نويت اهاجر .......... بس وين ما ادري

ليتل سيزر

عضو مميز
بصراحة انا افكر اني اهاجر واترك البلد بسبب سوء الخدمات وتردي الاوضاع في كل ناحية بس ما ادري وين اروح :باكي:

اقترحوا علي بعض الدول التي من الممكن اني اقدر اعيش فيها مع مراعاة خمس اشياء مهمة في نظري :D

1- الدين والاخلاق العامة للشعب
2- سيادة القانون والكل تحته ولا فيه احد فوقه
3- الامن العام
4- رقي الخدمات الصحية والتعليمية
5- الراحة النفسية

تفضلوا هاتوا ما في جعبكتم من دول ممكن اني اعيش فيها وقارنوا بينها وبين الكويت من خلال الخمس اشياء السابقة :cool:

اللي ما يعرف بعض الدول يشوفها على الخريطة

سؤال اخير بكل صراحة لو توفرت لك فرصة الهجرة والعمل في احد الدول المتقدمة هل تستغلها او تتركها الجواب يكون صريح جدا مع بيان الاسباب

الفرقد

عضو فعال
مافى مثل الكويت

باقى الدول كلها شقى

ودليل ان اغلب العمالة بالكويت مكرشه هذا ان دل دل على ان الكويت ديرة نعمه وراحه

ماتشوف خيرى الا لما تجرب غيرى

مواطن غيور

عضو مميز
أنا أنصحك تلحق أبو شميس وتروح أمريكا

وهي بالطبع أفضل بلد مطابق للمواصفات اللي حاطها

واحرص على البيتزا الطيبة

ليتل سيزر

عضو مميز
ودليل ان اغلب العمالة بالكويت مكرشه هذا ان دل دل على ان الكويت ديرة نعمه وراحه

خاف ربك اي عمالة انا اتكلم عن دول اهاجر لها تقولي عمالة انا مستبعد كل دول العمالة اللي عندك هنا اولها مصر وسوريا وبنغلاديش والهند وسيلان والعالم المتخلف هذا

مقولة ما فيه مثل الكويت ماخوذ خيرها يعني السويدي والا السويسري مثلا ميت وده يجي الكويت هات اقتراح افضل

زنجبيل

عضو ذهبي
بصراحة انا افكر اني اهاجر واترك البلد بسبب سوء الخدمات وتردي الاوضاع في كل ناحية بس ما ادري وين اروح :باكي:

اقترحوا علي بعض الدول التي من الممكن اني اقدر اعيش فيها مع مراعاة خمس اشياء مهمة في نظري :D

2- سيادة القانون والكل تحته ولا فيه احد فوقه
3- الامن العام
5- الراحة النفسية

تفضلوا هاتوا ما في جعبكتم من دول ممكن اني اعيش فيها وقارنوا بينها وبين الكويت من خلال الخمس اشياء السابقة :cool:

اللي ما يعرف بعض الدول يشوفها على الخريطة

سؤال اخير بكل صراحة لو توفرت لك فرصة الهجرة والعمل في احد الدول المتقدمة هل تستغلها او تتركها الجواب يكون صريح جدا مع بيان الاسباب

والله احييك على الفكرة...وانا ناوي مثلك ان شاء الله بس منتظر الفرصة
بس ليش تبي تبحث ورا دينهم؟؟ شعليك انت من دين الشعب اللي بتهاجرله؟
الدين بينك وبين ربك شعليك فيهم؟ ولا من الحين تبي تتدخل بخصوصياتهم وتثبت مرة ثانية انك شرقي ابن شرقي ابن شرقي وماكو فايدة فيك..
بعدين ليش تتشرط وتقول اخلاقهم!؟ يعني من زين اخلاقنا احنا ولا النظام اللي عندنا؟؟
بعدين ماكو اي تلازم بين الدين والاخلاق..ممكن الواحد يكون ملحد واخلاقه احسن من مليون مسلم...يعني الحين من زين اخلاق ربعنا يعني؟؟
تبي دين روح عيش بالسعودية او ايران...

ليتل سيزر

عضو مميز
أنا أنصحك تلحق أبو شميس وتروح أمريكا

وهي بالطبع أفضل بلد مطابق للمواصفات اللي حاطها

واحرص على البيتزا الطيبة

من عيوني اجيب لك بيتزا بالدي اتش ال كل يوم

ابو شميس متى هاجر وش يقول مرتاح هناك :D

فكرت فيها بس بكرة اذا جيت الكويت بزيارة طبعا راح يقولون جاء الامبريالي وهذي اللي ما ودي فيها

ما قلت لي هل تفكر بالامر بجد :cool:

صاحب الحق

عضو فعال
أقضب مجنونك لا يجيك أجن منه .

( بلادي وإن جارت علي عزيزة ...... أهلي وإن شحوا علي كرام ) الكويت عسى الله يعزها ويحفظها .

ليتل سيزر

عضو مميز
والله احييك على الفكرة...وانا ناوي مثلك ان شاء الله بس منتظر الفرصة
بس ليش تبي تبحث ورا دينهم؟؟ شعليك انت من دين الشعب اللي بتهاجرله؟
الدين بينك وبين ربك شعليك فيهم؟ ولا من الحين تبي تتدخل بخصوصياتهم وتثبت مرة ثانية انك شرقي ابن شرقي ابن شرقي وماكو فايدة فيك..
بعدين ليش تتشرط وتقول اخلاقهم!؟ يعني من زين اخلاقنا احنا ولا النظام اللي عندنا؟؟
بعدين ماكو اي تلازم بين الدين والاخلاق..ممكن الواحد يكون ملحد واخلاقه احسن من مليون مسلم...يعني الحين من زين اخلاق ربعنا يعني؟؟
تبي دين روح عيش بالسعودية او ايران...

شف وأنا أخوك
ما دام نوينا الهجرة نحط شروطنا حتى نثبت أننا كويتيين يعني كويتي يهاجر بدون شروط ما هو كويتي

من ناحية اخلاقنا ما عندي شك فيها أبد :p

الاسلام دين ومنهج حياة اذا تم تطبيقه بشكل خاطئ ما نقول انه سيء بذاته ولكن من طبقه هو السيء يعني سوء اخلاق بعض المسلمين لا تجعل من الاسلام سيء

هو صحيح انه اخلاقهم مثل اخلاق المسلمين بس ناقصهم يصلون

المهم وين انت مفكر تروح واسباب هجرتك للبلد اللي تبيه واسباب اختيارك له

ليتل سيزر

عضو مميز
أقضب مجنونك لا يجيك أجن منه .

( بلادي وإن جارت علي عزيزة ...... أهلي وإن شحوا علي كرام ) الكويت عسى الله يعزها ويحفظها .

بلادي وإن جارت علي عزيزة ...... أهلي وإن شحوا علي كرام

بيت من الشعر صاحبه ما يقصده وهو مجرد مقولة شاعر

وبعدين ما قلنا نهاجر ونكره بلدنا لكن نهاجر حتى نرتاح من اللي في بلدنا

فيه ناس تهاجر بسبب الظلم

وفيه ناس تهاجر بسبب الفقر

وفيه ناس تهاجر بسبب تردي الحال

المهم انت ما فكرت بيوم تهاجر

أخي الكريم
بما أنني من فئة غير محددي الجنسية والدول الأوروبية تمنحني حق اللجوء الانساني ولكن شخصيا أفضل الحياة هنا مع هذا الوضع التعيس على الحياة في أي بلد آخر .
قد يكون هذا الولاء بنظر البعض حماقة فهؤلاء تعودوا على حياة الرفاهية والأجواء الريفية ولا يأتون إلى هنا الا فترة الانتخابات أو لتوقيع بعض الأوراق المهمة ثم يغادرون أرض الوطن إلى مساكنهم الجديدة في بيروت وجنيف ولندن وأبها .!
بينما من لم يغادر وطنه خلال قرن كامل يعامل كمقيم بصورة غير قانونية .!

صاحب الحق

عضو فعال
بلادي وإن جارت علي عزيزة ...... أهلي وإن شحوا علي كرام

بيت من الشعر صاحبه ما يقصده وهو مجرد مقولة شاعر

وبعدين ما قلنا نهاجر ونكره بلدنا لكن نهاجر حتى نرتاح من اللي في بلدنا

فيه ناس تهاجر بسبب الظلم

وفيه ناس تهاجر بسبب الفقر

وفيه ناس تهاجر بسبب تردي الحال

المهم انت ما فكرت بيوم تهاجر

لا والله ما فكرت . بس لا نويت أهاجر أبي أترك الجهراء وأروح حق عبدالله السالم :p

FahdQ8

عضو مخضرم
أخي الكريم
بما أنني من فئة غير محددي الجنسية والدول الأوروبية تمنحني حق اللجوء الانساني ولكن شخصيا أفضل الحياة هنا مع هذا الوضع التعيس على الحياة في أي بلد آخر .
قد يكون هذا الولاء بنظر البعض حماقة فهؤلاء تعودوا على حياة الرفاهية والأجواء الريفية ولا يأتون إلى هنا الا فترة الانتخابات أو لتوقيع بعض الأوراق المهمة ثم يغادرون أرض الوطن إلى مساكنهم الجديدة في بيروت وجنيف ولندن وأبها .!
بينما من لم يغادر وطنه خلال قرن كامل يعامل كمقيم بصورة غير قانونية .!

مقبرة المنافقين ... صبحك الله بالخير ...

اولا شيوصلك للدول الاوروبيه ... ثانياً ما تحصل اللجوء الانساني الا بعد مده تقضيها في شبه معتقل حتى يقرر القضاء ان كان ينطبق عليك قانون اللجوء الانساني او العوده من حيث اتيت ..

لو كان موضوع اللجوء الانساني سهل كما صورت كان ما بقى عراقي في العراق .. ولا افغاني في افغانستان .. ولا افريقي في افريقيا ...

ثالثاً ( وهذا المهم ) الدول الاوروبيه ما تعطي 70 الف دينار او بيت حكومي ، ولا يعطون 4 آلاف للزواج .. ولا تقاعد وانت بسن 45 سنه .. ولا وظيفه مظمونه .. ولا حتى كفن اذا مت ..

في الدول الاوروبيه ان تعطفوا وعطوك لجوء انساني .. دخلوك وقطوك في الشارع .. ودبر عمرك ..

فنصيحتي لك اقضب ارضك لين الله يفرجها .. وعن المهايط وانا خوك :)

Normal

عضو مخضرم
2- سيادة القانون
3- الامن العام
5- الراحة النفسية

بعد التعديل .. اعتقد ان افضل مكان .. الكويت ..

مقبرة المنافقين ... صبحك الله بالخير ...

اولا شيوصلك للدول الاوروبيه ... ثانياً ما تحصل اللجوء الانساني الا بعد مده تقضيها في شبه معتقل حتى يقرر القضاء ان كان ينطبق عليك قانون اللجوء الانساني او العوده من حيث اتيت ..

لو كان موضوع اللجوء الانساني سهل كما صورت كان ما بقى عراقي في العراق .. ولا افغاني في افغانستان .. ولا افريقي في افريقيا ...

ثالثاً ( وهذا المهم ) الدول الاوروبيه ما تعطي 70 الف دينار او بيت حكومي ، ولا يعطون 4 آلاف للزواج .. ولا تقاعد وانت بسن 45 سنه .. ولا وظيفه مظمونه .. ولا حتى كفن اذا مت ..

في الدول الاوروبيه ان تعطفوا وعطوك لجوء انساني .. دخلوك وقطوك في الشارع .. ودبر عمرك ..

فنصيحتي لك اقضب ارضك لين الله يفرجها .. وعن المهايط وانا خوك :)

أخي الكريم
اللجوء الانساني حاليا لا يمنح الا لعديمي الجنسية من البدون لهذا يتصارع أخواننا العرب من المصريين والأرديين وغيرهم لتزوير بطاقات البدون الخضراء والحصول على أي أثبات ينسبهم لهذه الفئة .!
فلا تستغرب إذا شاهدت مصري في اوروبا وقال " انا بدون من صعيد الشعبيات في كفر الصليبية "
ثانيا خبرك عتيج
الحين تمنح حق الرعاية السكنية وراتب شهري ويتم تخييرك بين استكمال دراستك أو العمل وإذا أخترت العمل سوف تأتي لك سيارة خاصة مع مترجم يشرح لك طبيعة كل عمل وكم سوف تتقاضى راتب شهري أو مقابل الأجرة بالساعة .
وطبعا كل دولة تختلف عن الأخرى بطبيعة الأجراءات القانونية وكذلك الحقوق والواجبات .
وثق بالله العظيم لو أريد هذه الحياة فسوف تجدني خلال أسبوع فقط جالسا في بحيرة البجع في أوروبا وحولي يجلسن الحسناوات .
وفي النهاية بلادنا حلوة والوطن ماله مثيل .

jody

عضو مخضرم
والله أفكر ..

بس محد مطآوعني .. لوول .. يقولون شنو مينونة أنتي ..؟

بروح أعيش بإسبانيا ..

أو .. بريطانيا ..

ولو أفضل الأولى ..

ليش بهآجر ..؟

لأنه البشر اللي أهني .. مآ عآدوا ينطآقون ..

")

أعلى