سعد العجمي و شـذى.. و ( ف . م )

واقـعـي

عضو ذهبي
كتب سعد العجمي:

في مقالي الأسبوع الماضي تحدثت عن بعض تفاصيل سرقة 'الديزل' وتهريبه إلى العراق، وهي القضية التي كشفت مدى حجم الفساد والإهمال اللذين يعانيهما قطاعنا النفطي، وأشدت في ذلك المقال بدور الموظف بدر العتيبي الذي كان وراء اكتشاف تلك السرقة، حيث مارس دوره الوطني بعكس صاحبنا (ف. م) الذي يعمل موظفاً في شركة البتروكيماويات.
هذا الموظف كان قد تقدم قبل عام بطلب نقل إلى شركة الخدمات البترولية، لكن طلبه قوبل بالرفض بناء على كثرة مشاكله، فجأة وقعت في يد الموظف بعض المستندات تتعلق بتجاوزات في الشركة فقام بإبلاغ نائب من أبناء قبيلته وجه بشأنها أكثر من عشرين سؤالاً إلى وزير النفط قبل شهرين تقريباً.

إذا طالما ترى بأنها تجاوزت و علمت بأنها تجاوزات و حكمت بأنها تجاوزات ألم تتحدى سابقا بأن من يملك مخالفات فليقدمها لك لكي تتجه بها بنفسك لأحد النواب لكشف هذه المخالفات و محاسبة المتسبب بها.
و هنا انت تكتب يقينا بأنك على علم مسبق بالمخالفات فلماذا لا أراك تحرك ساكنا بعد أن علمت بها و هذه المخالفات كما ترى بتاريخ قديم أم أن إثارتها الآن لصالح طرف مستفيد.


تلك الأسئلة أصابت القياديين النفطيين في مقتل، خصوصاً السؤال عن 'عقد التوظيف' المتعلق بابن مسؤول كبير وبارز في القطاع النفطي ابتعث إلى الدراسة في الخارج على حساب المؤسسة عن طريق عقد توظيف مخالف.

عن أي قياديين نتحدث هنا بالضبط حتى أستطيع الرد على المقال، و كيف أصابتهم بمقتل و كل على رأس عمله!

ابتعاث أو حتى توظيف أبناء القياديين شيء اعتيادي في جميع مناحي الحياة بالكويت لكن المحك هل هو قانوني أم لاء..



ولأن الفساد والتنفيع والمصالح الشخصية قد سرت في القطاع مسرى النار في الهشيم بعد أن تحول إلى دولة داخل دولة، تم مساومة الموظف كي لا يسلم المستندات إلى النائب لقطع الطريق عليه، حيث قام وزير نفط سابق من نفس تيار القيادي النفطي الكبير بالاتصال بالموظف والاجتماع به، وأقنعه بعدم تسليم المستندات إلى النائب مقابل الموافقة على طلبه السابق بنقله إلى شركة الخدمات البترولية.

أصبح الأمر الآن افتراضيا، و إن سلمنا جدلا به، مجرد السؤال عن و حول هذه المستندات سيكشفها فلماذا لا تتقدم للسيد الطاحوس القريب من مقر سكنك بالسؤال عن هذه المستندات لنرى هل هي فعلا مخالفات أم خرافات.




على عكس ما قام به بدر العتيبي، فإن (ف. م) قبل الصفقة، ولكن كونه يفاوض من مبدأ القوة، فإن النقل إلى الخدمات البترولية لم يعد ذا جدوى أو قيمة بالنسبة له، كيف لا وهو يفاوض شخصيتين مهمتين أحدهما وزير سابق والآخر قيادي، هو الآمر الناهي في القطاع، فطلب الرجل نقله إلى مكتب مؤسسة البترول في لندن.
أنت تتحدث بكل وضوح عن سعد الشويب و محمد العليم، لكن أين هو طلب النقل أم أصبحنا نقيس الأمور بحديث مرسل ؟!



تمت الاستجابة لطلب الموظف، لكن المسؤول عن النقل رفض الطلب لأن الموظف لا يستحق، وسبق أن رُفض طلب نقله إلى شركة الخدمات، فما بالك بمكتب المؤسسة في لندن... والذي يعلم أهل القطاع النفطي أهمية النقل إليه مادياً ومعنوياً؟

إذا يوجد طلب نقل موقع..فأين هو؟

القيادي 'البترولي' الكبير اتصل هاتفياً بالمسؤول عن النقل، مستفسراً عن أسباب تأخير نقل الموظف، فقال المسؤول للقيادي: إنك قبل سنة نصحت بعدم نقله إلى شركة الخدمات البترولية لأنه لا يصلح... فرد عليه القيادي الكبير قائلاً: 'نفذ النقل ولا تناقش'!

جميل جداً،، تثبت هنا بأن الموظف ذاته نقل و يوجد طلب نقل..

فلماذا لا تطلب من السيد الطاحوس توجيه سؤال بهذا الشأن أو كشفا بأسماء الموظفين المتنقلين أو الحاليين في مكتب المؤسسة في لندن لنرى هل ما تدعيه صحيح..فإن ثبت عكس ذلك هل ستتوقف عن الكتابـة لمدة سنة على الأقل؟!


الكارثة الكبرى أن القيادي إياه قد قبل بوساطة وتدخل (ع. م) في الموضوع، وهو مسؤول مهم في شركة 'أكوابوليمرز'،
مرة أخرى يثبت سعد بأنه يكتب ما يسمع دون التأكد، فهنا يقول (ع.م) هو مسؤول مهم في شركة أكوابوليمرز و نسى بأن (ع.م) قد تقاعد منذ عامين و نصف من شركة صناعات البتروكيماويات التي تملك 50% من أكوابوليمرز و بالتالي لا يمثل الشركة كونه رجع للكويت بعد قبول طلب التقاعد منذ عامين و نصف!!! فكيف يصبح مسؤولا مهماً و هو متقاعد منذ عامين و نصف!!!

ربما نسى الكاتب إضافة هذه المعلومة من أجل اضافة الإثارة و التشويق لمقالته لإيهام القاريء بشيء مخفي.


وهي أحد استثمارات شركة صناعة الكيماويات البترولية التي قالت تقارير صدرت أخيرا إنها منيت بخسائر بملايين الدنانير،

لنتحدث بواقعيـة، و لنفرض جدلا بأن هناك فعلا تقارير صدرت بهذا الشأن لكن لأنها باللغة الإنجليزية لم تستطع كتابتها كون التقارير المالية تحتاج لقراءة و تحليل خبير، لكن لماذا لم تتحدث عن نتيجة الكساد العالمي و الأزمة الإقتصادية ربما كانت هي السبب، أم أنك تريد مرة أخرى تريد أن توحي بفشل إدارة هؤلاء ممن تدخلوا في هذا الموضوع لزيادة الإثارة و التشويق؟




بدلاً من أن يحيله إلى النيابة للتحقيق معه في أسباب تلك الخسائر، وهي بالمناسبة الشركة نفسها التي قامت قيادية بارزة بها بتعيين ابنها (ب. ح) في المقر الرئيسي للشركة في زيورخ بطريقة مخالفة، قبل اكتشاف أمره، ومن ثم عودته إلى الكويت للعمل في إحدى شركات الاستثمار.

القانون في صفك يا سعد العجمي طالما ترى بأن هناك تبديد للمال العام و هذه الخسائر أتت نتيجة سوء إدارة لا بسبب أزمة إقتصادية فلماذا لا تقدم بلاغ للنيابة العامة!، علما بأن هذه الشركة قبل الأزمة الإقتصادية كانت من ألمع الشركات في المنظومة الأوروبية لكن عندما تكتبت بأحكام مسبقة لن تستطيع التمييز.
أضف إلى أن من يريد تحويل للنيابة قام بالإستقالة بعد قبول طلب تقاعده من قبل شركة PIC قبل عامين و نصف فكيف يحمله خسائر هذه السنة، إن وجدت. !!!


هذه صورة واحدة من ألف صورة للفساد الذي ينخر في أغلب مناحي قطاعنا النفطي الذي بات بمنزلة 'الإقطاعية' التي يتحكم ويتصرف فيها قياديون عششوا فيها، ونشروا أعوانهم في إداراتها ومرافقها كافة لمحاربة الشرفاء و'تطفيشهم' والتستر على المخالفين والمتجاوزين.

المخالفات عديدة فخذ مثلا عندك إقطاعية أحد أبناء قبيلتك الذي أخذ حقا حصريا في التعيين و التوظيف و تفنن في طمطمة كل قضية تدار حول الشركات النفطيـــة...

لكن دافعك الآن معروف فهو لتشكيل وسيلة ضغط مستمرة و تركيز الضوء على سعد الشويب للدفع به خارج أسوار المؤسسة ربما لأجل عيون (ش).


على كلٍ وقبل أن يفكر أحد ما في نفي هذه الحادثة، نقول له إن المرسلات والمستندات كافة موجودة لدينا بالأسماء والتواريخ... وبدلاً من محاولة التملص، فإن عليه أن يسعى إلى إيقاف هذه المهزلة،

حسنا أنت تملك هذه المستندات فماذا تنتظر!!

قدمها للنيابة


في المقابل نقول لوزير النفط تحرك ياشيخ أحمد لتطهير القطاع النفطي من بعض قياداته الفاسدة التي أشغلت وقتها بالدخول في مساومات مع صغار الموظفين بدلاً من الاهتمام بمسؤولياتها الوظيفية، ونصيحة يا شيخ أحمد 'فتح عينك عدل على شركة صناعة الكيماويات البترولية' ففيها من التجاوزات ما يشيب له الرأس.

أبشرك التجاوزات في مؤسسـة البترول و شركة البترول الوطنية و شركة الإستكشافات البترولية الخارجية و شركة ناقلات النفط الكويتية و شركة نفط الخليج و شركة نفط الكويت أكثر...لكن هناك مخالفات عادية يمكن معالجتها و هناك مخالفات لا بد من التحرك لإقتلاعها من جذورها..




ما أستغربت منه بصراحة صمت السيد سعد عن قضية فضيحة مركز التدريب البترولي التي حدثت قبل قرابة العام و قام الشويب بتحويل القضية للنيابة العامة..فلماذا تغاضى عن مثل هذه القضية رغم أنها قضية دسمة جدااااااااا ;)
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
ما أستغربت منه بصراحة صمت السيد سعد عن قضية فضيحة مركز التدريب البترولي التي حدثت قبل قرابة العام و قام الشويب بتحويل القضية للنيابة العامة..فلماذا تغاضى عن مثل هذه القضية رغم أنها قضية دسمة جدااااااااا ;)

كنت ابحث في بداية المقال عن العلاقة بين سعد العجمي والشيخة شذى

حتى وجدت الفقرة الأخيرة من المقال

ولكن لم توضح ما هي العلاقة؟

أنا أعرف أن هناك صراع شديد بين سعد الشويب والشيخة شذى والتي تعتبر مركز التدريب البترولي مركزها

وأعرف أن سعد العجمي من المجموعة التي تتحرك في الساحة للضغط على وزير النفط لإقالة سعد الشويب أو عدم التجديد له

ولكن ما علاقة سعد العجمي يالشيخة شذى ;)
 

واقـعـي

عضو ذهبي
كنت ابحث في بداية المقال عن العلاقة بين سعد العجمي والشيخة شذى

حتى وجدت الفقرة الأخيرة من المقال

ولكن لم توضح ما هي العلاقة؟

أنا أعرف أن هناك صراع شديد بين سعد الشويب والشيخة شذى والتي تعتبر مركز التدريب البترولي مركزها

وأعرف أن سعد العجمي من المجموعة التي تتحرك في الساحة للضغط على وزير النفط لإقالة سعد الشويب أو عدم التجديد له

ولكن ما علاقة سعد العجمي يالشيخة شذى ;)


أسأل سعد..

فهل لم يستطع اقناع أي من أعضاء التكتل بتبنى القضية كونهم يعلمون بأنها قضيـة خاسرة و إلى كيف تفسر لي هذه الفقرة:
بدلاً من أن يحيله إلى النيابة للتحقيق معه في أسباب تلك الخسائر،

إن سلمنا بوجود خسائر متعمدة و بسبب سوء الإدارة لا بسبب الأزمة الإقتصادية التي أضرت بجميع اقتصادات العالم، كيف يحيل شخص تقاعد منذ عامين و نصف و قدم كتاب استقالته منذ عامين و نصف من هذه الشركة بسبب خسائر حدثت هذه السنة!!!!
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
من المقصود بـ ( ع.م) ؟

وعنوان موضوعك هو سعد العجمي وشذى

وإلى الآن لم تتضح العلاقة؟

هل هي علاقة مصالح بينهما ؟
 

واقـعـي

عضو ذهبي
من المقصود بـ ( ع.م) ؟

وعنوان موضوعك هو سعد العجمي وشذى

وإلى الآن لم تتضح العلاقة؟

هل هي علاقة مصالح بينهما ؟

(ع. م) أحد مهندسي نجاح شركة صناعة البتروكيماويات من شركة خاسرة لشركة رابحة ذات استثمارات و عوائد ممتازة و رفيق درب سعد الشويب في هذا النجاح حينما كان رئيسا لهذه الشركة أي الشويب قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول.


سألت عن العلاقة..

و جاوبت أسأل سـعد ;)


لماذا يحاول تلميع طرف و غض النظر حول مخالفات مركز التدريب البترولي التي تم تحويلها للنيابة لاحقا بعد الضغط النيابي على الوزير و في نفس الوقت يسلط الضوء مرار و تكرارا حول المؤسسة بشركاتها و تهويل مشاكل إدارية بسيطة، رغم اعترافي بأن هناك مشاكل كثيرة في القطاع النفطي لكنه توقف عند أقلها شأنا و ترك أعظمها شأنا !!
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
أخي العزيز واقعي:

هذه نتيجة بحث سريعة في قوقل حول العلاقة بين سعد العجمي والشيخة شذى

- مقال في جريدة الجريدة بتاريخ 26 يوليو 2009 تحت عنوان ( امرأة ... بـ 1000 رجل ) :

قال فيه سعد العجمي:

(... ومثلما ننتقد بعض القيادات والشخوص في القطاع النفط، فإن هناك قياديين يستحقون الإشادة والثناء، على رأسهم الشيخة شذا الصباح التي كانت من المعارضين لمشروع 'المصفاة الرابعة' والـ'داوكيميكالز' كونها رأت فيهما تنفيعاً لبعض الأطراف، كما أنها ألغت العديد من العقود المتعلقة بمعهد التدريب والتطوير الذي ترأسه، تلك العقود كان بعضها لأفراد من أبناء الأسرة الحاكمة، وكانت النتيجة أنهم قدموا شكوى خطية ضدها لوزير النفط السابق الشيخ علي الجراح.
شذا الصباح نموذج مشرف وقد يكون وحيداً للأسف في القطاع النفطي، تحت يدها ميزانية معهد التدريب التي تقدر بمئات الملايين من الدنانير، وهي مبالغ في الحفظ والصون، ومَن أراد من النواب أو الصحافيين التأكد من ذلك، فما عليه إلا أن 'يدق سيارته سلف' ويذهب إلى مبنى المعهد في الأحمدي، ليرى المفخرة الوطنية المتمثلة في ذلك المعهد، الذي قد يكون الواجهة الوحيدة المشرقة لقطاعنا النفطي، الذي نَخَرَ جسده المتنفذون.
على كلٍ... أعداء النجاح، ومتخصصو محاربة الكفاءات الوطنية المخلصة، لم ولن يرضوا عنها لأن وجودها يشكل ضرراً على مصالحهم ومخططاتهم، فأوعوزا لدُماهم في النقابات البترولية محاربة الشيخة شذا، ومحاولة تشويه صورتها، بعد أن أصبح إقصاء الشرفاء وتجميدهم سمة بارزة في وزارات ومؤسسات الدولة، لكننا نقول 'لأم تركي'، إن للمواقف ثمناً يجب أن يُدفع 'واستمري يا حرة... ما عليج مضرة'.)

- وهذا رد رئيس نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية عليه:

http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=21781

وتقبل تحياتي
 

صريــــح

عضو فعال
كرهت قراءة الصحف والسبب اشكال سعد العجمي الذين افقدوا الصحافة المصداقية، فما ان ترى ذلك الكاتب- او تلك الجريدة- يمدح احد ويوصله الى السماء الا وتكتشف ان له مصلحة من اي نوع كان ، واذا لم تمر تلك المصلحة فالويل والثبور وعظائم الامور سوف تلحق ذلك المسئول او تلك الجهة من نفس الكاتب الذي مدحهم بالامس، ولا يهم الكاتب ان كان الاستهداف موضوعيا او غير ذلك ، حتى اننا نجد الامور تصل الى الشخصانية والتجريح و ربما الى امور خاصة جدا والضرب تحت الحزام ، اصبح كتابنا خبراء بانفلوزا الخنازير وخبراء بالنفط الى درجة انهم حكموا على الجدوى الاقتصادية لمشروعي المصفاة الرابعة وشراكة الداو خلال ايام ، ما عجزت عنه كبريات بيوت الاستشارة العالمية في اشهر.

خارج النص:
هل سيهاجم مشروع المصفاة الرابعة بنفس تلك الضراوة من قبل الصحف والكتاب لو ان حصلت شركات الخرافي على نصيب الاسد من المشروع ..؟ ام انها سوف تحرم من ورق الصحف الذي يملك الخرافي الوكالة الحصرية له في الكويت. هل عرفتم لماذا لا يهاجم الخرافي؟
 

صريــــح

عضو فعال




كثيرا ما يلوح النائب مسلم البراك باوراق بين يديه ..... ولكن بدون جدوى لان اغلبها غير حقيقي. اسألوا البراك حامي حمى المال العام عن سرقة ال400 دينار من عهدة قسم الامن في شركة البترول الوطنية الكويتية(KNPC) المكتب الرئيسي وكيف تدخل البراك حتى لايحول السارق الى النيابة

البراك يقول الدينار مثل المليار ....وانا اقول ال400 دينار كم تساوي يا ضمير الامة؟
 

شعبي

عضو بلاتيني
صريح تابع الدقيقه 9:20
وعلمنا ال 25% بأي حق ياخذها الشويب وربعه ؟
والمكافآت على شنو ؟ على عماة العين ؟

وللمعلومه بوقت اللقاء ماكانت في حصانه على البراك
ليش ماتحركت ادارة شركه النفط ولجأت للقضاء ؟؟؟

واذا تبي نسأله ترى ماراح نخلص
عندك دليل ؟
اكثر حرامية النفط يكرهون البراك
وينهم ماقدمو هالأدله او سربوها على الأقل ؟
 

صريــــح

عضو فعال
صريح تابع الدقيقه 9:20
وعلمنا ال 25% بأي حق ياخذها الشويب وربعه ؟
والمكافآت على شنو ؟ على عماة العين ؟


وللمعلومه بوقت اللقاء ماكانت في حصانه على البراك
ليش ماتحركت ادارة شركه النفط ولجأت للقضاء ؟؟؟


واذا تبي نسأله ترى ماراح نخلص
عندك دليل ؟
اكثر حرامية النفط يكرهون البراك
وينهم ماقدمو هالأدله او سربوها على الأقل ؟


1-كلام مرسل لا دليل عليه وطعن في الذمم نبرأ الى الله منه ومن قائله ، وللعلم الشويب من عائلة من اهل الخير ولا نزكي على احد وعمارات ابوه تارسه حولي ، اقول هالكلام وانا لي موقف شخصي من الشويب



2-وليش ما تحرك البراك وفعل ادواته بعد حصوله على الحصانة؟



3-الدليل : اسأل اي موظف في الامن في شركة (knpc) او من قسم العلاقات الصناعية الذي يحقق مع اي موظف يخالف القوانين؟ وبعدين على طاري الدليل شنو سالفتكم اذا انتقد مسلم او السعدون قلتو : عندك دليل؟ الكويت صغيرة والشمس ما تتغطى بمنخل
 

شعبي

عضو بلاتيني
1: كلام مرسل بأحلامك ؟ 9:20 قرا الكلام من تقرير شركة النفط السنوي 2008
الكلام اللي قاله ماطلعه من جيبه هالكلام ونسبة ال 25% مكتوبه بتقرير الشركه السنوي 2008 ( صفحه 60 )
كل هذا كلام مرسل ولادليل عليه ؟ ياسلام عليك

2: تحرك بالماضي وشكل لجنة تحقيق وتم حل المجلس وبالمجلس الحالي وجه اسألته البرلمانيه للوزير
وعن قريب راح يتم اعادة تشكيل لجنة التحقيق من جديد

3: دليلك اسأل موظف ؟ وليش هالموظف ومسؤولينه ماتوجهوا للنيابه للتبليغ عن الجريمه ؟
والا نسو انه من يعلم بوجود جريمه ويسكت عنها يعتبر شريك فيها امام القانون ؟؟؟

واخيرا انت مانتقدت البراك وانا مايهمني انتقادك انت وجهت تهمة من غير دليل
وشتان بين الأنتقاد ورمي التهم جزافا والطعن بالذمم من غير دليل

واما علاقة ومواقفك الشخصيه مع الشويب وغيره خلها بينك وبين نفسك ولاتفرضها على العمل العام والأموال العامه .
 
أعلى