قناة الجويهل تبث تجريبيا باسم «السور».. ومن جبله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كتب عبد الله النجاروفيصل الجاسم:
mo14_1.jpg

حدد رجل الاعمال المثير للجدل محمد الجويهل الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل امس ساعة صفر لانطلاق قناته الفضائية باسم السور في بث تجريبي لها قال انه لا يحتاج الى ترخيص رسمي مشيرا الى انه ماض في اجراءات الحصول على التصريح.

وقد نفى الجويهل في تصريح لـ«لوطن» الاشاعة المتداولة ان قناته التي ستبث من مقرها في عمارة بمنطقة جبله بآية قرانية " ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا " كما تم تداوله في رسائل هاتفية امس.

وقال الجويهل ان ما ورد في هذه الرسائل غير صحيح، كما قال انه سيوجه مع بداية البث التجريبي رسالة الى اهل الكويت لاستئذانهم ببث اسماء عوائل الكويت مما قبل عام 1920 والذين اسهموا في بناء الكويت من ابناء شرق وجبلة والمرقاب على ان يستمر بث اسماؤهم لمدة عشرة ايام.

وفيما اشار الجويهل الى انه سيترك اعلان اسم مدير قناته مفاجأة للناس فقد ذكر اسمي اعلامي بارز واستاذه اكاديمية يفاوضهما للعمل مذيعين في القناة وبين ان تمويل القناة ياتي بدعم من شركة (M&D) دون الاشارة الى ملاكها..


تاريخ النشر
22/10/2009


تعليق على الموضوع:الجويهل إلى أين يريد أن يصل وانشالله تكون قناة الجويهل قناة مميزة وتكون أفضل من القنوات الأخرة وخصوصاً أنها قناة كويتية 100 %
 

أبدوي

عضو ذهبي
عشنا وشفنا تاجر م خ د ر ات ,, يصبح أعلامي مبروك على أفتتاح الغرزه الأعلاميه شد نفس ,, على قولة اللمبي صبح صبح ياسيدنا الريس
 
طبعا راح يكون اسم عائلة الجويهل من الاسر الكويتية فترة ما قبل سنة 1920م.
بعدين ما قلنا الجويهل شمعنا 1920 وليش مو 1919م مثلاً او 1921م؟.
 

ناصر الفهد

عضو ذهبي



هذه المحطه ستكون وبالاً على صاحبها

بإفتتاحها سيكون قد فتح على نفسه باباً كان في غنىً عنه

سيأخذ الناس ( حقهم ) بطرق قانونيه وربما غير قانونيه أحياناً

والمدخل هذه المحطه ،، وحينها سيتمنى لو لم يفتتح هذه القناة



،
 

سليل الجود

عضو مخضرم
سكوب تقول عنه ناشط سياسى

وعبدالله النجار فى الوطن يقول رجل الاعمال


باختصار فيه ناس تحاول تغث الشعب الكويتى بكل قوه
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
يقولون مانبي طائفيه....والطائفيه هم صناعها....من السفيه الجويهل...

ماأقول الا تباً لهم....!!
 

الراهى

عضو فعال
عشنا وشفنا

مع احترامى لعائله الرندى المنتمى لها الجويهل اللى جعل نفسه مجرد بغبغاء لتجار الفتنه اللى مصالهم لايمكن ان تستمر فى تلاحم ابناء الكويت ولى اشغال الناس فى الفتنه وهم يمارسون العهر السياسى والتجارى سيلعن التاريخ كل من وضع نفسه فى ايديهم وترى اهل الكويت لهم حوبه
 

خالد4

عضو مميز
اتمنى ان لا يسمح الحكومة بفتح هذه القناة لانها ستكون سبب للحزازيات وليس من السياسة و الحكمة خسارة شريحة كبيرة من المجتمع بسب موقف ابداه كم عضو صوته حنجوري و آخر عنده قضايا خاصة ومعاملات يريد انحازها بسبب تسيب الحكومة التي هي سمحت لتفشي الواسطة و نشر الفوضى فالاصلاح يكون باصلاح الحكومة من سلوكها بتطبيق القانون ومنع الفساد والواسطات وهو الافضل بدل الدخول في خصومة مع اكبر فئة ولائها فطري للحكومة وهم البدو .


الدول تفتح قنوات للتعليم و الاقتصاد لبناء الوطن والمواطن

وعندنا ترخص قنوات برعاية رسميه لضرب الشعب ببعضه

هل يريدون احباط المواطن من هذا الوطن و فقدان الامل فيه

لقد تم تقسيم الشعب الي 4 فئات


1-فئة ولائها لايران ومستعدة للتفجير واثارة القلاقل باشارة من خامنئي
2-فئة ترى الكويت انها مجرد مرعى للكلاء
3- و فئة عينها على المناقصات وشفط الاموال
4- وفئة المواطن المخلص المحب لوطنه ضايع بالطوشة فامله و محبته لهذه الارض وولائه لولي امرها

لكن هناك من يريد تكفير المواطن باخلاصه و محبته

هل نقول خلوا القرعة ترعى والحكومة ابخص
 

BoFaiSaL

عضو مميز
اشوووف التجار يقولون الكويت دوله مؤقته اثاري الجويهل يسرح ويمرح !
زانت علومج يا حكومتنا الرشيده كثر ما تقدرون قولوا نبي نحافظ على النسيج الكويتي
وحطوا لنا كوهين والجويهل يفتتون النسيج الكويتي

عن نفسي لو يحط تاريخي بالكويت 2007 ما ضر السحاب نباح الكلاب انا ادرى بتاريخي من هذا الامعة :)
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
اتمنى ان لا يسمح الحكومة بفتح هذه القناة لانها ستكون سبب للحزازيات

شرايك أن الحكومه هي اللي تدعم الجويهل وهي اللي تضرب فئات من الشعب لصالح فئات أخرى

الي أذكره أن قناة التكتل الشعبي ماكملت أسبوع وجت الأوامر بأغلاقها واللي أعرفه أن الجكومه تمنع الكفاءات اللي تنتقدها من الظهور الأعلامي وخير مثال الكاتب الوشيحي الذي يحارب أعلامياً

دولة العدل ألى قيام الساعه
 

بوراس

عضو ذهبي
بالتوفيق للجويهل
ما ادري ليش كل هالهجوم على الجويهل مع انه ما تعرض للقبائل ولكنه يقصد المزدوجين النصابين اللي لازم نسترجع حقوقنا منهم

وليش 1920 لانهم هم من بنى سور الكويت ضد الغزاة وهم من اسس الكويت وليس المزدوجين الحراميه
 

علم الكويت

عضو فعال
نص السؤال :

قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم } . فهل هذا يعني أن الأعراب هم دوما أشد كفرا ونفاقا من غيرهم كالأوربيون ومن جنسيات أخرى ؟؟؟
الجواب :


{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.
قال العلامة ابن عجيبة الحسني -رحمه الله-:
يقول الحق جل جلاله : { الأعراب } ، وهم سكان البادية ، قال ابن عزيز : يقال : رجل أعرابي ، إذا كان بدويا .
وإن لم يكن من العرب ، ورجل عربي ، إذا كان منسوبا إلى العرب ، وإن لم يكن بدويا .
أهل البوادي من المنافقين هم { أشد كفرا ونفاقا } من أهل الحاضرة ، وذلك لتوحشهم وقساوتهم ، وعدم مخالطتهم لأهل العلم وقلة استماعهم للكتاب ، { وأجدر } أي : أحق { ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله } من الشرائع وفرائضها وسننها ، لبعدهم عن مجالس العلم ، { والله عليم حكيم } ؛ يعلم كل واحد من أهل الوبر والمدر ، حكيم فيما يدبر من إسكان البادية ، أو الحاضرة ، ويختار لكم واحد بحكمته البالغة ما يليق به ، وسيأتي بقية الكلام على سكنى الحاضرة أو البادية في الإشارة ، إن شاء الله .

{ ومن الأعراب من يتخذ } أي : يعد { ما ينفق } من الزكاة وغيرها في سبيل الله ، { مغرما } أي : غرامة وخسرانا؛ إذ لا يحتسبه عند الله ، ولا يرجوا عليه ثوابا ، وإنما ينفقه لرياء أو تقية ، فيثقل عليه ثقل المغرم الذي ليس بحق ، { ويتربص بكم الدوائر } أي : دوائر الزمان ونوبه ، أو ينتظر بكم مصائب الزمان ، لينقلب الأمر عليكم؛ فيتخلص من الإنفاق الذي كلف به .


قال تعالى : { عليهم دائرة السوء } ، وهو دعاء عليهم بنحو ما يتربصونه أي : عليهم يدور من الدهر ما يسوؤهم أو جعل الله دائرة السوء نازلة بهم .

قال ابن عطية : كل ما كان بلفظ دعاء من جهة الله عز وجل فإنما هو بمعنى إيجاب الشيء؛ لأن الله تعالى لا يدعو على مخلوقاته وهي في قبضته ، ومن هذا قوله : { ويل لكل همزة لمزة } [ الهمزة : 1 ]، { ويل للمطففين } [ المطففين : 1 ] ، وهي كلها أحكام تامة تضمنها خبره تعالى، أو إخبار عن وقوع ما يتربصونه عليهم .
قال البيضاوي : الدوائر في الأصل : مصدر أضيف إليه السوء؛ للمبالغة ، كقولك : رجل صدق . وقرأ ابن كثير وأبو عمرو : « السوء » هنا ، وفي الفتح بضم السين { والله سميع } لما يقولونه عند الإنفاق { عليم } بما يضمرونه من الرياء وغيره .

ثم ذكر ضدهم ، فقال : { ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق } أي : يعد ما ينفقه من الزكاة وغيرها { قربات عند الله } ؛ تقربهم إليه زلفى؛ لإخلاصهم فيها . { وصلوات الرسول } أي : ويتخذ ما ينفق سبب صلوات الرسول؛ لأنه عليه الصلاة والسلام كان يدعو للمتصدقين ، ويقول : اللهم صل على فلان ، ويستغفر لهم .

ولذلك سن للمصدق عليه أن يدعو للمتصدق عند أخذ صدقته ، ولكن ليس له أن يصلي عليه ، كما كان يفعل صلى الله عليه وسلم ؛ لأن ذلك منصبه ، فله أن يتفضل به على غيره .

{ ألا إنها } أي : نفقاتهم ، { قربة لهم } تقربهم إلى حضرة ربهم ، وهذا شهادة من الله لصحة معتقدهم وكمال إخلاصهم ، { سيدخلهم الله في رحمته } ، وعد من الله لهم بإحاطة الرحمة بهم ، أو سيدخلهم في جنته التي هي محل رحمته وكرامته ، والسين لتحقيق وقوعه .

{ إن الله غفور رحيم } ؛ يغفر ما فرط من الخلل ، ويتفضل برحمته على ما نقص عن درجات الكمال .
قيل : إن الآية الأولى نزلت في أسد وغطفان وبني تميم؛ فهم الذين يتخذون ما ينفقون مغرما .
والثانية نزلت في عبد الله ذي البجادين وقومه؛ فهم الذين يتخذون ما ينفقون قربات عند الله وصلوات الرسول . والله تعالى أعلم .

الإشارة : قد ورد الترغيب في سكنى المدن؛ لأنها محل العلم وسماع الوعظ ، وفيها من يستعان بهم على الدين ، وورد الترغيب أيضا في سكنى الجبال والفرار بالدين من الفتن ، وخصوصا في آخر الزمان .

ولهذا اختار كثير من الصحابة والتابعين سكنى البوادي؛ كأبي ذر؛ وسلمة بن الأكوع ، وغيرهما رضي الله عنهم .

والتحرير في المسألة : أن ذلك يختلف باختلاف الأشخاص والمقاصد ، فمن كان مراده تحقيق الشريعة ، وتحرير مسائل العلم الظاهر ، والقيام بوظائف الدين ، ولم يجد في البادية من يعينه على ذلك؛ فسكنى المدن أفضل له ، ومن كان مراده تصفية قلبه وتحقيق علم الطريقة ، وتهيئة القلب لإشراق أنوار الحقيقة ، فالاعتزال في البوادي ، وقرون الجبال ، أوفق له ، إن وجد من يستعين بهم على ذلك؛ لأن شواغل المدن ، وعوائدها كثيرة ، وقد كثرت فيها الحظوظ والأهوية؛ فلا يجد فيها إلا من هو مفتون بدنيا أو مبتلى بهوى ، بخلاف أهل البادية ، هذه العوائد فيهم قليلة ، وجل أهلها على الفطرة .


وأيضا : هم مفتقرون إلى من يسوسهم بالعلم أكثر من غيرهم ، فمن تصدى لتعليمهم وتذكيرهم لا يعلم قدره إلا الله . قال الشيخ أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه : أرحم الناس بالناس من يرحم من لا يرحم نفسه .

أي : من يرحم الجاهل الذي لا يرحم نفسه؛ بأن يعلمه ما ينفع به نفسه ويرحمها . وقال الغزالي في الإحياء : يجب على العلماء أن يبعثوا من يعلم الناس في البوادي؛ فإن أخلوا بذلك الأمر عاقبهم الله ، فمن تعرض لتعليمهم قام بهذا الواجب . والله تعالى أعلم .

http://www.dralsherif.net/Fatwa.aspx?SectionID=4&RefID=537
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى