الوعلان يمطر الوزير صفر بأسئله من العيار الثقيل

كويتي زمان

عضو مميز
أمطر النائب مبارك الوعلان الوزير صفر بأسئله من العيار الثقيل حول تنفيع بعض المدراء في
وزارته من المحسوبين علي صفر.
الوعلان يسأل صفر عن المكاتب الهندسية

تكبير الخط
29/07/2009 الآن - المحرر البرلماني 07:11:43 م​

29_07_2009071537PM_9913944171.JPG


وجه النائب مبارك الوعلان سؤلا لوزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية فاضل صفر بشأن ما أثير مؤخرا'بخصوص بعض المكاتب الهندسية التي يديرها مدراء مهندسين بالبلدية تكون إما بأسمائهم الشخصية أو أسماء عوائلهم أو أقاربهم، ويتم قبول جميع المعاملات الصادرة من هذه المكاتب سواء كانت مطابقة لقوانين البلدية أو لا ، مشيرا في مقدمة سؤاله إلى أن هؤلاء الأشخاص يستغلون عملهم العام في التكسب والتنفع ضاربين بقوانين البلدية عرض الحائط ، هذا بالإضافة إلى المخالفات الأخرى والاستثناءات الأخرى لهذه المكاتب .محذرا من خطورة استخدام مثل هذه الأساليب ، مبينا أن هذا الأسلوب يعد خرق للقوانين واستغلال للوظيفية العامة في تحقيق منافع شخصية ، مؤكدا أن الوزير مسئول مسؤولية كاملة عن هذا الأمر في حال ثبوت صحته وعن هذه التجاوزات الخطيرة وعليه الإسراع في إثبات أو نفي هذا الأمر وما هي الإجراءات التي سيتخذها حيال هذا الموضوع الخطير.
وجاءت الأسئلة وفق الآتي: نما إلى علمنا أن هناك مكاتب هندسية يديرها مدراء بالبلدية سواء بطريق مباشر أو غير مباشر ويحققون منها مكاسب شخصية مستغلين في ذلك الوظيفة العامة :
1- ما صحة هذه المعلومة وكم عدد هذه المكاتب ؟.
2- من هم الأشخاص أصحاب هذه المكاتب ؟.
3- من هي الجهة التي أصدرت تراخيص لهذه المكاتب وما هي الاشتراكات الخاصة بذلك ؟
4- كيف تضمن الجهات الرقابية عدم استغلال هذه المكاتب ؟وما هي آلية المعمول بها؟
5- الرجاء تزويدي بكافة الأوراق والمستندات والوثائق الخاصة بالإجابات أعلاه وبأسرع وقت ممكن .




 

عضو سياسي

عضو مميز
مؤكدا أن الوزير مسئول مسؤولية كاملة عن هذا الأمر في حال ثبوت صحته وعن هذه التجاوزات الخطيرة


خطيره ..صحيح

خل يستجوب رئيس مجلس الوزراء احسن


لان الموضه جذي هالسنه
 

kh2008

عضو بلاتيني
البلديه فسادها ما تشيله بعارين زين يسوي ويستجوب صفر انشالله وين الاعضضاء الثانين 0 ما نسمع اللى عن الوعلان ومحمد هايف والبراك وحسين مزيد وقله من الاعضاء
 

bader007

عضو مميز
شدعوة عيار ثقيل! والله السؤال مايع لآخر درجة ومانه فايدة أصلا. ليش مايحدد الوعلان هذه المكاتب بنفسه ويسميها مو نما الى علمنا. هلى تبي الوزير يعطيك اسماء كل المكاتب ومنو ملاكها ويفتش اذا في قرابة من المدراء اولاّ.
 

المجهر

عضو مخضرم
شغلك عدل مدل يالوعلان
يوده و لا تخليه
فيبدو ان احوال الاشغال و البلديه اصبحت افضل ما يكون
فى نظر نواب الدائره الاولى ;)
 

كويتي زمان

عضو مميز
شدعوة عيار ثقيل! والله السؤال مايع لآخر درجة ومانه فايدة أصلا. ليش مايحدد الوعلان هذه المكاتب بنفسه ويسميها مو نما الى علمنا. هلى تبي الوزير يعطيك اسماء كل المكاتب ومنو ملاكها ويفتش اذا في قرابة من المدراء اولاّ.
الظاهر فهمك علي قدك ياخوي لان ماسئل الاعنده الاسماء بس لازم ياخذها من المصدر الرسمي واذا نفي الوزير راح يقوله فلان وفلان الي من ربعك عندهم مكاتب هندسيه وموقفين الاستثنائات الا عن طريق مكاتبهم الي تاخذ ضعف ثمن الرخص في المكاتب وروح أسال المكاتب الهندسيه شلون البلطجه والاتوات من تحت الطاوله من المدراء الي حاطهم صفر
 
أعلى