كتب متبادلة بين معاوية ومحمد بن ابي بكر (رض)

صريح حيل

عضو بلاتيني
لفت نظري أمر وهو الرمي بالتشيع هل هو مذموم أو محمود؟!!

الأصل أن يكون أمر محمود، فقد تشيع الصحابة لسيدنا علي بن أبي طالب من المبدريين وغيرهم وكان أبو الطفيل عامر بن واثلة الصحابي الجليل متشيع معظم لسيدنا علي أيما تعظيم .. كذا حجر بن عدي الصحابي الجليل وغيرهم.

وهل يجوز تعظيم العباد أم أن العظمة لله رب العالمين
أم أنكم تساوون في هذا الأمر بين العبد وربه ؟



بل هناك منهم من يرى تفضيل سيدنا علي على سائر الصحابة كما ذكرهم ابن عبد البر في الاستيعاب، كالهيثم بن التيهان والمقداد بن الأسود و أبو الطفيل و زيد بن الأرقم وغيرهم رضي الله عنهم جميعا .

بل مع الأسف الشديد قد جرحوا رجالا لأنهم شيعة آل البيت الكريم فقط بينما النواصب والذين اشهر عنهم العداء والبغض لآل البيت ويشتمون آل البيت ويجاهرون بها وثقوهم وعدلوهم مع أن النواصب مجروحين في الكتاب وصحيح السنة!!! كونهم منافقين!!

أتعلم ..
جل أمرك فيما كتبت هو أنك تريد أن تشفي غليلك بكلمات خطيتها أنت باللون الأحمر
وإن طالبناك بسند أو دليل على ما قلت فلن نجد لك محط قدم ها هنا وستغيب عن الموضوع إلى غير عودة كما عودتنا ..


وإن كان المسعودي أو ابن الأثير الجزري فيهم تشيعا فهذا لا يعيب ولا يقلل من قدرهما ... أما كون ما في كتاب مروج الذهب من الأكاذيب !! فلعمري لا يوجد كتاب من كتب التاريخ أو كتب السيرة إلا وفيها من الروايات الضعيفة الكثير والكثير.. ها إن طبقنا قواعد علم الحديث فيها!!!

أذكر مرات ومرات سأل أبو عمر عن علم الحديث عندكم وشروط صحة الأحاديث عندكم ولم نجد مجيب إلى هذه الساعة
والآن يا سبحان الله تأتي لتحدثنا عن قواعد علم الحديث ..
والآن ما هي قواعد علم الحديث عندكم يا أخي حتى نتبين كيف نطبقها على كتب السيرة والتاريخ ؟
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
وهل يجوز تعظيم العباد أم أن العظمة لله رب العالمين
أم أنكم تساوون في هذا الأمر بين العبد وربه ؟





أتعلم ..
جل أمرك فيما كتبت هو أنك تريد أن تشفي غليلك بكلمات خطيتها أنت باللون الأحمر
وإن طالبناك بسند أو دليل على ما قلت فلن نجد لك محط قدم ها هنا وستغيب عن الموضوع إلى غير عودة كما عودتنا ..




أذكر مرات ومرات سأل أبو عمر عن علم الحديث عندكم وشروط صحة الأحاديث عندكم ولم نجد مجيب إلى هذه الساعة
والآن يا سبحان الله تأتي لتحدثنا عن قواعد علم الحديث ..
والآن ما هي قواعد علم الحديث عندكم يا أخي حتى نتبين كيف نطبقها على كتب السيرة والتاريخ ؟
لو مذهبنا بتلك الهشاشة وليس عندنا علم الحديث ولا عندنا اي شي لما استمر قرون طال عمرك (خصوصا مع محاربة العلويين (النسب والمذهب) من خلال الدولتين الاموية والعباسية )
طال عمرك ما اسهل ان نغير مذهبنا (اذا كان سيء الى هذه الدرجة)
والتحول الى مذهب اخر (حالنا حل بعض الشيعة الذين يغيرون مذهبهم للدنيا)
لكن هيهات هيهات نبيع اخرتنا بدنيانا
 

الصقري

عضو مميز
وهل تفهم من تعظيم الصحابي لسيدنا علي - رضي الله عنهما - وهو مساواة بين الخالق والمخلوق؟!! هل تفهم من ذلك هذا الأمر فقط!!!

من فرط انتسابكم لنهج الخوارج والجري خلف أساليبهم أصبح عندكم الهوس في تكفير الناس حتى بالظنون السيئة أيضا!!

وبالنسبة لتصحيح وقبول وتعديل النواصب فهي كثيرة جدا دونك كتب الجرح والتعديل، ما أن يذكرون أسم أحدهم إلا وقالوا كان ينتهج نهج أهل الشام في النيل من علي أو يقولون كان حريزي المذهب أي يلعن عليا ويبغضه!! منهم.

حريز بن عثمان الحمصي، إبراهيم بن يغقوب الجوزجاني ، أحمد بن محمد بن عمر المروزي ، إسحاق بن سويد العدوي، ثور بن زيد الديلمي، عبد الله بن سالم الأشعري الوحاظي ، عمران بن حطان السدوسي، و .... وغيرهم كثير.

وعلم الحديث:
انظر كتب العلم في الحديث المتعددة من النكت على ابن الصلاح والباعث الحثيث لابن كثير ومقدمة الحافظ ابن حجر العسقلاني وتيسير مصطلح الحديث للشيخ الطحان وغيرها كثير جدا حتى تعرف ما نقصد وما نعني بدلا من الرجم بالغيب واستخدام الظنون السيئة !!! اقلع عن هذه العادة واعقل !!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لو مذهبنا بتلك الهشاشة وليس عندنا علم الحديث ولا عندنا اي شي لما استمر قرون طال عمرك (خصوصا مع محاربة العلويين (النسب والمذهب) من خلال الدولتين الاموية والعباسية )
طال عمرك ما اسهل ان نغير مذهبنا (اذا كان سيء الى هذه الدرجة)
والتحول الى مذهب اخر (حالنا حل بعض الشيعة الذين يغيرون مذهبهم للدنيا)
لكن هيهات هيهات نبيع اخرتنا بدنيانا
الإستمرا على المذهب قرون ليس دليلا على صحته إذا وجدة الإنتقاداة اللاذعه ----و أما تغير المذهب فبيد الله الهداية و كن مع من سبقك ممن أنكر الغلو و الخرافات -- و لعلك إن رجعت إلي كتاب لله ثم للتاريخ و قرأت بتامل و راجعت المصادر و تأكدت بنفسك حينها تقرر إما في الضلال و إلا الهدايه
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
الإستمرا على المذهب قرون ليس دليلا على صحته إذا وجدة الإنتقاداة اللاذعه ----و أما تغير المذهب فبيد الله الهداية و كن مع من سبقك ممن أنكر الغلو و الخرافات -- و لعلك إن رجعت إلي كتاب لله ثم للتاريخ و قرأت بتامل و راجعت المصادر و تأكدت بنفسك حينها تقرر إما في الضلال و إلا الهدايه
الله هادينا
ولم نضيع ديننا وعبدنا الشجر والحجر حتى خرج لنا المصلح من العينية
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
لو مذهبنا بتلك الهشاشة وليس عندنا علم الحديث ولا عندنا اي شي لما استمر قرون طال عمرك (خصوصا مع محاربة العلويين (النسب والمذهب) من خلال الدولتين الاموية والعباسية )
طال عمرك ما اسهل ان نغير مذهبنا (اذا كان سيء الى هذه الدرجة)
والتحول الى مذهب اخر (حالنا حل بعض الشيعة الذين يغيرون مذهبهم للدنيا)
لكن هيهات هيهات نبيع اخرتنا بدنيانا

يللا طال عمرك عطنا شروط الحديث الصحيح عندكم وكيفية التواتر فيه
وأهم شيء أعطني صحيح يكون متواصل منذ عام 83 هـ ولغاية زمن الرسول الكريم
شرط أن لا يكون أثر
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
وهل تفهم من تعظيم الصحابي لسيدنا علي - رضي الله عنهما - وهو مساواة بين الخالق والمخلوق؟!! هل تفهم من ذلك هذا الأمر فقط!!!

من فرط انتسابكم لنهج الخوارج والجري خلف أساليبهم أصبح عندكم الهوس في تكفير الناس حتى بالظنون السيئة أيضا!!

وبالنسبة لتصحيح وقبول وتعديل النواصب فهي كثيرة جدا دونك كتب الجرح والتعديل، ما أن يذكرون أسم أحدهم إلا وقالوا كان ينتهج نهج أهل الشام في النيل من علي أو يقولون كان حريزي المذهب أي يلعن عليا ويبغضه!! منهم.

حريز بن عثمان الحمصي، إبراهيم بن يغقوب الجوزجاني ، أحمد بن محمد بن عمر المروزي ، إسحاق بن سويد العدوي، ثور بن زيد الديلمي، عبد الله بن سالم الأشعري الوحاظي ، عمران بن حطان السدوسي، و .... وغيرهم كثير.

وعلم الحديث:
انظر كتب العلم في الحديث المتعددة من النكت على ابن الصلاح والباعث الحثيث لابن كثير ومقدمة الحافظ ابن حجر العسقلاني وتيسير مصطلح الحديث للشيخ الطحان وغيرها كثير جدا حتى تعرف ما نقصد وما نعني بدلا من الرجم بالغيب واستخدام الظنون السيئة !!! اقلع عن هذه العادة واعقل !!

هل هذا الجواب هو شروط الحديث عندكم ؟
أنا لا أفهم ولا أعلم شروط الحديث ولا علومه ولا أحب قراءة الكتب فهل من الممكن أن تضع لي علوم الحديث وشروطه بدل اللف والدوران وطلب العقل ؟!!
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
يللا طال عمرك عطنا شروط الحديث الصحيح عندكم وكيفية التواتر فيه
وأهم شيء أعطني صحيح يكون متواصل منذ عام 83 هـ ولغاية زمن الرسول الكريم
شرط أن لا يكون أثر
اخي الكريم لكل انسان اختصاصه ولم ادرس الحديث
(الكثير منكم يتهم الشيعة بعدم وجود علم الحديث لكنه موجود وتستطيع ارسال هذا السؤال الى المواقع التالية
موقع السيد السيستاني
موقع الشيخ اسحاق الفياض
موقع الشيخ بشير النجفي
موقع السيد محمد سعيد الحكيم
المطلوب منك فقط ارساله الى الاستفتاءات وياتيك الجواب بغضون عشر ايام او اقل )
طبعا هذا اذا كنت باحث حقيقي وليس بقصد التهريج
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الإستمرا على المذهب قرون ليس دليلا على صحته إذا وجدة الإنتقاداة اللاذعه ----و أما تغير المذهب فبيد الله الهداية و كن مع من سبقك ممن أنكر الغلو و الخرافات -- و لعلك إن رجعت إلي كتاب لله ثم للتاريخ و قرأت بتامل و راجعت المصادر و تأكدت بنفسك حينها تقرر إما في الضلال و إلا الهدايه

الله يا كبرها عند ربي
لبستني ياها يا خوي
ألحين يمسكونها علي عبالهم أنا تبع الآخرين
ردك على جمال الدين مو علي أنا
دمجت أسمي برده يا خوي
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
وهل تفهم من تعظيم الصحابي لسيدنا علي - رضي الله عنهما - وهو مساواة بين الخالق والمخلوق؟!! هل تفهم من ذلك هذا الأمر فقط!!!

من فرط انتسابكم لنهج الخوارج والجري خلف أساليبهم أصبح عندكم الهوس في تكفير الناس حتى بالظنون السيئة أيضا!!

وبالنسبة لتصحيح وقبول وتعديل النواصب فهي كثيرة جدا دونك كتب الجرح والتعديل، ما أن يذكرون أسم أحدهم إلا وقالوا كان ينتهج نهج أهل الشام في النيل من علي أو يقولون كان حريزي المذهب أي يلعن عليا ويبغضه!! منهم.

حريز بن عثمان الحمصي، إبراهيم بن يغقوب الجوزجاني ، أحمد بن محمد بن عمر المروزي ، إسحاق بن سويد العدوي، ثور بن زيد الديلمي، عبد الله بن سالم الأشعري الوحاظي ، عمران بن حطان السدوسي، و .... وغيرهم كثير.

وعلم الحديث:
انظر كتب العلم في الحديث المتعددة من النكت على ابن الصلاح والباعث الحثيث لابن كثير ومقدمة الحافظ ابن حجر العسقلاني وتيسير مصطلح الحديث للشيخ الطحان وغيرها كثير جدا حتى تعرف ما نقصد وما نعني بدلا من الرجم بالغيب واستخدام الظنون السيئة !!! اقلع عن هذه العادة واعقل !!
يا الصقري إذا كان عندك علم في الروايه و قد ماكتبته فأعطنا سند ما ذكره جمال الدين في موضوعه وما لها داعي تشتت الموضوع يمنة ويسره
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الكريم لكل انسان اختصاصه ولم ادرس الحديث
(الكثير منكم يتهم الشيعة بعدم وجود علم الحديث لكنه موجود وتستطيع ارسال هذا السؤال الى المواقع التالية
موقع السيد السيستاني
موقع الشيخ اسحاق الفياض
موقع الشيخ بشير النجفي
موقع السيد محمد سعيد الحكيم
المطلوب منك فقط ارساله الى الاستفتاءات وياتيك الجواب بغضون عشر ايام او اقل )
طبعا هذا اذا كنت باحث حقيقي وليس بقصد التهريج

أخي الكريم إذا من الأسلم عدم الرد على ما لا تعلم

تقبل كامل شكري واحترامي
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
من اراد العلم توجه الى اهله
تفضل اسال المراجع وبعدين اخذ اجاباتهم وفصصها اانت وجماعتك
صدقني أخي الكريم أنا احترم محاوري وأرد على رده
لذا فإن كان هذا ردك فإني أقول نحن لا نفعل أفعالكم
فنحن نثق بديننا وعقيدتنا

ولكن أنت عليك أنت أن تسأل مراجعكم حتى تعرف أحاديثكم إن كانت صحيحه أم لا

شكرا لك
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
والله انك محترم
وانا بعد اعتذر اذا اسئت
وان شاء الله اقدر افيدك
كان المفروض منك بدل لا تكتب موضوع تأتينا برواية كما واعدتنا صحيحه من كتبك في موضوع ((( من كلام العترة النبوية في توحيد الصفات الإلهية ))) --- لكلامك -- أؤمن بأن الأئمة عليهم السلام لهم الشفاعة خاصة يوم القيامة --- السؤال لماذا حذفت الردود بهذا الموضوع فياليت بدل لا تكتب أي مو ضوع توفي بوعودك و أن لا تؤمر بحذفها
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
والله ما حذفت شي
الموضوع مو موجود على الصفحة
بس موجود في ذاكرتك و إن حذف ----و انا ماكتبت هذا الرد عبث ----أخو أبو عمر وفقك الله لما يحبه و يرضاه لقد كان بيني و بين الزميل ---جمال الدين ---بعدما كتب هذا الرد رادا مفاده في مامعناه -- إن كان ماذكره أخونا أبوعمر عن أهل البيت عليهم السلام في التوحيد صوابا فهو ما وافق مذهبنا أهل السنة والجماعة و من المعلوم أن من دينكم مخالفة العامة أي أهل السنة و بهذا إذا وافقتنا بما ذكره أبو عمر عن أهل البيت فقد خالفت مذهبك ---و إلا تقول لنا ما أثبته أبو عمر كان تقيتا من أهل البيت عليهم السلام ---فرد على --أي جمال الدين -- أنا أوافقكم في التو حيد إلا في التجسيم -- فقلت له إن وافقتنا فقد خالفت مذهبك -- و أما قولك في التجسيم فقد انكره علمانا و قد ناقشنا هذا مرارا و تكرارا ---و قال في رده -- و أئمن أن أهل البيت لهم الشفاعة خاصه --- و طلبت منه دليلا صحيحا على ذلك و واعدني -- و لم ينفذ وعده بل كما تعلمون حذفت ردودي وردوده كما تعودنا فلا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم --- هذا تقريبا ألي صار في النقاش بختصار
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
والله نسيت يا بو فاطمة
وجل من لا يسهو
عموما كنت ناوي انقل من كتاب وليس من طبعي ان انقل ولكن ان شاء الله انقل الروايات التي تدعم وجهة نظري في مسالة شفاعة اهل البيت
وسامحنا على القصور مو عن قصد والله يشهد
 
الزميل جمال الدين يدلل على صلاحية مذهبه باستمراريته طوال قرون مضت ... واني ارى من اقدم الديانات على وجه الارض الهندوسية واتباعها بالملايين ويعبدون البقر وقد استمرت هذه الديانة لالاف السنين فعلى منطق فهذه الديانة صحيحة
وكذلك الامر بالنسبة للديانة البوذية القديمة جدا والمستمرة الى يومنا الحاضر
اما سبب استمرار المذهب الرافضي فهو مكر الليل والنهار...الم تعلم بان ايران والعراق والمناطق حولها كان اغلب سكانها ممن يتبعون سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم الى ان جائت الدولة االصفوية وفرضت التشيع بالقوة على سكان هذه المناطق
وحقيقة المذهب الاثنى عشري لا يصمد امام النقاش بالحجة والبرهان وقد راينا مؤخرا حوارات بسيطة فقط على قناة المستقلة وحين احس اصحاب العمائم بالخطر قاموا بتحريم مشاهدة هذه القناة
والخص اسباب استمرار المذهب ال12 بالاسباب التالية
1-التقية:فالموالي مامور باخفاء عقائده امام المخالفين وخاصة اهل الحجة والدليل اهل السنة والجماعة حتى لا يضطر الى نقاشها والمحاججة بها ومن ثم يتبين له فسادها
2-اللعب على العواطف وتاجيجها حتى يتم تخدير العقل ولم يجدوا وسيلة لذلك احسن من مقتل الحسين رضي الله عنه وتخدير الناس باللطميات والتباكي على مقتل الحسين وانه سوف ياتي الامام الحجة وينتقم من هذه الامة التي قتلت الحسين...الخ
3- توافق المذهب مع الهوى وسهولة دخول الجنة بواسطة هذا المذهب حسب ما يقرره اصحاب العمائم لاتباعهم فعندهم يكفي ان تحب الحسين وال البيت لتدخل الجنة مهما عملت من المعاصي فعلي قسيم الجنة والنار سيدخل شيعته الى الجنة مهما كان منهم من والحسين سيشفع وفاطمة ستشفع...الخ والروايات المكذوبة على ال البيت في هذا الخصوص كثيرة
وماذا تريد احسن من هيك مذهب افعل ما يحلو لك والجنة مضمونة بشفاعة ال البيت
 
أعلى