سؤال وجواب ممكن تتفضلون ابي نصيحتكم مع خالص الشكر

السلام عليكم

سالفتي ياجماعه اليوم عن موضوع السيارات لان صارلي شهر محتار في السيارات

في الاول فكرت اني اخذ تشارجر وانصحوني الاصدقاء اني ابعد عن الدوج واغنيلو:)
وبعدين رحت شفت الـ بليزر كذلك ما امدحوه لي وتركته

وبعدها حولت على البابطين عجبتني الـ التيما خصوصا انها عند اخوي وانا جربتها ماشاء الله شكليا واستعمالاً ممتازه وحجزت وخلاص بس اخوي نصحني في التيوتا وقال ان كد ومد <<ياجماعه ترى مو دعايه حق الساير واقر انا الموقع ادناه ان الساير لا يمت لي بصلة قرابه:)

ومن المعروف ان التيوتا استعمالا تعطيك عمر اكثر وانا جربت هذا الشئ لان كانت عندي كورولا والتيوتا مثل ماهو معروف عند العالم ان مثل الذهب

وعلى اساس ان اخذ كامري بس نصيحه اخي ابن امي وابي هي ان اخذ اوريون لانها ماتفرق عن الكامري بس 1000 دينار وكسور وهي شكليا احلى من الكامري واقوى لانها 6 سلندر

المهم ان قررت ان شاء الله ان اخذ اوريون وتفاجأة ان خصلت من مشكلة اختيار السياره بس طلعت لي مشكله ثانيه:confused:

وهو تغير الشكل فحبيت استفسر اذا احد فيكم عنده خبر في موضوع تغير شكل الاوريون من 2009 عن 2010 خصوصا ان الاوريون على مااعتقد ان نازل من 2006

الموضوع ياجماعه يحير تسأل الموظف في الساير يقولك ماادري بس في بعض الصور في النت حق الـ اوريون مافي تغير باستثناء الرنجات

ماودي اخذ 2009 الا اذا تأكدت انها ماتتغير لان اخوي حصل معاه موضوع التغير هذا اخذ مكسيما في الـ 99 وتفاجأ ان موديل 2000 متغير كليا صدمه صح:confused:

وهل اذا نزل موديل سياره جديد يزيد سعره او ينقص

فحبيت اخذ ارائكم واكون لكم من الشاكرين

هلا اخوي السليطي

لا يامعود خلنا على الاوريون الـ لكزس والـ لاند غالين يعني القسط بيرثع فيني :)

ام بخصوص تغير الشكل هو الي محير يعني انت شاهدت التغير ام مجرد تخمين والصور الي موجوده في النت هي راح تكون في الخليج ولا بس في اليابان

اشكرك على مرورك الطيب اخوي

هلا اخوي وليد لا والله ماجريته

بس على حسب علمي ان تدفع قسط شهريا واخرتها السياره مو لك حرام والله

يعني ابقى اقاسط طول عمري

تاخذلك سياره وتقاسطها خمس سنوات وتوفي احسن بكثير

انا اشوف نظام التاجير السنوي يصلح حق الي يحب يغير وينوع سيارته بستمرار

وحق العليميه في سياقة السياره:)

الرحال

عضو بلاتيني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أول باشتان خيي الكريم اهنيك من كل ألبي على إنك بدك تشتري سيارة من شركة تويوتا

لأته مسل ما إلت تويوتا كد ومد واستعمال على كيف كيفك--ولو:إستحسان:

أنا بهنيك لكن إنه السيارة عم بغيروها صعبة بنوب بنوب --بدك تتاكد وتشوف

ثاني باشتان : ما بنصجك بللي يسمونه نزام التأجير --حرام بتروح مصاريك آخرة الأمر ولا إنت اللي صارت السيارة ملك إلك
عموما شو بدي إلاك : الأوريون كتير كتير عم بيمدحوها
والسيارة مسل ما إلت ييتغير سعرها مشان إإزا كان الموديل جديد وإلا أديم

توكل على الله وشوف بدك وين تحط مصاريك
هاد اللي بأدر اووله إلك وداعي ربي من كل ألبي إنه يوفأك لحتى تلئى السيارة المناسبة إلك:)

العجيز

عضو مميز
بالنسبه لي لا تقولون بنت ما تفهم بالسيارات
انا جربت كل الانواع.. التويوتا والشفر والمرسيدس والبي ام
وبجد بجد مافي على الالماني.. لا يقولون قطع غيارها نار بس تتحمل ..
بعدين السياره على استمال راعيها..اذا حبيتها بتحافظ عيها وتتحمل معاك..بس اذا تعاملها كأنها حديده وتهملها راح تهد حيلك
باختصار... الاراء متفاوته.. والخبرات تختلف.. بس مو كل التويوتا يستاهل تشتريه.. اختار شي سعره فيه..حتى لو طلع شوي غالي بس تتحمل معاك..
واذا نيتك سياره مؤقته تطقطق عليها.. لا تشتري غالي..
وربي يعطيك خير السياره اللي بتشتريها ويكفيك شرها
بس مو تجينا مثل دعاية سبرايت كل الناس يمدحوله السيارات ومميزاتها واخرتها يشتري سيكل :p

خيووو الرحال تأبرني على هيدي الحكيات الطيبات

وان شاء الله مايغيرونها بس نحنا بدنا الحئيئه انو بدهم يغيرونها ولا مابدهم:)

مرسي لـ ألــكـ

اختي العجيز شكرا على النصيحه بس انا قررت شنو السياره الي باخذها بس استفساري بخصوص تغير الشكل بين موديل 2009 و2010

لا ماراح اشتري سيكل ان شاء الله بشتري سياره:)

waleed

عضو بلاتيني
انا اشوف نظام التاجير السنوي يصلح حق الي يحب يغير وينوع سيارته بستمرار

وحق العليميه في سياقة السياره

بالعكس وهم تصلح لنا ,,, نظام التاجير نظام عالمي صحيح بالنهاية السيارة مولك ...!!!!

ولكن تعال نحسبة حسبة بدور ( هذا مثل اخاف بعد الحين يدخلون يقلبونه سنه وشيعه )..!!:)

السيارة بعد جم سنه يخلص طلبه الاوصايرة سكراب يعني جذي جذي ماراح تبيعه بالقيمه اللي تبيه ..!!!

وسيارة الاجار روعه عليك فقط بانزين وحرك بيمه شامل تخرب قطه في مكانه ودق عليهم يجيبولك سياره نفسه وموديل حديث ...!!!

وكل سنه تغير الموديل ونوع السيارة ..!!

وعلى فكرة حنا نمل من السيارة من اول سنه ..!!

وغير هذا انك تفتك من دخلة الصناعية والكراجات...!!!!:D

بره الموظوع : اظاهر انت من انوع اللي يلحف السيارة بالليل يخاف علييه من البرد ...!!!!:D:D

عموما اذا الله وفقك وخذيت سيارة : الله يعطيك من خيرة ويكفيك شرة ......!:)

حسنة

عضو فعال
شوف فيراري لها أسعار مميزة و نفس الوقت تقدر تشوف المواصفات اللي تحبها أنت و تختار

بس لا تقلد لون سيارتي :D
أرضى أشوف احد يركب فيراري بس لا يكون نفس لوني :إستحسان:

شين الحلايا

عضو ذهبي
ماكو فرق بين سيارات تويوتا وسيارات مستوبيشي كلها تتصنع في استراليا من مصنع واحد بس الفرق اللزقة على البدي هذه تويوتا والثانية مستوبيشي . اسعارهم العالمية متقاربة لكن في الكويت الاسعار على حسب طلب السوق . واذا كلامي مايقنعك مالك غير النيسان التيما سيارة رياضية وعائلية بنفس الوقت بس سعرها اغلا اشوي منهم .

هلا اخوي وليد يمكن فكرة التأجير تعجب البعض ولكن انا مو مرتاح لها نهائيا

بره الموضوع عندك خطئ املائي لان كلمة موضوع تنكتب بـ الـض وليس الـظ :)

لا مو لهدرجة ان الحفها بس الله يستر وانا اخوك لان تدري المنطقة العاشره تهرقل السيارة من كثر المطبات :confused:

الله يسلمك واشكرك على مرورك الثاني والطيب

هلا حسنة

فيراري خير ان شاء الله اي اشتريها من اقرب محل العاب برموت كنترول

شكرا على المرور

كلمة الحق تنقال انا اشهد انك ماقلت كلمة الحق :إستنكار:

اشكرك على مرورك المو شئ :)

شين الحلايه يمكن المصنع واحد بس اكيد في اختلاف في الشكل الخارجي والداخلي والقوة بعد وهذا كل يكفي حتى لو كانوا مصنع واحد يعني الحين علبة الماكنتوش من مصنع واحد وعلبه وحده بس طعم الحبه عن الحبه يختلف يعني الحين الجكليته البنفسجيه مثل طعم الجكليته الصفراء :)

اشكر الجميع على المرور الطيب

وانا امس رحت الساير عشان احجز بس ماحصلت اللون الي ابيه لان الالوان الي متوفره بس الابيض والسلفر والسماوي وهذي الالوان مو شئ لاني كنت ابي اللون الازرق القاتم الي كانه بنفسجي وماحصلته وقالوا لي ماراح تجي دفعات بعد الا دفعت 2010 ويمكن عن خير وان شاء الله راح انطر 2010

اطلب من المشرف اقفال الموضوع وله كل الشكر وللاعضاء على مداخلاتهم الطيبه

أعلى