اوف اوف اوووووووووف مو لهدرجه يالعوضي

شعبي

عضو بلاتيني
كل هذا يطلع منهم
امس المسباح واليوم محمد العوضي
الله يستر لايتصلون بالأزهر ومكه بعد !!!


في مقال بعنوان 'إعدام وزير الداخلية !' محمد العوضي يدافع عن مواقف الخالد، مستنكرا أن يكون الاستجواب محاولة لتبرئة قسم مغلظ
تكبير الخط
29/06/2009 الراى 08:42:08 ص​


محمد العوضي
خواطر قلم
إعدام وزير الداخلية !



آثرت التريث وعدم الكتابة عن قضية استجواب وزير الداخلية لحين انتهائه والاطلاع على محاور الاستجواب وما قيل عن وجود مفاجآت قد تقلب ميزان المدافعين والناظرين الى الشيخ جابر الخالد بعين الثقة.
لكن حينما استمعنا كغيرنا من المواطنين الحريصين على معرفة الحقيقة الى الاستجواب وتمنياتنا ألا تعود الكويت ثانية الى التأزيم الذي يتسبب بوقف كل مناحي الحياة واهدار الطاقات واليأس من شعارات الاصلاح التي يطلقها النواب بين فينة وأخرى.
تفاجأت كما تفاجأ كل مراقب ومتابع ان الوضع لم يكن كما صورته بعض وسائل الاعلام والمروجين للاستجواب... اكتشفت - ويا لهول الصدمة - ان المسألة لا تعدو عن كونها محاولة لتبرئة قسم مغلظ أو محاولة للرد على ممارسات خاطئة قام بها مرشحون في الانتخابات الاخيرة، فلم يجد المستجوب إلا وزير الداخلية للانتقام منه وترك من كان يجب عليه تصفية حساباته معه.
الحقيقة الماثلة أمام أعيننا ان جابر الخالد أكثر من سعى لاصلاح وزارة الداخلية واعادة الهيبة الى القانون ورجاله المكلفين بتطبيقه، وإذا كنا نقول ان الرجل ليس ملاكا ولا معصوما، فيجب علينا ان نشهد في المقابل انه ليس شيطانا ولا متآمراً على أمن البلد وليس عنده طموح في الحكم ليجامل النواب أو أهل المصالح على حساب مصلحة الوطن والمواطنين... كلنا يعلم ان أكثر وزارة يستطيع وزيرها الهيمنة على النواب وأصحاب الاصوات المرتفعة وسماسرة المساومات هي وزارة الداخلية، لأنها مرتبطة بشكل مباشر بالخدمات التي تهم المواطن والوافد ولم يحصل في تاريخ الكويت سابقا تقديم استجواب لوزير داخلية إلا جابر الخالد... ويبقى السؤال: ألم يكن بمقدور الشيخ جابر الخالد الابقاء على حبل الود متصلا بينه وبين نواب الخدمات عبر ابقاء الوضع الفاسد ونستطيع التدليل على ذلك بأمثلة منها على سبيل المثال إبقاء وضع موظفي المراكز الخارجية والهجانة والمختاريات على ما هو عليه ؟!
هل جنى وزير الداخلية على نفسه حينما أراد اعادة الامور الى نصابها الصحيح ومعالجة أوجه البطالة المقنعة في وزارته واعطاء كل ذي حق حقه وايقاف هدر الاموال العامة؟!
وقد يتبادر الى الذهن ماذا عن الملايين الخمسة التي أُهدرت في عهده؟! ألا يكفينا انه أحال القضية برمتها الى النيابة العامة للتحقيق فيها؟ وماذا نريد أكثر من ذلك حتى يرضى أصحاب التصعيد غير المبرر... هل نعلق له مشنقة في ساحة الارادة وندعوه للانتحار من خلالها حتى تهدأ نفوسهم ويعود الفساد ثانية الى وزارة الداخلية؟!
أليس الأحرى بنا ان نستجيب لقول الله تعالى: (ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى).. خصوصا وان هذه العدالة هي التي تجنب البلاد والعباد المآزق والفتن وتساعد في تنمية نواحي الحياة التي توقفت من خلال الممارسات اللامسؤولة لبعض نوابنا هداهم الله.
من أراد الاصلاح فعليه بالنظر بشمولية الى أوجه الفساد الكثيرة في البلد ولعل أهمها خيانة القسم الذي يؤديه بعض قيادات الداخلية ومنتسبيها فيقومون بكشف وتسريب ما هم مؤتمنون عليه من معلومات ووثائق تمس أعراض الناس وأموالهم وأمن البلد.
الفاسد الحقيقي هو الذي يقبل على نفسه ان يستغل منصبه ويتوسط لأن يأكل بعض الناس الحرام من مقار أعمالهم من خلال أخذ الرواتب من المال العام دون وجود وظيفة فعلية وما الى ذلك من خراب.
الحديث في هذا الامر يطول لكن اعتقد أن بقاء وزير الداخلية في منصبه أنفع بإذن الله ألف مرة من تنحيه عنه، وتولية من لا يقدر قيمة الأمانة وأمن البلد على هذا المكان.

محمد العوضي


المصدر http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=35494&cid=47



التعليق: لكل ساقط لاقط :cool:
سؤال شعبي: هذا علي الراشد او محمد العوضي ؟

كل مازادو اعدائك يابوحمود * احترامي وحبي لك يزود
 
التعديل الأخير:

سليل الجود

عضو مخضرم
الشيخ محمد العوضى رجل مصلح وداعيه كبير

وان كان رأيه مخالف لرأى اغلبيه الشارع الكويتى يبقى هو رأيه

وبنظرى ان مقالته سقطه بتاريخه الدعوى

ونتمنى على بعض المشايخ يبتعدون عن المهاترات السياسيه

لانهم قدوه فى هذا البلد فالافضل لهم الابتعاد عن المشاحنات

حتى لا يكونوا دليل بيد العلمانيين ان والله الدين بالمساجد فقط
 

خوش واحد

عضو فعال
أمس المسباح واليوم العوضي ، باجر منو بنشوف بعد من شيوخ الدين ، حافظوا على مكانكم عند الناس بس ، في نواب يعبرون عن رايكم داخل المجلس، عندك راي قوله بين اهلك بين ربعك بين جماعتك ، بس تتحول بالجريده الى كاتب سياسي وتدش بالخبث والدهاء السياسي !! شي مو طبيعي.
 

شعبي

عضو بلاتيني
سليل الجود
خوش واحد

كلامك عين العقل ولكن الخوف الأكبر انهم يتحولون إلى ابواق مستأجره للحكومه ايام الأنتخابات القادمه وهذي سابقه خطيره على الديموقراطيه
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
ونعم والله بالعوضي...ارجو من الزملاء التركيز على رأي الشيخ ومناقشته ماله داعي نتكلم بالأشخاص هذا رأيه ومن حقه الدستوري التعبير عنه...
 

بوكهرب

عضو مميز
ومن هو العوضي حتى ينكرون عليه رأيه

استغرب من البعض بزج لقب الشيخ بهذا الموضوع والهجوم عليه

يعني صار كل من يخالف البراك هو زنديق فاسد

الدكتور ذكر حقائق وهجانه ومخالفات وغيرها من حقه النقد والاعتراض عليها
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
مو ملاحظين انكم تُـقصون الرأي الآخر وما بقى الا القليل بأن تكفروا كل من تسول له نفسه من طرح رأيه لما فيه مخالفه لشرع مسلم البراك والجماعه رضوان الله عليهم !!

اتفق مع الشيخ الفاضل محمد العوضي .
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
زميلنا سليل الجود .. ذكرت انت نقطه بردك اعتقد سيركز عليها الكثير وهي اسطوانه مشروخه لجماعة الدفاع عن حقوق رقص الفلبينيات !

اعتقد محمد العوضي لم يكتب اي مقاله ما يعرف عاموده كمقال عن السيره او التفسير والحديث حتى نقول انه لطخ تاريخ الدعوة و دخل بالمهاترات السياسية !

تصفح المنتدى بتشوف ان كل من هب ودب وكل الناس قامت تتكلم لالسياسة .. شوف الواقع الكويتي والمجتمع فكل الناس تتكلم وتخوض بالسياسه .. الداعية بالنهاية يكون مهندس و طبيب و قانوني و دارس للفلسفه و العلوم .. حاله حال البشر و رأيه محسوب عليه مو على الدعوى فاحنا تحكم بأن هذا رأي لمحمد العوضي محسوب عليه سواء نتفق معه او نختلف معه لكننا لا نحجر عليه رأيه بحجه انه داعية !!

درجة العوضي الاكاديمية كدرجة سلوى الجسار فهو تربوي .. ولكل منهم تخصص لا علاقه له بالسياسه ان تكلمنا عن السياسه كمجال .. لماذا تخوض هي الانتخابات امر عادي بالنسبة للبعض .. وعندما يخوض العوضي يكون اكبر الكبائر ؟! المسألة واضحه ..
 

super90

عضو فعال
رجل تافه....شوه صورة الكويت في الخارج...عندما قال في احدى قصصه اللي ماتنتهي...

ان احد الابناء رمى امه في سلة المهملات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اعتقد تذكرون هذه القصة...مادامك يالعوضي دشيت بالسياسة ..فاهلا بك...راح نعلمك..

انت واشكالك...اشلون تتجراون على ضمير الشعب الكويتي ....مسلم البراك...

كل من يقف ضد مسلم لبراك.....بالنسبة لي مشكوك...بوطنيته....​
 

Shja3

عضو مخضرم
المنتقدين للشيخ محمد العوضي اتمنى نكون شفنة لهم ندوة وحدة من الندوات اللى يسويها الشيخ محمد العوضي هذا اول شي


اللى ينتقدون الشيخ محمد العوضي لما يصير عندهم 3% من علمة تعالو تحجو وقتها

الشيخ محمد العوضي اختار طريق الاجتهاد لدين الله
 

خوش واحد

عضو فعال
مو ملاحظين انكم تُـقصون الرأي الآخر وما بقى الا القليل بأن تكفروا كل من تسول له نفسه من طرح رأيه لما فيه مخالفه لشرع مسلم البراك والجماعه رضوان الله عليهم !!

اتفق مع الشيخ الفاضل محمد العوضي .

مو سالفة راي وكتبه ، يحق له يعبر عن رايه ما نختلف ، لكن انت لك مكانتك عند الناس وممكن السياسه تخسرك هالناس اللي يتابعونك ويبنون عليها استنتاجات اخرى، لما واحد مثلا يشوف داعيه وشيخ دين يتجاوز بقدرة قادر موضوع الخمس ملايين دينار على لوحات اعلانيه شنو بيكون موقفه ؟

محد ضد تعبير العوضي عن رايه بالعكس ، اللي ضده انك تصدر احكام قابله للخطأ وللصواب، منو يقدر يجزم هاليومين ان اللي مع الوزير اهو على حق وموضوع الخمس ملايين واضح وضوح الشمس ، ومنو يقدر يجزم ان مسلم البراك على حق وهو من صوت ضد طرح الثقة ب شرار !! انت شخصيا تقدر تجزم منو اللي على حق وتحطها بذمتك ؟
 
رجل تافه....شوه صورة الكويت في الخارج...عندما قال في احدى قصصه اللي ماتنتهي...

ان احد الابناء رمى امه في سلة المهملات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اعتقد تذكرون هذه القصة...مادامك يالعوضي دشيت بالسياسة ..فاهلا بك...راح نعلمك..

انت واشكالك...اشلون تتجراون على ضمير الشعب الكويتي ....مسلم البراك...

كل من يقف ضد مسلم لبراك.....بالنسبة لي مشكوك...بوطنيته....

كم اكره المشاركات التي من هذا النوع
وانت بالنسبه لي كاتب مدفوع الأجر يا super90 يا مواليد الغزو
 

حليب كرنيشن

عضو فعال
يا اخي الكريم اذا انت ما شفتهم او غيرك ما شافهم يعني خلاص مو موجودين ؟
عبدة الشياطين كانوا منتشرين وبكثرة بمجمع المرينا بالسالمية في فترة من الفترات
وبعد تسليط الضوء عليهم خفوا كثيراً خصوصاً في هذا المجمع
وحتى الآن وان خفواا فهم موجودين بنفس المجمع ودق سيارتك سلف وروح لنفس
المجمع بالايام العادية بتلقاهم اهناك يفرفرون

وموجودين على سنة ورمح بالبالتوك وهم مشهورين اهناك
واذا تبيني اعطيك نكاتهم عشان تستفسر عنهم انا حاضر

عموماً انا خرجت عن محور الموضوع

واكتفي بقولي " لك الاجر ان شاء الله يا محمد العوضي " ..
 
أعلى