صايمين ومنفسين...!

زنجبيل

عضو ذهبي
الناس هذه لو ما تصوم احسلها .. انا ملاحظ ان الناس اذا صامت صارت اخلاقها زبالة تكرمون .. مادري ليش؟ يعني هل معقولة بسبب الجوع؟ انا مو متدين ..انا شخص عادي جدا .. لكن بالعكس اذا صمت مرات اسامح عشان الصيام .. وابتسم عشان الصيام .. وتصير نفسي حلوة عشان الصيام .. وكله لوجه الله .. وحتى لو في هم احاول أأجله الى ما بعد الفطور ..

أسوأ اخلاق الناس تظهر وقت الصيام...ونهار رمضان ومساءه!

خلونا نحاول نفهم ونحلل ليش الناس نفوسها خايسة برمضان؟ مع ان الشياطين مربطة برمضان...عيل من وين ياي الشر؟!!

يعني بالنسبة للجوع...فمدة التوقف عن الأكل لا تزيد عن 14 ساعة تقريبا...وهذه مدة ليست طويلة وكثيرا ما نتوقف عن الاكل بقصد او بدون قصد هذه المدة او اكثر بالايام العادية....يعني الجوع مو المتهم الرئيسي!

عيل شنو؟؟؟؟

تحليلي الشخصي ان الناس هذه اهي اساس الشر...قبل ابليس والشياطين وكل عفاريت الجن......الناس هذه (اللي تعيش بالشرق الاوسط) اهم اساسا اخلاقهم وتربيتهم مو زينة...وطبيعتهم ما يحبون يسوون اي شي حق اي احد....طبع فيهم جذي....فلما يصوم...يدخله احساس -باللاشعور- انه قاعد يسوي شي حق احد! وهالشي يضايقه على مستوى العقل الباطن...لانه تعود طول عمره يكون اناني ويحب نفسه وكلب ابن ستعش...وما تعود يسوي اي شي حق اي احد...لذلك فهو طول نهار رمضان حاس انه مسوي شي عظيم بأنه متوقف عن الأكل عشان الله...لذلك فاهو متضخمة عنده الأنا وحاس بانه "مو مقصر" وبنفس الوقت متضايق حيل وحاس انه محمل نفسه شي اهو ما يبيه...لذلك...فلما يقابل الآخرين يكلمهم كانه "مو مقصر" و "وما ينلام" لانه صايم!

يعني هالانسان بدون شعور قاعد يمحي حسناته بنفسه...فاهو فوق ما انه صايم قاعد يمن بعد!

المجتمعات اللي هني في الشرق الاوسط..مجتمعات تعبانة عالآخر...لا يصلحها لا اسلام ولا ديمقراطية ولا ليبرالية ولا اي نظام ..

الاسلام حلو وشحلاته دين الطهارة والنظافة والمواعيد المحترمة والعقود الموفاة...لكن...الدين هذا مصيبته انه نزل على هالمخلوقات اللي تعيش بالشرق الاوسط (او بالاحرى نزل على احفادهم)..

آصال

عضو بلاتيني
زنجبيل .. اول شي مساء النوير .

الله يهداك مو كلهم .. انا عن نفسي اتوقع اكثر وحده تضحك في رمضان .. ومن الصبح بعد :D..

وليش تعمم ..

في ناس مرضا ما عليهم حرج .. يتعبون من الصوم .. فبالهم مشغول تقريبا ..على صحتهم .. فتكون نفسيتهم تعبانه ..

وطبيعي راح تلقى الاغلبيه منفسين بس مالهم خلق .. يعني مو سالفة انه جوع ..قول تعب وريج ناشف ..وارهاق الدوام .. وهالشمس الجهنم ..يعني طبيعي ما تشوفهم يضحكون ..

أما اللي قصدك انانيين ويعتبرون الصيام اجباري ويصومونه من دون نفس .. كيفهم الله يهديهم ..

بعدين في ناس تلقاها معصبـه .. لانه تشوف ردت فعل البيئه اللي برا كلهم معصبين ومنفسين بس .. لو واحد يبادر ويضحك .. ويبتسم وتكون من نفسه من حسن النيه .. تلقا الكل راح يبادل الثاني بابتسامه ..مريحه .. اهو كل الموضوع منو اللي يبادر ..

وحتى انته معصب وتسب :) ..

أنا اقول للجميع .. اكظموا اعصابكم .. وجهدكم في حالة الصوم بالاستغار والقرآن .. خير علاج .

زنجبيل

عضو ذهبي
زنجبيل .. اول شي مساء النوير .

الله يهداك مو كلهم .. انا عن نفسي اتوقع اكثر وحده تضحك في رمضان .. ومن الصبح بعد :D..

وليش تعمم ..

في ناس مرضا ما عليهم حرج .. يتعبون من الصوم .. فبالهم مشغول تقريبا ..على صحتهم .. فتكون نفسيتهم تعبانه ..

وطبيعي راح تلقى الاغلبيه منفسين بس مالهم خلق .. يعني مو سالفة انه جوع ..قول تعب وريج ناشف ..وارهاق الدوام .. وهالشمس الجهنم ..يعني طبيعي ما تشوفهم يضحكون ..

أما اللي قصدك انانيين ويعتبرون الصيام اجباري ويصومونه من دون نفس .. كيفهم الله يهديهم ..

بعدين في ناس تلقاها معصبـه .. لانه تشوف ردت فعل البيئه اللي برا كلهم معصبين ومنفسين بس .. لو واحد يبادر ويضحك .. ويبتسم وتكون من نفسه من حسن النيه .. تلقا الكل راح يبادل الثاني بابتسامه ..مريحه .. اهو كل الموضوع منو اللي يبادر ..

وحتى انته معصب وتسب :) ..

أنا اقول للجميع .. اكظموا اعصابكم .. وجهدكم في حالة الصوم بالاستغار والقرآن .. خير علاج .

لا شك ان احنا ما نقصد التعميم...لكن الاغلب جذي..لايعة جبده وعلى بنه صايم...

انا كنت خوش واحد واضحك بس من كثر ما لاعت جبدي من الفوضى راحت الابتسامة :D

أعلى