(( ســــلــــة الـــفحـــم والقـــرآن الـــكريـــــم ))

كان هناك رجل يعيش في مزرعة بإحدى الجبال مع حفيده الصغير وكان الجد يستيقظ كل يوم في الصباح الباكر ليجلس على مائدة المطبخ ليقرأالقرآن الكريم..وكان حفيده يتمنى ان يصبح مثله في كل شيء .. لذا فقد كان حريصا على أن يقلده في كل حركة يفعلها..وذات يوم سأل الحفيد جده : ياجدي .. اني احاول أن اقرأ القرآن مثلما تفعل,ولكنني كلما حاولت أن اقرأه أجد اني لا افهم كثيراً منه واذا فهمت منه شيئا فأنني انسى مافهمته بمجرد ان اغلق المصحف..فما فائدة قرائة القرآن اذاً؟؟؟؟


كان الجد يضع بعض الفحم في المدفأه..فتلفت بهدوء وترك مابيده ثم قال : خذ سلة الفحم الخالية هذه,واذهب بها الى النهر ثم أئتني بها مليئة من الماء,ففعل الولد كما طلب منه جده , ولكنه فوجئ بالماء كله يتسرب من السلة قبل ان يصل الى البيت..فابتسم الجد قائلا له : ينبغي عليك ان تسرع الى البيت في المرة القادمة يابني,فعاود الحفيد الكرة,وحاول ان يجري الى البيت ولكن الماء تسرب ايضا في هذه المرة..فغضب الولد وقال لجده : انه من المستحيل ان آتيك بسلة من الماء .. والان سأذهب واحضر الدلولكي ويملؤه لك بالماء,فقال الجد : لا .. انا لم اطلب منك دلوا من الماء!! انا طلبت سلة من الماء .. يبدو انك لم تبذل جهدا كافيا ياولدي .. ثم خرج الجد مع حفيده ليشرف بنفسه على تنفيذ عملية ملء السلة بالماء وكان الحفيد موقناً بأنها عملية مستحيلة ولكنه اراد ان يري جده بالتجربه العملية .. فملأ السلة بالماء ثم جرى بأقصى سرعة الى جده ليريه وهو يلهث قائلاً : أرأيت ياجدي .. لا فائدة!!



فنظر الجد اليه قائلاً : اتظن انه لافائدة مما فعلت؟؟ تعال وانظر الى السلة!!
فنظر الولد الى السلة..وادرك للمرة الاولى بأنها اصبحت مختلفة,لقد تحولت السلة المتسخة بسبب الفحم الى سلة نظيفة تماماً من الداخل والخارج .. فلما رأى الجد الولد مندهشاً,قال له :


هذا بالضبط مايحدث عندما تقرأ القرآن الكريم....قد لاتفهم بعضه وقد تنسى مافهمت او حفظت من آياته..


ولكنك حين تقرأه :
(( سوف تتغير للأفضل من الداخل والخارج تماماً مثل هذه السله وتصبح حياتك اسهل واروع .. ))


(( اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا واهدنا الى الصراط المستقيم ))
 

الديمقراطي

عضو ذهبي
هذه حكمه نتعلم منهااا أن أن قلب لأنساان بدون قرأت القرأن الكريم

أسود كسلة الفحم وبقرأت القرأن يصبح القلب أبيض

مشكوره علا مواضيعج الهافه الجميله
 
أعلى