^^ الحذر من النــــــــــواصب ومن النصـــــــــابين ^^

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
==================================
الحذر من النــــــــــــــــواصب ومن النصــــــــــــــابين
====================================

الحمد لله وكفى , وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد..

فإنه لا يخفى على كل عاقل سواء كان مسلما أو غير مسلم أن التحريف جريمة خطيرة لا يقبل بها القانون , ولا يرضى بها أهل المرؤة والحشمة لأن التحريف تزييف وتغير للحق وصرفه عن وجهته المطلوبة , فهو تغيير للأصل وإستبدال للغاية ومن هنا تأتي خطورة التغيير , ولو وجدت إنسان له بيتا ثم أحس أن جاره أخذ من بيته شبرا من هنا أو مترا من هناك , فإنه قد يقيم الدنيا ولا يقعدها , لأن تغيير منار الأرض يستحق الذم بل ربما اللعن أيضا.


وأثمن شيء عند الإنسان هي عقيدته التي تضبط سلوكه ومعارفه ونياته ومقاصده , فلا يصح أن يسمح بالتلاعب بحدود الدين ولا بحدوده التي أنزلها الله من فوق سبع سماوات , فتتغير مفاهيم الناس ويفقدون ثقتهم بأنفسهم وتضطرب نفوسهم , فحماية الدين وصيانة حدوده من أوجب الواجبات على المسلمين قبل أن تكون أشرف عمل يعمل به مسلم رجاء رضا ربه سبحانه أن استعمله في طاعته وحماية دينه...


ومن هنا تأتي خطورة النواصب والنصابين , فأما الأوائل فهم الذين يتعبدون الله ببغض أهل البيت رضي الله عنه , فيتنقصون منهم ويطعنون عليهم عقيدة لا خطئا منهم أو فتنة , وإنما يرون أن هذا العمل هو سبيل الرشاد لأنهم ضلوا أو فسدوا أو فسقوا , فيخرجون بذلك عن عمل المخطئ والمذنب والخاطئ , فالخطأ في الشريعة مغفور والذنب فيها مرفوع , وكذلك في أمور الفتن التي تختلط فيها المفاهيم وتضل عقول الرجال عن إبصار الصواب ومنار السبيل , ولكن من عرف الحق ثم أنكره فكره أهل البيت وبغضهم وتعبد الله بكراهيتم فهذا هو الناصبي نسأل الله تعالى أن يطهر مجتمعات المسلمين منهم وأن ينكل بهم ويجعلهم آية لمن يعتبر.


والفئة الثانية هي النصابين وهم يتنوعون من كل فرقة وأكثرها من مبغضي الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم , فهم يدفعون بكل ما عندهم رجاء أن يشوهوا صورة الإسلام الجميلة بداية من حكم الخلفاء وإنتشار الإسلام والعلم وأسس الدولة المدنية الحديثة في العهد القديم , ونهاية بكل إنجاز أنجزه المسلمون في عصورهم , فلا يرون المحاسن إلا من خلال خلافة فلان أو علان , فإذا كان خليفة فهو مصيب ولو أذنب , ولو كان غيره حاكما فهو مخطئ ولو أصاب , ففقدوا الموضوعية والحيادية وأصول العلم وركبوا على ظهر كل فتنة وشبهة ومتشابه من النصوص , يركبون بذلك مذهبا متناقضا وأقوالا مختلفة , خالفوا صريح القرآن وصحيح السنة إلى أقوال ما أنزل الله بها من سلطان...


شعارهم إن لم تكن معنا فأنت ناصبي , وإن لم تفهم القرآن من خلالنا فأنت ناصبي , وإن لم تذم من نذم فأنت ناصبي , وإن لم تفتح قلبك لنملأها بالأحقاد ضد أهل التقوى والهدى والعفاف والآيات المحكمة فأنت ناصبي , وإذا كنت تحب التاريخ الإسلامي فأنت ناصبي , وإذا كنت ترى أنه ليس هناك إنسان على الأرض هو ظل الله ووجه الله وباب الله وقسيم الجنة وعالم بالسماوات والأرض وصاحب الكرامات ومذل الصعاب , إذا مسحت وجهك في قبره نالك الفرج وإذا تصدقت على سدنة قبره فأنت مؤمن , وإذا دعوت فلا تدعو الله ولا تنذر لله ولا تستغيث بالله بل اجعل بينك وبين الله هذه الواسطة وهذه الوسيلة وهذا الطريق فلا دخول للجنة بغير طريق هذا الرجل الصالح الولي !!!


يتبع إن شاء الله

.
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني
أما الفئة الأولى فهي معروفة وجميل أنك اختصرت فيها



وأما الثانية فرائع ما قلته فيها أخي الكريم

شعارهم إن لم تكن معنا فأنت ناصبي , وإن لم تفهم القرآن من خلالنا فأنت ناصبي , وإن لم تذم من نذم فأنت ناصبي , وإن لم تفتح قلبك لنملأها بالأحقاد ضد أهل التقوى والهدى والعفاف والآيات المحكمة فأنت ناصبي , وإذا كنت تحب التاريخ الإسلامي فأنت ناصبي , وإذا كنت ترى أنه ليس هناك إنسان على الأرض هو ظل الله ووجه الله وباب الله وقسيم الجنة وعالم بالسماوات والأرض وصاحب الكرامات ومذل الصعاب , إذا مسحت وجهك في قبره نالك الفرج وإذا تصدقت على سدنة قبره فأنت مؤمن , وإذا دعوت فلا تدعو الله ولا تنذر لله ولا تستغيث بالله بل اجعل بينك وبين الله هذه الواسطة وهذه الوسيلة وهذا الطريق فلا دخول للجنة بغير طريق هذا الرجل الصالح الولي !!!


ننتظر البقية
 
أخي الفاضل / أبا عمر .

عدنا والعود أحمد .;)

شكر الله لك هذا الموضوع الفاضح لـ ( النواصب النصابين ) .:وردة:

ولك مني أجمل تحية .:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أما الفئة الأولى فهي معروفة وجميل أنك اختصرت فيها




وأما الثانية فرائع ما قلته فيها أخي الكريم

شعارهم إن لم تكن معنا فأنت ناصبي , وإن لم تفهم القرآن من خلالنا فأنت ناصبي , وإن لم تذم من نذم فأنت ناصبي , وإن لم تفتح قلبك لنملأها بالأحقاد ضد أهل التقوى والهدى والعفاف والآيات المحكمة فأنت ناصبي , وإذا كنت تحب التاريخ الإسلامي فأنت ناصبي , وإذا كنت ترى أنه ليس هناك إنسان على الأرض هو ظل الله ووجه الله وباب الله وقسيم الجنة وعالم بالسماوات والأرض وصاحب الكرامات ومذل الصعاب , إذا مسحت وجهك في قبره نالك الفرج وإذا تصدقت على سدنة قبره فأنت مؤمن , وإذا دعوت فلا تدعو الله ولا تنذر لله ولا تستغيث بالله بل اجعل بينك وبين الله هذه الواسطة وهذه الوسيلة وهذا الطريق فلا دخول للجنة بغير طريق هذا الرجل الصالح الولي !!!


ننتظر البقية


هلا والله بدوي واقعي الحبيب , فعلا اختصرت في وصف الأولى لأنها منزوعة الجذور وسط المسلمين , لا يقبل بهم أحد عاقل أو حتى مس الإسلام مسة أو ضمة ضمة , وإنما الإرهاب الفكري الذي يمارسه النصابين هم الذي يجب توضيحه ...

حياك الله أخي الكريم وتشرفنا بمتابعتك

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أخي الفاضل / أبا عمر .

عدنا والعود أحمد .;)

شكر الله لك هذا الموضوع الفاضح لـ ( النواصب النصابين ) .:وردة:

ولك مني أجمل تحية .:وردة:


اسفرت وانورت يا المتبحر الحبيب , هللت سهلا يا معود ونريد أن نراك حرا طليقا في صفحات المنتدى وخاصة في موضوعات الشبكة الدينية , فلا نعدم تعليقاتك وكلامك المميز..

تشرفنا بمرورك يا الكريم وأتمنى أن أراك مرة ثانية

.
 
اسفرت وانورت يا المتبحر الحبيب , هللت سهلا يا معود ونريد أن نراك حرا طليقا في صفحات المنتدى وخاصة في موضوعات الشبكة الدينية , فلا نعدم تعليقاتك وكلامك المميز..

تشرفنا بمرورك يا الكريم وأتمنى أن أراك مرة ثانية

.

أبشر بالنصر والتمكين يا أبا عمر .:إستحسان:

ولتعلم أنني أتيتُ هنا ( بعد استراحة محارب ) بكل قوتي ، لألقن الأعضاء الشيعة الجدد دروساً كما لقنتُ الأقدمين .:D

لدينا عبارةٌ كويتية دارجة يا أبا عمر ، نقول فيها :

كاني جيتك كاني ، بقوتي وإيماني .:وردة:

فليستعد الأعضاء الشيعة الجدد لما يؤرقهم ويزيد من آلامهم وصراخهم .:D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبشر بالنصر والتمكين يا أبا عمر .:إستحسان:

ولتعلم أنني أتيتُ هنا ( بعد استراحة محارب ) بكل قوتي ، لألقن الأعضاء الشيعة الجدد دروساً كما لقنتُ الأقدمين .:D

لدينا عبارةٌ كويتية دارجة يا أبا عمر ، نقول فيها :

كاني جيتك كاني ، بقوتي وإيماني .:وردة:

فليستعد الأعضاء الشيعة الجدد لما يؤرقهم ويزيد من آلامهم وصراخهم .:D



مش حملك دول يا المتبحر

:)
 
==================================

الحذر من النــــــــــــــــواصب ومن النصــــــــــــــابين
====================================

الحمد لله وكفى , وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد..

فإنه لا يخفى على كل عاقل سواء كان مسلما أو غير مسلم أن التحريف جريمة خطيرة لا يقبل بها القانون , ولا يرضى بها أهل المرؤة والحشمة لأن التحريف تزييف وتغير للحق وصرفه عن وجهته المطلوبة , فهو تغيير للأصل وإستبدال للغاية ومن هنا تأتي خطورة التغيير , ولو وجدت إنسان له بيتا ثم أحس أن جاره أخذ من بيته شبرا من هنا أو مترا من هناك , فإنه قد يقيم الدنيا ولا يقعدها , لأن تغيير منار الأرض يستحق الذم بل ربما اللعن أيضا.



.

كلام جميل جدا يابوعمر عن التحريف وتزييف الحق وصرفه عن وجهته المطلوبة, لكن لنرى هل تطبق هذا الكلام في كل الحالات أم هناك حالات تجعلك تنقلب على عقبيك كعادتك اذا وصل الأمر عندك بين اتباع الحق أو اتباع الهوى؟

سأعطيك جزء يسير من نماذج التحريف لنرى هل مازلت على موقفك أم ستنقلب على عقبيك؟

رزية الخميس وما أدراك مارزية الخميس!!!!

قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فقالوا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ يهجر‏

(لاحظ كلمة يهجر)


يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا ‏ ‏أبا عباس ‏ ‏ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما له ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه فقال ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت ‏ ‏أجيزهم ‏ ‏والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها ‏ ‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏هذا من قول ‏ ‏سليمان


والأن لنلاحظ التحريف وصرف المعنى عن وجهته المطلوبة,

لما حضر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلم ‏ ‏أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قوموا

فكيف يكون التحريف وصرف المعنى اذا تم تبديل كلمة يهجر بجملة غلب عليه الوجع؟


نموذج أخر من التحريف وصرف المعنى عن وجهته المطلوبة:

فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما نورث ما تركناه صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وأنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وولي ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق

هذه الرواية في صحيح مسلم,

والان لنرى كيف هو التحريف وصرف المعنى عن طبيعته في البخاري:

‏وقال تذكران أن ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فيه كما تقولان والله يعلم إنه فيه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفى الله ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فقلت أنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏فقبضته سنتين من إمارتي أعمل فيه بما عمل فيه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏ والله يعلم أني فيه صادق بار راشد تابع للحق


ماذا يقولان في أبي بكر يابخاري؟وماذا تسمي هذا يابوعمر؟

وهذا غيض من فيض من صور التحريف, ولو شئت يابوعمر أن أزيد فقط أشٌر.


أما باقي ماكتبته يابوعمر ساّتي عليه لاحقا!!!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
كلام جميل جدا يابوعمر عن التحريف وتزييف الحق وصرفه عن وجهته المطلوبة, لكن لنرى هل تطبق هذا الكلام في كل الحالات أم هناك حالات تجعلك تنقلب على عقبيك كعادتك اذا وصل الأمر عندك بين اتباع الحق أو اتباع الهوى؟

...


هذا الكلام كله مأخوذ خيره وما له دخل بالموضوع , ويكفيك أن ترجع إلى الأسانيد وأنا أعلم أنك ما تعرف شيء في علم الأسانيد , فإن وجدت الخبران بإسناد واحد فلك الحق في أن تستشكل وأما أن تورد خبرا في صحيح مسلم بإسناد مختلف عن الخبر الذي أورده البخاري بإسناد آخر ثم تستشكل فلا يدل ذلك إلى على جهلك المدقع بعلم الرواية

تطبيق ما سبق بالشرح المبسط

حديث رزية الخميس في صحيح البخاري وتأمل الإسناد يا هذا
.2932 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ أَبِي مُسْلِمٍ الْأَحْوَلِ سَمِعَ سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يَقُولُيَوْمُ الْخَمِيسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ بَكَى حَتَّى بَلَّ دَمْعُهُ الْحَصَى قُلْتُ يَا أَبَا عَبَّاسٍ مَا يَوْمُ الْخَمِيسِ قَالَ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعُهُ فَقَالَ ائْتُونِي بِكَتِفٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ فَقَالُوا مَا لَهُ أَهَجَرَ اسْتَفْهِمُوهُ .... )) صحيح البخاري [10 /426]


حديث رزية الخميس في صحيح مسلم باللفظة الأخرى وتأمل الإسناد أيضا يا هذا
3090 - حَدَّثَنَا إِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَخْبَرَنَا وَكِيعٌ عَنْ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ عَنْ طَلْحَةَ بْنِ مُصَرِّفٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّهُ قَالَيَوْمُ الْخَمِيسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ جَعَلَ تَسِيلُ دُمُوعُهُ حَتَّى رَأَيْتُ عَلَى خَدَّيْهِ كَأَنَّهَا نِظَامُ اللُّؤْلُؤِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ائْتُونِي بِالْكَتِفِ وَالدَّوَاةِ أَوْ اللَّوْحِ وَالدَّوَاةِ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَقَالُوا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَهْجُرُ ))صحيح مسلم [8 /413]

الخلاصة : إسنادان مختلفان ورواة مختلفون نقل عنهم البخاري ومسلم رحمهما الله , فالألفاظ هي من رواية الرواة وليس من تدخل أصحاب الكتب ,ولنأت على المثال الثاني

___________________________
حديث القضاء بين علي والعباس في صحيح البخاري باللفظة الأخرى وتأمل الإسناد أيضا يا هذا
حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ أَخْبَرَنِي مَالِكُ بْنُ أَوْسِ بْنِ الْحَدَثَانِ النَّصْرِيُّ أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ دَعَاهُ إِذْ جَاءَهُ حَاجِبُهُ يَرْفَا.............. وَقَالَ تَذْكُرَانِ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ فِيهِ كَمَا تَقُولَانِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُ فِيهِ لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ثُمَّ تَوَفَّى اللَّهُ أَبَا بَكْرٍ فَقُلْتُ أَنَا وَلِيُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبِي بَكْرٍ فَقَبَضْتُهُ سَنَتَيْنِ مِنْ إِمَارَتِي أَعْمَلُ فِيهِ بِمَا عَمِلَ فِيهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبُو بَكْرٍ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَنِّي فِيهِ صَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ثُمَّ جِئْتُمَانِي كِلَاكُمَا وَكَلِمَتُكُمَا وَاحِدَةٌ وَأَمْرُكُمَا جَمِيعٌ فَجِئْتَنِي يَعْنِي عَبَّاسًا فَقُلْتُ لَكُمَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا نُورَثُ مَا تَرَكْنَا صَدَقَةٌ فَلَمَّا بَدَا لِي أَنْ أَدْفَعَهُ إِلَيْكُمَا قُلْتُ إِنْ شِئْتُمَا دَفَعْتُهُ إِلَيْكُمَا عَلَى أَنَّ عَلَيْكُمَا عَهْدَ اللَّهِ وَمِيثَاقَهُ لَتَعْمَلَانِ فِيهِ بِمَا عَمِلَ فِيهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبُو بَكْرٍ وَمَا عَمِلْتُ فِيهِ مُنْذُ وَلِيتُ وَإِلَّا فَلَا تُكَلِّمَانِي فَقُلْتُمَا ادْفَعْهُ إِلَيْنَا بِذَلِكَ فَدَفَعْتُهُ إِلَيْكُمَا أَفَتَلْتَمِسَانِ مِنِّي قَضَاءً غَيْرَ ذَلِكَ فَوَاللَّهِ الَّذِي بِإِذْنِهِ تَقُومُ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ لَا أَقْضِي فِيهِ بِقَضَاءٍ غَيْرِ ذَلِكَ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ فَإِنْ عَجَزْتُمَا عَنْهُ فَادْفَعَا إِلَيَّ فَأَنَا أَكْفِيكُمَاهُ ) .صحيح البخاري [12 /426]
.
حديث القضاء بين علي والعباس في صحيح مسلم باللفظة الأخرى وتأمل الإسناد أيضا يا هذا
و حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَسْمَاءَ الضُّبَعِيُّ حَدَّثَنَا جُوَيْرِيَةُ عَنْ مَالِكٍ عَنْ الزُّهْرِيِّ أَنَّ مَالِكَ بْنَ أَوْسٍ حَدَّثَهُ قَالَ أَرْسَلَ إِلَيَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ فَجِئْتُهُ حِينَ تَعَالَى النَّهَارُ قَالَ فَوَجَدْتُهُ فِي بَيْتِهِ جَالِسًا عَلَى سَرِيرٍ مُفْضِيًا إِلَى رُمَالِهِ مُتَّكِئًا عَلَى وِسَادَةٍ مِنْ أَدَمٍ.............. فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا نُورَثُ مَا تَرَكْنَاهُ صَدَقَةٌ فَرَأَيْتُمَاهُ كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُ لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ثُمَّ تُوُفِّيَ أَبُو بَكْرٍ وَأَنَا وَلِيُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَوَلِيُّ أَبِي بَكْرٍ فَرَأَيْتُمَانِي كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنِّي لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ فَوَلِيتُهَا ثُمَّ جِئْتَنِي أَنْتَ وَهَذَا وَأَنْتُمَا جَمِيعٌ وَأَمْرُكُمَا وَاحِدٌ فَقُلْتُمَا ادْفَعْهَا إِلَيْنَا فَقُلْتُ إِنْ شِئْتُمْ دَفَعْتُهَا إِلَيْكُمَا عَلَى أَنَّ عَلَيْكُمَا عَهْدَ اللَّهِ أَنْ تَعْمَلَا فِيهَا بِالَّذِي كَانَ يَعْمَلُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخَذْتُمَاهَا بِذَلِكَ قَالَ أَكَذَلِكَ قَالَا نَعَمْ). صحيح مسلم [9 /204]


ومن هنا أيضا يتضح أن الأسانيد مختلفة والرواة مختلفون , فلو كنت تستطيع أن تأتي بإسناد من أوله إلى آخره بنفس الرواة إلى البخاري ثم وجدنا تغييرا في الألفاظ لكان هذا اشكالا يصح أن تسأل عنه , ولكن أن تخوض فيما لا تعرفه فتغوص بأقدامك في وحل الجهل فهذا هو العيب الذي ينأى كل عاقل بنفسه عنه

أكمل الآن الموضوع عن النصابين إن شاء الله

.


 
تصدق يابوعمر اني ابنسطت لما فتحت هذا الموضوع, لأني سأكتب أمورا ماكنت أريد التعرض لها, لكن أقول وجنت على نفسها براقش!

يقول أبوعمر:
وأثمن شيء عند الإنسان هي عقيدته التي تضبط سلوكه ومعارفه ونياته ومقاصده , فلا يصح أن يسمح بالتلاعب بحدود الدين ولا بحدوده التي أنزلها الله من فوق سبع سماوات , فتتغير مفاهيم الناس ويفقدون ثقتهم بأنفسهم وتضطرب نفوسهم , فحماية الدين وصيانة حدوده من أوجب الواجبات على المسلمين قبل أن تكون أشرف عمل يعمل به مسلم رجاء رضا ربه سبحانه أن استعمله في طاعته وحماية دينه...

لنرى حدود الدين الذي أنزلها الله من فوق سبع سماوات, هل طبقها من يواليهم أبوعمر, ولنرى هل تتغير مفاهيم أبوعمر ويفقد ثقته بنفسه ويضطرب, أم كعادته الدائمة سينقلب على عقبيه اذا وصل الأمر بين الحق والهوى؟؟؟

لنرى: صحيح مسلم

عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ ‏من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهليةومن قاتل تحت راية ‏ ‏عمية ‏ ‏يغضب ‏ ‏لعصبة ‏ ‏أو ‏ ‏يدعو ‏ ‏إلى ‏ ‏عصبة ‏ ‏أو ينصر ‏ ‏عصبة ‏ ‏فقتل فقتلة جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا ‏ ‏يتحاشى ‏ ‏من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه.

حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ العنبري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عاصم وهو ابن محمد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏قال ‏ ‏جاء ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏عبد الله بن مطيع ‏ ‏حين كان من أمر ‏ ‏الحرة ‏ ‏ما كان زمن ‏ ‏يزيد بن معاوية ‏ ‏فقال اطرحوا ‏ ‏لأبي عبد الرحمن ‏ ‏وسادة فقال إني لم آتك لأجلس ‏
أتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقوله سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة ‏ ‏لا حجة ‏ ‏له ومن مات وليس في عنقه ‏ ‏ بيعة ‏ ‏مات ميتة جاهلية


والأن يابوعمر, هل هذه من حدود الله أم لا؟ وهل تعتبر الامام علي خليفة شرعي مطاع أم لا؟وماهو رأيك الأن بالذي مات في معركة الجمل مثل طلحة, وأيضا الزبير؟ ومارأيك بمن خلع يد الطاعة من الخليفة مثل معاوية وعمرو؟

فهل ستلتزم بما ألزمت به نفسك أم ستنقلب على عقبيك كعادتك؟


فإن أردت المزيد من الأمثلة فقط أشّر!!!


لا تذهب بعيدا, فسوف أتي على كل ماذكرته لأجعلك تتمنى أنك لم تكتبه!!!!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
تصدق يابوعمر اني ابنسطت لما فتحت هذا الموضوع, لأني سأكتب أمورا ماكنت أريد التعرض لها, لكن أقول وجنت على نفسها براقش!

يقول أبوعمر:


لنرى حدود الدين الذي أنزلها الله من فوق سبع سماوات, هل طبقها من يواليهم أبوعمر, ولنرى هل تتغير مفاهيم أبوعمر ويفقد ثقته بنفسه ويضطرب, أم كعادته الدائمة سينقلب على عقبيه اذا وصل الأمر بين الحق والهوى؟؟؟

لنرى: صحيح مسلم

عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ ‏من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهليةومن قاتل تحت راية ‏ ‏عمية ‏ ‏يغضب ‏ ‏لعصبة ‏ ‏أو ‏ ‏يدعو ‏ ‏إلى ‏ ‏عصبة ‏ ‏أو ينصر ‏ ‏عصبة ‏ ‏فقتل فقتلة جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا ‏ ‏يتحاشى ‏ ‏من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده فليس مني ولست منه.

حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ العنبري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عاصم وهو ابن محمد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏قال ‏ ‏جاء ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏عبد الله بن مطيع ‏ ‏حين كان من أمر ‏ ‏الحرة ‏ ‏ما كان زمن ‏ ‏يزيد بن معاوية ‏ ‏فقال اطرحوا ‏ ‏لأبي عبد الرحمن ‏ ‏وسادة فقال إني لم آتك لأجلس ‏ أتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقوله سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة ‏ ‏لا حجة ‏ ‏له ومن مات وليس في عنقه ‏ ‏ بيعة ‏ ‏مات ميتة جاهلية


والأن يابوعمر, هل هذه من حدود الله أم لا؟ وهل تعتبر الامام علي خليفة شرعي مطاع أم لا؟وماهو رأيك الأن بالذي مات في معركة الجمل مثل طلحة, وأيضا الزبير؟ ومارأيك بمن خلع يد الطاعة من الخليفة مثل معاوية وعمرو؟

فهل ستلتزم بما ألزمت به نفسك أم ستنقلب على عقبيك كعادتك؟


فإن أردت المزيد من الأمثلة فقط أشّر!!!


!

ارجع أولا لمشاركتك السابقة فقد ظهر منها الجهل وفاحت رائحة النصابين فيها


لا تذهب بعيدا, فسوف أتي على كل ماذكرته لأجعلك تتمنى أنك لم تكتبه!!! !


أضحكتني يا هذا

.
.
 
يقول أبوعمر:

ومن هنا تأتي خطورة النواصب والنصابين , فأما الأوائل فهم الذين يتعبدون الله ببغض أهل البيت رضي الله عنه , فيتنقصون منهم ويطعنون عليهم عقيدة لا خطئا منهم أو فتنة , وإنما يرون أن هذا العمل هو سبيل الرشاد لأنهم ضلوا أو فسدوا أو فسقوا , فيخرجون بذلك عن عمل المخطئ والمذنب والخاطئ , فالخطأ في الشريعة مغفور والذنب فيها مرفوع , وكذلك في أمور الفتن التي تختلط فيها المفاهيم وتضل عقول الرجال عن إبصار الصواب ومنار السبيل , ولكن من عرف الحق ثم أنكره فكره أهل البيت وبغضهم وتعبد الله بكراهيتم فهذا هو الناصبي نسأل الله تعالى أن يطهر مجتمعات المسلمين منهم وأن ينكل بهم ويجعلهم آية لمن يعتبر.

هذا الكلام كتبه أبو عمر سابقا, ورديت عليه, ولكن كعادته,لما أفلس بالرد, تجاهله, والأن سأعيده كما هو:

لماذا لاتذكر تعريف النواصب كاملا يابوعمر , سأذكره لك, ولنرى هل هناك ما أضفته من زيادة,(تعبدوا الله ببغضهم), وكل ذي لب يعرف لماذا أضفت هذه الجملة, وذلك حتى تضيق التعريف ولا تجعله يشمل بعض من الناس!!!

-وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " النواصب ، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت ، ويقدحون فيهم ، ويسبونهم ، فهم على النقيض من الروافض " ( شرح الواسطية 2 / 283 )
-فالنواصب هم الذين عادوا أهل البيت ، لاسيما عليّاً رضي الله عنه فمنهم من يسبُّه ومنهم من يفسِّقه ومنهم من يكفره ،كما أشار لذلك شيخ الإسلام (منهاج السنة7/339).

-ابن باز مجموع الفتاوي: كما يتبرءون من طريقة النواصب الذين يؤذون أهل البيت بقول أو عمل.

(ارجع البصر مرتين هل ترى وتعبدوا الله ببغضهم)


أما اختراعك المصطلح الجديد وهو النصابين, فما كان ذلك إلا لتغطي على عدم مقدرتك بحصر النواصب في فئة معينة.فسبحان الله, من هو الذي يدعي محبة أهل البيت واتهم أهل السنة والجماعة ببغضهم؟ هل اذا قال أحد بأن هذا الشخص قاتل أهل البيت, وذاك سب وشتم أهل البيت, يكون طعن بأهل السنة والجماعة؟ هذا هو فعلا مايسمى بالارهاب الفكري, فأنت تحذر كل من يتجرأ بالقول بأن هناك ممن يدعون بأنهم من السنة والجماعة قد بغضوا وقاتلوا أهل البيت, فأنت تحذرهم بأن قولكم هذا يعتبر طعنا بكل أهل السنة والجماعة.!!!!!

لكن أليس من الأولى يابوعمر أن يكون معنى النصابين :هم الذين يدعون محبة أهل البيت, وبالمقابل تجدهم يدافعون ويوالون ويترضون على من قاتلهم وسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يقول أبوعمر:



هذا الكلام كتبه أبو عمر سابقا, ورديت عليه, ولكن كعادته,لما أفلس بالرد, تجاهله, والأن سأعيده كما هو:

لماذا لاتذكر تعريف النواصب كاملا يابوعمر , سأذكره لك, ولنرى هل هناك ما أضفته من زيادة,(تعبدوا الله ببغضهم), وكل ذي لب يعرف لماذا أضفت هذه الجملة, وذلك حتى تضيق التعريف ولا تجعله يشمل بعض من الناس!!!

-وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " النواصب ، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت ، ويقدحون فيهم ، ويسبونهم ، فهم على النقيض من الروافض " ( شرح الواسطية 2 / 283 )
-فالنواصب هم الذين عادوا أهل البيت ، لاسيما عليّاً رضي الله عنه فمنهم من يسبُّه ومنهم من يفسِّقه ومنهم من يكفره ،كما أشار لذلك شيخ الإسلام (منهاج السنة7/339).

-ابن باز مجموع الفتاوي: كما يتبرءون من طريقة النواصب الذين يؤذون أهل البيت بقول أو عمل.

(ارجع البصر مرتين هل ترى وتعبدوا الله ببغضهم)


أما اختراعك المصطلح الجديد وهو النصابين, فما كان ذلك إلا لتغطي على عدم مقدرتك بحصر النواصب في فئة معينة.فسبحان الله, من هو الذي يدعي محبة أهل البيت واتهم أهل السنة والجماعة ببغضهم؟ هل اذا قال أحد بأن هذا الشخص قاتل أهل البيت, وذاك سب وشتم أهل البيت, يكون طعن بأهل السنة والجماعة؟ هذا هو فعلا مايسمى بالارهاب الفكري, فأنت تحذر كل من يتجرأ بالقول بأن هناك ممن يدعون بأنهم من السنة والجماعة قد بغضوا وقاتلوا أهل البيت, فأنت تحذرهم بأن قولكم هذا يعتبر طعنا بكل أهل السنة والجماعة.!!!!!

لكن أليس من الأولى يابوعمر أن يكون معنى النصابين :هم الذين يدعون محبة أهل البيت, وبالمقابل تجدهم يدافعون ويوالون ويترضون على من قاتلهم وسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وأين التعريف اللغوي الذي أوردته قبل ذلك في موضوعك القديم ؟؟؟؟ :) لماذا تبتر التعاريف يا أبو العريف ؟ أنقله أنا لك إن شاء الله

من لسان العرب [1 /762]
(( والنَّواصِبُ قومٌ يَتَدَيَّنُونَ ببِغْضَةِ عليّ عليه السلام ))

ومن القاموس المحيط [1 /126]
((والنَّواصِبُ والنَّاصبيَّةُ وأهلُ النَّصْبِ: المُتَدَيّنونَ بِبِغْضَةِ عليّ، رضي الله عنه، لأنَّهُمْ نَصَبُوا له، أي: عادَوْهُ ))

ومن تاج العروس [ص 974]
(( ومنه النَّوَاصِبُ والنّاصِبيَّةُ وأَهْلُ النَّصْبِ : وهم المُتَدَيِّنُون بِبغْضَةِ سيّدِنا أَميرِ المُؤْمنينَ ويَعْسُوب المُسْلِمينَ أَبي الحسنِ عَلِيّ بْنِ أَبي طالبٍ رضِيَ الله تعالى عَنْهُ وكَرَّم وجْهَهُ ؛ لأَنَّهم نَصَبُوا له أَي : عادَوْهُ وأَظْهَرُوا له الخِلافَ وهم طائفة من الخَوَارِج وأَخبارُهم مُستوفاةٌ في كتاب المَعالم لِلبَلاذُرِيّ ))



فما معنى يتدينون ببغض علي ؟هل تحتاج أحد يشرح لك ؟

أظن أنه أسقط في يديك الآن من جميع النواحي يا هذا , ورجعت عليك إشكالاتك فلا أنت تفهم في علم الأخبار والرواية ولا حتى عندك أمانة لتضع التعريف اللغوي الذي أوردته قبل ذلك في موضوعك , ولا حتى تعرف معنى الكلمة لغويا , يعني متهالك من جميع الجهات يا مراقش

.

.

 
يقول أبو عمر:
والفئة الثانية هي النصابين وهم يتنوعون من كل فرقة وأكثرها من مبغضي الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم , فهم يدفعون بكل ما عندهم رجاء أن يشوهوا صورة الإسلام الجميلة بداية من حكم الخلفاء وإنتشار الإسلام والعلم وأسس الدولة المدنية الحديثة في العهد القديم , ونهاية بكل إنجاز أنجزه المسلمون في عصورهم , فلا يرون المحاسن إلا من خلال خلافة فلان أو علان , فإذا كان خليفة فهو مصيب ولو أذنب , ولو كان غيره حاكما فهو مخطئ ولو أصاب , ففقدوا الموضوعية والحيادية وأصول العلم وركبوا على ظهر كل فتنة وشبهة ومتشابه من النصوص , يركبون بذلك مذهبا متناقضا وأقوالا مختلفة , خالفوا صريح القرآن وصحيح السنة إلى أقوال ما أنزل الله بها من سلطان...

بالنسبة لإنتشار الاسلام على يد الخلفاء, لا يعني بالضرورة أن كل خليفة منهم مؤمن, ألم تسمع قول رسول الله في الصحيحين:

" إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر "

أما قولك:فلا يرون المحاسن إلا من خلال خلافة فلان أو علان ,فإذا كان خليفة فهو مصيب ولو أذنب , ولو كان غيره حاكما فهو مخطئ ولو أصاب

فكل عاقل ومنصف يعرف بأنك تقصد المقارنة بين علي عليه السلام ومعاوية,
فيا أخي نحن نتبع قول رسول الله فيهما , أما أنت فتتبع هواك فيهما, وشتان بين الاثنين.

وهل تريدني أن أثبت انقلابك على عقبيك الأن لمّا أطبق ماقلته أنت على الخليفة عمر؟ :

-قال البخاري:2/76 :(باب الكفن في القميص... عن ابن عمر أن عبد الله بن أبي لما توفي جاء ابنه إلى النبي(ص)فقال يا رسول الله أعطني قميصك أكفنه فيه، وصلِّ عليه واستغفر له، فأعطاه النبي(ص)قميصه فقال: آذنِّي أصلي عليه فآذنه، فلما أراد أن يصلي عليه جذبه عمر فقال: أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين! فقال أنا بين خيرتين، قال الله تعالى: إسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاتَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللهُ لَهُمْ. (التوبة:8 ) فصلى عليه، فنزلت: وَلا تُصَلِّ عَلَى أحد مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً. (التوبة:84)

-لما حضر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلم ‏ ‏أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قوموا

(لاحظ, منهم من يقول بقول رسول الله ومنهم من يقول ما قال عمر!!!!!!)



ولو أردت المزيد فقط أشّر!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بـارك اللــه فيـــك أخــي


[ ابو عمــر ]

على الموضــوع والذي يبين النواصب والنصابين

بشكل مختصر ومفيد


وفيك أخي الكريم , ويبدو أنه هيج قرحا معينا , وعزاءنا أن دعس الدمل يشفي سريعا عسى الله يهدينا جميعا إلى سواء السبيل

.
 
أما قولك
شعارهم إن لم تكن معنا فأنت ناصبي , وإن لم تفهم القرآن من خلالنا فأنت ناصبي , وإن لم تذم من نذم فأنت ناصبي , وإن لم تفتح قلبك لنملأها بالأحقاد ضد أهل التقوى والهدى والعفاف والآيات المحكمة فأنت ناصبي , وإذا كنت تحب التاريخ الإسلامي فأنت ناصبي , وإذا كنت ترى أنه ليس هناك إنسان على الأرض هو ظل الله ووجه الله وباب الله وقسيم الجنة وعالم بالسماوات والأرض وصاحب الكرامات ومذل الصعاب , إذا مسحت وجهك في قبره نالك الفرج وإذا تصدقت على سدنة قبره فأنت مؤمن , وإذا دعوت فلا تدعو الله ولا تنذر لله ولا تستغيث بالله بل اجعل بينك وبين الله هذه الواسطة وهذه الوسيلة وهذا الطريق فلا دخول للجنة بغير طريق هذا الرجل الصالح الولي !!!

لا يا أخي , فإن شعارنا نحن الاتي:

-(قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى)

- ياعلي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق

-علي ولي كل مؤمن بعدي

-من كنت مولاه فعلي مولاه, اللهم وال من والاه وعاد من عاداه

-من أحب الحسن والحسين فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني *

وأخيرا وليس أخرا:

عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال لعلي : يا علي ؟ لو أن عبدا عبد الله عز وجل مثل ما قام نوح في قومه وكان له مثل أحد ذهبا فأنفقه في سبيل الله ومد في عمره حتى حج ألف عام على قدميه ، ثم قتل بين الصفا والمروة مظلوما ، ثم لم يوالك يا علي ؟ لم يشم رائحة الجنة ولم يدخلها.


اللهم صلي على محمد وأل محمد, واحشرنا معهم بحق هذه الليلة الفضيلة , وببركة الصلاة على محمد وأل محمد


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يقول أبو عمر:


بالنسبة لإنتشار الاسلام على يد الخلفاء, لا يعني بالضرورة أن كل خليفة منهم مؤمن, ألم تسمع قول رسول الله في الصحيحين:

" إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر "

أما قولك:فلا يرون المحاسن إلا من خلال خلافة فلان أو علان ,فإذا كان خليفة فهو مصيب ولو أذنب , ولو كان غيره حاكما فهو مخطئ ولو أصاب

فكل عاقل ومنصف يعرف بأنك تقصد المقارنة بين علي عليه السلام ومعاوية,
فيا أخي نحن نتبع قول رسول الله فيهما , أما أنت فتتبع هواك فيهما, وشتان بين الاثنين.

وهل تريدني أن أثبت انقلابك على عقبيك الأن لمّا أطبق ماقلته أنت على الخليفة عمر؟ :

-قال البخاري:2/76 :(باب الكفن في القميص... عن ابن عمر أن عبد الله بن أبي لما توفي جاء ابنه إلى النبي(ص)فقال يا رسول الله أعطني قميصك أكفنه فيه، وصلِّ عليه واستغفر له، فأعطاه النبي(ص)قميصه فقال: آذنِّي أصلي عليه فآذنه، فلما أراد أن يصلي عليه جذبه عمر فقال: أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين! فقال أنا بين خيرتين، قال الله تعالى: إسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاتَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللهُ لَهُمْ. (التوبة:8 ) فصلى عليه، فنزلت: وَلا تُصَلِّ عَلَى أحد مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً. (التوبة:84)

-لما حضر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلم ‏ ‏أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قوموا

(لاحظ, منهم من يقول بقول رسول الله ومنهم من يقول ما قال عمر!!!!!!)



ولو أردت المزيد فقط أشّر!


وما دخل هذه المشاركة بإنتشار الإسلام وقوته ؟ أراك تكرر تفسك الآن , وفعلا فالله ينصر الله الدين بالرجل الفاجر أحيانا ولكن الفاجر لا يمدحه الله من فوق سبع سماوات في آيات محكمات , ولا يأمر النبي صلى الله عليه وسلم باتباع سيرته وسنته وإلا لكان الله وروسوله - والعياذ بالله من الكفر - قد أضلا المسلمين واكتشفت أنت هذا ... يا هذا

هذا هو منهج اتباع المتشابه وترك المحكمات , وهو منهج أصيل يتبعه النصابين وله تفصيل هام في المشاركة القادمة إن شاء الله

.
 
أعلى