نوري المالكي : المؤسسة الدينية السعودية تحمل فكراً تكفيرياً حاقداً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
للاسف ما في جدية في النقاش فابتدا السب والخطأ وتحميل شعوب كاملة مسئولية اخطاء رئيسها او وزيرها او احد علمائها يعني
نطبق المثل اللى يقول الخير يخص والشر يعم

فانتقدوه الرئيس ان اخطأ فقط واثبتو ما قاله من نؤيده لنقنع الناس بحجتنا او نسكت ونترك الفرصة للى له علم ونستفيد اما المشاركة للمشاركة فقط او للسب فقط فاياخوان ما يجوز
:إستحسان:................:إستحسان:
 

أنت

عضو
المالكي كمثل الكلب ، إن تحمل عليه يلهث ، وإن تتركه يلهث!

لو كل كلبٍ عوى ألقمتهُ حجراً ؛؛ لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ
 
تصريح نوري المالكي مردود عليه .

وهذا التصريح قاله بأمر من السلطات الإيرانيه فهو شخص " لا يهش ولا ينش " وعبد مأمور .

تحياتي .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
لم يكن للدولة الملكية لال سعود الا دور المثير للفتن بين طوائف المسلمين

فمن تكفير فرق السنة من الصوفية و الاشاعرة و الاحباش
الى فتاوى التكفير للشيعة


الغريب ان تكفيرهم وصل لبعضهم البعض :علماء و ليبراليين

لكننا لم نرى تكفيرهم لاسيادهم الامريكان - الذين يمدونهم بالدعم السياسى و العسكرى لمملكة الاسلام على الطريقة السعودية - الامريكية -و العرب المعتدلين


اليوم ..... جاء بيان فى المؤسسة الاعلامية لال سعود ( العربية ) ما يدل على مدى الحرج الذى اوقع فيه تصرفات الوقح العريفى ....ومدى ما قدمه من ضرر للسياسة السعودية التى اصحت بين رحى الحوثيين فى الجنوب و القاعدة و المتطرفين فى الوسط و لاتريد فتح المزيد من القلاقل فى الشرق مع الشيعة

فهذا ما ينقص حكم ال سعود المهلهل

البيان بالاسفل :

تحياتى
 

deep thinker

عضو بلاتيني
الإثنين 18 محرم 1431هـ - 04 يناير 2010م

وصفت بأنها خاضعة لنزعات طائفية مقيتة
رفض شديد في السعودية لآراء العريفي حول الشيعة والسيستاني


pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_41931_96317.jpg


spc.gif
الشيخ العريفي المرجع الديني السيستاني
dot_blue.gif

دبي - أحمد الطويان، الرياض - محمد عطيف
استقبلت الأوساط السنية و الشيعية في السعودية وخارجها، آراء الداعية الإسلامي السعودي الشيخ محمد العريفي بالرفض الشديد، معتبرين آراء العريفي عن الطائفة الشيعية و المرجع الديني آية الله علي السيستاني تشدداً غير مقبول لا يخدم الأجواء الإيجابية التي خلقتها آراء معتدلة سعت للتقريب بين السنة و الشيعة.

وقال الشيخ عبدالمحسن العبيكان العالم الشرعي والمستشار في الديوان الملكي لـ"العربية نت": إن "ما قاله العريفي لا يمثل رأي حكومة السعودية، وإن خادم الحرمين الشريفين يسعى دائماً لنبذ الخلافات بين المسلمين وتوحيد الكلمة، وترك التطرف بكل أشكاله التي تشق صف الأمة".

و أضاف أنه "يجب التعايش السلمي بين الطوائف وعدم إعطاء الفرصة للنيل من المسلمين و تقدمهم و تطورهم، وعدم إشغال المسلمين في النزاعات التي لا خير فيها، مؤكداً احترام أهل العلم في السعودية للرموز الدينية من كل الطوائف والأديان، مشددا على أن "الرأي الذي خرج به الشيخ العريفي مرفوض تماماً".

من جهته قال الشيخ محمد المحفوظ لـ"العربية.نت": "أعتقد أن من المهم القول إن الاختلاف الديني والمذهبي الفكري لا يشرع لأي كان؛ سواء أكان شخصا أو مجموعة أو مذهبا أن يسيء للطرف الآخر، وانطلاقا من هذه البدَهية أعتقد أن ما تفوه به الشيخ العريفي" مسيء "ويجب استنكاره من جميع الجهات الدينية داخل وخارج السعودية، لأن مضمون هذا الخطاب لا يعكس رؤية إسلامية أصيلة وإنما هو خاضع لنزعات عاطفية وطائفية مقيتة."

وأكد "كنا نتوقع أن رجال الدين في المملكة قد تجاوزوا هذا النوع من الخطاب الديني، ولكن للأسف الشديد الخطاب المتشنج من العريفي أعاد المنطقة إلى جو من الشحن الطائفي البغيض الذي يضر بكل أوطاننا ومجتمعاتنا، وما قاله تجب إدانته؛ ليس من الشيعة فقط وإنما من جميع الشخصيات والمؤسسات الإسلامية".

ويرى المحفوظ أن "هناك ثلاثة ضوابط أساسية؛ الأول هو الضابط الأخلاقي وكما قلنا الاختلاف لا يشرع الإساءة، والضابط الثاني هو الضابط السياسي فنحن في المملكة وفي كل البلاد العربية والإسلامية بحاجة لسن قوانين تجرم من يسيء إلى مقدسات الآخرين، فلو كانت لدينا أنظمة قانونية تجرم من يسيء إلى مقدسات أي مواطن آخر، فستكون هناك قنوات قانونية لمحاكمة الشيخ العريفي ومن ينحو نحوه من الطرفين.

وأضاف "نحن نطالب بسن هذه القوانين لحماية استقرار أوطاننا ولوأد أية فتن طائفية أو مذهبية في الوطن. نحن نتفهم أن تختلف مع الآخرين وتنتقد قناعاتهم وأفكارهم ولكن ليس الإساءة لهم".

وكان الشيخ محمد العريفي قد قال في خطبته أن مذهب التشيع "أساسه المجوسية"، وهي ديانة كانت سائدة في بلاد فارس قبل الإسلام، ووصف أتباعه بأنهم من "أهل البدع الذين يرفع بعضهم الأئمة من أهل البيت إلى مراتب النبوة بل الإلهية".

واعتبر العريفي "أن عدوان الشيعة على السنة ممتد عبر التاريخ ومن ذلك تعاونهم مع المغول ضد الخلافة العباسية، كما هاجموا الحجاج في السعودية في الماضي والحاضر". وانتقد أيضا شيعة السعودية قائلاً إنه "لولا يقظة الأجهزة الأمنية لرأى الناس من أفعالهم عجباً".

ووصف العريفي في خطبة الجمعة التي عنون لها بـ"قصة الحوثيين" المرجع الديني آية الله العظمى علي السيستاني بـما اعتبره الكثير من الشيعة في وسائل الإعلام يمس رمزاً دينياً له ملايين المقلدين بحسب المذهب الجعفري، وإنتقاص من قدره ومكانته، الأمر الذي يؤجج التعصب الطائفي المنبوذ.

ووصلت آراء الشيخ العريفي إلى خارج الحدود، وصدرت بيانات تستنكر تلك الآراء من الشخصيات الإسلامية السنية والشيعية، ووُقعت بيانات تطالبه بالاعتذار وأخرى طالبت حكومات بلدانها بمنعه من إلقاء المحاضرات داخل حدود دولهم مثل الكويت. وقالت شخصيات إسلامية إن المملكة العربية السعودية دولة اعتدال ولها دورها القيادي في التقريب بين المسلمين، و إن رأي العريفي لا يمثل بأي حال من الأحوال السعودية حكومة و علماء دين.

وفي تصريح لـ"العربية.نت" قال حجة الإسلام نوري البطاط من الحوزة العلمية العراقية في قم "إن ما قاله العريفي لايساعد على الجهود المبذولة لتعزيز الانسجام القائم حاليا بين السنة والشيعة والتي يدعمها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز".

وأضاف البطاط أن الشيعة العراقيين يحترمون المرجعيات الدينية ولايرضون بالإساءة لهم شيعية كانت أو سنية، وهم ينظرون إلى إساءة العريفي من زاوية شخصية ولا يحملونها أكثر من ذلك.


ووصف كتاب و مثقفون رأي العريفي بالتطرف وأنه يضرب الوحدة الإسلامية خصوصاً في وقت حساس، و أي رأي عن خطر إيران أو ممارساتها السياسية يجب أن يبقى في حدود السياسة من دون أخذ الطابع الديني، لأن الشيعة ينتمون لطائفتهم ولا يمثلون أي توجه سياسي لإيران.

و حاولت "العربية.نت" الاتصال مرات عديدة بالداعية الإسلامي العريفي إلا أنه لم يتسن لها ذلك للحصول على رده و توضيح رأيه.


==================


و هكذا دائما يورط المشايخ السفهاء مملكة ال سعود فى صراعات هم فى غنى عنها !!

تحياتى
 
احدث أسرار بلاد الرافدين : أول رئيس وزراء يهودي يحكم العراق
الحيدري في كتاب يحدث ضجة في الولايات المتحدة: المالكي يتحدر من يهود بني قريظة النازحين الى قضاء الهندية

نوري المالكي يحظى بدعم ايراني لا نظير له برغم الوجود الامريكي
المصدر : شيكاغو- نهلة السهيل (فاتحون) -خاص:


كشف الباحث والكاتب العراقي المتحدر من النجف آسر عبدالرحمن عباس الحيدري عن الاصول اليهودية لرئيس الوزراء في العراق حاليا وقال ان اسمه هو نوري كامل العلي الذي تحول الى جواد المالكي قبل ان يعود الى نوري المالكي .
وقال الحيدري وهو كاتب صحفي مهاجر في الولايات المتحدة منذ التسعينات ان نوري كامل العلي،ولد في محافظة كربلاء قضاء الهندية - طوريج - قرية الجلاجل، عام 1950. وغادر نوري كامل العلي العراق إلى جمهورية إيران، وعاش فيها جل حياته وعاصر وعمل في اللجان المرتبطة مع رؤساء الحكومات في ايران الأربعة: مهدي بازركان وأبو الحسن بني صدر وهاشمي رفسنجاني. وأخيرا عمل مع لجان مكتب الرئيس خاتمي، والذي عاد في عهده إلى العراق، بعد سقوط نظام صدام حسين. وجمعت "المالكي " علاقات تعارف تحولت الى صداقات مع حاخامات يهود ايرانيين كانوا على صلة مزدهرة ولا زالوا مع خاتمي ورفسنجاني .

وحول الاصول اليهودية قال الحيدري في الطبعة الجديدة من كتابه الصادر حديثا في الولايات المتحدة المعنون( الديمقراطائفية في حكم العراق) : يتحدر نوري كامل العلي من عائلة يهودية تشيعت حديثا. فهو بالإضافة إلى عائلته، هناك أربعة عوائل يهودية تشيعت حديثا وبقيت تقيم وتسكن في محافظة كربلاء - قضاء الهندية - ولم تهاجر إلى اسرائيل. حالها في ذلك كحال عشيرة ( الكريظات)، والتي تنتمي اليها هذه العوائل. و ( الكريظات)، نسبة إلى قبيلة بني قريظة اليهودية، والتي هاجرت من الجزيرة العربية إلى العراق وبلاد الشام. واستوطنت في العراق، المنطقة المحصورة ما بين مدينة الشوملي، التابعة إداريا الى محافظة بابل، وقضاء عفك التابع إداريا إلى محافظة القادسية.. ثم توسعوا في نزوحهم شمالاً حتى وصلوا إلى مدينة الكفل، حيث مرقد نبيهم، نبي الله ذو الكفل.

واضاف الباحث الحيدري : انه حدثت منازعات بين اليهود هناك وبين الأكثرية المسلمة، المقيمة في هذه المدينة التاريخية، والتابعة إداريا إلى محافظة بابل. ورفع أمر هذه المنازعات إلى مقام دولة الباب العالي في إسطنبول. والذي أمر بعائدية بعض الأضرحة إلى الأقلية اليهودية، وبعضها الآخر إلى الأكثرية المسلمة.

فحدثت غصة في قلوب الأكثرية المسلمة، من نتائج هذا التحكيم، باعتباره أنه كان متحيزا لصالح الأقلية اليهودية.. فحدثت مناوشات بين الطرفين، ووقعت نزاعات في شوارع وأزقة المدينة الضيقة. مما اضطر الأقلية اليهودية إلى الهجرة إلى المدن العراقية الأخرى، كبغداد والحلة والموصل. واتجهت مجموعة صغيرة منهم للإقامة في مدينة - طوريج - قضاء الهندية، الملاصق إداريا وجغرافيا من الناحية الشمالية الشرقية لمدينة الكفل..ثم دارت دائرة الأحداث السياسية في العراق والمنطقة العربية بسرعة مذهلة.. فسقطت دولة الباب العالي في إستنبول وجاء دور الإنكليز، كقوة جديدة في المنطقة. وجاء معهم وعد بلفور، ثم قامت دولة اسرائيل عام 1948 م. وليهاجر بعد ذلك، أو ( هُجر اليها )، معظم يهود العراق.

وأوضح الحيدري :
لكن بقيت هناك بعض العوائل اليهودية، مقيمة في بعض المدن العراقية. كمدينة طوريج - قضاء الهندية - لم تهاجر. ومن أشهر هذه العوائل هي عائلة السيد عبد الصاحب، والتي أنجبت المذيع والإعلامي اللامع، ورئيس قسم الأخبار في التلفزيون العراقي، إبان فترة الثمانينات، الراحل رشدي عبد الصاحب. والعائلة الثانية، هي عائلة العلي، والتي أنجبت الملحن العراقي الشهير، صالح الكويتي، والذي هاجر، في خمسينات القرن الماضي، إلى الكويت. وأقام فيها فترة من الزمن، ثم حمل إسمها (الكويتي )، وعاد محملاً به إلى بلده العراق، ليصبح له فيما بعد إسماً ولقباً وشهرة. ثم زار مدينته (طوريج) الزيارة الأخيرة، وودع أهله وذويه، وبعضا من معارفه واصدقائه. ومن هناك طار إلى إسرائيل، ليقضي فيها بقية حياته ويموت هناك... وصالح الكويتي هذا هو صاحب أجمل وأعذب الألحان العراقية التراثية. والتي تكاد لعذوبتها أن تكتب بماء الذهب. ومن أشهر هذه الأغاني هي أغنية - خدري الجاي خدريه - واغنية الأفندي الأفندي عيوني الأفندي - وكذلك أغنية يا صياد السمج صدلي بنيه - والتي غنتها المطربة العراقية الراحلة صديقة الملاية..
*********
هذا العراقي ابن عمة شف وش يقول عنة لايجي واحد ويقول حاقد عباس الحيدري عراقي شيعي مقيم في امريكا

ويستمر الباحث في فك الاصول اليهودية لرئيس الوزراء " العراقي " فيقول : وحقيقة أن إسمي العلمين - نوري وكامل - قليلا الإستعمال بين أهالي منطقة طوريج الريفية. والتي يغلب على أهلها الطابع الريفي في التسمي والتلقب. لكن هذين الإسمين، ينتشر إستعمالهما بكثرة بين أتباع الديانة الموسوية، وأتباع الأقليات العراقية الأخرى. فاليهود في العراق، حالهم كحال بقية الأقليات الإثنية العراقية الأخرى، كانوا ولا يزالون يتحاشون التسمي والتلقب بالأسماء والالقاب الإسلامية، لما لها من معنى ايديولوجي لديهم.

ويردف قائلا:
حاليا لهذه العوائل اليهودية الخمس المقيمة في قضاء الهندية ثقل اقتصادي، وسياسي كبير في القضاء والنواحي التابعة له. فمعامل الثلج ومعامل المعكرونة والشعرية تعود ملكيتها لهم.
من الناحية السياسية، لديهم ثلاثة ضباط كبار في الجيش العراقي.. وكان لديهم كذلك القيادي الكبير في حزب البعث العربي الإشتراكي - ضياء يحيى العلي - محافظ تكريت السابق، في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وشغل هذا العلي منصبا قياديا آخر، وهو أمين سر فرع حزب البعث في محافظة كربلاء، وقبلها كان يشغل أمانة سر فرع لحزب البعث العربي الإشتراكي، في محافظة القادسية. وأخيرا عمل في أمانة سر القطر لحزب البعث، أميناً عاماً للجنة الأمنية فيها.

ويتساءل الحيدري حول هذا البعثي الكبير العلي قائلا : لا أدري لماذا لم تشمله قوانين لجنة إجتثاث البعث بقوانينها الإقصائية المجحفة، أسوة بالعرب السنة الآخرين. أهو ماضي يهوديته الذي شفع له عند "الحاكم الإيراني" في بغداد. أم هي سلسلة أواصر القربى والمحسوبية والطائفية، التي تربطه بنوري كامل العلي، نائب رئيس لجنة إجتثاث البعث السابق، ورئيس وزراء العراق الجديد..


ويشرح الحيدري : لديهم أستاذ مدرس ثانوي موهوب، ومن عجائب الصدف، أن هذا الأستاذ كان قد درسني، في فترة الثمانينات، مادتي العلوم والرياضيات. وحقيقة كان هذا الأستاذ مثالا في الأدب والعلم والمثابرة. لكنه كثيرا ما كان يخرج عن صلب الموضوع ويقصفنا بعبارته الشهيرة والتي يقول فيها ((أنتم العرب أغبياء.. لكن أجدادكم كانوا أذكياء)). أخيرا أصبح لديهم رئيس وزراء، يحكم العراق أربعة أعوام، وربما يجدد له بأربعة أخرى، ولم لا فهذا هو حال الديمقراطية أو الديمقراطائفية في العراق​
.​
 

Ava

عضو
مو ناقص الا يتكلم المالكي على السعودية و هيئتها ..
ياعمي انت وين والسعودية وين ..
 

A K G

عضو فعال
الإثنين 18 محرم 1431هـ - 04 يناير 2010م

وصفت بأنها خاضعة لنزعات طائفية مقيتة
رفض شديد في السعودية لآراء العريفي حول الشيعة والسيستاني


pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_41931_96317.jpg


spc.gif
الشيخ العريفي المرجع الديني السيستاني
dot_blue.gif

دبي - أحمد الطويان، الرياض - محمد عطيف
استقبلت الأوساط السنية و الشيعية في السعودية وخارجها، آراء الداعية الإسلامي السعودي الشيخ محمد العريفي بالرفض الشديد، معتبرين آراء العريفي عن الطائفة الشيعية و المرجع الديني آية الله علي السيستاني تشدداً غير مقبول لا يخدم الأجواء الإيجابية التي خلقتها آراء معتدلة سعت للتقريب بين السنة و الشيعة.

وقال الشيخ عبدالمحسن العبيكان العالم الشرعي والمستشار في الديوان الملكي لـ"العربية نت": إن "ما قاله العريفي لا يمثل رأي حكومة السعودية، وإن خادم الحرمين الشريفين يسعى دائماً لنبذ الخلافات بين المسلمين وتوحيد الكلمة، وترك التطرف بكل أشكاله التي تشق صف الأمة".

و أضاف أنه "يجب التعايش السلمي بين الطوائف وعدم إعطاء الفرصة للنيل من المسلمين و تقدمهم و تطورهم، وعدم إشغال المسلمين في النزاعات التي لا خير فيها، مؤكداً احترام أهل العلم في السعودية للرموز الدينية من كل الطوائف والأديان، مشددا على أن "الرأي الذي خرج به الشيخ العريفي مرفوض تماماً".

من جهته قال الشيخ محمد المحفوظ لـ"العربية.نت": "أعتقد أن من المهم القول إن الاختلاف الديني والمذهبي الفكري لا يشرع لأي كان؛ سواء أكان شخصا أو مجموعة أو مذهبا أن يسيء للطرف الآخر، وانطلاقا من هذه البدَهية أعتقد أن ما تفوه به الشيخ العريفي" مسيء "ويجب استنكاره من جميع الجهات الدينية داخل وخارج السعودية، لأن مضمون هذا الخطاب لا يعكس رؤية إسلامية أصيلة وإنما هو خاضع لنزعات عاطفية وطائفية مقيتة."

وأكد "كنا نتوقع أن رجال الدين في المملكة قد تجاوزوا هذا النوع من الخطاب الديني، ولكن للأسف الشديد الخطاب المتشنج من العريفي أعاد المنطقة إلى جو من الشحن الطائفي البغيض الذي يضر بكل أوطاننا ومجتمعاتنا، وما قاله تجب إدانته؛ ليس من الشيعة فقط وإنما من جميع الشخصيات والمؤسسات الإسلامية".

ويرى المحفوظ أن "هناك ثلاثة ضوابط أساسية؛ الأول هو الضابط الأخلاقي وكما قلنا الاختلاف لا يشرع الإساءة، والضابط الثاني هو الضابط السياسي فنحن في المملكة وفي كل البلاد العربية والإسلامية بحاجة لسن قوانين تجرم من يسيء إلى مقدسات الآخرين، فلو كانت لدينا أنظمة قانونية تجرم من يسيء إلى مقدسات أي مواطن آخر، فستكون هناك قنوات قانونية لمحاكمة الشيخ العريفي ومن ينحو نحوه من الطرفين.

وأضاف "نحن نطالب بسن هذه القوانين لحماية استقرار أوطاننا ولوأد أية فتن طائفية أو مذهبية في الوطن. نحن نتفهم أن تختلف مع الآخرين وتنتقد قناعاتهم وأفكارهم ولكن ليس الإساءة لهم".

وكان الشيخ محمد العريفي قد قال في خطبته أن مذهب التشيع "أساسه المجوسية"، وهي ديانة كانت سائدة في بلاد فارس قبل الإسلام، ووصف أتباعه بأنهم من "أهل البدع الذين يرفع بعضهم الأئمة من أهل البيت إلى مراتب النبوة بل الإلهية".

واعتبر العريفي "أن عدوان الشيعة على السنة ممتد عبر التاريخ ومن ذلك تعاونهم مع المغول ضد الخلافة العباسية، كما هاجموا الحجاج في السعودية في الماضي والحاضر". وانتقد أيضا شيعة السعودية قائلاً إنه "لولا يقظة الأجهزة الأمنية لرأى الناس من أفعالهم عجباً".

ووصف العريفي في خطبة الجمعة التي عنون لها بـ"قصة الحوثيين" المرجع الديني آية الله العظمى علي السيستاني بـما اعتبره الكثير من الشيعة في وسائل الإعلام يمس رمزاً دينياً له ملايين المقلدين بحسب المذهب الجعفري، وإنتقاص من قدره ومكانته، الأمر الذي يؤجج التعصب الطائفي المنبوذ.

ووصلت آراء الشيخ العريفي إلى خارج الحدود، وصدرت بيانات تستنكر تلك الآراء من الشخصيات الإسلامية السنية والشيعية، ووُقعت بيانات تطالبه بالاعتذار وأخرى طالبت حكومات بلدانها بمنعه من إلقاء المحاضرات داخل حدود دولهم مثل الكويت. وقالت شخصيات إسلامية إن المملكة العربية السعودية دولة اعتدال ولها دورها القيادي في التقريب بين المسلمين، و إن رأي العريفي لا يمثل بأي حال من الأحوال السعودية حكومة و علماء دين.

وفي تصريح لـ"العربية.نت" قال حجة الإسلام نوري البطاط من الحوزة العلمية العراقية في قم "إن ما قاله العريفي لايساعد على الجهود المبذولة لتعزيز الانسجام القائم حاليا بين السنة والشيعة والتي يدعمها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز".

وأضاف البطاط أن الشيعة العراقيين يحترمون المرجعيات الدينية ولايرضون بالإساءة لهم شيعية كانت أو سنية، وهم ينظرون إلى إساءة العريفي من زاوية شخصية ولا يحملونها أكثر من ذلك.


ووصف كتاب و مثقفون رأي العريفي بالتطرف وأنه يضرب الوحدة الإسلامية خصوصاً في وقت حساس، و أي رأي عن خطر إيران أو ممارساتها السياسية يجب أن يبقى في حدود السياسة من دون أخذ الطابع الديني، لأن الشيعة ينتمون لطائفتهم ولا يمثلون أي توجه سياسي لإيران.

و حاولت "العربية.نت" الاتصال مرات عديدة بالداعية الإسلامي العريفي إلا أنه لم يتسن لها ذلك للحصول على رده و توضيح رأيه.


==================


و هكذا دائما يورط المشايخ السفهاء مملكة ال سعود فى صراعات هم فى غنى عنها !!

تحياتى

منو هذا المحفوظ شنو يبيع :D

حالتك صعبه
والعريفي لم يخطئ بل اصاب كبد الحقيقة

والحقيقة مرة دائما لاصحابها ... :cool:

والصراخ على قدر الالم
 

times

عضو فعال
سؤال للاخوه الكرام هل تقبلون ان ياتى شخص ويقول ان بن باز زنديق وخبيث ؟!!
 

A K G

عضو فعال
سؤال للاخوه الكرام هل تقبلون ان ياتى شخص ويقول ان بن باز زنديق وخبيث ؟!!

ماهذا الحماقة

نحن لا نرضى ان يطعن في عرض الرسول الذي استحليتموه ومن يقول بذلك فهو زنديق

نحن لا نرضى بسب الصحابة ومن يسبهم فهو زنديق خبيث

نحن لانرضى بالقول بتحريف القرآن من يقول ذلك فهو زنديق خبيث

رفعت الاقلام وجفت الصحف
 

deep thinker

عضو بلاتيني
هذا ما يذكره العالم و المستشار فى "الديوان الملكى" السعودى الشيخ عبد المحسن العبيكان ردا على العريفى ... ارد فيه ايضا على بعض الجهال :

وقال الشيخ عبدالمحسن العبيكان العالم الشرعي والمستشار في الديوان الملكي لـ"العربية نت": إن "ما قاله" العريفي " لا يمثل رأي حكومة السعودية، وإن خادم الحرمين الشريفين يسعى دائماً لنبذ الخلافات بين المسلمين وتوحيد الكلمة، وترك التطرف بكل أشكاله التي تشق صف الأمة".
و أضاف أنه "يجب التعايش السلمي بين الطوائف وعدم إعطاء الفرصة للنيل من المسلمين و تقدمهم و تطورهم، وعدم إشغال المسلمين في النزاعات التي لا خير فيها، مؤكداً احترام أهل العلم في السعودية للرموز الدينية من كل الطوائف والأديان، مشددا على أن "الرأي الذي خرج به الشيخ العريفي مرفوض تماماً".




هذا دليل على مدى الحرج الذى وقعت فيه مملكة ال سعود من هكذا تصريحات غبية
تحياتى
 

A K G

عضو فعال
هذا ما يذكره العالم و المستشار فى "الديوان الملكى" السعودى الشيخ عبد المحسن العبيكان ارد فيه على بعض الجهال :






هذا دليل على مدى الحرج الذى وقعت فيه مملكة ال سعود من هكذا تصريحات غبية
تحياتى


حرج من منو ؟؟ ابي افهم !! يعني اللحين الحكومة السعودية خايفه على مشاعرك انت وغيرك ؟؟ آخر همهم صدقني;)

الشيخ العريفي مواطن وداعية شكو هو بالحكومة ؟؟ يعني تبي الحكومة ترد على كل شئ يقولونه المواطنين السعوديين :D

بصراحة الشيخ العلامة الجهبذ العريفي ماقال الا الحق ونحن نشد على يده وندعوه في اقرب فرصه للكويت :cool:
 

deep thinker

عضو بلاتيني
حرج من منو ؟؟ ابي افهم !! يعني اللحين الحكومة السعودية خايفه على مشاعرك انت وغيرك ؟؟ آخر همهم صدقني;)

الشيخ العريفي مواطن وداعية شكو هو بالحكومة ؟؟ يعني تبي الحكومة ترد على كل شئ يقولونه المواطنين السعوديين :D

بصراحة الشيخ العلامة الجهبذ العريفي ماقال الا الحق ونحن نشد على يده وندعوه في اقرب فرصه للكويت :cool:



الحمد لله و الشكر

حتى فهم لا تفهم ..
المملكة ستنضر من هكذا حماقات ..
المنطقة الشرقية ليست فى الواق واق و السعودية ليست بحاجة الى مزيد من الحوثيين فى القطيف و الاحساء -فهم مكتفين بمشاكلهم التى لا تنتهى مع التكفيريين و القاعدة فى الرياض و بريدة و الزلفى ... وفى الجنوب مع حوثييى اليمن !!


عموما العريفى و الخريفى و غيره- لن يزيدو شيئا ولن ينقصوا فى حديثهم الا استقطاب المزيد من الجهال
فؤلئك و هؤلاء يسبحون اولا و اخيرا بحمد وملك و سلطان ال سعود
والان حتى بعض مشايخ ال سعود يبرؤون من العريفى و حماقاته


:)
 

times

عضو فعال
ماهذا الحماقة

نحن لا نرضى ان يطعن في عرض الرسول الذي استحليتموه ومن يقول بذلك فهو زنديق

نحن لا نرضى بسب الصحابة ومن يسبهم فهو زنديق خبيث

نحن لانرضى بالقول بتحريف القرآن من يقول ذلك فهو زنديق خبيث

رفعت الاقلام وجفت الصحف
يا محترم ما ادرى عن شنو تتكلم
انا سألت سؤال
هل تقبل ان يقول اى شخص ان بن باز زنديق وخبيث ؟
نعم او لا
خير الكلام ما قل ودل
 

A K G

عضو فعال
الحمد لله و الشكر

حتى فهم لا تفهم ..
المنطقة الشرقية ليس فى الواق واق و السعودية ليست بحاجة الى مزيد من الحوثيين فى القطيف و الاحساء -فهم مكتفين بمشاكلهم التى لا تنتهى مع التكفيريين و القاعدة وفى الجنوب مع اليمن !!


عموما العريفى و الخريفى و غيره- لن يزيدو شيئا ولن ينقصوا فى حديثهم الا استقطاب المزيد من الجهال
فؤلئك و هؤلاء يسبحون اولا و اخيرا بحمد وملك و سلطان ال سعود
والان حتى بعض مشايخ ال سعود يبرؤون من العريفى و حماقاته


:)


اللي موجودين بالمنطقة الشرقية حالتهم كسيفه لا يهشون ولا ينشون .. ومشاكلهم لا تنتهي حتى انا اقترح انهم يهاجرون فهم نشاز بالسعودية لعل ايران تفتح ابوابها لهم ..
ومني للحكومة السعودية هذا الاقتراح

اذا الشيخ العريفي لا يزيد ولا ينقص لماذا علت صرخاتكم وزاد بكائكم وعويلكم ..

ولكن الحقيقة دائما مره لاصحابها :cool:
:cool:
 
الحمد لله و الشكر

حتى فهم لا تفهم ..
المنطقة الشرقية ليست فى الواق واق و السعودية ليست بحاجة الى مزيد من الحوثيين فى القطيف و الاحساء -فهم مكتفين بمشاكلهم التى لا تنتهى مع التكفيريين و القاعدة فى الرياض و بريدة و الزلفى ... وفى الجنوب مع حوثييى اليمن !!


عموما العريفى و الخريفى و غيره- لن يزيدو شيئا ولن ينقصوا فى حديثهم الا استقطاب المزيد من الجهال
فؤلئك و هؤلاء يسبحون اولا و اخيرا بحمد وملك و سلطان ال سعود
والان حتى بعض مشايخ ال سعود يبرؤون من العريفى و حماقاته


:)


اذا على قولتك المنطقة الشرقية وخير ترى عند ربعكم في ايران نار صامتة عددهم 28 مليون سني بس ينتظرون اشارة فقط ووين في

ثلاث مناطق في الشمال

والشرق

والجنوب اغنى مناطق ايران واللة يرجعون ربعكم حمالية عفش مثل اول في الاسواق الفتنة نائمة لا تشبونها على رووسكم ...
 

A K G

عضو فعال
اذا على قولتك المنطقة الشرقية وخير ترى عند ربعكم في ايران نار صامتة عددهم 28 مليون سني بس ينتظرون اشارة فقط ووين في

ثلاث مناطق في الشمال

والشرق

والجنوب اغنى مناطق ايران واللة يرجعون ربعكم حمالية عفش مثل اول في الاسواق الفتنة نائمة لا تشبونها على رووسكم ...

لما اللحين وهم حمالين وخبازين وحتى بكره دام هذا النظام الفاشي يستعبدهم

:cool:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى