كل مايتعلق بمنع الشيخ العريفي من دخول الكويت هنــــــــــــــا(مواضيع مدمجه متجدده)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لوعتوا جبودنا

كل يوم والثاني

ندوة

يا بساحة القرادة

يا بجاخور

يا بدوانية



يعني شيصير لو سويتوا

الندوة

على شاطئ البحر؟

أو كلش كلش

بمنتجع من المنتجعات

صيروا ستايل

ولو لمرة وحدة بحياتكم


فقط لا غير :وردة:



وبعدين النائب محمد هايف (وبقية الشلة) مو نواب؟

مو المفروض

وبحكم موقعه النيابي

إن آراءه تكون

تحت قبة البرلمان؟




أول مرة بحياتي أشوف

نواب

يهدون البرلمان

ويسوون ندواتهم

بالشارع
أو بالدواوين!
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة: كلامك برد قلبي يثلج الصـدر مشكووور ويعطيك العافيه
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
لووووووووووووووووووووووووول
والله إلي قاعد يصير لعب جهال قسم بالله لعب جهال
ألحين منع ولا لأ.؟ ما عرفنا :d
 

ولد الظفير

عضو مميز
الا الدين ياشيخ لايقولون فتنه وما فتنه كلنا تحت راية الاسلام ومحمد رسول الله ..

أمور الدين ياشيخ خط أحمر وهي من تستحق الاستجوابات والتجمعات والندوات وفزعة اهلها

الا الدين ياشيخ ناخيك
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
Untitled-1DQPPPPVYAGHNMTNUACSYWCLY.gif

يا اخوان شوفو الفرق بين وبين
والاصيل واضح والايرني واضح
اقسمت بخفين العباس واقسمت بظلع الزهراء في الماضي ولم اجد شئ
واليوم اقسم بالله الواحد لاشريك له ان العريفي سوف يدخل البلد لو اراد ذلك



اعوذ بالله من وجهه فعلا كريه
الحقد والحرب على العرب أزلي ويستخدم تحت مسميات دينية

 
الحر دائماً ليس كالنعام !!


ما نقبل السلبية والتهاون بالدفاع عن عقيدتنا وعلمائنا



عموماً .. إلي موعاجبهم الندوات و الدفاع عن ثوابت الشعب الكويتي ... (.....)!!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Condor

عضو
يعني لازم العريفي يحب من تحب ويكره من تكره ؟؟

هذا مايفهم من كلامك

هل هذا ما فهمته من كلامي ..!!

صدام الكافر .. شن الحرب على السعودية والكويت وقصف الظهران وأحتل مدينة الخفجي وغيرها من الأمور ، وشرد وقتل وعذب الشعب الكويتي والتاريخ يشهد على ذلك ..

ناهيك عن الشتائم والسباب التي خرجت منه للدولتين ورموزهما ..

فبعد كل هذا يأتي ليمدح صدام ويمجده .. وفي موقف أخر نراه يكفر الحوثيين ويحث على قتالهم

تناقض عجيب وغريب يعيش فيه هذا الرجل ..!!

أسألك :

هل أنت موافق على موقفه هذا من صدام الدكتاتوري ؟



Condor
 

Condor

عضو
يبدو لي كل من يظلم الشيعة وأتباع محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين .. يمجد ويصبح شهيدًا ..!!

Condor
 

ولد الظفير

عضو مميز
الحر دائماً ليس كالنعام !!


ما نقبل السلبية والتهاون بالدفاع عن عقيدتنا وعلمائنا



عموماً .. إلي موعاجبهم الندوات و الدفاع عن ثوابت الشعب الكويتي ...(....)!!

هههههههههههههههههههههههههه فديت حمران النواظر والله:وردة:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أتمنى أن يصمل الوزير على منع العريفي , هناك كم خطيب شيعي وكم شيخ شيعي رايحين رادين للكويت نتمنى منعهم ولكن ان تم السماح للعريفي بدخول الكويت راح تروح علينا هلصيدة !!!!! , كلهم صايدينهم يسبون الصحابة , وبعضهم سب السنة , واخرون أساءوا لعقيدة السنة , واخرون سبوا مشايخ! ,,, نعم لمنع العريفي خلونا نضحي فيه " مؤقتا" لأنه باصرار الشيعة على منع العريفي بنمنع وراه مية خطيب شيعي ! نحبك يا العريفي لكن اعذرنا نبي ننظف الكويت من القذورات ومن الطعانين واللعانين الي يجونا كل جم شهر وعقبها ندزلك دعوة وتجي معزز مكرم والعين اوسعلك من الدار ;):وردة:
 

اخو الشعب

عضو فعال
هل هذا ما فهمته من كلامي ..!!

صدام الكافر .. شن الحرب على السعودية والكويت وقصف الظهران وأحتل مدينة الخفجي وغيرها من الأمور ، وشرد وقتل وعذب الشعب الكويتي والتاريخ يشهد على ذلك ..

ناهيك عن الشتائم والسباب التي خرجت منه للدولتين ورموزهما ..

فبعد كل هذا يأتي ليمدح صدام ويمجده .. وفي موقف أخر نراه يكفر الحوثيين ويحث على قتالهم

تناقض عجيب وغريب يعيش فيه هذا الرجل ..!!

أسألك :

هل أنت موافق على موقفه هذا من صدام الدكتاتوري ؟



Condor

اخوي ممكن تعلمني مامعنى كلمة كفر ؟؟

ارجو الاجابه من غير تهجم على شخصي فهذا استفسار من اخ صغير لأخيه الاكبر
 
لاتخلطون الاوراق بين الفالي وابوزيد والعريفي...


في البدايه اطلب من الاخوه المشرفين عدم دمج هذا الموضوع مع غيره وذلك لان هذا الموضوع يوجد به دراسه تحليله خاصه
وفيه اكون قد حددت الاختلاف بين كل من الفالي وابوزيد والعريفي


في الفتره الاخير كان المؤيديين لقرار منع العريفي يطالبون بتطبيق العداله بين الكل وهذا بالواقع كلمه حق يراد بها باطل
فنجدهم يقولون مثلما تم منع الفالي وابوزيد من الدخول يجب منع العريفي
وشتان بين ماقاله العريفي وماادعاه ابو زيد والفالي
اخواني نريد وضع النقاط على الحروف ونحدد ماهو جرم كل من
الفالي
ابوزيد
العريفي
اولا : الفالي
لقد تطاول الفالي على الله سبحانه وتعالى وقال ان الله كتب شعرا في على رضي الله عنه وهذا عين الزندقه والله المستعان وهذه نصوص قرانيه تخالف ماقاله ىالفالي قوله تعالى : { والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون }
وهنا نجد مخالفه صريحه بين ماادعاه الفالي وبين الايه الكريمه
وهنا سؤال للذين سوف يدافعون عن الفالي بهذا الكلام اريد دليل واحد يثبت صحه ماادعاه الفالي ؟!
تعالى الله عما نقول....
ثانيا ابو زيد:
ابوزيد هو من افجر مارايت في حياتي بل انه انجسهم ولو كان قد خرج في عصر الرده لكان هو اشد من مسيلمه الكذاب
فكرته : نادى أبوزيد بإخضاع القرآن لنظرية غربية مادية تنكر الخالق وتؤول الوحي الإلهي على أنه إفراز بيئوي أسطوري ، ناتج عن المعرفي التاريخي الغارق في الأسطورة .

اسم هذه النظرية « الهرمنيوطيقا » ، و « مصطلح الهرمنيوطيقا » مصطلح قديم بدأ استعماله في دوائر الدراسات اللاهوتية ليشير إلى مجموعة القواعد والمعايير التي يجب أن يتبعها المفسر لفهم النص الديني « الكتاب المقدس » .. يشير المصطلح إلى « نظرية التفسير » ويعود قدم المصطلح للدلالة على هذا المعنى إلى عام 1654م وما زال مستمرًا حتى اليوم خاصة في الأوساط البروتستانتية . وقد اتسع مفهوم المصطلح في تطبيقاته الحديثة ، وانتقل من مجال علم اللاهوت إلى دوائر أكثر اتسـاعًا تشمل كافة العلوم الإنسانية ؛ كالتاريخ وعلم الاجتماع والأنثروبولوجى وفلسفة الجمال والنقد الأدبي والفلوكلور.

والقضية الأساسية التي تتناولها « الهرمنيوطيقا » بالدرس هي معضلة تفسير النص بشكل عام ، سواء كان هذا النص نصًا تاريخيًا ، أم نصـًا دينيًا .

من علماء « الهرمنيوطيقا » المفكر الألمانى شلير ماخر ( 1843م ) و « ويلهلم ديلش » ( 1833م – 1911 ) و « مارتن هيدجر » و « جادامر » . يقول نصر أبو زيد : « وتعد الهرمنيوطيقا الجدلية عند جادامر بعد تعديلها من خلال منظور جدلي مادي ، نقطة بدء أصيلة للنظر إلى علاقة المفسر بالنص لا في النصوص الأدبية ونظرية الأدب فحسب ، بل في إعادة النظر في تراثنا الديني حول تفسير القرآن منذ أقدم عصوره وحتى الآن » ، إشكاليات القراءة وآليات التأويل لنصر حامد أبو زيد ص49 ، وما قبلها .

يقول الدكتور عبدالوهاب المسيري عن الهرمنيوطيقا : " هي مشتقة من الكلمة اليونانية "Hermeneuin" بمعني يُفسِّر أو يوضِّح - من علم اللاهوت - حيث كان يقصد بها ذلك الجزء من الدراسات اللاهوتية المعني بتأويل النصوص الدينية بطريقة خيالية ورمزية تبعد عن المعنى الحرفي المباشر، وتحاول اكتشاف المعاني الحقيقية والخفية وراء النصوص المقدسة " - كما تزعم -

( للزيادة عن الهرمنيوطيقا يُنظر : " مدخل إلى الهرمنيوطيقا : نظرية التأويل من أفلاطون إلى جادامر " للأستاذ عادل مصطفى . وللفائدة فإن مفكري وفلاسفة الشيعة يحتفون كثيرًا بهذه الفكرة التي تخدم باطنيتهم وتأويلاتهم ! ؛ ولهم أبحاث كثيرة عنها ) .

لقد طالب أبوزيد بالتحرر من سلطـة « النصوص » وأولهـا « القرآن الكريم » الذي قال عنه : « القرآن هو النص الأول والمركزي في الثقافة »(1) . « لقد صار القرآن هو « نص » بألف ولام العهد »(2) « هو النص المهيمن والمسيطر في الثقافة »(3) « فالنص نفسه - القرآن - يؤسس ذاته دينًا وتراثًا في الوقت نفسه »(4) .

وقال مطالبًا بالتحرر من هيمنة القرآن : « وقد آن أوان المراجعة والانتقال إلى مرحلة التحرر لا من سلطة النصوص وحدها ، بل من كل سلطة تعوق مسيرة الإنسان في عالمنا ، علينا أن نقوم بهذا الآن وفورًا قبل أن يجرفنا الطوفان »(5) .

وهو نفسه ما فعلته أوروبا مع « الوحي » و « الدين » باعتبارهما إنتاج مجتمعات قديمة وبيئات ثقافية متخلفة ، وينقل « نصر أبو زيد » المعركة مع « الوحي » إلى ساحة العالم الإسلامي فيقول : « بأن النص في حقيقته وجوهره منتج ثقافي »(6) ! .

ويقول « إن القول بأن النص منتج ثقافي يكون في هذه الحالة قضية بديهية لا تحتاج إلى إثبات »(7) .

سوف نستدعى دكتورًا علمانيًا يشترك مع د. نصر في « الإلحاد المشترك » هو د. على حرب ، وفقط سندعه يعلق على موقف د. نصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ « العلمانية » في عالمنا العربي والإسلامي ، سندعه يوضح لنا هدف د. نصر حامد أبو زيد . يقول حرب : « يستهدف أبو زيد ، بالنقد والتحليل ، خطاب الوحي ، بجعله مادة لمعرفة نقدية عقلانية ، شأنه بذلك شأن أي خطاب بشرى وأي إنتاج معرفي .. مستلهمًا موقف طه حسين الذي اعتبره أبو زيد الفدائي الأول في مقاومته للنظرة التقديسية إلى النصوص الدينية »(8) .

ويعلق على كتابه « مفهوم النص » بالقول : « كان أولى به أن يسمي هذا الكتاب « نقد النص » إذ هو يتناول فيه القرآن وعلومه تناولاً تحليليًا نقديًا .. أجل إنها لجرأة بالغة أن يتعامل باحثنا مع النص القرآني بوصفه « منتجًا ثقافيًا » ، أنتجه واقع بشري تاريخي »(9) !! .

إن د. على حرب نفسه كان قد طالب بالتحرر – أيضًا - من النصوص الدينية ومن وصاية الشريعة ! وهو يحب هذه الجرأة ! و يمدح هذه الطائفة العلمانية الجريئة في نقد الوحي القرآني من أمثال أركون وأبو زيد وأدونيس وغيرهم ويعتبرهم كما ذكر في الكتاب نفسه الذي علق فيه على كلام « نصر أبو زيد » المتقدم : نقاد الوحي والشريعة « أهل التذكرة » وأنهم « ذوى البصيرة ، أي ذوى الألباب »(10) !!

إن مشروع « نصر أبو زيد » ، هو وضع التصورات الماركسية والمضامين المادية الجدلية وتفسيراتها للحياة والكون والإنسان والوحي والنبوة والغيب والعقيدة في المعنى القرآني فيصير القرآن ماركسيًا ينطق باسم ماركس وفلاسفة المادية الجدلية والهرمنيوطيقا ( نظرية تفسير مادية ) فيغير بذلك المفاهيم الرئيسة للقرآن ، ويلغي المعاني الحقيقية للسور والآيات ، ويطمس الحقائق الدينية التي رسخها القرآن وبينتها السنة .

ثالثا : محمد العريفي
قال الشيخ محمد العريفي ان الحوثيين عندما كانت المراسلات بينهم وبين الحكومه اليمنيه طالبوا الحوثيين على ان يكون طرف حل المشكله بينهم هو اية الله السستاني وعاب عليهم انهم لم يطلبو هيئه كبار العلماء ولم يطلبو علماء الازهر ولاحتى امام الحرم المكي
وقال انه لم يبحثوا على من يجمع عليه المسلمون انما ذهبوا الى شيخ زنديق فاجر بطرف من اطراف العراق

فيما سبق حددنا ان الفالي لقد تطاول على الله سبحانه وتعالى
وابوزيد تطاول على كتاب الله
اما العريفي شتم السستاني
اذا هل يعقل ان نساوي من تطاول على الذات الالهيه ومن تطاول على القران الكريم بمن شتم بشرا !!!!!!!!!
الا اذا كانوا الاخوان يرون ان السستاني ليس بشرا هنا يختلف الكلام
في النهايه اريد توضيح نقطه مهمه لو ان العريفي شتم احد الساده في الكويت لقلنا انه يجب منعه من الدخول
اما دام انه شتم عراقي فنحن ليس لنا علاقه به
وفي النهايه
ارحموا عقولنا يامن تخلطون الاوراق
 
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعنا يا جماعه عن الشيخ الجليل العريفي

شكو صدام حسين ؟؟؟

صدام مجرم حرب وخائن ولكن له حسنه وحيده فقط انـه ............
 

!جليبي!

عضو فعال
شوف انا واحد سني
والعريفي كان غلطان لما سب السيستاني
يعني مايصير تصفه بهذا الوصف مره وحده يعني تقول ضال او ما شابه فهو رأي اما السب فهو غلط
لكن هذا مايمنع انه يدخل الكويت هو سب واحد عادي وماله شغل بالكويت بتاتا
يعني هوشه بين عراقي وسسعودي احنا شنو اللي دخلنا؟!
 

القطبي

عضو مخضرم
أتمنى أن يصمل الوزير على منع العريفي , هناك كم خطيب شيعي وكم شيخ شيعي رايحين رادين للكويت نتمنى منعهم ولكن ان تم السماح للعريفي بدخول الكويت راح تروح علينا هلصيدة !!!!! , كلهم صايدينهم يسبون الصحابة , وبعضهم سب السنة , واخرون أساءوا لعقيدة السنة , واخرون سبوا مشايخ! ,,, نعم لمنع العريفي خلونا نضحي فيه " مؤقتا" لأنه باصرار الشيعة على منع العريفي بنمنع وراه مية خطيب شيعي ! نحبك يا العريفي لكن اعذرنا نبي ننظف الكويت من القذورات ومن الطعانين واللعانين الي يجونا كل جم شهر وعقبها ندزلك دعوة وتجي معزز مكرم والعين اوسعلك من الدار ;):وردة:


فعلا ان هذه تعتبر فرصه ذهبيه 000

هدو الوضع 000

لأن الحكايه من صالحكم00؟!;)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى