تنقيح المناهج .. مطلب وطني لتأصيل الوحدة الوطنيه ....

FahdQ8

عضو مخضرم
من اربعين سنه وهذي المناهج موجوده بالكويت وماشفنا فتنه في البلد ولاكن ماني عارف ليش انت وغيرك بالوقت هذا صرتو تتباكون على الوحده الوطنيه وأهل الكويت طول عمرهم متكاتفين وما أثرت عليهم المناهج ولعلمك ان عقيدتنا اهم من وحده الصف على قولتك والي مو عاجبته مناهج التربيه لا يدرس عياله بمدراس الحكومه.

ان شاء الله ... صار معلوم ..

حاشاك الخطأ .. ونحن هنا لنتناقش ونتحاور وكلامك صحيح ..

لكن اردت من سؤالي فقط ان ننطلق من ارضيه مشتركه ..

فان كان رأيك ان لا حاجة لتطوير المناهج .. وان الموجود هو افضل ما يمكن الوصول اليه ..

فلا حاجة لان نتحاور .. لانك حر في رأيك .. وليس أمامنا الا ان نحترمه ..

وان قلت كما ظن البعض انني اطالب بتغيير معتقدنا .. والغاء او تغيير بعض ما نؤمن به ..

فستكون يا سيدي قد فهمت قصدي على غير ما اردت ..

لكن ان قلت نعم .. مع التغيير للأفضل .. في كل شيء .. عندها فقط يمكن ان نتحاور فيما يمكن تطويره ..

موضوع المناهج موضوع فني بحت ومافيه طعن بالأخرين حنا والشيعه كلنا مسلمين ونعبد الله ولاكن في افعال من يفعلها يقع في الشرك مثل الأستغاثه بالأموات وطلب الحاجه منهم والي يفعل هذا الفعل هو بالحقيقه يعطي لغير الله صفات الله والله لا يشابه مخلوق في صفاته ..الي يعتقد انه على العقيده السليمه يجب ان يقارع الحجه بالحجه ولا يطلب تغير المناهج من اجل تغير المناهج :)

FahdQ8

عضو مخضرم
موضوع المناهج موضوع فني بحت ومافيه طعن بالأخرين حنا والشيعه كلنا مسلمين ونعبد الله ولاكن في افعال من يفعلها يقع في الشرك مثل الأستغاثه بالأموات وطلب الحاجه منهم والي يفعل هذا الفعل هو بالحقيقه يعطي لغير الله صفات الله والله لا يشابه مخلوق في صفاته ..الي يعتقد انه على العقيده السلميه يجب ان يقارع الحجه بالحجه ولا يطلب تغير المناهج من اجل تغير المناهج :)

واذا كانت هذه الافعال من صميم معتقدهم ومن عباداتهم .. ويؤمنون بها ؟

welcome

عضو
أخي فهد قلت في كلامك إن كان رأيي هو عدم تغيير المناهج فأنت تحترم رأيي
ولا حاجه للحوار وإن كنت مع تغيير المناهج فأنت مستعد للحوار معي؟
فليكن معلوم لديك أن الأول يسمى سماع رأي فقط لا حوار سواء احترمته أم لا.
وأما الآخر يسمي تأييد رأي لا حوار.
والحوار غالبا يكون مع من يخالفك الرأي حتى تقنعه برأيك أو تقتنع برأيه؟
فأنت ذكرت في معرض ردودك في هذا الموضوع مثلا بأنك تحترم رأي اليهود والنصاري، وهذا للعلم خطأ ديني لأنك كمسلم لاتحترم رأي من يقول بأن الله ثالث ثلاثة. أو أن عيسى هو الله أو أن الله بخيل أو عزير إبن الله ومثل هذه الأراء.
أعلم أخي الحبيب أن تقصد [انك تسمع هذه الآراء وتناقشها لا أن تحترمها ]
ودمت سالما............:وردة:

one_q8i

عضو فعال
تبينا نزور بالدين علشان خاطر الشيعة خووووووووش تفكيييييييييييييييير
المفروض الحكومة يحطون لهم مدارس جعفرية خاصة بمذهبهم ويفكونا من هالسوالف

BoFaiSaL

عضو مميز
منهجنا السنه وكتابنا القرأن

ياخوي دام الموضوع سهل بالنسبه لك تحذف شئ فيه شرك

لكي تقوي الوحده الوطنيه على حساب الشرك والدين

خل اخواننا الشيعه جزاهم الله خير يؤمنون ان زيارة القبور شرك ويقوون وحدتنا الوطنيه !!!

اخوي زيارة القبور والتبارك فيها حرام ما يجوز شرعا ووحدتنا الوطنيه ديننا الاسلامي والاسلام والسنه

والى مو عاجبه يروح لقم يدرس عياله هناك

ما عارضنا مساجدهم ولا طردناهم من قبورهم لا يعارضون مناهجنا ويفكرون يغيرونها

مناهجنا خط احمر الى عاجبه عاجبه والى مو عاجبه يقط الجنسيه ويترك البلد لاجل دينه :)

BoFaiSaL

عضو مميز
احنا عندنا يا اهل السنه ايمان ان الدين قبل البلد والدليل على ذلك

الله الوطن الامير

دام الله قبل الوطن لو يحطون بالمناهج شئ يناقض شريعتنا نترك الوطن ونذهب لوطن يحمي شريعتنا

خلهم يتركون الوطن ويروحون لبلد يحمي شريعتهم ؟ ;)

واذا كانت هذه الافعال من صميم معتقدهم ومن عباداتهم .. ويؤمنون بها ؟

يافهد انا تعبت وانا احاول اوصلك المعلومه ولاكنك معند..وانا الي مخليني اطول بالي اني ابيلك الخير لنك قاعد تنسلخ من عقيدتك ودينك بحجه عدم جرح مشاعر الأخرين قلتلك موضوع المناهج موضوع فني بحت واذا كانت الأفعال من صميم معتقدهم لازم يدافعون عنها بالحجه يعني يجيبون دليل من القرأن او حديث عن الرسول يعني يناقشون الحجه بالحجه واذا ثبت انهم على صح انا معاك بتغير المناهج...اتمنى من كل قلبي ان المعلومة وصلت لك..

FahdQ8

عضو مخضرم
أخي فهد قلت في كلامك إن كان رأيي هو عدم تغيير المناهج فأنت تحترم رأيي
ولا حاجه للحوار وإن كنت مع تغيير المناهج فأنت مستعد للحوار معي؟
فليكن معلوم لديك أن الأول يسمى سماع رأي فقط لا حوار سواء احترمته أم لا.
وأما الآخر يسمي تأييد رأي لا حوار.
والحوار غالبا يكون مع من يخالفك الرأي حتى تقنعه برأيك أو تقتنع برأيه؟
فأنت ذكرت في معرض ردودك في هذا الموضوع مثلا بأنك تحترم رأي اليهود والنصاري، وهذا للعلم خطأ ديني لأنك كمسلم لاتحترم رأي من يقول بأن الله ثالث ثلاثة. أو أن عيسى هو الله أو أن الله بخيل أو عزير إبن الله ومثل هذه الأراء.
أعلم أخي الحبيب أن تقصد [انك تسمع هذه الآراء وتناقشها لا أن تحترمها ]
ودمت سالما............:وردة:

عفواً اخي الفاضل ...

انا اسمع واحترم كل الآراء .. وأعرضها على عقلي .. وأقتنع فقط بما يتماشى وفكري ومنطقي ..

واحترم كل العقائد .. والأديان .. لكني لست ملزماً بالإيمان بها ... احترامي للمسيحي وعقيدته لا يعني اطلاقاً ايماني بالثالوث ...

وعدم ايماني بعقيده او دين لا يعني اطلاقاً ان احقرها او اقلل من احترام معتنقيها ...

ولو كان نتيجة الحوار كما ذكرت انه اما اقنعك او تقنعني ... كان الدنيا بألف خير ..وما كان اختلفت الأفكار والرؤى ...

لا يا سيدي ...

ان نتحاور او نتناقش ليس معناته انه في النهايه لازم اما ان اقنعك او تقنعني ..

نتحاور .. معناته ان نطرح موضوع .. تقول انت رأيك فيه .. وتناقش ادلتك .. واقول انا رأيي .. واطرح ادلتي ..

ان اقتنع احدنا برأي الآخر كان بها .. او لكل رأيه ... وكل منها يحترم ويقدر الآخر ورأيه ..

رغم اختلافي مع ما طرحت .. لكني احترمه .. لانه صادر من انسان محترم ..:وردة:

فاحترامي لرأيك لا يعني اقتناعي به ...

FahdQ8

عضو مخضرم
تبينا نزور بالدين علشان خاطر الشيعة خووووووووش تفكيييييييييييييييير
المفروض الحكومة يحطون لهم مدارس جعفرية خاصة بمذهبهم ويفكونا من هالسوالف

بعضهم ترا ما عنده مانع .. ويطالب بهشيء ...

بس هذا نرفضه نحن تماماً .. لان فيه تقسيم للمجتمع ...

لذلك كان اقتراحنا .. حتى لا يموت الذئب ولا تفنى الغنم ..

انا يا سيدي لا اطالب بالغاء معتقد من الدين ..

فقط نطالب بتشكيل لجنه من كبار رجال الدين المعتبرين لوضع منهج للتربيه الاسلاميه لا يتعرض لجميع المذاهب والطوائف الاسلاميه ..

FahdQ8

عضو مخضرم
منهجنا السنه وكتابنا القرأن

ياخوي دام الموضوع سهل بالنسبه لك تحذف شئ فيه شرك

لكي تقوي الوحده الوطنيه على حساب الشرك والدين

خل اخواننا الشيعه جزاهم الله خير يؤمنون ان زيارة القبور شرك ويقوون وحدتنا الوطنيه !!!

اخوي زيارة القبور والتبارك فيها حرام ما يجوز شرعا ووحدتنا الوطنيه ديننا الاسلامي والاسلام والسنه

والى مو عاجبه يروح لقم يدرس عياله هناك

ما عارضنا مساجدهم ولا طردناهم من قبورهم لا يعارضون مناهجنا ويفكرون يغيرونها

مناهجنا خط احمر الى عاجبه عاجبه والى مو عاجبه يقط الجنسيه ويترك البلد لاجل دينه :)

رأيك ونحترمه ..

وتقبل تحياتي ..

FahdQ8

عضو مخضرم
احنا عندنا يا اهل السنه ايمان ان الدين قبل البلد والدليل على ذلك

الله الوطن الامير

دام الله قبل الوطن لو يحطون بالمناهج شئ يناقض شريعتنا نترك الوطن ونذهب لوطن يحمي شريعتنا

خلهم يتركون الوطن ويروحون لبلد يحمي شريعتهم ؟ ;)

لا أحد يطالب بوضع شيء يتناقض مع الإسلام

welcome

عضو
1.. وأعرضها على عقلي ..
2..وأقتنع فقط بما يتماشى وفكري ومنطقي ..

3..واحترم كل العقائد .. والأديان .. لكني لست ملزماً بالإيمان بها ... احترامي للمسيحي وعقيدته لا يعني اطلاقاً ايماني بالثالوث ...

وعدم ايماني بعقيده او دين لا يعني اطلاقاً ان احقرها او اقلل من احترام معتنقيها ...

4..ولو كان نتيجة الحوار كما ذكرت انه اما اقنعك او تقنعني ... كان الدنيا بألف خير ..وما كان اختلفت الأفكار والرؤى ...

أخي المحترم فهد
أنت الآن أرسلت لي قذائف وهذه القذائف الأربع تحتاج الى جلسات مطولة
ليس هذا وقتها الآن مع إحترامي لشخصك الكريم لأنني مرتبط بموعد فالسموحة.
ولكن أتمنى من شخصك الكريم قبل أن نتحاور وقبل أي حوار مراعاة التالي:
1/
أن تكون لنا مرجعيةنتفق عليها عند عدم الاتفاق على رأي من الآراء
2/
أن نكون أصحاب هوية واضحة بلا غموض وأن نطرح الامور بحرية.
وشكرا لك مرة أخرى:وردة::وردة::وردة:

9 نواب يا بعد راسي ;)

لا وانا اخوك.....في سبب اقوى......قبل كان عزوتهم الجار الشرقي.....الحين زادوا.....صار الجار الشرقي بالاضافه الى الجار الشمالي....قبل مايحبون الجار الشمالي.....والحين اشوفهم...يتسدحون ويتبطحون عندهم...كان الشعب الشمالي صار لنسان حضاري ونسى مفردات (الفرع) و(الضم) و(الكويت النا)......المحبه عنصريه....وطائفيه....
والله يستر عليج ياديره

FahdQ8

عضو مخضرم
يافهد انا تعبت وانا احاول اوصلك المعلومه ولاكنك معند..وانا الي مخليني اطول بالي اني ابيلك الخير لنك قاعد تنسلخ من عقيدتك ودينك بحجه عدم جرح مشاعر الأخرين قلتلك موضوع المناهج موضوع فني بحت واذا كانت الأفعال من صميم معتقدهم لازم يدافعون عنها بالحجه يعني يجيبون دليل من القرأن او حديث عن الرسول يعني يناقشون الحجه بالحجه واذا ثبت انهم على صح انا معاك بتغير المناهج...اتمنى من كل قلبي ان المعلومة وصلت لك..

لا تتعب نفسك وانا خوك :)

انت اوضحت رأيك وانا احترمك واحترم رأيك ...

وشاكر جداً نقاشك الراقي ... وهذي مني لك ..:وردة:

تتفطر عندي اليوم ؟

اليوم نافله ترا :)

FahdQ8

عضو مخضرم
[/CENTER]

أخي المحترم فهد
أنت الآن أرسلت لي قذائف وهذه القذائف الأربع تحتاج الى جلسات مطولة
ليس هذا وقتها الآن مع إحترامي لشخصك الكريم لأنني مرتبط بموعد فالسموحة.
ولكن أتمنى من شخصك الكريم قبل أن نتحاور وقبل أي حوار مراعاة التالي:
1/
أن تكون لنا مرجعيةنتفق عليها عند عدم الاتفاق على رأي من الآراء
2/
أن نكون أصحاب هوية واضحة بلا غموض وأن نطرح الامور بحرية.
وشكرا لك مرة أخرى:وردة::وردة::وردة:

مرجعيتي عقلي وما أؤمن به ...

ولا اسمح بتسليم عقلي للآخرين ليفكروا لي ..

انا ولله الحمد واضح .. وهويتي كويتي .. واخاف على بلدي ..

الخوف كل الخوف من المتلونين الذين يتكسبون من لبسهم الهوية الدينيه

وهم في حقيقتهم تجار شنطه ..

شكراً .. وتقبل تحياتي

welcome

عضو
مرجعيتي عقلي وما أؤمن به ...

ولا اسمح بتسليم عقلي للآخرين ليفكروا لي ..

عذراً أخي الحبيب لعلك لم تفهم مرادي.
أنت تتكلم بإمور لعلها في نظري مخالفة للشرع ؟
وأنت كما ذكرت أنك مسلم ، وعليه أحببت فقط إذا حصل عدم إتفاق بيني وبينك
أن نرجع الي القرآن مثلا أو الى القرآن والسنة مثلا أو الى القرآن والسنة وأقوال العلماء مثلا ، أو ممكن تكون من الناس الذي لايقبل بالقرآن والسنة لانه من طائفة أخرى فيقبل بالقرآن لوحده مثلا، أو ممكن أنك لا ترضى بالقرآن وتقبل بالعقل وحده مرجع عند الخلاف ولكن على قول أهل الفلسفة بالعقل لآ عقلك وحدك ..
وهذه :وردة::وردة::وردة: لك وحدك.

FahdQ8

عضو مخضرم
عذراً أخي الحبيب لعلك لم تفهم مرادي.
أنت تتكلم بإمور لعلها في نظري مخالفة للشرع ؟
وأنت كما ذكرت أنك مسلم ، وعليه أحببت فقط إذا حصل عدم إتفاق بيني وبينك
أن نرجع الي القرآن مثلا أو الى القرآن والسنة مثلا أو الى القرآن والسنة وأقوال العلماء مثلا ، أو ممكن تكون من الناس الذي لايقبل بالقرآن والسنة لانه من طائفة أخرى فيقبل بالقرآن لوحده مثلا، أو ممكن أنك لا ترضى بالقرآن وتقبل بالعقل وحده مرجع عند الخلاف ولكن على قول أهل الفلسفة بالعقل لآ عقلك وحدك ..
وهذه :وردة::وردة::وردة: لك وحدك.

ما يكون مخالف للشرع من وجهة نظرك .. قد يكون من صلب عقيدة غيرك ..

لذلك قلنا لك .. نحترم ما تعتقده .. ونحترم ما يعتقده غيرك ..

نحن نطرح آراءنا التي نقتنع بها .. والتي تتسق مع ما نؤمن نحن لا انت به ..

وبالتالي يبقى لكل منا رأيه الذي يرى انه صح .. ومعتقده الذي يؤمن به ..

وهذه لك .. :وردة: :وردة::وردة:.. ولكل من يؤمن برأيه ويحترم الرأي الآخر ..

welcome

عضو
على العموم أشكرك أخي فهد على هذه الردود.
وأنا بطبعي لا أحب الجدال ولا كثرة الدوران على فكرة واحدة ولا كثرة المشاركةفي الردود.
وعلي العموم أحب أن أوجه نصيحة لاخواني في المنتدى بأنه نطور أنفسنا ونقرأ
من كتب من العلماء الغربيين والمسلمين في الحوار وطرقه وأساليبه وأنواعه وذلك حتى نحصل على الفائدة المرجوة المرادة من المنتديات وليس فقط لتضييع الاوقات.
شكرا للجميع وسأظل متابع لكتاباتكم في المنتدى حتى أحصل على معلومة تفيدني في حياتي فأنا إن لم أضيف شئ للحياة فأنا زائد عليها.:D

أعلى