محمد عبدالقادر الجاسم يروي قصة العهد الحيدري!.





العهد "الحيدري"!


ختمت حديثي معك الأسبوع الماضي يا طويل العمر بالقول إن "علتكم باطنية"، واسمح لي قبل أن أكمل حديثي معك اليوم أن أشكرك على "طولة البال" وعلى تقبل ما أقول رغم صراحته..

طويل العمر.. القضية، وأقصد وضعكم الحالي ومستقبل حكمكم على المدى القريب والمتوسط ووضع الدولة عموما، ليست قضية ترف فكري أبدا والحديث فيها لا يأتي من فراغ، بل على العكس تماما فحديثي عن وضعكم ومستقبلكم يأتي لأننا بتنا نقلق على مستقبلكم، وقلقنا هذا ينطلق من واقع بدأت تطفو على سطحه مؤشرات سلبية ذات دلالة خطيرة، وواضح أنكم يا طويل العمر غير مهتمين بها ربما لأنكم تظنون أن استمرار حكمكم مسألة مفروغ منها.. لا لا يا طويل العمر الحكم في أي دولة لا يستمر هكذا "بروحه" أو كما نقول باللهجة "من الله".. لا يا طويل العمر الحكم يحتاج إلى عقول تحافظ عليه وتحميه ونظام يصونه، يحتاج إلى كفاءات وخطط وبرامج مدروسة. وللعلم يا طويل العمر كل حاكم يؤسس لمن يأتي بعده وليس لعهده فقط، لذلك لابد من الانتباه إلى أن الضعف تراكمي ينتقل من عهد إلى العهد الذي يليه مالم تتخذ الخطوات اللازمة لوقف الضعف وإعادة تأسيس الحكم. ويا طويل العمر إعادة تأسيس الحكم هي بالضبط ما تحتاجونه اليوم من أجل ضمان استمرار حكمكم لعقود قادمة، أو على الأقل ودعني أقولها بوضوح، من أجل منع انكشاف الحكم تماما في العهد القادم على الأقل.



طويل العمر.. لا ينفعكم ما تتداولونه في مجالسكم الخاصة في شأن كيفية استرجاع هيبتكم، و"خلني" أوضح قصدي: ما تبقى لكم اليوم من "إحساس" بالقوة، بالمفهوم التقليدي، هو من بقايا "تراث" فترة حكم مبارك الصباح.. فلا جابر بن مبارك ولا سالم بن مبارك ولا أحمد الجابر ولا عبدالله السالم ولا صباح السالم ولا جابر الأحمد ولا صاحب السمو الأمير الحالي الشيخ صباح الأحمد أطال الله في عمره استخدموا العنف والبطش، صحيح أنه في عهد أحمد الجابر حدثت مواجهة مسلحة وتم سجن بعض الشخصيات العامة، إلا أن تلك الوقائع لم تمنحكم قوة بل على العكس أضعفتكم.. ألا تذكر كيف تعاملتم بارتباك شديد مع اجتماعات "دواوين الاثنين" وكل "اللي الله قدركم عليه تناكر ماي وكلاب تنابح"! بقايا القوة التي لديكم يا طويل العمر لن تسعفكم للإستمرار لأنها مجرد "تراث" أو أرشيف، لكن ما منحكم أياه عبدالله السالم من شرعية أبدية وما ورد في الدستور من شراكة في السلطة هو عنصر الأمان الذي يكفل استمرار حكمكم ما دمتم تلتزمون به. لقد تغير الوقت يا شيخ، و"روح" مبارك الصباح لن تحمي حكمكم، وليس أمامكم سوى التصالح مع الحكم الدستوري والإذعان له مثلنا تماما، وبالتالي تشييد ما يعرف بالحكم الصالح.


"وبس علشان ما يروح بالك هني ولا هناك" أقول أن ضعف الحكم لا يعني عدم قدرته على البطش والتنكيل بالناس، لا أبدا ضعف الحكم اليوم يعني الإخفاق في إدارة شؤون الدولة وفق أدبيات ومعايير الحكم الصالح، فهل لديك شك في ضعف حكمكم بهذا المعنى؟!


"شوف" طويل العمر الأسرة اليوم مفككة وخلافات أفرادها منعكسة بوضوح على العمل السياسي في الدولة.. هذا "واحد". "أثنين"، رئيس مجلس الوزراء "مو عارف شلون" يدير الدولة ولا أظن أنني بحاجة إلى تقديم إثبات هنا (ست حكومات في ثلاث سنوات) ومع ذلك يكفي أن أقول أن رئيس مجلس الوزراء ( المثقف خريج سويسرا) وقف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا وهو لا يعرف الفرق بين تقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة وبين تقرير التنمية الإنسانية العربية، بل أنه، وكما أوضح الأخ أحمد الديين في أحد مقالاته، أخذ يتباهى بما اعتبره إنجازات لحكومته والحقيقة أنها تمت في عهد حكومة صاحب السمو! "ثلاثة"، واسمح لي أقولها بصراحة، الكفاءة عند "عيالكم" "لك عليها" لذلك هم لا يستعينون إلا بالأقل كفاءة منهم، أو بمعنى آخر هم يستعينون فقط بمن "يحسسهم" دائما "بشيختهم" التي يراد لها، أي الشيخة، وحدها أن تتفوق على الكفاءة والقدرة وأن تستر على نقص الذكاء أو غياب المهارات. إن "البشت" يا طويل العمر يمنح لابسه نوع من "الرزة" و"يجدمه" في المجالس ويمنحه قدرا لا بأس به من المجاملات، لكنه أبدا لا يستر العيوب. "ما عليه" يا طويل العمر "كثرت عليك"، لكن بعض "عيال عمك" يظن أن لقب "شيخ" مع بشت و"زري" يلمع و"غترة منشية" ومرافق يمشي "وراه" يكفي للتأهل السياسي! مع الأسف يا طويل العمر بعضكم وصل مراحل متقدمة من "الفضاوة" حتى أصبح يجالس النطيحة والمتردية، وأنت تعرف من أقصد طبعا! و"تبي" أزيدك من الشعر بيت، أطلب من قناة (العدالة)، وأنت تعلم من يملك هذه القناة، مقابلة أجرتها مع عضو مجلس الأمة حسين القلاف، فقد كشف النقاب في تلك المقابلة عن واقعة خطيرة هي أن محمود حيدر كان يقترح على رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أسماء وزراء! "تبي" أكثر؟ أظن هذه "بروحها" تكفي. على فكرة المقابلة ورد فيها كلام خطير استغربت عدم وجود رد فعل عليها من الديوان الأميري!

في النهاية يا طويل العمر ليس أمامكم سوى محاولة تجديد حكمكم أو إعادة تأسيسه، فعوضا عن التفكير في حل مجلس الأمة وتقييد الصحافة ورفع االقضايا أتمنى أن تكون لديكم القدرة على الاعتراف بأخطاءكم.. أتمنى التوقف عن استخدام المال "لتسليك" الأمور.. أتمنى الاعتراف بحاجتكم للمساعدة فلا داعي للمكابرة.. أوضاع الكويت ما تسر يا طويل العمر، رئيس الوزراء "إللي ما عندكم غيره" يفشل في خمس حكومات والفشل السادس قادم، فتعالوا يا طويل العمر إلى مؤتمر وطني نتفق فيه على خارطة طريق كويتية.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نعلن فيه انطلاق عهد جديد.. تعالوا إلى مؤتمر وطني يضع حدا للانحدار والتردي.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نجدد لكم فيه الولاء وتعلنون فيه نهاية خصومتكم مع الحكم الدستوري.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نعيد من خلاله الكويت إلى أهلها بعد أن اختطفتها حفنة من المرتزقة الذين يحومون حولكم.. تعالوا إلى مؤتمر وطني يجمع أهل الكويت على الحق حولكم ويخلصكم من حاجتكم "لخدمات" جاسم الخرافي و"تكتيكات" أحمد الفهد.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نتفق فيه على حد أدنى من مصلحة الكويت..


أما إذا "كنتوا تشوفون" يا طويل العمر أن الشيخ ناصر المحمد هو "رجل المرحلة"، وإذا كان الشيخ ناصر يظن أن حكم آل صباح سوف يقوي ويستمر، وأن التنمية سوف تتحقق عن طريق "حيدر وجويهل" فكان الله في عونكم!

طويل العمر.. بعد "ما أظن بقى عندي شي أقوله".

ملاحظة: قام كل من محمود حيدر وعبدالحسين سلطان رئيس تحرير جريدة "الدار" برفع قضايا ضدي تضامنا مع رئيس مجلس الوزراء عن مقال "ممول الفتنة وتاجرها"، وبدوري، أقوم حاليا بصياغة بلاغ إلى النيابة العامة ضد رئيس مجلس الوزراء استنادا على المادة (14) من قانون حماية الأموال العامة فيما يتصل بمصروفات الرئيس، كما أنني أدرس تقديم بلاغ آخر حول موضوع التجنيس والعبث الذي تم به وموضوعات أخرى. والأهم من ذلك كله أبحث أيضا مدى إمكانية رفع دعوى عزل رئيس مجلس الوزراء من منصبه لعدم كفاءته لشغل المنصب استنادا على تقارير محلية ودولية تؤكد ذلك.. وبالطبع سوف أرفع "قضايا" وليس قضية واحدة ضد محمود حيدر وصحيفته وتلفزيونه!


يعجبني جدا طرح الكاتب القدير محمد عبدالقادر الجاسم

ومتعجب من تفسخ العهد الحيدري ! .


لكن كل إلي أقوله الله يحفظ الكويت

 

الحر الأشقر

عضو ذهبي
انا مستغرب كيف يصبح حامي الفساد هو المحامي.


الحين المحامي محمد يتكلم عن الفساد.


نسينا يا "متر" وينك قبل؟


انا وحتى إن صدق كلامه يبقى ماضي الجاسم ملئ بالشكوك وبصراحه


وبالنسبه ل دهداري موشئ جديد يعني


بالكويت عندك فلوس "تسوى" ماعندك فلوس "ماتسوى"


شعب يموت على الدينار صكينا على مصر
 
المحامي الجاسم يعاني من وسواس قهري اضعف ذاكرته عن تاريخه في الدفاع عن الفساد
انه يشبه قاتل مدان ، يحدثنا عن الشرف والنزاهة والبراءة وحرمة قتل النفس التي حرم الله ، فيعجب الناس بحديثه ولكنهم يتناسون انه قاتل
 
لا يالديمقراطي إلا أبو عمر فهو يعمل على إصلاح الوضع السياسي في البلد
وبعدين أنتم تعيبون على أبو عمر أنه عمل في " جريدة الوطن " .
فهذا أداء عمل مش هو إلي سرق الناقلات .​
 

دباس

عضو بلاتيني
قوية المقارنه بين مبارك الصباح ومن اتى بعده مع ان فيها قول مأثور وقديم
الله المستعان نسأل الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه
 
أخي الفتى الذهبي : محمد عبدالقادر الجاسم لم يرع الفساد أبدا

وأنت تعرف جيدا من يحمي الفساد في الكويت .
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
وان كنا نختلف معها وان كانا فعلا
محامي للفساد وكانك تقصد الناقلات
قلهاا صراحه محامي من حتى نعرف
اتعجب تقول انه فاسد ولاتقول من هو
الفاسد الثاني ........................؟؟؟
ولكن هل هو الان على حق ام على باطل
بتوجه هذا بمجاربة الفساد وان كان له
فعلا مصالح مع احد فالسياسه في هذا
البلد الكل يجري وراء مصالحه .......!!!!

اما دهداري فيذكرني بامبراطور الاعلام الامريكي
اليهودي "روبرت مردوخ"..................
 

الحر الأشقر

عضو ذهبي
الحبيب المحتار.


كلام بوعمر صحيح .. لكن الصحه الكامله هي أن تخرج تلك الكلمات من شخص آخر لابوعمر.


إسأل نفسك ليش بوعمر الوحيد اللي يملك ال "جرين لايت"

معقوله مافي بالكويت 10 مثل بوعمر.. يامعود نبي واحد مافي؟

...
 

علم الكويت

عضو فعال
نحن امام مشكلة عويصة

صج عويصة

وهي ان كل واحد يبي يثبت ان هو الأشرف

وان الباجي حرامية

محمد الجاسم خلك في مكتب المحاماة وفكنا من اسلوبك الرخيص

 
الشجاعة ليست سهلة يالديمقراطي

وقليل هالشجعان والفرسان بها البلد

هذا وأنت ديمقراطي وتعرف كل شيء .​
 

الحر الأشقر

عضو ذهبي
المحتار عزيزي ..


نواب مجلس الأمه وهم يمتلكون حصانه ماتكلموا أبدا.. كل واحد زباده بحلجه وساكتين "أسف على التعبير"


يطلع لي الجاسم "يلعلع" شيبي يعني!.


أنت محامي وتعرف القانون يالجاسم روح أرفع دعوى وفكنا.


والله شبعنا هذره والله ..


من صجكم تتابعونه هذا...
 

q876

عضو جديد
يعرف الرجال بالحق ولا يعرف الحق بالرجال

بارك الله فيك.... مقال جميل وبالصميم
واما بخصوص الاخ اللي مو عاجبه ويقول انه محامي الفساد...
يا اخي الرجل يمكن الله هداه وتغير...واصبح ينظر للامور من منظار مختلف
ويا اخي يعرف الرجال بالحق...ولا يعرف الحق بالرجال
مافي اي انسان ما يخطئ او فوق النقد
لكن اذا قال كلمة الحق....يجب ان نشكره عليها وندعمه
والمحامي الجاسم صاحب قلم وطني...والان يقف وقفة رجل شجاع في زمن الضبعه وشلته والجهال وما اكثرهم. يجب علينا كلنا ككويتين مخلصين لوطننا ان نقف معه....وندعم اصحاب الاقلام النزيهه...ونكشف المأجورين في كل المجالات..ونفضحهم ونوقفهم عند حدهم
ودمتم
 

الحر الأشقر

عضو ذهبي
والله اذا الله هداه ربي لك الحمد..


بس هم الواحد لازم يعترف بخطأه !...


يعني نص الكويت تعرف منو الجاسم .. ونص الكويت أيضا مغتره فيه


مايسولف الا بالنغزات ..

فلان وعلان وشيخ وفلنتان


يبه احنا شكو .. نبي ادله في ادله هات واحنا ندعمك دعمه ماصارت ولا استوت .. مافي ادله اكرمني بسكوتك..

هالامر يدخل ضمن إثارة البلبله.



...

 

Romanson

عضو بلاتيني
لمن لايعرف من هو محمود حيدر (منقول طبعا)


محمود حيدر ملك الأسهم وشراء البطاقات والذي كان يملك الوطنيه للإتصالات والكثير من أسهم الشركات الكويتيه.
فهل تعرفون تاريخه؟؟؟
الأسم : محمود حاجي حيدر رئيسي
الجنسية الأصلية : إيراني
الجنسية الحاليه : كويتي بالتجنس عام 1974ماده خامسه
كان يسكن في بيت عربي في منطقةالقادسية مكون من غرفه واحده وزوجته إيرانيه لا تتحدث العربيه
وله من الأبناء مهدي وهيثم ومنصور الذي تلقبه والدته فيفي حيث كانت تتمنى ان تنجب بنت بدل منصور واذا طلع للشارع تقول ( فيفي كوجا رفتي ) يعني وين راح فيفي .
عمل قاريئ عدادات في وزارة الكهرباءوالماء ومن ثم مراسل لبنك الكويت والشرق الأوسط.
ثم اشتغل في تهريب الذهب إلى إيران , يتمتع بعلاقات تجارية وماليه مع أركان النظام الإيراني منذ عام 1986 , تم سجنه في عبادان سنة 1965 بتهمه غيرمعلومه
كان تحت كفالة محمد دهداري .
تدور حوله علامات أستفهام كثيره وممنوع من دخول السعودية.
هذا بإختصار محمود حيدر , وين الكتاب والفضائيات والصحافه الصفراء اللي ذبحونا بالإزدواجيه والحراميه ومخالفي القوانين مايتكلمون عن هذاالشخص ؟
 
أخي الفتى الذهبي : محمد عبدالقادر الجاسم لم يرع الفساد أبدا





وأنت تعرف جيدا من يحمي الفساد في الكويت .


كان مدافعا عن الفساد الى ان طرده ولي نعمته بعد ان انتهت صلاحيته

ما يتحدث عنه قد يكون بعضه صحيحا في كثير من الجوانب وخطأ في جوانب اخرى كثيرة ، ولكنه ليس الشخص المؤهل للتحدث عن ذلك لأنه ملوث من راسه الى اخمص قدميه ، ولأنه كان ضمن منظومة الفساد التي يدافع عنها بشراسه


أتذكر مقالاته قبل ان يستلم رئاسة التحرير وكانت مشابهة لما يكتبه هذه الايام ، ولكنه بعد ان استلم رئاسة التحرير تحولت مقالاته الى العكس تماما


وبعد ان تم طرده من جريدة سراق المال العام ...رجع الى اسلوب التحدي مرة اخرى

يعني الرجل يكتب حسب الدفع وحسب المصلحة
 
الله المستعان
تتركون المعضله والمشكله وتمسكون في من قدم النصح والحلول
والله بديت احس انه الشعب اللي بيله تغيير مو المجلس ولا الحكومه

رجل حلل لكم الحاله اللي عايشينها
الحين تبون توقفون على اوهام مالها محل الا بمخليتكم


يا سبحان الله


الله يعطيك العافيه يا ابو عمر
 
أعلى