مراقب عن كثب
عضو مميز
ابوعمر بارك الله فيك
ولاكن ماذا نقول
تذكرت كلمة العلامه الالباني رحمة الله عليه عندما قال
عنزه ولو طارت
ولاكن ماذا نقول
تذكرت كلمة العلامه الالباني رحمة الله عليه عندما قال
عنزه ولو طارت
4- أصح الطرق وهي من طرق فطر بن خليفة عن السبيعي عن الجدلي عن أم سلمة
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بن عَبْدِ الْعَزِيزِ، ثنا أَبُو نُعَيْمٍ، ثنا فِطْرُ بن خَلِيفَةَ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ، عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الْجَدَلِيِّ، قَالَ: قَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ: يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ، أَيُسَبُّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيكُمْ؟، قُلْتُ: وَمَنْ يَسُبُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟، قَالَتْ:أَلَيْسَ يُسَبُّ عَلِيٌّ وَمَنْ يُحِبُّهُ، وَقَدْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحِبُّهُ))المعجم الكبير للطبراني - (ج 17 / ص 149)
قَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ: يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ، أَيُسَبُّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيكُمْ؟
.
وإذا سمع قبل الإختلاط وبعده وهو خطأ فكيف لك أن تتيقن من كونه قد سمع هذا الخبر قبل الإختلاط لا بعهده ؟!!!
لن تستطيع , فلو كان فيه الخير ما كان رماه الطير , هيا اخرج والبس الجناح وعد
.
تاني ؟!!!! لا ده انت زودتها جدا يا الموسوي ذو الجناح , كل ما نلتقي تخرج!!!
ما لك يا الموسوي تصر على تصحيح هذه الروايات التي تزعم أنها صحيحة و قد بين لك أخونا أبو عمر ضعفها بالأدلة -- ثم أسأل نفسك لو كان معاوية رضي الله عنه كافرا كيف يبايعه الحسن عليه السلام -- فهذه مصيبة قد تقع فيها أنت يامن تدعي عصمة الأئمة ؟؟؟؟أوردنا كلام العلماء بثبوت نقله قبل الاختلاط .
بل ان المسألة يا زميل , أن الالباني هو الوحيد الذي انفرد بدعواه بالاختلاط في الحديث كما ذكرت في هذا الموضوع وأحمد .
والذهبي والأرناؤوط ومحب الدين وحسين أسد , يقولون قبل الاختلاط .
فالألباني شّذ بدعواه فلزم دليل على شذوذه لا الدليل على دعوى العلماء وقد أثبتوه ..
هذا بالنسبة للاختلاط , أما بالنسبة لصحّة السند وهي أول المقام . فتصحيح السند مرّ عليك بأكثر من 13 عالم ..
وما خالف بذلك سوى الالباني حسب نقلك .. فهو المطالب بالدليل .. وأنت بعده .
فتحويلك الموضوع , وقولك كيف نعرف أنه اختلط أم لا .
قلنا لك
1- العلماء أثبتوا انه قبل الاختلاط .
2- ولو ردد هذا السؤال على كل ما أورد أبواسحاق , لكن الأولى رده على البخاري الذي أورد روايات عن أبواسحاق , ويحق لنا التساؤل على البخاري عندما أوردت كلام ابواسحاق قبل اختلاطه أم بعد اختلاطه ؟
3- أن الالباني هو من شّذ حسب نقلك , فالشاذ هو من يجب ان يبيّن ان كان اختلط أو بعده ..
لا العلماء الذين أثبتوا انه لم يختلط .
4- احمد قال بدعواه , والرد عليه سابق من قول امام الجرح والتعديل شعبة وغيره .
لو سمحت يا زميلي , ليس لك حق يا زميل بان تتحكم عليّ متى أدخل ومتى أخرج ..
صاحب الحق الوحيد هو أنا , أدخل وقت ما أشاء وأكتب ما أشاء وكيفما أشاء ..
وليس أنت .. حتى تحدد وقت دخولي أو خروجي .
ثم اتهامك اياي بأني الموسوي ذو الجناح .. ليس غريب عليك القاء التهم ولك سابقة بهذا الموضوع .. وقد اعتذرت عنها بعدما تبيّن أنك خاطئ .( وأطالب الادارة في البت في هذا الاتهام )
فلست سوى الموسوي .. وذو الجناح أخ كريم أتشرف بأخوّته ..
وليس غريب عليك أيضا عندما تحصر في موضوع تحوّله الى غيره بكل بساطة وهذا لن يتحقق حتى تذعن بصحّة الحديث كما هم علماؤك.. ويتبيّن أنك مخطأ بدعواك ومتعصّب لرأيك .
وان لم تذعن فلن أتزحزح من مكاني .. كون المسألة تمس المصداقية والحق الذي نقوله .
تقبل تحياتي
___________________________
ملاحظة : كلما نجيب يقول الزميل بوعمر لم أجد جوابا , فلم يكلّف نفسه حتى بمناقشة الأجوبة , بل ضربها لأنها لا تتوافق وهواه وتعصبه .
وأنها تبيّن الحق .
:وردة:
السلام عليكم...
والآن نأتي إلى الأسئلة المتروكة بغير جواب
إذا كان سب علي رضي الله عنه مخرج من الملة وكفر لأنه سب لله تعالى وسب للنبي صلى الله عليه وسلم
وإذا كانت الشيعة تعتقد أن معاوية رضي الله عنه قد سب علي - وهو منه براء - فيتحصل من ذلك إشكالات
1- كيف "للمعصوم " الأول أن يتحاكم إلى الشريعة الإسلامية مع من سب صاحب الشريعة ورسوله ؟!!!
2- كيف "للمعصوم" الثاني أن يخلع أمانة البيعة من رقبته وأن يقلدها لمن سب الله ورسوله , ويحكم غير مسلم على رقاب المسلمين مخالفا بذلك النصوص الشرعية المانعة من ذلك ؟!!!
3- كيف للمعصوم الثالث أن يرضى بأن يسكن في حكم من سب الله ورسوله في المنابر وفي كل مكان ولا يخرج عليه كما خرج على ابنه يزيد؟!!!
ليس لهذا الأمر إلا أجوبة ثلاثة :
1- أن معاوية رضي الله عنه لم يسب علي رضي الله عنه وهو قول أهل السنة المحققين , فيجوز حينئذ التحاكم إلى الشرع معه وتوليته على رقاب المسلمين على فرض صحة الحديث جدلا.
2- أن هذا الحديث ليس بصحيح وقد عرف هذا الأئمة الثلاثة الأول , ولهذا فهو في حكم المسلمين المؤمنين - جدلا بفرض ثبوت السب - ومن ثم فالتحاكم صحيح وبيعته صحيحة , وهو أيضا قول متوافق مع أهل السنة
3- أن يكون زملاءنا الشيعة ذو الجناح والموسوي وغيره قد فهموا ما لم يفهمه الأئمة الأوائل , فهم على صواب والأئمة على خطأ , ومن هنا تنهار العصمة تماما وينهدم مبدأ الإمامية من أساسه
؟!
وفي أثناء إنتظار الإجابة اقول آن لنا أن نمد أرجلنا
أعجّب
منك يا الموسوي
يعطيك ابو عمر
تساؤلات واضحه
وهي
وييبحث عن الاسناد ان كان صحيح او غير ذلك
يا الموسوي ركز على فعل الائمه المعصومين كيف تعامل ُ مع معاويه رضى الله عنهم
وابو عمر متساهل معه
فلماذا لا تجيب عن هذه التسؤلات يا الموسوي
الائمه يفعلون عكس ما ترمس اليه
عليك الايضاح الائمه والتساؤلات
حينما تتجاهل التساؤلات القارئ يعلم بهروبك
أنتهي الكلام
ابوعمر بارك الله فيك
ولاكن ماذا نقول
تذكرت كلمة العلامه الالباني رحمة الله عليه عندما قال
عنزه ولو طارت
أراد ان يخرج منها فرجع اليها ..
منذ بداية الموضوع أثبتنا أن من سب الامام علي عليه السلام فقد سب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ..
وها هو أبوعمر يثبتها بطريق صحيح آخر ..
فيتحصّل أن الاشكال لدى أبوعمر " باللفظ " لا بالمعنى .
وحتى اللفط أثبته علماء السنة بشكل قاطع ..
نقل أبوعمر :
أيسب رسول الله فيكم ؟
فتأمّل ..
_______________________
ولي عودة ..
:وردة:[/RIGHT]
أوردنا كلام العلماء بثبوت نقله قبل الاختلاط .
بل ان المسألة يا زميل , أن الالباني هو الوحيد الذي انفرد بدعواه بالاختلاط في الحديث كما ذكرت في هذا الموضوع وأحمد .
والذهبي والأرناؤوط ومحب الدين وحسين أسد , يقولون قبل الاختلاط .
فالألباني شّذ بدعواه فلزم دليل على شذوذه لا الدليل على دعوى العلماء وقد أثبتوه ..
هذا بالنسبة للاختلاط , أما بالنسبة لصحّة السند وهي أول المقام . فتصحيح السند مرّ عليك بأكثر من 13 عالم ..
وما خالف بذلك سوى الالباني حسب نقلك .. فهو المطالب بالدليل .. وأنت بعده .
فتحويلك الموضوع , وقولك كيف نعرف أنه اختلط أم لا .
قلنا لك
1- العلماء أثبتوا انه قبل الاختلاط .
2- ولو ردد هذا السؤال على كل ما أورد أبواسحاق , لكن الأولى رده على البخاري الذي أورد روايات عن أبواسحاق , ويحق لنا التساؤل على البخاري عندما أوردت كلام ابواسحاق قبل اختلاطه أم بعد اختلاطه ؟
3- أن الالباني هو من شّذ حسب نقلك , فالشاذ هو من يجب ان يبيّن ان كان اختلط أو بعده ..
لا العلماء الذين أثبتوا انه لم يختلط .
4- احمد قال بدعواه , والرد عليه سابق من قول امام الجرح والتعديل شعبة وغيره .
لو سمحت يا زميلي , ليس لك حق يا زميل بان تتحكم عليّ متى أدخل ومتى أخرج ..
صاحب الحق الوحيد هو أنا , أدخل وقت ما أشاء وأكتب ما أشاء وكيفما أشاء ..
وليس أنت .. حتى تحدد وقت دخولي أو خروجي .
ثم اتهامك اياي بأني الموسوي ذو الجناح .. ليس غريب عليك القاء التهم ولك سابقة بهذا الموضوع .. وقد اعتذرت عنها بعدما تبيّن أنك خاطئ .( وأطالب الادارة في البت في هذا الاتهام )
فلست سوى الموسوي .. وذو الجناح أخ كريم أتشرف بأخوّته ..
وليس غريب عليك أيضا عندما تحصر في موضوع تحوّله الى غيره بكل بساطة وهذا لن يتحقق حتى تذعن بصحّة الحديث كما هم علماؤك.. ويتبيّن أنك مخطأ بدعواك ومتعصّب لرأيك .
وان لم تذعن فلن أتزحزح من مكاني .. كون المسألة تمس المصداقية والحق الذي نقوله .
تقبل تحياتي
___________________________
ملاحظة : كلما نجيب يقول الزميل بوعمر لم أجد جوابا , فلم يكلّف نفسه حتى بمناقشة الأجوبة , بل ضربها لأنها لا تتوافق وهواه وتعصبه .
وأنها تبيّن الحق .
:وردة:
إشارة،
بما أن ابوعمر يحاول الخروج من الموضوع وتغييره الى مسالة المعصومين، والمغالطات الواضحه بالاستدلال
فليثبت صحة كل رواية ينقلها من كتبنا كما نفعل نحن معه.
وذلك بعد اتمام اصل الموضوع ، لا مسالة المعصومين المليئة بالمغالطات.
وهل يحتاج صلح الحسن ومبايعته معاوية رضي الله عنهما , وكذلك عدم خروج الحسين رضي الله عنه طوال فترة حكمة إلى إثبات ؟!!!
!!
تكرارك للأسئلة هذه يبين بأنك تقر بصحة الحديث وصحة تورط معاوية وغيره في سب الله ؟؟
أليس كذلك ؟؟
يبد أن أبو عمر يشهر إفلاسه شيئا فشيئا , فهو حاول عدة مرات أن يجر الموضوع , فمثلا ترك أقوال كل العلماء ( الذين صححوا ) وتمسك بقول الألباني في الطعن في سند الحديث , وبعدها ترك أقوال الكثير من العلماء ( الذين أثبتوا سماع اسرائيل واتقانه لحديث أبو إسحاق ) وتمسك بقول أحمد , وأيضا حاول أن يجر الموضوع إلى إيمان وكفر (( أبو طالب )) , وأيضا حاول جاهدا أن يحرف الموضوع إلى الروايات الشيعية
ولكن الموسوي و ذو الجناح لم يعطياه مراده , لأنه بدأ يتعلق بأي شيء لكي يخرج من هذه الورطة التي وقع فيها , وأظن بأن أكبر دليل على عدم وجود الرد هو أنه دائما يقول بلا جواب , أو بلا رد , أو .... إلخ .
من المتابعين , وإن استجد شيء ربما نعلق ...
بل هو تصحيح لمفهومكم حول الكلام , وارجع إلى الأسئلة التي لم يجاوب عليها أحد واختر لنفسك منها اجابة صحيحة , فأعمال الصحابة وأئمة أهل البيت متناسقة مع مفهوم أهل السنة ومتضادة مع مفهوم المتشيعة الأواخر أي أنتم
.
1- كيف "للمعصوم " الأول أن يتحاكم إلى الشريعة الإسلامية مع من سب صاحب الشريعة ورسوله ؟!!!
الزميل أبو عمر أسألتك تبين بأنك تقر بتورط معاوية وغيره وإلا لماذا تسأل مثل هذا السؤال مثلا :
إن لم يكن معاوية متورط بسب الله ورسوله, فما الداعي لمثل هذا السؤال ؟
إلا إن كنت تؤمن بالتساؤلات الخيالية , فهذا أمر آخر !:وردة:
اسأل أخوك الموسوي عن التسليم الجدلي وهو يُعَلِمَك
.