ولي عهد البحرين يدعو العرب للتعامل مع وسائل الإعلام الإسرائيلية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

واشنطن - ا ف ب: دعا ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة, أمس, القادة العرب إلى التوجه للإسرائيليين من خلال وسائل الاعلام الاسرائيلية لتسهيل جهود السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
وقال ولي عهد البحرين في مقال بصحيفة "واشنطن بوست", "نحن العرب, لم نفعل ما فيه الكفاية للتواصل مباشرة مع الشعب الاسرائيلي", مضيفا "علينا أن نتقدم الآن نحو سلام حقيقي من خلال التشاور مع شعبنا وتوعيته, وكذلك من خلال مد اليد إلى الشعب الاسرائيلي لتسليط الضوء على فوائد السلام الحقيقي".
واكد الشيخ سلمان "لكي نكون فاعلين, علينا أن نعترف بأنه, وكما هي الحال بالنسبة لباقي الشعوب, فإن النافذة الرئيسية التي يطل منها الاسرائيلي العادي على الخارج, هي وسائل الاعلام الوطنية او المحلية", واعتبر ان "مهمتنا هي بالتالي أن نقوم برواية تاريخنا بصورة مباشرة للاسرائيليين وتمرير رسالتنا الى وسائل اعلامهم, رسالة تعكس آمال غالبية العرب وتؤكد ان السلام خيار ستراتيجي بالنسبة لنا, وتقدم المبادرة العربية للسلام بوصفها السبيل لتحقيقه".
وجاء المقال الذي لقي ترحيباً من المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي, بعد يومين من دعوة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون الدول العربية الى المبادرة باتخاذ تدابير ملموسة باتجاه تطبيع علاقاتها مع اسرائيل.
وقال كراولي خلال مؤتمر صحافي "هذه مبادرات مهمة", مضيفاً ان رسالة ولي عهد البحرين المفتوحة "تتحدث عن التدابير التي يتعين على الدول اتخاذها الآن, وتبين ان دعم مبادرة السلام العربية مستمر".
يشار إلى أن مملكة البحرين لا تعترف بإسرائيل, لكنها أرسلت وفداً صغيراً مطلع يوليو الجاري, إلى تل أبيب لاعادة مواطنين بحرينيين كانوا معتقلين في اسرائيل, في أول زيارة من نوعها.
والتقى ولي عهد البحرين مسؤولين اسرائيليين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في العامين 2000 و2003, كما التقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد آل خليفة نظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني في الامم المتحدة في العام 2007 .

خوش كلام دور على منو؟؟؟؟؟؟

المصدر
http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=63885&snapt=first page
 

National Socialist

عضو ذهبي
والله ذبحتنا هالإسرائيل هذي الله يلعنها
داخل عندنا مجلس أمة و إسلاميين و عوار راس
و برا عندنا إسرائيل

ماكو حل !!!
 

مدمن

عضو مميز
والله ذبحتنا هالإسرائيل هذي الله يلعنها
داخل عندنا مجلس أمة و إسلاميين و عوار راس
و برا عندنا إسرائيل

ماكو حل !!!


اولا: لاتلعن اسرائيل ترى معنى اسم اسرائيل اهو سيدنا يعقوب عليه السلام

ثانيا: وبعيدا عن الشعارات اسرائيل هذي اللي موعاجبتك قدمت علماء فادوا العالم وقدمت اختراعات للبشريه وعندها رواد فضاء وعندها نووي .. وهم اول من اخترع نظام الري الزراعي بالتنقيط وحولوا فلسطين المحتله من صحرا لي خضره .. وعندها احسن بنيه تحتيه بالشرق الاوسط .. وهي دوله فقيره من ناحية الموارد الطبيعيه يعني ماعندها نفط ولا غاز طبيعي ولا ذهب بالمقابل عندها اقتصاد مفتوح وتجارها اشطر تجار بالعالم مو دبي مالتنا قايمه على السوق السوده واول ازمه اقتصاديه راحت "وطي" ولا مدينة الحرير اللي راح نموت وهم ليلحين ماسوروها !!

ثالثا: الوضع الداخلي الاسرائيلي يعيش اكبر ديمقراطيه في المنطقه وعندهم حرية راي ومشاركه شعبيه مانحلم فيه احنا ياللي نلعن اسرائيل وموشعارات .. بعدين عرب 48 عندهم نواب بالكنيست يمثلونهم وماعندهم اسرائيلي اولى وسابعه وعسكري مايصوت و 18 سنه ياهل لأ عندهم بو 18 سنه جندي احتياط وطالب جامعه ويمشيله معاشين .. وعرب 48 يسوون احزاب على كيفهم وعندهم حزب اسلامي كبير يطلع مظاهرات ويحتج على اللي يبي ولو بدوله ثانيه مسلمه جان انلعن ابوخامسه شوف الاخوان بمصر .. وعرب ال 48 بعد لو مو اهم مواطنين اسرائيليين جان تلاقيهم اما في سجون فتح بالضفه ولا حماس اللي بغزه وجان مظروبين بال "كندره" .. زياده على هذا الحزب الشيوعي الاسرائيلي في حرب ال 73 وقف مع العرب ونزل بيان شهير .. وهالفعله هذي لو بدوله عربيه جان ابادوا الحزب عن بكرة ابيه بالتيزاب

اخيرا: احنا ياللي نلعن اسرائيل بالطالعه والنازله جان زين نتعلم منها شوي
 

السلطاني

عضو مخضرم
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى