مركز (( وذكر )) و التجمهر الشيعي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خورشيد

عضو مميز
مركز (( وذكر )) و التجمهر الشيعي
فتحت موضوعا سابق عما يجري ولكن اغلق بسبب مداخلات لا علاقة لها في صلب الموضوع ، أرجو من الإدارة تحرير المشاركات أو حذف أي مشاركة خارج الموضوع ، كما أرجو من الإخوة الأعضاء عدم نقل الموضوع إلى نقاش فقهي يتعلق بصيام عاشوراء فالموضوع عن فتنة ممكن أن تحدث في الكويت .

هل يكفي إغلاق أضواء و ذكر ؟؟؟

شهدنا الكثير من الحملات التي تمس الشيعة في الكويت ولكن أغلبها محاولات فاشلة من مجموعات خائفة .
كان أقصى ما تفعله توزيع بعض المنشورات في الجامعة و على السيارات المتوقفة قرب الحسينيات عن صيام عاشوراء .
لم يكن لهذه الحملات معنى لأنها كانت من أطفال و ان كبر سنهم يخافون من ظلهم فيعملون بالظلام .
ولم تكن نفس تلك المنشورات مثيرة للفتنة ولكن اسلوبها الغريب كان مثيرا للفتنة ، حين ان ما تحتويه يجب توجيهه للسنة كي يصوموا يوم عاشوراء ، و إن كان هناك رأي ذكره الأستاذ الفلكي العم صالح العجيري يقول إن ما صامه النبي (ص) هو نفس اليوم الذي يصومه اليهود اليوم و كان عاشر يوم من دخوله المدينة وليس يوم العاشر من المحرم ، و هذا الموضوع لا يخصني كشيعي بل هو موضوع فقهي يخص الطوائف السنية .
ولكن قبل عدة سنوات وزع مع جريدة الوطن بروشور عن صيام عاشوراء الحسين ، و قامة ضجة فاعتذرت جريدة الوطن وقالت إن هناك من أتى و طلب توزيع الإعلان و دفع مبلغ ( لا أذكره تحديدا 15.000 أو 30.000 دينار ) وطلب توزيع الإعلان و هذا الشخص لم يصرح باسمه ولم يعرف !!!
و مر الأمر على خير .
ولكن مركز (( وذكر )) أتى بحلة جديدة من الطائفية .
إعلانات توزع و ملصقات ، مره عن صيام عاشوراء و مره عن سب الصحابة وبدأ بوضع اعلانات على مركزه مقابل مستشفى الهادي ( أبو بكر في الجنة ، عمر في الجنة ، عثمان في الجنة ، عائشة في الجنة ، حفصة في الجنة )
ثم أضاف عليها اسم الإمام علي و السيدة الزهراء و الحسن و الحسين عليهم السلام .
لا نتدخل في معتقد الرجل ، ولكن أسلوب الاستفزاز كان واضحا جدا ، ولكن ليس بالشكل المؤثر ، فكان يثير الضحك أكثر من الحنق .
ولكن سكوت الحكومة عما يفعل في مركز غير مرخص ، و توزيع اعلانات غير مرخصة كان هو ما يجب أن يثير الناس ، ولكن درءاً للفتنة سكت عنه حتى صار أمرا واقعا سلم الجميع به .

مرت على هذا المركز سنوات و كان واضحا نشاطه في عشرة محرم ضد الشيعة ، وظهر تجمع ثوابت الشيعة الذي أخذ يهدد بمراقبة الحسينيات ، و بدأ بإثارة الفتن و للأسف انتخب بناءا على طعنه بالشيعة متبعا سياسة ( اطعن بالشيعة تدخل المجلس ) و استمر حتى صار يصف معتقدات الشيعة بالشركيات .
ولكن ما القشة التي كسرت ظهر البعير هي ما ظهر على شاشات هذا المركز (وذكر) في غرة محرم (( يوم عاشوراء يوم فرح و سرور )) ، (( لا للبدع )) ، (( لا للطم )) .
ما علاقته هو و من يقتدي به بالشيعة !!
بالواقع ما أثر بالناس ليس كلامه عن أن اللطم بدعه و محاربته للطم ،ولكن ما كتبه عن يوم عاشوراء يوم مقتل الإمام الحسين إنه يوم فرح و سرور هو ما أثار الشيعة و أنا واحد منهم و أعتقد ان هذا الكلام الذي يظهر به الفرح لقتل الإمام الحسين عليه السلام على سياسة الحسين خرج على يزيد و يزيد خليفة شرعي و من أراد شق عصى المسلمين اقتلوه ، و قولهم الحسين قتل بسيف جده .
حدثت بعد هذا ضجه و جلبه على هذا المركز الذي يثير الفتن ، فأتى تصريح هايف المؤيد له ، و استنكر الشيعة و عقلاء السنة .
في نفس هذا الوقت استجابة الحكومة لإغلاق قناة السور لأنه تسبب حساسية عند بعض المواطنين و اعتبروها مثيرة للفتن و لم يعر أحد اهتمام لما يجرح مشاعر الشيعة .
ردة الفعل كانت بأن أطلق مجموعة من الشباب نداء لتجمهر ليلة السابع من المحرم و تليها ليلة الثامن و التاسع إلى ليلة العاشر الساعة التاسعة و إقامة مجلس عزاء (لطم) عند لافتة مركز ((وذكر)) إلا في حال تم إغلاق المركز ، و هناك من قال انه اشترى أرض مقاربه لهذا المركز ليضع لافتات مشابهة ، استجابة الحكومة ببعض التهديدات التي جوبهت بمظلة القانون و أن التجمع قانوني و كل ما يفعل لن يتجاوز القانون ، فعقبتها الحكومة بتهديد ممزوج مع محاولة لتفعيل القوانين المتعلقة بالمادة 12 من قانون الجزاء و قانون المطبوعات إسكاتاً .
و كل ما حدث إنه أغلق البروجكتر ، فهل يكفي هذا ؟؟!!
تمخض الجبل ليلد فأراً ؟؟
فمن يسجن لأنه قذف أيسجن لسانه فقط أم يسجن هو كاملا !!
أعتقد إننا على صفيح ساخن جداً و المطلب بسيط أن يغلق هذا المركز غير القانوني ، و يطبق عليه القانون كاملاً كما حدث مع قناة السور و ياسر الحبيب و غيرهم ، و إلا سوف تستمر حالة الاحتقان الطائفي إلى الانفجار .
أرجو ممن تصل كلمته إلى صاحب مركز ((وذكر)) أن ينصحه بإغلاق مركزه قبل موعد التجمع ليلة السابع من المحرم .
كما أرجو من الحكومة الموقرة أن تتخذ إجراءا حازما مع هذا المركز قبل يوم الأربعاء لأن المواجهة في الشارع سوف تختلف عن الصحف و المنتديات و السيناريوهات المحتملة كثيرة جدا و بعضها خطير جدا في حال حصول أي احتكاك جسدي ، و المسألة ليست على يوم واحد بل هي على أربع ليالي و في وقت ذروة الزحام .

و من ألطف اللطائف و بعد كل تصريحات الحكومة الموقرة تطلع علينا جريدة الوطن بإعلان بالصفحة الأخير ثلاث أرباع الصفحة لمركز وذكر و يوزع مع منشور لاستفزاز الشيعة ، فماذا أكثر ؟؟؟

كما أعتقد أن التجمهر لن يكون بعدد بسيط فأنا أحد من سوف يذهب ولو سيرا على الأقدام لأقول (( لبيك يا حسين)) و أعرف الكثير ممن لم أعتقد يوما انهم يخرجون من بيوتهم سوف يذهبون فالحسين ليس ورقة سياسية أو شعيرة بل هو عقيدة ، و أرجو من عقلاء السنة القدوم و الوقوف مع الشيعة مقابل من يريد تمزيق الكويت .

تذكير التجمع ليلة السابع من المحرم إلى ليلة العاشر الساعة التاسعة مساءاً
 

سونار

عضو بلاتيني
مركز وذكر
ما حط شئ جديد الرجل

الكل اللي يذكره موجود في الكتاب والسنه وهذه عقيدة بلدنا
 

جنجان

عضو بلاتيني

جريدة الوطن

فتنة

ارجو من الاعضاء ضمها الى القنوات والجرائد التي يطالبون في اغلاقها
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
33. منع إعادة نشر موضوع تم نقله أو إغلاقه أو حذفه من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية دون أخذ تصريح مسبق من المشرفين.

- مغلق

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى