خبر عاجل / رفع المنع عن الشيخ محمد العريفي (موضوع جامع)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
القانون

القانون في الكويت يحكمنا جميعا...واللي معترض علي أي قرار حكومي يلجأ للقضاء...الكويت لا تتحمل تصريحات الفتنه والتفرقه..
 
صرح قبل قليل النائب فيصل المسلم :


0835d10525.jpg

تصريح القلاف خكير ويجب توضيحه فماذا يقصد " بالموقف المتشدد " ؟ وهذا الموقف سيكون اتجاه من ؟ ومن يقصد بكلمة " لنا " في تصريحه !؟

المصدر : اخبار الرأي


التعليق : كفو يا ابو علي .. هالقلابي قام يهددنا !!!







يتشدد ولايقعد احنا على طريق الحق سايرين , وفي امر الله ماضون ثابتون على الحق كالجبال الرواسي .
 
قال النائب محمد هايف المطيري ان فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز كان لها الدور الاساسي في موافقة حكومة المملكة العربية السعودية على استخدام اراضيها لتحرير الكويت من احتلال العراق الغاشم فهل نكافئ هذا الاحسان بالتعرض لهما فيما نشر من مهازل في الزواج في صالة الافراح في محافظة الفروانية وهؤلاء لا ينتمون الى الكويت ولا يجب مشددا على ان علينا اعادتهم الى موطنهم .
وتساءل هل هكذا نكافئ المملكة العربية السعودية التي وقفت وقفة تاريخية في تحرير الكويت وان نتجاهل الاعتداء السافر عليها من قبل الحوثيين ؟ وهل يسوغ لنا منع الداعية الشيخ محمد العريفي الذي تعرض لمن افتى للحوثيين بحربهم على اهل اليمن وعلى المملكة العربية السعودية " وان كنا لا نتفق مع بعض التعابير التي استخدمها " ؟ مشددا على ان هذا الامر لا يرقى لمنعه من دخول الكويت .
ودعا هايف السلطات الكويتية الى رفع المنع الذي وضع على الشيخ العريفي بدون تأخير ورد الاعتبار لهذا الداعية والى موطنه ولا ندخل طرفا في قضايا تخص دولتين الكويت ليست طرفا فيهما .
 
النائب وليد الطبطبائي: بلغنا ان الحكومه تراجعت عن قرار منع الشيخ العريفي ونشكرها على ذلك فالرجوع في الحق فضيله والخطا لايعالج بخطيئه والجميع مدعوون لما يحفظ ثوابت الاسلام ويدعم استقرار الكويت
المصدر خدمه اخبار الوطن
التعليق:
في اول يوم تم منع الشيخ العريفي لقد قلت ان هذا لن يدوم اكثر من ثلاث ايام
ولقد صدق توقعي
 

ضــآري

عضو فعال
الطبطبائي : الحكومة تراجعت عن قرار منع الشيخ العريفي

النائب وليد الطبطبائي :

بلغنا أن الحكومة تراجعت عن منع الشيخ العريفي ونشكرها على ذلك فالرجوع الى الحق فضيلة والخطأ لا يعالج بخطيئة والجميع مدعوون لما يحفظ ثوابت الإسلام ويدعم إستقرار الكويت .


المصدر :

خدمة الوطن ..



------------------------------


اتمتى يكون الخبر صحيح لنقول للشيخ محمد العريفي اهلا وسهلا ببلدك الثاني الكويت
 

magnum

عضو مخضرم
قضية العريفي تتصاعد.. وهايف يلوح بالاستجواب


قضية العريفي تتصاعد.. وهايف يلوح بالاستجواب
17/01/2010

http://v4kw.com/Pages/NewsItem.aspx?NewsItemId=1002

خيمت قضية منع الداعية السعودي د. محمد العريفي من دخول البلاد على الأجواء السياسية أمس وباتت تنذر بأجواء ساخنة، لاسيما بعد دخول أكثر من طرف نيابي -مع أو ضد- وتلويحهم بالتصعيد السياسي في حال استمرار قرار المنع، وكذلك في حال التراجع عنه.
وفي حين استغرب النائب محمد المطير قرار منع العريفي من دخول البلاد، معتبرا ان العريفي دافع عن وطنه ضد الفئة الحوثية المارقة التي تريد ضرب الخاصرة السعودية والعقيدة الصحيحة ولم يمس الكويت لا من قريب ولا من بعيد .

ومن المقرر ان الندوة التي سيقيمها تجمع ثوابت الأمة بحضور عدد من النواب ستعتبر أن نفس الأسباب التي أدت إلى منع العريفي من دخول البلاد تنطبق على المرجع الشيعي الشيرازي الذي اقام ندوة بالكويت مساء أمس بعنوان «الفاتحة على روح شقيقه المرجع الشيرازي» مشيرة إلى ان الشيرازي أهان في احدى محاضراته الدينية قائد دولة خليجية لها ثقلها ولم يتم منعه من دخول البلاد.

هذا وسيعلن النائب محمد هايف خلال الندوة عن عزمه تقديم استجواب للوزير المختص بشأن منع د. محمد العريفي من دخول البلاد دون سند قانوني أو حكم قضائي كما تم مع الفالي، وذلك في حال فشل المفاوضات التي يجريها نواب لوقف القرار والسماح للعريفي بدخول البلاد.

وقال المطير ان وزارة الداخلية من خلال هذا الإجراء تسلك منهجا سيئاً وغير محمود، مضيفا لا توجد أية مبررات ومسوغات قانونية لقرار المنع مطالبا القيادة السياسية برفع امر منع دخول الداعية العريفي فورا وعدم الالتفات لأي ضغوط تأتيمن جانبه رفض النائب محمد براك المطير قيام الأجهزة الأمنية بمنع فضيلة الشيخ الداعية محمد العريفي دخول الكويت ووضع اسمه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد لانه دافع عن بلاده وأرضه الخليجية العربية الإسلامية السعودية التي تتعرض أراضيها لهجمات من فئة الحوثيين الضالة مستغربا في الوقت ذاته عدم تحرك تلك الأجهزة واتخاذها أي اجراء تجاه من هاجم الشقيقة السعودية وطالب بدعم الحوثيين.

وقال المطير في بيان صحافي من غير المعقول ان يتم منع الداعية العريفي من دخول بلده الثاني الكويتي فقط لأنه دافع عبر منبر الكلمة عن ب من خارج الكويت مجددا تأكيده على ان العريفي لم يمس سيادة وشعب الكويت.
وزاد المطير ان حديث العريفي هو حديث ضد الفئة المارقة عن دين الله التي تهدف إلى ضرب الخاصرة السعودية والعقيدة الإسلامية الصحيحة من خلال خرافاتهم ومعتقداتهم المتخلفة بعيدا عن النهج القويم متابعا لن يفلح الحوثيون وستكتب لهم الهزيمة والخذلان بإذن الله لانهم جعلوا كتاب الله وراء ظهورهم وقدموا قول الخلق على الخالق.
وقال المطير سلمت يد أبطال الجيش السعودي وسدد الله رميهم وخطاهم ليصيب نحور الحوثيين الأعداء مؤكدا أن معركة السعودية مع هذه الفئة المارقة هي معركة مع من يريد الشر ويضمر الحقد للأمة الإسلامية عموما وللدول الخليجية خصوصا مشددا على ضرورة ان تنتبه القيادة السياسية للمخطط الأسود الذي يحاك ضد السعودية والكويت وان تعي المرحلة التي تعيشها المنطقة وان تواجه الأصوات المؤيدة لهذا المخطط بحزم وقوة.

من جانبه قال النائب د. علي العمير: «ابلغنا وزير الداخلية تحفظنا على منع الشيخ العريفي من دخول البلاد، وأن الكويت ليست طرفاً في الخلاف ولم يمسها شيء مما ذكره العريفي، وطالبنا بضرورة رفع المنع عنه درءً للفتنة، وسنبدأ بتوجيه اسئلة برلمانية».

بدوره وصف النائب مبارك الوعلان قرار منع العريفي من دخول البلاد بأنه متخبط وغير مدروس، مشيراً الى أن علماء الدعوة بالسعودية لهم السبق في الوقوف مع قضايا الكويت، واي منع لهم سنواجهه بقوة حماية لمعتقداتنا ولعلماء الدين الاجلاء


آخر تحديث: 17/01/2010 01:35:44 ص
 
كل من يدافع عن السيستانى ضد المملكة وضد توجه حكومتنا الرشيدة التى اكدت انها مع السعودية ضد اى اعتداء سافر ونفدى السعودية بارواحنا
 

طلال

عضو ذهبي
الان سنرى من وقف مع وزير الداخليه باستجواباته وأتمتع بحسرتهم وأتلذذ أيضا ...;)
 

oaldawe

عضو فعال
اخواني الكرام
نحمدالله ان الحكومه تراجعت عن القرار الغير مدروس او الظالم او الغبي ايا كان تسميته
لكن انصح اخواني بعدم الاستفزاز للاخرين اهم شي حصل المراد ،ايضا نريد فتح تحقيق في القرار كيف ،متى ولماذا صدر واستند لا قانون بما انه سعودي تعرض لايراني بالعراق باي حق تم منعه
اخيرا اتركو المناوشات والتحدي مع الشيعه وغيرهم لانريد فتنه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى