حملة " طلع جوازك " الأجدى لحل مشكلة المقيمين

كويتي منتف

عضو مخضرم
التجنيس فقط للمستحقين اما الغير مستحقين

فلا جنسية لهم
هذا رايي

و الحكومة ابخص و لها الراي الاخير

كنت مثلك على نياتي أشارك بمواضيع البدون وأردد هالعبارة لكن أكتشفت ان الجماعه
مايبون هالشي ..يبون تجنيس شامل واللي يقول غير هالكلام عنصري بنصري خنصري..!

كويتي منتف

عضو مخضرم
لاحظ ..!!
عندما تقول(أنا مع الحقوق الإنسانية للبدون ولكن ضد التجنيس العشوائي)
يقال لك " أتق الله "
المسألة ماهي محتاجه تمخيخ ..مصلعه ..!

6ergi

عضو مخضرم
الله الشاهد ..​

وهذا شي ماودك الواحد يعلنه ..​

لكن طرقي إنت شايف شنو هالتطاول ..​

يعني أنا كل أهلي جناسيهم أولى ..​

ووجهة نظري أن اللي له حق إن شا الله ياخذه والله يرزقهم .. وأتمنى الخير للكل ..​

لكن اللي قاعد يصير هنيه ( قله أدب ) ..​

ولماذا تفترضين أن قلة الأدب هي صفة للبدون .. والكويتيون ناس دون الملائكة بقليل ..

من الطبيعي أن يجمع أي مكان للحوار .. العقلاء وأصحاب وجهات النظر التي تستند للمنطق .. بالإضاقة إلى أصحاب الآراء المتطرفة .. وأنصاف المجانين .. والعنصريين و و و أشكال البشر ..

فإن جئت أنا - كما فعلتي - وقلت أنه بسبب تطاول من رأيت من البدون أنا ضد حصولهم على الجنسية .. فمعنى ذلك أنني أنا الذي لدي قصر نظر بالحكم على قضية طويلة وعريضة وشائكة من خلال مشاركات عضو هنا أو مقالة صحافي هناك .. وبالطبع إن أنا غيرت رأيي فهذا لا يعني أن قضيتهم ليست بعادلة ..

أيضا كلمة أهل الديرة اللي ضافينهم كلمة غير صحيحة أبدا .. ووجود البدون في الكويت ليس منة من أحد .. بل وجودهم بدون إلى الآن .. هو الظلم والجحود بعينه .. فهذا البدون لم يظهر بين ليلة وضحاها ..

بل كان يعمل في البلد .. وبعلم الحكومة وموافقتها .. وكون أن الحكومة تقبل بوضعه كبدون .. وتعينه في الجيش والشرطة وبقية الوزرات لـ 40 سنة يعمل بها ويشارك في حروبها .. وينشأ له جيل أول وثاني وثالث ورابع .. وتأتي الحكومة إلى الجيل الخامس .. وتقول لهم Sorry شوفوا لكم مكان آخر .. فهذا بالطبع هو الجحود والظلم بعينه .. وأنا شخصيا كنت أعارض أي شخص كويتي يذهب ليشتكي الكويت في المنظمات الخارجية والمحاكم الدولية ( مثل مشكلة الرياضة مثلا ) .. ولكن في قضية البدون أنا مع أن يتم تدويل القضية لأنها لو بقيت في الإطار المحلي .. وبقي صوت البدون "مغموتا" .. فلن يأخذوا ولو 10% من حقوقهم الإنسانية في ظل وجود بعض الفئويين الذين لا يردعهم أي رادع إسلامي أو قانوني أو حتى إنساني ..

ريما القمر

عضو مخضرم
ولماذا تفترضين أن قلة الأدب هي صفة للبدون .. والكويتيون ناس دون الملائكة بقليل ..

من الطبيعي أن يجمع أي مكان للحوار .. العقلاء وأصحاب وجهات النظر التي تستند للمنطق .. بالإضاقة إلى أصحاب الآراء المتطرفة .. وأنصاف المجانين .. والعنصريين و و و أشكال البشر ..

فإن جئت أنا - كما فعلتي - وقلت أنه بسبب تطاول من رأيت من البدون أنا ضد حصولهم على الجنسية .. فمعنى ذلك أنني أنا الذي لدي قصر نظر بالحكم على قضية طويلة وعريضة وشائكة من خلال مشاركات عضو هنا أو مقالة صحافي هناك .. وبالطبع إن أنا غيرت رأيي فهذا لا يعني أن قضيتهم ليست بعادلة ..

أيضا كلمة أهل الديرة اللي ضافينهم كلمة غير صحيحة أبدا .. ووجود البدون في الكويت ليس منة من أحد .. بل وجودهم بدون إلى الآن .. هو الظلم والجحود بعينه .. فهذا البدون لم يظهر بين ليلة وضحاها ..

بل كان يعمل في البلد .. وبعلم الحكومة وموافقتها .. وكون أن الحكومة تقبل بوضعه كبدون .. وتعينه في الجيش والشرطة وبقية الوزرات لـ 40 سنة يعمل بها ويشارك في حروبها .. وينشأ له جيل أول وثاني وثالث ورابع .. وتأتي الحكومة إلى الجيل الخامس .. وتقول لهم Sorry شوفوا لكم مكان آخر .. فهذا بالطبع هو الجحود والظلم بعينه .. وأنا شخصيا كنت أعارض أي شخص كويتي يذهب ليشتكي الكويت في المنظمات الخارجية والمحاكم الدولية ( مثل مشكلة الرياضة مثلا ) .. ولكن في قضية البدون أنا مع أن يتم تدويل القضية لأنها لو بقيت في الإطار المحلي .. وبقي صوت البدون "مغموتا" .. فلن يأخذوا ولو 10% من حقوقهم الإنسانية في ظل وجود بعض الفئويين الذين لا يردهم أي رادع إسلامي أو قانوني أو حتى إنساني ..

ليش ماتعتقد إن الكويت إهي اللي ضافتهم ؟ :D

عجيب رايك ..

أنا كويتيه واعترف إن الكويت ضافتني ..

.

ليس كل مايعرف يقال بقضية البدون .. :)

والحكومة لها أسبابها في عدم التجنيس..

ولاتتناول الموضوع بسطحية بل لها عمق لا يدركه الجميع ..

فمن يقول إن الكويتي مايبي التجنيس للبدون لأنهم حساد ..

يحاول طمس حقائق أخرى ..

.

هناك تعديل على ردي السابق لم تنتبه له

وما أشوفك علقت على إن الكويتي حاسد وسفيه وماعنده ولاء ..

وين تعاطفك مع الكويتي؟

وممكن أعرف شنو قصدك بـ كلمه عدساني آخر ؟​

.

.​

6ergi

عضو مخضرم
ليش ماتعتقد إن الكويت إهي اللي ضافتهم ؟ :D

عجيب رايك ..​

أنا كويتيه واعترف إن الكويت ضافتني ..

.​

ليس كل مايعرف يقال بقضية البدون .. :)

والحكومة لها أسبابها في عدم التجنيس..​

ولاتتناول الموضوع بسطحية بل لها عمق لا يدركه الجميع ..​

فمن يقول إن الكويتي مايبي التجنيس للبدون لأنهم حساد ..​

يحاول طمس حقائق أخرى ..​

.​

هناك تعديل على ردي السابق لم تنتبه له​

[/CENTER]

ريما ..

أولا : أنتي في البداية لم تقولي الديرة اللي ضافتهم .. ولكن قلتي "أهل الديرة" اللي ضافينهم .. وبالطبع الديرة تشمل جميع أبناءها ..

ثانيا : نعم ليس كل ما يعرف يقال .. ونعم ما لم يقال وما لم يتجرأ أحد على التصريح به كثير ومتعدد الأسباب .. وهذه الأسباب سواءا الحقيقية أو الدعائية منها .. ليس من بينها أي معيار إسلامي .. أو إنساني .. أو قانوني .. بل هي معايير طبقية .. مناطقية .. طائفية .. ومصلحية .. وهذه الأسباب مجتمعة هي من يمنع الحكومة تحت ضغط من تهمهم هذه المعايير في الفئة الثانية .. وليس لهم أي إهتمام بالمعايير من الفئة الأولى .. تجعل هؤلاء (الحكومة وقوى الضغط) يمعنون في ظلم البدون ..

ثالثا : رأيي بمن يقول أن "الكويتي حاسد وسفيه وما عنده ولاء" أن هذا أسلوب شطب معروف أنه لا يستحق النقاش .. وولكن هذا الرأي يكون على الشخص نفسه .. وليس على قضيته .. وبالطبع هو لا يختلف عن كويتي يقول آخر يقول أن "البدون مزورون وخاشين جوازاتهم وموحامدين النعمه" .. نفس العقليه ونفس إسلوب الشطب و التعميم المرفوض ..

رابعا : "العدساني" .. بالطبع هو عبدالعزيز العدساني .. الـ Anti-Bedoon المشهور .. ورئيس ديوان المحاسبة حاليا .. وهو طبعا ليس وحيدا .. بل هناك مثله كثر ممن يغلبون معاييرهم الفئوية (وأخواتها) ليعارضوا تجنيس البدون .. وبالمناسبة الفئة الأكثر تطرفا منهم تعتقد أن الكويتيين حاليا هم 250 ألف فقط .. وبقية الـ 750 ألف لا يستحقون أن يكونوا كويتيين ..

تحياتي ..

fnato68

عضو فعال
يا اخوان تري تاريخ الكويت مو 50 سنة علشان كل واحد ايي ويقول صارلي 50 سنة وابي الجنسية يعني جذي حتي االاخوة العرب راح يقولون( نبي الجنسية يعني هذا جزانا انه ما خشينا جوازاتنا ) وبعدين هذا مو ذنب حكومتنا اذا الجد خش جوازه هذا اذا ما كان له اسمين ويقول انا بدون بالنسبه للاسم الجديد المزور ويي عياله ويقولون ما عندنا جواز؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ وبالنهاية اقول الي عنده اخ وليس اخت كويتي بالتاسيس ويقول هذا اخوي خل يروح ويفحص DNA عن طريق اللجنة مثل ما سواها كثير من البدون الحقيقين واخذوا الجنسية وانا اعرف الكثير منهم واعرف واحد من جنسية عربية اخوه اخذا الجنسية بطرقة ما واهو ما قدر فاضطر يطلع جوازه علشان لا يفنشونه وفعلا طلع جوازه وما فنشوه وانا لا اقول ما في بدون يستحقون الجنسية الكويتية ولكن في اجراءات كما ذكرتها وارجو ان لا يزعل بعض الاخوة من مما كتبت

كويتاوي

عضو بلاتيني
مع إني من الناس اللي أنظر للبدون نظرة إنسانيه ..​

لكن لما أشوف ردود البدون اللي هنيه ..​

يخليني أعيد نظر بـ موقفي ..​

يعني الكويتي عندكم ماعنده ولاء..​

ومزور.. وحاسد .. وسفيه.. وهكذا دواليك ..​

ثالثا : رأيي بمن يقول أن "الكويتي حاسد وسفيه وما عنده ولاء" أن هذا أسلوب شطب معروف أنه لا يستحق النقاش .. وولكن هذا الرأي يكون على الشخص نفسه .. وليس على قضيته .. وبالطبع هو لا يختلف عن كويتي يقول آخر يقول أن "البدون مزورون وخاشين جوازاتهم وموحامدين النعمه" .. نفس العقليه ونفس إسلوب الشطب و التعميم المرفوض ..

تحيه طيبه لأختنا في الله ريما

واخرى طيبه لاخي الكريم طرقي

اما بعد

كلمة سفيه التي قلتها لم اعني بها احد بعينه .. قلتها في صياغ جملة لها معنى محدد وكانت رد على احد الزملاء ...

ولماذا لا يقبل احواننا البدون بمبدأ إخراج الجواز وتعديل اوضاعهم بشكل قانوني

وكان ردي

لانه مبدأ سفهاء

فمنطق الاخت ريما كمن يردد الآية الكريمة ( ولا تقربوا الصلاة ) .. طيب اللي بعدها اهم ( وانتم سكارى )

فأنا وضعت الكلمة في اطار محدد ولا زلت اردد واكرر نعم هذا المبدأ الذي اشار له الزميل مبدأ سفهاء وكل من يؤيدة ويناصرة لا يخرج من هذا الوصف .

هذا وإنتو للحين ماتجنستوا جذي تقولون ..​

لو ( لاسمح الله ) تاخذون الجنسيه شنو تقولون ؟​

احترموا أهل الديره اللي ضافينكم ..​

يقولون إنهم مو لاقين ياكلون وكل واحد متكي على مسند وشابك بلابتوب ..

خوش والله ..​

وين المشكلة في منطقنا سواء حصلنا على حقوقنا في التجنيس ام لم نحصل ..

هل تنتظرين مني استجداء احد او رجاءه او استعطاف اعضاء وزوار المنتدى

وين المشكلة في اني املك بدل اللابتوب 4 بالإضافة إلى 2 جهاز مكتبي .. ومستند على قولتج ولا ادري على اي جهاز اكتب ردي .. هذا من فضل ربي

وبعدين من قالج مو لاقين ناكل .. نعم هناك بعض الاسر والعوائل التي لا تجد قوت يومها ويعيشون الفقر والحاجة إلى ابسط اساسيات الحياة ؟

الفضل لله اولا واخيرا .. وليس لأحد فضلٌ على احد

ريــمــا .. طـــرقــي ........ :وردة: :)

لاتسقني كأس الحياة بذلة *** بل اسقني بالعز كأس الحنظلٍ

أعلى