لا تكن إمعه تنعق مع كل ناعــــق :: حكم الاضراب عن العمل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
والله يابو الشباب الامر واضح وجلي وانت الان في دولة يحكمها الدستور وقوانينه الوضعيه إذا صرنا في دولة الخلافة تعال وافدنا بحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الدميوقراطية اللتي يتشدق بها جماعتك من السلف هي عادة اجنبية ولم نسمع لك عزيزي المشترك اي موضوع عنها وهي كما علمنا قد حرمها الالباني وابن باز وابن اعثيمين رحمهم الله فمن باب اولى توجيه النصيحه إلى كبيركم خالد السلطان والعمير ومن في فلكهم يدورون .

وذكرتني بشغله سلملي على الريس خالد السلطان وقوله الم توافق على قانون ضمان الودائع وهوا محرم شرعا .




أتقي الله يااخي .. ولا تكن من الذين يهرفون بما لا يعرفون فأني اربئ بك عن هذا وأذكرك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :

عَنْ مُعَاوِيَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
H2.GIF
لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي قَائِمَةً بِأَمْرِ اللَّهِ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ أَوْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ عَلَى النَّاسِ
H1.GIF
أَخْرَجَهُ أَحْمَدُ وَالشَّيْخَانِ


اما عن ماذكرت من افعال لحزب إحياء التراث الإسلامي واعضائه
فأبشر بما يسرك ... وتقر به عينك ..!!
وأعلم انهم ليسوا على المنهج السلفي ..! فأصبر لتنظر .
 

ظفير

عضو فعال
هذي الفتاوى ترضي خالد السلطان

عزيزي الأصل في كل شيء بالدنيا حلال ما لم يأتي نص بتحريمة فهذه ليست ببدعة تخص الدين هذا العمل يخص الحياة

مع أحترامي لأقوال العلماء الكبار ولكن الشيخ أبن عثيمين لم يذكر أنها حرام والشيخ الألباني لم يأتي بنص يحرم ذلك والله يرحمهم جميعا
 
السلفي الكويتي
الإضراب لم يحرم بنصوص قطعية من القرآن الكريم والسنة النبوية ، وهو وسيلة للتعبير عن الرأي واسترجاع الحقوق لا سيما عندما يعتدي رب العمل على حقوق العاملين ويبخسهم حقوقهم وطاعة ولي الامر واجبة في غير معصية الله عزوجل .
 
نفس سالفة العبيكان لما قال:
(( لايجوز مقاطعة المنتجات الدنماركية... لأن ولي الأمر لم يقل قاطعوهم))

الأصل بالشيء الإباحة... مالم يرد نص على حرمته

والإضراب ليس لمخالفة ولي الأمر
وإنما تعبير عن غضب الشعب من هذه الحكومة الدايخة
 
الظفيري & so what & كويتي انفع ...
هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم في باب " الإمارة " واضح وقطعي الدلالة في طاعة الامراء وان منعوا الحقوق


3433 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ
سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ وَقَالَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ
و حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا شَبَابَةُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكٍ بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَهُ وَقَالَ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ . انتهى الحديث .

كيف لايكون الإضراب ماخالف لــولي الامر كيف ..؟!!
إين العقول ..!!
 

القرمزي

عضو فعال
هدي يالطيب



سلفي كويتي لنتكلم بواقعية اللي يحكم الكويت دستور وهو عقد اجتماعي بين الحاكم والمحكوم والدستور ماقال ان الاضراب مخالفة قانونية من حق المواطنين ان يعبرون عن رايهم

وبعدين محد عارض الامير لا تخلط الاوراق احنا معارضين سياسة الحكومة وفي فرق بارك الله فيك
 
الظفيري & so what & كويتي انفع ...
هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم في باب " الإمارة " واضح وقطعي الدلالة في طاعة الامراء وان منعوا الحقوق


3433 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ
سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ وَقَالَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ
و حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا شَبَابَةُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكٍ بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَهُ وَقَالَ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ . انتهى الحديث .

كيف لايكون الإضراب ماخالف لــولي الامر كيف ..؟!!
إين العقول ..!!
السلفي طول بالك معي ،،،،،،،،،،،

الصبر على ظلم الولاة وتحمل أذاهم لاشك فيه ، والنبي عليه الصلاة والسلام قال ذلك للنهي عن إثارة الفتنة والتطاول على ولاة الامور لما قد يترتب على ذلك من مفاسد عظيمة قد تنشأ في حالة التمرد والعصيان قد يكون خطرها أكثر على الامة من خطر ظلم ولي الامر . ولكن في الامر سعة حيث يجب اولا الصبر ومناصحة ولي الامر ثم بعد ذلك عدم الرضى بالظلم منه فقد أمر النبي بوجوب عدم مناصرة الحاكم الظالم . أخبرني أبو عبد الله محمد بن علي بن عبد الحميد الصنعاني بمكة - حرسها الله تعالى - ، ثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري ، أنبأ عبد الرزاق ، أنبأ معمر ، عن أبي خثيم ، عن عبد الرحمن بن سابط ، عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - ، أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - ، قال لكعب بن عجرة : " أعاذك الله يا كعب من إمارة السفهاء " قال : وما إمارة السفهاء يا رسول الله ؟ قال : " أمراء يكونون بعدي ، لا يهدون بهديي ، ولا يستنون بسنتي ، فمن صدقهم بكذبهم ، وأعانهم على ظلمهم ، فأولئك ليسوا مني ولست منهم ، ولا يردون على حوضي ، ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم ، وسيردون علي حوضي . يا كعب بن عجرة ، الصوم جنة ، والصدقة تطفئ الخطيئة ، والصلاة قربان - أو قال : برهان - . يا كعب بن عجرة ، لا يدخل الجنة لحم نبت من سحت أبدا ، النار أولى به . يا كعب بن عجرة ، الناس غاديان فمبتاع نفسه فمعتقها - أو قال : فموبقها - " " هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه . ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم ( سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى إمام جائر ، أمره ونهاه ، فقتله ) .
وكذلك حديث( من قتل دون ماله فهو شهيد ).


هناك خطوات يجب إتباعها قبل الدخول في الاضرابات التي فيها مفاسد عظيمة فأولا يجب المناصحة للحاكم والصبر على جوره وظلمه وعدم الكف عن المطالبة حتى لو طالت المدة ثم بعد ذلك اللجوء للإضراب عن العمل العصيان المدني كحل نهائي للمظلومين .
 
لن نسمح لك بأن تدخل المقام السامي بالموضوع...

الإضراب ضد الحكومة الدايخة فقط....




اسمع ياأخي هداني الله وإياك أن كنت تريد ان تستفيد فقرأ جيداً ماسأكتب لك ...!! أنا لا ألومك ..! فأنت تجهل ولا تعلم أنك تجهل ..! هذلك أن نائب ولي الامر كولي الامر فهو من عينه وولاه امور المسلمين ولذلك أصل في السنة الغراء .. أقرأ كلام خير البرية :

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

وعن ابي هريرة -رضي الله عنه - قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -:

(( فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم , فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور لله فأجره على الله ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذ ه من الولاية فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم , فماله في الآخرة من خلاق ))

وأنظر يارعاك الله لهذا الحديث :
قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

(( يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟
قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


فإذا علمت فلزم ياكويتي انفع .
 

سليل الجود

عضو مخضرم
صاحب الموضوع المتخلف

الموضوع متخلف والا انا ما عندى شخصنه الحوار

تقول الاضراب لا يجوز

اقول استريح بس

اذا الدستور يكفل للمواطن التعبير عن حريه الراى

ابتلشنا بالجاميه الذين ينعقون بما لا يفقهون

حمد العثمان على سالم الطويل على باقى شلّه الردح الدينى

الله يرحم ابن عثيمين والالبانى
 

الحطيئة

عضو فعال
الدين نتعامل فيه مع المسلمين .......

أما الحكومة و القطاع الخاص فهذولا كفار

مستعدين ياكلون مال اليتيم في بيت الله الحرام ... الله يكفينا شرهم ..

يبي لهم من يكفر فيهم و عساه يطلع ببعض حقه :D
 
صاحب الموضوع المتخلف



الموضوع متخلف والا انا ما عندى شخصنه الحوار

تقول الاضراب لا يجوز

اقول استريح بس

اذا الدستور يكفل للمواطن التعبير عن حريه الراى

ابتلشنا بالجاميه الذين ينعقون بما لا يفقهون

حمد العثمان على سالم الطويل على باقى شلّه الردح الدينى

الله يرحم ابن عثيمين والالبانى




سليل الجود ...! ولا اظنك ...!
أسمع ياهذا ماأراني اليوم إلارافعاً نفسي عن كل جاهل ٍسفيهٍ أهوج .! فإن أتانا من يجهل مايخرج من رأسه ينبزنا بالالقاب ..!!

رددنا عليه بكل أريحية وهل قلنا إلا كلام رسول الله عليه الصلاة والسلام ..! عندها ستعلم حين ينجلي الغبار افرس تحتك ام حمار .
 

ظفير

عضو فعال
الظفيري & so what & كويتي انفع ...
هذا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم في باب " الإمارة " واضح وقطعي الدلالة في طاعة الامراء وان منعوا الحقوق


3433 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ
سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ وَقَالَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ
و حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا شَبَابَةُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكٍ بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَهُ وَقَالَ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ . انتهى الحديث .

كيف لايكون الإضراب ماخالف لــولي الامر كيف ..؟!!
إين العقول ..!!


أخي الكريم الموضوع عن المظاهرات هل تجوز أو لا تجوز ولكنك أنتقلت بنا لموضوع آخر وهي طاعة ولي الأمر ونحن لانختلف معك في طاعة ولي الأمر ولكن المظاهرات وسيلة للتعبير وطريقة سلمية لإيصال صوتنا للحكومة وشكراً
 

سليل الجود

عضو مخضرم
سليل الجود ...! ولا اظنك ...!
أسمع ياهذا ماأراني اليوم إلارافعاً نفسي عن كل جاهل ٍسفيهٍ أهوج .! فإن أتانا من يجهل مايخرج من رأسه ينبزنا بالالقاب ..!!

رددنا عليه بكل أريحية وهل قلنا إلا كلام رسول الله عليه الصلاة والسلام ..! عندها ستعلم حين ينجلي الغبار افرس تحتك ام حمار .

شنو فرس وشنو حمار ياااااا ....

مادرى شنو اسمك

اسمع يا بو منهج هشك بشك

ما يجوز الاضراب وما يجوز وما يجوز

أنتم خطر على المجتمع يا اصحاب الفتاوى المعلبّه

وأنّ كنّا نريد فتاوى سئلنا اهل العلم ممن نثق فيهم

أمّا انت وشاكلتك ممن يخرجون ليلبّسوا على الناس دينهم

فلا أراكم الا اهل ضلال وبئس المنهج

تصمتون عن مذابح المسلمين فى غزّه

لتطلّوا برؤسكم كالافاعى من جحورها مع كل فتنه تصيب المسلمين

تذكون نيران الفتنه بكل قبيح

تركتم اعداء الله من النصارى واليهود

وتفرغتم لمحاربه العلماء والمشايخ والمجاهدين

فلا ربحت تجارتكم عندما بعتم دينكم بدنياكم





 

الدائرة السادسة

عضو بلاتيني
38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة) على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة)
مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى