صلعة عيال الشهيد !!

kkk

عضو مخضرم
شعبي
العفاسي.. شكرا
وضّاح


تسلم يمينك يالقيادي يـ بوسعود
هذي اليمين اللي لها الحل والربط
 
'الحل' هو الحل حتى لو تعود
نسخة مشاكلهم بعد عامْ بالضبط




صلعة عيال الشهيد


كتب عبداللطيف الدعيج :


0aa3b33e-6eee-47fe-97be-ec5426c61186_author.jpg

أخيرا صلعوا.. بطوا البرمة بعدما بطوا كبود خلق الله. كشفوا عن حقيقة افكارهم ومنتهى طموحهم الذي تبين انه محصور في ترضية عيال الشيوخ عند الإمعات وتلميع الأنا عند من يتحكم بعنانهم.
سنين ومؤتمرات وسفرات ولقاءات، مبعوثون رياضيون، مبعوثون حكوميون، بل ارتقى الامر الى مبعوثين اميريين. وسطنا اللي يسوى مثل بن همام ومن لا يسوى من البقية. ترجينا المتردية من اجل تمديد عضويتنا وتوسلنا للنطيحة من اجل تأجيل الفصل. دولة الكويت العظمى تحولت الى طفل يواجه الحائط على رجل واحدة وينتظر عطف المدرس او في هذه الحالة «الفيفا». سنين ونحن على هذه الحالة. اليوم انكشفت الحقيقة وتبين ان الذي وقف ولا يزال يقف بصلافة وصفاقة ضد ارادة الامة ورغبة الرياضيين والشعب هم عيال الشهيد ومن يلتف حولهم. اخيرا بانت صريحة وواضحة، لا الاتحاد الدولي ولا قوانين «الفيفا»، بل غرور البعض وحماقة البعض الآخر و«تقلقص» الكثيرين من الإمعات هي ما عانت منه الرياضة والرياضيون خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
حلوا مجلس الامة وطيروا الحكومة من اجل التحكم بالرياضة. وهذه الايام يسعون الى توفير اجواء حل جديدة لمجلس الامة تحت ذرائع الشيكات او الموسيقى او غيرها من الامور التافهة كي يتسنى لعيال الشهيد مواصلة العبث بالرياضة والرياضيين في غياب مجلس الامة والقوانين الرياضية التي شرعها نواب الشعب.
أعتقد ان من المفروض في نواب الامة ان يوصلوا الرسالة التي يحرص على تجاهلها البعض. وهي ان مجلس الامة ليس حكومة ناصر المحمد، وان اعضاءه ليسوا من يرتعدون ويتأتئون في حضرة الشيوخ. مجلس الامة سيفرض قوانينه شاء عيال الشهيد ام تلكأ رئيس الحكومة. قوانين الرياضة سوف تطبق غصبا على كل محاولات التسويف. والشيخ ناصر المحمد وكل من يتهاون في تنفيذ ارادة الامة لن يكون معصوما او مستثنى من الحساب. والافضل ان يأخذ نواب الشعب المبادرة ويضعوا الاستجواب جانبا ويطرحوا مبدأ عدم التعاون.. فهذا ما يستحقه الشيخ ناصر وهذا ما تستحقه حكوماته. وخير للكويت ان يقال ان المجلس حُل لاصراره على تطبيق قوانينه من ان يكتب في التاريخ خطأ ان المجلس حل من اجل الحفاظ على سلامة التربية او السرية المصرفية او لاصرار اعضائه على تبديد المال العام.




ديموقراطيات
حل الرياضة ليس بالقانون


كتب ناصر العبدلي :


fc37eadf-fa2a-432f-aa87-5687db3e6e9a_author.jpg

حل مشكلة القوانين الرياضية لن يكون من خلال القانون، خاصة مع وجود مجموعات في هذا القطاع خبرت دهاليزه وما يدور فيها، واختطفته من الرياضيين الحقيقيين ليتحول إلى موقع من مواقع «التشريه» والتنفيع على حساب الرياضة وعلى حساب مؤسسات الدولة.
وزير الشؤون محمد العفاسي سيتعامل مع القانون وفق آلياته، لكن ما دام هناك من هو أكبر من القانون، فإن العفاسي وغيره سيضطرون إلى الانزواء بعيداً، لأن قانون الغاب هو الذي سيسود عندها، والقوة ستستمد من فوهة البندقية وليس من مؤسسات الدولة، وإلا فلماذا تدار عشرات النوادي بمجالس إداراتها بالريموت كنترول بغرض «تحقير» القانون والسخرية منه؟!
لو كان قرار الجمعية العمومية يوم الخميس الماضي نابعاً من إرادة تلك الأندية العشرة، فسأحترمه وسأنصح الجميع باحترامه، باعتبار انها نوادي الأغلبية ويجب احترام قرار الأغلبية الشرعية، بغض النظر اتفقنا مع تلك الأندية أم لا، لأن تلك هي الديموقراطية، ولكن ان تتسلط مجموعة على تلك الأندية وعلى الحركة الرياضية بكاملها وتوجهها إلى حيث تريد، فهذا أمر يجب التوقف عنده ملياً وعدم التقليل من خطورته.
إذا كان هناك بعض الشيوخ الخارجين على القانون في قطاع الرياضة ويرفضون احترام دستور البلاد وقوانينه، فيجب التصدي لهم، ليس في ساحة الرياضة فقط، بل في جميع الساحات حتى يعودوا إلى وعيهم ويحترموا عبارة «الأمة مصدر السلطات»، ولن يكون هذا التصدي من خلال الصوت الخافت كما يفعل البعض هذه الأيام، بل من خلال استخدام الأدوات الدستورية، مهما كان حجم التضحيات، وحبذا لو تكون تلك الأدوات موجهة الى المسؤول الحقيقي عن تردي الأوضاع، ليس فقط في مجال الرياضة بل بأكملها.



عصيان مدني..!






الشرعية الكويتية تستمد قوتها من القانون..، والقانون هو القوة التي تصلح أي اعوجاج للمحافظة على المؤسسات والأفراد..، والهيئة العامة للشباب والرياضة أخذت قراراً تاريخياً يعيد للرياضة استقرارها بعد ان رفضت الأندية العشرة التعايش مع قوانين الإصلاح ولمدة 3 سنوات «والآن أصدروا بيانات تلتف على الحقائق والوقائع والمراسلات» وكلما حاول المصلحون راوغوا ووصل بهم الأمر إلى رفض تطبيق القوانين السيادية.. فما الحل؟ أيترك المتمردون على القوانين يستأسدون أكثر.. أبداً.. فجاء القرار الحكومي «آخر الدواء الكي» ليكوي الخارجين على قانون دولة المؤسسات، وبدعم مطلق من رجل القانون د. محمد العفاسي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.
صدر قرار الحل أمس الأول، وحدثت مع قضية تسليم القرار والتوقيع على تسلمه «أفلام هندية» وهذا ليس بموضوعنا..، قرار الحل يعني ان من كان في مجلس إدارة أحد تلك الأندية لا علاقة رسمية له بالنادي، ولا يحق له التصرف أو حتى تمثيل ناديه.. إذن ما هذه البلطجة التي حدثت أمس.. يا ناس يا عالم يا وزارة الداخلية.
أناس حضروا وانتحلوا صفات جردوا منها رسمياً، فمن الذي يعيد الحق إلى نصابه وأصحابه، هؤلاء الذين حضروا وصوتوا أعلنوا للمرة الألف تمردهم على قوانين البلد، وما تجمعهم أمس إلا عبارة عن عصيان مدني واضح ضد قرارات الدولة، وعنترية غير محمودة، وكان لا بد من منع هذا التجمع لأنه يشجع على العصيان.. وكل عاص مع قوة القرار وتطبيق القوانين يلين.
المحرر/القبس

التعليق
ماذا يحدث بالكويت الغالية!!
هل هو انقلاب على الدستور وعلى القانون!!
ماذا نسميه بالضبط..
تمرد!!
هل هذه نظرة طلال الفهد للدستور
هل هذه نظرته للقانون
لا اعرف ماذا اقول بومشعل
هل تكرس مذهب
ان الشيخ فوق الدستور والقانون
والا مو عاجبه يشرب من
ماء البحر
هكذا نفهم الامور
نفهمه
انه ليس تحدي او عناد لاعضاء مجلس الامة
بل نفهمه
انه تحدي لكل مشاعر اهل الكويت
ماذا نقول الان لكل متمرد على القانون
انها قوانين دولة وما تفعله عصيان مدني
يا بومشعل
تحياتي


 

بن بطوطه

عضو ذهبي
احلى شيء التطبيل من جرايد الوطن والدار على الي صار باتحاد الكره

ومثل ماقال الكاتب ...تمرد على قوانين البلد
 

kkk

عضو مخضرم
وبدء الهجوم على الوزير العفاسي من جريدة الوطن
وهذا اول الغيث .......


هنيأ لك يا معالي الوزير العفاسي؟!
نعم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. لقد مكرت الهيئة العامة للشباب والرياضة بقيادة رئيسها فيصل الجزاف ومن فوقه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي باتخاذها قرارا تعسفيا بحل الأندية العشرة أمس الأول من أجل إبطال الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب مجلس إدارة جديداً لاتحاد كرة القدم يعيد القرارالمسلوب إلى الكويت وهي الجمعية العمومية التي كتب لها الانعقاد بفضل من الله بالأمس ليرتد مكر عصبة إفساد العقول إلى نحورهم ونحر من سعى ووجه لإصدار القرار.

هم سعوا بكل ما أوتوا من قوة مستغلين نفوذا سياسيا تارة ونفوذا اجتماعيا تارة أخرى ومكائن إعلامية موجهة لأن يجهضوا انعقاد العمومية وأثمرت مساعيهم عن رضوخ الهيئة والوزير، وجاء قرار الحل التعسفي والذي وأد المبادئ الديموقراطية ونحرها بلا رحمة ولا تقديس لمعانيها، فهللوا وصفقوا لجريان الدماء على صدر الديموقراطية وظنوا أن مساعيهم نجحت وأن ألاعيبهم لن تنكشف وأن الغطاء الشفاف الذي يستر ممارساتهم لن يظهر أهدافهم الشخصانية من مثل هذه المساعي.

لكنها قدرة الله وحكمته «يمهل ولا يهمل» و«عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم» فقد واصل هؤلاء يوم أمس سعيهم لإبطال العمومية وتلاعبوا كالعادة في كتب أرسلت إلى ممثلي الفيفا بمساعدة صديقهم المتنفذ أبو قلب حنون الذي يتقطع قلبه حزنا ويعتصر ألما على الكويت إلا ان سعيهم خاب وذهب أدراج الرياح ليبقى الحق الذي غالبوه والحقيقة التي ما فتئوا يغيبونها عن الشارع الرياضي شامخة تخبر عن أفعالهم وممارساتهم المدمرة للقيم والمبادئ والديموقراطية.

إن ما يثير حقا هو إدراك عصبة إفساد العقول أن قرار حل الأندية بلا مسوغ قانوني منطقي سيذهب حاله حال مساعيهم إلا انهم سعوا ولم يدخروا جهدا من أجل تحقيق أهدافهم.

ولكن ما يثير الحزن هو أن يكون هناك متواطئون مع هذه العصبة خاضعين للقوى السياسية، مسلوبة إرادتهم ، معطوبة إدارتهم غير جديرين بتحمل المسؤولية وحماية مصالح الشعب كما نص عليه الدستور.. سورنا وحامينا ووجعنا.

فلم نكن نظن يوما أن يصل الحال بوزير الشؤون الاجتماعية أن يستسلم للضغوط وهو رجل عسكري بالأساس ولا أن يتم التلاعب بالقانون وهو متخصص بالقانون فالوزير العفاسي يعلم قبل غيره كنه الصراع القائم وأبعاد التعارض بين القوانين المحلية واللوائح الدولية والميثاق الأولمبي ومن يزعم بعدم وجود مثل هذا التعارض ومصالحه المترتبة على هذا الزعم لكنه في النهاية بدا وكأنه جاهل بكل هذه الحقائق ليستسلم امام الضغوط ويخالف قناعاته في هذا الشأن - ان وجدت - ويقبل بالانحياز للطرف المهيمن.

وايضا الوزير العفاسي يعلم تماما ان الاندية العشرة لم تخالف القانون المحلي عندما رفضت اعتماد النص المقترح لتعديل المادة 32 من الائحة النظام الاساسي لاتحاد كرة القدم، لانه يعلم ان هذا النص المقترح يخالف قوانيناً كويتية دستورية، لكنه مع الاسف نزع عن نفسه العباءة القانونية وتدثر العباءة السياسية التي تكفل له رضا اصحاب النفوذ والسطوة والصوت العالي وبارك قرار الحل بمسوغ مخالفة القوانين المحلية؟!

الألعاب والضغوطات واستغلال النفوذ والسطوة.. هي ديدن فرسان الاصلاح الرياضي المزعوم وادواتهم للوصول الى اهدافهم.. وسيظلون متشبثين بهذه الادوات يمكرون ويمكرون.. لكن مكر الله اعظم، ولابد لليل ان ينجلي ولابد لنور الحق ان ينتصر.




تاريخ النشر 16/11/2009
 

kkk

عضو مخضرم
مجلس الوزراء :تأييد جهود وزير الشؤون وخطوته في حل الاندية لتحقيق اهداف الحكومة في احترام القوانين وفرض هيبة الدولة
كويت نيوز
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
طــلال الفـــهد...معاه حق....وحسبي على الظالم الغانم....!!

الله مايعرف بالرياضه..لايعلق...!!

بو أحمد.....تشكرات..
 

اساهيم

عضو بلاتيني
طــلال الفـــهد...معاه حق....وحسبي على الظالم الغانم....!!

الله مايعرف بالرياضه..لايعلق...!!

بو أحمد.....تشكرات..


على اى اساس معاه حق ..؟؟

شخص اساس المشكله وذهب يتباكى امام الاتحاد الدولى لكى يمشى رأيه ووضع الكويت فى موقف محرج ..

الحين عندك قوانين صادره من مجلس الامه وفق الاطر الدستوريه يجب على طلال الفهد وفداويته من امثال البيدان والسريع وغيرهم ان يرضخوا له غصب( ن) عليهم حتى لو ادى الوضع الى ايقاف الرياضه ..


اللى قاهرنى ان القانون يخلى لكل نادى عضو بالاتحاد يعنى يكونون ( اوادم ) لهم رأى فى اجتماع الاتحاد ...والفداويه ما يبون يكون لهم عضو بالاتحاد ما يبون الا خمسه فقط ..!!..الغباء شلون صاير.
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
على اى اساس معاه حق ..؟؟

شخص اساس المشكله وذهب يتباكى امام الاتحاد الدولى لكى يمشى رأيه ووضع الكويت فى موقف محرج ..

الحين عندك قوانين صادره من مجلس الامه وفق الاطر الدستوريه يجب على طلال الفهد وفداويته من امثال البيدان والسريع وغيرهم ان يرضخوا له غصب( ن) عليهم حتى لو ادى الوضع الى ايقاف الرياضه ..


مساك الله بالخير... !!

منو قال لمجلس الأمه التدخل في مشكله الرياضه واقرار قانون 5 / 2007... !!

يبا حدث العاقل بما يعقل... !!

القوانيين الدوليه تمنع دخول القرارات السياسيه للمنظومات الرياضيه.. !!

فكيف ندخلها غصب .. !!

وبعدين أغلبيه الانديه مع الخمس.. !!

فلماذا الأصرار ..!!
 
التعديل الأخير:

EagleNest

عضو ذهبي
العفاسي رجل عسكري بالاساس ويعرف الصرامة في التعامل مع المتمردين فقط يجب اطلاق يده واعطائه صلاحيات.. والعسكري تربى على الشدة فالله يوفقه في قرار موفق ... الاتحاد والرياضة اصبحوا مثل المعلقة لا متزوجة ولا مطلقة... الطلاق هو الحالة والله يعيننا على الفداوية
 

kkk

عضو مخضرم
طــلال الفـــهد...معاه حق....وحسبي على الظالم الغانم....!!

الله مايعرف بالرياضه..لايعلق...!!

بو أحمد.....تشكرات..
حياك الله
لماذا نقول العفاسي شكرا
مر على وزارة الشؤون الكثير الوزراء منذ بداية المشكلة وكان الكل يؤجل
ويهادن ومنهم من كان مع التكتل .....ولف ودوران حتى وصل الفساد الى داخل
الهيئة .......
ولكن وصول العفاسي للوزارة تغير الوضع ......وذهب بنفسه مع الجزاف الى
اصحاب القرار الدولي ....وتاكد بنفسه ان لا تعارض مع القوانين الدولية
وهو القانوني .....
وتم الضغط على العفاسي منذ وصوله الكرسي .....وكانت سمعته السابقة
على المحك......
وكان المطلوب لحل المشكلة الرياضية تطبيق القانون ......فقط
ولو كان هناك وزير قوى ويعرف ان مصلحة الكويت اهم من مصالح عدة اشخاص
لكان الحل من البداية .......
وجاء الوزير العفاسي وجاء الجزاف .......وتم تطبيق القانون فقط....
ليس هناك جريمة
وليس هناك خطة ذكية او محابات او فلان تبع فلان
او هذا ظالم وهناك مظلوم .......
كل ما في الموضوع
ان هناك
وزير قوى ولا يقبل الفساد
ولعب النص ورقة
وزير يفكر بالكويت اولا
وزير من الزمن الجميل

تحياتي
 

exelent

عضو جديد
أعتقد من غير اللائق أن تسخر من عيال الشهيد بهذه الطريقة فهم سيظلون شيوخا لهم الإحترام مهما إختلفنا معهم .
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
مجلس الوزراء :تأييد جهود وزير الشؤون وخطوته في حل الاندية لتحقيق اهداف الحكومة في احترام القوانين وفرض هيبة الدولة
كويت نيوز



و هذة من الشغلات الى تخلينا نتمسك فى الشيخ ناصر اللّة يحفضة .... لم يماطل الشيخ فى حل المشكلة علطول ساند وزير الشؤون فى تطبيق القانون و ردع بعض من صبيان الاسرة الحاكمة ...
 

engineer-5

عضو بلاتيني
صلعة عيال الشهيد


كتب عبداللطيف الدعيج :


0aa3b33e-6eee-47fe-97be-ec5426c61186_author.jpg

أخيرا صلعوا.. بطوا البرمة بعدما بطوا كبود خلق الله. كشفوا عن حقيقة افكارهم ومنتهى طموحهم الذي تبين انه محصور في ترضية عيال الشيوخ عند الإمعات وتلميع الأنا عند من يتحكم بعنانهم.
سنين ومؤتمرات وسفرات ولقاءات، مبعوثون رياضيون، مبعوثون حكوميون، بل ارتقى الامر الى مبعوثين اميريين. وسطنا اللي يسوى مثل بن همام ومن لا يسوى من البقية. ترجينا المتردية من اجل تمديد عضويتنا وتوسلنا للنطيحة من اجل تأجيل الفصل. دولة الكويت العظمى تحولت الى طفل يواجه الحائط على رجل واحدة وينتظر عطف المدرس او في هذه الحالة «الفيفا». سنين ونحن على هذه الحالة. اليوم انكشفت الحقيقة وتبين ان الذي وقف ولا يزال يقف بصلافة وصفاقة ضد ارادة الامة ورغبة الرياضيين والشعب هم عيال الشهيد ومن يلتف حولهم. اخيرا بانت صريحة وواضحة، لا الاتحاد الدولي ولا قوانين «الفيفا»، بل غرور البعض وحماقة البعض الآخر و«تقلقص» الكثيرين من الإمعات هي ما عانت منه الرياضة والرياضيون خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
حلوا مجلس الامة وطيروا الحكومة من اجل التحكم بالرياضة. وهذه الايام يسعون الى توفير اجواء حل جديدة لمجلس الامة تحت ذرائع الشيكات او الموسيقى او غيرها من الامور التافهة كي يتسنى لعيال الشهيد مواصلة العبث بالرياضة والرياضيين في غياب مجلس الامة والقوانين الرياضية التي شرعها نواب الشعب.
أعتقد ان من المفروض في نواب الامة ان يوصلوا الرسالة التي يحرص على تجاهلها البعض. وهي ان مجلس الامة ليس حكومة ناصر المحمد، وان اعضاءه ليسوا من يرتعدون ويتأتئون في حضرة الشيوخ. مجلس الامة سيفرض قوانينه شاء عيال الشهيد ام تلكأ رئيس الحكومة. قوانين الرياضة سوف تطبق غصبا على كل محاولات التسويف. والشيخ ناصر المحمد وكل من يتهاون في تنفيذ ارادة الامة لن يكون معصوما او مستثنى من الحساب. والافضل ان يأخذ نواب الشعب المبادرة ويضعوا الاستجواب جانبا ويطرحوا مبدأ عدم التعاون.. فهذا ما يستحقه الشيخ ناصر وهذا ما تستحقه حكوماته. وخير للكويت ان يقال ان المجلس حُل لاصراره على تطبيق قوانينه من ان يكتب في التاريخ خطأ ان المجلس حل من اجل الحفاظ على سلامة التربية او السرية المصرفية او لاصرار اعضائه على تبديد المال العام.



يعطيك العافية يابودعيج على نقل الحقيقة رغم مرارتها . وشكرا لقلمك الذي طالما كشف عن الكثير من الحقائق المغيبة وليست بغائبة عنا!!!

والتي للاسف الكثير من الناس يرفض ان يعترف بها خوفا من بطش اسياده!!!

سلمت يداك يا بودعيج
 

فهد 2

عضو مميز
بوسعود ونعم الشارب والله

قرار ما يتخذه الا رجل صاحب قرار ....

هنيئا لاندية التكتل اجازة لمدة سنة :)
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حياك الله


لماذا نقول العفاسي شكرا
مر على وزارة الشؤون الكثير الوزراء منذ بداية المشكلة وكان الكل يؤجل
ويهادن ومنهم من كان مع التكتل .....ولف ودوران حتى وصل الفساد الى داخل
الهيئة .......
ولكن وصول العفاسي للوزارة تغير الوضع ......وذهب بنفسه مع الجزاف الى
اصحاب القرار الدولي ....وتاكد بنفسه ان لا تعارض مع القوانين الدولية
وهو القانوني .....
وتم الضغط على العفاسي منذ وصوله الكرسي .....وكانت سمعته السابقة
على المحك......
وكان المطلوب لحل المشكلة الرياضية تطبيق القانون ......فقط
ولو كان هناك وزير قوى ويعرف ان مصلحة الكويت اهم من مصالح عدة اشخاص
لكان الحل من البداية .......
وجاء الوزير العفاسي وجاء الجزاف .......وتم تطبيق القانون فقط....
ليس هناك جريمة
وليس هناك خطة ذكية او محابات او فلان تبع فلان
او هذا ظالم وهناك مظلوم .......
كل ما في الموضوع
ان هناك
وزير قوى ولا يقبل الفساد
ولعب النص ورقة
وزير يفكر بالكويت اولا
وزير من الزمن الجميل


تحياتي


والله وستين نعم في أبو سعود !! لاني أعرفه عن قرب !!

رجل نزيه !! ومايرضى بالغلط !!

لكن المشكله تكمن في الأعضاء اللي مو عارفين شي...ويعلقون...

أقسم بالله.. أن التعديلات الرياضيه لم تأتي .. الأ لتصفيه الحسابات..

ومعروفه..الغانم.. يبي رأس طلال .. والعكس. صحيح.. !!

المهم :: لو ان التعديلات آتت من قلب صافي وسليم..أقسم بالله ، أني أول من يدافع عنها.. !!

لكن هناك شي.. كبير / كبير....

الغالبيه مننا لايعرفه !!

خاصه ..وأنها قد وصلت في يوم من الأيام الى (,,,,,,,,,,,,) !!

والشاطر يفهم..

تحياتي لك يابو أحمد.. !!
 
أعلى