هل بالفعل نحن سبب ما يحصل ببلدنا؟؟؟

Q8 FOR EVER

عضو فعال
اخواني ،، اخواتي..

هل بالفعل أن ما يحصل ببلدنا هو بسببنا؟

انا في وجهة نظري انا ما يحصل على الساحه في بلدنا هو بسبب المواطن

ليست الحكومه مسؤوله عنه وليس مجلس الامه له يد في ما يحصل

بالفعل لو نحن الشعب اصلحنا ما في انفسنا أتوقع سوف نرى التطور والابداع

لو ان المواطن يبدأ بإصلاح نفسه لارتقينا في بلدنا

وعلى سبيل المثال لو ان كل مواطن يعمل بذمه وضمير ونحن نعلم بأن هناك كثير من الموظفين همه الشاغر قراءة الصحف في مكان عمله وشرب الشاي والحش.

لو أن المواطن آصلح الخلل الذي يبدأ منه أتوقع التطور.. واذا اصبح اتكالي على الدنيا السلام.

وعلى الصعيد العقائدي لو ان كل مواطن له حرية الدين والمذهب وعدم التدخل في شؤون الاخر والطعن فيه وفي عقائده ونحاسب انفسنا عن أعمالنا وعن عطاءنا في تطور بلدنا أفضل من أن نحاسب أو نطعن الاخرين على مذاهبهم أو عقائدهم... لأن الله سبحانه سوف يحسبنا عن جميع أعمالنا وعن جميع مذاهبنا وأدياننا وهو الحاكم العادل جل جلاله...

أخواني بالفعل نحن المواطنين من نحرك أعضاء مجلس الأمه سواء الى الطريق الخطأ أو إلى الطريق الصواب... لأن هم النائب هو ارضاء ناخبينه بالدرجه الاولى..

هل تتوقعون لو أصلحنا ما في أنفسنا بأن تتقدم الدوله سياسيا واقتصاديا ونرى التطور اللذي طال انتظاره؟؟

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
والله ياخوي كلامك صحيح بس انا من وجه نظري ان هالي قاعد يحصل بمشاركه حكوميه ..

يعني موبس الشعب حتى حكومتنا ترعى هالاشياء وتعززها للأسف

تلقاهم مع التاجر ضد الفقير المسكين ...

VICTOR HUGO

عضو ذهبي
" لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " صدق الله العظيم

أخي الكريم Q8 FOR EVER

كلامك صحيح تماما لأنه يجب البدء

في إصـلاح الذات قبل إنتظـار التنمية و التقدم الحضاري

لكن ألا ترى معي أن غياب القدوة الحسنة

من علية القوم و ذوي الحضوة ( عيالنـا ! )

و إنعـدام ترسيخ مبادىء الثواب و العقاب أدت يشكل

أو بآخر إلى التسيب و التخاذل الذي نعيشه ..!؟

ودي و تقديري ...

يا اخوى هالجيل ما عنده قيم ماكو وازع دينى يردعه الكل قاعد يسوى اشياء محرمه ومحد يقوله هذا حرام وهذا حلال الاسره شايله ايدها من تربيه عيالها الشارع قاعد يربى

Q8 FOR EVER

عضو فعال
والله ياخوي كلامك صحيح بس انا من وجه نظري ان هالي قاعد يحصل بمشاركه حكوميه ..

يعني موبس الشعب حتى حكومتنا ترعى هالاشياء وتعززها للأسف

تلقاهم مع التاجر ضد الفقير المسكين ...

اخي العزيز معظم التجار للأسف وليس كلهم يتعامل مع الدوله كأنها دولة مؤقته وترى جميع استثماراته واملاكه في الخارج.. ولاحظ اخي الكريم لو أن أعضاء مجلس الامه طالبو الوزير واستخدموا صلاحياتهم لكان افضل من مما يحصل من امور لا تسمن ولا تغني من جوع وانما تفرق

العقل نعمه

اخواني ،، اخواتي..

هل بالفعل أن ما يحصل ببلدنا هو بسببنا؟

انا في وجهة نظري انا ما يحصل على الساحه في بلدنا هو بسبب المواطن

ليست الحكومه مسؤوله عنه وليس مجلس الامه له يد في ما يحصل

بالفعل لو نحن الشعب اصلحنا ما في انفسنا أتوقع سوف نرى التطور والابداع

لو ان المواطن يبدأ بإصلاح نفسه لارتقينا في بلدنا

وعلى سبيل المثال لو ان كل مواطن يعمل بذمه وضمير ونحن نعلم بأن هناك كثير من الموظفين همه الشاغر قراءة الصحف في مكان عمله وشرب الشاي والحش.

لو أن المواطن آصلح الخلل الذي يبدأ منه أتوقع التطور.. واذا اصبح اتكالي على الدنيا السلام.

وعلى الصعيد العقائدي لو ان كل مواطن له حرية الدين والمذهب وعدم التدخل في شؤون الاخر والطعن فيه وفي عقائده ونحاسب انفسنا عن أعمالنا وعن عطاءنا في تطور بلدنا أفضل من أن نحاسب أو نطعن الاخرين على مذاهبهم أو عقائدهم... لأن الله سبحانه سوف يحسبنا عن جميع أعمالنا وعن جميع مذاهبنا وأدياننا وهو الحاكم العادل جل جلاله...

أخواني بالفعل نحن المواطنين من نحرك أعضاء مجلس الأمه سواء الى الطريق الخطأ أو إلى الطريق الصواب... لأن هم النائب هو ارضاء ناخبينه بالدرجه الاولى..

هل تتوقعون لو أصلحنا ما في أنفسنا بأن تتقدم الدوله سياسيا واقتصاديا ونرى التطور اللذي طال انتظاره؟؟
صح احنى السبب المفروض احنى اللي نسوي المستشفيات واحنى اللي نبني بيوتنا اونشتري والمفروض احنى اللي نعدل شوارع الكويت المفروض احنى اللي نبني استاد جابر
المفروض احنى اللي نبني جسر الصبيه المفروض احنى اللي نبني مستشفى جابر المفروض احنى اللي ندرس عيالنا اذكر ربك بس :mad:

التعديل الأخير:

Q8 FOR EVER

عضو فعال
" لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " صدق الله العظيم

أخي الكريم Q8 FOR EVER

كلامك صحيح تماما لأنه يجب البدء

في إصـلاح الذات قبل إنتظـار التنمية و التقدم الحضاري

لكن ألا ترى معي أن غياب القدوة الحسنة

من علية القوم و ذوي الحضوة ( عيالنـا ! )

و إنعـدام ترسيخ مبادىء الثواب و العقاب أدت يشكل

أو بآخر إلى التسيب و التخاذل الذي نعيشه ..!؟

ودي و تقديري ...

اخي الكريم،،

لماذا نأخذ السفيه قدوة لنا ولماذا لا نحكم عقلنا

لماذا اصبحنا تابعين لأفكار الغير ولماذا لا نبدأ بأنفسنا

الشعب أصبح يريد من الدولة (( عطيني من خيرج وأنا ما أعطيج))

الكل يطالب ببدل والكل يريد الاموال بغض النظر عن الانتاج

انظر للدول المتقدمه وهذه عن تجربه شخصيه وكنت اتحدث مع شخص امريكي عن بعض الامور فقال نعم ولايه شيكاغو هي بالمركز الاول وولايتنا في المركز الرابع ولكن سوف نتقدم بولايتنا ونجعلها في المقدمه.... انظر هم هذا المواطن الامريكي عندما يتحدى مواطنه الامريكي الاخر من ولايه اخرى مع العلم ان دولتهم هي بالمركز الاول في صدارة العلم...

اما نحن مع الاسف مع شيل مركز وذكر والثاني مع منع الفالي والثالث مع منع العريفي وهذا مزدوج وهذا مو ولد السور وهذا مو ولد اصل وهذا بيسري وهذا ما يبي سيقط القروض ...والخ

هل سمعت الشعب يطالب بالمشاريع والضغط على نواب الامه ببناء المستشفيات والجامعات،، أم ان الشعب يطالب الاعضاء بنقل فلان وترقية فلان وعلان

والخاسر هالديرة

Q8 FOR EVER

عضو فعال
صح احنى السبب المفروض احنى اللي نسوي المستشفيات واحنى اللي نبني بيوتنا اونشتري والمفروض احنى اللي نعدل شوارع الكويت المفروض احنى اللي نبني استاد جابر
المفروض احنى اللي نبني جسر الصبيه المفروض احنى اللي نبني مستشفى جابر المفروض احنى اللي ندرس عيالنا اذكر ربك بس :mad:

لا يا اخي المفروض نضغط على الأعضاء ونقول يالله شدوا حيلكم بهالمواضيع واحنا وراكم..

واذا ما فاد ننزل للشارع مع الاعضاء ونطالب الحكومه حتى تسمع..

هل الشارع أصبح لتصفيات شخصيه؟؟؟

مع العلم بأن نزول الشارع للتعبير عن الرأي والأعمار للمجمتع

وليس لتصفية الحسابات

اخي الكريم بناء المنازل من عرق جبينك لا تنتظر الاخرين يبنون لك بيت.. الوقت تغير

والمدارس نحن المواطنين من ندرس فيها لو اجتهدنا واصلحنا ذاتنا وعاقبنا المخطئ من الاجانب لانصلح الحال

لا نكون اتكاليين اخي الكريم

أعلى