نطالب مجلس الوزراء بمراقبه بعض الكتب الطائفيه الشيعيه (ثقافة التفرقه والتدمير)

فكر

عضو بلاتيني
بحار الانوار :-الجزء الحادي والثلاثون : عن ابي جعفر عليه السلام في قوله : ( ماجعل الله لرجل

من قلبين في جوفه) قال علي بن ابي طالب عليه السلام لايجتمع حبنا وحب عدونا في جوف

انسان ابدا ,إن الله لم يجعل لرجل من قلبين في جوفه , فيحب بهذا ويبغض بهذا , فأما محبنا

فيخلص الحب لنا كما يخلص الذهب بالنار لاكدر فيه ,فمن اراد ان يعلم حبنا فليمتحن قلبه ,

فإن شاركه في حبنا حب عدونا فليس منا ولسنا منه, والله عدوهم وجبرائيل وميكائيل والله عدو

الكافرين,عن ابي عبدالله عليه السلام قال ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لإنك لاتجد

رجلا يقول اناابغض محمد وال محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وأنكم

من شيعتنا (تتمة كتاب المحن والفتن)تتمة الباب 23

مهدي الشيعه وقال ابن خلكان في تاريخه: هو ثاني عشر الائمة الاثنى عشر على اعتقاد الامامية المعروف بالحجة وهو الذي تزعم الشيعة أنه المنتظر والقائم والمهدي وهو صاحب السرداب عندهم وأقاويلهم فيه كثيرة وهم ينتظرون ظهوره في آخر الزمان من السرداب بسر من رأى،

: كتاب الغيبه للطوسي

يا أهل بيت النبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة(1).

491 - عنه، عن عبدالرحمان بن أبي هاشم، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير،

عن أبي عبدالله عليه السلام قال:إن أصحاب موسى ابتلوا بنهر، وهو قول الله

عزوجل:*(إن الله مبتليكم بنهر) *(2) وإن أصحاب القائم يبتلون بمثل ذلك(3).

492 - عنه، عن عبدالرحمان، عن ابن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله

عليه السلام قال:القائم يهدم المسجد الحرام حتى يرده إلى أساسه، ومسجد

الرسول صلى الله عليه وآله إلى أساسه، ويرد البيت إلى موضعه، وأقامه على

أساسه، وقطع أيدي بني شيبة السراق وعلقها على الكعبة(4).

493 - عنه، عن علي بن الحكم، عن سفيان الجريري، عن أبي صادق(5)، عن أبي جعفر عليه السلام قال:دولتنا آخر الدول،
498 - عنه، عن عبدالرحمن بن أبي هاشم، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير

[عن أبي جعفر](6) في حديث له اختصرناه، قال:إذا قام القائم عليه السلام دخل

الكوفة وأمر بهدم المساجد الاربعة حتى يبلغ أساسها ويصيرها عريشا كعريش

موسى، وتكون المساجد كلها جماء لا شرف لها كما كانت على عهد رسول الله صلى

الله عليه وآله، ويوسع الطريق الاعظم فيصير ستين ذراعا، ويهدم(7) كل مسجد

على الطريق، ويسد كل كوة إلى الطريق، وكل جناح وكنيف وميزاب إلى الطريق،

ويأمر الله الفلك في زمانه فيبطئ في دوره حتى يكون اليوم في أيامه كعشرة من

أيامكم(8) والشهر كعشرة أشهر والسنة كعشر سنين من سنيكم.


ثم لا يلبث إلا قليلا حتى يخرج عليه مارقة الموالي برميلة الدسكرة(9) عشرة آلاف،


شعارهم:يا عثمان يا عثمان، فيدعو رجلا من الموالي فيقلده سيفه، فيخرج(10)

إليهم فيقتلهم حتى لا يبقى منهم أحد، ثم يتوجه إلى كابل شاه، وهي مدينة لم

يفتحها أحد قط غيره فيفتحها، ثم يتوجه إلى الكوفة فينزلها وتكون داره، ويبهرج(11)

سبعين قبيلة من قبائل العرب تمام الخبر(12)

قلت:وكم يقوم القائم في عالمه؟.
قال:تسع عشرة سنة ثم يخرج المنتصر فيطلب بدم الحسين عليه السلام ودماء


أصحابه، فيقتل ويسبي(13) حتى يخرج السفاح(14)(15).


إنتهى بحمده تعالى الكتاب، وصلى الله على محمد وآله الاخيار الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا




هذه مقتطفات منقوله من كتب الطائفه الشيعيه

لا ينكر احد ان الكثير منهم وفي محب لوطنه ويعمل لرفعته في شتى المجالات

لكن بقاء مثل هذه السطور في كتب لاتزال تطبع بلا تنقيح

قد يعرض الوحده في مجتمعنا للخطر

لإنه لايخفى على قارءها بإنها تربي ثقافة الحقد والانتقام ...على جارك ..زميلك

بالمدرسه..زميلك بالعمل

إن بقاء مثل هذه السطور تعرض مجتمعنا المتماسك شيعة وسنه

لخطر التفرق

لإنها لاتدعو إلى نقاش فقهي ..بل توعّد بالقتل والدمار ..لمواطنيك

ادعو إلى منع هذه الكتب من قبل المسؤولين

ومن جانب اخر ادعو العقلاء من علماء الشيعه إلى تنقيح مثل هذه الكتب لإنها تدعو

إلى إباحة حرمة دم المسلم التي هي من الاولويات التي حفظها الاسلام

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه
___________________________________
(1) عنه البحار:52 / 331 ح 55 وإثبات الهداة:3 / 516 ح 366 ومنتخب الاثر:517 ح 1.
(2) البقرة:249.
(3) عنه إثبات الهداة:3 / 516 ح 367.
وفي البحار:52 / 332 ح 56 عنه وعن غيبة النعماني 316 ح 13 باسناده عن عبدالرحمن بن أبي هاشم باختلاف يسير، وفيه " طالوت " بدل " موسى ".
(4) عنه البحار:52 / 332 ح 57 وإثبات الهداة:3 / 516 ح 368 وأخرجه في البحار المذكور ص 338 ح 80 وكشف الغمة:2 / 465 والصراط المستقيم:2 / 254 عن إرشاد المفيد:364 عن أبي بصير نحوه.
وفي الاثبات المذكور ص 555 ح 594 عن الارشاد.
وأورده في إعلام الورى:431 عن أبي بصير، وفي روضة الواعظين:265 عن الصادق عليه السلام كما في الارشاد.
وذيله متحد مع التهذيب والكافي، من أرادها فليراجع الوسائل:9 / 355 ذح 9.
(5) هو كيسان بن كليب الذي ذكره الشيخ في أصحاب الحسن والحسين والسجاد والباقر عليهم السلام.
وقال في الكنى من أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام، أبوصادق وهو ابن عاصم بن كليب الجرمي، عربي كوفي.


6) من منتخب الانوار المضيئة ونسخ " أ، ف، م ".
(7) في نسخ " أ، ف، م " فيهدم.
(8) في البحار:من أيام.
(9) الرميلة:منزل في طريق البصرة إلى مكة، وقرية بالبحرين لبني محارب وقرية ببيت المقدس.
والدسكرة:في اللغة:الارض المستوية وهي قرية كبيرة بنواحي نهر ملك كمدينة، وأيضا قرية في طريق خراسان قريبة من شهرابان وهي دسكرة الملك كان هرمز بن سابور يكثر المقام بها فسميت بها، وأيضا قرية بخوزستان.
(مراصد الاطلاع، معجم البلدان).
(10) في نسخ " أ، ف، م " ثم يخرج.
(11) يبهرجهم أي يهدر دمهم.
(12) عنه البحار:52 / 333 ح 61 وصدره في البحار:83 / 353 ح 6 وقطعة منه في البحار:104 / 254 ح 6.
وفي إثبات الهداة:3 / 517 ح 374 مختصرا وأورده في منتخب الانوار المضيئة:194 عن أحمد بن محمد الايادي يرفعه إلى أبي بصير، إلى قوله عليه السلام:" وتكون داره " مثله.
(*)

(13) في نسخ " أ، ف، م " يسير.
(14) قال في البحار:الظاهر أن المراد بالمنتصر الحسين وبالسفاح أمير المؤمنين صلوات الله عليهما(إنتهى).
ولقد صرح بما استظهره رحمه الله في الاختصاص ومختصر البصائر ومنتخب الانوار المضيئة.
(15) عنه البحار:53 / 100 ح 121 وص 145 ح 3 ومختصر البصائر:38 والايقاظ من الهجعة:337 ح 61.
وأخرجه في البحار المذكور ص 103 ذح 130 عن مختصر البصائر:49 نقلا من السيد علي بن عبدالحميد بطريقه عن أحمد بن محمد الايادي يرفعه إلى جابر الجعفي باختلاف.
وفي البحار المذكور أيضا ص 100 ح 122 وص 146 ح 5 عن الاختصاص:257 - عن عمرو بن ثابت وتفسير العياشي:2 / 326 ح 24 عن جابر نحوه مفصلا وفي البحار:52 / 298 ح 61 ومختصر البصائر:213 والبرهان:2 / 465 ح 2 وحلية الابرار:2 / 640 عن غيبة النعماني:331 ح 3 باسناده عن الحسن بن محبوب إلى قوله عليه السلام:" تسع عشرة سنة " باختلاف.
وقطعة منه في إثبات الهداة:3 / 557 ح 609 عن الاختصاص.
وأورده في منتخب الانوار المضيئة:202 عن أحمد بن محمد الايادي كما في المختصر


 

الموسوي

عضو مخضرم
لنأخذ المسألة بنحو أشمل وأوسع .. أو كما يقول الفقهاء لننظر الى المسألة بنحو كبروي وصغروي

فالمسألة الأساسية هي ضبط الكتب الحديثيّة , ولا يخفى على متتبع أن جميع الكتب الحديثيّة فيها الغث والسمين لكن هذا لا يعني منع هذه الكتب أو ذاك, وهنا لا أتطرق الى ما سطرت في موضوعك , لكني اتكلم بنحو أشمل وأوسع ..

فالواقع يقول أن الكتب الحديثيّة دخلت بها الاسرائيليات والموضوعات وغيرها مما يقدح ببعض مافيها , فوجب تنقيح الكتب ..

أما مسألة تنقيح الكتب الحديثيّة فقد جرت محاولات ومساع حثيثة لتنقيحها وبيان مافيها , لكن أيضا وقفت أمام ذلك أمور أكبر وأعظم ..

كتاب او بالأحرى موسوعة بحار الأنوار للعلامة المجلسي رحمه الله , ضمّت جميع ما وصل الى العلاّمة في عصره من أحاديث شيعيّة كانت أو سنيّة على اختلاف المذاهب والمشارب , نقل العلاّمة كل ما وصل اليه بلا استثناء ..

وهناك توجّه بالفعل الى تنقيح هذه الموسوعة لكن أغلب الظن أنها تتصادم مع مسألة الاجتهاد بعلم الحديث والرجال ..

ان باب الاجتهاد مفتوح لدى الشيعة الاماميّة الاثنى عشريّة في علم الحديث , فحتى تنقيح هذا الكتاب يتصادم مع هذه المسألة كون بأيّ الاجتهادات نأخذ ؟

نعم هذا لا ينفي أن هناك قواعد عامة يتفق عليها الجميع , لكن نتصادم أمام مسألة أخرى وهي حاجتنا الى هذه المتون الضعيفة أو الموضوعة , للكشف عن أصلها ومن وضعها , بل لمعرفة حال الرواة ورووا عن من , ومن روى عنهم , كذلك لمعرفة الشواهد , فترى أحاديث كثيرة صحيحّة تتوافق ومتن بعض الأحاديث الضعيفة فتصلح كشواهد ..

فالمسألة يا عزيزي كويتي قومي , أكبر من مراقبة أو منع أو أيّ الأمور نحو ذلك , فهي متشعبة كثيرا خصوصا علم الحديث وعلم الرجال ..

تقبل تحياتي
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لنأخذ المسألة بنحو أشمل وأوسع .. أو كما يقول الفقهاء لننظر الى المسألة بنحو كبروي وصغروي

فالمسألة الأساسية هي ضبط الكتب الحديثيّة , ولا يخفى على متتبع أن جميع الكتب الحديثيّة فيها الغث والسمين لكن هذا لا يعني منع هذه الكتب أو ذاك, وهنا لا أتطرق الى ما سطرت في موضوعك , لكني اتكلم بنحو أشمل وأوسع ..

فالواقع يقول أن الكتب الحديثيّة دخلت بها الاسرائيليات والموضوعات وغيرها مما يقدح ببعض مافيها , فوجب تنقيح الكتب ..

أما مسألة تنقيح الكتب الحديثيّة فقد جرت محاولات ومساع حثيثة لتنقيحها وبيان مافيها , لكن أيضا وقفت أمام ذلك أمور أكبر وأعظم ..

كتاب او بالأحرى موسوعة بحار الأنوار للعلامة المجلسي رحمه الله , ضمّت جميع ما وصل الى العلاّمة في عصره من أحاديث شيعيّة كانت أو سنيّة على اختلاف المذاهب والمشارب , نقل العلاّمة كل ما وصل اليه بلا استثناء ..

وهناك توجّه بالفعل الى تنقيح هذه الموسوعة لكن أغلب الظن أنها تتصادم مع مسألة الاجتهاد بعلم الحديث والرجال ..

ان باب الاجتهاد مفتوح لدى الشيعة الاماميّة الاثنى عشريّة في علم الحديث , فحتى تنقيح هذا الكتاب يتصادم مع هذه المسألة كون بأيّ الاجتهادات نأخذ ؟

نعم هذا لا ينفي أن هناك قواعد عامة يتفق عليها الجميع , لكن نتصادم أمام مسألة أخرى وهي حاجتنا الى هذه المتون الضعيفة أو الموضوعة , للكشف عن أصلها ومن وضعها , بل لمعرفة حال الرواة ورووا عن من , ومن روى عنهم , كذلك لمعرفة الشواهد , فترى أحاديث كثيرة صحيحّة تتوافق ومتن بعض الأحاديث الضعيفة فتصلح كشواهد ..

فالمسألة يا عزيزي كويتي قومي , أكبر من مراقبة أو منع أو أيّ الأمور نحو ذلك , فهي متشعبة كثيرا خصوصا علم الحديث وعلم الرجال ..

تقبل تحياتي
ما نقول إلا قالها تقية --- فالكتب الأربعة و هي ما يطلق عليها بالصحاح الأربعة عندكم مليئة بهذه الأمور --- يعني شيلمهن
 

فكر

عضو بلاتيني
لنأخذ المسألة بنحو أشمل وأوسع .. أو كما يقول الفقهاء لننظر الى المسألة بنحو كبروي وصغروي

فالمسألة الأساسية هي ضبط الكتب الحديثيّة , ولا يخفى على متتبع أن جميع الكتب الحديثيّة فيها الغث والسمين لكن هذا لا يعني منع هذه الكتب أو ذاك, وهنا لا أتطرق الى ما سطرت في موضوعك , لكني اتكلم بنحو أشمل وأوسع ..

فالواقع يقول أن الكتب الحديثيّة دخلت بها الاسرائيليات والموضوعات وغيرها مما يقدح ببعض مافيها , فوجب تنقيح الكتب ..

أما مسألة تنقيح الكتب الحديثيّة فقد جرت محاولات ومساع حثيثة لتنقيحها وبيان مافيها , لكن أيضا وقفت أمام ذلك أمور أكبر وأعظم ..

كتاب او بالأحرى موسوعة بحار الأنوار للعلامة المجلسي رحمه الله , ضمّت جميع ما وصل الى العلاّمة في عصره من أحاديث شيعيّة كانت أو سنيّة على اختلاف المذاهب والمشارب , نقل العلاّمة كل ما وصل اليه بلا استثناء ..

وهناك توجّه بالفعل الى تنقيح هذه الموسوعة لكن أغلب الظن أنها تتصادم مع مسألة الاجتهاد بعلم الحديث والرجال ..

ان باب الاجتهاد مفتوح لدى الشيعة الاماميّة الاثنى عشريّة في علم الحديث , فحتى تنقيح هذا الكتاب يتصادم مع هذه المسألة كون بأيّ الاجتهادات نأخذ ؟

نعم هذا لا ينفي أن هناك قواعد عامة يتفق عليها الجميع , لكن نتصادم أمام مسألة أخرى وهي حاجتنا الى هذه المتون الضعيفة أو الموضوعة , للكشف عن أصلها ومن وضعها , بل لمعرفة حال الرواة ورووا عن من , ومن روى عنهم , كذلك لمعرفة الشواهد , فترى أحاديث كثيرة صحيحّة تتوافق ومتن بعض الأحاديث الضعيفة فتصلح كشواهد ..

فالمسألة يا عزيزي كويتي قومي , أكبر من مراقبة أو منع أو أيّ الأمور نحو ذلك , فهي متشعبة كثيرا خصوصا علم الحديث وعلم الرجال ..

تقبل تحياتي


استاذ الموسوي

من هذا المنطلق ادعو العقلاء من الشيعه امثالك نحو السعي في تنقيح هذه الكتب


من جانب اخر

اريد ان اعرف رايك الخاص بخصوص هذه السطور بصوره اكثر تحديدا

تقبل تحياتي
 

فكر

عضو بلاتيني
كل هذا مقهورين لمنع كتب شيخكم ابن تيميه الحرانى

مساكين


استاذ سيف الدوله

لعلمك فقط انا لا اعلم ان هناك منع لكتب الشيخ ابن تيميه

ولم اكتب هذه السطور إلا لما فيها من فرقه وتربيه ثقافه الحقد
 

فكر

عضو بلاتيني
استاذ الموسوي

من هذا المنطلق ادعو العقلاء من الشيعه امثالك نحو السعي في تنقيح هذه الكتب


من جانب اخر

اريد ان اعرف رايك الخاص بخصوص هذه السطور بصوره اكثر تحديدا

تقبل تحياتي


ولازلنا بإنتظار الرد
 
أعلى