الكاتب عبدالله زمان ينتقد (الشبكة الوطنية) ويسمي عدد من اعضائها بالفئران

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
زميلنا صاحب الابتسامه العريضه الشهيرة ..

انا اتابع كل ما يطرح .. فـ التميز ليس محصوراً بمقالة فئران الانترنت .. هذا اولاً


يعني مو مشكلة يكون عند العضو أو الكاتب مشاركات متميزة ، لكن تجي في مشاركة أو مقالة ، ويصف من لا يعجبه بـ ( الفأر ) أو ( الكلب ) مثلاً .

هنا نقول عنه : كاتب متميز .

خوش منطق .:D

هل ستصفين كاتباً محترما ومتميز دائماً بأن يصفكِ بـ ( الفأرة ) لمجرد أنه لا يعجبه مواضيعك الطائفية ؟!:D

هل ستصفينه بـ ( الكاتب المتميز ) بعد ذلك ؟!:D


ثم ان تميز هذا الكاتب اوذاك يكون بإستعراض ما يجود به فكره , وعلى ادبيات ما يطرحه رغماَ عن خلافاتنا الفكرية والانتمائية و و و إلخ معه .

ومع كم المواضيع ( البايخة ) والردود ( السطحية ) التي اتخمت بها صفحات الشبكة تميز زمان وعدد قليل من الاعضاء , وهذا ما يوافقني عليه المطلعين على اوضاع الشبكة الوطنية سابقاً وحالياً


عفواً :

أنتِ معروفة بالمنتدى بأنكِ طائفية مثلك مثل ( بو راس ) و ( ديب ثنكر ) و ( زمان ) وباقي الشلة .

ولا أحد منكم يستطيع أن ينكر طائفيته ويدّعي أنه ( وطني ) .;)

لذا تدافعون عما يطرحه الزميل / زمان بدافع طائفي لا أكثر .;)

فتمثيل دور ( الموضوعية ) في الدفاع عما ( قاءه ) الزميل / زمان ، لن يسعفكِ ولن يسعفه .:D

زميلي .. لست هنا لامنعك وامنع غيرك من انتقاد زمان وما يطرحه بمقالاته , لكن الهجوم بهذه الطريقة غير مبرر , لانه لم يصف عموم الاعضاء لكنه تكلم عن ( البعض ) ومن باب حرص منك و مني و من اي زميل آخر يرى بهذه الشبكة منبراً وطنياً شعبياً ان يعمل على ان تحافظ الشبكة على مكانتها بمحاربة هؤلاء ( البعض ) اصحاب هذه الافكار الدخيلة .,

وإلا فإن لا حق لي بان امنعك او غيرك من الانتقاد , لكن اتمنى ان يكون هناك وعي منا جميعاً لخطورة الوضع الحالي التي تعيشه الشبكة والدولة بفضل من غزاها من اصحاب الفكر الاقصائي .

ياااااااااااااااااااااه .

خنقتني العبرة من هالكلام ( الوطني الديمقراطي ) الكبير .:باكي:

أول القصيدة إسلام ، وآخرها كفر .:D

بصراحة يا رؤى :

هل تؤيدين إقصاء ( الوهابية ) من الكويت ؟;)
 
الوصف الفئران...
اسقاط هذا الوصف يأتي من باب الاختباء خلف الشاشات كاختباء الفأر في جحره، لكنك أنت تسقط هذا الوصف "بكل غباء" على أنه وصف لمن تدنى مستوى حواره وأدبه. فوصف للأخير يكون (قليل أدب، ناقص حيلة، مفلس، ومتناحر، .... الخ من أوصاف) وهنا مثال جديد على نوعية هؤلاء الأعضاء ممن لا يريدون فهم الكلام ليقفزوا على الأحكام بشكل غبي.

بعض المشرفين...
يعتقد الأخ بأننا في مجتمع ملائكي، وأننا نعيش المدينة الفاضلة. وهذا خطأ كبير، بل أنا في مطالبتي لتقنين الحريات استند على أننا لسنا كذلك، لذلك أرى من الضرورة أن نحد من الريادة المخزية للكويتيين في الطعن والتشهيير وقلّة الحياء، وبالتالي سوف نعمل سوياً على محوا هؤلاء "الفئران" لنأتي بجيل جديد واعي، ومحاور ماهر، وراقي بالفكر والطرح.

أفكارك جيدة و متداولة بكل الأوساط هذه الأيام لكنك للأسف سقطت بأتخاذك رداءا ليس ردائك و لم تبرر أسقاطاتك و تشبيهاتك. بل وأنك تكابر بالخطأ و لا تعترف بخطأك الشخصي فمن سيسمع لك بهذا المنطق ؟؟ و سيقنع بك ؟؟

كل من صار كاتب هاليومين للأسف ......
 

كويتي زمان

عضو مميز
انا اعتقد انهم بشر كلن يعبر عن رايه اما اذا يعتقد انهم فيران عشان يخالفونه الراى فهو ابوالعريص الكبيرلانه طائفي من النوع العفن ;)
 

رؤى

عضو بلاتيني
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت فإن كلمته فـرّجت عنـه وإن خليته كـمدا يمـوت

نوعيات من تهاجم زمان .. معروفة

لله درك يا عبدالله زمان

وكفى .,
 
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت فإن كلمته فـرّجت عنـه وإن خليته كـمدا يمـوت

نوعيات من تهاجم زمان .. معروفة

لله درك يا عبدالله زمان

وكفى .,

ما عليه ، دسنا على الجرح ، وكشفنا للقراء أن دفاعكم عن الزميل / زمان ما هو إلا دفاع طائفي ، لأنه طائفي مثلكم .;)

أسماء المدافعين عن الزميل / زمان والمؤيدين له أغلبها - إن لم يكن كلها - طائفية .:D

خيرها بغيرها .:D
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت فإن كلمته فـرّجت عنـه وإن خليته كـمدا يمـوت

نوعيات من تهاجم زمان .. معروفة

لله درك يا عبدالله زمان

وكفى .,

وأيضا في المقابل من يدافع عن زمان معروفين

وأنتي بالذات ما نشوفج بالسياسية الا تكتبين شي طائفي

ونفس ماقال أخوى المتبحر تتكلمين في بعض المرات بوطنية زايدة حبتين ومن يشتد الموضوع طلعتي الوجه الآخر

أنتي وزمان نفس الفكر

المصيبة قمة الطائفية ويدعون الوسطية

قاتل الله التقية
 

zaman

عضو ذهبي
عن النبي الأكرم (ص) يخاطب الإمام علي (ع) ويقول...
يا علي، لا تشاورن جباناً فإنه يضيق عليك المخرج
ولا تشاورن بخيلاً فإنه يقصر بك عن غايتك
ولا تشاورن حريصاً فإنه يزين لك شرهاً.
وإعلم أن الجبن والبخل والحرص غريزة يجمعها سوء الظن بالله سبحانه
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
الرد على الزمان - صاحب المبادىء الهشّــه

عبدالله زمان ..غير معروف أو غير متابع لكتاباته

ويتحدث عن الشبكة الوطنية وكأنه ناقد وكامل أو انه كـالأديب نجيب محفوظ ..

يقول ..

كنت ضد مبدأ مراقبة الحريّات. ولكن نجحت تلك الشرذمة بتغيير رأيي،

فأن نجحت هذه التى تصفها بالشرذمه فى تغيير مبدئك فهذا يعنى بان بنيانك ضعيف

وعليك الاتصال بشركة بهبهانى للخرسانه الجاهزه .. لتاسيس مبادئك على أساس صلب ..

فمبدأك .. هزيل هـش ..سرعان مايتحطم أمام السرّايات ..

أن كانوا هؤلاء حطموا مبدئك وأنهوه ..فلا يصح أن تمسك بقلم فى صحيفه تخاطب من خلاله آآلاف العقول ..

وانصح أن لايقرأ لك أحد قط ... بعد أقرارك على نفسك فى هذا المقال ... فمبادئك ضعيفه سرعان ماتسقط وتتغير فتتبخّر ..

وكل يوم لك مبدأ .....


.
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
الحين عرفت قال الرسول عليه الصلاة والسلام؟؟

عز الله عرفت ان الله حق

وتأكد يا زمان متى ما عدت سنعود بأقوى من ردك ولن ينفعك لا ساجد ولا غيره

وستكون أزرار الكيبورد طلقات أم 16 عليك وعلى كل من يقوم بالتقليل من شأن أعضاء الشبكة حتى من نختلف معهم

 
سألنا الزميل / زمان هذا السؤال وتهرب من الإجابة :

سؤال آخر أكثر براءة من سابقه للزميل / زمان :

لو أن شخصاً وصف كاتباً صحفياً بـ ( كلب الشبكة الفلانية ) أو ( كلب الجريدة الفلانية ) مثلاً لتدني طرحه في وصف بعض أعضاء الإنترنت بـ ( الفئرآن ) ، فهل ستقبل ذلك ؟!:D

إياك أن تترفع عن سؤال فيه كلمة ( كلب ) ، فأنت لم تترفع عن إطلاق وصف ( الفئران ) على من لا يعجبك .;)
 
وأيضا في المقابل من يدافع عن زمان معروفين




وأنتي بالذات ما نشوفج بالسياسية الا تكتبين شي طائفي

ونفس ماقال أخوى المتبحر تتكلمين في بعض المرات بوطنية زايدة حبتين ومن يشتد الموضوع طلعتي الوجه الآخر

أنتي وزمان نفس الفكر

المصيبة قمة الطائفية ويدعون الوسطية


قاتل الله التقية


يا خوي ما فيه أحلى من الصراحة .

أي إنسان يسألني :

هل أنت طائفي يا المتبحر ؟!:mad:

سأقول له : نعم ، وافتخر بذلك ، لن أمثل عليكم دور الشخص الوطني .:cool:

لكن أن يغيّر الإنسان جلده كالحرباء ( وينكشف بسرعة ) ، فهذا موقف بايخ بصراحة .:D

هذه هدية لك وللقراء ليعرفوا من هو الزميل زمان :

1 - الدفاع عن التدخل الإيراني في اليمن :

أمّا التدخل الإيراني المزعوم اليوم...
فعلى الرغم من كذب هذا الإدعاء

2 - التبرير لطائفية جريدة ( الدار ) الشيعية وأنها تخلق ( التوازن ) ( :eek: ) :

حول الدار وملحقاتها الإعلامية...
وجود هذه الجريدة والقنوات الفضائية لها، اعتبرها حالة طبيعية وفرز فطري لما لحق بالطائفة الشيعية من ضرر إعلامي على مر النسوات الطويلة السابقة. فما برحت جريدة يومية تضرب بمعتقدات الطائفة أو أخبارها السياسية، وتفبرك الكذب عليهم، وتخلخل النسيج الإجتماعي بينهم وبين أخوانهم أبناء الوطن الواحد دون أي استنكار "وطني" أو "إعلامي موضوعي".

وبعد هذا التاريخ الإعلامي الظالم للطائفة...
كان منطقياً خروج مثل جريدة الدار والقنوات الأخرى على الساحة، لتخلق حالة التوازن المفقودة للأسف. بل وتوجد توازن القوى الإعلامية في مقابل خصومها الإعلاميين.

3 - الدفاع عن رداءة جريدة ( الدار ) من حيث احترافية الإعلام ( ;) ) :

نعم الدار لا ترقى لمستوى الإعلام المحترف...
وهذا ليس انتقاصاً بالدار وحدها،

هذا غيضٌ من فيض .:D

أما مشاركات الزميلة / رؤى الطائفية ، فلا يحصيها إلا رب الأرباب .:D

المسألة وما فيها كاتب صحفي طائفي يكتب في منتدى والظاهر إن ما قدر على بعض الأعضاء فأحب أن يفرّغ غضبه عليهم في مقال وجاء الطائفيون ليدافعوا عنه بدافع طائفي .
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
من يتباكى بالشبكة؟...
نظام الملالي في إيران - يقابلة نظام التكفيريين في الكويت، فالأمر لا يعدوا كونه "إنتماء عقائدي" يريد البعض اسقاطه سياسياً. فمن عمل على معاداة إيران، هو بالضرورة يخدم أعداء إيران أينما وجدوا، ومن يعمل على مناصرة التكفيريين، أيضاً هو بالضرورة مؤيد لفكر التكفير.

النظام في الكويت تكفيريين!!!؟؟ اخوي زمان زخرفة الكلمات عندك عالية بس هل تعي ماتقول!! النظام بالكويت امارة دستورية لاسرة حاكمة وادري انك بتقول مو قصدي وانه قصدك الوهابيين الوحشيين والكخة التكفيريين بس يا حبيبنا انت قارنت نظام ملالي ايران واعقبتها بالمقابلة ب"نظام التكفيريين في الكويت" يعني النظام الكويتي التكفيري!!!! سمعت عن شي اسمه الطباق!؟ بعدين يا حبيبنا لاتدخلنا ببالتكفير والعقائد لاننا نعلم علم اليقين اننا مسلمين دنيا عندكم وكفار اخرة ومخلدين بالنار ومع هذا انا ابوعمر اللي يمكن يوما ما ستعتبرني وهابيا ناصبيا اقولك اعتقادك وانت حر فيه وماعندي مشكلة اذا تراني كافر اخرة او دنيا عقيدتك وانت حر فيها مادام التعايش المشترك بيننا يستمر وكلن يعقد في قلبة معتقده ...........بس تكفى لاتدندن على سالفة تكفير في منتدى وشان سياسي!!!!



أمّا الكويت بينهما...
فهذا آخر هم التكفيريين - وهو واضح - وأوّل هم المخلصين، سواء كانوا شيعة، سنة، حضر، بدو. وحينما تكون الكويت في مأمن من هذا الصراع العقائدي، نكون نحن بخير من شرور التكفيريين والملالي كما تقولون عنهم.

اخر هم التكفيرين كملها وايضا باخر هم المتطرفين المؤمنين بولاية فقية!!!!! وازن الامور طال عمرك


وعلى طاري صراع عقائدي همممممممم لنرى


[FONT=ae_AlMateen]عاشور ومن بعده الطوفان[/FONT]


بداية وقبل الدخول في أصل الموضوع لا بد أن نسلط الضوء على مفهوم تطبيق الوحدة الوطنية كي لا يتهمنا أحد بالطائفية. إن مفاد كلمة الوحدة بعد التطبيق هو تجاذب وتقارب عناصر متعددة بالمجتمع على أسس وطنية ثابتة يتفق عليها "المتوحدون" تباعاً حتى ظهر هذا الاصطلاح اللغوي والذي يدمج فعل الوحدة مع خصائص الوطنية. ما أريد أن أقوله بأن الوحدة الوطنية هنا لا تعني حالة الذوبان الذي اشتبه الكثيرين بينه وبين المفهوم الأول. والجدير بالذكر بأن ما ننتمي إليه من تيار وفكر حمل شعار "كلمة التوحيد وتوحيد الكلمة" كان ولا يزال يمارس تطبيقات الوحدة الوطنية قولاً وعملاً والتاريخ يشهد. ولكن وبالوقت نفسه ذلك التاريخ لا يمكن اعتباره بأننا انسلخنا من عقيدتنا المذهبية والدينية التي نتعبد بها.

دخولاً في أصل الموضوع. أول من شنشن علينا خذلاننا تجاه مذهبنا هم بعض أتباع النائب الحالي والأول بالمنطقة صالح عاشور والذين ما انفكوا حتى يكيلوا علينا التهم يوماً بعد يوم ليس لأجل المذهب أبداً بل لحسابهم الخاص. فتارة يلقون علينا وصف المتواطئين مع من يعادي المذهب، وتارة أخرى نتهم بأننا ضد تأصيل الفكر الشيعي وتفعيل دوره بالمجتمع. وعلى هذا الأساس أخذ هو بيرق التصدي للمذهب أو أعطاه الجمهور "الساذج" ذلك الوصف وإنه هو المدافع الأوحد والأقوى على الميدان.


التزمنا نحن كجمهور منتمين للتحالف الإسلامي الوطني الصمت تجاه تلك الأوضاع رغم تعرضنا لأكثر من غمز ولمز، واحتسبنا ذلك تقرباً إلى الله سبحانه وبرهاناً للمتبصرين على أننا لسنا كما يدعون. وكان جل طموحنا أن يبلغ تمثيلنا واقعياً ويحاكي النسبة والتناسب للإحصاء السكاني. ولأجل ذلك تأملنا خيراً بوجود قائمتين في دائرة ثقلها الكبير من أبناء الطائفة.

من واقع خبرتنا السابقة بإدارة الفاضل صالح عاشور وماهية تلك الإدارة وطبيعة أجوائها، لم نكن في سرائر أنفسنا متفائلين كثيراً ولكن التأدب الإسلامي كان يمنعنا الخوض في النوايا ولا زلنا كذلك. وعلى الصعيد الآخر، عقلنا لازال يعمل ويطرح الكثير من التساؤلات. كيف ولماذا ومن المتسبب؟

إن من نكأ جرح الوحدة الوطنية خلال إحدى ندواته بقصد تحريض الناس على من تسبب في قضية التأبين وإنها شرخت اللحمة الكويتية، هو ذاته الذي دعم ياسر الحبيب وشريطه المزعوم والذي كاد أن يجعل المجتمع الكويتي بأسره تحت مرمى أسلحة طالبان وأتباعهم بالكويت. كما إنه من تلك المدرسة التي دعمت تلك المجلة التي نالت من عائشة بنت أبي بكر زوجة الرسول (ص). فسبحانه العدل المطلق هناك يلمز بأننا شرخنا الوحدة وهنا أفعاله مبررة لأنه المتصدي للدفاع عن المذهب الشيعي بالكويت.

إن التاريخ يكشف لمن تفتحت أعينهم مؤخراً وعرفوا من هم الذين يتلونون بتلون الشجرة التي يقتاتون من عليها. ومن هم الذين إذا وعدوا أوفوا وإذا كاشفوا كشفوا. وهؤلاء نسأل، من سن قانون الأحوال الجعفرية بالمحاكم الكويتية وأزالها من محاكم الأخوة السنة؟ من استثنى قانون الوصية الواجبة من قانون الورث والوصاية بالكويت وجعلها مطابقة للفقه الجعفري؟ من يقف في كل مناسبة من العاشر من محرم تحت قبة البرلمان الكويتي ليقول (سلام على الحسين يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حياً)؟ ثم من يدافع عن المسلمين كافة لا سيما في فلسطين ولبنان غير ذلك الشخص الذي نلتم منه ولا زلتوا تبالغون في طغيانكم؟

في رقبة الفاضل صالح عاشور دينٌ لا يمكن أن يسترد إلا بحالة واحدة فقط. الدين هو تسببه وبكل أنانية لخسارة الشيعة تمثيلهم بالكرسي السادس في مجلس الأمة الكويتي، ولم يكن مبلغ ذلك سوى تعاون لا يتجاوز الألف صوتاً لكي يحل زميله في القائمة (الكرتونية) تاسعاً أو عاشراً. وللجميع أن يستنتجوا كيف يكون حامل لولاء الدفاع عن قضايا الشيعة هو المتسبب في خسارة الشيعة لفرصتهم السادسة في التمثيل؟ أما استرداد ذلك الدين فهو يعتبر بمثابة "شلعت عين" إذا ما قلنا بأن عليه تبيان حقيقة التحالفات التي أقامها بالخفاء وتحديداً مع من تبادل الأصوات؟ وهل هم من الشيعة أم ماذا؟ وأخيراً عليه أن يعتذر هو لأبناء الشعب الكويتي على خداعة طوال تلك الفترة ومن ثم يعتذر للفاضلين أنور بخمسين والكابتن خليل الصالح.

اللهم لا شماتة ولكن هل بان الحق حينما قلنا ولا زلنا نقول بأن هذا النوع من التفكير المصلحي والشخصي أياً كان حامله، لا يمكن لخداعة وتلبسه لشتى أنواع الألبسة، ذلك كله سوف ينكشف في يوم من الأيام؟ هل بلغكم اليوم ناتج ما كنّا نقول منذ سنين؟

ختاماً، حتى لا يتطفل علينا بعض "المتشيعين الجدد" ويقولون بأننا نكرس التفرقة بواسطة هذا الكلام. أقول بأن ما قلت هو رأيي الشخصي وأنا أتحمله جملة وتفصيلاً ، وهو ناجم من حرقة قلب وألم يعتصر الصدر لأن داؤنا فينا ونحن عنه غافلون؟ وعليه فإن سياسة (عاشور ومن بعده الطوفان) يجب أن لا تتكرر في الفعاليات المستقبلية أينما وجدت، صغرت أو عظمت.

نصيحة للفاضل صالح عاشور: حاول التدخل بتمويه جداول المشتركات لأن رائحتها تزكم الأنوف... وعند ذلك سيبهت الذي كفر.




ماودي اعلق بس واضح ان الاخ زمان نظرتة السياسية والانتخابية اساسها طائفي مذهبي فئوي تعتمد الكم على الكيف!!! يعني ودي افهم شغلة اذا العشرة كانوا شيعة بس من نوعية المتردية والنطيحة شنو بيفيدونك فيه؟؟ فقط من اجل الوقوف بالمجلس بعاشوراء وذكر الحسين؟؟ واذا اللي عندي نجحوا عشرة سنة من قبيلتي من نوع المتردية والاردي منها شنو بيفدوني؟؟؟ بيوقفون بالمجلس ويسبحون ويهللون لابوبكر وعمر!!؟؟ نظرتك واضحه وضوح الشمس انه طائفية مذهبية فئوية ضيقة جدا ومسيسة ومع هذا لك الحق فيما تعتقد وتريد وانت حر فيه غصبن علي بس والله العظيم وانا ابوعمر اللي يمكن عندك وهابي وناصبي لو ينزل عندي شيعي ارتاح له واثق فيه وفي طرحة واحس قلبه علي لاعطية الصوت ومصوقر بعد!!! اؤكد لك الحق والحرية بان تعتقد وتقول وتفعل وتنظر لماتريد

لكن لاتاتي وتحاول ان تعلم غيرك لانه من الممكن جدا ان "غيرك" نظرتة لهالامور اكثر رقيا و"تقدميا" من جنابك الكريم


التكفيريين والملالي...
من يتبنى وصف الملالي، تجده كاره لمذهب التشيع، بل وتجده لا يتورع في النيل من المذاهب السنية الأخرى. أمّا من يقول بالوصف "التكفيريين" فإنه يحدد فئة واحدة شاذه وبشهادة مؤيديهم القدامى، بالوقت الذي لا يقولون بأن "كل" السنّة والجماعة هم على شاكله التكفيريين.



يعني من ينتقد نظام الملالي وولاية فقية الطهرانية كارة للتشيع!!!؟؟حتى لو كانوا شيعة وايرانيين بعد!؟!؟ لا راح تتعب جذية

ربطت التشيع فيهم!؟!؟ وماتبي غيرك يربط تسننه في غيرهم!!؟ بشويش يا اخ زمان


على العموم الاخ زمان بعد مقالتة "التعيسة" الغريب انه لايزال بالشبكة ويرد على من وصف اغلبيتهم بانهم "فئران" امر يثير الحيرة والاستغراب بصراحة



المهم الاخ زمان نختلف معه بالفكر والنظرة والظاهر انه ايضا نختلف بالمعتقد لكن للامانة الرجل ينتقي الكلمات ويزخرفها ...........زيادة عن اللزوم مرات وعلى حساب الفكرة..............وبقمة الادب بصراحة

مقالتة ورايه حق له ويجب ان نحترمه قوله ورايه غصبن علينا

لكن بالنسبة لنا مقالة "تعيسة" وهذا رأينا ويجب عليه ان يحترمه غصبن عليه ايضا



قوانين المنتدى واضحة ومكتوبة جامعة ومانعة وفي متانول اليد وبينك وبين الاشراف كبسة زر لمشاركة مخالفة حالك من حالنا

عندك شي بقلبك يقرقع قوله وصدور الاخوة ان شاء الله رحبة وزر المشاركة المخالفة موجود لاتروح للجريدة وتكتب مقالة تذكر فيه الديوانية الانترنتية اللي تقعد فيها وتطب باغلبية اعضاءها وبعدين تجي وكانك ماسويت شي...........احنا كويتيين واعتقد فهمت ما اقصدة


واذا اصريت على تكرار هذة الفعلة ايضا رايك وقلمك وسلوكك وانت حر فيه.........هم غصبن علينا



كافي جذية
 

حمد

عضو بلاتيني
في الحقيقة استغرب من مثل هذه الكتابات !!, ولا ادري ان كنت اصنفها تحت خانة كتاب الصحافة السيئين والذين لا ينظرون الى ما هو ابعد من ارنباتهم , ام اصنفها تحت خانة ادوات محاربي حرية التعبير خصوصا مع ترابط هذه المقالة مع حملة تلك المجاميع ضد المدونات والمنتديات !!

مع احترامي للزميل زمان ..

الزميل يتحدث عن قلة الادب و مواضيع ومشاركات التفرقة والكراهية واثارة النعرات بكل اشكالها وهذا شيئ جميل , لكن المؤسف ان الزميل وبدلا من ان يوجه سهامه الى المتسببين الحقيقيين نجده كغيره ممن لم يقدر الا على المدونين وكتاب المنتديات .

انا أسأل الزميل

من اين اتى هذا التراجع بلغة الحوار بين الكويتين ؟ , الم تسيطر الدولة على الاعلام والتربية لأكثر من جيل ؟ , الم تسيطر الاسرة على وزارة الداخلية منذ انطلاقة النظام المدني بالكويت وقبل ذلك بكثير ؟ , من اين اتوا هؤلاء قليلي الادب ولماذا تحولوا الى ظاهرة بدلا من ان يكونوا مجموعة من الشواذ ؟؟

المؤسف , ان الزميل لم يدعو الى اصلاح الخلل جذريا , وانما ليست لديه مشكلة مع استمرار دعاوى الكراهية وتغلغلها في القلوب بشرط اغلاق الابواب عليها وعدم التعبير عنها علانية ؟!

لا يريد اصلاح ومعالجة المشكلة وانما يريد الستر من الفضيحة!!

مثل سياسة الدول الديكتاتوية تماما هي التي تربوا في نفس الزميل زمان والذي لزمالته وادبه في المنتدى كل التقدير , فسياسة تلك الدول الاعلامية معروفة بتجاهل المشاكل الحقيقية المهم ان لا تتأثر صورة النظام الحاكم ولنا في قصة مطار بغداد والصححافيات لدليل عايشناه منذ فترة قليلة .

لسنا المتهمين يا عزيزي زمان , والمتهم هو من سيطر على عقول الناس وبناها على التفرقة العنصرية والطائفية و على الكراهية العرقية والمذهبية البغيضة , فحاسبهم ولا تحاسب من تم الزام والديهم لتعليمهم في مدارس حكومة الكويت المتخلفة والتي كانت ولا زالت تمتلئ بالكراهية التي رأينها بأم اعيننا بالمناهج وبعلاقة بعض المدرسين بالطلبة وبعلاقات الطلبة مع بعضهم البعض , وحاسب الاعلام الذي كانت له ادوار طائفية وعنصرية فئوية وقبلية وعرقية سيئة .

فإن كنت متضايق يا زميلي العزيز , فتأكد بأن من بيننا من هو متضايق اكثر منك , ولكن عليك معالجة الاسباب الحقيقية وعليك تحميل ما يحدث للمسؤولين الحقيقيين بدلا من الحديث عن فئران انترنت او كلاب صحافة اجلك الله !.

اضافة :

عندما وصف الدكتور ساجد كتاب الانترنت بالفئران , فكان يقصد كل من يكتب بأسماء مستعارة , حتى انت يا زمان ولم يكن يحدد قليلي الادب ,
 

رؤى

عضو بلاتيني
وأيضا في المقابل من يدافع عن زمان معروفين




وأنتي بالذات ما نشوفج بالسياسية الا تكتبين شي طائفي

ونفس ماقال أخوى المتبحر تتكلمين في بعض المرات بوطنية زايدة حبتين ومن يشتد الموضوع طلعتي الوجه الآخر

أنتي وزمان نفس الفكر

المصيبة قمة الطائفية ويدعون الوسطية


قاتل الله التقية


صدقاً .. انا اكثر وطنية منك ومن امثالك ..

لكن تتعرضون للمذهب الشيعي , طعن وسب وشتم واهانة .. انتم مو طائفيين

بينما ايي انا وغيري ندافع عن مذهبنا ,, إحنا طائفيين !

ايه نعم .. تلزم حدودك .. لا تتعرض للشيعة والمذهب والا بنكون اكثر طائفية ان لزم الامر .. شئت ام ابيت .,

قاتل الله العنصرية
 

Bo-Mahdi

عضو مميز
يا خوي ما فيه أحلى من الصراحة .

أي إنسان يسألني :

هل أنت طائفي يا المتبحر ؟!:mad:

سأقول له : نعم ، وافتخر بذلك ، لن أمثل عليكم دور الشخص الوطني .:cool:

لكن أن يغيّر الإنسان جلده كالحرباء ( وينكشف بسرعة ) ، فهذا موقف بايخ بصراحة .:D

هذه هدية لك وللقراء ليعرفوا من هو الزميل زمان :

1 - الدفاع عن التدخل الإيراني في اليمن :



2 - التبرير لطائفية جريدة ( الدار ) الشيعية وأنها تخلق ( التوازن ) ( :eek: ) :



3 - الدفاع عن رداءة جريدة ( الدار ) من حيث احترافية الإعلام ( ;) ) :



هذا غيضٌ من فيض .:D

أما مشاركات الزميلة / رؤى الطائفية ، فلا يحصيها إلا رب الأرباب .:D

المسألة وما فيها كاتب صحفي طائفي يكتب في منتدى والظاهر إن ما قدر على بعض الأعضاء فأحب أن يفرّغ غضبه عليهم في مقال وجاء الطائفيون ليدافعوا عنه بدافع طائفي .




قال أمير المؤمنين وسيد الموحدين بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب عليه السلام :


المرء مخبوء تحت لسانه







المتبحر يعترف أنه طائفي .... ونعم الشجاعة .





ملاحظة : الشجاعة المكتوبة أعلاه هي في مصطلح الشارع .... أما عندي فأسميها صفاقة .








بومهدي
 
صدقاً .. انا اكثر وطنية منك ومن امثالك ..

لكن تتعرضون للمذهب الشيعي , طعن وسب وشتم واهانة .. انتم مو طائفيين


لا يبه ، حنا طائفيين ونقولها بالفم المليان ، ما عندنا تقية مثلكم .;)

بينما ايي انا وغيري ندافع عن مذهبنا ,, إحنا طائفيين !

نعم أنتم طائفيون وتكذبون .:D

ولكن فينا ميزة عليكم :

نحن صريحون ولا نكذب مثلكم ولا نستخدم التقية .;)

بل صريحون بما نعتقد به ولا نمثل دور الوطنية ، ونحترم أنفسنا وقراءنا .:وردة:

بخلافكم أنتم يا من لا تحترمون أنفسكم ولا قراءكم .:إستنكار:

ايه نعم .. تلزم حدودك .. لا تتعرض للشيعة والمذهب والا بنكون اكثر طائفية ان لزم الامر .. شئت ام ابيت .,

أنتي الحين حددي :

أنتي طائفية أم لا ؟!:D

مرة تنكرين ومرة تعترفين على نفسكِ .:eek:

خلاص ، لا تقعدين تمثلين علينا دور ( الوطنية ) .;)

معلومة للقراء :

الزميلة رؤى لا تتقن التقية ، تنكشف بسرعة .:D

قاتل الله العنصرية

شكو العنصرية بالطائفية ؟:D

بس تبين تقولين أي كلام .:D
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
صدقاً .. انا اكثر وطنية منك ومن امثالك ..

لكن تتعرضون للمذهب الشيعي , طعن وسب وشتم واهانة .. انتم مو طائفيين

بينما ايي انا وغيري ندافع عن مذهبنا ,, إحنا طائفيين !

ايه نعم .. تلزم حدودك .. لا تتعرض للشيعة والمذهب والا بنكون اكثر طائفية ان لزم الامر .. شئت ام ابيت .,

قاتل الله العنصرية

كلام جميل

الحين الكاتب يصف الناس بالفئران ونحن دافعنا عن الشبكة ومن فيها

وين الطائفية ووين هجومنا على المذهب الشيعي؟؟

الرجل يخلط الفيمتو بالمرق وكل موضوع لازم يقط شغلات طائفية ويضرب تحت الحزام

انتي دشيتي نصرة لشخص لمجرد أنه نفس المذهب حتى وان كان على خطأ

يجب عليه أن يسمي الأمور بأسمائها وليس كما فعل وجعل الأمر عائم

ليته دعى لنبذ الطائفية والعنصرية أو تحسس أمور المواطنين

ترك كل هذه الأمور وأخذ يصف بعض الأعضاء بالفئران

ونحن بدورنا ردينا عليه

انتي شنو مشكلتج؟

أشوف سكتي عن خورشد وكلامه !!

وهذا دليل على صدق كلامنا بأن الغلط من شخص نفس المذهب حلال
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ياجماعه الخير ..

عطيتوا الكاتب أكبر من حجمه ..

الرجل يدور الشهره ..

وأنتم عطيتوه ..

أنتهى الأمر ..



ــــــــــــــــــ

المتبحر .. عزيز نفس ..

لله دركم ..
 
صفاقة الوجه هي أن تصف الطائفي بصفاقة الوجه بينما تكون أنت طائفي .;)

مثال على طائفية بو مهدي ( الطعن في معتقدات الطائفة السنية ) :

عمران يعني فرقت وياك صوفي ولا وهابي ؟



واحد يقول الله عنده أيدين يمين ...


والثاني يقول إن الله بمخباته ...



مثل ما يقول يقول المثل الإيرلندي : Tfoo Eein lanat ooh






بومهدي !

هل يوجد صفاقة وجه أكثر من ذلك يا بو مهدي ؟!:D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى