سوق الجمعة.. بضائع نادرة وباحثون عن الترفيه

مشوت قواطى

عضو مميز
كونا ـ أصبح سوق الجمعة واحدا من المتنفسات التي يمكن ان يقضي فيها المواطنون الكويتيون والمقيمون ومن المهتمين بالبيع والشراء وقتهم ويجدون فيه وسيلة للمتعة وشراء احتياجاتهم بين مجموعة من الحاجات الغريبة والنادرة والمتوفرة بشكل كبير.
ويأتي الباعة بكل شيء من الأثاث الى المفروشات الى الأجهزة الكهربائية الى أدوات السيارات الى الكتب الى مكائن الخياطة الى أدوات الزينة الى الملابس الى أي شيء يحتاج اليه الزبون، حيث يقصد معظم الزوار الأشياء النادرة والقديمة وغير المتوفرة في الأسواق العادية.

بسطات
ويتكون السوق اساسا من بسطات عرض لبضائع مختلفة يتم تأجيرها باسعار مخفضة على المواطنين وفق تصاريح يتم اصدارها من البلدية كما يتضمن مجموعة من الانشطة التجارية والمرافق الخدمية.
ويقول عبدالله عبيد احد البائعين في سوق الجمعة في تصريح لـ«كونا» ان سوق الجمعة اصبح معلما من معالم الكويت، مشيرا الى الجاليات العربية والاسيوية التي تحرص على زيارته كل جمعة لشراء احتياجاتهم، اضافة الى شرائهم بعض المقتنيات النادرة.
واشار عبيد الى اشراف البلدية على سوق الجمعة من حيث الالتزام بمواعيد العمل بالسوق والسلع المعروضة والالتزام بالشروط والضوابط المحددة بقرارات المجلس البلدي وكذلك الالتزام بكراسة الشروط المقدمة من البلدية لانشاء السوق وغيرها من الشروط الأخرى.

فترة بيع
واضاف ان هذه الفترة جيدة للبيع نظرا للجو الجميل والناس يقبلون على شراء العديد من الاحتياجات للبر مثل السجاد والادوات الكهربائية والملابس الشتوية وغيرها باسعار جيدة وتنافسية.
واشار الى ان أبرز البضائع التي تعرض في سوق الجمعة الملابس والعطورات والاكسسوارات والأحذية والألعاب النارية والحلوى وأدوات الزينة من الحناء والنباتات العطرية من الفل والكادي، اضافة الى ساحات واسعة خصصت لبيع قطع الأثاث والسجاد.
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
أعلى