لماذا ضباطنا ضباط واسطات ؟

العازمي1

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

شاهدت في الفترة الاخيرة نتائج قبول الضباط في إكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية والتي كانت مخيبه لأمال ومحبطة لطموح الشباب الذين قدموا على الاكاديمية ليحموا الوطن ويدافعون عن الناس ويخدموهم ويحفظون حقوقهم !! منهم من كانت نسبته فوق النسبه المطلوبه بعشر درجات ومنهم بعشرين ولكن أتت الواسطة لتلعب دورا في دفن هذه الكفاءات والتي كان طموحها الا يكون ضابطاً بالشرطه فقط بل كان يطمح أيضا بأن يصافح يد الأمير الوالد الشيخ صباح الأحمد ...

انا من المتقدمين الذين أنظلموا في عدم قبولهم في الاكاديمية وكنت في إختبار الرياضه المركز الثالث وأجتزت أختبار السباحه بنجاح والفحص الطبي نتيجته ممتازه ولله الحمد والمقابله أجتزتها بنجاح وحتى ان المقابل طول معي في المقابله وقال لي هل تعرف أحد من الداخليه (يعني واسطه) سويت نفسي ما عرف الى ان قال عندك واسطه قلت اي قال لي منو قلت الله سبحانه وتعالى وقال لي ثم من قلت لا احد قالي انت حرام ما تنقبل بس روح الله يوفقك يالعازمي وكانت مدة المقابله 25 دقيقه واللي قبلي يدخلون ولا يطلون يعني من 2-5 دقايق !!!

ولكن بالاخير طلعت النتائج وما فائدت الضرب بالميت فان جميع الذين تم قبولهم سوف تمشي معهم الواسطه حتى في الرياضه والدراسه هناك واسطه يعني بالفم المليان انت عندك واسطه تمشي ما عندك راح تقدم أستقاله غصبن عن خشمك...وشوفوا بعد شهر 10 كم واحد راح يطلع منها !!

الشاهد من كل هذا الكلام ان سياسة قبول الطلبة الضباط ليست عصريه لان في الكليات العسكرية في الدول الاخرى يتم أختيار الضباط على حسب :
1-المؤهل
2-إجتياز المقابلة الشخصيه بنجاح
3-الصحة والبنية الرياضية
وتكون النتائج بالكمبيوتر ولكن سياستنا نحن هي كالآتي:
1-واسطه
2-هذا ابوه ضابط وهذا ابوه فلان ولد فلان
وكما تعلمون بأن المقابله الشخصية والفحص الطبي واختبار الرياضه كله كلام خرابيط لانه انا واكبر دليل بأنهم يفحصون الدم والبول (آجلكم الله) فقط فأنا من قام بالذهاب الى مستشفى الصدر وقام بفحص قبله بعد ما حسيت بانه قلبي اصبحت دقاته سريعه والحمدلله طلع كل شي سليم ...........

وكما ان هناك دليل على هذا كلنا تعرف السالفه اللي صارت قبل سنتين للطالب الذي توفى بسكتة قلبية في إكاديمية سعد العبدلله (وانا كنت مقدم على هذي الدفعه) كما ان هناك صديقين لي أكتشفوا بان عندهم مرض السكري داخل الدوره وتكتموا على الموضوع ولم يصمدوا اكثر من شهر وبعدها قدموا استقالتهم بحجة الدراسة صعبه !!

يا شباب جهاز الشرطة حساس ولازم اللي يدخله واحد قد المسؤولية ليحمي حق المواطنين ويدافع عنهم مو عشان يغازل ويبي يشوف فضايح الناس !!! لازم نتطور ولازم نحط ناس خبيره في قبول المتقدمين لكلية الضباط بدلا من ضباط الشرطة لانهم مسيريين وليسوا مخيرين ولا يدروون وين الله قاطهم الا من رحم الله!!

رابط اسامي المقبولين في الاكاديمية
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=38154&cid=30

تذكرني

عضو ذهبي
لانهم عارفين بان القوانين ما يتبطق

فهم اوصلوا بالوساطات فاكيد كل شغلهم واسطات

ولو اوصلوا بالقانون جان شفت شغلهم بالقانون

واول ناس تتوسط نواب ملجس الامه

خراب القانون

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
idontcare ...

المشاركة بفوضوية وشخصنة الحوار أمر مرفوض في هذا المنتدى. هذا تنبيه أخير لك و أتمنى الإلتزام بقوانين المنتدى.

---

العازمي1 ...

الرد على المخالفة بمخالفة لا يعفيك من تحمل مسؤوليتها ... كما أن المخالفات التي تحتوي على تهجم يشمل أقارب العضو الآخر يتم التعامل معها بشدة ... هذا آخر تنبيه لك و تكرار مثل هذا الأمر يعني الإيقاف. أتمنى الإلتزام أكثر بقوانين المنتدى.

--

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي

ايدلوجي

عضو فعال
الله يعوضك يا ولد عطا صج انك ما تستاهل الا كل طيب :)

اذا بتتكلم عن كيكة سعد العبدالله و ليس لها اسم سوى هذا الاسم بتعرف انها محسوبيات و واسطات و الدليل ان اخوي مع صاحبه و اخوي كندري و صاحبه عازمي راحوا يقدمون عليها و حاطين في بالهم ان الاكاديمية تقبل الكفاءات
و الافضل حسب زعم ربعنا في الداخلية و نسبهم كانت 80 و العازمي كانت نسبته 74 على العموم باختصر لك السالفة هم ما فيهم اي عيب و الحمدالله لكن الفاصل كان في المقابلة و قال لاخوي ان انت تضيع وقتك و روح دور لك شغلة ثانية الله يرزقك لان الاكاديمية معروف من اهلها و منو بيدخل لها ;)

بس الغريب ان صاحب اخوي العازمي من اول ما دخل قالوا له عدل مشيتك مشيتك غلط يعني بيصيدون عليه اي شي و لكن الشخص الاخر في المقابلة قاله انك عازمي و ياي من غير اسطة و حتى لو تييب واسطة فانتم مغضوب عليكم يالعوازم مع المطران و ما راح يقبلون منكم الا نفر قليل و عطنا ويهك و ضفه :)

من السخرية ان واحد من عيال شارعنا كان يقول قبلها بسنة انه بيدخل العسكرية و دخوله مضمون فيها و فعلا حتى من غير المقابلة كان مقبول و حتى قبل النتايج و بعد المقابلة سافر تايلند و سكر جهازه و بيرجع ان شاء الله على موعد الدورة ;)

هذي ديرتكم ديرة بطيخ و الف مبروك للضباط المقبولين و الف مبروك لاحفادهم و عيالهم الي بينقبلون بعدهم و عقبال يجي يوم ناكل معاهم من هالكيكة :)

ايدلوجي

عضو فعال
عازمي وما عندك .. واسطة

يفهم من ذلك بان

النتائج مرضية

انت مصدق عمرك ان النتائج مرضية :)

مو ناقص الا تقول لي الكويت دولة متقدمة و مركزها رقم 3 في العالم :)

اكاديمية سعد العبداللة اسمها كيكة يعني ضابط ولده ضابط و حفيده ضابط و ولد حفيده ضابط و اللبيب بالاشارة يفهم ;)

العثماني

عضو بلاتيني
انت مصدق عمرك ان النتائج مرضية :)

مو ناقص الا تقول لي الكويت دولة متقدمة و مركزها رقم 3 في العالم :)

اكاديمية سعد العبداللة اسمها كيكة يعني ضابط ولده ضابط و حفيده ضابط و ولد حفيده ضابط و اللبيب بالاشارة يفهم ;)[/CENTER]
قبل .. واسطات عيني عينك .. قبل 5 سنوات

الحين تقدر تقول ... واسطات 10 % او اقل وربما لا يوجد

ايدلوجي

عضو فعال
قبل .. واسطات عيني عينك .. قبل 5 سنوات

الحين تقدر تقول ... واسطات 10 % او اقل وربما لا يوجد

هههههههههههه صج انك ذبحتني من الضحك الله يغربل ابليسك :)

يا معود و الله انه صاروخ ارض جو :)

قووووووووية ودي اصدقك بس ما اقدر :)

قال 10% واسطات :)

صج انك على نياتك الله يهديك :)

العثماني

عضو بلاتيني
هههههههههههه صج انك ذبحتني من الضحك الله يغربل ابليسك :)

يا معود و الله انه صاروخ ارض جو :)

قووووووووية ودي اصدقك بس ما اقدر :)

قال 10% واسطات :)

صج انك على نياتك الله يهديك :)

[/CENTER]

كل واحد يفشل ... يقط على غيره

لك حق اخذه ... مالك حق

قل رايك ولا تلزم الاخرين بما تراه

والاسماء منشورة ومن يرى انه قد ظلم فلا يسكت .. ويتخذ الاجراءات القضائية ... ولكن صدقني الاغلبية راضية بالنتيجة ...وصدقني ان هناك في لجان المقابلات .. ناس تخاف الله وتحب الكويت مثلك

... شرايك بمحامي الحكومة ...:إستحسان:

ايدلوجي

عضو فعال
كل واحد يفشل ... يقط على غيره

لك حق اخذه ... مالك حق

قل رايك ولا تلزم الاخرين بما تراه

والاسماء منشورة ومن يرى انه قد ظلم فلا يسكت .. ويتخذ الاجراءات القضائية ... ولكن صدقني الاغلبية راضية بالنتيجة ...وصدقني ان هناك في لجان المقابلات .. ناس تخاف الله وتحب الكويت مثلك

... شرايك بمحامي الحكومة ...:إستحسان:

مادري ليش اشك ان الي يتكلم هو علي الراشد :)

ماشي يالحكومي مافي واسطات بالكويت و كل شي مثل العسل على حسب كلامك و في تنمية و في علماء ذرة عندنا و فيه اصلاح و تطور :)

مادري ليش احس انك تستعبط :)

انت شكلك مثل الجويهل الي عباله ان الكويت 5 كيلو و عدد اهل الكويت 200 الف نسمة و الباقي يطق راسه بالطوفة و الا يرجع من وين ما حضر حسب كلامك يا ولد السور :)

المتمكن

عضو ذهبي
بجميع المجالات فى الكويت الاصل الواسطه والاستثناء النظام والقانون.ومن يقول غير ذلك يمكن الصوم ماثر عليه!!

كل شى دخلت فيه الواسطه ما عدى مكان واحد وهو منصب رئيس مجلس الوزراء---بس شبه اكيد رح يكون بواسطه بعد فتره.

ايدلوجي

عضو فعال
بجميع المجالات فى الكويت الاصل الواسطه والاستثناء النظام والقانون.ومن يقول غير ذلك يمكن الصوم ماثر عليه!!
كلامك عين الصواب :إستحسان: :إستحسان: :إستحسان:

الاخ العثماني شكله من ربع الي عنده حق يروح المحكمة لكن اول من يخالف القانون هم ربعه ;)

أيام

عضو مميز
فاقد الشيء لا يعطيه
اللي مسوي معاك المقابلة وصل أصلا للمكان هذا بالواسطة شلون تبيه يمشي القانون !!!!!

clashman82

عضو بلاتيني
يخرب بيت الواسطة

لا عجب للي يقولون ان وزارة الداخلية فيها محسوبيات و فساد

ايدلوجي

عضو فعال
يخرب بيت الواسطة

لا عجب للي يقولون ان وزارة الداخلية فيها محسوبيات و فساد
ريحة الفساد وصلت لموزمبيق و البعض للاسف للحين ينكر و يقول ان ما في واسطات في القبول من بينهم البطل المغوار ابن السور و ولد بطنها العثماني :)

ويوفقك انشالله ويوفقنا اجمعين .
والله ما يندرى يا ايديولوجي يمكن بس انا حبيت اوصل المعلومه انه مو الكل واسطات ، بصراحه اول ما عرفنا انصدمنا انه انقبل :باكي:

أعلى