الفحم المكلسن والبنك الدولي؟؟؟؟

البراك

عضو فعال
عقدت لجنة التحقيق بمشروع الفحم المكلسن البترولي اجتماعها اليوم بحضور ممثلين عن البنك الصناعي وتبين من خلال الاجتماع ان مجموعة القروض الممنوحة لشركة لمشروع الفحم المكلسن البترولي 50.500 مليون دينار وسيقدم التقرير النهائي لمجلس الأمة قبل دور الانعقاد القادم.
وقال رئيس اللجنة النائب سعدون حماد العتيبي أن اللجنة اجتمعت مع المعنيين بالبنك الصناعي وتم طرح الأسئلة عليهم حول المشروع وقد تجاوب المعنيين عبر الإجابة عن الأسئلة، مبينا أنهم طلبوا من المعنيين بالبنك تقديم الإجابات عن المبالغ كقروض، مبينا أن البنوك تعطي بحد أقصى 50% من رأس المال كقرض.
وأفاد العتيبي أن الاجتماع القادم للجنة وتاريخ سيتم 13/8 فيه دعوة الهيئة العامة للصناعة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والاجتماع الذي يليه ستدعي إليه القيادات النفطية بوجود وزير النفط، لافتا إلى أن اللجنة ستناقش عن كيفية تحول هذا المشروع للقطاع الخاص.
واستغرب العتيبي من أن الشركة قد دفعت القسط الأول للبنك قبل بدء المشروع إلا أنها مع بدء المشروع امتنعت عن دفع الإقساط، مشيرا إلى أن اللجنة ستقدم تقريرها النهائي عن المشروع قبل دور الانعقاد القادم، مع أن المهلة المتاحة لنا 6 شهور.


الشعب والامة العربية منتظرة تحرير الاراضي الفلسطينية والجولان ونهاية التحقيق بالفحم المكلسن ؟

أتمنى الاستعانة بالبنك الدولي اللي ما شالله يتدخل بكل شي يخص الشعب للتحقيق وتقديم التوصيات اللازمة في قضية الفحم المكلسن.
 
أعلى