الجزء الثاني من تغطية جلسة إستجوابات 8 ديسمبر 2009

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

kkk

عضو مخضرم
الفهد لـ برلماني: الحكومة اوفت بعهدها وهذا دليل الديمقراطية التي تعيشها الكويت


08 ديسمبر 2009

علق الوزير احمد الفهد على جلسة الاستجواب اليوم قائلاً: أن الحكومة اوفت بعهدها وهذه أول سابقة بصعود سمو رئيس الوزراء المنصة ، وهذا دليل عن الصورة الديمقراطية التي تعيشها الكويت.
وأضاف الفهد في تصريح لـ "برلماني" أن هذا الاستجواب ما هو الا خطوة أولى، شاكراً الجميع على الرقي في التعامل مع الاستجوابات، ونتمنى احتواء الوضع السياسي للدفع بعجلة التنمية إلى الامام .
 
أتوقع تخلص الجلسة الساعة 12 بالليل يبيله قهوة ستاربكس للنواب والنائبات وعلى طاري النائبات مالهم حس ماسمعت الا اسم د. أسيل اللي انذكر اليوم من أنها أحد المصوتين على العلنية والباجي مالهن حس وحدة جني قاعدة أشوفها ألحلين ماغير عينها تدير كله خايفة ومو بعيدة تبطها بجية كالعادة..
 

قديم

عضو مخضرم
أتوقع تخلص الجلسة الساعة 12 بالليل يبيله قهوة ستاربكس للنواب والنائبات وعلى طاري النائبات مالهم حس ماسمعت الا اسم د. أسيل اللي انذكر اليوم من أنها أحد المصوتين على العلنية والباجي مالهن حس وحدة جني قاعدة أشوفها أحلين ماغير عينها تدير كله خايفة ومو بعيدة تبطها بجية كالعادة..



اشدعوة ما تسمعين الاخبار

ثنتين راحوا البحرين للمشاركة بمؤتمر برلماني نسائي
 

kkk

عضو مخضرم
بعد طلبه شطب بعض العبارات من صحيفة إستجوابه
صفر و الوعلان وجها لوجه على المنصة فى جلسة علنية

انتهت جلسة استجواب سمو رئيس الوزراء من قبل النائب فيصل المسلم وخرج الوزراء والنواب من قاعة عبدالله السالم إلى استراحة النواب والوزراء، فيما تأكد تقديم طلب من عشرة نواب لعدم التعاون .
بدأ مجلس الامة في جلسته العادية اليوم مناقشة الطلب المقدم من النائب مبارك الوعلان لاستجواب وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر بصفته.
وكان النائب الوعلان قد تقدم بطلبه في شهر نوفمبر الماضي متضمنا ستة محاور يتعلق الاول منها بالدستور وتحقيق مباديء العدالة فيما يتعلق المحور الثاني بمخالفات وتجاوزات ادارية اما المحور الثالث فيتعلق بالمال العام.
ويتعلق المحور الرابع بالفتاوي والتحقيقات القانونية فيما يتعلق المحور الخامس باتخاذ القرارات اما المحور الاخير فيتعلق بمحطة مشرف للصرف الصحي.

و طالب الوزير فاضل صفر بشطب بعض العبارات من صحيفة الاستجواب النائب الوعلان، ودعا أن يكون استجوابه راقياً كاستجواب رئيس مجلس الوزراء.
و وافق المجلس على طلب الوزير فاضل صفر بحذف عبارات خيانة الدين والوطن من الاستجواب.

و من جانبه قال النائب مبارك الوعلان في جلسة مجلس الامة العادية اليوم ان الهدف من استجوابه وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر "يأتي في صالح الكويت من منطلق الدور الرقابي والتشريعي المنوط بنائب الامة".
واوضح الوعلان خلال مناقشة محاور استجوابه ان لديه مستندات "تؤكد مخالفة الوزير الدستور ومبادىء العدالة لاسيما في النظم الوظيفية المطبقة في الترقيات" مستعرضا عددا من الامثلة في هذا الشأن .
وتطرق الى مخالفات وتجاوزات ادارية ارتكبها الوزير صفر على حد قوله مشيرا في الوقت ذاته الى ما سماه رعاية الوزير عددا من المتنفذين واستثناءهم عند اصدار التراخيص لهم مخالفا بذلك تعاميم وزارية تقضي بعدم اتخاذ أي استثناءات . واشار في حديثه عن المحور الخاص بالتخبط باتخاذ القرارات الى مخالفات في الدائري السابع وتعديات على املاك الدولة وخسارة تكبدتها الدولة بملايين الدنانير نتيجة موافقة مدير البلدية على بناء أبراج للاتصالات على الرغم من أن هذا الموضوع اختصاص اصيل لوزارة المواصلات .
وفي المحور الخاص بمحطة مشرف تساءل النائب الوعلان عن الاسباب وراء عدم استدعاء الخبير الخاص بالمحطة في الايام الاولى من تعطل بواباتها والاستعانة في معالجة الكارثة ب "تناكر المجاري".
واشار في هذا السياق الى قصور واضح في تعامل المسؤولين في وزارة الاشغال مع كارثة محطة مشرف على الرغم من التحذيرات التي اطلقها أحد مهندسي المحطة "ومحاولة تلبيس الكارثة على المقاول" على حد قوله .

وانتقد عدم وجود أي برنامج عمل أو خطة واضحة او استراتيجية لدى وزارتي الاشغال والبلدية "في عهد الوزير صفر".

و بدورة بدأ الوزير فاضل صفر رده على الوعلان قائلاً " لن أتطرق إلى محاور لم تكن أثناء فترة تكليفي في الوزارة ، وهناك آراء في الفقه الدستوري تقول لا يجوز مساءلة وزير عن أداء وزارتين ".

جريدة وهج
 

Q 8

عضو ذهبي
مافي عرض للجلسه الى اذا انتهت لعمل منتاج وعرضها على القناة الارضيه


ولاعزاء لنا كونه خارج البلاد فلاتبخلون علينا بادراج الاستجوابات عند العم ( يوتيوب ).
 
اشدعوة ما تسمعين الاخبار

ثنتين راحوا البحرين للمشاركة بمؤتمر برلماني نسائي


لا والله ما أدري وين الواحد يلحق يتابع أخبار ماشاء الله هاليومين ندوات ومقابلات ومسرحيات تالي الليول على الشيكات تكفى الواحد شيتابع شيخلي ..وبعدين هذا وقته الخوات رايحين بره من أمة ضبطنا لحفظ مرقة الوجة ..آسفة أقصد ماء الوجه..
 

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
جريدة وهج شنو تطلع بعد

والله احترنا بهالجرايد

وهج كويتيه ولا خليجيه ولا شنو بالضبط

اول مره اسمع فيها
 

قديم

عضو مخضرم
الدكتور صفر يقول انا مستعد للاستجواب بكل يوم واستعرض للاسئلة المقدمة من كل النواب ومن ضمنهم العضو المستجوب . المصدر برلماني


والاستجواب مو الحين يعرضونه بالتلفزيون
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
د. فاضل صفر: لن أرد على محاور كانت في عهد وزارة سابقة فالفقه الدستوري حدد ذلك ولا يجوز مسائلة وزير على أعمال وزارتين أيضا حسب الفقه الدستوري < < عجبتني كلمة فقه دستوري :)

وفقك الله يا دكتور


ثلاث ارباع أستجواب الوعلان عن المشاكل وقرارات فى العهود السابقة ,,,, يعنى صفر راح يرد فقط فى محطة مشرف !! يعنى نقدر انقول استجواب تلش من الحين !!
 

kkk

عضو مخضرم
الاستجواب الثاني.. صفر يعتلي المنصة ويفند محاور استجوابه


08 ديسمبر 2009


حول رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الجلسة الى علنية بعد ان كانت سرية لاستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء ليعتلي وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المنصة في الاستجواب المقدم ضده من قبل النائب مبارك الوعلان.
وطلب صفر بشطب عبارة 'خان الوطن والأمانة' التي أوردها الوعلان بمقدمة الاستجواب ووافق المجلس على ذلك.

ومع تفنيد الوزير لمحاور استجوابه، قال د. صفرأن النائب المحترم قد أورد قضايا ليست ضمن محاور الاستجواب واسجل تحفظي عليها، اضافة الى ان هناك قضايا أخرى بقيد التحقيق في اللجان البرلمانية، وقضايا أخرى كانت في عهد وزراء سابقين.

وقال الوزير صفر ان "هناك خيانة أمانة لمن سرب المستندات إلى النائب"، ومع ذلك كل الاشخاص الذين زودوا النائب بالمستندات أتوا إليّ وقد فندت لهم كل شي.

واظهر الوزير كشف بالاسئلة المقدمة من النواب للوزراء منذ بداية دور الانعقاد ،

وبين أنه لا يوجد اي سؤال من النائب المحترم وكل الاسئلة قدمت يوم تقديمه للاستجواب وبعده،

مضيفاً ان الفساد موجود والمفسيدين موجودين لكن ليس فقط بالسلطة التنفيذية، وفي المقابل هناك الكثير من الشرفاء.
وتابع صفر ان رغم كل هذه القضايا المطروحة واحتراما لارادة النواب والامة سأرد على كل محاور الاستجواب، وانا حاضر بأن يستجوبني النائب بكل جلسة.
فكان الرد من النائب الحربش مباشرة من دون الميكروفون بالقول "حاضر".
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى