من سب عليا فقد سبني ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
من سب علياً فقد سبني
روى احمد في مسنده - واللفظ له – والحاكم في المستدرك والنسائي في الخصائص و الكبرى وغيرهم :

حدثنا يحيى بن أَبي بكير قَال حدثنا إِسرائيل عن أَبي إسحاق عن أَبي عبد الله الجدلي قال : دخلت على أم سلمة فَقالت لي أَيسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فيِكم قلت معاذ الله أو سبحان الله أَو كلمة نحوها قَالَت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سب عليا فقد سبني .(1)
.................................................................................................... ........................





*** ذكر من صحح الحديث ***





قال شعيب الانؤوط : اسناده صحيح وابو اسحاق السبيعي وان اختلط فانَّ رواية اسرائيل عنه في غاية الاتقان للزومه اياه (2)
وقال حمزة الزين : اسناده صحيح (3)
وقال الحافظ الهيثمي : رواه احمد ورجاله رجال الصحيح غير ابي عبد الله الجدلي وهو ثقة (4)
وقال حسين سليم اسد الداراني : وهذا اسناد صحيح واسرائيل سمع من ابي اسحاق قبل الاختلاط (5)
وقال ابو اسحاق الحويني : اسناده حسن (6)



وقال الحاكم النيسابوري : هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه (7)
وقال الذهبي : صحيح (8)
وقال احمد الغماري : وفي صحيح الحاكم وغيره من سب عليا فقد سبني (9)
وقال حسن السقاف : وقوله (ص) كما في الحديث الصحيح في مسند احمد وغيره من سب عليا فقد سبني (10)
وقال الامام الشوكاني : واخرج احمد باسناد رجاله رجال الصحيح غير ابي عبد الله الجدلي وهو ثقة (11)
وقال الحافظ البدخشاني : ذكره في كتابه نزل الابرار والتزم فيه الصحة (12)
وقال مقبل الوادعي : فإنه سكت عن تصحيح الحاكم والذهبي (13)
وقال مصطفى العدوي : صحيح (14)
وقال وصي الله بن محمد عباس : اسناده صحيح (15)
وقال ابن الوزير اليماني : رجاله رجال الجماعة كلهم إلى أبي عبد الله الجدلي التابعي الراوي عنها وهو ثقة (16)
....................................................................................................




(1)- مسند احمد ج6 ص323 ، المستدرك ج3 ص121 ، خصائص علي ص93 رقم 88 ، السنن الكبرى ج5 ص133
(2) - مسند احمد شرح شعيب الارنؤوط ج44 ص329 رقم 36748
(3) - مسند احمد تحقيق احمد شاكر وحمزة الزين ج15 ص314 رقم 26627
(4) - مجمع الزوائد ج9 ص130



(5) - مسند ابي يعلى ج12 ص444 رقم 7013 تحقيق حسين سليم اسد
(6) - الجلي بتخريج خصائص علي ص93 رقم 88 تحقيق الحويني
(7) - المستدرك ج3 ص121
(8) - المصدر السابق



(9) - الجواب المفيد للسائل والمستفيد ص59
(10) - زهر الريحان ص11



(11) - در السحابة في مناقب القرابة والصحابة ص224
(12) - نزل الابرار بما صح من مناقب اهل البيت الاطهار ص56
(13) - المستدرك ج3 ص140 رقم 4679 المتضمنة انتقادات الذهبي وبذيلها تتبع اوهام الحاكم التي سكت عليها الذهبي
(14) - الصحيح المسند من فضائل الصحابة ص121
(15) - فضائل الصحابة ج2 ص642 رقم 1011
(16) - ايثار الحق علي الخلق ص404



قال أبوعمر بالمشاركة رقم 30

الحديث منكر وغير صحيح أصلا لكي يتم الإستدلال به


وفي المشاركة رقم 35 ..

فالحديث معلول جدا من كل طرقه

وفي المشاركة رقم 39

بلى الموسوي أعرفه جيدا , فهو يريد أن يقفز من على الأسانيد المطعونة والأخبار المعلولة يريد بذلك أن يصل إلى مبتغاه , ولكن حتى هذا مردود كما سوف يأتي إن شاء الله تعالى , فلا أصل ولا فرع في هذه المسألة

وفي المشاركة رقم 54

لا يمكن للشيعة من الإستفادة بهذا الحديث - الضعيف -


فتأمّل ..

:وردة:​
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
من سب علياً فقد سبني



روى احمد في مسنده - واللفظ له – والحاكم في المستدرك والنسائي في الخصائص و الكبرى وغيرهم :
حدثنا يحيى بن أَبي بكير قَال حدثنا إِسرائيل عن أَبي إسحاق عن أَبي عبد الله الجدلي قال : دخلت على أم سلمة فَقالت لي أَيسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فيِكم قلت معاذ الله أو سبحان الله أَو كلمة نحوها قَالَت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سب عليا فقد سبني .(1)
.................................................................................................... ........................



*** ذكر من صحح الحديث ***



قال شعيب الانؤوط : اسناده صحيح وابو اسحاق السبيعي وان اختلط فانَّ رواية اسرائيل عنه في غاية الاتقان للزومه اياه (2)
وقال حمزة الزين : اسناده صحيح (3)
وقال الحافظ الهيثمي : رواه احمد ورجاله رجال الصحيح غير ابي عبد الله الجدلي وهو ثقة (4)
وقال حسين سليم اسد الداراني : وهذا اسناد صحيح واسرائيل سمع من ابي اسحاق قبل الاختلاط (5)
وقال ابو اسحاق الحويني : اسناده حسن (6)

وقال الحاكم النيسابوري : هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه (7)
وقال الذهبي : صحيح (8)
وقال احمد الغماري : وفي صحيح الحاكم وغيره من سب عليا فقد سبني (9)
وقال حسن السقاف : وقوله (ص) كما في الحديث الصحيح في مسند احمد وغيره من سب عليا فقد سبني (10)
وقال الامام الشوكاني : واخرج احمد باسناد رجاله رجال الصحيح غير ابي عبد الله الجدلي وهو ثقة (11)
وقال الحافظ البدخشاني : ذكره في كتابه نزل الابرار والتزم فيه الصحة (12)
وقال مقبل الوادعي : فإنه سكت عن تصحيح الحاكم والذهبي (13)
وقال مصطفى العدوي : صحيح (14)
وقال وصي الله بن محمد عباس : اسناده صحيح (15)
وقال ابن الوزير اليماني : رجاله رجال الجماعة كلهم إلى أبي عبد الله الجدلي التابعي الراوي عنها وهو ثقة (16)
....................................................................................................


(1)- مسند احمد ج6 ص323 ، المستدرك ج3 ص121 ، خصائص علي ص93 رقم 88 ، السنن الكبرى ج5 ص133
(2) - مسند احمد شرح شعيب الارنؤوط ج44 ص329 رقم 36748
(3) - مسند احمد تحقيق احمد شاكر وحمزة الزين ج15 ص314 رقم 26627
(4) - مجمع الزوائد ج9 ص130

(5) - مسند ابي يعلى ج12 ص444 رقم 7013 تحقيق حسين سليم اسد
(6) - الجلي بتخريج خصائص علي ص93 رقم 88 تحقيق الحويني
(7) - المستدرك ج3 ص121
(8) - المصدر السابق

(9) - الجواب المفيد للسائل والمستفيد ص59
(10) - زهر الريحان ص11

(11) - در السحابة في مناقب القرابة والصحابة ص224
(12) - نزل الابرار بما صح من مناقب اهل البيت الاطهار ص56
(13) - المستدرك ج3 ص140 رقم 4679 المتضمنة انتقادات الذهبي وبذيلها تتبع اوهام الحاكم التي سكت عليها الذهبي
(14) - الصحيح المسند من فضائل الصحابة ص121
(15) - فضائل الصحابة ج2 ص642 رقم 1011
(16) - ايثار الحق علي الخلق ص404

أتعلم ما الخطأ أخي الكريم الذي وقعت به كما وقع به أخي الكريم الموسوي بالأمس ؟
أنك نقلت الموضوع كوبي بيست ونقلت معه موقع هجر
فأنت تدلل على كلامك بالأرقام من 1 إلى 16 وهي تفتح من موقع هجر أو بالأحرى منتدى هجر

يعني تكتبون في المنتديات ومن ثم تجعلونها كأنها موثقه وتأتون لتحاججون بها

وكما هو الموسوي بالأمس نقل الحديث كوبي بيست حتى بأخطاء النقل والرواية ولم يعرف أنه نقلها خطأ بل تراكض لوضعها حتى يحاجج الآخرين بها
وأعتقد بأن هذه المشاركة ستكون خارج الموضوع حسب نظرية أخي الموسوي وسيطالب بإلغائها فورا
 

ذوالجناح

عضو فعال
لا مو من هجر،

نقلتها من الكافي،

والكافي نقلها من هجر،

وهجر نقلها من الاخ حسن العلوي،

والاخ حسن العلوي نقلها من امهات كتبكم،

فما إشكالك.. ؟
 

ذوالجناح

عضو فعال
تهذيب خصائص الإمام علي (( الحويني الأثري ))

1.jpg


تهذيب الخصائص ص79 ح86

2.jpg


تهذيب الخصائص ص80 ح86

3.jpg
 

الموسوي

عضو مخضرم
أتعلم ما الخطأ أخي الكريم الذي وقعت به كما وقع به أخي الكريم الموسوي بالأمس ؟
أنك نقلت الموضوع كوبي بيست ونقلت معه موقع هجر
فأنت تدلل على كلامك بالأرقام من 1 إلى 16 وهي تفتح من موقع هجر أو بالأحرى منتدى هجر

يعني تكتبون في المنتديات ومن ثم تجعلونها كأنها موثقه وتأتون لتحاججون بها

وكما هو الموسوي بالأمس نقل الحديث كوبي بيست حتى بأخطاء النقل والرواية ولم يعرف أنه نقلها خطأ بل تراكض لوضعها حتى يحاجج الآخرين بها
وأعتقد بأن هذه المشاركة ستكون خارج الموضوع حسب نظرية أخي الموسوي وسيطالب بإلغائها فورا

كل كلمة قلتها بأصل الموضوع .. وضعت لها رابط ..

فالحديثين الأول والثاني من موقع الدرر السنيّة ..

أما التصحيح اعلم أخي الكريم ان حتى ما كتب في هجر راجعت به ما توفر لديّ من مصادر ..

بل حتى أنني رأيت الصفحات بأم عيني , ثم كتبت الموضوع ..

وحديث المغيرة من الرابط مباشرة , السلسلة الصحيحة للالباني .. وبه خطأ مطبعي وهو من

المصدر نفسه .

لأني علمت أن أول اشكال حول هذا الموضوع سوف يكون بسند الحديث .. بل ليس بهذا

وغيره كذلك , فلا أحب أن استدل على الطرف المقابل الا بالصحيح , وان فعلت غير ذلك أعتذر

أمام الجميع ولا أخاف ..

تقبل تحياتي

:وردة:
 

ذوالجناح

عضو فعال
مسند أحمد بن حنبل (( شعيب الأرنؤوط ))

4.jpg


مسند أحمد بن حنبل ( ج44 / 328 ) ح26748

5.jpg


مسند أحمد بن حنبل ( ج44 / 329 ) ح26748

6.jpg
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
كل كلمة قلتها بأصل الموضوع .. وضعت لها رابط ..

فالحديثين الأول والثاني من موقع الدرر السنيّة ..

أما التصحيح اعلم أخي الكريم ان حتى ما كتب في هجر راجعت به ما توفر لديّ من مصادر ..

بل حتى أنني رأيت الصفحات بأم عيني , ثم كتبت الموضوع ..

وحديث المغيرة من الرابط مباشرة , السلسلة الصحيحة للالباني .. وبه خطأ مطبعي وهو من

المصدر نفسه .

لأني علمت أن أول اشكال حول هذا الموضوع سوف يكون بسند الحديث .. بل ليس بهذا

وغيره كذلك , فلا أحب أن استدل على الطرف المقابل الا بالصحيح , وان فعلت غير ذلك أعتذر

أمام الجميع ولا أخاف ..

تقبل تحياتي

:وردة:

أخي الكريم هذا الكلام الذي تقوله غير دقيق " ولن أقول غير صحيح "
فالحديث فيه خطأ كونك نقلته كوبي بيست ولو أنك نقلته من صحيح الألباني كما قلت لما وقعت في الخطأ الإملائي الذي بالحديث والذي نقله أكثر من موقع شيعي حتى وصل إلى المنتدى

وليس عليك إلا قراءة ما كتب في الألباني لتعرف أنك لم تنقله منه بل نقلته من اماكن اقتباسكم أخي الكريم
أما موقع الألباني فإن الحديث فيه على هذا النحو

414553268.jpg


ولاحظ أي يقع الخطأ في الكلمة " تعلم " كتبت " تعلن " كما في أماكن اقتباسكم
والألباني بين ما هو الصحيح والضعيف في الحديث
بل أنه وضع المصحح وذكره وضعف الذي ذكرته أنت كما سبق وأخبرك أخواي أبو عمر وابن مفلح
ولكنك أبيت إلا أن تذكره كما تريد وتنقله وتكابر ولا زلت وتقول بأنك نقلته من موضعه وفيه ما فيه من أخطاء حتى بالنقل

تقبل تقديري :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ام المؤمنين ام سلمة رضي الله تعالى عنها ترد عليك مقالك ..

فقولك " نحن لا نذهب الى فهمكم "

الجواب هو ليس فهمنا بل فهم ام المؤمنين ام سلمة رضي الله عنها .

وقولك " فلا نقول ان من سب عليا فقد سب النبي "

فهذا خطأ فاحش .. لأن نص الرواية يرد عليك .

وقولك :



ترى هل فهم ام المؤمنين ام سلمة فهم الخوارج تماما ؟

فتأمّل ..

:وردة:



حسنا سوف آخذك أنت وصاحبك واحدة واحدة


لو كان هذا الحديث - على فرض صحته - على ظاهره مطلقا فماذا تفعل في سب العباس لعلي رضي الله عنه ؟! وقد قال له (( الْكَاذِبِ الْآثِمِ الْغَادِرِ الْخَائِنِ ))


.
 

ذوالجناح

عضو فعال
الصحيح المسند من فضائل الصحابة (( مصطفى العدوي ))

12.jpg


الصحيح المسند من فضائل الصحابة ص121

13.jpg


الصحيح المسند من فضائل الصحابة ص122

14.jpg
 

ذوالجناح

عضو فعال
الصحيح المسند من فضائل هل بيت النبوة (( أم شعيب الوادعية ))

18.jpg


الصحيح المسند من فضائل هل بيت النبوة ص39

19.jpg
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
حسنا سوف آخذك أنت وصاحبك واحدة واحدة


لو كان هذا الحديث - على فرض صحته - على ظاهره مطلقا فماذا تفعل في سب العباس لعلي رضي الله عنه ؟! وقد قال له (( الْكَاذِبِ الْآثِمِ الْغَادِرِ الْخَائِنِ ))


.




حسنا السؤال الثاني والذي تركت إجابته من أول البحث معك أضعه مرة أخرى لك ولصاحبك ذو الجناح


أخبرني يا الموسوي , هل كلمة رجاله رجال الصحيح تعني أن الحديث صحيح؟!

.
 

ذوالجناح

عضو فعال
كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 7، صفحة 137 - 138
http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=3441
(و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
ولم يكن كذلك علي ، فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه .) انتهى
 

ذوالجناح

عضو فعال
ابوعمر،

أضف معهم العباس لا إشكال لدي،

انت تلتزم بصحيح مسلم،

فهل تلزم شيعي بصحيح مسلم؟

عجيب غريب،

الان كلهم في خانة واحدة العباس، وابن سفيان، وبن شعبة.

والسلام.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 7، صفحة 137 - 138
http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=3441
(و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
ولم يكن كذلك علي ، فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه .) انتهى



منهاج السنة النبوية - (ج 94 / ص 134)
ص -137- الثالث: أن قوله: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ} عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي وغيره والدليل عليه أن الحسن والحسين وغيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي.
وأما قوله: ولم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا وعملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون وهم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه.
الرابع: أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا وهذا وعد منه صادق.
ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر وعمر فان عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما وكانوا خير القرون ولم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه وأبو بكر وعمر رضي الله عنهما قد ابغضهما وسبهما الرافضة والنصيرية والغالية والإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل وأكثر وأن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام واقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه وقاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر وعمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه ويبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه ويبغضون عثمان انقص منهم علما ودينا وأكثر جهلا وظلما فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم وإذا قيل علي قد ادعيت فيه الاهية والنبوة قيل قد كفرته الخوارج كلها وأبغضته المر وانية وهؤلاء خير من الرافضة الذين يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فضلا عن الغالية.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ابوعمر،

أضف معهم العباس لا إشكال لدي،

انت تلتزم بصحيح مسلم،

فهل تلزم شيعي بصحيح مسلم؟

عجيب غريب،

الان كلهم في خانة واحدة العباس، وابن سفيان، وبن شعبة.

والسلام.



حسنا بدأت في الرد بدلا من القص واللصق وهذا أمر طيب فمالك لم ترد على سؤالي الثاني

هل كلمة رجاله رجال الصحيح أو اسناده صحيح يعني أن الحديث صحيح؟!!


.
 

ذوالجناح

عضو فعال
أي قص ولصق حبيبنا ابو عمر،

أنا انقل توثيقات لمن صحح الحديث، لكن انت مهتم بالامور الفنية أكثر من النظر للوثائق المصورة.

فتتطرق لكيفية نقل الوثيقه وهي بالكوبي والبيست ، وتترك عين الوثيقة وهي تصحيح علمائكم.

والآن جاوبتك

ضم العباس معهم ثم ماذا؟

الحديث عندكم فانت ملتزم به لا أنا.

فنلزمك بما التزمت.
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 7، صفحة 137 - 138
http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=3441
(و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
ولم يكن كذلك علي ، فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه .) انتهى

أخي الكريم
هذا يسمى كذب وتدليس واستغباء للآخرين
وأنت هنا تضع الرابط وتقول انتهى .
والحقيقة هو أنه انتهى لنهاية فهمك أنت وحيث أنت تريد
ولكنك تناسيت أو أن عينك لم تقرأ ما كتب قبل ما أوردته وما بعده لتكون بذلك أنت في موضع المدلس ولا حول ولا قوة إلا بالله

والكلام كما هو فيما أنت أقتبست منه هو الآتي :

فصل
قال الرافضي البرهان الثاني عشر قوله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا
روى الحافظ أبو نعيم الأصفهاني بإسناده إلى ابن عباس قال نزلت في علي والود محبة في القلوب المؤمنة في تفسير الثعلبي عن البراء بن عازب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يا لعلي قل اللهم اجعل لي عندك عهدا و اجعل لي في صدور المؤمنين مودة فانزل الله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا و لم يثبت لغيره ذلك فيكون هو الإمام

و الجواب من وجوه أحدها انه لا بد من إقأمة الدليل على صحة المنقول إلا فالاستدلال بما لا تثبت مقدماته باطل بالاتفاق و هو من القول بلا علم و من قفو الإنسان بما ليس له به علم و من المحاجة بغير علم و العزو المذكور لا يفيد الثبوت باتفاق أهل السنة و الشيعة
الوجه الثاني أن هذين الحديثين من الكذب باتفاق أهل المعرفة بالحديث الثالث أن قوله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي و غيره و الدليل عليه أن الحسن و الحسين و غيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي
و أما قوله و لم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا و عملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون و هم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه

الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر رضي الله عنهما قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما

فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم
و إذا قيل علي قد ادعيت فيه الاهية و النبوة
قيل قد كفرته الخوارج كلها و أبغضته المر وانية و هؤلاء خير من الرافضة الذين يسبون أبا بكر و عمر رضي الله عنهما فضلا عن الغالية.

هنا ينتهي الكلام لا من حيث أنت ما قلت عنه أنه انتهى
رجاء لا تدلس ولا تستغبي الآخرين
فإن كنت تلغي عقلك لتبرر عقيدتك فلتعلم أن للآخرين عقول ولا يحتاجون لتبرير عقيدتهم بالتدليس والكذب


وباختصار هذا الكتاب هو رد على ما تزعمون من افتراءات على الصحابة وتزعمون بما ليس فيهم ولا أكثر وليس كما تدعي تبغيض للإمام علي كرم الله وجهه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى