إذا فاز موسوي...إنتعش إقتصاد إيران....

سلندوح

عضو مميز
السباق المحموم والذي سينتهى بعد بضع سويعات في انتخابات الرئاسه الايرانيه ما بين اربعة مرشحين ابرزهم الرئيس نجاد وموسوي الغائب الحاضر وربما لن تكون تأثيرات نتائج الانتخابات مقتصره عاى الساحه الايرانيه التي بالتأكيد تعاني فشل كبير سواء على الجانب المحلي والذي وصل فيه خمسة ملايين ايراني على خط الفقر او دونه بقليل وكذلك على الجانب الاقليمي بدءا من العراق والكويت نعم الكويت فتدخل السفاره الايرانيه سافر ومجومعة حزب الله لا تتورع عن دعوة السفير الايراني سرا وجهرا نهارا جهارا للتنسيق والتشاور الخ من المسوغات الغير منطقيه والتي تقف الحكومه دائما عاجزه عن اتخاذ الاجراءات الرصينه كذلك علاقتها على المستوى العربي والقاري وتدخلاتها بلبنان ومصر والجزائر والمغرب والصومال وبالطبع علاقتها المشبوهه بكثير من المنظمات الارهابيه وعلى رأسها قاعدة اسامه بن لادن اما على المستوى العالمي فلن يجهل الجميع العلاقه المتوتره مع الغرب والولايات المتحده على الاخص فيما يتعلق ببرنامج ايران النووي الغير مبرر للاستخدام السلمي ناهيك عن الدور القذر الذي تلعبه في العراق بتأجيج الفتنه وإذكاء الطائفيه هناك والذي يعيق عمل الولايات المتحده الامريكيه ويعقد مهام حفظ الامن ويحملها فاتوره باهظة الثمن....ولانذيع سرا ان علمنا ان موسوي هو مطلب كل العالم لينجح فيما عدا الاصوليين وارباب الدماء والقتله لان نجاد يمثلهم خير تمثيل بل يدعمهم ماليا بصوره غير معهوده ومسبوقه ولذا فهو يملك مقاليد الامور وقادر للاسف سلبيا على التأثير في كل الاجواء فيما عدا المحليه والتي نتمنى ان تكون مع موسوي لانها تهمنا كمسلمين اي ايران المسلمه ويهمنا هذا الشعب لكي ينخرط في المنظومه الدوليه الانسانيه الحضاريه...وسيحتفل العالم اجمع بدءا بصعود المؤشرات الاقتصاديه والتي بلا ادنى شك سيحتاجها في ظل هذه الازمه الاقتصاديه والتى ستدعم الثقه التي بدأ يتحصل عليها في الفتره الاخيره منذ اختيار اوباما رئيسا للولايات المتحده الامريكيه...وسنقول مبروك للسوق الكويتي الذي سينعش كما انتعش بعد سقوط بغدا وصدام حسين.....اذا كل التوفيق لموسوي حتى مع جوله ثانيه الاسبوع المقبل ولا لعودة الكابوس مره اخرى
 

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ الفاضل

شكرا لطرحك هذا الموضوع ... ونريد ان نعرف

ما الفرق بين الموسوي ونجاد


----------------


بالنسبة للسوق الكويتي

هل تظن السوق راح يتجاوز 8400 .... ام سينزل الى 6000 او اقل ....


وما تنصح فيه بالنسبة للشراء والبيع ( اسهم )
 

kkk

عضو مخضرم
الاخ الفاضل

شكرا لطرحك هذا الموضوع ... ونريد ان نعرف

ما الفرق بين الموسوي ونجاد


)
gallery.1.gi.jpg

مير حسين موسوي
- من مواليد 29 سبتمبر/ أيلول عام 1941، وهو سياسي إصلاحي مدعوم من تيار الرئيس السابق محمد خاتمي، ويمثل رأس حربة عند الإصلاحيين الإيرانيين.

- تولى منصب رئاسة الوزراء في الثمانينات طوال فترة الحرب العراقية الإيرانية (1981-1989).

- قدم مؤخرا برنامجا اقتصاديا يركز على محاربة التضخم، منتقدا نظيره أحمدي نجاد لأن برأيه لا يجب أن توزع عائدات النفط على شكل مبالغ نقدية للناس، بل يجب أن تستغل للمساعدة على "خلق الوظائف والوحدات الصناعية التي تزيد الإنتاج."

- مهندس معماري، ورسام، يشغل حاليا منصب رئيس الأكاديمية الإيرانية للفنون، ويجيد التحدث بالعربية والانجليزية إلى جانب الفارسية.

gallery.2.gi.jpg

محمود أحمدي نجاد
- من مواليد 28 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1956، ويشغل منصب رئيس الجمهورية منذ عام 2005.

- يتبع الجناح المحافظ المقرب من المرشد العام للثورة الإسلامية، علي خامنئي، كما أنه على اتصال مباشر مع المرجع الديني المعروف في الأوساط المتشددة، مصباح يزدي، وهو عضو بتحالف بناة إيران الإسلامية.

- شارك كمقاتل بالحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات، وانضم بعد ذلك إلى اللواء الخاص بالحرس الثوري الإيراني كمهندس عسكري.

- يعرف بمواقفه المعادية لإسرائيل، والداعمة لحزب الله اللبناني، وحركة حماس الفلسطينية.

- تميزت فترته بالأزمات الاقتصادية، إذ أنه رغم حصول حكومته على أعلى عوائد للنفط بتاريخ إيران، إلا أنها سجلت أعلى نسبة عجز في الميزانية منذ قيام الثورة الإسلامية.

- حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة والتخطيط المروري، وكان قد شغل عدة مناصب، منها رئاسة بلدية طهران.
gallery.3.gi.jpg

محسن رضائي
- ولد عام 1956، وهو السكرتير الحالي لمجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران.

- مرشح محافظ مستقل، سبق له الترشح والانسحاب من الانتخابات الرئاسية عام 2005، وتولى قيادة الحرس الثوري الإيراني بين عامي 1981 و1997.

- اتهم مع آخرين بتفجير المركز الثقافي اليهودي بالعاصمة الأرجنتينية ببوينس أيريس عام 1994، حيث لا يزال مطلوبا بتهم التورط بالحادث من قبل البوليس الدولي "الانتربول".

- يدعم بترشيحه تكوين حكومة ائتلافية من كل أجنحة النظام، "رافضا الأحادية"، وداعيا إلى الاستفادة من كل طاقات الاتجاهات المحافظة والإصلاحية، وداعما للاعتدال.
gallery.4.gi.jpg


مهدي كاروبي
- ولد عام 1937، وهو سياسي ورجل دين إيراني بارز، يشار إليه بأنه "معتدل" وذو قاعدة شعبية في الريف الإيراني.

- تولى رئاسة البرلمان الإيراني ما بين عامي 1989 و1992، ومرة أخرى ما بين عامي 2000 و2004.

- ينتمي إلى أقلية اللور العرقية المقيمة جنوب غربي البلاد.

- كان من الجناح المعارض لسياسات الرئيس الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني، التي نادت بالسوق المفتوح، حيث رأى ضرورة تدخل الدولة في الاقتصاد.

- أسس مع زملاء له جمعية "علماء الدين المناضلون" عام 1989 التي ترأسها، و ترك الجمعية عام 2005 إثر هزيمته بالانتخابات الرئاسية، وأسس حزب الثقة الوطني.

- تتلمذ في دراسته الدينية على يدي الإمام الخميني، مفجَر الثورة الإسلامية الإيرانية
.


CNN
 

سلندوح

عضو مميز
شكراا للزملاء للمرور وشكر خاص للزميل kkk لاثراء الموضوع وللمعومات القيمه وكعادته مميز دائمااااا...شكرااا ويبدو ان الكابوس رجع
 

سلندوح

عضو مميز
اعتقد الوضع مو مريح وهناك مظاهرات والله يستر لانه في شبهة تزوير يقال ان المتورط فيها وزير الداخليه صديق نجاد العتيد.....
 

سلندوح

عضو مميز
للمشرفين لماذا تم تعديل العنوان لانه اسمحولي تصرف خاطئ ولا ينم عن فهم وادراك لان الموضوع يتعلق بالسوق الكويتي وانتعاشه وليس الايراني لذا يرجى تعديل العنوان كما كان وبليز بلا فذلكه هايفه...
 
أعلى