حكومة ما تمشي الا بالعين الحمرا @

elkandari

عضو فعال
والله ما ادري يا جماعة الربع :D.. اضحك ولا ابجي :باكي: على اللي قعد يصير ..

ملف صايرله بالوزارة دهر و الداخلية ما تحرك ساكن .. والنواب في المجلس الماضي يسئلون ويقولون ولا أكو تحركااات .. ولا شي صار!!

وايي حضرة الإستجواب المحترم .. اللي أقول أهو العضو الحقيقي في البرلمان ..

ويحال توه إلى النيابة ؟؟

سؤال وأبي رد عليه ا>ا تشاركوني ولا تبينولي ؟؟

يعني نقدر انقول :: حكومة ما تمشي إلا بالعين الحمرا ؟؟؟؟؟:mad:

كويتاوي

عضو بلاتيني
يا سلام على الاستجواب ومفعوله السحري

اقول ولي يعافيك مستر استجواب ..

استجواب : تفضل حبيب قلبي .. آمر

بدون : سمعت عن بطولاتك وصولاتك وجولاتك في وجه الحكومة

استجواب : اها .. اكيد تتكلم عن اللي سويته بوزير الداخلية

بدون : ايه والله جبتها على الجرح

استجواب : حاضرين للطيبين .. بس ماقلتلي شنو تبي

بدون : يالحبيب طالب الله وطالبك .. ابي منك استجواب لي

استجواب : يعني تبي استجواب للبدون

بدون : هذا هو المراد .. نريد العدالة .. ومايجيبها إلا استجواباتها ( على وزن نسوانها )

استجواب : حاضر ومنون .. وانا شنو شغلي غير هالأمور

بدون : كفو والله هذا العشم

استجواب : بس تعال لحظه .. منو تبيني استجوبلك

بدون : كل الوزراء .. ورئيسهم بعد

استجواب : شفيك يالبدون شاد حيلك .. تعال شوي بقولك كلمة راس

بدون : ها !!!... شعندك

استجواب : ردد ياليل مطولك !!!!!!! :p

بدون : :باكي:

Truth Slayer

عضو فعال
المشكلة ان البعض يزعل لما يسمع سالفة الاستجواب ترى الاستجواب حق مشروع و يجب ان يطالب فيه الشعب قبل العضو نفسه ؟؟؟

بس قلة الوعي هي من جعلت البعض يهاجم النواب ظنا فيه انه هو من يدير دفة الامور و هذا خطا غبي لان المسؤول هو الوزير و عندما يتم اسجواب الوزير و هذا لوجود خلل في وزارته سينعكس علينا من خلال المعاملات الروتينية و غيرها لان المسؤول هي الوزارة و ليس الاعضاء

انا اول مرة اسمع ان وزارة تزعل ؟؟؟

elkandari

عضو فعال
الإخوة الأفاضل .. أن لست مؤيد لتوقيت الإستجواب .. ولا أقل أنه ليس حق للنائب مسلم البراك ..
لكني أرى أن الإستجواب له تأثيره وإن لأرى إنه لمن أهم الفوائد والثمار التي ستجنى منه
قمع المطامع والنوايا في تضيييق الدور الرقابي للنواب .. وتهميش مداعي ومطالب البعض في الصمت والسكوت عن التجاوزات بحجة التهدئة .. تلك دعوة الحق التي أريد بها الباطل ..

انا أعارض النائب الفاضل في توقيته .. لكن لا أعارضه في ممارسة حق المكفول له ..

شكرا للأخوة الأفاضل الذي قاموا بالمرور والقراءة وشكرا لكل من رد .. :)
نعم الاستجواب بدأ مفعوله ...
نعم بدأ مفعوله .. وهنا تتضح لنا فاعلية الرقابة النيابة والتي طلقها كثير من البصامة واللحاسة والفقاسة .. تعرفونهم عدل :)

أذا جذيه نبي كل يوم أستجواب

لا يا أخي في قاعدة عامة لها استخداماتها في الشريعة الإسلامية .. لا إفراط ولا تفريط .. وبالكويتية العامية الشي لي زاد عن حده انقلب ضده ..

يا سلام على الاستجواب ومفعوله السحري

اقول ولي يعافيك مستر استجواب ..

استجواب : تفضل حبيب قلبي .. آمر

بدون : سمعت عن بطولاتك وصولاتك وجولاتك في وجه الحكومة

استجواب : اها .. اكيد تتكلم عن اللي سويته بوزير الداخلية

بدون : ايه والله جبتها على الجرح

استجواب : حاضرين للطيبين .. بس ماقلتلي شنو تبي

بدون : يالحبيب طالب الله وطالبك .. ابي منك استجواب لي

استجواب : يعني تبي استجواب للبدون

بدون : هذا هو المراد .. نريد العدالة .. ومايجيبها إلا استجواباتها ( على وزن نسوانها )

استجواب : حاضر ومنون .. وانا شنو شغلي غير هالأمور

بدون : كفو والله هذا العشم

استجواب : بس تعال لحظه .. منو تبيني استجوبلك

بدون : كل الوزراء .. ورئيسهم بعد

استجواب : شفيك يالبدون شاد حيلك .. تعال شوي بقولك كلمة راس

بدون : ها !!!... شعندك

استجواب : ردد ياليل مطولك !!!!!!! :p

بدون : :باكي:

شكرا للأخ بدون .. اللي خاف على مصلحة الكويت .. والبعض بس شاطر ينتقد ولا عنده الشجاعة إنه يواجه ..

المشكلة ان البعض يزعل لما يسمع سالفة الاستجواب ترى الاستجواب حق مشروع و يجب ان يطالب فيه الشعب قبل العضو نفسه ؟؟؟

بس قلة الوعي هي من جعلت البعض يهاجم النواب ظنا فيه انه هو من يدير دفة الامور و هذا خطا غبي لان المسؤول هو الوزير و عندما يتم اسجواب الوزير و هذا لوجود خلل في وزارته سينعكس علينا من خلال المعاملات الروتينية و غيرها لان المسؤول هي الوزارة و ليس الاعضاء

انا اول مرة اسمع ان وزارة تزعل ؟؟؟

عمرك سمعت عن الوزير الدلوووووع؟ ههههههههه لا وإسلامي بعد :)

ملف شنو اللي كان مركون ؟؟!!
وشلون تحرك !!
ممكن توضيح ؟

شكرا أختي العجيز .. الملف هو لمناقصة لم تجري مجراها القانوني في قبولها ورفضها .. والقضية تكلموا فيها النواب .. آخر من تكلم بها قبل الإستجواب .. في أيام الإنتخابات النائب الفاضل علي الدقباسي ..
وهي شبه حول التنفيع في المناقصات العامة حول عقد عمل وتوريد الإعلانات الإرشادية للناخبين وتركيبها في ضواحي الكويت خلال انتخابات الفصل التشريعي الثاني عشر لمجلس الأمة .. وقدم بهذا الموضوع سؤال برلماني من نائبين في شهر 8 عام 2008 ..

علما اختي العجيز ان الملف هذا هو المحور الأول من محاور استجواب البراك ..

اللإخوة الكرام الموضوع ليس لتقييم الإستجواب .. بل هو لتقيم لتحرك الوزارة المتأخر!!! والذي ما بقى الا شهر ويحول عليه الحول .. :) شكرا ..

بلنتي

عضو مميز
و الله ياخوي الكندري ماندري من وين ( نلقاها )..

نلقاها من حكومة " تنخش" تحت السرير من الخوف بمجرد سماع كلمة استجواب ! عاد ليته يكون استجواب " مثل الأوادم " !

ولا نلقاها من أعضائنا الي قاموا يسبون بعض و هادين التنمية الّي أذونا فيها وقت الانتخابات !

ولا نلقاها من شعب أولى الاولويات عندهم ( اسقاط القروض ) . !

و لا نلقاها بالمنتدى السياسي في وسط " الحرب الأهلية " بين الحضر و البدو !!

.. الكل قام يفاخر بالتاريخ .. مع ان " تاريخنا " أسود !

( لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم ) .. صدق سبحانه

elkandari

عضو فعال
و الله ياخوي الكندري ماندري من وين ( نلقاها )..

نلقاها من حكومة " تنخش" تحت السرير من الخوف بمجرد سماع كلمة استجواب ! عاد ليته يكون استجواب " مثل الأوادم " !

ولا نلقاها من أعضائنا الي قاموا يسبون بعض و هادين التنمية الّي أذونا فيها وقت الانتخابات !

ولا نلقاها من شعب أولى الاولويات عندهم ( اسقاط القروض ) . !

و لا نلقاها بالمنتدى السياسي في وسط " الحرب الأهلية " بين الحضر و البدو !!

.. الكل قام يفاخر بالتاريخ .. مع ان " تاريخنا " أسود !

( لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم ) .. صدق سبحانه

تحية اجلال واكبار لك يا الطيب عالكلام .. اللي والله احييك عليك .. صدقت ياخوي ضعنا ونوابنا استخفوا والله ماادري اشفيهم ..
والتاريخ اسود لكن بصفحات بيض ... لا تظلم التاريخ ياخوي ..

وبعد لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم هذا حديث الرسول .. وليس آية وشكرا لك عالكلام السديد
وشكرا لك على مرورك

بلنتي

عضو مميز
تحية اجلال واكبار لك يا الطيب عالكلام .. اللي والله احييك عليك .. صدقت ياخوي ضعنا ونوابنا استخفوا والله ماادري اشفيهم ..
والتاريخ اسود لكن بصفحات بيض ... لا تظلم التاريخ ياخوي ..

وبعد لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم هذا حديث الرسول .. وليس آية وشكرا لك عالكلام السديد
وشكرا لك على مرورك

و تحية أكبر مني لك أخي الكريم :وردة:

وبعد لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم هذا حديث الرسول .. وليس آية

انا غلطت بكتابتها .. لكن يا بوكندر هذي آية

(.. إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم ..) سورة الرعد

و أحلى تحية مني يا بوكندر ومشكور انك نبهتي على هالخطأ .. هذا قرآن مو أي كلام

العجيز

عضو مميز
شكرا أختي العجيز .. الملف هو لمناقصة لم تجري مجراها القانوني في قبولها ورفضها .. والقضية تكلموا فيها النواب .. آخر من تكلم بها قبل الإستجواب .. في أيام الإنتخابات النائب الفاضل علي الدقباسي ..
وهي شبه حول التنفيع في المناقصات العامة حول عقد عمل وتوريد الإعلانات الإرشادية للناخبين وتركيبها في ضواحي الكويت خلال انتخابات الفصل التشريعي الثاني عشر لمجلس الأمة .. وقدم بهذا الموضوع سؤال برلماني من نائبين في شهر 8 عام 2008 ..

علما اختي العجيز ان الملف هذا هو المحور الأول من محاور استجواب البراك ..

اها اللوحات اللي بالملايين وشققوها فريخاتنا من اول يوم :) .. مو توه التنفيع مبطي والناس طايحين بالعسل ! بعدين عقب ما السالفه شربت مروقها فطنو عليها ؟؟!
تذكر مشهد المرحوم علي المفيدي لما يستجوب وزير التربيه؟؟ بمسرحية حامي الديار..لما يقول..بسأل الوزير كم طبشوره صرفتها الوزاره من تبطلت !!
احنا بنوجه السؤال للوزرا كلهم..كم مناقصه نفعيه وتريليون صرفوها ??!!
مسرحية حامي الديار كانت طنازه .. وشكلها بتصير صج !!

elkandari

عضو فعال
و تحية أكبر مني لك أخي الكريم :وردة:

انا غلطت بكتابتها .. لكن يا بوكندر هذي آية

(.. إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم ..) سورة الرعد

و أحلى تحية مني يا بوكندر ومشكور انك نبهتي على هالخطأ .. هذا قرآن مو أي كلام

إي صح آية .. مشكوور
الحين طايحيلك بالقرآن فيما معناه :( وخاصة اللي يقولون لا تزايدون علينا بالدين ..

اها اللوحات اللي بالملايين وشققوها فريخاتنا من اول يوم :) .. مو توه التنفيع مبطي والناس طايحين بالعسل ! بعدين عقب ما السالفه شربت مروقها فطنو عليها ؟؟!
تذكر مشهد المرحوم علي المفيدي لما يستجوب وزير التربيه؟؟ بمسرحية حامي الديار..لما يقول..بسأل الوزير كم طبشوره صرفتها الوزاره من تبطلت !!
احنا بنوجه السؤال للوزرا كلهم..كم مناقصه نفعيه وتريليون صرفوها ??!!
مسرحية حامي الديار كانت طنازه .. وشكلها بتصير صج !!

قولي حق فريخاتكم لا يشقوونهم بعدين يستنفعون بلاعة البيزة زيادة :)

ومسرحية حامي الديار .. منو يقولج انها ما صار !!! صارت يبا ومسرحية انتخبوا ام علي هم صارت ..

هذا الزين بمجلسنا .. يواكب المسرحيات :confused:

أعلى