بيان من مجموعة - إرحل فنحن نستحق الأفضل

ياسمين

عضو مميز
لا ادري لماذا بنيتي مشاركتك على تعليق واحد لي , كان من الافضل ان تبحثي بمشاركاتي في المنتدى حتى تتعرفي على تعصبي الذي يثير غضبك , فأنا ليبرالي وانتقد ميل الحكومة في السنوات الاخيرة لليبراليين , فكيف يكون التعصب ؟؟

الناس هنا , او الناس في العراق , او في السعودية وفي افغانستان , وفي الدول المتحضرة ايضا , ابحثي في كل حاله عن مصادر التجارب الحياتية ومصادر المعرفة واسس الثقافة في كل دولة .

هنا , بعد سنوات من السيطرة على التعليم وعلى الاعلام , وبعد سنوات من التدخل التخريبي بالانتخابات وآخرها فضيحة شيك الرئيس , اصبح الجلاد يتباكى على النتائج السيئة , تماما في العراق وفي الثقافة التي اشاعها البعث وهي اسطورة بقاء وعودة صدام حسين , تماما مثل ما يحصل بالسعودية وثقافة الملك والامير والرعاع , تماما مثل ما حصل في افغانستان وباكستان والنظم العشائرية وتقاليدها السائدة , بمقابل الدول المتحضرة التي تعاملت بمسطرة واحدة وهي مسطرة تطبيق القانون على الجميع والحرية مما نتج عنه اجيال متحضرة وواعية وتتعايش بكل اختلافها في بوتقة الوطن والان تحولت تلك الدول الى قارات متوحدة .

من المسؤول ؟

النهج الذي استمر عليه الشيخ ناصر المحمد الذي اكتفى بتغيير اللاعبين , كما كانت تفعل بريطانيا في مصر وبالدولة العثمانية بالصراع الذي كان بين الدولتين على فلسطين ؟ , ام ان المسؤولية تقع على النتيجة والمتمثلة بمخرجات برلمانية سيئة بعد سنوات من التدمير , لنتذكر مراحل دعم الاسلام السياسي والتجنيس بمقابل الاكثرية المتمثلة بتحالف غرفة التجارة مع اتحاد العمال .

المجالس الحالية سيئة وهذا الامر ليس بمستغرب , فهو نتيجة متوقعة ومقروءة منذ سنوات طويلة وطموح سلطوي تحقق في خطوة متقدمة نحو القضاء على الديمقراطية , ولكن وفي نفس الوقت فإن الحكومة ليست بحال افضل ..

مشاريع جديدة مهترأة , فضيحة مشرف واستاد جابر ومستشفى جابر , وفضائح اخرى تتعلق بمص دماء الوافدين الفقراء من عمال النظافة دون ان تحرك الحكومة ساكنا امام هذه الفضائح اللا انسانية , والرياضة ودخولها في نفق المظلم بسبب استلام الحكومة لبعض الشخوص النافذة .

مشاريع معطلة كجسر الصبية وازمة البدون و تخلف النظام التعليمي وتخلف النظام الصحي وازمة غلاء فاحش واحتكارات ومنها احتكارات الاراضي وتجاوزات في البنك المركزي , ومحسوبية وواسطة في التعيينات وفي الترقيات وغيرها , وخلل كبير في التركيبة السكانية .

وبعد كل هذا نقول , المجلس هو المسؤول , والرئيس براءة !

لا نبريء أحدا ولكن المنطق يقول أن مشاكل في البلد عمرها عشرات السنين نأتي لنعلفها على شماعة الحكومه الحاليه؟ من واجبنا أن نتحدث عن القصور في الأداء وننتقد اساءة استخدام السلطه في حال وجودها ، لكن ليس من الانصاف أن نقول أن هذه الحكومه أو غيرها تملك العصا السحريه ، خصوصا في وجود مجلس يتعيش على افتعال الأزمات، من أزمة الحجاب الى أزمة الموسيقى وغيرها، وكأن البلد ماشيه عشره على عشره ولم يعد هناك ما نشغل به الحكومه سوى القضايا الهامشيه والخلافيه ومحاولة الانقضاض على الحريات العامه التي كفلها الدستور، اليوم هناك نائبان أحدهم مقدم 65 سؤال والآخر 85 سؤال وكأن هناك تعمد لبعثرة جهود الحكومه وتشتيت اهتمامه، عندما كنت طالبه في الجامعه ذهبت لمكتب مديرة الجامعه فاذا بالمكتب مشلول ومستنفر وفي حالة طواري ولا أحد يمارس مهامه الاعتياديه تجاه الطلبه والجامعه فاذا السبب أن المكتب مشغول بالرد على الأسئله البرلمانيه، هل يعقل أن كل جهات العمل يتم استنفارها وشلها للرد على أسئلة النواب المكرره التي لا تراعي المصلحه العامه في اشغال موظفي الدوله عن مهامهم؟؟
 

حمد

عضو بلاتيني
لا نبريء أحدا ولكن المنطق يقول أن مشاكل في البلد عمرها عشرات السنين نأتي لنعلفها على شماعة الحكومه الحاليه؟ من واجبنا أن نتحدث عن القصور في الأداء وننتقد اساءة استخدام السلطه في حال وجودها ، لكن ليس من الانصاف أن نقول أن هذه الحكومه أو غيرها تملك العصا السحريه ، خصوصا في وجود مجلس يتعيش على افتعال الأزمات، من أزمة الحجاب الى أزمة الموسيقى وغيرها، وكأن البلد ماشيه عشره على عشره ولم يعد هناك ما نشغل به الحكومه سوى القضايا الهامشيه والخلافيه ومحاولة الانقضاض على الحريات العامه التي كفلها الدستور، اليوم هناك نائبان أحدهم مقدم 65 سؤال والآخر 85 سؤال وكأن هناك تعمد لبعثرة جهود الحكومه وتشتيت اهتمامه، عندما كنت طالبه في الجامعه ذهبت لمكتب مديرة الجامعه فاذا بالمكتب مشلول ومستنفر وفي حالة طواري ولا أحد يمارس مهامه الاعتياديه تجاه الطلبه والجامعه فاذا السبب أن المكتب مشغول بالرد على الأسئله البرلمانيه، هل يعقل أن كل جهات العمل يتم استنفارها وشلها للرد على أسئلة النواب المكرره التي لا تراعي المصلحه العامهفي اشغال موظفي الدوله عن مهامهم؟؟

رحيل الرئيس الحالي والحكومة الحالية لن يحل مشكلتنا بالكويت ومن يقول غير ذلك فهو غير واع لما يقول , رحيل الرئيس وحكومته سيحل جزء كبير من المشكلة ,

نريد ادارة تنظر في امكانات الدولة واوضاعها وتضع تصورات وتعمل على تنفيذها , نريد حكومة تهتم بالمشكلات الحقيقية لا بالقشور , ولك ان تعودي الى ملاحظات الدكتورة اسيل العوضي حول الخطة التي كانت ستقدمها الحكومة , خطة خمسية تتحدث عن حل مشكلة العلاج الخارجي ولا تتحدث عن بناء مستشفيات , خطة خمسية خالية من اي ذكر لمشكلة البدون .

انها حكومة سمو الرئيس الحالي , هي الحكومة التي لم تحاسب احد على مشكلة استاد جابر او مشكلة مستشفى جابر .

نبي رئيس وزراء يحمل وزراءه مسؤولياتهم السياسية , نبيه يقيل المقصر ويحيل من عليهم مسؤولية جنائية الى النيابة , مانبي احالات شكلية لذر الرماد بالعيون .

نبي رئيس لديه قدرات تعينه على اعلان التوبة عن سياسات الماضية وهذه التوبة يجب ان تتمثل بالعمل على اصلاح ما افسده الدهر .

الناس ملت وتبي قيادي شاطر يلتزم بالمبادئ السياسية ومنها اهمية الالتزام بمبدأ الشفافية , لا رئيس يترك بيت الزكاة ويتبرع مباشرة لنائب مثل شيك الرئيس للطبطبائي ( هذا ان كان فعلا تبرع ) ,

مع التحية
 

حمد

عضو بلاتيني
نسيت ان اقول

بالنسبة للتعسف باستخدام الادوات البرلمانية فنحن ضده , وكنت احد من هاجم استجواب حدس واستجواب الطبطبائي , وانا احد المعترضين على مخرجات القبليات واحد المعترضين على النماذج البرلمانية السيئة كهايف والدويسان وامثالهم , ونحن نسعى لاجتياز الطريق الصعب المتمثل بالتغيير في فكر القاعده الشعبية .
 

Org

عضو مخضرم
يحدد الفقيه الدستوري الأستاذ الدكتور عثمان عبدالملك الصالح رحمه الله مكامن الحرية بالقول (( إن مكامن الحرية هي: ضمائر حية، وقلوب زكية، وعقول ذكية... فإن خمدت روحها في مكامنها، فلا دساتير تنفع، ولا قوانين تردع، ولا محاكم تمنع من أن يحل محلها القهر والقسر والاستبداد والحجر..))
 
بالنسبة لي لو استثنيت موضوع الشيك عن بالي ..

فلا اطالب برحيله كون لا يوجد الافضل منه على الساحة ..

وللاسف صار شي يفشل من البعض المطالبه برحيله دون ادنى العلم ..

الهدف من الحمله واضح البهرجه والدكوره والترزز بالجرايد والدواوين على حساب شخص سموه ..

نعم سمو رئيس الوزراء ليش بتلك الشخصيه الفذه القويه ، لكنه الافضل على الساحة في الوقت الحالي ..

ولعللم في الانتخابات الماضيه صوتي كان لفيصل المسلم ..

شكرا .
 

قطرب

عضو ذهبي
الاخت الفاضلة / ياسمين

تابعت نقاشك و الاخ الكريم / حمد واستمتعت حقا بما تضمنه هذا النقاش من افكار وحجج ساقها طرفيه باقتدار وحرفية من حيث ترتيب الافكار وصياغتها ، وقد أعجبني كثيرا ما شعرت به من حرص طرفي النقاش على تبسيط الافكار ووضوح الحجج لجميع من يقرأها .. شكرا لكما على ما بذلتما من جهد ووقت وما صاحب النقاش من تشنج بسيط ومحدود لا يقلل من قيمة ما طرح من خلاله من فكر ، فأصحاب الفكر والمنطق والنصيحة يتعصبون في بعض الاحيان لافكارهم وهذا لا يعيب في حال استطاع المتناظرين احتواء وتجاوز مرحلة التشنج واستكمال طرح الافكار بروية وتعقل .. هذا فيما يخص النقاش بصفة عامه

بقي أن أدلي بدلوي حول ما طرح من أفكار ومبررات وحجج بعد الاستئذان منكما ..

بدايةً .. توجيه هذه المداخلة لشخصك الكريم ليس الا لأنها تحوي بعض الاستيضاحات حول ما جاد به قلمك المحترم من أفكار وحجج ليتسنى التحقق من الفهم الصحيح لجميع ابعادها والنتائج المرجوه من الأخذ بها .. هذا لكي لا يفسر توجيه المداخلة لك على أنه تجاهلا للطرف الآخر الاخ الفاضل / حمد فله مني وافر الاحترام والتقدير فقد علل موقفه بوضوح وكانت افكاره ومبرراته دقيقة ومحدده ولا تقبل التأويل .. وبعد ،،

أختي الفاضله حماك الله ورعاك سأعيد صياغة بعض ما تفضلت به من أسباب ومبررات معارضتك لهذه الحملة والدعوة لعدم الانسياق خلف من يتبناها على شكل نقاط محدده وحسب فهمي المتواضع لابعادها راجيا تصحيح الفهم الخاطئ وتوضيح ما شابه قصور منه .. وان كان هناك قصور بالفهم فالمسئولية تقع على المتلقي وحدود استيعابه فالكاتب بذل جهدا مضنيا وكان حريصا على توضيح ما ذهب اليه كما اسلفت في المقدمه ..
( اسباب ومبررات معارضتك للحملة حسب فهمي لها ) كما يلي ..

1- مشاكل البلد ليست بالامر الجديد وعمرها عشرات السنين وهذا العمر الطويل للمشاكل يجعل من المطالبة برحيل الحكومة وتعين أفضل منها فعل ظالم ومجحف ومرفوض .. فلا يحق لمن صمت أمام فساد ومشاكل الحكومات السابقة أن يطالب بوضع حد لهذا الفساد المتجدد ، على اعتبار ان صمته كان لأنه مستفيدا من فساد الحكومات السابقة وفقده للفائدة او تحولها لغيره هو الدافع الحقيقي لهذه المطالبه ..

2- الواجب علينا والمسموح لنا كشعب يعاني من مشاكل استمرت لعشرات السنين وحكومة لا تملك رؤية واضحة ولاتوجه ملموس لحل ولو جزء بسيط من هذه المشاكل المزمنة ان نتحدث عن القصور في الأداء فقط ويسمح لنا بالنقد اذا ثبت وجود اساءة للسلطة فقط ، لأن الحكومة لا تمتلك العصا السحرية وحل مشاكل البلاد أمر مستبعد وشبه مستحيل مع عدم وجود هكذا عصا ..وبما أن وسيلة الحل ( العصا السحرية ) غائبة مخطئ وظالم من يطالب بالاصلاح وعليه أن ينتظر العصا ..

3- لأن الواقع السياسي لا يسمح بمسائلة النواب ولأن الكثير من النواب الفقراء قد تحول فقرهم الى ثراء فاحش وفي فترة قياسية نتيجة لصفقات مشبوهة مع الحكومة كترسية مناقصات للتنفيع وهبات حكومية تزيد وتنقص وفقا للدور الذي سيقوم به النائب ووفقا لحجم الفائدة المرجوه من شراء موقف النائب ، وتكون هذه الهبات في أفضل أحوالها من حيث السخاء اذا كان الدور المطلوب من النائب هو عرقلة أو رفض مشروع شعبي يخدم شريحة كبيرة من ناخبيه فهو بهذه الحاله لن يبيع ذمته فقط بل سيبيع معها جميع من صوت له ومن هذا المنطلق فالقيمة يجب أن تكون سخيه وسخية جدا لتتناسب مع حجم خيانته وبيعه لمن وثق به وحمله الامانة من السذج .. وفي ظل هذا الواقع الفاسد للنواب وعدم امكانية محاسبتهم فلا يجوز محاسبة الحكومة على شرائها لهذه الذمم والضمائر العفنة والنتنه ..

4- الحركات الشبابية مندفعة متسرعة وغير واعيه وتقفز الى المواقف المتشنجة وهي لا تملك النضج والادراك الذي يعينها على البحث والتحليل لمعرفة أبعاد القضايا وحجمها الحقيقي ومن هذا المنطلق يجب أن لا يكون لها دور في محاربة الفساد الذي أنهك اركان البلد ويهدد بانهيار مؤسسات الدولة ويقتصر دورها على الجلوس في صفوف المتفرجين لمتابعة الاحداث في وطنٍ تتقطع اوصاله ويذبح من الوريد الى الوريد وذلك لكي لا يغرر بهم ويتم استغلال عدم ادراكهم ونضجهم ..من جهات لها مآرب غامضه ..

5 - امسك مجنونك لا يجيك أجن منه ونظرية المؤامره لا تغيب دائما عن موائد النقاش في مجتمعنا والخوف من وجود حركات وجهات وشخصيات تعقد الصفقات والمؤامرات ستستفيد من التأجيج والحشد للمطالبة بحكومة أفضل حيث أنها ستقبض الثمن الباهض جدا والذي يجعل مصير البلد في مهب الريح اذا نجحت مساعيهم ومساعي من استأجرهم وسيطروا على مقدرات البلد .. وبناء على هذه الشكوك والمخاوف يجب ان لا ننساق نحو تحقيق ما يصبو اليه أشباح المؤامرة المفترضة ، والقبول بالامر الواقع والحكومة الضعيفة منعدمة الرؤية والاهداف والمشجعة للفساد والرشوة والمحسوبية أفضل واكثر نفعا من الذهاب للمجهول أو لحكومة قد تكون اسوء ..

هذا ما استطعت التوصل له من مبررات واسباب وحجج لموقفك المعارض للمطالبة بحكومة أفضل .. واعتذر من شخصك الكريم لأن اعادتي لصياغتها قد أظهرتها بصورة ركيكة وغير مقنعة ، وان كان هناك قصور في فهمي ارجو تصحيحه ، وكما اعتذرت الان ساعتذر ايضا بعد تصحيح ما اشكل علي فهمه واخفقت في اعادة صياغته ..
الى هنا اكون قد انتهيت من التعقيب على ما دار من نقاش .. مجددا شكري لطرفيه .. وما يلي لا علاقة له بالنقاش .. ( هلوسة شبيهة بما ورد بالمداخلة السابقة )

أسئلة تبحث عن اجابات مقنعة ..
- هل ستتوقف هذه الحملة عند حد المطالبة برحيل سمو رئيس الوزراء .. ؟؟ أم أنها انطلاقة لصحوة شعبية ستستمر في محاربة الفساد والمفسدين مهما كان حجمهم وحجم نفوذهم .. ؟؟ هل هي اعلان لميلاد أمة حية وشعب حر متجرد من جميع انتماءاته العرقية والفكريه متسلحا بعشقه لوطنه ومفضلا الموت على المحاباة والتخاذل والمجامله على حساب مصلحة وطنه الذي يذوب فيه عشقا ؟؟ وهل يستطيع هذا الشباب الراغب بالحياة أن يلعب دورا في الحفاظ على المبادئ والقيم السامية و أن يجعل عشاق الفساد يحسبون حساب صحوته لتكون هذه الصحوة رادعا يرعب من تسول له نفسه المريضة بالعبث في مقدرات الوطن ؟؟

ربما ..
 

شاهد حر

عضو مميز
بالنسبة لي لو استثنيت موضوع الشيك عن بالي ..
فلا اطالب برحيله كون لا يوجد الافضل منه على الساحة

كثير من الناس للأسف يعتقدون أن خياراتهم محدوده جدا..
بغض النظر عن التفسيرات اللي يحاولون يبررون فيها موقفهم تظل هذه القناعة أكبر عائق أمام التطور والتغيير في أي مكان وزمان..

منو قال خياراتكم محدوده؟ منو قال "ماكو أفضل منه"؟
إذا استثنينا اللي يدافعون عن ناصر المحمد من باب الإستفاده أو العناد والعنصريه (وان شاءالله يكون عددهم قليل)
مافي أي مبرر لقبول أفكار رجعية ومتخلفة مثل فكرة "القائد الضروره" أو "الله لا يغير علينا" أو "ماكو أفضل منه"..

الخطوره اليوم مو في رحيل ناصر المحمد كثر ماهي في عقلية الخوف من التغيير والحسابات المعقده..
لأنه اللي ما يتطور ويتغير يموت ويندثر
 

Org

عضو مخضرم
وبعد الحين في أستجواب عشان الرياضه
أرحــــــــــــــــــــــــل
 

الوحرة

عضو بلاتيني
الاخت الفاضلة / ياسمين

تابعت نقاشك و الاخ الكريم / حمد واستمتعت حقا بما تضمنه هذا النقاش من افكار وحجج ساقها طرفيه باقتدار وحرفية من حيث ترتيب الافكار وصياغتها ، وقد أعجبني كثيرا ما شعرت به من حرص طرفي النقاش على تبسيط الافكار ووضوح الحجج لجميع من يقرأها .. شكرا لكما على ما بذلتما من جهد ووقت وما صاحب النقاش من تشنج بسيط ومحدود لا يقلل من قيمة ما طرح من خلاله من فكر ، فأصحاب الفكر والمنطق والنصيحة يتعصبون في بعض الاحيان لافكارهم وهذا لا يعيب في حال استطاع المتناظرين احتواء وتجاوز مرحلة التشنج واستكمال طرح الافكار بروية وتعقل .. هذا فيما يخص النقاش بصفة عامه

بقي أن أدلي بدلوي حول ما طرح من أفكار ومبررات وحجج بعد الاستئذان منكما ..

بدايةً .. توجيه هذه المداخلة لشخصك الكريم ليس الا لأنها تحوي بعض الاستيضاحات حول ما جاد به قلمك المحترم من أفكار وحجج ليتسنى التحقق من الفهم الصحيح لجميع ابعادها والنتائج المرجوه من الأخذ بها .. هذا لكي لا يفسر توجيه المداخلة لك على أنه تجاهلا للطرف الآخر الاخ الفاضل / حمد فله مني وافر الاحترام والتقدير فقد علل موقفه بوضوح وكانت افكاره ومبرراته دقيقة ومحدده ولا تقبل التأويل .. وبعد ،،

أختي الفاضله حماك الله ورعاك سأعيد صياغة بعض ما تفضلت به من أسباب ومبررات معارضتك لهذه الحملة والدعوة لعدم الانسياق خلف من يتبناها على شكل نقاط محدده وحسب فهمي المتواضع لابعادها راجيا تصحيح الفهم الخاطئ وتوضيح ما شابه قصور منه .. وان كان هناك قصور بالفهم فالمسئولية تقع على المتلقي وحدود استيعابه فالكاتب بذل جهدا مضنيا وكان حريصا على توضيح ما ذهب اليه كما اسلفت في المقدمه ..
( اسباب ومبررات معارضتك للحملة حسب فهمي لها ) كما يلي ..

1- مشاكل البلد ليست بالامر الجديد وعمرها عشرات السنين وهذا العمر الطويل للمشاكل يجعل من المطالبة برحيل الحكومة وتعين أفضل منها فعل ظالم ومجحف ومرفوض .. فلا يحق لمن صمت أمام فساد ومشاكل الحكومات السابقة أن يطالب بوضع حد لهذا الفساد المتجدد ، على اعتبار ان صمته كان لأنه مستفيدا من فساد الحكومات السابقة وفقده للفائدة او تحولها لغيره هو الدافع الحقيقي لهذه المطالبه ..

2- الواجب علينا والمسموح لنا كشعب يعاني من مشاكل استمرت لعشرات السنين وحكومة لا تملك رؤية واضحة ولاتوجه ملموس لحل ولو جزء بسيط من هذه المشاكل المزمنة ان نتحدث عن القصور في الأداء فقط ويسمح لنا بالنقد اذا ثبت وجود اساءة للسلطة فقط ، لأن الحكومة لا تمتلك العصا السحرية وحل مشاكل البلاد أمر مستبعد وشبه مستحيل مع عدم وجود هكذا عصا ..وبما أن وسيلة الحل ( العصا السحرية ) غائبة مخطئ وظالم من يطالب بالاصلاح وعليه أن ينتظر العصا ..

3- لأن الواقع السياسي لا يسمح بمسائلة النواب ولأن الكثير من النواب الفقراء قد تحول فقرهم الى ثراء فاحش وفي فترة قياسية نتيجة لصفقات مشبوهة مع الحكومة كترسية مناقصات للتنفيع وهبات حكومية تزيد وتنقص وفقا للدور الذي سيقوم به النائب ووفقا لحجم الفائدة المرجوه من شراء موقف النائب ، وتكون هذه الهبات في أفضل أحوالها من حيث السخاء اذا كان الدور المطلوب من النائب هو عرقلة أو رفض مشروع شعبي يخدم شريحة كبيرة من ناخبيه فهو بهذه الحاله لن يبيع ذمته فقط بل سيبيع معها جميع من صوت له ومن هذا المنطلق فالقيمة يجب أن تكون سخيه وسخية جدا لتتناسب مع حجم خيانته وبيعه لمن وثق به وحمله الامانة من السذج .. وفي ظل هذا الواقع الفاسد للنواب وعدم امكانية محاسبتهم فلا يجوز محاسبة الحكومة على شرائها لهذه الذمم والضمائر العفنة والنتنه ..

4- الحركات الشبابية مندفعة متسرعة وغير واعيه وتقفز الى المواقف المتشنجة وهي لا تملك النضج والادراك الذي يعينها على البحث والتحليل لمعرفة أبعاد القضايا وحجمها الحقيقي ومن هذا المنطلق يجب أن لا يكون لها دور في محاربة الفساد الذي أنهك اركان البلد ويهدد بانهيار مؤسسات الدولة ويقتصر دورها على الجلوس في صفوف المتفرجين لمتابعة الاحداث في وطنٍ تتقطع اوصاله ويذبح من الوريد الى الوريد وذلك لكي لا يغرر بهم ويتم استغلال عدم ادراكهم ونضجهم ..من جهات لها مآرب غامضه ..

5 - امسك مجنونك لا يجيك أجن منه ونظرية المؤامره لا تغيب دائما عن موائد النقاش في مجتمعنا والخوف من وجود حركات وجهات وشخصيات تعقد الصفقات والمؤامرات ستستفيد من التأجيج والحشد للمطالبة بحكومة أفضل حيث أنها ستقبض الثمن الباهض جدا والذي يجعل مصير البلد في مهب الريح اذا نجحت مساعيهم ومساعي من استأجرهم وسيطروا على مقدرات البلد .. وبناء على هذه الشكوك والمخاوف يجب ان لا ننساق نحو تحقيق ما يصبو اليه أشباح المؤامرة المفترضة ، والقبول بالامر الواقع والحكومة الضعيفة منعدمة الرؤية والاهداف والمشجعة للفساد والرشوة والمحسوبية أفضل واكثر نفعا من الذهاب للمجهول أو لحكومة قد تكون اسوء ..

هذا ما استطعت التوصل له من مبررات واسباب وحجج لموقفك المعارض للمطالبة بحكومة أفضل .. واعتذر من شخصك الكريم لأن اعادتي لصياغتها قد أظهرتها بصورة ركيكة وغير مقنعة ، وان كان هناك قصور في فهمي ارجو تصحيحه ، وكما اعتذرت الان ساعتذر ايضا بعد تصحيح ما اشكل علي فهمه واخفقت في اعادة صياغته ..
الى هنا اكون قد انتهيت من التعقيب على ما دار من نقاش .. مجددا شكري لطرفيه .. وما يلي لا علاقة له بالنقاش .. ( هلوسة شبيهة بما ورد بالمداخلة السابقة )

أسئلة تبحث عن اجابات مقنعة ..
- هل ستتوقف هذه الحملة عند حد المطالبة برحيل سمو رئيس الوزراء .. ؟؟ أم أنها انطلاقة لصحوة شعبية ستستمر في محاربة الفساد والمفسدين مهما كان حجمهم وحجم نفوذهم .. ؟؟ هل هي اعلان لميلاد أمة حية وشعب حر متجرد من جميع انتماءاته العرقية والفكريه متسلحا بعشقه لوطنه ومفضلا الموت على المحاباة والتخاذل والمجامله على حساب مصلحة وطنه الذي يذوب فيه عشقا ؟؟ وهل يستطيع هذا الشباب الراغب بالحياة أن يلعب دورا في الحفاظ على المبادئ والقيم السامية و أن يجعل عشاق الفساد يحسبون حساب صحوته لتكون هذه الصحوة رادعا يرعب من تسول له نفسه المريضة بالعبث في مقدرات الوطن ؟؟

ربما ..[/QUOTE]


استفهامات حقيقية ومشروعة وتؤرق الكثير ممن يرهقم التفكير بمستقبل هذا الوطن

وماستؤول اليه مستجدات المشهد السياسي المحزنة ؟؟؟؟؟
 
أعلى