مشكلة القروض

لوركا

عضو جديد
صارلي فترة اتابع لست مشارك نشط بس متابع جيد (مو حيل) للشبكة..انا بطرح حل لمشكلة القروض اشوف من وجهة نظري ان عادل ولا يكلف الدوله شي ولا يكون فيه مساس بالمال العام او العداله بين المواطنين....

وهو كالتالي....

ان تلزم الحكومة البنوك بإسقاط كافة الفوائد التي تمت زيدتها على القرض بعد توقيع العقد بحجة زيادة الفائده...

فأعتقد ان المواطن عندما اخذ القرض كان متفق مع البنك على الفائدة عند التوقيع لذلك لن يعترض على الفائدة عند توقيع العقد.... المشكلة تكمن في الزيادة فيما بعد بحجة زيادة نسبة الفائدة...

وفي ذلك فوائد واحده منها ان تطبق العداله في المجتمع وغيرها ألا تستفيد البنوك مرتين عندما اخذت الفائدة من المواطن وعندما تأخذ ما تدفعه الحكومه وقد سبق انا اخذته فعلا...
عقاب للبنوك على تلاعبها حتى لا يتكرر وتعلم ان هناك محاسبه...

اعلم انه قد تكون طرحت افكار مشابه... واعلم من قد لا يعجبه كلامي ولكن حبيت ان اشارك يمكن يكون فيه صدى للفكرة وتطبق...

ولكم مني كل الشكر...

أبدوي

عضو ذهبي
صارلي فترة اتابع لست مشارك نشط بس متابع جيد (مو حيل) للشبكة..انا بطرح حل لمشكلة القروض اشوف من وجهة نظري ان عادل ولا يكلف الدوله شي ولا يكون فيه مساس بالمال العام او العداله بين المواطنين....

وهو كالتالي....

ان تلزم الحكومة البنوك بإسقاط كافة الفوائد التي تمت زيدتها على القرض بعد توقيع العقد بحجة زيادة الفائده...

فأعتقد ان المواطن عندما اخذ القرض كان متفق مع البنك على الفائدة عند التوقيع لذلك لن يعترض على الفائدة عند توقيع العقد.... المشكلة تكمن في الزيادة فيما بعد بحجة زيادة نسبة الفائدة...

وفي ذلك فوائد واحده منها ان تطبق العداله في المجتمع وغيرها ألا تستفيد البنوك مرتين عندما اخذت الفائدة من المواطن وعندما تأخذ ما تدفعه الحكومه وقد سبق انا اخذته فعلا...
عقاب للبنوك على تلاعبها حتى لا يتكرر وتعلم ان هناك محاسبه...

اعلم انه قد تكون طرحت افكار مشابه... واعلم من قد لا يعجبه كلامي ولكن حبيت ان اشارك يمكن يكون فيه صدى للفكرة وتطبق...

ولكم مني كل الشكر...

أقتراحي كالتالي ,, تحويل رؤساء مجالس أدارات البنوك وأعضاءها الى النيابه العامه ,,وذلك لتعرض المواطنين لأكبر عملية نصب وأحتيال والدليل حكم أخينا عبد الحميد الزامل وعليك مراجعة حكم التمييز في قضية الزامل مع البنوك وقيامها بالمساس بقوت المواطن الكويتي والتحكم براتبه ومانتج عنه من مشاكل نفسيه وأجتماعيه وأطالب بتحويل المدعو أحمديعقوب باقر كونه وزير تجاره سابق وجميع وزراء التجاره ممن مروا أثناء قضية القروض وكذلك مديرعام البنك المركزي ,,,,,,,,,,,,
ختاماً نرجوا تطبيق القانون وليس العزف على القانون والرقص عليه ..!!!!!!!

أبدوي

عضو ذهبي
ويقول المثل الفرنسي أيضاً ,, المغيبون ليس أهلاً لأن يكونوا وزراء ....!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذي من عندي الحكمه ,, تفضل :قلب: الكريم :وردة:

كويتي ملحد

عضو مميز
شكو الحكومة بالسالفة!
المواطن ماخذ القرض بطيبه ولا الحكومة طاقته على ايده ؟

كل ما صار شي قالوا حكومة! مسكينة الحكومة الكل يكرهها و خدود المواطن من خيرها و يبون المجلس و اهو لاعن خيرهم

و على قولة المثل "القطو يحب خناقه"

أبدوي

عضو ذهبي
شكو الحكومة بالسالفة!

كل ما صار شي قالوا حكومة! مسكينة الحكومة الكل يكرهها و خدود المواطن من خيرها و يبون المجلس و اهو لاعن خيرهم

أنت كفرت بالله ماتبي تكفر بالمواطن ,, دخيلك شو مهضوم

وعلى قولة المثل ,,ما على الذيب من ...... النعجه

مع القبيلة

عضو مميز
شكو الحكومة بالسالفة!

ليش من خيرها؟؟؟ لايكون معاشاتنا حسنه منها لا ياملحد .... وبعدين شهالاسم اللى انت طالع لنا فيه!!!!!

وباجر يطلع واحد من امثالك ويقول والله الحكومه بنت لكم مدارس وجامعات ....

هذا حق من حقوق المواطن وليس حسنه يا ملحد

لا تحزن

عضو بلاتيني
قضة القروض قضية مشربكة في بعضها البعض وما تدري شنو الحل السليم
المشكلة أن السلطة العليا بالبلاد قد وضعت حل بصندوق المعسرين
هذا الصندوق مع الاسف لم نرى نتائجه حتى الآن

كويتي ملحد

عضو مميز
ليش من خيرها؟؟؟ لايكون معاشاتنا حسنه منها لا ياملحد .... وبعدين شهالاسم اللى انت طالع لنا فيه!!!!!

وباجر يطلع واحد من امثالك ويقول والله الحكومه بنت لكم مدارس وجامعات ....

هذا حق من حقوق المواطن وليس حسنه يا ملحد

اسمك ابلغ من ردك

أعلى