ما هي القصه الحقيقيه وراء اختلاسات الأستثمارات ومن يقف ورائها ؟؟

rod

عضو مميز
شهدت الجلسة سجالا ساخنا بين النائب محمد الصقر ووزير النفط علي الجراح كالتالي:
الصقر: علي الخليفة المتهم الخامس حول اموالا الى بنك بي أم بي عندما كان الجراح رئيسا لمجلس ادارته في سويسرا.
الجراح: لم أكن رئيسا لمجلس ادارة بنك بي أم بي في سويسرا، بل كنت رئيسا لمجلس ادارة بي أم بي في البحرين.
الصقر: بس انت كنت تقابل علي الخليفة في سويسرا.
الجراح: الخليفة ولد عمي وأقابله وين ما أبي وما قابلته على اساس اني زبون عنده.
الصقر: اقعد مكانك لا تقاطعني مرة ثانية.
علي الراشد (متدخلا).. الأخ الرئيس ما يجوز احد من الوزراء يقاطع نائب وهو يتحدث.. ما يجوز (يلتفت عليه الجراح ثم يجلس).
يتدخل البراك: ما يجوز الأخ الرئيس يسمح للوزير بأن يقاطع النائب لا بد من ترك النائب يتحدث بحريته.
يواصل النائب محمد الصقر كشفه بالارقام للتجاوزات في الاستثمارات والناقلات.
بعد لحظات من جلوسه على مقعده في القاعة يطلب الصقر نقطة نظام من الرئيس ليعتذر للجراح ويطالب بشطب كل ما دار خارج اطار التعامل البرلماني.

الشباب الذين استلموا احد المتهمين بالاختلاسات والسرقات وهو ولد قبازرد واتوا به بطائره خاصه
ولقد سلم ل الكويت عن طريق الانتربول وهو مع المتهمين في السرقات المعروفه يقولون انه تكلم عن اسامي كثيره وكبيره وهم المشتركين في الاختلاسات واللعب بأموال البلد لكن الغريب ان هناك الكثير من الذين يدافعون عن كبيرهم معلمهم السحر !! فما السبب و اين الحقيقه ؟؟؟؟

اهم نقطتين اثيرتا في جلسة البارحة هي :

1 - الرومي : تفعيل اتفاقيات تنفيذ الاحكام بين الكويت و الدول الأخرى حتى ما تضيع الاحكام الصادرة بحق الكويت و اموالها و الجهود المبذولة في الحصول على هذه الاحكام.

2 - تطبيق " من اين لك هذا " ابتداء من اعضاء المجلس و عجبي كلام جمال العمر و الشحومي بخصوص هالنقطة.

و تحياتي

waleed

عضو بلاتيني
:

2 - تطبيق " من اين لك هذا " ابتداء من اعضاء المجلس و عجبي كلام جمال العمر و الشحومي بخصوص هالنقطة.

و تحياتي

- الاخت الام الكويتية من اي تاريخ نطبق " من اين لك هذا " لاتقوليلي من الان !!

- لان الطيور طارت برزاقها الان !!!

- لابد ان نطبق المثل " عفى الله عما سلف " ونفتح صفحه جديده لان ومن الواضح ان الكل متوهق في قضية الناقلات وقيضة المدينه الاعلاميه والمكلسن وقضايا كثيره يالليل ما اطولك ولا راح نخلص والبلد واقفه تنتظر الاعضاء الاوطنيين;) ان ينتهوا من هذه الشرباكه التي راح تأخر البلد 17 سنه قادمه.

تحياتي .

- الاخت الام الكويتية من اي تاريخ نطبق " من اين لك هذا " لاتقوليلي من الان !!

- لان الطيور طارت برزاقها الان !!!

- لابد ان نطبق المثل " عفى الله عما سلف " ونفتح صفحه جديده لان ومن الواضح ان الكل متوهق في قضية الناقلات وقيضة المدينه الاعلاميه والمكلسن وقضايا كثيره يالليل ما اطولك ولا راح نخلص والبلد واقفه تنتظر الاعضاء الاوطنيين;) ان ينتهوا من هذه الشرباكه التي راح تأخر البلد 17 سنه قادمه.

تحياتي .

و الله يا اخوي وليد اشوف انه لازم نفتح ملف جديد اسمه من اين لك هذا اما تطبيقه فلازم ما يقتصر على زمان معين لأن السرقة سرقة ما يصير فلوسها حلال بعد مدة معينه.

الطيور طارت اي صح بس مو بارزاقها ببوقاتها و اعتقد ياه الوقت الي نحط شداخات و نصيد الصيور و نطلع البوقات من بلاعيمهم ( على هالسالفة هذول مو طيور غربان)

لا يبا عفا عما سلف شنو؟ خلاص عيل كل ما الواحد يسوي جريمة و يتنصل منها نقول خلاص عفا الله عما سلف عشان عندنا جرايم يدد و يتحول الموضوع الى vesious cycle :eek:

بعدين بصراحة تدودهنا من اجراءات هالقضية الحين هي وين واصلة محكمة الوزراء و لا النيابة العامة؟ و على ما اظن انها اذا كانت لاتزال بيد القضاء فلا يجوز للمجلس التشريعي مناقشة الموضوع حسب الدستور ولا انا غلطانه يا جماعة ؟

بس و الله كلمات عدم الاختصاص شائعة للغاية هاليومين سواء عند السلطة القضائية او السلطة التنفيذية هذول يحولون قضايا بسبة هالكلمتين و هذولاك يتهربون من اعطاء الشعب حقوقه بسبة هالكلمتين ....عجييييييييييب!!

و الأغرب المحاكم البريطانية و الألمانية تنصف المال العام الكويتي و ترده الى اصاحبه و محاكمنا تقول مو شغلي بسبب بروتوكولات بيزنطية ... و المصيبة الكويت ما تنفذ احكام بريطانيا لعدم وجود اتفاقيات تنفيذ احكام ....اي يا حكومة شي طبيعي صار ضياع الحقوق بسبب البيورقراطية.

و تحياتي

rod

عضو مميز
الحساب يجب ان يكون على جميع من يسرق ويقبل بالفساد
كبارهم قبل الصغار وعليه ان يفضح ويجرجر بين المحاكم والا الجميع سوف يسرق ما بجانبه
ولن نستعدل من غير تطبيق القانون ومحاسبة من يقع عليه اشتباه وليس التأكد ولا تبوق ولا تخاف وامشي عدل يحتار عدوك فيك ’’’’’,,,

يجب تغير طريقة التعاطي بهكذا امور الحرامي يقال له يا حرامي والا ضاعة البلاد ولن يبقى شيء ’’ نحن لا يوجد لنا مكان غير الكويت منها اتينا وبها سوف يبقون اولادنا ونريد ان نعطيها لهم مثل ما اخذناها واحسن يجب تطبيق القانون على الكبير اولا لان الصغير لن يسرق اذا شاف الكبير يحاسب

waleed

عضو بلاتيني
و الله يا اخوي وليد اشوف انه لازم نفتح ملف جديد اسمه من اين لك هذا اما تطبيقه فلازم ما يقتصر على زمان معين لأن السرقة سرقة ما يصير فلوسها حلال بعد مدة معينه.

الطيور طارت اي صح بس مو بارزاقها ببوقاتها و اعتقد ياه الوقت الي نحط شداخات و نصيد الصيور و نطلع البوقات من بلاعيمهم ( على هالسالفة هذول مو طيور غربان)

لا يبا عفا عما سلف شنو؟ خلاص عيل كل ما الواحد يسوي جريمة و يتنصل منها نقول خلاص عفا الله عما سلف عشان عندنا جرايم يدد و يتحول الموضوع الى vesious cycle :eek:

بعدين بصراحة تدودهنا من اجراءات هالقضية الحين هي وين واصلة محكمة الوزراء و لا النيابة العامة؟ و على ما اظن انها اذا كانت لاتزال بيد القضاء فلا يجوز للمجلس التشريعي مناقشة الموضوع حسب الدستور ولا انا غلطانه يا جماعة ؟

بس و الله كلمات عدم الاختصاص شائعة للغاية هاليومين سواء عند السلطة القضائية او السلطة التنفيذية هذول يحولون قضايا بسبة هالكلمتين و هذولاك يتهربون من اعطاء الشعب حقوقه بسبة هالكلمتين ....عجييييييييييب!!

و الأغرب المحاكم البريطانية و الألمانية تنصف المال العام الكويتي و ترده الى اصاحبه و محاكمنا تقول مو شغلي بسبب بروتوكولات بيزنطية ... و المصيبة الكويت ما تنفذ احكام بريطانيا لعدم وجود اتفاقيات تنفيذ احكام ....اي يا حكومة شي طبيعي صار ضياع الحقوق بسبب البيورقراطية.

و تحياتي

- ياختي نحن هنا ننشد التنميه وهم ينشدون تصفية الحسابات واذا دخلنا بهذا المنوال ماراح نخلص شرباكه الكل حرامي وسرق وطنه وسالفه تجر سالفه انظري ما اذا حدث بجلسة الناقلات الكل يريد يفضح اثاني والكل لديه اثباتات بسرقات لكل منهم ونحن هنا مواطنين غلابا شلنا بالشرباكه هذي نبي نشوف وطننا احلى بلد ولكن شلون الله يعلم . .!!

- انا اشوف انا مقولة " عفى الله عما سلف " هيه انسب لوضعنا هذا وهم بالاخير مواطنين كويتين يستاهلون ..!!

- يعني طبقنا هذه المقوله "عفى الله عما سلف "مع النظام والشعب العراقي الذي قتل وهتك الاعراض وسرق البلد وحرق الابار مصدر رزقنا وجينا على هؤلاء نريد ان نطبق عليهم "من اين لك هذا " وانا ادري ماراح نخلص وراح تطلع الف سالفه فا مبداء الصفحه الجديده وايد احسن ..!!

تحياتي لكي

العثماني

عضو بلاتيني
اهم نقطتين اثيرتا في جلسة البارحة هي :

1 - الرومي : تفعيل اتفاقيات تنفيذ الاحكام بين الكويت و الدول الأخرى حتى ما تضيع الاحكام الصادرة بحق الكويت و اموالها و الجهود المبذولة في الحصول على هذه الاحكام.

و تحياتي

النائب عبدالله الرومي اقرب الاعضاء الى رايي الخاص فهو دائما يبحث عن الحلول ولا يقف عند المشكلة فقط

النابغة

عضو بلاتيني
أعتقد أن هنالك فرق بين أختلاسات الناقلات و أختلاسات الأستثمارات ...

فالناقلات تمت كل بلاويها قبل الغزو ... أما الإستثمارات فتمت خلال فترة الغزو .. و هذا يمكن أن يجعلنا نظن أن هنالك جزء كبير من القصة مفقود خلال فترة الغزو ... فقد تكون الأموال لم تختلس فعلا ً ... بل أستخدمت إستخداما ً لا يمكن التصريح به ... فيكون الإتهام بالإختلاس أهون و أقل تكلفة!

أقول يمكن!!

ودمتم.......

حمد

عضو بلاتيني
روابط جريدة الطليعة بها الكثير من تفاصيل هاتين القضيتين سرقتا العصر :

1- كشف حساباته المصرفية دليل خطير يحاول طمسه
علي الخليفة يسعى إلى إسقاط القضية وطي ملفها : الرابط

2- ندوة من يحمي المال العام التي تحدث بها المحاظران عن الناقلات والاستثمارات : الرابط

تحياتي

العثماني

عضو بلاتيني
الاخوة الافاضل ... ارجوا الانتباه لما يطرحة النائب عبدالله الرومي وخصوصا ان الخطأ في الاجراءات قد يكون ذو معنى في كثير من القضايا ولكن هناك فرق بين قضية واخرى لذا وجب تشريع القوانيين التي تحمي المال العام من خطأ الاجراء لكي لا يتلاعب المحاميين بالقضايا كالعادة وبعدين نلوم القضاء على اصدارة احكام لا تنصفنا .

- ياختي نحن هنا ننشد التنميه وهم ينشدون تصفية الحسابات واذا دخلنا بهذا المنوال ماراح نخلص شرباكه الكل حرامي وسرق وطنه وسالفه تجر سالفه
يا عزيزي بالله عليك كيف نستطيع ان نحقق التنمية في جو من الفساد المستمر نحن لا نتحدث عن قضية واحدة فقط هناك قضايا اخرى من سرقات و تتجدد مولدة قضايا لا تنتهي من الفساد بغض النظر عن من ينشدون تصفية الحسابات .... و انا اشوف انك يجب ان تكبل الأيدي حتى توقف الشرباكة... خلي سالفة تجر سالفة عشان نكتشف المزيد ممن سرقوا الوطن.

يا اخي الوطن غالي و ما يجوز اننا نتغاضى عن الجرائم التي يرتكبها اي كان في حق هذا الوطن مهما كان وضعه بالبلد.....هي مسألة مبدأ كيف يمكننا ان نقول عفا الله عما سلف في مواضيع كبيرة كهذه؟؟؟

انظري ما اذا حدث بجلسة الناقلات الكل يريد يفضح اثاني والكل لديه اثباتات بسرقات لكل منهم ونحن هنا مواطنين غلابا شلنا بالشرباكه هذي نبي نشوف وطننا احلى بلد ولكن شلون الله يعلم . .!!
خليهم يفضحون بعض نارهم تاكل حطبهم الله قاعد يحط حيلهم بينهم عشان يعرف الشعب منو الخاين و منو الحرامي كافي تستر على المجرمين....نحن مواطنين غلابة مو مشكلة اشرف لنا لكن نصبح مواطنون ساكتين عن الحق لا يبا ما ابي اكون شيطان اخرس و ما ابي اكون مخدوعة في من لابس الشرف و اهو اكبر نصاب... وطنا ما راح يكون احلى بلد الا اذا نظفنا البلد من الايادي النجسة الي تدنس البلد بجرايمها.

- انا اشوف انا مقولة " عفى الله عما سلف " هيه انسب لوضعنا هذا وهم بالاخير مواطنين كويتين يستاهلون ..!!
انا اختلف معاك بهالراي مع احترامي الشديد لك و لسبب ان الكويتيين يستاهلون كل خير و مع العفو عن الحرامية و الخونة ما راح يشوفون الكويتيين اي خير.

- يعني طبقنا هذه المقوله "عفى الله عما سلف "مع النظام والشعب العراقي الذي قتل وهتك الاعراض وسرق البلد وحرق الابار مصدر رزقنا وجينا على هؤلاء نريد ان نطبق عليهم "من اين لك هذا " وانا ادري ماراح نخلص وراح تطلع الف سالفه فا مبداء الصفحه الجديده وايد احسن ..!!

لا يا عمي من قال طبقنا عفا الله عما سلف مع النظام العراقي الله اخذ عمر رؤوس النظام البعثي المجرم و الحمد لله اما الشعب العراقي ففئة كبيره منه كان مظلوم مثل ما كنا نحن مظلومين و لا زلنا نحتاط منهم.

من رأيي انه لازم تطبق قوانين صارمة في حق كل من تسول نفسه الاعتداء على اموال الوطن و شعب هذا الوطن و خاصة الكبار قبل الصغار.

و تحياتي لك

النائب عبدالله الرومي اقرب الاعضاء الى رايي الخاص فهو دائما يبحث عن الحلول ولا يقف عند المشكلة فقط
اقتباس العثماني

و نعم الراي يا اخي العثماني

انا بصراحة مو متابعة حلوله دائما بس هالمرة عجبني حله و اتمنى ان يطبقون هالحل بأسرع وقت
و بصراحة الريال كان من افيد الذين تكلمو فهو لم يقذف هذا و ذاك و ما قام و قلب الجلسة مصخرة بل فعل ما كان يجب ان يفعله كل عضو وهو طرح حل مناسب لمشكلة مطروحة.

و تحياتي

أعلى