الحكومه عاضه ثوبها وبتنحاش

كويتي زمان

عضو مميز
من اجمل التعابير التي سمعتها في وصف البلد والحكومه الكويتيه (الحكومه مثل الرجل الي عاض دشداشته(ثوبه)ومستعد للنحشه والهرب )كنا جالسين مع بعض الاصدقاء نناقش امور البلد ووقوف التنميه ادارات الحكومه مؤجره وزاره الداخليه مدرسه ومكتب الوكيل مبني من الكيربي (بنجلادش مو الكويت) ازمه بطاله .مستشفيات مهزله . تجار حراميه يأخذون خير البلد ويتبرعون حق دول ثانيه .حقد وفؤيه.عدم وجود قرار واضح .بث الطائفيه والعنصريه من اجل التكسب السياسي .ازمه سكن .غلاء معيشه . انتشار الرشاوي والسرقات من الغفير الي الوزير عدم وجود خطه للتنميه ميزانيات ملياريه تذهب هباء منثورا لعوير وزوير. حكومه خفافيش وحنافيش أحد الاصدقاء قاله حكومه شركات والثاني قال حكومه تجار والثالث قال حكومه علي البركه لكن الوصف الجميل الذي شدني هو هذا التشبيه من هذا الشخص الوطني الذي يعتصر قلبه ألم علي الكويت:باكي:
 

دامبي

عضو فعال
للاسف هذا حالنا


انا قاعد افكر اخذ حصتي من النفط وأهج من هالديره اللي مو راضيه تتسنع


يامعود قولي تكفا انا كويتي ماده اولى جم برميل حصتي من النفط
اذا لي شي ويسوا باجر اروح ميناء عبدالله او الاحمدي اخذ حصتي واطلع تابعيتي واروح السعوديه
واريح الراشد والقلاف والجويهل
:D
 

العثماني

عضو بلاتيني
من اجمل التعابير التي سمعتها في وصف البلد والحكومه الكويتيه (الحكومه مثل الرجل الي عاض دشداشته(ثوبه)ومستعد للنحشه والهرب )


كنا جالسين مع بعض الاصدقاء نناقش امور البلد ووقوف التنميه ادارات الحكومه مؤجره وزاره الداخليه مدرسه ومكتب الوكيل مبني من الكيربي (بنجلادش مو الكويت) ازمه بطاله .مستشفيات مهزله . تجار حراميه يأخذون خير البلد ويتبرعون حق دول ثانيه .حقد وفؤيه.عدم وجود قرار واضح .بث الطائفيه والعنصريه من اجل التكسب السياسي .ازمه سكن .غلاء معيشه . انتشار الرشاوي والسرقات من الغفير الي الوزير عدم وجود خطه للتنميه ميزانيات ملياريه تذهب هباء منثورا لعوير وزوير. حكومه خفافيش وحنافيش أحد الاصدقاء قاله حكومه شركات والثاني قال حكومه تجار​


والثالث قال حكومه علي البركه لكن الوصف الجميل الذي شدني هو هذا التشبيه من هذا الشخص الوطني الذي يعتصر قلبه ألم علي الكويت:باكي:

في اي منطقة هذة الدوانية

 

بيان

عضو بلاتيني
اربط دشداشتك قبل النحشه

حكومه اربط دشداشتك قبل النحشه
بقلم المحامي خالد الطني

يعتبر العيد بعد الصيام لشهر فرحه للصائم فالصائم يصم بطنه عن الاكل لنهار طويل ثم يهتني في نهايه النهار بفطور شهي تتنوع فيه الاطعمه كما تتنوع رغباته ولعل الخطه الخمسيه الجديده التي يتحفنا بها نائب رئيس الحكومه بين الحين والاخر هي بوادر للافطار الشهي الذي تقدمه لنا الحكومه بعد جيل كامل من الصيام الاتنموي .
يقول نائب رئيس الحكومه ان الخطه وضعت دون المستوى المطلوب وان امكانيات الجهات الحكوميه لا ترقى لمستوى الخطه بصراحه لا اعجب لا اعجب بتصريح نائب الرئيس بل اعجب من الخطه التي وضعت والعقليه التي وضعت الخطه لان بصراحه اكثر اعتقد ان من وضع الخطه لا يسكن معنا او لا يرانا او يعرف مافي قلوبنا فخطه لا ترقى للمستوى للمطلوب أي اننا لن نتقدم خطوه للامام وان تكون الخطه دون امكانيات الحكومه فبالتاكيد ان من وضعها لم يبارح مكتبه او قد يكون من خارج الحكومه .
الخطه التي اعدتها الحكومه للنهوض بالتنميه في البلد لن تكون اكثر من طموح لا يسانده من الواقع شيء كما هو الطموح باصلاح الجهاز التنفيذي في البلد الذي عانى الامرين من الفساد والتسيب في بلد لا يعرف المفسدين بل يعرف الفساد فقط وليس اقل من نرى خطه خمسيه لتسكت الالسن التي تطالب الحكومه سنوات وسنوات بها وكانها ذر للرماد في العيون .
الخطه الغير واقعيه والغير ممكنه فتحت للنار في الهشيم مثلما فعلت الحكومه سابقا مع قانون المعسرين الذي تبارى الناس للدفاع عنه املين ان يحل مشاكلهم ليكتشفوا في نهايه الامر ان المجلس التشريعي رضخ لصوت الشارع على صوت العقل فوافق على المشروع واكتشفت الجماهير متاخره ان الامر لا يعدوا التفافه من الحكومه على صوت اسقاط القروض كما تفعل الان في خيار تعديل القانون ليستفيد منه البعض وكلها في الامر سياسه عقيمه لا تغنى ولا تسمن من جوع .
والمراد هنا هل يظن عاقل اليوم ان التصريحات التي تصدر من السلطه التنفيذيه بجهوزيه الخطه التنمويه الخمسيه والقاء اللوم على مجلس الامه في وقف التنميه في حال رفضها انما هروب من فشل حكومه متلاحق لجيل كامل في النهوض في البلد تنمويا .
الحكومه خلال تسع سنوات من تشكيل المجلس الاعلى للتخطيط ودراسات تلاحقها دراسات القت لنا اليوم التنميه في خطه غير منطقيه وواقعيه وكأنها تقول هذه عصاره جهدي وتفكيري فماذا نصف هذه الحكومه التي لم تنصف نفسها عندما اعترفت ان امكانياتها اقل من مستوى خطتها وكما يقولون الفاشلون دوما ان العيب اما في المعلم او في موعد الامتحان ولكن ان يعترف الطالب ان امكانياته اقل من الاخرين فهو لب الحكايه كلها .
نتمنى ان تقف الحكومه عن التصريح بالخطه الخمسيه واتمنى كذلك ان تسحبها لتهديها لمواطن بسيط يقطن في شقه او في ملحق ليراجع لها تلك الخطه ويعدلها كما اتمنى ان تغادر الحكومه كما غادرت سابقتها ولكن ولكن بتذكره ذهاب دون عوده .

الرابط : http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=39252&cid=52

حقيقه يجب ان نقف عندها طالما كان مجلس التخطيط لم يقدم خلال تسع سنوات سوى خطه باليه تعجز الحكومه عن تنفيذها ولا ترقى للمستوى المطلوب اذن لماذا هذا الزخم الحكومي حول الخطه التي لا ترقى للمستوى ولا تستطيع ان تنفذها الحكومه .
مقال جيد عندما يربط الهدف من المشروع هو الهروب كما جاء بالمشروع الحكومي الفاشل المسمى بقانون المعسرين الذي لم يستفد منه سوى البنوك عندما استعادت ديونها المعدومه من عدد من المواطنين فيما هلل له الكثيرون قبل ذلك .
المصيبه اننا امام حكومه عجزت عن التنفيذ وكذلك التخطيط فهذه الطامه الكبرى .
 

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
يا خوي نطروا خنشوف الخطه اول قبل لا نحكم عليها...وما اعتقد ان الحكومه بتوافق على امور في خطتها واهي ما تقدر تسويها لان بالاخير اهي راح تتحاسب عليها من قبل الاعضاء...واذا على تصريح الفهد اعتقد انه تكلم عن بعض الامور بالخطه واهي امور قابله للتعديل...اهم بس خل يحددون الاولويات ويصوتون عليها وكثر الله خيرهم...
 
الله يستر!!!!!!!!!!!

وجدي
الله يرحمه(عمره115سنة)
قال
لنا
وحنا
نتناقش
بحرقة
عن أحوال الكويت
قال
ياعوالي
الديرة هذه ديرة


شديد
الله يستر
وشكلي بأطلع الأمريكية!!!!!!!!!!!!!!!!!!هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
 

كويتي زمان

عضو مميز
وجدي

الله يرحمه(عمره115سنة)
قال
لنا
وحنا
نتناقش
بحرقة
عن أحوال الكويت
قال
ياعوالي
الديرة هذه ديرة


شديد
الله يستر

وشكلي بأطلع الأمريكية!!!!!!!!!!!!!!!!!!هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
الامريكيه الخضرا ههههههه
 
أعلى