الكثير من التمريرات الصحفية كسحب الجناسي, والايعاز للبعض بالسؤال عن الازدواجية, وهي حركات لن تفلح مع نواب خبرة..وشرسين,ولن يفلح كذلك من كان الجويهل ونبيل والبعض من سقط القوم مشجعا له ومحرضا.
 

بلنتي

عضو مميز
هذه المره الحكومة في حرج, فلو استقال الوزير سيكون هناك سخط عام من الشارع والنواب على الحكومة ..وسترسخ مقولة "حكومة ضعيفة", هي بين نارين


كلام منطقي جدا


بعدها... سيكون لخالد الطاحوس كلمة, وسيجبر الوزير مره اخرى على الوقوف على المنصه لتجريح سياسته,وهذا هو عمى الوزير وسقط القوم المطبلين له...فنحن الآن في معركة سياسية يجيدها جيدا التكتل الشعبي.

وبعد الانتهاء من الطاحوس سيكون لابورمية دور قادم, والخير قادم على هذا الوزير


لا جذي بدا يكسر خاطري !!

مسلم البراك أعتقد سوف يكون استجوابة " ملغوم " بكل القضايا الصغيرة والكبيرة

و لن يدع شيء الا و سيذكره ليثبت بأنه استجوابه كان قويا..

لذلك ليس من السهل أن يقوم أحد من بعد البراك و " ينبش " شيء جديد .. بعد مده قصيره

إلا اذا حدث شيء جديد


 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
137993_1.1.jpg

تعجبنى هالنظره
«العين الحمراء»
على راسى من فوق
«نقول لوزير الداخلية نحن معك إلى آخر نفس»
لأنه رد هيبة القانون
 

القرمزي

عضو فعال
الى الاخ تأبط رايا



اخوي تأبط رايا اتفق معاك :إستحسان::إستحسان:

وانا اتوقع ان بورمية مو ساكت عبط سكوته هذا غريب وكذلك الطاحوس.
اتوقع ان في كل فصل تشريعي راح يكون استجواب حق وزير الداخلية
واعتقد ان الوزير صيدة بالنسبة لهم راح يلقون عليه مماسك كثيرة
 
راح يطلع وزير الداخليه من هذه المسرحيه عفوا اقصد الاستجواب مثل الشعره من العجين وراح تشوفون مثل ما اطلعت نوريه , ايه عيل احنا دافنينه سوا ,وهذا الاستجواب استجواب عن قولت ما سوى استجواب والشاطر يفهم واللبيب بالاشارة يفهم
 
أعلى