من سب عليا فقد سبني ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الصقري

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نتيجة البحث من موقع الدرر السنيّة بعد وضع عبارة " سب عليا فقد سبني " ..


" دخلت على أم سلمة فقالت لي أيسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فيكم قلت معاذ الله

أو سبحان الله أو كلمة نحوها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سب


عليا فقد سبني "

الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/133

خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة‏‏


وقال

" من سب عليا فقد سبني ، ومن سبني فقد سب الله"

الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم:

خلاصة الدرجة: صحيح 383

موقع درر السنية​

تحقيق مطوّل والعلماء المصححين له ...​

ممن صحح الحديث " من سب عليا فقد سبني " .. لكي لا يطول الكلام في سنده ..



قال شعيب الانؤوط : اسناده صحيح وابو اسحاق السبيعي وان اختلط فانَّ رواية اسرائيل عنه في غاية الاتقان للزومه اياه / مسند احمد شرح شعيب الارنؤوط ج44 ص329

وقال حمزة الزين : اسناده صحيح /مسند احمد تحقيق احمد شاكر وحمزة الزين ج15 ص314

وقال الحافظ الهيثمي : رواه احمد ورجاله رجال الصحيح غير ابي عبد الله الجدلي وهو ثقة /
مجمع الزوائد ج9 ص130

وقال حسين سليم اسد الداراني : وهذا اسناد صحيح واسرائيل سمع من ابي اسحاق قبل الاختلاط / مسند ابي يعلى ج12 ص444 رقم 7013 تحقيق حسين سليم اسد





وقال ابو اسحاق الحويني : اسناده حسن / الجلي بتخريج خصائص علي ص93 رقم 88 تحقيق الحويني



وقال الحاكم النيسابوري : هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه / المستدرك ج3 ص121

وقال الذهبي : صحيح / نفس المصدر أعلاه .


وقال الامام الشوكاني : واخرج احمد باسناد رجاله رجال الصحيح غير ابي عبد الله الجدلي وهو ثقة / در السحابة في مناقب القرابة والصحابة ص224

وقال مقبل الوادعي : فإنه سكت عن تصحيح الحاكم والذهبي / المستدرك ج3 ص140 وقد تضمن الحديث انتقادات الذهبي بذيل الكلام وتتبع اوهام الحاكم التي سكت عنها الامام الذهبي .

وقال مصطفى العدوي : صحيح / الصحيح المسند في فضائل الصحابة 121

وقال وصي الله بن محمد عباس : اسناده صحيح / فضائل الصحابة ج2 حديث 1011




وغيرهم ..

ثبت أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال

" من سب عليا فقد سبني "


السلسلة الصحيحة للألباني​

[ نهى عن سب الأموات ] . عن زياد بن علاقة عن عمه : أن المغيرة بن شعبة سب علي بن أبي طالب ، فقام إليه زيد بن أرقم فقال : يا مغيرة ! ألم تعلن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن سب الأموات ؟ فلم تسب عليا وقد مات ؟!


( صحيح )

المجلد الخامس -مكتبة المعارف - الرياض المملكة العربية السعودية .الطبعة الأولى 1991 م
1412 هـ

فتأمّل ..

:وردة:​


جزاكم الله خيرا على هذا النقل بارك الله فيك.

ولكن هل هناك من ينكر الحديث ويضعفه؟!
 

الصقري

عضو مميز
يبد أن أبو عمر يشهر إفلاسه شيئا فشيئا , فهو حاول عدة مرات أن يجر الموضوع , فمثلا ترك أقوال كل العلماء ( الذين صححوا ) وتمسك بقول الألباني في الطعن في سند الحديث , وبعدها ترك أقوال الكثير من العلماء ( الذين أثبتوا سماع اسرائيل واتقانه لحديث أبو إسحاق ) وتمسك بقول أحمد , وأيضا حاول أن يجر الموضوع إلى إيمان وكفر (( أبو طالب )) , وأيضا حاول جاهدا أن يحرف الموضوع إلى الروايات الشيعية :)

ولكن الموسوي و ذو الجناح لم يعطياه مراده , لأنه بدأ يتعلق بأي شيء لكي يخرج من هذه الورطة التي وقع فيها , وأظن بأن أكبر دليل على عدم وجود الرد هو أنه دائما يقول بلا جواب , أو بلا رد , أو .... إلخ .

من المتابعين , وإن استجد شيء ربما نعلق ...


الألباني لا يلتفت إليه في الحديث لتناقضاته وأخطائه، أفنترك أهل العلم والفضل من العلماء المحدثين ونعكف على الألباني ونقلده في كل شيء ونتابع ونكرر التناقضات والأخطاء؟!

ولكن ناتي بكلام الألباني وننقل كلامه إن وافق الحق عند مناقشة من يخالف الحق، دون نقل أخطائه وتناقضاته!! لأن الخصوم يعترفون به!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
إن شاء الله إذا صار حواري مع أخوي الموسوي معري المتناقضين راح أسأله بس الحين الحوار معاك ...
وأخوي الموسوي وذو الجناح فندو كل الشبهات اللي يبتها على الحديث بعد شنو بقى ؟؟؟
يعني أنا أثبت بأن الشمس موجوده تسلم لي بوجودها تسليم جدلي ؟؟ :cool:

مالك يا أبو عمر ؟:وردة:



هم عندك فندوا شبهات , وأما عندنا أنهم أعادوا كلامهم المرة تلو المرة , وما أتوا بشيء جديد المرة , ولعلك تساعدهم في الجواب عن كلام حسين سليم وهو يقول ( رجاله ثقات إلا أنه عندي منقطع ) فهل تقدر على ذلك أم يصيبك التعب أنت أيضا ؟!!

ومعلوم أننا لا نقول طبعا بأن سب علي كفر وإنما هو ذنب حاله حال سب الصحابة الذي غمركم وتلبستم به وخرجتم من الآيات القرآنية كما وضحنا قبل ذلك , ولكن من باب التسليم الجدلي قطعنا عنكم هذا التخبط في الفهم والإنعكاس في العقل بردكم إلى أفعال وأقوال " المعصومين "


فلماذا كل هذا الوقت تهابون الدخول في بيان سبب أعمالهم ؟! هل حجة أفعالهم قاطعة وقوية , أم أنكم علمتم ما لم يعلمه الأوائل الأئمة ؟!!


ما أظنك يا بو محمد تملك جوابا صحيحا حالك حال الموسوي وزميله , فالأسئلة لها ساعات طويلة تخطت الأيام , وأنتم تدخلوا وتخرجون وتدورون وتلفون وكأنها ما لها دخل بكم أو أنه فيلم لا يعنيكم في شيء , قد بعدت المسافة جدا بين آل البيت ومن يدعون أنهم ينتسبون إليهم بعد عرض أعمالهم وأقوالهم ومخالفتكم لهم.


مظبوط
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ابو عمر

ومازالت أسئلتك فارغه لم ترد عليها



وارى يا الحبيب ان هناك من الاحباش تدخل في الموضوع



" القلوب عند بعضها " هههه



اعانك الله اخي الحبيب

 

بو محمد

عضو ذهبي
هم عندك فندوا شبهات , وأما عندنا أنهم أعادوا كلامهم المرة تلو المرة , وما أتوا بشيء جديد المرة , ولعلك تساعدهم في الجواب عن كلام حسين سليم وهو يقول ( رجاله ثقات إلا أنه عندي منقطع ) فهل تقدر على ذلك أم يصيبك التعب أنت أيضا ؟!!

وهل بقية المحققين قالوا بقول حسين سليم ؟؟ ;)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ابو عمر


ومازالت أسئلتك فارغه لم ترد عليها



وارى يا الحبيب ان هناك من الاحباش تدخل في الموضوع



" القلوب عند بعضها " هههه



اعانك الله اخي الحبيب


الأحباش والإمامية وكلهم لن يمكنهم من تكفير معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه لأن أعمال " المعصومين" ترد عليهم وتقطع عليهم التشغيب , وليس لهم في قلبي إلا الشفقة من العناد والتصلب لنظرة اعتقاد قبل النظر في الدليل , ولذلك يهمني القارئ فقط وقد جاءتني من الرسائل ما يفيد بلوغ غايتي والإنتفاع بالردود والأقوال والحمد لله


وسوف تظل هذه الأسئلة في حلوقهم تمنعهم من التقدم أو التأخر , ومهما حاولوا القياس فإن الأعمال المسطورة والكلمات المنطوقة تشهد عليهم بفساد رأيهم , وانتهاجهم نهج الخوارج في التكفير

حياك الله أخي الكريم

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وهل بقية المحققين قالوا بقول حسين سليم ؟؟ ;)



يبدو أنك لا تفهم معنى السؤال , أخوك وصاحبه هابا أن يجاوبا على سؤال وضعته من أول المشاركات , وهو قول العالم ( رجاله رجال الصحيح , أو صحيح الإسناد ) فهل تعني هذه الأقوال أن الحديث صحيح أم لا ؟! ولما ظلا على هذا الرهاب وضعت لهم كلام المحقق الذي نقلوه هم أنفسهم ليساعدهم على الجواب , فهلا ساعدتهم على الجواب ؟

.
 
زميلي نحن نناقش أحاديث صحيحة , ان كان لك تعليق على صلب الموضوع تفضل ..

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

" من سب عليا فقد سبني "

وذكر الألباني

" المغيرة بن شعبة سب علي بن ابي طالب " ..

فتأمّل ..

:وردة:
امحق عقيدة
:)
فلان يسب فلان
خلاص انا اروح اخلي فلان للملائكة قتال , و يجري الريح والسحاب و قسيم الجنة و النار
الخ
ماهو الرابط بين كل هذه الامور ؟

كيفي
ليش فلان سب فلان
:إستنكار:

امحق
:cool:
 

بو محمد

عضو ذهبي
يبدو أنك لا تفهم معنى السؤال , أخوك وصاحبه هابا أن يجاوبا على سؤال وضعته من أول المشاركات , وهو قول العالم ( رجاله رجال الصحيح , أو صحيح الإسناد ) فهل تعني هذه الأقوال أن الحديث صحيح أم لا ؟! ولما ظلا على هذا الرهاب وضعت لهم كلام المحقق الذي نقلوه هم أنفسهم ليساعدهم على الجواب , فهلا ساعدتهم على الجواب ؟

.

يبدو أن قدري في هذه الدنيا أن أعلم أهل السنة بما في كتبهم وأن افقههم في علم الحديث عندهم !!

في ترجمة يحيى القطان عند الذهبي في سير أعلام النبلاء ج9 ص188 :
قال محمد بن عبد الله بن عمار : قال يحيى بن سعيد : لا تنظروا إلى الحديث ، ولكن انظروا إلى الاسناد ، فإن صح الاسناد ، وإلا فلا تغتروا بالحديث إذا لم يصح الاسناد .

وينقل السمعاني في كتابه أدب الإملاء والاستملاء ص71 عن ابن المبارك :
...ثنا إسحاق بن بشر قال قال بن المبارك ليس جودة الحديث قرب الإسناد جودة الحديث صحة الرجال .


القطان وابن المبارك يجيبان عن سؤالك ... :وردة:
فسيرة القدماء هي النظر إلى السند وليس المتن , فإذا صح السند فالحديث فيه جودة ( حسب كلام ابن المبارك )

فالحديث الذي أتيا به الموسوي و ذو الجناح فيه جودة , أم أن لك رأيا آخر يا أبو عمر ؟

والآن لم تجبني عن سؤالي :

وهل بقية المحققين قالوا بقول حسين سليم ؟؟ :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يبدو أن قدري في هذه الدنيا أن أعلم أهل السنة بما في كتبهم وأن افقههم في علم الحديث عندهم !!

في ترجمة يحيى القطان عند الذهبي في سير أعلام النبلاء ج9 ص188 :
قال محمد بن عبد الله بن عمار : قال يحيى بن سعيد : لا تنظروا إلى الحديث ، ولكن انظروا إلى الاسناد ، فإن صح الاسناد ، وإلا فلا تغتروا بالحديث إذا لم يصح الاسناد .

وينقل السمعاني في كتابه أدب الإملاء والاستملاء ص71 عن ابن المبارك :
...ثنا إسحاق بن بشر قال قال بن المبارك ليس جودة الحديث قرب الإسناد جودة الحديث صحة الرجال .


القطان وابن المبارك يجيبان عن سؤالك ... :وردة:
فسيرة القدماء هي النظر إلى السند وليس المتن , فإذا صح السند فالحديث فيه جودة ( حسب كلام ابن المبارك )

فالحديث الذي أتيا به الموسوي و ذو الجناح فيه جودة , أم أن لك رأيا آخر يا أبو عمر ؟

والآن لم تجبني عن سؤالي :

وهل بقية المحققين قالوا بقول حسين سليم ؟؟ :وردة:


بل قدرك دائما أن تظهر بمظهر الجاهل لعلم الحديث عند أهل السنة ولهذا لم تجاوب عن سؤالي ونقلت أقوالا في أهمية الإسناد , فأي طويلب علم يعلم شروط الحديث الخمسة , والكلام السابق في أهمية الإسناد وهذا ليس السؤال وطبعا ليس الجواب , فلا يقبل الكلام بغير الإسناد وكلما زادت جودة الإسناد زادت جودة الخبر , فليس رجال الصحيح كمثل غيرهم في الجودة وهكذا , ولهذا نقلت قوله ( وإلا فلا تغتروا بالحديث إذا لم يصح الاسناد )سير أعلام النبلاء - (ج 9 / ص 188) , وكل هذا في أهمية الإسناد لا كونهم يهملون المتن وينظرون إلى الإسناد فقط!!!


حاول مرة ثانية يا بو محمد وافهم التناقض الذي وضعت نفسك فيه الآن من قول المحقق الذي احتج به أصحابك ( رجاله ثقات إلا أنه عندي منقطع ) أو كما قال فهؤلاء رجال ثقة وعلى الرغم من ذلك الإسناد منقطع فالجودة في الرجال متوفرة والإسناد منقطع !!! , ففسرها يا متعالم ....وتذكر أن كلام المحقق في غير الحديث الذي يحتج به أصحابك أصلا من هنا 144

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم...



إلى أن يبحث الزملاء الشيعة عن إجابات حول العلل في الإسناد والإضطراب في المتن , أضع هذه التساؤلات مرة أخرى لعلها تصيب زميلا شيعيا متعلما يجاوب عنها:

:




إذا كان سب علي رضي الله عنه مخرج من الملة وكفر لأنه سب لله تعالى وسب للنبي صلى الله عليه وسلم




وإذا كانت الشيعة تعتقد أن معاوية رضي الله عنه قد سب علي - وهو منه براء - فيتحصل من ذلك إشكالات





1- كيف "للمعصوم " الأول أن يتحاكم إلى الشريعة الإسلامية مع من سب صاحب الشريعة ورسوله ؟!!!




2- كيف "للمعصوم" الثاني أن يخلع أمانة البيعة من رقبته وأن يقلدها لمن سب الله ورسوله , ويحكم غير مسلم على رقاب المسلمين مخالفا بذلك النصوص الشرعية المانعة من ذلك ؟!!!




3- كيف للمعصوم الثالث أن يرضى بأن يسكن في حكم من سب الله ورسوله في المنابر وفي كل مكان ولا يخرج عليه كما خرج على ابنه يزيد؟!!!




ليس لهذا الأمر إلا أجوبة ثلاثة :




1- أن معاوية رضي الله عنه لم يسب علي رضي الله عنه وهو قول أهل السنة المحققين , فيجوز حينئذ التحاكم إلى الشرع معه وتوليته على رقاب المسلمين على فرض صحة الحديث جدلا.




2- أن هذا الحديث ليس بصحيح وقد عرف هذا الأئمة الثلاثة الأول , ولهذا فهو في حكم المسلمين المؤمنين - جدلا بفرض ثبوت السب - ومن ثم فالتحاكم صحيح وبيعته صحيحة , وهو أيضا قول متوافق مع أهل السنة




3- أن يكون زملاءنا الشيعة ذو الجناح والموسوي وغيره قد فهموا ما لم يفهمه الأئمة الأوائل , فهم على صواب والأئمة على خطأ , ومن هنا تنهار العصمة تماما وينهدم مبدأ الإمامية من أساسه



..
 

بو محمد

عضو ذهبي
بل قدرك دائما أن تظهر بمظهر الجاهل لعلم الحديث عند أهل السنة ولهذا لم تجاوب عن سؤالي ونقلت أقوالا في أهمية الإسناد , فأي طويلب علم يعلم شروط الحديث الخمسة , والكلام السابق في أهمية الإسناد وهذا ليس السؤال وطبعا ليس الجواب , فلا يقبل الكلام بغير الإسناد وكلما زادت جودة الإسناد زادت جودة الخبر , فليس رجال الصحيح كمثل غيرهم في الجودة وهكذا , ولهذا نقلت قوله ( وإلا فلا تغتروا بالحديث إذا لم يصح الاسناد )سير أعلام النبلاء - (ج 9 / ص 188) , وكل هذا في أهمية الإسناد لا كونهم يهملون المتن وينظرون إلى الإسناد فقط!!!


حاول مرة ثانية يا بو محمد وافهم التناقض الذي وضعت نفسك فيه الآن من قول المحقق الذي احتج به أصحابك ( رجاله ثقات إلا أنه عندي منقطع ) أو كما قال فهؤلاء رجال ثقة وعلى الرغم من ذلك الإسناد منقطع فالجودة في الرجال متوفرة والإسناد منقطع !!! , ففسرها يا متعالم ....وتذكر أن كلام المحقق في غير الحديث الذي يحتج به أصحابك أصلا من هنا 144

.


السلام عليكم جميعا

أبو عمر بدأت تظهر عليك علمات التشنج , فأنت ترى بنصف عين , لقد حاول أن أنصفك ولكنك تأبى إلا أن تهرب من الحق فهو أبلج :)

ولكن لا بأس أن نعرى احتجاجك بقول حسين سليم

المحقق حسين سليم يقول عن الإسناد الأول والذي هو بهذه الصورة :

- حدثنا أبو خيثمة , حدثنا عبيدالله بن موسى , حدثنا عيسى بن عبد الرحمن البجلي , عن السدي , عن ابي عبد الله الجدلي قال : قالت أم سلمة .... ( الحديث ) .

فتعليقه على هذا السند بأنه منقطع يا أبو عمر ... ;)
في حين أنه يسوق سند آخر حيث يقول :

وأخرجه أحمد 6/323 من طريق يحيى بن أبي بكير .... ( الحديث ) .

وهذا إسناد صحيح , إسرائيل سمع أبا إسحاق قبل الإختلاط وقد سقط من الإسناد (( أبي )) قبل عبد الله البجلي . ( انتهى المطلب )

ويمكن للجميع أن يراجع صورة الكتاب التي قرأها الزميل أبو عمر بنصف عين فرى التعليق على السند الأول وترك التعليق على السند الذي آتى به حسين سليم نفسه في الهامش

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=765461&postcount=144

هذه المشاركة التي تحوي المطلب , يمكن للجميع أن يدخل على الرابط ويرى كيف أن الزميل أبو عمر يجود علينا من فيض جهله ويتمسك بالقشة !!

فهو يأخذ بكلام حسين سليم عندما يعلق على السند المنقطع ويترك كلامه عندما يعلق على السند الصحيح !!!

{تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى} (22) سورة النجم

هذه إن كان يحتج بكلام حسين سليم , فقد بينا بأن إحتجاجه باطل ولا يصح , فهو يقبل تعليقه على سند منقطع ويرفضه على سند صحيح ...

ولكن لماذا علق الزميل أبو عمر على كلام القطان ولم يعلق على كلام ابن المبارك ؟؟؟
هل لأن كلام ابن المبارك يوضح بشكل جلي بأن صح الرجال تعطية حجية أكثر للحديث ؟! :وردة:


ولماذا لم يجبنا الزميل ابو عمر على سؤالنا المسكين السابق :

وهل بقية المحققين قالوا بقول حسين سليم ؟؟:وردة:

==============


سوف أجعلك تتنفس يا أبو عمر قليلا ولكن ليس الآن ... :إستحسان:
 

بو محمد

عضو ذهبي
يلاحظ الأخوة القراء بأن أبوعمر يحاول مرارا أن يجر الموضوع إلى كتب الشيعة ؟؟؟
ولكن لماذا ؟؟؟

هل لأنه يعجز أن يفسر التناقضات الموجوده عنده ؟؟؟؟


فمن سب عليا فقد سب رسول الله والمغيرة سب عليا , فهل يعجز أبو عمر بأن يعترف بأن المغيرة سب رسول الله ؟؟؟

والمشكلة أنهم يتعبدون بالأسانيد وعندما تثبت المسألة بالأسانيد الصحيحة يتهرب إلى قول الشواذ في المسألة ؟ :)

هل يجود هروب أكبر من ما يقوم به أبو عمر ؟ :)

فهو لم يجب عن سؤال البسيط حتى الآن ولم نرى منه أي تعليق على الأسانيد الصحيح التي أتينا بها ...

والآن لنسأل أبو عمر سؤال بسيط :

هل تقول بأن حديث " من سب عليا فقد سبني " حديث صحيح ؟

نعم

أم

لا


أرجو أن تكون الإجابة صريحة جدا جدا , فلسنا بحاجة إلى لف أو دوران ...

هل الحديث صحيح ؟



بالانتظار
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
السلام عليكم...




إلى أن يبحث الزملاء الشيعة عن إجابات حول العلل في الإسناد والإضطراب في المتن , أضع هذه التساؤلات مرة أخرى لعلها تصيب زميلا شيعيا متعلما يجاوب عنها:


:





إذا كان سب علي رضي الله عنه مخرج من الملة وكفر لأنه سب لله تعالى وسب للنبي صلى الله عليه وسلم





وإذا كانت الشيعة تعتقد أن معاوية رضي الله عنه قد سب علي - وهو منه براء - فيتحصل من ذلك إشكالات






1- كيف "للمعصوم " الأول أن يتحاكم إلى الشريعة الإسلامية مع من سب صاحب الشريعة ورسوله ؟!!!





2- كيف "للمعصوم" الثاني أن يخلع أمانة البيعة من رقبته وأن يقلدها لمن سب الله ورسوله , ويحكم غير مسلم على رقاب المسلمين مخالفا بذلك النصوص الشرعية المانعة من ذلك ؟!!!





3- كيف للمعصوم الثالث أن يرضى بأن يسكن في حكم من سب الله ورسوله في المنابر وفي كل مكان ولا يخرج عليه كما خرج على ابنه يزيد؟!!!





ليس لهذا الأمر إلا أجوبة ثلاثة :





1- أن معاوية رضي الله عنه لم يسب علي رضي الله عنه وهو قول أهل السنة المحققين , فيجوز حينئذ التحاكم إلى الشرع معه وتوليته على رقاب المسلمين على فرض صحة الحديث جدلا.





2- أن هذا الحديث ليس بصحيح وقد عرف هذا الأئمة الثلاثة الأول , ولهذا فهو في حكم المسلمين المؤمنين - جدلا بفرض ثبوت السب - ومن ثم فالتحاكم صحيح وبيعته صحيحة , وهو أيضا قول متوافق مع أهل السنة





3- أن يكون زملاءنا الشيعة ذو الجناح والموسوي وغيره قد فهموا ما لم يفهمه الأئمة الأوائل , فهم على صواب والأئمة على خطأ , ومن هنا تنهار العصمة تماما وينهدم مبدأ الإمامية من أساسه


ابوو محمد ليش ما تجاوب على هذهِ التساولات

ممكن أنعرف ليش يا ابو محمد ..؟؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يلاحظ الأخوة القراء بأن أبوعمر يحاول مرارا أن يجر الموضوع إلى كتب الشيعة ؟؟؟
ولكن لماذا ؟؟؟

هل لأنه يعجز أن يفسر التناقضات الموجوده عنده ؟؟؟؟


فمن سب عليا فقد سب رسول الله والمغيرة سب عليا , فهل يعجز أبو عمر بأن يعترف بأن المغيرة سب رسول الله ؟؟؟

والمشكلة أنهم يتعبدون بالأسانيد وعندما تثبت المسألة بالأسانيد الصحيحة يتهرب إلى قول الشواذ في المسألة ؟ :)

هل يجود هروب أكبر من ما يقوم به أبو عمر ؟ :)

فهو لم يجب عن سؤال البسيط حتى الآن ولم نرى منه أي تعليق على الأسانيد الصحيح التي أتينا بها ...

والآن لنسأل أبو عمر سؤال بسيط :

هل تقول بأن حديث " من سب عليا فقد سبني " حديث صحيح ؟

نعم

أم

لا


أرجو أن تكون الإجابة صريحة جدا جدا , فلسنا بحاجة إلى لف أو دوران ...

هل الحديث صحيح ؟



بالانتظار
أما على طاري روايات الشيعة ألي ذكرها أخونا أبو عمر فهي كما يقول الشاعر --يعيبو على الناس و العيب فيهم

و أما التصحيح أو التضعيف من ناحية الإسناد فقد كفانا أخونا أبو عمر في ما مضى و ما فيه داعي للإعادة و التمطيط



ثم يقول هنا


1- "من سب عليا فقد سبني" سند صحيح
2- "من آذى عليا فقد آذاني" حديث صحيح

والثاني يقوي الأول :)

هنا يعترف بأن الحديث ليس بالقوي و إنما يقويه الذي بعده و لا شك الفرق في المعنى و اللفظ
 

الموسوي

عضو مخضرم
أحسنت أخوي بومحمد , والحمدلله على السلامة ان شاء الله .. تقبل الله طاعتكم ..

بومحمد .. شوف ..

صحيح مسلم .

قال ‏ ‏علي ‏ والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏(ص) ‏‏إلى ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .

فتأمّل ..

___________________________

هامش

1- أغلب أجوبتنا لم يعلّق عليها الزملاء وخاصة المتأخر منها .

2- المحاولة الجاهده من مطلق علي وأبوعمر الى تغير الموضوع ولن نوافق عليه حتى ننتهي من باذعانهما بصحة الحديث .

3- جميع ما قاله أبوعمر رده علماء السنة عليّه فضرب بأقوالهم والتزم قوله هو .

4- جميع أجوبتنا كانت من علماء السنة فلم نضع جوابا من كتبنا بهذا الموضوع .

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
أولا : أن الشاهد بلفظ مغاير تماما عن هذا الحديث ( من سب عليا فقد سبني ) وإنما جاء بلفظة (( 5994 - حدثنا محمد بن الحسين أبو حصين القاضي قال : نا عون بن سلام قال : نا عيسى بن عبد الرحمن السلمي ، عن السدي ، عن أبي عبد الله الجدلي ، . قال : قالت لي أم سلمة : « أيسب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيكم على المنابر ؟ قلت : سبحان الله ، وأنى يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت : » أليس يسب علي بن أبي طالب ومن يحبه ؟ أشهد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كان يحبه « » لم يرو هذا الحديث عن السدي إلا عيسى بن عبد الرحمن السلمي (( المعجم الأوسط للطبراني - (ج 13 / ص 72)

والسدي متكلم في حفظه كما قال الشيخ الحويني حفظه الله تعالى , وقد جرحه أكثر العلماء , وقال محقق مسند أبو يعلي حسين سليم في نفس الخبر كما نقل الزملاء في مسند أبو يعلي ( رجاله ثقات إلا أنه عندي منقطع , ما علمت رواية لإسماعيل ابن عبد الرحمن السدي عن أبي عبد الله الجدلي فيما اطلعت عليه والله أعلم . انتهى )



, ولعلك تساعدهم في الجواب عن كلام حسين سليم وهو يقول ( رجاله ثقات إلا أنه عندي منقطع ) فهل تقدر على ذلك أم يصيبك التعب أنت أيضا ؟!!



حسين سليم أسد . يقول اسناده منقطع عن الرواية بلفظ " كان يحبّه "

ويصحح رواية " من سب عليا فقد سبني " .. ويقول ( قبل الاختلاط )

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=765461&postcount=144

حتى بعد وضعنا لصورة الكتاب تضع أسئلة مغلوطة وأنت أعلاه تضع الحديث وترى أن التعليق ليس على حديث " من سب عليا فقد سبني " ..

بل على حديث " كان يحبّه " في نهايته .

كل هذا من تعصبك لرأيك زميلي ..

:وردة:


ومعلوم أننا لا نقول طبعا بأن سب علي كفر وإنما هو ذنب

جميل جدا ..

لكن لدينا رواية عن أم المؤمنين ام سلمة رضي الله تعالى عنها وارضاها ..

تقول بالحديث الصحيح " بأن من سب عليا فقد سب رسول الله " ..

وقبله " أيسب رسول الله فيكم ؟ "

فهل نقول أن ام المؤمنين دعواها خاطئة .. ومشتبهة ..

وأن فهمكم أنتم " ولا أعلم من أنتم " هو الصحيح .. بل وأن أم المؤمنين أقسمت زورا وكذابا ..

وفهمكم هو السليم .

ثم اننا لم نذهب للكفر في شي زميلي ..

نقاشنا كان حول " العدالة " .. ليس نحو الكفر ..

فتأمّل ..

:وردة:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
[/RIGHT]


[/RIGHT]


حسين سليم أسد . يقول اسناده منقطع عن الرواية بلفظ " كان يحبّه "

ويصحح رواية " من سب عليا فقد سبني " .. ويقول ( قبل الاختلاط )

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=765461&postcount=144

حتى بعد وضعنا لصورة الكتاب تضع أسئلة مغلوطة وأنت أعلاه تضع الحديث وترى أن التعليق ليس على حديث " من سب عليا فقد سبني " ..

بل على حديث " كان يحبّه " في نهايته .

كل هذا من تعصبك لرأيك زميلي ..

:وردة:



جميل جدا ..

لكن لدينا رواية عن أم المؤمنين ام سلمة رضي الله تعالى عنها وارضاها ..

تقول بالحديث الصحيح " بأن من سب عليا فقد سب رسول الله " ..

وقبله " أيسب رسول الله فيكم ؟ "

فهل نقول أن ام المؤمنين دعواها خاطئة .. ومشتبهة ..

وأن فهمكم أنتم " ولا أعلم من أنتم " هو الصحيح .. بل وأن أم المؤمنين أقسمت زورا وكذابا ..

وفهمكم هو السليم .

ثم اننا لم نذهب للكفر في شي زميلي ..

نقاشنا كان حول " العدالة " .. ليس نحو الكفر ..

فتأمّل ..

:وردة:
يعيد و يكرر ما خاب به ظنه و ما أجيب عنه سابقا --- لو تعبت نفسك أشوى يا فيلسوف و دافعت عن رواياتك التي أوردها أخونا أبو عمر لكان أفضل من تمطيطك و حاول تجمع الشيعة فيكرروا ما كرره بو محمد حتى تنطمس الحقيقة المرجوة عندكم و أنا لكم ذلك
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
1- "من سب عليا فقد سبني" سند صحيح
2- "من آذى عليا فقد آذاني" حديث صحيح

والثاني يقوي الأول :)


وبتضحك كمان ؟!! هذه هدية قد أنهت مجهودات أصحابك يا بو محمد باقرارك أن الثاني يقوي الأول , فلولا أن الحديث الأول ضعيف ما احتاج إلى تقوية من الثاني , فلا يتقوى إلا الضعيف

شكرا لك يا بو محمد على هديتك

.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى