يوميات معلم .......... وما ادراك ما المعلم

كلنا نعلم ان للمعلم دور كبير في بناء عقول ابنائنا
وتنشأت أجيال الغد
فهذه الأجيال ستقوم ببناء حضارتنا وثقافتنا مستقبلا
لذلك سأقوم برواية الكثير من القصص و الحكايات
التي واجهتني في هذه المهنة المقدسة وهي التعليم
وسترون العجب العجاب ومالا يتوقعه عقل
فهيا بنا مع

يوميات معلم :
:)
:)
:)
:)
 
نبدا بقصة الاسم ( ما ابي أقول اسمي ) :
انا معلم رياضيات للمرحلة الابتدائية ولدي لدغتان
الأولى في حرف الراء فيكون عند النطق غين
واللدغة الثانية في حرف السين فيصبح سين مع صدى فيصعب علي قوله
وقد ابتليت في اسمي فبه هذين الحرفين الراء و السين
فكلما اقول اسمي يقال لي اسم آخر
عند دخولي للفصل لأول مرة لا اقول اسمي بل أحزر التلاميذ به
فأقول لهم هل تعرفون القراءة فيجيبون نعم
اذا ما هذا الحرف فيقولونه وما هذا الحرف فيقولونه وهكذا
حتى يتم نطق كافة الأحرف
والآن أسألهم ما هو اسمي
فيوم التلاميذ بنطقه بدلا مني
فأرد عليهم هذا هو اسمي
فأخرج من هذه المشكلة

وإلى لقاء جديد مع يوميات معلم فنتضرونا .......... :D
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
نبدا بقصة الاسم ( ما ابي أقول اسمي ) :

انا معلم رياضيات للمرحلة الابتدائية ولدي لدغتان
الأولى في حرف الراء فيكون عند النطق غين
واللدغة الثانية في حرف السين فيصبح سين مع صدى فيصعب علي قوله
وقد ابتليت في اسمي فبه هذين الحرفين الراء و السين
فكلما اقول اسمي يقال لي اسم آخر
عند دخولي للفصل لأول مرة لا اقول اسمي بل أحزر التلاميذ به
فأقول لهم هل تعرفون القراءة فيجيبون نعم
اذا ما هذا الحرف فيقولونه وما هذا الحرف فيقولونه وهكذا
حتى يتم نطق كافة الأحرف
والآن أسألهم ما هو اسمي
فيوم التلاميذ بنطقه بدلا مني
فأرد عليهم هذا هو اسمي
فأخرج من هذه المشكلة


وإلى لقاء جديد مع يوميات معلم فنتضرونا .......... :D



شكلك تحب تاليف القصص... وحاط نفسك بتنتحر .. وانا مصدتك ...ما عليه
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
الله اعلم اذا انت صاج ولا جاذب .. بس ياخوي ... فكرة الانتحار فكرة شيطانية ما تمر على مسلم مؤمن بربه
وانا بتابع يومياتك وان شا الله تنتهي نهاية سعيدة... والله يعفي جميع المسلمين
 
الله اعلم اذا انت صاج ولا جاذب .. بس ياخوي ... فكرة الانتحار فكرة شيطانية ما تمر على مسلم مؤمن بربه
وانا بتابع يومياتك وان شا الله تنتهي نهاية سعيدة... والله يعفي جميع المسلمين

تسلمين بعد عمري وجزاك الله الف خير
وعلى فكره فكرة اليوميات اطلعت لي ابسبتج
مشكوره وما اطلع من فضلج
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
ما لي فضل عليك ... بس شوقتني اعرف قصتك.. وعلى فكرة ترى اللتغة موعيب ولا عائق لحياة طبيعية شوف وزير الاعلام السابق عنده لتغه وعادي صار وزير والناس تحترمه وفي شخصيات عامة ومهمه بعد عندها اللتغة ..؟so what
 
ما لي فضل عليك ... بس شوقتني اعرف قصتك.. وعلى فكرة ترى اللتغة موعيب ولا عائق لحياة طبيعية شوف وزير الاعلام السابق عنده لتغه وعادي صار وزير والناس تحترمه وفي شخصيات عامة ومهمه بعد عندها اللتغة ..؟so what

اختي مو عيب
بس جربتي لما تسولفين مع ناس يطالعونج مع ابتسامة
لا ويقولون كمل كمل نبي نسمعك تتكلم
اللدغه وايد حلوه بس ساعات تحرج
خصوصا عند الشرح في الفصل وراح اتكلم عن هذا بعدين في يومياتي
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
خل عندك ثقة بنفسك ولا ترد عليهم ترى نبي الله موس كان التغ ...ومع هذا اختاره رب العزة لرسالة النبوة واتبعه بني اسرائيل
 
هذا وانت مدرس وماتعرف تكتب !! شلون تبي تدرس الاطفال !!

ويقولون ليش مخرجات التعليم فاشله عندناا !!!

شكرا على كل حال
والحمد لله انا معلم يشهد له بالكفاءه بشهادة زملائي
وبعدين السرعة في الكتابة تسقط الكثير من الحروف
وجل من لا يسهو
وراح اتأكد من كل كلمة في المره القادمة
شكرا على المرور
 

نـور

عضو جديد
لوول ..

نشترك في نفس المهنة .. ونفس المعضلة .. اللي أهيا " حرف الرآء "

..

آنا في الميدآني .. نرفزني طالب .. إيقولي : أبلة .. قولي : فرآري فرت أربع فرآت !!!


لووول ..





..


المشكلة بالنآس الكبآر .. الحمدلله والشكر .. عيدي عيدي شنو قلتي ..؟ ولا قولي هـ الكلمة !! فآضين !!

..

بس بشكل عآم .. مو عآئق ولا شي .. بالعكس ..

..

مُتآبعة ..

:وردة:
 
لوول ..

نشترك في نفس المهنة .. ونفس المعضلة .. اللي أهيا " حرف الرآء "

..


بالنسبه للاطفال سكتيهم ولا تعطينهم مجال اتبينين لهم نقطة ضعفج
بس بالنسبه للكبار مضطره اتجاملين وتبلعينها
لا وتبلعينها وااااااااااااايد مو اشويه مع ابتسامه وما ادراك ما الابتسامه
الله ايعينج زميلتي في مشاكل التعليم
شكرا على كل حال
 
يوميات معلم

أول و آخر مره أسويها

كنت اشرح عملية الطرح مع اعادة التسمية
للصف الثالث الابتدائي
وكان معروف عن هذا الصف إنه قمة في المشاغبة
وكان مطلوب من التلاميذ اشوية تركيز
وخصوصا ان عملية الطرح تحتاج لها
المهم عطيت ظهري للتلاميذ لكتابة العملية على السبورة
ماوعيت إلا الطلبة ماخذينها ضحك
التفت اطالع شنو صاير
اسكتوا التلاميذ سألت عن سبب الضحك
وطبعا مافي احد يجاوب
عطيتهم ظهري مره ثانيه وصار نفس الشي
الحبايب طايحيله ضحك
التفت فجأه
وإلا احد التلاميذ المشاغبين طايحله رقص في نهاية الفصل
انا شفته ماوعيت إلا و انا رايح له
وعطيته ذلك الكف إل خلاه يفتر في مكانه
وطبعا كان هذا اب لاشعور مني ومن احر ما فيني انا قاعد اشرح واتعب نفسي وهذا يترقص
المهم ارتسمت على ملامح الطالب علامات الصدمة والدمعة محبوسة في عينه
والتفت على التلاميذ فلقيت الكل مصدوم
وانا منصدم أكثر منهم
المهم تداركت الموضوع وعطيت محاضره عليهم
وماصدقت اتخلص الحصه وطلعت من عندهم
 
يوميات معلم

شر البلية مايضحك

طلب مني البيع في المغصف فرفضت ولاكن تم اجباري عليه
المهم
قمت بالمطلوب في الفرصة الأولى ومدتها 20 دقيقة ومن ثمة في الفرصة الثانية ومدتها ساعة كاملة
أي أن زمن الفرصة الثانية ساعة ومدة الحصة الدراسية 35 دقيقة
يعني الفرصة أهم من الحصة
يباع في المقصف أردى أنواع الأطعمة
من بسكويت لا يعرف هويته
فيباع البسكويت الصغير ب 50 فلس والبسكويت الكبير ب 100 فلس
والصمون وما ادراك ماهو ب 150 فلسا
والعصير ب 150 فلسا
فإذا أراد الطالب طلب العصير مع الصمون عليه أن يدفع 300 فلس
حراااااااااااااااااميه
وكل أنواع الأطعمة من أسوء الأنواع وغير معروفه
ويوجد أيضا في المدرسة غرفة تسمى غرفة الممنوعات
أي يباع فيها كل أنواع الحلويات الغير مصرح بها من قبل وزارة التربية والتي تحتوي على أصباغ إلى آخره
بأسعار خيالية
وأيضا يباع في الفرصة الثانية الأندومي فيقوم الفراش بغرف الأندومي باستخدام الكوب في أكواب بلاستيك للتلاميذ وبدون اعطاء ملاعق للتلاميذ
فيبدأ التلميذ بأكل الأندومي بيده

وللحديث بقيه .....................
 
أعلى