ماذا تعرف عن الخليفه يزيد بن معاويه...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم


هل وصلت الجرأة الى هذا الحد للدفاع عن الفاسق شارب الخمر قاتل النفس المحترمة يزيد لعنة الله عليه الم يقرأ صاحب الموضوع اقوال علمائه في يزيد ؟

نقول لصاحب الموضوع اقوال علمائك حجة عليك عزيزي ولهذا سوف انقل كلام علمائك في يزيد .

الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 324 )

- وروى الواقدي بإسناد ، قال : لما وثب أهل الحرة ، وأخرجوا بني أمية من المدينة ، بايعوا إبن الغسيل على الموت ، فقال : يا قوم ! والله ما خرجنا حتى خفنا أن نرجم من السماء ، رجل ينكح أمهات الاولاد ، والبنات ، والاخوات ، ويشرب الخمر ، ويدع الصلاة .


الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 37 )

- وعن محمد بن أحمد بن مسمع قال : سكر يزيد ، فقام يرقص ، فسقط على رأسه فانشق وبدا دماغه .

- قلت : كان قويا شجاعا ، ذا رأي وحزم ، وفطنة ، وفصاحة وله شعر جيد وكان ناصبيا ، فظا ، غليظا ، جلفا . يتناول المسكر ، ويفعل المنكر افتتح دولته بمقتل الشهيد الحسين ، واختتمها بواقعة الحرة ، فمقته الناس . ولم يبارك في عمره .
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 21 ) - رقم الصفحة : ( 160 )

- حدث عنه : الشيخ الموفق ، والحافظ عبد الغني ، وحمد بن صديق ، والبهاء عبد الرحمان ، والحافظ محمد إبن الدبيثي ، وطائفة .
وقد ألف جزءا في فضائل يزيد أتى فيه بعجائب وأوابد ، لو لم يؤلفه ، لكان خيرا .

- ( الهامش ):

- قال شعيب : قال المؤلف رحمه الله في ( الميزان ) 4 / 440 في ترجمة يزيد : مقدوح في عدالته ، ليس بأهل لان يروى عنه .

- وقد عده شيخ الاسلام في ( منهاج السنة ) 2 / 251 من الفساق ، كما أنه اعترف 2 / 253 بما فعله بأهل المدينة في وقعة الحرة من استباحة دمائهم وأموالهم ونسائهم . وقال : وهذا هو الذي عظم إنكار الناس عليه من فعل يزيد .

- ولهذا قيل للامام أحمد : أتكتب الحديث عن يزيد ؟ قال : لا ولا كرامة ، أليس هو الذي فعل بأهل المدينة ما فعل .


الآلوسي - تفسير الآلوسي - الجزء : ( 26 ) - رقم الصفحة : ( 72 / 73 )

- واستدل بها أيضا على جواز لعن يزيد عليه من الله تعالى ما يستحق نقل البرزنجي في الإشاعة والهيثمي في الصواعق إن الإمام أحمد لما سأله ولده عبد الله عن لعن يزيد قال كيف لا يلعن من لعنه الله تعالى في كتابه فقال عبد الله قد قرأت كتاب الله عز وجل فلم أجل فيه لعن يزيد فقال الإمام إن الله تعالى يقول : فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم * أولئك الذين لعنهم الله ، ( محمد : 22 ، 23 ) الآية ، وأي فساد وقطيعة أشد مما فعله يزيد انتهى .

- وعلى هذا القول لا توقف في لعن يزيد لكثرة أوصافه الخبيثة وارتكابه الكبائر في جميع أيام تكليفه ويكفي ما فعله أيام استيلائه بأهل المدينة ومكة ، فقد روى الطبراني بسند حسن : اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل ، والطامة الكبرى ما فعله بأهل البيت ورضاه بقتل الحسين على جده وعليه الصلاة والسلام واستبشاره بذلك وإهانته لأهل بيته مما تواتر معناه وإن كانت تفاصيله آحادا .....
- ويعجبني قول شاعر العصر ذو الفضل الجلي عبد الباقي أفندي العمري الموصل وقد سئل عن لعن يزيد اللعين :

يزيد على لعني عريض جنابه * فاغدو به طول المدى ألعن اللعنا

ومن كان يخشى القال والقيل من التصريح بلعن ذلك الضليل فليقل : لعن الله عز وجل من رضي بقتل الحسين ومن آذى عترة النبي (ص) بغير حق ومن غصبهم حقهم فإنه يكون لاعنا له لدخوله تحت العمول دخولا أوليا في نفس الأمر ، ولا يخالف أحد في جواز اللعن بهذه الألفاظ ونحوها سوى ابن العربي المار ذكره وموافقيه فإنهم على ظاهر ما نقل عنهم لا يجوزون لعن من رضي بقتل الحسين رضي الله تعالى عنه ، وذلك لعمري هو الضلال البعيد الذي يكاد يزيد على ضلال يزيد .

المناوي - فيض القدير - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 109 )

- وأول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر ملك الروم يعني القسطنطينية أو المراد مدينته التي كان بها يوم قال النبي (ص) ذلك وهي حمص وكانت دار مملكته إذ ذاك مغفور لهم لا يلزم منه كون يزيد بن معاوية مغفورا له لكونه منهم إذ الغفران مشروط بكون الإنسان من أهل المغفرة ويزيد ليس كذلك لخروجه بدليل خاص ويلزم من الجمود على العموم أن من ارتد ممن غزاها مغفور له وقد أطلق جمع محققون حل لعن يزيد به حتى قال التفتازاني : الحق أن رضى يزيد بقتل الحسين وإهانته أهل البيت مما تواتر معناه وإن كان تفاصيله آحادا فنحن لا نتوقف في شأنه بل في إيمانه لعنة الله عليه وعلى أنصاره وأعوانه .



الدمشقي - جواهر المطالب في مناقب الإمام علي ( ع ) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 301 )


- وكان قد سئل عن يزيد بن معاوية ؟ فقدح فيه وشطح ، وقال : لو مددت ببياض لمددت العنان في مخازي هذا الرجل . قال : فأما قول
السلف فلاحمد ومالك وأبي حنيفة فيه قولان : تلويح وتصريح ، ولنا قول واحد هو التصريح ، وكيف لا وهو اللاعب بالنرد ، والمتصيد بالفهود ومدمن الخمر .
- يزيد من الصحابة ، ولد في زمان عمر بن الخطاب ، وركب العظائم المشهورة ، ثم قال : وأما قول السلف ففيه لاحمد قولان : تلويح وتصريح ، ولمالك أيضا قولان تصريح وتلويح ، ولنا قول واحد وهو التصريح دون التلويح ، قال : وكيف لا وهو اللاعب بالنرد المتصيد بالفهد ، والتارك للصلوات ، والمدمن للخمر ، والقاتل لاهل بيت النبي (ص) والمصرح في شعره بالكفر الصريح .



القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 33 و 34 )

- وبعد اتفاقهم على فسقه اختلفوا في جواز لعنه بخصوص اسمه فأجازه قوم منهم إبن الجوزي .

- فقد أخرج الواقدي من طرق : إن عبد الله بن حنظلة ، هو غسيل الملائكة ، قال : والله ما خرجنا على يزيد حتى خفنا أن نرمى بالحجارة من السماء ، وخفنا أن رجلا ينكح الامهات والبنات والاخوات ويشرب الخمر ويدع الصلاة .

- وقال الذهبي : ولما فعل يزيد بأهل المدينة ما فعل مع شربه الخمر وإتيانه المنكرات ، اشتد على الناس ( و ) خرج أهل المدينة ولم يبارك الله في عمره .

- وأشار بقوله ما فعل إلى ما وقع منه سنة ثلاث وستين ، فانه بلغه أن أهل المدينة خرجوا عليه ( وخلعوه ) ، فأرسل عليهم جيشا عظيما ، وأمرهم بقتلهم ، فجاءوا إليهم وكانت وقعة الحرة على باب طيبة . وبعد اتفاقهم على فسقه اختلفوا في جواز لعنه بخصوص اسمه فأجازه قوم منهم إبن الجوزي.

- ونقله عن أحمد بن حنبل وغيره ، فان إبن الجوزي قال في كتابه المسمى ب‍ الرد على المتعصب العنيد المانع من لعن يزيد : سألني سائل عن يزيد بن معاوية . فقلت ( له ) : يكفيه ما به . فقال : أيجوز لعنه ؟ قلت : قد أجازه العلماء الورعون ، منهم أحمد بن حنبل ، فانه ذكر في حق يزيد ( عليه اللعنة ) ما يزيد على اللعنة .

- ثم روى إبن الجوزي عن القاضي أبي يعلى ( الفراء ) أنه روى كتابه المعتمد في الاصول بإسناده إلى صالح بن أحمد بن حنبل رحمهما الله قال : قلت لابي : إن قوما ينسبوننا إلى تولي يزيد ! فقال : يا بني ( و ) هل يتولى يزيد أحد يؤمن بالله ، ولم لا يلعن من لعنه الله تعالى في كتابه . فقلت : في أي آية ؟ قال : في قوله تعالى : فهل عسيتم إن توتليتم أن تفسدوا في الارض وتقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم فهل يكون فساد أعظم من هذا القتل ؟ . . .
- قال إبن الجوزي : وصنف القاضي أبو يعلى كتابا ذكر فيه بيان من يستحق اللعن وذكر منهم يزيد ، ثم ذكر حديث من أخاف أهل المدينة
ظلما أخافه الله وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، ولا خلاف أن يزيد أغار المدينة المنورة بجيش وأخاف أهلها ، انتهى .


وهذه بعض اقوال العلماء في يزيد فهل هناك من يأتي ويدافع عنه .

وانا اقول ان من يدافع عن يزيد فعليه لعنة الله .
 
صاحب الموضوع :

أكتب ضمن و ليس ظمن. هداك الله و صاير مؤرخ بعد. أنصحك أكمل دراستك الثانوية بارك الله فيك. :وردة:

 

هاقي بنفسي

عضو مميز


وانا اقول ان من يدافع عن يزيد فعليه لعنة الله .


الله المستعان يبدو لي انه خادم الامام اعلم وافقه من
محمد بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه المشهور بابن الحنفيه

فيروي البلاذري أن محمد بن علي بن أبي طالب - المعروف بابن الحنفية - دخل يوماً على يزيد بن معاوية بدمشق ليودعه بعد أن قضى عنده فترة من الوقت ، فقال له يزيد ، و كان له مكرماً : يا أبا القاسم ، إن كنت رأيت مني خُلُقاً تنكره نَزَعت عنه ، و أتيت الذي تُشير به علي ؟ فقال : والله لو رأيت منكراً ما وسعني إلاّ أن أنهاك عنه ، وأخبرك بالحق لله فيه ، لما أخذ الله على أهل العلم عن أن يبينوه للناس ولا يكتموه ، وما رأيت منك إلاّ خيراً . أنساب الأشراف للبلاذري (5/17) .

و يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو و أصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إن يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد ما رأيت منه ما تذكرون ، قد حضرته و أقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة ، قالوا : ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال : و ما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع ؟ ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ، فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق و إن لم نكن رأيناه ، فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء . البداية و النهاية (8/233) و تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده انظر مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384) .







و سُئل شيخ الإسلام عن يزيد أيضاً فقال : افترق الناس في يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ثلاث فرق طرفان و وسط ، فأحد الطرفين قالوا : إنه كان كافراً منافقاً ، و إنه سعى في قتل سِبط رسول الله تشفياً من رسول الله صلى الله عليه وسلم و انتقاماً منه و أخذاً بثأر جده عتبة و أخي جده شيبة و خاله الوليد بن عتبة و غيرهم ممن قتلهم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بيد علي بن أبي طالب و غيره يوم بدر و غيرها ، و قالوا تلك أحقاد بدرية و آثار جاهلية . و هذا القول سهل على الرافضة الذين يكفرون أبا بكر و عمر وعثمان ، فتكفير يزيد أسهل بكثير . و الطرف الثاني يظنون أنه كان رجلاً صاحاً و إماماً عدل و إنه كان من الصحابة الذين ولدوا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم و حمله بيده و برّك عليه و ربما فضله بعضهم على أبي بكر و عمر، و ربما جعله بعضهم نبياً .. و هذا قول غالية العدوية و الأكراد و نحوهم من الضُلاّل .

و القول الثالث : أنه كان ملكاً من ملوك المسلمين له حسنات و سيئات و لم يولد إلا في خلافة عثمان و لم يكن كافراً و لكن جرى بسببه ما جرى من مصرع الحسين و فُعل ما فعل بأهل الحرة ، و لم يكن صحابياً ولا من أولياء الله الصالحين و هذا قول عامة أهل العقل و العلم و السنة و الجماعة . ثم افترقوا ثلاث فرق ، فرقة لعنته و فرقة أحبته و فرقة لا تسبه ولا تحبه و هذا هو المنصوص عن الأمام أحمد و عليه المقتصدون من أصحابه و غيرهم من جميع المسلمين . سؤال في يزيد (ص26).
 

regrego

عضو مخضرم
قال عنه ابن الجوزي: "ما رأيكم في رجل حكم ثلاث سنين؛ قتل في الأولى الحسين بن علي، وفي الثانية أرعب

المدينة وأباحها لجيشه، وفي السنة الثالثة ضرب بيت الله بالمنجنيق"، وهي إشارة إلى واقعة كربلاء، ووقعة الحرة

التي ثار فيها أهل المدينة ضد واليها وأخرجوه منها وسائر بني أمية وبايعو عبد الله بن الزبير، فبعث إليهم يزيد

مسلم بن عقبة على رأس جيش فقتل أهلها واستباحها.


ونالت على يديها...مالم تنلّه يدي...


يخرب بيته من خليفة وأمير مؤمنين....

شتت وصال هذه الامة اربا اربا :]

و ما زالوا الى الان يبحثون و يتناحرون على ماضي انتهى وولى
 

بو جاسم

عضو ذهبي
شنو فايدة الموضوع؟! ... ما له فايدة إلا عند حبايب أبو لؤلؤة المجوسي... فرصة يبثون فيه الي بصدورهم على اهل السنة ... الله يهديك يا صاحب الموضوع!!
 

DR.PANADOL

عضو مميز
اشغلت فرقة حسب الله فى القص واللزق

انا اول مره اعرف طرح الموضوع والردود كلها كوبى بسيت

هذا حوار ولا خوار ؟!!
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
للعقلاء فقط ردي هذا ولا عزاء للاغبياء لم لا يستخدمون دماغهم

شخص ميت وهو بين يدي الله الآن يحاسبه يعذبه الامر بيد الله من قبل 1300 سنه

فمن أين يعلم أن يزيد لم يتب من هذا ولم يستغفر الله منه ؟

أو لم تكن له حسنات ماحية للسيئات ؟

أو لم يبتلى بمصائب وبلاء من الدنيا تكفر عنه ؟

وأن الله لا يغفر له ذلك مع قوله تعالى { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء }


أنتهى
 

DR.PANADOL

عضو مميز
نعم يجب ان تسكتو عما جرى فى السابق وما حصل ومن يتكلم فيهم فهو مشكوك فيه
لانه لو بحث وعرف ما حصل لتغير ما فى قلبه وتحول من هنا الى هناك
هناك اشخاص تريد فرض السكوت عما حصل
وهناك اشخاص تريد فتح الماضى وما حصل
لكل فئه لها فائده
ولكن ان يفرض فرضا بالسكوت غصبا عنه فهذا يعتبر ارهاب فكرى
والا لماذا جعل الله لنا عقول نتفكر بها
خلاص يعنى صار ماضى ليس لنا الحق فى قرائته؟؟؟
 
والذي ارسلوا الكتب له وخانوه

وخانوا ابيه قبله

نعم كانوا هم الخوارج لا وفقهم الله

وطع
نوا بشرف الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم

وطعنوا بزوجاته امهات المؤمنين

لا بارك الله بمن يطعن بزوجات الرسول و شرفه


والذي ارسلوا الكتب له وخانوه

هم شيعة آل أبي سفيان كما وصفهم الإمام الحسين


لعن الله أمة قتلته و لعن الله أمة سمعت بذلك ورضيت به
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
نعم يجب ان تسكتو عما جرى فى السابق وما حصل ومن يتكلم فيهم فهو مشكوك فيه
لانه لو بحث وعرف ما حصل لتغير ما فى قلبه وتحول من هنا الى هناك
هناك اشخاص تريد فرض السكوت عما حصل
وهناك اشخاص تريد فتح الماضى وما حصل
لكل فئه لها فائده
ولكن ان يفرض فرضا بالسكوت غصبا عنه فهذا يعتبر ارهاب فكرى
والا لماذا جعل الله لنا عقول نتفكر بها
خلاص يعنى صار ماضى ليس لنا الحق فى قرائته؟؟؟

حين يكون الطعن بشخصيه عاميه بالسابق في عذابه او في جنته

هنا يقع الغباء فأن المسأله بأمر الله تعالى وليس بأمر أحد أخر

يزيد فعل وما فعل فهو ميت من قبل 1300

أليس العقل يقول بأنه ميت وهو بين أمر الله ..,!!!!

أليس المنطق يقول شخص ميت من قبل 1300 عام نتكلم عنه في عام 2009 ..!!!!

بل هو إرهاب غبائي وليس فكري

أنتهى
 
أليس العقل يقول بأنه ميت وهو بين أمر الله ..,!!!!

أليس المنطق يقول شخص ميت من قبل 1300 عام نتكلم عنه في عام 2009 ..!!!!

بل هو إرهاب غبائي وليس فكري

أنتهى

ليس الامر بهذه البساطة

فالرسول صلى الله عليه و آله يصف الحسنان
و يقول عنهما إمامان إن قاما أو قعدا ،

و ليس الأمر مجرد دموعا تذرف بل لمعرفة طريق الحق
و طريق الباطل
 

Draft

عضو بلاتيني
حين يكون الطعن بشخصيه عاميه بالسابق في عذابه او في جنته

هنا يقع الغباء فأن المسأله بأمر الله تعالى وليس بأمر أحد أخر

يزيد فعل وما فعل فهو ميت من قبل 1300

أليس العقل يقول بأنه ميت وهو بين أمر الله ..,!!!!

أليس المنطق يقول شخص ميت من قبل 1300 عام نتكلم عنه في عام 2009 ..!!!!

بل هو إرهاب غبائي وليس فكري

أنتهى

اذا كان قاتل ابو عبدالله سيد شباب الجنه شخصيه عامه عندك فهو عند المسلمين مجرم ملعون الى يوم القيامه فحاول ان تشغل عقلك لعله يهتز خارجا من الارهاب الغبائى على قولتك
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
حين يكون الطعن بشخصيه عاميه بالسابق في عذابه او في جنته

هنا يقع الغباء فأن المسأله بأمر الله تعالى وليس بأمر أحد أخر

يزيد فعل وما فعل فهو ميت من قبل 1300

أليس العقل يقول بأنه ميت وهو بين أمر الله ..,!!!!

أليس المنطق يقول شخص ميت من قبل 1300 عام نتكلم عنه في عام 2009 ..!!!!

بل هو إرهاب غبائي وليس فكري

أنتهى




أخي علي الحيان


هذا الطرح الذي منك هو طرح غريب


فعلى هذه الطريقة



عبد الرحمن بن ملجم الذي قتل الإمام علي عليه السلام


أيضا يتشهد الشهادتين فلعلة تاب


حتى أبو لؤلؤة لعله تاب


و هكذا أيضا

لعل القرامطة تابوا و لعل و لعل



كأن لعل لدى البعض مشابة لكلمة ياليت
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أليس العقل يقول بأنه ميت وهو بين أمر الله ..,!!!!



ليس الامر بهذه البساطة

فالرسول صلى الله عليه و آله يصف الحسنان
و يقول عنهما إمامان إن قاما أو قعدا ،

و ليس الأمر مجرد دموعا تذرف بل لمعرفة طريق الحق
و طريق الباطل

يا عزيزي المحترم انا لم اتكلم عن الحسينان رضى الله عنهم

انما عن الكلام الذي لا يفيد لنا بشئ فقط يكثر اللغو

وان الحق مع الرسول صلى الله عليه وسلم ومن تبعه

وهناك الكثير من الصحابه مدحهم الرسول صلى الله عليه وسلم

لكن الحق يكون مع الرسول صلى الله عليه وسلم

وان دخول الجنه والنار لا يكون بسبب اتباع انما يكون على الاعمال الصالحه في الدنيا فجزاء عند الله

وبارك الله فيك
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اذا كان قاتل ابو عبدالله سيد شباب الجنه شخصيه عامه عندك فهو عند المسلمين مجرم ملعون الى يوم القيامه فحاول ان تشغل عقلك لعله يهتز خارجا من الارهاب الغبائى على قولتك

مجرم صالح وماذا يكون فهو بين يدي الله

لا دخل لك انت فيه ولا تستطيع ان تحكم بما يحكم الله فيه ولا انا ولا احد من سائر الناس من السابقين والمعاصرين ولا احد من المستقبل

لا دفاعا عن احد انما هو قول الحق

الامر بيد الله

الامر بيد الله

أنتهى
 

DR.PANADOL

عضو مميز
حين يكون الطعن بشخصيه عاميه بالسابق في عذابه او في جنته

هنا يقع الغباء فأن المسأله بأمر الله تعالى وليس بأمر أحد أخر

يزيد فعل وما فعل فهو ميت من قبل 1300

أليس العقل يقول بأنه ميت وهو بين أمر الله ..,!!!!

أليس المنطق يقول شخص ميت من قبل 1300 عام نتكلم عنه في عام 2009 ..!!!!

بل هو إرهاب غبائي وليس فكري

أنتهى

المنطق يقول من حقك ان تقرأ ما حصل فى السابق
فهل من المنطق ان يقول لى شخص ما لا تقرأ ولا تتفحص ولا تتحقق وان وجدتها احرقها اعدمها اطويها لاننى اخاف ان ينقلب فكرك الى فكر اخر وستنقلب على هذه الشخصيات الى وصلت لك بطريقة مكذوبه
يزيد واحد زنديق شسوي له
الاخ طرح موضوع يريد النيل من الشيعه انت شنو تترجى منهم
يعنى لو شيعى تجرا وتكلم فى حق عمر بن الخطاب انت بتسكت عنه ؟
هذا شيخ من شيوخكم سب صحابى وعصب عليه وقال عنه احمق مرفوع عنها القلم
ولما يتكلمون فى يزيد شخص مات

اى منطق تتكلمون عنه يا ابن الحلال

يتحرشون في الشيعه ويقولون ليش يتكلمون فى يزيد
عجيب امركم عجيب
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أخي علي الحيان


هذا الطرح الذي منك هو طرح غريب


فعلى هذه الطريقة



عبد الرحمن بن ملجم الذي قتل الإمام علي عليه السلام


أيضا يتشهد الشهادتين فلعلة تاب


حتى أبو لؤلؤة لعله تاب


و هكذا أيضا

لعل القرامطة تابوا و لعل و لعل



كأن لعل لدى البعض مشابة لكلمة ياليت

ابو ناصر

لعل طرحي لم تستوعب جيداً العذر والسموحه

انا قصدي هو ان الامر من يحاسب الله وليس نحن يا ابو ناصر

فهو ميت وماذا فعل وهل تاب عن افعاله كل هالامور بيد الله

هل كلام يوجد به خطأ ..؟
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
المنطق يقول من حقك ان تقرأ ما حصل فى السابق
فهل من المنطق ان يقول لى شخص ما لا تقرأ ولا تتفحص ولا تتحقق وان وجدتها احرقها اعدمها اطويها لاننى اخاف ان ينقلب فكرك الى فكر اخر وستنقلب على هذه الشخصيات الى وصلت لك بطريقة مكذوبه
يزيد واحد زنديق شسوي له
الاخ طرح موضوع يريد النيل من الشيعه انت شنو تترجى منهم
يعنى لو شيعى تجرا وتكلم فى حق عمر بن الخطاب انت بتسكت عنه ؟
هذا شيخ من شيوخكم سب صحابى وعصب عليه وقال عنه احمق مرفوع عنها القلم
ولما يتكلمون فى يزيد شخص مات

اى منطق تتكلمون عنه يا ابن الحلال

يتحرشون في الشيعه ويقولون ليش يتكلمون فى يزيد
عجيب امركم عجيب

أقرأ وتثقف ولكن لا تطلق الاحكام وان الاحكام بيد الله فقط

عليك بالاساس بالنهايه الامر بيد الله وليس بيد أحد
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
ابو ناصر

لعل طرحي لم تستوعب جيداً العذر والسموحه

انا قصدي هو ان الامر من يحاسب الله وليس نحن يا ابو ناصر

فهو ميت وماذا فعل وهل تاب عن افعاله كل هالامور بيد الله

هل كلام يوجد به خطأ ..؟


نحن لا نقصد أن نحاسب كما يحاسب الله


و لكن نحن نريد تبيين طريق الباطل و الضلال الذي أنتهجه
يزيد لكي لا يقع بهذا الطريق البعض



و أيضا لكي نبين بعض الحقائق لأن بعض الأمور شابها الكثير من اللغط




أما الحساب الإلهي فهو لله


و لكن هذا الذي نعرفة عن يزيد فاسق بكل ما تعنية الكلمة من معنى
 

وطن السلام

عضو ذهبي
7. تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى